سودانيون يهزمون أمريكان في مباراة للتنس بالـخرطوم بحضور السفير الأمريك

سودانيون يهزمون أمريكان في مباراة للتنس بالـخرطوم بحضور السفير الأمريك


09-09-2013, 02:39 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1378737595&rn=0


Post: #1
Title: سودانيون يهزمون أمريكان في مباراة للتنس بالـخرطوم بحضور السفير الأمريك
Author: صحيفة المجهر السياسي
Date: 09-09-2013, 02:39 PM


سودانيون يهزمون أمريكان في مباراة للتنس بالـخرطوم بحضور السفير الأمريكي

الخرطوم - ياسمين أحمد
رغم التباعد السياسي والدبلوماسي بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الدبلوماسية الرياضية تمكنت من جمع البلدين في ملعب واحد، حيث خاض فريقا السودان وأمريكا مباراة شهدت تنافساً عسيراً في لعبة التنس، كانت الغلبة فيه للسودان الذي حقق انتصاراً باهراً أمام خصمه المنتخب الأمريكي. وحظيت المباراة التي جرت أمس الأول بملاعب التنس بالخرطوم، بحضور لافت من الدبلوماسيين بالسفارة الأمريكية بالسودان، على رأسهم القائم بالأعمال الأمريكي "جوزيف ستانفورد"، الذي حضر مبكراً واعتلى مدرجات الملعب. والطريف في الأمر أن طاقم السفارة الأمريكية، هم من مثلوا فريق بلادهم وأدوا أداءً مميزاً واحترافية عالية، انطلاقاً من وله الأمريكان بكرة التنس.
القائم بالأعمال الأمريكي أكد حرص بلاده، على إقامة علاقات متميزة مع الشعب السوداني في جميع المجالات، والتواصل معه لتقوية العلاقات بين البلدين. وقال في تصريحات صحفية خلال احتفال السفارة بيوم فيرجينيا الذي يأتي تخليداً لذكرى لاعب التنس والناشط في حقوق الإنسان "روبرت اش" قال : أردنا أن نشارك هذه المناسبة مع أصدقائنا السودانيين، لما لهم من مكانة في قلوبنا. وأضاف نهدف إلى تقوية علاقاتنا مع الشعب السوداني بتنظيم عدد من الفعاليات خلال الفترة القادمة، وقال :إن الرياضة تلعب دوراً مهماً في تقوية النسيج الاجتماعي بين الشعوب. وأشار إلى أنه يتابع الرياضة السودانية، ويحرص على مشاهدة مباريات القمة بين فريقي القمة الهلال والمريخ، مشيراً إلى أن الهدف من الاحتفالية، هو التعريف بالبطل آرثر لما قدمه للإنسانية في ميدان حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية. وأشاد بمستوى اللاعبين السودانيين، وشكر "استانفورد" إدارة اتحاد التنس على الاستضافة، ووعد بدراسة دعم النشاط.
وضم المنتخب السوداني اللاعب "محمد عباس" و"ريان عبد الرحمن" من تحقيق الفوز على منتخب السفارة الأمريكية "كارينا" و"فيل" واشتملت الاحتفالية على ورش للتدريب للناشئين والمنتخب القومي بالإضافة إلى الحكام.