ناس الزقازيق .. أجدع ناس .

ناس الزقازيق .. أجدع ناس .


28-04-2005, 03:41 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=299&msg=1257323268&rn=0


Post: #1
Title: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 28-04-2005, 03:41 AM


و ناس الزقازيق الذين أعنيهم هم قطعاًالرائعين من أبناء و بنات السودان الذين أحتضنتهم تلك المدينة الرائعة للدراسة في جامعاتها و معاهدها العليا،، بمختلف ألوان طيفهم الفكري و السياسي و الإثني و الجهوي و الذين أحتضنتهم تلك المدينة الرائعة بعد أن شدوا الرحال إليها طلباً للعلم و المعرفة فكان أن شكلوا تجمعاً فريداً و مثالياً كان و لا زال مضرباً للأمثال في الحب و التعاضد و التكاتف .
و قد حرضني أخي و زميلي المبدع / عبد الحميد البرنس على كتابة هذا المقال بعد أن أصبح مقاله المنشور في هذا المنبر ( صورة عصام دهب الحديثة ) واحة وارفة لبعض من أبناء الزقازيق الرائعين الذين جمعتهم ـ تلك الصورة ـ بصورة غير متوقعة ..
و لأن روعة الزقازيقيين و ذكرياتهم أكبر من أن تستوعبها مجرد صورة عصام دهب مهما كان هذا العصام دهب .. فقد أرتأيت أن يكون هذا ( البوست ) بمثابة واحة يستجم فيها ناس الزقازيق .. يتذكرون أيامهم بحلوها و مرها و يستشرفون غدهم الزاهر .. يتواصلون فيما بينهم بالخير .. يتواسون في مصائبهم و يفرحون في مسراتهم.. و نفاجاً يتنسمون عبره أخبار بعضهم أينما كانوا ..
أستميحك العذر أخي برنس .. و أدعوك و كل الزقازيقيين أعضاء هذا المنبر للتواصل عبر هذا البوست .. و يمكن للزقازيقيين من غير أعضاء المنبر التواصل معنا عبر البريد الإلتروني :
[email protected]
أحبكم جميعاً .. ناس الزقازيق .. و أحب من يحبكم ..

Post: #2
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 28-04-2005, 04:00 AM
Parent: #1

* جامعة الزقازيق[
QUOTE]بدأت الجامعة كفرع تابع لجامعة عين شمس بدءاً من العام الجامعي 69/1970 يضم كلية التجارة وكلية الزراعة وجناح صغير نواة لإنشاء كلية للطب البيطري وفى عام 1974 صدر القرار رقم 18 بتاريخ 14/4/1974 الخاص بإنشاء جامعة في محافظة الشرقية وسميت آنذاك " جامعة أحمد عرابي " ثم ما لبث اسمها أن تغير إلى " جامعة الزقازيق " واتخذ عرابي شعاراً لها منذ إنشائها وحتى الآن .
وفى العام الجامعي 74/1975 ، بدأت الدراسة بالجامعة وهى تضم كليات الزراعة والتجارة والطب البيطري والطب البشرى والتربية والعلوم ويتبع كلية الطب البشرى بالزقازيق المدرسة الفنية الصحية للبنين 1974 ، ومدرسة التمريض للبنات 1980 .
وفى عام 1975 صدر قرار بإنشاء كليات الآداب والحقوق والصيدلة وبدأت الدراسة بها ، وفى عام 1976 صدر قرار بإنشاء كلية الهندسة والمعهد العالي للتمريض " كلية التمريض حالياً" على أن يتبع كلية الطب البشرى وبدأت الدراسة بكلية الهندسة في نفس العام في حين بدأت الدراسة بالمعهد العالي للتمريض " كلية التمريض حالياً" في العام الجامعي 84/1985 .
في عام 1976 صدر قرار بإنشاء فرع لجامعة الزقازيق في بنها يضم كليات التربية والطب البشرى والزراعة بمشتهر والهندسة بشبرا ، وفى عام 1980 صدر قرار بإنشاء المعهد العالي للكفاية الإنتاجية بالزقازيق وكلية الطب البيطري وبدأت الدراسة بمعهد الكفاية الإنتاجية في فبراير 1981 ، وفى عام 1981 صدر قرار إنشاء كليتي التربية الرياضية للبنين والتربية الرياضية للبنات بالزقازيق وكليتي الآداب والعلوم ببنها .
وفى عام 1987 بدأت الدراسة بمعهد حضارات الشرق الأدنى القديم بالزقازيق وهو معهد للدراسات العليا يقبل الحاصلين على المؤهلات العليا سواء درجة الليسانس أو البكالوريوس من الجامعات المصرية أو أي شهادة جامعية معادلة .
وفى عام 1994 صدر قرار بإنشاء معهد الدراسات والبحوث الأسيوية وبدأت الدراسة به في عام 1995 ويقبل الحاصلين على المؤهلات العليا سواء درجة الليسانس أو البكالوريوس من الجامعات المصرية أو أي شهادة جامعية معادلة ، وفى نفس العام 1994 صدر قرار بإنشاء كلية للحقوق ببنها ، وفى عام 1995 وافق المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم 343 بتاريخ 7/5/1995 على إنشاء كلية التربية الرياضية للبنين ببنها وكلية لطب الأسنان بالزقازيق وكلية للحاسبات والمعلومات بالزقازيق وأخرى ببنها .
وفى العام الجامعي 98/1999 ضمت إلي الجامعة كلية التربية النوعية ، وبدأت الدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات بالزقازيق ، وانضمت كلية التربية النوعية ببنها إلى فرع الجامعة ببنها .

* منقول من موقع جامعة الزقازيق :

http://www.zu.edu.eg

Post: #3
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 29-04-2005, 09:01 AM
Parent: #2

من الزميلة الفاضلة / حنان عبد الرازق خطيب ( زراعة 1985 ) تلقيت على بريدي هذه الرسالة التي أسعدتني حقاً و أكدت لي صدق ما أشرت إليه .. بأن ناس الزقازيق أجدع ناس .. انا لم أتشرف بالتعرف على الأخت حنان و زوجهاالفاضل د. احمد عبد الفتاح ( طراوة ) و هو من زملاء الزقازيق أيضاً ربما لأنهما غادرا الزقازيق قبل أن أحضر إليها .. لكني حقاً سعيد بمعرفتهما و سعيد بتواصلهما و أتمنى أن يستمر التواصل خاصة و نحن بصدد إعداد كتيب إلكتروني عن ناس الزفازيق بحيث يتضمن عناوينهم و محال إقامتهم حتى يستمر تواصلهم ..
شكراً لك أخت حنان و لزوجك د. أحمد ( طراوة ) و مرحباً بتواصلكم النبيل ..
و أنوه بأنني تلقيت رسائل أخرى سوف أقوم بنشرها تباعاً .. و دام تواصلنا ..


Quote: Dear Isam,
Sallamaat and welcome balldiyatna, I was so excited when I read your post about Zagazig graduates and agree with you, my name Hanan Khateeb Iwas graduated from the faculty of Agriculture 1985 and my husband Ahmed A/Fatah (Trawa)from faculty of Medicine 1984, We met at the wonderful town Zagazig.
I am a regular visitor to sudaneseonline but not a member. If you are planning for any sort of reunion I am ready to help. We are still in contact with some of our friends
“Zagazig graduates”.
Beast regards
Hanan

Post: #4
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عبد الحميد البرنس
Date: 29-04-2005, 09:22 AM
Parent: #3

و"أول الغيث قطرة" كما تقول. تلك معلومات مهمة. وبوست "الهند" يعكس بعدا ثريا في تقييم الحياة هناك وتوثيقها. كذلك يشكل فضاء إجتماعيا للتواصل وتجديد الذكرى. ومع ذلك.. بطل خرخره.. وجيب الصورة ذاتا.. يا دهب!.

Post: #5
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 29-04-2005, 10:21 AM
Parent: #4

ليس قطرة فحسب يا برنس .. يبدو أنها تنهمر .. و أدعو الله أن يجعلها خيراً و بركة و يعم بنفعها ناس الزقازيق و أصدقائهم .. و كل من عايشهم ..
الأمر لا يقتصر على الزقازيقيين فحسب .. و الوفاء شيمة الأنقياء .. و من بينهم الأخت الفاضلة النقية د. نجوى الملك ..
د. نجوى أرسلت لي هذه الرسالة و هي تعتقد أنني نسيتها لكونها جاءت الزقازيق في العام 1991م و هي في طريقها لدراسة الطب بجمهورية روسيا .. و كانت في ضيافة الزميلة الفاضلة / رحاب عبد الوهاب الخواض في بيت الطالبات ( الإنتفاضة ) و أذكر أن د. نجوى شكلت لنا تجمعاً طيباً و شلة لا تنسى ( رحاب ، عروة ـ أحمد عمر ، هويدا ، عوضية ، و غيرهم ) ..
أحي د . نجوى أينما كانت وهي تتواصل مع ناس الزقازيق عبر هذه الرسالة التي تلقيتها منها :
[QUOTE
]Salamat Dear Esam

Hope you are doing well and your family.

First of all I took your email from Sudanese online because I think that you are Esam
who I met in alzgazig 1991 even though you are not looks like the photo I have, I visited alzgazig in my way to Russia to study Medicine there and I met you and my relative Rehab Alkhoad, 3iroa and others who were very nice to me that I still remember all of you and I have a whole album for alzgazig,Usif Albadoi, Samira, Hoida and many others.What I want to say that don't feel embarassed if you didn't remember me because I write this email only to say Hi and to say that, sometimes you spend years with some people and when you leave them you don't even want to hear about them again while you spend days with others and they get fixed in your mind for long time like that group I met in alzgazig.


My regards to those I mentioned in my email if you have contact with them

and to you and your family.

Nagwa Almalik

!.


و لي عودة مع د. نجوى و موقف طريف لا زلت أذكره و لا زال الأخ / عروة على موسى يذكره لي متى ما جاءت سيرة ناس الزقازيق ..
يا الزقازيقيين
يا أصدقائهم
يا من يحبهم
أحبكم ,، و أدعو لكم جميعاً ..

Post: #6
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 29-04-2005, 10:21 AM
Parent: #4


عذراً للنكرار

Post: #7
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Elsuhaili Magzoub
Date: 29-04-2005, 12:48 PM
Parent: #6

I will be back soon


Bet regard to Zagazigests

Suhaili

Post: #126
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: magdi elmahi
Date: 14-09-2005, 04:09 AM
Parent: #7

ولاتنسي عصام
مامون ابراهيم تربية فى العين الامارات اتنمنى من
اى شخص لدية تلفونه ان يرسله لى على الاميل
[email protected]
وكزلك الاخوات اقبال فضل بديوان المراجع العام
واسيا العوض ببنك الخرطوم - تجارة
وفضل الله ياكو -سوداتل -واو

Post: #8
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 29-04-2005, 11:06 PM
Parent: #1

UP وسأعود.

Post: #9
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 30-04-2005, 00:05 AM
Parent: #8

و عبر الزقازيقيين الرائعين يتواصل المدد .. من ربكونا و من حقول نفط سارجاث بجنوب السودان حيث يشمخ هناك الأخ و الزميل الزقازيقي الرائع / عبد السميع دفع الله .. الذي تلقيت منه هذه الرسالة حتى قبل كتابة هذا البوست و قد قمت بنشرها في بوست أخي عبد الحميد البرنس ( صورة عصام دهب الحديثة ) و أعيد نشر هذه الرسالة هنا مجدداً لأهمية ما ورد فيها و أتمنى من الجميع التواصل ..
Quote: .أشتاق لشلة الزقازيق كثيراٍ وأحن الى تلك الأيام الجميلة التى مضت كالأحلام وأضمحلت كالضباب ولم يبقى لنا منها سوى الذكرى الحلوة. سافرت وتجولت كثيرا ومكثت اخيراٍ بالسودان وطوال عقد ونصف من الزمان قابلت اصدقاء جدد ووجوه واناس بمختلف اطيافهم وامزجتهم ... بيد أنهم لم يكونوا ولن يكونوا كمجموعة الزقازيق التى التقيناها فى الزمن الجميل .
وصدقنى يا اخى عصام كنا طوال السنين الماضية بالسودان كنا نحاول جمع خريجى الزقازيق فى دار او نادى او جمعية لنعيد جزءاٍ من الايام الحلوة ولنحقق التواصل مع الاجيال السابقة.
كان يقود تلك الجهود باخلاص الاخ العزيز زهير الزناتى وزوجته الرائعة ابتهاج . عقدنا اكثر من لقاء ولكن ضيق ذات اليد وقف حاجز بيننا والمواصلة .
وأعتقد أن الفرصة مواتية الان والشكر لسودانيزاون لاين التى جمعت الفرقاء والأحبة .
مقترحى أن تدعو ياعصام عبر المنبر الى تكوين رابطة خريجى الزقازيق السودانيين طبعا ٍ على ان تفتح ايميلك ليقوم الخريجين بتسجيل اسمائهم وعناوينهم كخطوة اولى وبعدها افتح باب التبرعات وما يجمع من مال يكلف به الاخ زهير الزناتى بايجار دار بوسط الخرطوم لتكون الواحة التى ستجمع خريجى الزقازيق
أخى عصام .
لا تدرى كما كنت سعيداٍ وحزيناٍ فى ان واحد وانا اتابع معكم عبر حواراتكم فى المنبر وصدقنى كلمات الرائع السمؤال ابوسن فى حق د. صلاح الامين هزتنى كثيراٍ وطوال الليل كنت افكر فى تلك المدينة الوديعة التى جمعت تلك الصفوة من الشباب والكوكبة المتوهجة من الابداع وكذا جمعت السحر والجمال وهذه حقيقة فقد كانت الزقازيق تحتضن اجمل الطالبات السودانيات بصر.
عزيزى عصام أشكرك كثيراٍ لانك اتحت لنا فرصة للتواصل وعبرك ارسل عتابى ومحبتى وشوقى الى صديقى الرائع الوسيم الذى ازداد ابداعا وتوهجا بكندا البعيدة عبد الحميد البرنس فكم كنت اتمنى ان يذكرنا فى سفره وجوه من رحلة التعب . وعبرك ايضا ارسل سلامى وشوقى الى كرموش مرتضى والاخ الفاضل عادل الجعلى والذى طوقنا بحبه وكرمه حينما حللنا فى ضيافته بجده فى 1992 . وكذا التحية الى الصديق حسن سليمان بلدياتى وحارس مرمى حقوق وتحية الى سامية اسماعيل ود. سيف النصر ومدام عرفة محمد سعيد وعبرك ايضا ارسل السلام الى اللغم الكبير ابوقلب ابيض حيدر حنين وبعدين ايه سيرلانكا دى .
فى الختام ارجو واتمنى ان اجد القبول والمحبة طرفكم .
ارجو التواصل معى على ايميلى لان سودانيز اون لاين استعصمت بالبعد عنا والبركة فيك ياعصام ياابوقلب كبير.

