البرلمان يوجه الـخدمة الوطنية بمساندة الجيش لحسم التمرد وعدم زيادة الر

البرلمان يوجه الـخدمة الوطنية بمساندة الجيش لحسم التمرد وعدم زيادة الر


03-09-2013, 02:32 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1378218770&rn=0


Post: #1
Title: البرلمان يوجه الـخدمة الوطنية بمساندة الجيش لحسم التمرد وعدم زيادة الر
Author: صحيفة المجهر السياسي
Date: 03-09-2013, 02:32 PM

البرلمان يوجه الـخدمة الوطنية بمساندة الجيش لحسم التمرد وعدم زيادة الرسوم

أم درمان ـ إيمان عبد الباقي
استدعى البرلمان أمس منسقيّة الخدمة الوطنية، للوقوف على الأداء في إطار حملة التعبئة والاستنفار، ووجه رئيس البرلمان مولانا "أحمد إبراهيم الطاهر"، قيادات المنسقية بمساندة القوات المسلحة، ودعمها بالأفراد لحسم التمرد ومجابهة أي عدوان أو أخطار محتملة خلال المرحلة القادمة، مشيداً بدورها في الدفاع عن الوطن، مطالباً إياها بعدم فرض أي زيادات على رسوم الخدمة المفروضة على المواطنين.
وكشف رئيس لجنة الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية بالبرلمان، "محمد الحسن الأمين" عن لقاءات متتالية خلال الأيام المقبلة، مع قيادات الدفاع الشعبي والقوات المسلحة وجهاز الأمن والشرطة في إطار الحملة. وقال في تصريحات صحفية أمس (الاثنين )، إن البرلمان سيجري زيارات ميدانية للمناطق المتأثرة بالحركات المسلحة، على حدود جنوب السودان ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.
وأقر "الحسن" بوجود عقبات تواجه المنسقية، تتمثل في الإمكانيات وعدم التمويل الكافي، مما أدى لتعطل مشروع خدمة الخريجين، وتساقط الكثيرين ممن وصلوا سن الـ (45) دون أداء الخدمة. وشدد على عدم تطبيق أي زيادات أخرى على رسوم الخدمة الوطنية . وفي السياق رحب "الحسن" خلال لقائه أمس بالبرلمان، بوفد مقدمة أعضاء حركة العدل والمساواة الموقعة على اتفاق الدوحة، وأكد على أهمية مشاركتهم في إحلال السلام بدارفور، داعياً بقية الحركات المسلحة للانضمام لركب السلام.