بيانات تضامن من حزب الشعب الفلسطيني والشيوعي العراقي مع شعب السودان

بيانات تضامن من حزب الشعب الفلسطيني والشيوعي العراقي مع شعب السودان


29-09-2013, 06:14 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1380478480&rn=0


Post: #1
Title: بيانات تضامن من حزب الشعب الفلسطيني والشيوعي العراقي مع شعب السودان
Author: بيانات سودانيزاونلاين
Date: 29-09-2013, 06:14 PM

تصريح المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي:
كل التضامن مع الشعب السوداني في هبّته الشعبية

تتواصل في ارجاء السودان التظاهرات الشعبية التي انطلقت شرارتها احتجاجاً على زيادة أسعار المحروقات وتردي الأوضاع المعيشية لجماهير الشعب المكتوية بنار الغلاء والفقر، وتحولت الى هبّة جماهيرية ضد طغمة البشير الحاكمة تشارك فيها كل التنظيمات السياسية الوطنية والقوى الحية في المجتمع.
وبعد فشل نظام البشير في احتواء التظاهرات السلمية وعجز قوات الأمن والشرطة عن إخمادها، لجأ مثل أقرانه من الحكام الطغاة والمستبدين الذين أطاحت بهم انتفاضات الشعوب العربية، الى استخدام ميليشياته الخاصة. وأوعز لها بإطلاق النار على المتظاهرين العزل مما أدى الى سقوط مئات الضحايا، بين شهيد وجريح، في الخرطوم ومناطق أخرى، من بينهم نساء واطفال وطلبة وشباب. ورافقت ذلك حملة اعتقالات واسعة شملت قياديين ونشطاء سياسيين، من ضمنهم رفاق في قيادة الحزب الشيوعي السوداني الشقيق، فضلاً عن إغلاق صحف ووسائل اعلام معارضة.
ان حزبنا الشيوعي العراقي يدين بشدة المجزرة الدموية التي تنفذها طغمة البشير وميليشياتها الاجرامية، ويطالب بوقفها فوراً، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين. كما يعلن عن تأييده للمطالب العادلة للشعب السوداني وجماهيره المنتفضة، وعن التضامن مع نضال الحزب الشيوعي السوداني والقوى الوطنية والديمقراطية من اجل الخلاص من النظام المعادي للشعب وإقامة البديل الديمقراطي المنشود الذي يضمن الحريات والحقوق المدنية الأساسية ويحقق العدالة الاجتماعية.
المكتب السياسي
للجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي
بغدادـ 26 أيلول (سبتمبر) 2013