E. mail . [email protected] maktoob. com
[email protected] com
ويبقى الود. صديقكم عبدالسميع دفع الله العمرانى

و يستمر التواصل عبر الإيميل :
[email protected]

Post: #10
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: A.Razek Althalib
Date: 30-04-2005, 00:20 AM
Parent: #9

عصام دهب.
البرنس.
تحيات.. لكل الدروز..
Quote: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .

يا عم محدش أحسن من حد...
ما تخلونا كلنا في الجدعنه.. سواء...


والعنوان.. ممكن يكون...
مصر يا أخت بلادي... أو ذلك القوس الحنين...


تحيات جيرانكم....

ناس المنصورة..

Post: #11
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 30-04-2005, 01:54 AM
Parent: #10

و لا زالت البشائر تترى علينا من كل صوب و حدب من الزقزيقيين الرائعين أينما حلوا ,, و هذه هي الأخت و الزميلة الفاضلة / إخلاص مهدي نور الدين الزقازيقية الأصيلة و زوجة الزقازيقي ( العلم ) و القيادي بحزب الأمة الأخ الزميل / صلاح جلال .. إخلاص تتواصل معنا من مهجرهما ـ هي و صلاح جلال ـ البعيد بسدني .. من أستراليا جاءت محملة بأشواقها الدفاقة لكل أهل الزقازيق .. فمرحباً بها و بزميلنا الفاضل الأستاذ / صلاح جلال .. و هو من الكوادر التنظيمية الذين أستفدنا منهم و تتلمذنا على يديهم ( صلاح جلال ـ صلاح على صالح ـ إبراهيم هباني ـ بشير علي العبيد ـ ميسرة سيد أحمد ، و غيرهم من أبناء الزقازيق ) فالتحية مجدداً لإأخت الفاضلة / إخلاص و لزوجها الرائع / صلاح جلال .. و ليستمر التواصل ..
Quote: اخى عصام
لك تحياتى و شكرى اللا محدود على هذا البوست الرائع الذى به اشعلت نار ذكريات جميله عزيزة ظننا وهما انها قد اندثرت تحت غبار البعد و الشتات فى ارض الله الواسعه
انا من خريجات جامعة الزقازيق ليست بعضوة فى سودانيزاونلاين ولكننى احيانا اسجل زيارات لهذا المنبر الحيوى الهام لما يثار فيه من مواضيع هامة و متميزة
اسمى اخلاص مهدى
خريجة كلية الزراعة جامعة الزقازيق
و عبرك تحياتى لكل اعضاء الجمعية العمومية لطلابنا الرائعين الذين عاصرناهم و من هم اتوا بعدنا
و تحية خاصة للاصدقاء كل زملاء الدراسة فى كلية الزراعة
و اخرى خاصة جدا للاعزاء
حنان ،طراوة , اخلاص عبد الرازق,امير و هند و عبدالملك و الشنقيطى و عمر عوض
امين و احمد شبين بكلية الطب و كل الرائعين
اتمنى ان نتواصل عبرك
و اقبل تحيات زوجى صلاح جلال خريج كلية التجارة جامعة الزقازيق

اخلاص / سدنى / استراليا


و يبقى الحب و يستمر التواصل النبيل ..

Post: #12
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 30-04-2005, 02:13 AM
Parent: #11

إيه يا عم عبد الرازئ
ماحن خوات أهو
و محدش أحسن من حد آه
بس الزازيئ
حاقة تانية خالص.
واخد بال حضرتك ..
دا حنا بنؤول الزازيئ
و ما بنئصدش الزازيئ لوحدها
دا إنتو كلكم قدعان
أه و النبي ..
ميت مساء ..
و سلملي على شارع قيهان
وشارع الأسواء
و كبري طلخا
داحنا بنحبكو و الله العظيم ..
و أتفضل يا عم
إن شاء الله محدش حوش ..
تخريمة :
يا سيدي ..
الزقازيق هي الرمز ..
وجميع من درس في مصر
يعلم أن مجتمع الزقازيق كان مثالاً
لمجتمع الطلاب السودانيين بمصر ..
و بالمناسبة ناس الزقازيق ديل معروف عنهم
إنهم عزموا القطر .. !!
القطر ذااتنو !!
يعني عادي ممكن
تدخل
و دي ما دايرة ليها عزومة
مرحب بك عبد الرزاق
و ناس
القاهرة ، أسكندرية ، طنطا ، المنوفية ، أسيوط ، بني سويف ، كفر الشيخ ، قناة السويس ، مشتهر ، بنها ، الإسماعيلية ، المنيا ـ ..
مرحب بكم جميعاً ..
و ليستمر التواصل
و يبقى الحب ..

Post: #13
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: معتز تروتسكى
Date: 30-04-2005, 03:06 AM
Parent: #12

قالوا على شقى وجنون..
صحيح مجنون وانتو جنونى يا حلوين..


عموما ما دايرن نغالطم لكن انتو عاملين لوبى
لكن لنا بعض الرحيق من ارض الكنانه..
نعملو مدخل بتاع سلبطه معاكم

ونديكم تحيات مصر الجديده (الصف الثانى ابتدائى)
مدينة نصر (2002)

سجل وووب انا سجل الريده..
عيون باسم جميله
وووب انا سجل الريده
فى مصر الشقيقه
وووب انا سجل الريده
فى جده البعيده
وووب انا سجل الريده
اها
صورة عصام دهب الحديثة..
غــــــــواصة

Post: #14
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 30-04-2005, 07:57 AM
Parent: #13

و إستمراراً للتواصل النبيل يطل علينا زقازيقي أصيل ، الرجل الذي كانت سطوحه هو و رفيقه د . حسن محمد علي ( أبو علي ) ملتقى لأحلى جلساتنا ، من أطيب الناس الذين عاشرتهم في الزقازيق ..الطبيب الإنسان د. أحمد الفيصل كمال الدين عباس و الذي أكد على تواصله معنا عبر رسالته التي جاء فيها :
Quote: ،والله يا عصام ذكرتنا احلى ايام العمر واحلى الناس وما تتخيل الفرحة كانت كيف لما شفت ناس الزقازيق فى الانترنت على اى حال مبادرة رائعة وانشاء الله التاس تتلم فى المسرات وياريت تاس الزقازيق يعملو موقع فى النت عشان الناس تتقابل وسلامى لجميع تاس الزقازيق
..
أحي د. أحمد الفيصل و عبره زملائنا الأفاضل من خريجي طب و صيدلة الزقازيق الذين لا يتسع المجال لذكرهم هنا مع وعد بأن نورد سيرتهم متى تمكنا عبر هذا المشروع التواصلي و التوثيقي و الذي نأمل أن يكون مرفئاً لكل الزقازيقيين ..

Post: #15
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: على اسماعيل
Date: 30-04-2005, 09:24 AM
Parent: #14

[B]الاستاذ الصديق / عصام دهب والاخوة خريجى الزقازيق - لكم التحية والاحترام

ساقتنى قدماى فى العام 1990 اواخر شهر اغسطس الى الزقازيق بزيارة لتوصيل وصية طلابية الى احدى بلدياتنا هناك (لبنى الكنان) وبرغم ان الوقت كان وقت اجازة الا انى كنت فى قمة الاندهاش و السرور والمفاجاءاة التى كانت فى انتظارى بالمطار والعزايم والفسح و كرم الضيافة والحفاوة التى احط بها يااااه لهم من كرماء وظرفاء طلبة الزقازيق ومن هنا ارسل سلامى لكم جميعا اهل الزقازيق وبالاخص الاخوان ( مبارك جادين و طارق .. و كذلك جبريل اظنه من الاسكندرية ولكن صديق حميم لاهل الزقازيق والاخت سامية ورحاب ....الخ) ومن وقتها تمنبت لو استقريت وسطكم ولكن كانت ظروف الدراسة والعمل - فلهم منى كل الود والاحترام

Post: #16
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 30-04-2005, 11:09 AM
Parent: #15

الأخ الفاضل / علي إسماعيل ..

سعدت كثيراً بمداخلتك الرائعة و التي حملت لي مفاجأة تمثلت في زيارتك للزقازيق .. طيب و أحنا كنا وين ساعتها .. آه شهر أغسطس 1990م غالباً في الإجازة الصيفية في السودان و التي كانت تبدأ عادة في أول يوليو و تنتهي في نهاية سبتمبر .. و ليت الزمان يعود .
الأخت / لبنى الكنان أخت و زميلة فاضلة جمعني بها و شقيقها الفاضل / محمد الكنان ( هندسة أسيوط )الإنتماء المشترك لراشك ( رابطة أبناء شمال كردفان ) التي كنت أتشرف برئاستها .. و قد كانت الأخت لبنى و صديقتها رحاب ( علوم ) بحكم وجودهما معنا في الزقازيق نعم الأخوات الفاضلات اللائي سعدت بمعرفتهن .
أما الأعزاء مبارك جادين ( علوم ) و طارق جبريل ( بيطرة ) إن كان هو المعني فهما من درر الزقازيق المكنونة .. حزنت جداً لما تعرض له الأخ مبارك جادين من تعذيب يشيب له الولدان إثر إتهامه في ما يسمى بموامرة التفجيرات المزعومة في أوائل التسعينات و سأعود للحديث عن ذلك الأمر في وقت لاحق ..
أما الأخت الفاضلة / سامية إسماعيل ( حقوق ) فهي مقيمة هنا في مدينة رابغ مع زوجها الزميل الرائع بحق عادل الجعلي ( تجارة ) و قد كنا نتواصل عبر تجمع خريجي الزقازيق و أسرهم في الخميس الأول من كل شهر و قد توقف ذلك التجمع في الفترة الماضية مؤقتاً لكن نخطط لإعادته بصورة دائمة إن شاء الله
لك مني و من كل الزقازيقيين التحية و عبرك نزجيها للبنى و محمد الكنان وجميع من ذكرتهم فضلاً عن جميع خريجي الزقازيق المقيمين بدولة الأمارات العربية المتحدة .. و كتر خيرك على هذه الإطلالة الرائعة .. ودمت صديقاً وفياً لناس الزقازيق
و ليبقى تواصلنا ما بقينا و ما بقيت الزقازيق

Post: #17
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 01-05-2005, 00:32 AM
Parent: #16

محافظة الشرقية
Quote: تعتبر محافظة الشرقية من أكبر محافظات الوجه البحرى وتبلغ مساحتها ( 4190 كم 2 ) يغطى القطاع الريفى بالمحافظة ( 3667 كم2 ) بنسبة 87 % من إجمالى المساحة ويبلغ عدد سكان محافظة الشرقية طبقا للنتائج الأولية لتعداد عام 96 ( 4.38 مليون نسمة ) يتواجد منهم فى القطاع الريفى ( 3.32 مليون نسمة ) بنسبة 87.9 % من إجمالى عدد السكان المحافظة
يبلغ معدل الزياده السكانية للمحافظة ( 2.25 % ) وتتكون المحافظة من (13) مركز إدارى كما يبلغ إجمالى عدد مدن المحافظة (15) مدينة و عدد الوحدات المحلية القروية (82) وعدد ( 486 ) قرية وعدد ( 3798 ) عزبة وكفرونجع

تضم المحافظة جامعة الزقازيق التى تضم عدد (17) كلية وعدد (5) معهد فنى وتوجد بالمحافظة عدد (26) مركز تدريب مهنى ويبلغ عدد مدارسها فى التعليم ( 2482 ) مدرسة منهم بريف المحافظة ( 1887 ) بنسبة 75% وعدد معاهد التعليم الأزهرى (632) معهد للتعليم الأزهرى منهم عدد (545) بالريف بنسبة تصل إلى 85% من المعاهد
و يبلغ إجمالى المساحة المنزرعة 762768 فدان ؛ وتشتهر المحافظة بإنتاج القطن والقمح كما تساهم المحافظة فى النشاط الصناعى فى العديد من الصناعات الكبرى كالغزل والنسيج / الكيماويات / مواد البناء / الخشب
توجد أرض محجريه بمراكز بلبيس أبوحماد-الحسينية - فاقوس وتنتج الطفلة والزلط والرمل والتربة الزلطية

يوجد بالمحافظة عدد مناطق جذب سياحي (حدائق انشاص الرمل مركز بلبيس- وتل بسطه ومتحف عرابي مركز الزقازيق - وقنتير وتل الضبعه مركز فاقوس - وصان الحجر مركز الحسينية) بالإضافة إلى صيد البط ومهرجان الخيول
.

