العميد سعيد ضحية يحيل إثنين من أسرى الحركة الى زنزانة الإعدامات(خمسة د

العميد سعيد ضحية يحيل إثنين من أسرى الحركة الى زنزانة الإعدامات(خمسة د


15-09-2013, 08:00 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1379275254&rn=0


Post: #1
Title: العميد سعيد ضحية يحيل إثنين من أسرى الحركة الى زنزانة الإعدامات(خمسة د
Author: اخبار سودانيزاونلاين
Date: 15-09-2013, 08:00 PM


العميد سعيد ضحية يحيل إثنين من أسرى الحركة الى زنزانة الإعدامات(خمسة دقائق)
حركة العدل والمساواة السودانية
بيان حول أوضاع الأسرى
إمعاناً منها في تعذيب أسرى حركة العدل والمساواة أقدمت إدارة سجن كوبر متمثلة في نائب مدير السجن العميد / سعيد ضحية اذ قام بترحيل إثنين من الأسرى الى زنزانة الإعدامات (خمسة دقائق) وهما الجنرال / التوم توتو حماد والقيادي / محجوب عز العرب، وذلك عندما إعترضا على إضافة سجينين آخرين الى زنزانتهم التي بها ستة أسير، وهي عبارة عن غرفة صغيرة عرضها مترين وطولها مترين لا تسع إطلاقاً ثمانية سجين، فأراد الجلاد عميد القتل والتعذيب المدعو / سعيد ضحية إضافة سجناء آخرين للتضييق على الأسرى وعندما رفضوا تم اقتياد اثنين منهم إلى خمسة دقائق.
إزاء هذا السلوك المشين نوضح الآتي :
أولاً : يضاف العميد تعذيب / سعيد ضحية إلى قائمة زعماء وفنيي التعذيب الذين إرتكبوا أفظع أنواع الحروب النفسية والبدنية ضد أسرى الحرب وسوف تلاحقه العدالة مهما طال الزمن او قصر.
ثانياً : حركة العدل والمساواة السودانية تعتبر سلامة أسراها مسؤولية يتحملها نظام المؤتمر الوطني وجلادي النظام في السجون، وتحمل العميد / سعيد ضحية على المستوى الشخصي مسؤلية سلامة وآمن الأسيرين الجنرال / التوم توتو حماد والقيادي / محجوب عز العرب.
ثالثاً : نناشد المنظمات الحقوقية بضرورة الوقوف على حالات التعذيب المريع والحال الصحية والأمنية المتردية التي يمر بها أسرى حركة العدل والمساواة السودانية وجميع السجناء السياسيين والضغط لضرورة إطلاق سراحهم.

الحرية لأسرانا وإنها لثورة حتى النصر
جبريل أدم بلال
أمين الاعلام الناطق الرسمي
15/09/2013