اتحاد الشباب يهدد بمقاضاة متهميه بالتلاعب في إغاثات السيول

اتحاد الشباب يهدد بمقاضاة متهميه بالتلاعب في إغاثات السيول


12-09-2013, 02:42 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1378996946&rn=0


Post: #1
Title: اتحاد الشباب يهدد بمقاضاة متهميه بالتلاعب في إغاثات السيول
Author: جريدة الصحافة
Date: 12-09-2013, 02:42 PM

الخرطوم : حمد الطاهر : تغريد ادريس : هدد الاتحاد الوطني للشباب باتخاذ اجراءات قانونية ضد مروجي الشائعات، بأن الاتحاد تلاعب في اموال اغاثات متضرري السيول الامطار الاخيرة وتسريبها للاسواق، واكد انه لم يكون جزءا من آليات توزيع الاغاثة في اي مستوى من مستوياتها.
وقال رئيس الاتحاد بله يوسف في مؤتمر صحفي، بمناسبة انعقاد المؤتمر السادس للاتحاد امس، ان المؤتمر سيعقد بداية الاسبوع المقبل، ويخاطب فاتحته الرئيس عمر البشير بالاضافة لحوار شامل مع النائب الاول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه مع الشباب. وتشارك في المؤتمر 43 جهة على رأسها الاتحاد الافريقي ووفود من دولتي مصر، وجنوب السودان.
وعدد يوسف انجازات الدورة المنتهية بأنها عقدت اكثر من 96 الف زيجة وتدريب 132 الف شاب وشابة في المجالات التقنية، بالاضافة لتدريب 104 من الشباب في مجالات التمويل الاصغر ،وتشغيل الشباب ومحاربة البطالة بإقامة مؤسسة التمويل الاصغر التي حققت نجاحا بنسبة سداد وصلت الى 96 % بشهادة بنك السودان المركزي . وكشف يوسف، عن مساع قادها اتحاد الشباب مع رئاسة الجمهورية وتوجت بتوجيه من الرئاسة بإنشاء بنك للشباب، والان اكتملت دراساته ،واعلن يوسف عن قيادة الاتحاد لقوافل البناء الوطني التي استفاد منها 86 الف مواطن في جميع انحاء السودان ،بجانب مبادرات في انجاح الانتخابات بتشكيل لجنة من 1200 شاب لمراقبة الانتخابات الماضية. ولفت رئيس الاتحاد الى تحديات تواجه البلاد اولها مواجهة افرازات الحروب ،هجرات الشباب التي قد تؤدي للضياع.