* منقول من موقع محافظة الشرقية

Post: #18
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 02-05-2005, 00:33 AM
Parent: #17

يتواصل غيث الأخ و الزميل الرائع / عبد السميع دفع ( آداب ) مدراراً من ربكونا ، حيث حملت رسالته أخبار العديد من زملاء و زميلات الزقازيق الرائعين .. و الذين أنقطعت عنا أخبارهم لكنهم ما زالوا في أفئدتنا و سيظلون .. آمل من كل زملاء و زميلات الزقازيق الأفاضل أن يحذو حذو / عبد السميع في تواصله النبيل و أن يزودونا بأخبارهم و أخبار زملائنا و ثقتي أن هذا البوست بدعمكم و تواصلكم سيعيد لنا أيام الزقازيق التي أفتقدناها ..
Quote: العزيز ابداٍ عصام دهب.
شكرا ... شكراٍ فقد استقبلت ردك بفرحة لاتوصف وسعدت ايما سعادة بمداخلتى الرائعين د. صلاح الأمين ابو كوفية خضراء والشال الفلسطينى والمبدع البشوش البرنس لكم كل الحب وشوقى بلا حدود للغالى حيدر حنين أرجو منه ان يراسلنى ليعطينى عنوانه فسوف أزور كوريا ج فى يوليو باذن الله أشتاقك كثيراٍ ياحنين أشتاق للعذب كرموش أشتاق كل شلة الزقازيق وأتمنى أن يعود الزمان فى أى مكان أن صعب التلاقى فى الزقازيق مرة اخرى عصام دهب الرائع كعادته كما أشار د.صلاح دائما ما يأتى بالمفاجات فهاهى دوحته تصبح ملتقى لناس الزقازيق . وأود في هذه السانحة أن أرد على سؤال الاخ عصام دهب والمتعلق بأخبار من أعرف من ناس الزقازيق واليكم ارجو أن تستحملوا أطالتى
أشرف علوم عاد فى اجازة من امريكا ويبحث عن عروس ومازال صديقه نادر فاروق يرافقه التقينا كثيرا. أبوبكر على يونس ضابط بالشرطة عماد حسن ميرغنى بالمدينة المنورة مندوب بشركة نوكيا عمار علوم ضابط شرطة وحاليا بشركة النحلة عوض المفتاح ضابط بالمباحث المركزية كمال السيد تربية الزقازيق 78 مدير امن المطار الصادق الركابى ضابط ق.ش د.محمد عبدالرحيم مدير مستوصف المودة بالخرطوم م. مصطفى عجب سيدو سوداتل م. نزار هندسة شركة هندسية بالخرطوم تيسير على ابشر بلندن مها صالح متزوجة ( الخرطوم ) مثابة الحسن تزوجت وهى حاليا محامية مشهورة بامدرمان عبد العظيم محمود محامى بالقضارف أمجد المرضى سفارة السودان كينيا أمجد تجارة الحلبى ضابط بالمرور السريع هانى برعى لديه مركز انتاج فنى بجدة أسامة أبتر جمارك بورتسودان د. الصادق د. عبد الوهاب د. حسن أبوعلى السعودية جميلة الطيب خوجلى السعودية ياسر السراج السعودية ناصر كشرى التقيته الشهر الماضى عاد من السعودية واستقر بالخرطوم ادريس محمد ادريس مدنى السعودية زين العابدين موسى جبريل السعودية سعاد عبدالرحمن تربية تزوجت وحاليا استاذة بالقضارف هشام الفحل بالخرطوم وزارة الزراعة محمد صديق تربية القضاء العسكرى محمد عبدالعطى يمتلك صيدليات ومحل بيتزا فخم بالرياض على الطيب الشيخ تاجر بسوق سنار بخارى يوسف مترجم بالمدينة عثمان عبد الرحمن بريزة ضابط بالقوات المسلحة..

أما الذين انقطعت أخبارهم عنا وهم كثر ارجو مدنا باخبار عنهم وهم .

النفراوى محمد الهادى سامى عبدالوهاب مهيدى وليد حمدون الصادق عبدالله ودالنور محمد خير الصادق مالك وصديقه اللذيذ محمود مبارك زروق عبدالله الزبير هدى سيد أحمد هدى محمد ابراهيم هبة اسحق هاجر خليفة هويدا عثمان عوضية حقوق فاطمة يوسف منى يونس مجدي حسن عبيد الصادق حليوه كمال اداب كيمو سليمان بسيونى البادى النور عمر نملة عوض عبدة خليل ياسر فيصل محمد الطاهر محمدو فرقة مهيرة د. زهير د. خالد محى الدين كمال زولوجى المكاشفى زراعة الفاتح على بشير أشتاق كثيرا لذلك الفتى رفيع الاخلاق الباسم دوما امام عمر امام ابوعبيدة حاتم جبارة بيطرة أمل علوم أبو القاسم وأخيه محمودوصديقه جلال تربية عابدين تجارة كولا متوكل اداب شيبون اداب ماجد سقراط زكى حقوق ياعازف العود أمير بابكر ودبورتسودان علي ابو عكر بيطرة خالد كوكو حقوق أحمد سعد عبداللطيف والمفاجاءة الاخيرة ان خالد سحلب مازال بالزقازيق
.

Post: #19
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: lana mahdi
Date: 02-05-2005, 00:38 AM
Parent: #18

الحبيب عصام
تحية وود للزقازيق وناسها
ما تنسوا اهلنا
صلاح جلال
اخلاص مهدي
الهادي احمد صالح
نجاة ميرغنى
هدى
تاج الدين زين العابدين
احمد محمد المكاشفي
مناهل حبيب القاضي
سهام دهب
غادة
وهلم جر

Post: #20
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 02-05-2005, 01:23 AM
Parent: #19

الأخت الفاضلة / لنا
مثل الرائعين الذين ذكرتيهم لا يمكن نسيانهم أبداً فقد عهدنا فيهم من شيم الأخلاق الفاضلة و الزمالة الطيبة ما يعطر سيرهم أينما ذكروا .. و من غيض فيضهم أذكر ..
الصادق أب سكين
أحمد الأمين
عبد الحفيظ عباس
سامية إسماعيل
بدرية فرح
الصادق عبد الله
ياسين ( الجزيرة أبا )
الهادي الصادق
علي أحمد يوسف
و غيرهم ،، كثر ،، كثر
و بالمناسبة الحبيبة / نجاة ميرغني هي شقيقة خالي عضو البورد الغائب الحاضر / أسامة ميرغني عبد الرحيم يعني خالتي لزم ، و أهو طلعنا قرايب معاكم .. و كنت دائماً ما أمازحها إنتي يا خالة الوداك هناك شنو ؟؟ فترد علي .. نحنا أصلاً هنا أنت الوداك هناك منو ؟؟
تحية لك و لخالتي / نجاة و الخال / أسامة , ومرحب بإطلالتك و عبرك التحية لكل الأحبة

Post: #21
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: جمال السنوسي
Date: 02-05-2005, 02:00 AM
Parent: #20

العزيز عصام دهب

سمعت عنك كثيرا من الاخ / الطيب برير (بالخير طبعا) وما كنت أعلم أنك زقازيقي مثلنا تجولت في المساكن التعاونية وتصفحت شارع القومية مرارا وتكرار وقرات ما بين سطوره لتعرف توقيعات من سبقوك لهذه المدينة الرائعة التي جمعت أبناء السودان ومن مختلف المناطق في بوتقة واحدة بغض النظر عن ألوانهم السياسية .

مدينة غنى لنا فيها محمد الامين ومحمد وردي وعقد الجلاد

مدينة تزخر بالمبدعين ( فن وموسيقى وشعر)

مدينة خرجت مختار دفع الله والعصامي شعرا وفنا

مدينة تزدان سنويا بأجمل (البرلومات)


مدينة ضمت الشنقيطي وأدروب في كلية واحدة يساريا ويمينيا

مدينة ضمت سعاد عبد الرحمن (أجدع بنات تربية رياضيات)

أيامها كان ميسرة ومحمد الفاضل والكامل وشقة سفن أب

مدينة أدمنها جمال فارح فلم يفارقها الا بعد سنين وسنين

مدينة شهدت زواج (محمد تربية) من مصرية من أحد القري قرب الزقازيق

مدينة لها الفضل في بناء علاقات زواج ناجحة بين الكثير من الزملاء والزميلات
(مثالا وليس حصرا - طراوة وحنان - صلاح جلال واخلاص - عثمان الجيلي ونوال- محي الدين واماني- وغيرهم وغيرهم)

يا عزيزي عصام

في الختام يجب أن لا ننسى فضل المرحوم الدكتور/ طلبة عويضة (رحمه الله) ودوره في تهيئة جامعة الزقازيق لاستقبال وتخريج هذا العدد الكبير من الطلبة السودانيين ومن مختلف الكليات

يجب علينا أن نعطي هذه المدينة حقها بقدر ما أعطتنا من علم ومعرفة


ولكم حبي جميعا


جمال السنوسي

Post: #25
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 02-05-2005, 03:03 AM
Parent: #21

الأخ الفاضل / جمال السنوسي
Quote: سمعت عنك كثيرا من الاخ / الطيب برير (بالخير طبعا) وما كنت أعلم أنك زقازيقي .


يا نساااااااي .. أنا لم أسمع عنكم فحسب .. بل زرتكم مع صديقنا المشترك / الطيب برير في منزلكم العامر بحي الزهراء ـ على ما أعتقد ـ و ذلك لتقديم واجب العزاء في أحد أقاربكم ـ يرحمه الله ـ و أذكر أننا شاهدنا شريط فيديو توثيقي لقريبكم ـ الله يرحمه ـ و جاءت سيرة الزقازيق عرضاً بسبب طبيعة الزيارة .. صاااح ؟؟

Quote: وما كنت أعلم أنك زقازيقي مثلنا تجولت في المساكن التعاونية وتصفحت شارع القومية مرارا وتكرار وقرات ما بين سطوره لتعرف توقيعات من سبقوك لهذه المدينة الرائعة التي جمعت أبناء السودان ومن مختلف المناطق في بوتقة واحدة بغض النظر عن ألوانهم السياسية .

أحمد الله كثيراً إنني زقازيقي مثلكم تجولت في المساكن و منشية أباظة و شارع القومية و شارع الشهيد/ أحمد إسماعيل .. و شارع الجلاء و شارع فاروق و شارع مولد النبي.. و لكوظ و المطبعة .. و السجن القديم ..
أكلت الفول و الطعمية من أبو حمادة و أم حمادة و لكوظ ,, و تذوقت سندوتشات درش جوار محطة مصرل ,, و احياناً قليلة ( أتفشخرت ) في ( حدوتة ) و ( الشرقاوي ) و أستلفت من سيد البقالة اللي في تقاطع القومية مع المحافظة ( سليم ) .. و جبت ( الجينز ) من كشك الأمن الغذائي و من الفرن اللي في شارع الشهيد ، و ساهرت في نادي الشرقية و النادي الزراعي و ( لعبت ) في المدرسة العسكرية ، و ( خلطت ) في كازينو النهر ، و أتفرجت في ( كوان دور ) و إتصورت عند عم جودة و ستديو مصر ( أتشريت ) في مسطبة الجاويش و أعتصمت في دار الإتحاد .. شفت كيف ؟؟
و يشرفني جداً أن أتعرف على أولئك الأفذاذ الذين سبقونا إلى الزقازيق .. و قد قصدت من هذا البوست أن يكون جسراً للتواصل بين الزقازيقيين و أصدقائهم أينما كانوا ..
الدكتور / طلبة عويضة ـ نسال الله تعالى أن يرحمه رحمة واسعة و يجزيه عن السودان و أبنائه و عن الزقازيقيين خير الجزاء ـ لا تذكر الزقازيق إلا و يذكر هذا الهرم الشامخ و سأعود للحديث عنه تفصيلاً و عن مواقفه و حبه للسودان و السودانيين .. و حقيقة لولا فضل الله تعالى ثم الدكتور / طلبة ـ الله يرحمه و يحسن إليه ـ لما كان لوجودنا هناك هذا الزخم و تلك الروعة .
Quote: مدينة لها الفضل في بناء علاقات زواج ناجحة بين الكثير من الزملاء والزميلات
(مثالا وليس حصرا - طراوة وحنان - صلاح جلال واخلاص - عثمان الجيلي ونوال- محي الدين واماني- وغيرهم وغيرهم)


و أزيدك من الشعر بيت ( عادل الجعلي / سامية إسماعيل ، د. سيف النصر / عرفة محمد سعيد ، أحمد سيد / مزار عبد العزيز ، زهير الزناتي / إبتهاج .. نادر فاروق / رجاء ، جمال / رحاب ) و كما قلت غيرهم كثر .. كثر ..
تخريمة :
يا..
الزقازيقيين ..
يا أصدقائهم ..
أحبكم ..

Post: #38
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 03-05-2005, 04:33 AM
Parent: #18

العزيز جدا /عبد السميع

بصراحة ما عارف ادخل ليك من وين

وانا لست بفصاحة البرنس الذي يرسم بالكلمات وعصام دهب صاحب الاسترسال السهل والجميل كعادته

اشكر لهما حسن صنيعيهما في جعل تلاقينا (ولو عبر النت) امرا ممكنا...

ولكم سرني ان اعرف عبر رسالتك الغنية بعض ملامح واخبار من طافو معنا في ذلك الفضاء المقدس وذلك

ليس بغريب عليك وانت ،كما عهدناك، انسان طيب المعشر.

كاضافة لقائمتك عن اخبار زملاء الدراسة اقل لك وجودي في سريلانكا تجاوز الثمانية اعوام قضيت خمس منها في سفارة الامارات والان اعمل بسفارة دولة قطر كمحلل سياسي

تزوجت من هذه الديار من تاميلية (ليست بنمرة من نمور التاميل) ولدي ولد وبنت

اكرر شكري للعزيز عصام دهب وابلغه تحيات صديقه (المنصوري) عمر محمد علي التني المتواجد معنا في

سريلانكا،وعلى فكرة يا عصام عمر تزوج حديثا من احدى قريباته







Post: #45
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 05-05-2005, 04:07 AM
Parent: #38

الأخ العزيز جدا و الزقازيقي الرائع/ حيدر حنين
تحياتي لك و أنت تمارس هذا التواصل التبيل و تحية خاصة جداً من الأخ / عروة على مسى حملني هي أمانة لتؤدي إليك و كل الزقازيقيين و أصدقائهم .. ألا هل قد بلغتها..
كنت قد قابلت عروة مساء أمس و تحدثت معه عن هذا البوست فوعدني بأن يكتب و يستكتب غيره و نحن في الإنتظار .
يا حنين نحنا في إنتظار إشراقاتك و طلتك البهية لتحدثنا عن كثير من الأحداث و المشاهد التي أعلم أنك تختزنها و لا أدري لمتين ؟؟


Quote: تزوجت من هذه الديار من تاميلية (ليست بنمرة من نمور التاميل) ولدي ولد وبنت

ألف ألف مبروك .. يا حنين و ربنا يحفظك ليهم و يحفظهم ليك .. و خلاص لقينا لينا منزلة عند نسابتنا في كوالالمبور و شد حيلك .و بالمناسبة أنا كمان عملت ليكم ( منزلة ) في مكة و مرحباب كل الزقازيقيين و أصدقائهم ..
تحياتي عبرك للرائع حقاً / عمر التني و أرجو أن تبلغه تهنئتي و تحياتي كما أرجو أن تزوده بعنوان بريدي الإلكتروني أو تزويدي بعنوانه ..
سلامي لك و الأسرة و أنتظر تواصلك

Post: #22
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: lana mahdi
Date: 02-05-2005, 02:16 AM
Parent: #1

Quote: اسمى اخلاص مهدى

Quote: و اقبل تحيات زوجى صلاح جلال خريج كلية التجارة جامعة الزقازيق

التحية للرائعة اخلاص
ويا لتواضعك
ما من احد درس بمصر كلها الا و يعرف اخلاص و صلاح
وتاريخ الحركة الطالبية يشهد لهما ببدلهما و عطائهما
الذي استمر بالعمل الخارجي بعد انقلاب 30 يونيو
بالله بطلوا تواضع
***
اخي الحبيب عصام
التحية للحبيبة جدا نجاة ميرغني
وكم اشتاق لها و لوادتها و خالتها و بيتهم العامر بشمبات
وانتا الوداك بي هناك شنو؟؟

Post: #23
Title: Re: عن الزقازيق ..... سأكتب يلا شدوا اوتار القلوب
Author: salah elamin
Date: 02-05-2005, 02:53 AM
Parent: #22

الاعزاء جمال السنوسي وعصام ولنا مهدي وعبد السميع

لكم تحياتي وشكرا لعبدالسميع الذي ذكر كل هؤلاءالرائعين وقد ذكرني بالدليل بتاع الانتخابات الذي كنا نعده قبل انتخابات الاتحاد ،كما ذكرني بحفل التخريج بس ناقصين كمال الشادي ليغني ضنين الوعد

له حبي اينما كان .وتحياتي لصديقي التأريخي جمال فارح .

وطبعا يا السنوسي عصام دهب برلوم عشان كدا لم يلتق بك في الزقازيق ولم يلتقي عصامي


و سأعود لأكتب عن الزقازيق ..... يلا شدوا اوتار القلوب .

Post: #24
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .2
Author: salah elamin
Date: 02-05-2005, 03:02 AM
Parent: #1

1-


سأكتب عن الزقازيق ... يلا شدوا اوتار القلوب

كنت قد بدأت في اعداد مسودة للكتابة عن تجربتي في العمل الانساني والاغاثي في الاراضي المحررة في شرق السودان وكذلك عن زيارتي للاراضي المحررة في شمال بحر الغزال ، ولكن الصديق عصام دهب وبمهارة فائقة جرجرني الي ان اترك كل ذلك وارجع الي المساكن التعاونية وشارع المحلج وشارع لكوظ وكفر الصيادين و منشية اباظة و مستشفي الجاويش ،وشارع فاروق والمطبعة وداري الطالبات ( الانتفاضة و21 اكتوبر )، و لكني( سأتمرد) علي عصام واغير العنوان من ناس الزقازيق اجدع ناس الي ( سأكتب عن الزقازيق ... يلا شدوا اوتار القلوب ) , دون الرجوع للجنة السياسية .

عندما جئنا للدراسة بالزقازيق كانت انتفاضة مارس ابريل تختمر في الشارع السوداني ، كان هناك اضراب الاطباء الشهير ومظاهرات الطلاب (ولن ترتاح يا سفاح ) و (رأس نميري مطلب شعبي ) وكانت قوانين سبتمبر وقوانين الطوارئ في كل مكان ,وبعد وصولنا بشهور قليلة كان شهيد الفكر محمود محمد طه يبتسم ابتسامته الشهيرة وراسه الجميل يتدلي من المشنقة وكان الشهيد الواثق صباح الخير مصلوبا بأمر قضاة الطوارئ ،
المهم ان الانتفاضة قد حدثت وداس شعبنا بنعله الخشن علي السفاح ونظامه ومن بايعه اماما .

كل ذلك ترك بصماته علينا نحن الذين جئنا في تلك الفترة وانعكس علي كل الفترة التي قضيناها هناك .
وعندما غادرناها كان الطفابيع قد امسكوا بتلابيب شعبنا ، وابن الزقازيق د.علي فضل قد استشهد في بيوتهم ، بيوت الاشباح . مات علي فضل بعد ان اسس لجماليات الاستشهاد ،غادرنا الزقازيق ونحن ممتلئين غيظا علي من عذبه حتي الموت . وابن الزقازيق واشهر قادة الاتجاه الاسلامي صديقي ابراهيم هباني عين نائبا لوالي كردفان وكان بيننافي الزقازيق قبل اشهر ، وتلك كانت اول وظيفة له بعد تخرجه باسابيع قليلة .
وجيلنا يذكر ان اخر انتخابات لاتحاد الزقازيق قد شهدت بروفة لما نراه اليوم في الوطن ،تجيش الكل وتحولت دار الاتحاد بجوار مستشفي الجاويش الي دار حرب ،نعم تمردنا ورفعنا السلاح ، السيخ وقنابل الملتوف علي ممثلي النظام في الزقازيق ( اصلب العناصر لاصلب المواقف...) ، فكنا (متمردين وخوارج ) قبل متمردي شرق السودان ومتمردي دارفور. ( الا تروا يا ناس الزقازيق اننا نستحق 50% من الثروة ..والسلطة نخليها ليهم ).

لكني ساكتب عن الزقازيق ..... يلا شدوا اوتار القلوب


بدأت بالسياسة والسلاح ، لكني سأعود لاكتب عن كل شئ في الزقازيق ، سأكتب عن ظرفاء الزقازيق وظريفاتها ، لاعبي الكرة ،سياسيها ، مثقفيها، شعرائها ،فنانيها ,حفلاتها ، اكاديميها ، عشاقها ، جكسها (وما اجملهن) ، حناكيشها وخناشيرها .كيزانها وكوازتها ،رفيقاتها رفاقها ،احبابها وحبيباتها ،اشقاءها وشقيقاتها ، شرفائها وشريفاتها .

ساعود لأكتب عن (بطة ) بتاع الامن وعصمت السمسار وعم جودة مصور الحفلات وام محمد وعم عبد الحليم وبقالة ابوعماد ومطعم الشرقاوي وقصر الثقافة والنادي الزراعي ونادي الشرطة ونادي الشبان المسلمين وشارع القومية وشارع لكوظ وحسن صالح وحفلات التخرج ويوم صرف الاعانة .


و سأعود لأكتب عن الزقازيق ..... يلا شدوا اوتار القلوب .

Post: #26
Title: فوازير التمثيل النسبي
Author: lana mahdi
Date: 02-05-2005, 03:05 AM
Parent: #24

Quote: و سأعود لأكتب عن الزقازيق ..... يلا شدوا اوتار القلوب

الحبيب صلاح الامين
وما تنسى فوازير التمثيل النسبي

Post: #27
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .2
Author: عصام دهب
Date: 02-05-2005, 03:15 AM
Parent: #24

Quote: بدأت بالسياسة والسلاح ، لكني سأعود لاكتب عن كل شئ في الزقازيق ، سأكتب عن ظرفاء الزقازيق وظريفاتها ، لاعبي الكرة ،سياسيها ، مثقفيها، شعرائها ،فنانيها ,حفلاتها ، اكاديميها ، عشاقها ، جكسها (وما اجملهن) ، حناكيشها وخناشيرها .كيزانها وكوازتها ،رفيقاتها رفاقها ،احبابها وحبيباتها ،اشقاءها وشقيقاتها ، شرفائها وشريفاتها .

ساعود لأكتب عن (بطة ) بتاع الامن وعصمت السمسار وعم جودة مصور الحفلات وام محمد وعم عبد الحليم وبقالة ابوعماد ومطعم الشرقاوي وقصر الثقافة والنادي الزراعي ونادي الشرطة ونادي الشبان المسلمين وشارع القومية وشارع لكوظ وحسن صالح وحفلات التخرج ويوم صرف الاعانة .و سأعود لأكتب عن الزقازيق ..... يلا شدوا اوتار القلوب
.

يلا .. يا صلاح ..
كلنا شوق ..
و لا تنسى ..
بالله كتر لينا من اللي بالي بالك ..

Post: #28
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 02-05-2005, 03:21 AM
Parent: #1

انتي لسه فاكرة يا لنا؟

لكي تحياتي وبالطبع سأكتب عن ذلك وخاصة وقتها كنت انا سكرتير عام للاتحاد مع يسن واحمد الامين وصديقي الهادي احمد صالح وخالدة .

Post: #29
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Tabaldina
Date: 02-05-2005, 03:38 AM
Parent: #1

..
.
نحنا فى الرحلات بنركب وراء..
زئازئي .. زئازئي
دا شنو بص السلطة دا يا عصام وصلاح!!

ثجل ثجل يا تاريخ الكيزان حملوالثيخ !!

طلعت البطاقة ولا ما طلعتها!!
طلعتش..

بالله اخبار صلاح جلال شنو!!
والله حليل زمان والعيش البلدى .. دى جوعه دى

Post: #30
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 02-05-2005, 11:06 AM
Parent: #29

أخي الفاضل و بلدياتي الرائع / تبلدينا .. معليش عشان الزقازيقيين نقول ..( صالح عبد الرحمن صالح )
يا الله ذكرتني رحلات راشك ..
وآخر رحلة مشيناها للقناطر الخيرية ..
و أجمل من الرحلة ..
ليلة الرحلة و تجهيز السندوتشات ..
و أجمل من لياة الرحلة ..
بعد الرحلة نديها غشوة للأهرامات والسندباد لما كانت سندباد ..
الكلام ما في الرحلة ..
الكلام في ناس الرحلة ..
و
الشايل الكتاب حبيببببببي
الجاب العذاب حبيببببببي
الليلة غاب
في مصطبة آداب بلاقيه..

تخريمة :
يا صالح ..
يا ريت نسمع منك ..
و سمح القول .. عندك ..

Post: #31
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Sudany Agouz
Date: 02-05-2005, 11:42 AM
Parent: #30

الأخ عصام دهب ..

أنا خريج جامعة القاهرة فرع الخرطوم - كلية التجارة .. وطبعا أيامنا كان د. طلبة عويضة ..
هو مدير الجامعة ..

بعدها علمت أنه نقل الى جامعة الزقازيق .. وأظن أن السبب الأساسى لوجود عددا لا بأس به من
الطلبة السودانيين يرجع الى الدكتور طلبة عويضة لمعرفته .. من هم السودانيون .. وما هو معدنهم
الطيب ..

هذا تعليق بسيط .. وشكرا

عمك العجوز
أرنست أرجانوس جبران

Post: #33
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 03-05-2005, 00:45 AM
Parent: #31

الأخ الفاضل / أرنست أرجانوس جبران
لك التحية و مرحباً بك بين الزقازيقيين و كل محبي و عارفي فضل المرحوم الأستاذ الدكتور / محمد طلبة عويضة الذي نسأل الله تعالى أن ينزله الفردوس الأعلى من الجنان ..
Quote: أيامنا كان د. طلبة عويضة ..هو مدير الجامعة ..بعدها علمت أنه نقل الى جامعة الزقازيق .. وأظن أن السبب الأساسى لوجود عددا لا بأس به من الطلبة السودانيين يرجع الى الدكتور طلبة عويضة لمعرفته .. من هم السودانيون .. وما هو معدنهم
الطيب ..

أتفق معك في أن الأستاذ الدكتور / محمد طلبة عويضة كان يكن للسودانيين محبة و مودة و معزة خاصة منذ أن كان مديراً لجامعة القاهرة بالخرطوم في الفترة من 1967 و حنى 1974م.. و مبادلة للوفاء بالوفاء قامت جامعة النيلين ـ القاهرة فرع الخرطوم في مايو2004م بمنح إسم المرحوم الأستاذ الدكتور / محمد طلبة عويضة درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم كما أطلقت الجامعة إسم المرحوم على احدى قاعات كلية الحاسوب وتقانة المعلومات ـ و البروف طلبة لم ينقل لجامعة الزقازيق بل هو مؤسس جامعة الزقازيق و أول رئيس لهاعام 1975م و قد عمل جاهداً على تهيئة سبل الإستقرار الأكاديمي لكافة الطلاب السودانيين حتى الذين جاءوا بعد أن ترك الجامعة وكان رئيساً للجنة الشئون العربية بمجلس الشعب المصري .. نسأل الله تعالى أن يرحم البروف / محمد طلبة عويضة ويجزيه عن السودان و أهله خير الجزاء .. و أشكرك يا ( عم ) أرنست على هذه الإطلالة الطيبة و مرحباً بك مجدداً
تخريمة :
تقول الطرفة الزقازيقية أن البروف / طلبة عويضة كان متعاوناً إلى حد كبير في تلبية رغبات الطلاب السودانيين في التحويل من كلية إلى أخرى .. و في إحدى المرات جاءه أحد البرالمة و طلب تحويله من الكلية التي قبل فيها إلى كلية الطب ,, و كان ذلك قرب إنتهاء العام الدراسي .. فأعتذر له الدكتور و قال له أن العام الدراسي شارف على الإنتهاء و أن مقاعد كلية الطب محدودة ,,, لكن البرلوم كان مصراً على التحويل و حينما يئس خاطب البروف قائلاً .. يا دكتور طلبة إن شاء الله طب أطفال بس حولني ..

Post: #118
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 13-09-2005, 01:39 AM
Parent: #33

فوق لأجدع ناس ..

Post: #32
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Tabaldina
Date: 02-05-2005, 10:59 PM
Parent: #1

..
.
Quote: تخريمة :
يا صالح ..
يا ريت نسمع منك ..
و سمح القول .. عندك ..


صباح الخير يا زقازقيين..
والله يا عصام اخوك مليان كلام وانت عارفه براك
بسوالله وقعت لى فى مكان هنا الكلام كلو رطانة خواجات
والونسة خواجية حتى كمبيوتراتهم بتتكلم بس بالاجنبي
ما شايف بوستات كردفان واقف لانو الواحد خايف على عدم الرد بعمق..
طبعا مرتضى ادانى شمار الحاجات ديلك والهديةالاستلمتها من الجماعة اياهم..
فاهم ولا بالايميل .. اموت فى نيالا انا...

بجيكم بماوس يلقط الحرف..
دمتم جميعا

Post: #34
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: مهاجر
Date: 03-05-2005, 00:50 AM
Parent: #32

الاخوة ابناء الزقازيق

مالكم علي ناس الهند (ديل مثلوا السودان خير تمثيل)

سبب دخولي هذا البوست هو ارتباطي بالزقازيق وكل من ياتي منها ويحمل معه كتب ومجلات مصرية لي من اخي(عمر احمد ابراهيم)دفعة المعهد الفني الصحي(تحاليل)دفعة تقريبا 82 او هو تخرج 82 لا اذكر بالضبط.وكنت اجمع لهم الفضة قبل سفرهم.ايضا ابن اختي محمد بلال ابراهيم درس بنفس المعهد بعده.وكنت اعرف كثيرا من ابناء الزقازيق لكن الان الذاكرة اصبحت تعبانة شوية.

لكم التحية حقيقي لاحظت علاقة ابناء الزقازيق من خلال علاقات اخي.

Post: #41
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 04-05-2005, 11:08 AM
Parent: #34

الأخ الفاضل ، مهاجر
لك التحية و عبرك لكل الزملاء من خريجي الهند ، و ايضاً لزميلي الزقازيق الفاضلين / عمر أحمد إبراهيم ، و محمد بلال إبراهيم و أتمنى أن يطلعا على هذا البوست و يتحفونا بمشاركاتهماو يدعمان مقاصدنا في تجميع ناس الزقازيق و أصدقائهم مرة أخرى على صعيد المحبة و الخير .
مجدداً أحييك و أنتظر مشاركتك معنا ..

Post: #35
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 03-05-2005, 01:01 AM
Parent: #32

أخي و زميلي و بلدياتي / صالح ( تبلدينا )..
صراحة .. مستنين طلتك البهية ..
و كتاباتك و ذكرياتك الثرة ..
عن ناس راشك .. شريف عباس .. أسامة موسى .. عاطف علي .. جمال علي .. عمر بسكو .. حنان مجمر .. حنان مكي الباهي .. هويدا عثمان ( جاينيس ) ، رحاب فيصل .. مرتضى ,, كمال سليمان .. سلمى أحمد البشرى .. إزدهار أحمد أبو البشر ,, طارق يوسف المبارك .. وغيرهم من أبناء راشك الأوفياء ..
و ناس آداب .. متوكل .. حسن آكشن .. عوض المفتاح .. عبد الودود .. عبد السميع .. سر الختم .. بدرية .. تيسير .. مها ..إبتهاج .. خالدة قسم الباري و غيرهم و غيرهم ..
و ناس علوم .. إنتا يا صالح قصتك مع علوم دي أنا ما عرفتها ؟؟
و ناس الزقازيق كلهم .. كلهم يا صالح حتى عم جودة و أم محمد ..
Quote: طبعا مرتضى ادانى شمار الحاجات ديلك والهديةالاستلمتها من الجماعة اياهم..
فاهم ولا بالايميل .. اموت فى نيالا انا...

الحاجات ديلك كتيرات يا صالح .. ياتو حاجة فيهن ..
بعدين الهدية أنا ما أستلمتها .. أسأل منها هناي ..
أيام ..
انا بموت في الفاشر بس ما يقولوا علينا جنجويد
يلا راجينك ..

Post: #36
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: adil rahman
Date: 03-05-2005, 01:51 AM
Parent: #1

الأخ العزيز عصام دهب
تحياتي الحارة
حركت فينا الذكريات الجميلة وأوقدت كل الأشواق التي تجعلنا نسترجع تلك الأيام الجميلة ولعلى أكثر الناس حظاً معي هنا في مسقط مجموعة من الأخوة الذين تخرجوا من الزقازيق و زلت أتواصل معهم وفي كثير من الأحيان أكون أنا القاسم المشترك بينهم فيجتمعون عندي في البيت ونعيد الذكريات معي هنا الأخوة:-
ياسر خضر تجارة
تاج الدين الخليل بلال تجارة
كمال الدين حسن صالح تربية
أحمد عبدالفتاح (طراوة) طب
في كثير من الأحيان نسترجع العديد من الذكريات المحراب ، مباريات كرة القدم بين الكليات المختلفة ، الحفلات وغيرها

ولي عودة أخري
وأتمني عودة أخي السهيلي حمد مجدذوب الزقازيقي المطبوع ليكتب

عادل عبدالرحمن
خريج تجارة الزقازيق 1988

Post: #37
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 03-05-2005, 04:32 AM
Parent: #36

تحياتي لكم تبلدينا وعادل عبد الرحمن ومرحبا بكم في الزقازيق وسندخلها اليوم بالطريق الزراعي بالبيجو . وليس ببص السلطة يا تبلدينا والرجاء ان تحدد هل السين بالفتحة ولا بالضمة ؟ لان الفرق كبير . لكن لا بأس هاك النكتةدي ، عندنا صديق شالوه للصالح العام وكان موظف كبير فلما تقفلت كل السبل امامه فتح محل بتاع سندوتشات متخصص في بيع السلطة وكتب في اللافتة امام المحل ( كل السلطة للجماهير )،وناس الامن بدل يقروا السين بالفتحة قروها بالضمة ، والكلام دا كان في بداية التسعينات ، ولك ان تتخيل ماذا حدث لصديقي هذا .

و....

عن الزقازيق سأكتب يلا شدوا ... اوتار القلوب

2-

تقع الزقازيق في الجزء الشمالي الشرقي من القاهرة علي بعد 90 كلم من وسط القاهرة وهي عاصمة محافظة الشرقية واغلب اهلها فلاحين وعند المصريين يشتهر الشراقوة (اهل الشرقية )بالكرم وهناك مقولة تقول الشراقوة عزموا القطر اذ يقال انه عندما وصلت السكة الحديد الي مدينة الزقازيق وجاء القطار في رحلته الاولي مارا بمحطة سكة حديد الزقازيق وكان ذلك في شهر رمضا ن وفي ساعة الافطار خرجت المدينة كلها وكانوا يحملون المأكولات والمشروبات وقدموها لركاب القطار .وعكس الشراقوة فأن اهل دمياط مشهورون بالبخل فيقال ان الدمياطي اشتري بطيخة فاكل منها وشرب وتسلي بتساليها ومن ثم اعطي الباقي لحماره اي انه استفاد من كل البطيخة بدون ان يرمي اي جزء منها .

والزقازيق مدينة ريفية اغلب سكانها من الفلاحين او الرأسمالية الزراعية بعضهم من الذين استفادوا من قانون الاصلاح الزراعي الذي سناه الزعيم جمال عبد الناصر ، وهناك بعض الاسر الاقطاعية السابقة من بينها اسرة اباظة الشهيرة والتي جاء منها الممثل رشدي اباظة وايضا الكاتب فكري اباظة وهناك حي مشهور باسم منشية اباظة . ومن المشاهير المصريين من ابناء الزقازيق الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور و الممثل الراحل احمد زكي وهو من شارع فاروق وكذلك الفنان عبد الحليم حافظ وهو من قرية الحلاوات بالقرب من الزقازيق وقد بني مسجد ومستشفي الكلي اضافة لقسم الكلي في كلية الطب بجامعة الزقازيق والكاتب يوسف ادريس من احدي قري الزقازيق وهو من اسرة اقطاعية شهيرة في الشرقية وكذلك الشاعر احمد فؤاد نجم وهو من مركز منيا القمح جوار فقوس ، وايضا الشاعر الكبير مرسي جميل عزيز وهناك شارع باسمه .
الزقازيق خليط من الاديان ففيها الكثير من الاسر المسيحية وهناك بعض اليهود الذين رفضوا الهجرة لاسرائيل يعيشون في حارة قديمة في الزقازيق تعرف باسم حارة اليهود تقع بالقرب من كفر الصيادين .
وللسفر من القاهرة الي الزقازيق هناك الطريق الصحراوي والطريق الزراعي اضافة للسكة حديد .

وعن الزقازيق ... سأكتب يلا شدوا اوتار القلوب

Post: #39
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: adil rahman
Date: 03-05-2005, 03:29 PM
Parent: #1

حافظ أبوعاقلة
مختار دفع الله
عمر الفنوب
محمد عيد ميرغني
السهيلي حمدمجذوب
عادل النمير النضيف
عبدالهادي محمد عدلان
أخلاص مهدي
ناجي عبدالرحيم
وآخرون
كانوا يسطرون الجمال ، شعراء ورسامين جزء منهم كان نواة لجمعية محراب الآداب والفنون والتي تشرفت رئاسة شعبة الأدب فيها في عامها الثاني خلفاً لمحمد عيد ميرغني ، كانت إضاءة واضحة أشرقت في ليالي الأبداع التي يقيمها الطلاب السودانيين ، كنا في منافسة حادة مع جمعيات أخري مثل الموج والبحر بالأسكندرية وجمعيات أخرى بالمنصورة والقاهرة وكأني أسمع صدي صوت الأخ مختار دفع الله وهو يردد:-
في البداية
وقبلي ما تبدي القراية
عايز أقول ليك لو سمحت
بدعو ليك الله الهدايا
أو حين تسمع الأخت أخلاص مهدي وهي تقول:-
يا ثورتنا
يا مجداً شامخ أبديا
يا مهديا
يا رجل يتوكأ حكمة
ها نحن بنوك تجمعنا
وصرخنا في وجه المدفع لا

هؤلاء جميعاً
كانوا منارات سامقات ، محفوفين بالقيم والجمال ،تعلمنا منهم الكثير، وانا مازلت مع كل الزقازيقين أنشد الألفة والتواصل ها هو عنواني وهاتفي وبريدي الألكتروني:-
ص.ب 550 رمز بريدي 113
وزارة التجارة والصناعة
مسقط - سلطنة عمان
موبايل : 99246562 (968+)
بريد ألكتروني: [email protected]

ولي عودة مجدداً
عادل عبدالرحمن إبراهيم

Post: #48
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 07-05-2005, 03:12 AM
Parent: #39

الأخ الفاضل / عادل عبد الرحمن
تحياتي لك و لكل الزقازيقيين و أصدقائهم بسلطنة عمان ..
لك مني و بالنيابة عن زملائك و أصدقائك من الزقازيقيين ـ إن سمحوا لي ـ كل الشكر و أن تثري هذا البوست بإسهاماتك الرائعة ،، خاصة فيما يتعلق بالنشاطات الزقازيقية الثقافية و جمعية محراب الأداب و الفنون و التي أثرت أجواء الزقازيق بكل ما هو مفيد ..
و على ذكر أعضاء الجمعية الأفاضل أذكر أنني كنت قبل حوالي شهرين ممثلاً لشركة المحاماة التي أعمل لديها في إجتماع مع بعض المدراء في إحدي الشركات المتعاقدة معنا ..بعد الإجتماع كنت في نقاش جانبي مع أحد مدراء تلك الشركة من السودانيين و كعادتنا ( حق الله بق الله من وين و درست وين ) كان ذاك هو الأستاذ الفاضل / محمد عيد ميرغني .. صدقني لقد سعدنا كثيراً ما أن أتضح لنا إنتمائناالزقازيقي المشترك .. و مع تعدد لقاءاتنا بعد ذلك كان أن أخبرت الأستاذ / محمد عن هذا البوست حيث وعدني على الرغم من مشغولياته بأن يكون على تواصل مع كل الزقازيقيين و أصدقائهم عبر هذا البوست ..
لك التحية و لكل من معك و سأعود لك لاحقاً ..



Post: #40
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 04-05-2005, 01:18 AM
Parent: #1

3

هناك اخوة واخوات اعزاء شاركونا الدراسة في الزقازيق ‘ شاركونا التجربة بحلوها ومرها لكنهم رحلوا باجنحة الريح ، رحلوا عنا مسرعين فلهم المغفرة والرحمة ، نعم رحلوا وتركونا يتامي
، صديقي الذي كان بطعم السودان ياسر علي الشفيع (خريج بيطرة ) رحل ذات يوم قائظ من ايام شهر رمضان الكريم ، توفي في حادث حركة في الطريق بين سنار والدمازين وكان صائما ، وقد التقيت به قبل رحيله باسابيع في مدني وكان متفائلا كعادته و حدثني ياسر عن الشيلة التي كان منشغلا بتجهيزها استعدادا لزواجه ، وتواعدنا ان نلتقي لنكمل الحديث لكنا لم نلتق فقد رحل ياسر ، وكان ياسر الشفيع كما كنا نناديه شخصية قيادية وكان محبوبا من اصدقائه واقرانه فكان صديقا للكل ،ورحل ايضا مامون شندقاوي(خريج صيدلة) وكنا وقتها لازلنا طلابا ورحل ياسر الزين (خريج زراعة ) والاثنين رحلوا في حوادث مرور وايضا رحل منير نمر(علوم) وكنا وقتها طلابا وكان دفعتي ورحل عمر الاسيد (خريج علوم). ورحلت هاجر(خريجة زراعة) و زوجة ابراهيم هباني . ورحل ظريف ظرفاء الزقازيق مصطفي نقدالله او مصطفي درش كما كنا نناديه وكنا ايضا دفعة وكان عضو لجنة الاتحاد دورة 78-1988. ورحل ملايا الور ود الناظر كما كنا نناديه وملايا شخص مثقف كثير الاطلاع كان من قيادات الجبهة الديمقراطية وفرع الحزب بمصر وقد كان قياديا في رابطة الطلاب الجنوبيين (سوسا)، وهو شقيق دينق الور القيادي في الحركة الشعبية .
عفوا ان ادخلت الحزن الي قلوبكم .

لهم الرحمة والمغفرة .

وساعود لاكتب عن الزقازيق

Post: #42
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Akoc Wol
Date: 04-05-2005, 01:24 PM
Parent: #40

Dear Salah,

.,I know some of those you have mentioned personally,may the almighty God bless their souls amen



Akoc

Tantawi

Post: #52
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 09-05-2005, 03:50 AM
Parent: #42

الأخ الطنطاوي الفاضل / أكوك وول
أحييك و أثمن مشاركتك في هذا البوست ، و عبرك أحيى زملاء الدراسة في طنطا و كافة أنحاء الجمهورية و تحية خاصة لزملائنا في رابطة طلاب جنوب السودان ( SOSSA ) صوصا و أخص بالتحية منهم أصدقائي الأعزاء في الزقازيق ، الكسندر صابور ، قوار ، أتيم باك أتيم ، و قاسم برنابا..
و أتمنى أن تتواصل مشاركاتك و يستمر تواصلك عبر هذا البوست .. و لك مني و من الزقازيقيين كل الود ..

Post: #50
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 08-05-2005, 02:54 AM
Parent: #40

Quote: ياسر علي الشفيع ( خريج بيطرة ) ياسر الزين (خريج زراعة ) مامون شندقاوي(خريج صيدلة) منير نمر(علوم) عمر الاسيد (خريج علوم). ورحلت هاجر(خريجة زراعة) ومصطفي نقدالله او مصطفي درش ( خريج حقوق ) و ملايا الور ..

و أيضاً ياصلاح أنعي لك و للزقازيقيين و أصدقائهم بكل أسف زميلتنا الخلوقة / عفاف إبراهيم الشريف ( حقوق ) و زميلنا الفاضل / بدر الدين عبد الله ( معهد صناعي )..
و نسأل الله تعالى أن يتغمد زملائنا الراحلين جميعاً بواسع رحمته و عظيم مغفرته و أن ينزلهم الفردوس الأعلى من الجنان ..

( إنا لله و إنا إليه راجعون )

Post: #43
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: adil rahman
Date: 04-05-2005, 05:43 PM
Parent: #1

الأخ عصام دهب والأخوة المتداخلين
تحياتي مجدداً
الدفعة التي تخرجت من كلية التجارة جامعة الزقازيق عام 1988 كانت مميزة لعدة أسباب كان بها أساطين الفن والأبداع على رأسهم الأخ عاطف على محمد على وبها الساسة منهم الأخ صلاح جلال والهادي أحمد صالح وعادل الجعلى وكان بها لاعبي كرة القدم المميزين منهم أسامة الطيب السعيد ، موسى عيسى ، تاج الدين الخليل كان بها المشجعين على رأسهم محمد المبارك وعصام جلي وشمس الدين أحمد على والمشجع المميز حلمي أحمد الذي قفز من المدرجات طرباً بأحراز هدف وفصل رجله. وهي أكبر دفعة من حيث العدد أذ تجاوز عدد الطلاب الخريجين فيها المائة طالب أضافت الدفعة للكلية ثقل جماهيري جعلها تمثل حوالي ربع عدد طلاب الأتحاد ،ومع ذلك كان البعض يغار من هذا الحضور المتميز لطلاب كلية التجارة تجدهم في كل رحلة ورابطة ومنتدى كانوا يقولون لنا:-
تجارة يا عوارة
يا كرور الوزارة
وكنا سعيدين بذلك وكان تشجيعنا في كرة القدم مميزاً ولعل الجميع يتذكر تشجيعنا:-
أوعك تلعب بتجارة
وأنت عارف لعبها كيف
يجننوك يبهدلوك
ومن الدوري يطلعوك
كان حضور طلاب كلية التجارة في أنشطة دار الأتحاد كان أيضاً مميزا و كانت هنالك ثلاث جداريات لطلاب التجارة هي:-
الشهيد يحررها محمد حامد تبيدي
المدبرس يحررها الطيب شبس
أشراقات كنت أتولى تحريرها
كانت هنالك صحف حائطية أخرى للروابط والأسر والجمعيات وأفراد مثل الصحيفة التي كانت تحررها الأخت أخلاص مهدي
لست منحاز لكلية التجارة ولكني وجدت نفسي محفوف بالمميزين من كل حدب وصوب من كلية التجارة ومن كليات أخري
وما زلت أنتظر أخي وصديقي السهيلي حمد مجذوب ليعود مرة أخرى كما موعد في هذا البوست وتعود معه ذكريات الزقازيق.
أخي عصام دهب
ذكرياتنا معكم جيراننا طلاب كلية الحقوق كثيرة وجميلة وأكثر تشويقاً وكان طلاب التجارة يغارون من جيرانهم وهم يروحون ويغدون في وسط الحسناوات السودانيات بينما كلية التجارة خاوية على عروشها معدل عدد الطالبات السودانيات إلى الطلاب حوالي واحد إلى عشرة فأصبحوا يتغنون:-
حبيبي أه في مصطبة حقوق بلاقي

وربما تكون لي عودة
والعود أحمد
تحياتي مجدداً
عادل عبدالرحمن إبراهيم

Post: #44
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 04-05-2005, 10:16 PM
Parent: #43

Dear Akoc
May God bless them

Ameen


so you are from Tanta ,For Sieyde Ahmed Albadwee Madad

للشيخ سيدي احمد البدوي مدد يا شيخنا مدد

شكرا اكوك وساكتب عن الزقازيق .

Post: #46
Title: ذاكرة المباهج.. والتجارب الثره...
Author: Samau'al Abusin
Date: 05-05-2005, 09:16 AM
Parent: #1

الممسك بذاكرته.. هو الأكثر حظا للإستمتاع بالمباهج..
وهو الأجدر فينا، بهذه المتعه..
مفرداتها، تحضر فينا و ترتسم مرة اخري و مرة
ثالثة قدر أحتياجنا إلي ذلك..
يحملها منجز التقنيه، كما في الانترنت كوسيط، ويوظفها
دافع الانسان ومقدرته، كما يفعل أعزاء هنا
بكل كيمياء نزوعهم إلي المساحات
المشرقه في ذاكرتهم.....

في دوران مستمر، هذا الزمن،
مع ذلك، يملك الإنسان أن يتشبث، إذا أراد،
بلحظة اودعها زبدة أيامه الجميله و إحتياطي زاده
الاستراتيجي من الشجن و الفرح، و التجارب، و أشياء
أخري..
في هذا المقام، تأتي لذاكرتي المشاهد
ولا أبالغ إن قلت الرائحه.. رائحة المكان
و إيقاع المشهد بكامله، أسمع الاصوات، صوت جرس المحطة لدي
عبور القطار.. وقع حوافر الخيل في عربات الحنطور، وهي تعبر
كوبري المحافظه، متجهة صوب الجانب الاخر. صياج الصبيه علي
أبواب الميكروباس المفتوحه في فعل مجازف لم أشهده كثيرا
إلا في مصر، وهم ينادون، زراعة و فاروق .....
و صوت الآذان الذي ينطلق من أزقة الاحياء الزقازيقيه،
و كان ذاك تقليد اعتاده الناس و رأيته غريبا اول ايام
وصولي إليها، و قال لي أحدهم ذات تعليق علي ظاهرة المساجد
في الدور الارضي من البنايات، أن دافع بعض الملاك في ذلك ،
كان الاعفاء من الضرائب، و تساءلت عن أي نوع من المسئولين
من سن سنة كهذه، ولا ريب أن تلك إحدي المهازل التي خلفتها
سياسة مغازلة الاسلاميين الطفيليين في منتصف عهد السادات..
جئنا مصر، و كانت في المخيلة ذات ملامح معينه، مالبثت أن
تساقطت أجزاء كثيرة من تلك الصوره، و خصوصا فيما يتعلق
بإستبطان الآخر لك، وكانت تلك الصدمة الأولي لبداية الوعي
بجدل الذات والآخر، بالإختلاف متحققا، ولم يك ثمة مجال، لدراسة
الظاهره، فأنت غارق فيها، و انت تسبرها و تختبرها كل حين..
الزقازيق، هي مصر التي اطللت عليها ذات مساء شتوي مائل
للبروده. حطت بي السيارة أمام مبني الاتحاد و كانت الساعه حوالي
العاشرة مساء، مجموعة من الطلاب يجلسون في صف طويل علي مسطبة
مستشفي الجاويش التي كانت ترتفع عن الارض بمقدار يقارب المتر، بما
يجعل الجلوس عليها اشبه بالوقوف. كان جلهم يضع يديه داخل جيوب بنطاله
في محاولة للاستزادة من دفء داخلي، أو كما لو كان الدفء مرتبط بشكل
ما بحالة الجيب، هذه حالة يعرفها من درس بمصر جيدا...
في دار الاتحاد، كان أول من التقيته، الأخ، عبد الحفيظ عباس صديق
وهو الذي سعي معنا سعيا حثيثا وأنا صحبة العزيز محمد خير إبراهيم"عضم"
و عماد حسن ميرغني، للعثور علي شقة مناسبة تكون سكنناخلال السنة الدراسية
فعل ذلك بنية حسنه، و نظر إليه كثيرون.. بريبة من نواياه لـ" خمّنا" أو المعادل
التهاتري لكلمة تجنيدنا في تنظيم الانصار الطلابي. فتحت تلك الإشارات ذهني علي وضعية
الزقايق و مستوي أداء الطلاب من خلال التنظيمات السياسيه، و احتدام السياسي و الاجتماعي
في ذلك بصورة تختلف تماما عما كان في بقية مدن مصر و بقية مجتمعات الطلاب فيها...
وصلت سيارة الأجرة الي دار الإتحاد، و بدأت قصتي مع الزقازيق، بدأت بعنت، إذ كانت
أول إطلالاتي علي المدينة غير مشجعه، و رفض إذ لم تكن المدينة التي في مخيلتي و محاولات حثيثة للإنتقال إلي القاهره، إذ كانت في ذهني خطط آخري، ولكن تدريجيابدأت اتقبل المدينه،قبولا علي مضض، مالبث أن صارألي ألفة بدأت خيوطها تنسج شيئا فشيئا، مع الناس و مع المكان، ثم إمتدت خيوط التفاعل لتطرق جوانب في صلب تجربة الدراسةالجامعية..
علي وقع اقدام المارة أسفل شرفة غرفتي في شارع المحافظه، و صياح
باعة البطاطا، والخضار، والعسل الاسود والجبنة القريش، بدأت أول أيامي في كلية الحقوق جامعة الزقازيق...

سأعود، لأستعيد، لا أجتر.. أيام في الزقازيق، مشاهدات، مواقف، و مفترقات، عبرتها، لي عودة إلي
هذا، للحديث عن تجربة مصر كلها من خلال منظار الزقازيق..



تحياتي الحاره .. يا عصام
و تحياتي الخاصه والحاره جدا الي
العزيز عبد السميع دفع الله و سبقني
صلاح الامين الي التعليق حول " الداتا"
التي تحتفظ بها يا عبد السميع عن
خريجي الزقازيق داخل وخارج السودان،
و كدت اقول لك انك ما زلت تحتفظ بكشوف
الطواف ...
أنت من انصع الشخصيات الزقازيقيه حضورا
في ذاكرتي، و كانت لك مقدرة علي أن
تكون جميلا في أكثر اوقات الزقازيق
شدة واكثر أجوائها توترا..
أسعدني أن اجد اخبارك و سأراسلك بكل
تأكيد...


........


"و عليك أن تصعد فوق شرفات جرحك ، كي تري مالاتراه"
أجدني متشبث بهذه المقولة، العميقة، و انا أغالب
الحيرة و شئ من غصة، شئ في هذا البوست..
أورثني إحساسا بالمرارة..


تلك هي الحياة...

Post: #47
Title: Re: ذاكرة المباهج.. والتجارب الثره...
Author: salah elamin
Date: 06-05-2005, 11:15 PM
Parent: #46

اهلا عزيزي ود ابوسن .


وساعود اليكم ،

فقط افتحوا لي ابواب المدينة .



لك حبي

Post: #54
Title: Re: ذاكرة المباهج.. والتجارب الثره...
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 10-05-2005, 10:20 AM
Parent: #46

عزيزنا ودابوسن

تحايا نديات وانت تستنطق زاكرة المكان بكل حيواته وخرافاته ولايخالجني

ادني شك في امساككم بتلابيب هذه التفاصيل التي لاتستعصي على امثالكم.

ذلك الذي شكل ملامحنا وجلعلنا (نصعد فوق شرفات جرحنا كي نرى ما لانراه).

امطر علينا من ما تجود به قريحتك

Post: #49
Title: Re: ساكتب عن الزقازيق يلا شدوا اوتار القلوب.
Author: salah elamin
Date: 07-05-2005, 11:38 PM
Parent: #1

4- سأكتب عن الزقازيق ...يلا شدوا اوتار القلوب

كانت مباريات كرة القدم التي ينظمها الاتحاد في اطار دوري الكليات لاسر
الطلاب السودانيين(والاسرة تعني رابطة الطلاب في الكلية المحددة
وهي شكل من اشكال التنظيم شائعة في الجامعات المصرية واظن انها مأخوذة من
من تراث الاخوان المسلمين في الجامعات المصرية ).
و كان دوري الكليات يقام سنويا واحيانا تقام المباريات الودية او في مناسبات كأس الخريج
وفي ايامنا كانت هناك فرق قوية ومن بينها فريق تجارة وبيطرة وزراعة وعلوم وكانت بعض
الفرق ضعيفة يسهل هزيمتها مثل طب وصيدلة ومعهد تجاري واداب

وكانت مباريات تجارة وبيطرة تكون دائما قمة وتسبقها تصريحات وتحديات في دار الاتحاد واذكر اشهر اللاعبين في ذلك الوقت من تجارة كان هناك عماد وكوتوكو وتاج الدين ومن بيطرة ياسر لورد ودرديري الجيلي وجماع مصطفي ومحمد البشير والسراج واسامة طيارة الذي كان متخصصا في اضاعة ضربات الجزاء واشهر لاعبي علوم محي الدين عبد الستارومحمود الحوري
وكان يدرب علوم مبارك جادين والذي كان يدرب ايضا منتخب الزقازيق .
وزراعة كان يقودها فايز وفي تربية محمد صديق(الحريف ) وكان يتعرض للضرب اثناء المباريات وخاصة عندما تكون مع بيطرة رغم انه كان صديق لطلاب بيطرة ويسكن معهم وفي تربية ايضا السني وفي معهد تجاري نصر الدين .

كانت المباريات تقام في ميدان المدرسة العسكرية واحيانا باستاد الشرقية . وفي كل كلية كان هناك مشجعين مشهورين منهم الطيب شيبسي تجارة وكان احيانا يقوم بالتعليق علي المباريات علي المايكرفون مما يضفي جو من المرح علي المباريات وعصام جلي وحلمي وتبيدي
واشهر مشجعي بيطرة كان جمال فارح وعندما تكون هناك مباراة بين بيطرة وتجارة كان مشجعي بيطرة يهتفون

تجارة عوارة
فيرد مشجعي تجارة
يا بياطرة ياطراطير الدكاترة
ومن قدامي اللاعبين في الزقازيق والذين اعتزلوا اللعب (يبدو لعامل السن ) عادل ود البيه والذي قيل(انه كانت له صولات وجولات في الملاعب في ايام شبابه)وبشير علي العبيد وابراهيم فيش.
ولعل اشهر اللاعبين الذين لعبوا في الزقازيق فاروق نصر والذي تخرج من بيطرة قبل حضورنا الي الزقازيق

اضافة لمباريات كرة القدم كانت تقام مباريات في الكرة الطائرة وكرة السلة اضافة لتنس الطاولة والتي كانت تقام بين الطالبات ايضا في دار الاتحاد وكان النهائي فيها دائما بين تجارة والتي تمثلها حنان مجمر وبيطرة وتمثلها ياسمين حاج الطاهر وكلهن من الابيض .

وسأعود لاكتب عن الزقازيق

Post: #51
Title: Re: ساكتب عن الزقازيق يلا شدوا اوتار القلوب.
Author: عصام دهب
Date: 09-05-2005, 00:58 AM
Parent: #49

و إستمراراً لمد التواصل الزقازيقي النبيل .. تلقيت على بريدي الإلكتروني رسالة أخرى من أخ فاضل من أعلام الزقازيق .. هو الأخ / محمد حامد تبيدي ( تجارة ) .. الأخ / تبيدي كان من السياسيين البارزين في الزقازيق .. و من الكوادر القيادية في تنظيم الإتجاه الإسلامي .. و هو شخصية إجتماعية رائعة لا يفسد خلافه مع غيره أي ود بينهم .. تبيدي جسد إنتمائه ووفائه للزقازيق بالزواج من زميلة زقازيقية فاضلة فأرتقيا إلى مصاف الزقازيقيين ( المحبين الرائعين ) .. كتب تبيدي ..

Quote: بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم الغالي عصام دهب
سلام من الله عليك ورحمة وبركات
وعبرك الى كل الزقازيقيين والزقازيقيات أينما حلوا وكيفما طلوا
تحية الى الزملاء الأعزاء أبناء المساكن وحي السوق ولكوظ وشارع
الطوخي وأبوطرطور وكفر الزند ومنشية أباظة والوفد ومنشية السادات
وزراعة وكبري أم حماد وشارع الحمام وشارع الحدادين وشارع البحر
والنادي التجاري والنادي الزراعي والشبان المسلمين وسينما ومسرح
شنو ديك نسيت إسمها الجنب الكبري وجوار المحافظة ؟؟؟
تحية وسلام وشوق لك أخي عصام وعبرك لكل الأحباب بداية بأستاذنا
صلاح جلال وطراوة المخضرم الذي لم تحضره ( يا شافع حقوق ) وتحياتي
لكل الذين اتحفتنا باسمائهم من خلال البوست اللقطة ... صدقني رغم أنني
نادرا ما ادخل للنت وسودانيز اونلاين الا ان حظي السعيد اوقعني في
البوست الرائع وقريتو كلمة كلمة خاصة انك والمتداخلين ذكرتو اسماء خالدة
أتمنى أن يبقى هذا البوست مرفوعا عاليا وان يكون احدى وسائل التواصل
وتحياتي عبرك لكل الزقازقيين بمختلف الوانهم وتشكيلاتهم السابقة واللاحقة
طبعا انا متزوج زقازيقية والحمد لله ولنا طفلتين وطفلين بفضل الله
اخوك تبيدي - الخرطوم

التحية مجدداً لتبيدي و لحرمه المصون ,, و عبره لكل الزقازيقيين و أصدقائهم أينما حلوا و كيفما طلوا ـ أو كما قال ـ و معاً لتواصل نبيل ..
و سأعود ـ كما يقول صلاح الأمين ـ لأكتب عن الزقازيق .. يلا شدوا أوتار القلوب ..

Post: #53
Title: Re: ساكتب عن الزقازيق يلا شدوا اوتار القلوب.
Author: معتز تروتسكى
Date: 09-05-2005, 08:19 AM
Parent: #51

فـــــــــــــــــوق من اجل هذا الجمـــــــــــــال..

Post: #55
Title: Re: ساكتب عن الزقازيق يلا شدوا اوتار القلوب.
Author: salah elamin
Date: 11-05-2005, 09:35 PM
Parent: #53

فوق من اجل الزقازيق.

Post: #57
Title: Re: ساكتب عن الزقازيق يلا شدوا اوتار القلوب.
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 13-05-2005, 11:45 PM
Parent: #51

العزيز عصام دهب

والله مداخلاتكم دي صحت فينا طعم الشوق بعد مانام

لكن والله طارنكم وغيركم مابنشوف لينا منام

وبالله لو تكرمت خبرني باخبار الرائعين النفراوي عبد الهادي (اداب) ونزار عبد الغني (معهد تجاري)

وبقية الزقازيقيين الذين تركناهم في جدة عام 93


ودمتم

حنين

Post: #59
Title: Re: ساكتب عن الزقازيق يلا شدوا اوتار القلوب.
Author: عصام دهب
Date: 14-05-2005, 01:13 AM
Parent: #57

العزيز / حيدر حنين
أشكرك على هذا التواصل الجميل .. , و أتمنى إستمرار مشاركاتك و نحن في إنتظارك .. و بالنسبة للإخوة الذين سألتني عنهم فيبدو أنهم غير موجودين في جدة حالياً لأننا كنا على تواصل دائم في الخميس الأول من كل شهر حيث يلتقي الزقازيقون و أصدقائهم من المقيمين في جدة ، مكة ـ الطائف ، رابغ ، ينبع و من بين هؤلاء أذكر ..
Quote: محمد العبيد حبيب الله
إبراهيم بابكر إبراهيم
عماد الدين عبد القادر
عادل عوض الكريم ( الجعلي )
سامية إسماعيل
عبد الدائم سيد أحمد ( النضيف )
حسن سليمان علي
عبد الله عبد القادر فضل المولى
عروة علي موسى
سامي جمال
عوض عبده خليل
د . سيف النصر محي الدين
عرفة محمد سعيد
علي عطا علي التك
وليد علي موسى
أبو صباح البشير عبد الله
عباس محمد
مرتضى إدريس
د. حسن محمد علي
عبد الحفيظ أحمد محمد
أحمد سيد عبد العال
مزار عبد العزيز العابد
كرار إبراهيم عمر
حلمي أحمد رقم الله
محي الدين علي يوسف
عبد الحفيظ أحمد محمد
هاني برعي محمد دفع الله
الوليد أبو القاسم كرم الدين
مرتضى محمد الفكي

و سوف أرسل لك عناوين و هواتف الإخوة المذكورين أعلاه على بريدك الإلكتروني حال تسلمي رسالة منك ..
مجدداً ننتظر مشاركاتكم الثرة و تواصلكم الرائع ..
و دمتم ..

Post: #56
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: democracy
Date: 12-05-2005, 00:40 AM
Parent: #1

الاخ الاستاذ ود بلدي وزميل دراستي وابن دفعتى ورفيق ديار غربتي : عصام دهب

سلاماأأأأأأأأأأأت ......


موضوعك عن الزقازيق المضيافة أثار شجوني ، ونحن برقم أننا لم ندرس فيها ولكن كنا نزوركم فيها بين الفينة والأخري أيام الإجازات وايام دراستنا باكستان ،وكنا نقصدها دون المدن الاخرى لحبنا الكثير لها ولاهليها العزاز ولى فيها زكريات طيبة مع أعزة تفرقت بيننا السبل الان ، وبهذه السانحة اود أن اذكركم عددمن أقاربي الذين درسوا بها .
- حنان مجمر - متزوجة من قريب لها ومستقرة حالياً معكم بجدة .
- الصادق عثمان الركابي - ضابط بالقوات المسلحة وتزوج
- مهدي عثمان الركابى - تزوج مؤخراً وهو مسئول صندوق دعم الطلاب بولاية غرب كردفان .
- الفاتح حسن محمد خير - موظف كبير بالنك السوداني الفرنس - الخرطوم
- زينب التجاني أبو رفاد - تزوجت وهى حالياً بالابيض ، وطبعاً اعضاء براشك التى كنت تترأسها .
- شريف عباس - تزوج ومستقر حالياً بالخرطوم .

والاخت الغالية لنا مهدي ذكرتنا بعدد من الاحباب من اهالى الزقازيق ولكن اتمنى ان اعرف اخر اخبار الاخت هدى بنت الامة التى اعجبت بها كثيراأيامها إ وتعرفت بدار الاتحاد على برلومة شهادة عربية واصلة لتوها كانت من الخليج ، وكانت من اجمل بنات السودان الذين ضمتهم مدينتكم العامرة .ففعلاً الزقازيق بلد الجميلات أنذاك وبلد المواهب وبيئة العمل السياسي النظيف .، برغم أن المنصورة كانت مشهورة بجمال الأخوة المصريين .

وياعصام لو تتزكر النكتة التى كان يتم تداولها وهي :
قيل بان أثنان من رجال الامن (دفعة) كانوا مكلفين بمراقبة شارع القومية الذى يتواجد به مقر دار الاتحاد العام للطلاب السودانين - فرع الزقازيق ومعروف على انه يندر خلوه من المارة السودانين طيلة اليوم ،فتسأل احد منهم الاخر عن هل الوضع جيد وتحت السيطرة .................. فرد عليه الاخر بانه كلو تمام يابيه مافيش حد فى الشارع الا الاخوة السودانين والكلاب الضالة والمعزرة فى ذلك
.

ولك الود
ود العوني - ديمقراسي

Post: #58
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 14-05-2005, 00:57 AM
Parent: #56

يستمر تواصلنا سيلاً من الود لا ينقطع .. أينما حلوا و كيفما طلوا ـ على قول تبيدي ـ هكذا هم الزقازيقيون رائعون .. رائعون .. عمر محمد أحمد عباس ( تجارة / إقتصاد ) أرسل لنا من هولندا معرباً عن سعادته و متمنياً إستمرار التواصل ..
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم

سلام تحيه
الزقزقاوي دهب
لك كل الود من على البعد وانت تتفانى لجمع الشمل الزقزقاوي
كم سعدت بالحصول لاول مره على عنوان زقازيقي
والرجاء ارسال واعطاء بريدي هذا لكل الزقازيقيه
ولك دائما
عمر محمد احمد عباس
تجاره قسم اقتصاد
1990
عنواني
A AHMED
WILDZANG 15
9201 TC
DRACHTEN
HOLLAND
TEL 0031617124971


تحياتنا و سلامنا لزميلناالفاضل / عمر و لكل الزقازيقيين و أصدقائهم .. و مزيد من التواصل بإذن الله ..
تخريمة ..
الأعزاء الأفاضل :
ننتظر مشاركاتكم و تأكيد تواصلكم مباشرة لأعضاء هذا المنبر , و على عنواني أدناه للإخوة غير الأعضاء :
[email protected]

Post: #60
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 15-05-2005, 00:23 AM
Parent: #58

4-


عندما بدا الطلاب السودانيين في التوافد الي الزقازيق في السبعينات كان
اغلبهم من ابناء المدن وتحديدا ابناء ام درمان الذين طبعوا الحياة الطلابية السودانية بالطابع الامدرماني المديني .
وقد استمر هذا الطابع ملازما للحياة الطلابية السودانية لفترة طويلة هناك ،
و تجلي في كل المناشط ،في السياسة ، الرياضة والفن ،العلاقات الاجتماعية .

ورغم تناقص ابناء ام درمان في الزقازيق فيما بعد لمصلحة ابناء المناطق الاخري
الا ا ن طابعهم الذي تركوه في الزقازيق كان واضحا ،
وهذا لا يعني ان كل ابناء الزقازيق كانوا من ام درمان بل كانت تضم طلاب من كل السودان
من الحضر والريف (وزمان كان اسمهم ابناء القطاع التقليدي وبلغة اليوم ابناء الهامش
او المهمشين )
وكانت الزقازيق تضم طالبات و طلاب من جنوب الوطن وكان هناك بيت للطالبات الجنوبيات
وايضا دار لرابطة الطلاب السودانيين الجنوبيين .

وقد لعب المرحوم الدكتور طلبة عويضة دورا كبيرا في قبول الكثير من الطلاب
السودانيين في الزقازيق ،وفي الكليات التي كانت تعتبر مرموقة بمقاييس ذلك الزمان
مثل كلية الطب والصيدلة والزراعة وقد عاصرنا في سنواتنا الاولي في الزقازيق
بعض من دفعات طلبة عويضة ،وكان البعض قد تخلي عن الدراسة في جامعة الخرطوم عندما لم يجد فرصة لدراسة الطب او الصيدلة وجاءوا للالتحاق بهذه الكليات بالزقازيق ،
وهناك نكتة كانت شائعة في الزقازيق (ارجو ان لاتغضب هؤلاء الزقازيقيين ) تقول انه عند القبول لهذه الكليات ايام دكتور طلبة عويضة
يطلب من الطلاب المتقدمين الوقوف في عدة صفوف ،صف واحد للطب والثاني للصيدلة والاخر للزراعة ومن ثم حسب مزاج د. طلبة عويضة يحدد من يدخل طب ومن يدخل صيدلة ومن يدخل زراعة .
وطبعا هذا مجرد مزاح، فالزقازيق تخرج منها المئات من خيرة الصيادلة والاطباء والزراعيين .

وقد عاصرنا طلاب عمالقة في السياسة والرياضة والفن من الذين جاءوا
الي الزقازيق ايام دكتور طلبة عويضة .
واول حفل تخريج حضرته وانا برلوم بالزقازيق خفل تخريج اسرة كلية الطب
والتي ضمت بعض من هولاء العمالقة وغني فيه الفنان الاثيوبي الكبير منليك
في مسرح قصر الثقافة .



وسأعود لاكتب عن الزقازيق .....يلا شدوا اوتار القلوب

Post: #61
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 16-05-2005, 01:50 AM
Parent: #60

و تأكيداً على تواصلنا الرائع يشدو و يكتب لنا من الرياض زميل الزقازيق و فنانها الذي عطر لياليها بإبداعاته المبدع / كمال الشادي .. كمال الشادي عضو بهذا المنبر غير أنه لم يتمكن من الدخول و المشاركة و إثراء هذا البوست بسبب فقدانه للباسوورد و خاطب السيد / بكري أبو بكر أمين هذا المنبر و ينتظر رداً حتى يتمكن من الدخول و المشاركة .. و بدوري أناشد بكري لتمكين الشادي من دخول هذا الموقع عبر إرسال الباسوورد الخاصة به حتى يشدو لنا بكل ما هو جميل .. و مجدداً التحية للشادي و للزقازيقيين الرائعين و أصدقائهم في تواصلهم النبيل ..
Quote: في الحقيقة يا عصام دهب أشكرك جداً على طرح الموضوع
تظل الزقازيق في نفس كل من درس فيها أو من زارها محطة غير تقليدية
الزقازيق كما وصفها أحدهم في هذا البوست جغرافياً وحدودها أعتقد أن الكثيرين لا يعرفونها
فالقرى التي حولها والمناطق والكفور والنجوع والفلاليح كما كمان يقول ( محي الدين أحمد حامد - تجارة الزقازيق ) لم تكن تعني الكثير بالنسبة لنا أهل الزقازيق
كنت أندهش جداً أيامها عندما كان يزورنا أخوانا من الاسكندرية ويحسدوننا علي الزقازيق
رغم أن ( انا البحر في أحشاءه الدر كامن ) رغم ذلك البحر الرائع في الاسكندرية ونضافتها وحلاوة ناسها
إلا إننا في الزقازيق لمن نكن نلتفت لما حولنا من جغرافيات المدينة لاننا حتى ساعة خروجنا الاخير منها لمن نكن قد شبعنا من حساب الخطي في زقاقاتها في النهار وفي الليل
تزوجت بعد خروجي من الزقايق بكم سنة مش عارف تزوجت مصرية
زرت الزقازيق بعد خروجي منها آخر مرة زرتها بعد حوالي سبعة سنوات
ذهبت إليها وحدي دون زوجتي وأخذت معي كاميرا
عندما بحثت عن موقف أحمد حلمي في القاهرة عرفت أنه رحل إلي منطقة إسمها (عبود ) وهي التي غني لها محمد هنيدي في فيلمه بتاع هولندا
ركبت البيجو من عبود ووصلت الزقازيق بعد حوالي الساعة كنت أحس برغبة غريبة في أن أحضن كل شيء فيها
وقفت امام راجل ما عارف اسمو قدام مكتب البريد في وسط البلد وسألته كيف حالك بعد ان رحب بي سألني من أنت قلت له أنا سوداني درس في الزقازيق من زمان قال لي الله يرحم أيامكم
بعدها ذهبت في رحلة إستغرت حوالي ثلاث ساعات كان أهم معالمها عندما وقفت امام عمارة سفن أب وتذكرت خالد نوح ومحي الدين أحمد حامد وصديقي العزيز جمال فارح وجمال الدين عثمان الطاهر وطبعاً الزعيم ميسرة سيد أحمد وكانت الساعة حوالي الواحدة ظهراً والشمس حارة جداً اذا بشاب مصري طول في عرض يقول اهلاً وسهلاً اي خدمة فأشرت الي البلكونة في الدور الثالث وقلت له انا كنت ساكن في الشقة دي قبل حوالي عشر سنوات عندها اصر الا ان ادخل وعرفت ساعتها انه خالد بن ام خالد التي كانت تاخذ مننا الايجار
التحيات للاخوان
صلاح الامين
صلاح جلال
وكل من جاء ذكره في هذا البوست
وكل من ذكرني بخير

بالمناسبة انا ازور الزقازيق كل سنة
وممكن اوصف ليكم الزقازيق اليوم شكلها كيف
وممكن اوريكم صور كمان

كمال الشادي
الرياض
جوال 0505844231

Post: #63
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 16-05-2005, 02:48 AM
Parent: #61

ازايك يا شادي
يا سلام
ذكرتني بشقة ام خالد او شقة المحلج التي كنا
نسكنها جمال فارح وانا بعد ان ورثناها من صديقنا
عمو امين السمين ،وعندما اتيت انت ومكثت معنا فيها
ايام ،كانت واحدة من احلي ايام الزقازيق .
ولازالت يا كمال عندما استمع الي ضنين الوعد ، اتذكرك
لانك احسن من غني ضنين الوعد .
وطبعا بالتاكيد ساكتب عن حفلات الزقازيق كما وعدت
وعن صديقي زاهر الصادق و العظيم ميسرة سيد احمد

وبمناسبة ام خالد ،
اوعي تكون قلت ليها انك صديق جمال فارح وصلاح الامين .

لانها طالبانا باقي قروش ايجار حتي الان.

لك حبي وتحياتي لاسرتك .

Post: #62
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 16-05-2005, 02:18 AM
Parent: #56

الاخ الاستاذ ود بلدي وزميل دراستي وابن دفعتى ورفيق ديار غربتي / الحاج العوني

سلاماأأأأأأأأأأأت مشتااااااااااقة.
أحييك أيها الرائع و أنت تزين هذا البوست بمشاركتك الجميلة و عبرك أحيى زملائنا من خريجي باكستان و قرايبك و أصحابك و أحباك في الزقازيق و الذين تشرفنا بزمالتهم في الزقازيق فضلاً عن أنهم جميعاً كانوا من أعضاء راشك ـ رابطة أبناء شمال كردفان ـ الحبيبة و هم :


-
Quote: حنان مجمر - متزوجة من قريب لها ومستقرة حالياً معكم بجدة .
- الصادق عثمان الركابي - ضابط بالقوات المسلحة وتزوج
- مهدي عثمان الركابى - تزوج مؤخراً وهو مسئول صندوق دعم الطلاب بولاية غرب كردفان .
- الفاتح حسن محمد خير - موظف كبير بالنك السوداني الفرنس - الخرطوم
- زينب التجاني أبو رفاد - تزوجت وهى حالياً بالابيض ،
- شريف عباس - تزوج ومستقر حالياً بالخرطوم .

و بشأن سؤالك عن الأنصارية الرائعة الأخت هدى سيد أحمد فعلمي عنها أنها تزوجت و موجودة هنا في المملكة .. و ربما كانت الأخت / لنا مهدي على علم أكثر بها ..

Quote: ففعلاً الزقازيق بلد الجميلات أنذاك وبلد المواهب وبيئة العمل السياسي النظيف .،

هذه شهادة نفتخر بها و حقيقة و بدون تحيز جميلات الزقازيق كن كذلك قلباً و قالباً و شكلاً و مضمونا .. أدب و خلق و حسن تعامل قل أن تجد له مثيلاً .. نضر الله و بيض وجوههن أينما حللن و كيفما طللن ..
أما بيئة العمل السياسي في الزقازيق فهذه سوف أتحدث عنها لاحقاً ـ إن شاء الله ـ لأنها يمكن أن تكون أنموذجا يحتذى في أدب الإختلاف السياسي ..

Quote: وياعصام لو تتزكر النكتة التى كان يتم تداولها وهي :
قيل بان أثنان من رجال الامن (دفعة) كانوا مكلفين بمراقبة شارع القومية الذى يتواجد به مقر دار الاتحاد العام للطلاب السودانين - فرع الزقازيق ومعروف على انه يندر خلوه من المارة السودانين طيلة اليوم ،فتسأل احد منهم الاخر عن هل الوضع جيد وتحت السيطرة .................. فرد عليه الاخر بانه كلو تمام يابيه مافيش حد فى الشارع الا الاخوة السودانين والكلاب الضالة والمعزرة فى ذلك .

أذكر النكتة يا عوني برواية أخرى تقول في خاتمتها يابيه مافيش حد فى الشارع الا الاخوة السودانين وبعض الكلاب الضالة
و معلوم أن السودانيين كانوا مشهورين بالتجوال ليلاً في الزقازيق التي تنام مبكراً و قد أطلق السودانيون على أنفسهم لقب ( الدبايب ) ..
أحييك مجدداً و أتمنى أن يستمر تواصلك و لك مني كل الود

Post: #64
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 17-05-2005, 00:57 AM
Parent: #62

و يستمر كمال الشادي في شدوه الرائع .. و هاهو يحدثنا عن أحد معالم الزقازيق الأخ الفاضل المبدع / عماد شريف إسماعيل و عماد على الرغم من أنه درس بكلية التربية جامعة قناة السويس إلا أنه كان على إرتباط دائم بالزقازيق و بكل أنحاء الجمهورية التي نثر فيها إبداعه ,, إستمراراً لجيل الإبداع جاء أخي و زميلي و صديقي / محمد شريف إسماعيل ليمارس ذات إبداع عماد في العزف على الأورغن .. المحامي الأستاذ / محمد شريف إسماعيل الذي نفاخر به مثل عماد أيما فخر هو الآن نائب برلماني في المجلس الوطني عن دائرة الأبيض فالتحية لعماد و لمحمد و لكمال الشادي الذي يحدثنا الأن عن عماد .. فيقول
Quote: الأخوان الأعزاء الزقازيقيين وضيوفنا من غير الزقازيقيين :
بعض الناس من خلال عملهم أو هواياتهم لهم حكايات ممتعة ( يعني حكواتية ذي ما بقول جمال فارح ) ومصدر تلك الحكايات في الغالب الاحتكاك الكثير بالناس ومعرفة عدد كبير منهم ومثال لهولاء الحلاقين طبعاً أول حاجة بعدين الدبلوماسيين وبعدين المغنواتية ( على قول جمال فارح برضو ) . خليني أحكي ليكم بعض الأشياء الحلوة وأذكركم بحاجات حلوة ، أول حاجة عجبتني جداً طريقة الطيب صالح عن صديقه منسي ، رأيكم شنو أحكي ليكم عن أصحاب مشتركين بيني وبينكم على طريقة منسي ؟؟
أيه رأيكم أحكي ليكم عن عماد شريف ؟؟
عماد شريف ما قرأ في الزقايق لكن صرته دفنوها في الزقايق وانا شفت الدفنها !!! عماد شريف درس تربية في جامعة قناة السويس بالاسماعيلية ، عماد شريف للماعارفين هو وين الان ، عماد الان في مدينة ابها بالسعودية متزوج بنت خالتو وعندو بنية واحدة ربنا يخليها ليهو وخلا الموسيقى تماماً وطلقها بالثلاثة .
أول مرة شفت عماد شريف كان في بروفة حفلة برالمة الاتحاد العام بالقاهرة كانت البروفة شغالة في دار الاتحاد في 16 شارع المقريزي منشية البكري . وانا جيت من الزقازيق وغشيت محمد جمال الدين في شقتو جنب الدار وإتأخرت بعدين جيت لقيت عماد خلال بعاين للساعة عشان السفر للاسماعيلية وقلت ليهو لازم ( أبرف ) وإتشاكلنا ، وبعدين إتصاحبنا صحبة عجيبة غير الكان الناس شايفنها على المسارح . جمعت أرواحنا حاجة جميلة جداً وكنا نعبر عن الاشياء بنفس واحد وبلغة واحدة .
عماد شريف ود ظريف جا لمصر من عروس الرمال مدينة الابيض ومن خلاله عرفت تقريباً جميع ابناء الابيض في مصر وتربطني بأغلبهم صداقات حتى الان .
ود مجنون بالمزيكا مشحون بكمية موهبة غير طبيعية، خالد الفحيل أشهر من عزف على الاورج في السودان خالو ، عماد شريف لمن كان صغير كان العازفين بتاعين عبد الرحمن عبد الله ينطوا جوا بيتهم بالليل ويشيلوهو وكان لسه ولد في الابتدائي والمتوسط ويختوهو فوق الحيطة واللي في الشارع ينزلوهو عشان يمشي يعزف لبعد الرحمن عبد الله ومسكين كان يقعد الحفلة كلها ما يشوف حاجة لانو الاكورديون اكبر منه ويفضل طول الحفة مصنقع ، على فكرة عماد اصلآ بيعزف على الاكورديون وانا شفتو مرة واحدة بيعزف عليهو وكانت حفلة مميزة جداً جداً على تاريخ الحركة الطلابية في مصر .
المكان : كلية الهندسة – جامعة المنصورة .
المناسبة : سقوط الكيزان بعد الانتفاضة في السودان .
الحفل : يوسف الموصلي – منليك – شخصي الضعيف .
كان يومها مع موصلي عازفين محترفين جو يسجلوا شريط في القاهرة ولمن جيت اغني بس إستأذنا عازف الاكورديون عشان عماد يعزف بدلو ويومها سمعت موسيقي ضنين الوعد تعزف خلفي شكيت ان هذه الموسيقي تعزف لي لاغني بعدها .
وللحديث بقية .........


Quote: الاخ العزيز صلاح الامين أول حاجة يا صلاح عندي ونسة خاصة جداً معاك بعيداً عن الشباب بعد إذنكم يا شباب أكتب لي على

[email protected]

Post: #65
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: sari_alail
Date: 17-05-2005, 06:11 AM
Parent: #1

مرحبا بالخال عباس محمود عضوا في البورد

عصام دهب بالمناسبة الزول دة من ناس الزقازيق

Post: #66
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: على اسماعيل
Date: 18-05-2005, 00:18 AM
Parent: #65

فوووووووق عشان الاجدع ناس

Post: #67
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 19-05-2005, 01:28 AM
Parent: #66

إستمراراً لتواصلنا النبيل يطل عليكم زميل لنا من الزقازيق الأخ / منصور عبد الرازق محمد فضل يستعيض عن وحشة الزمان و المكان بألفة الأسماء و الحكايات .. فلا أراك الله وحشة يا زميلنا الفاضل و معاً على طريق الوصل ..
Quote: أهكذا تشجى القلوب بأحرف ظننتها قليلة لكنها كبيرة وعريضة بمساحات وحجم ذلك الزمن البهى النضر
مثلما أوتيت الأنفس الشح،فهل ياترى فطرت كذلك على حب القديم مهما كانت تفاصيله أم أن الماضى والقديم لأنه (يرى)يحتل كل هذا الجمال على حساب ماهو ات لأنه فى حكم الغيب واللامنظور
أى أيام تلك التى عشناها فيك يا زقازيق تخيلوا أنى ومنذ أن عرفت لهذا البوست طريقا دخلته مرات ومرات رغم أننى لا أحظى بعضوية هذا المنبر الا أننى استعضت عن وحشة الزمان والمكان بالفة الأسماء والحكايات فأستدعى بها من الذاكرة كل ما هو شجى وجميل
التحية لكل الأسماء التى وردت صلاح الأمين،كمال الشادى,أحمد طراوة,حنان خطيب,جمال فارح,محمد عيد ميرغنى والشوق الكثير لأسماء أخرى كثيرة قد أعود لها لاحقا وسأكون أذنا صاغية على العنوان التالى
منصور عبد الرازق محمد فضل
زراعة دفعة1986

Post: #68
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 19-05-2005, 02:33 AM
Parent: #67

ازايك يا منصور

ليك الف شوق وشوق
تحياتي لاسرتك
وطبعا للذين لا يعرفونك من الجيل
الجديد من ناس الزقازيق
فأنت زقازيقي اصيل من جيل
العمالقة الذين تركوا بصمات

جميلة في الزقازيق

وطبعا يا منصور البوست دا ناقص الرشيد بابكر
ومحمد المرتضي ومحمد حسان وصديقاتي قنداليمن وزينب التجاني ونجاة حوفي
وعزة التجاني

لتكون جلسة في حوش زراعة ذات يوم دراسي زقازيقي جميل .

وتحياتي للاصدقاء


ولك حبي

وواصل الكتابة

عن الزقازيق

Post: #69
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 22-05-2005, 02:33 AM
Parent: #68

بشدوه الجميل العذب يطل علينا مجدداً زميل الزقازيق الأستاذ / كمال الشادي ، و مع هذه الإطلالة نكرر الطلب لصاجب هذا المنبر الأخ الفاضل / بكري أبو بكر بأن يقوم بتمكين الأستاذ / كمال من دخول المنبر بوصفه أحد أعضائه وذلك بإرسال الباسوورد التي أضاعها زميلنا كمال ، الذي كتب ..
ا
Quote:
أشكرك جداً لأنو الركن الجميل بتاعك ده جاب منصور عبد الرازق، منصور ده حبيبي صديق طفولة ومراهقة وجامعة ولغاية هسي نحن أصحاب .

الأخوان الأعزاء الزقازيقيين وضيوفنا الأعزاء من غير أهل الزقازيق
مرة ثانية ارجع ليكم في سيرة صديقي العزيز عماد شريف أرجو أن تلامس حكاياتي ذكريات أيام جميلة في خاطركم ..
جانب غريب آخر من شخصية عماد شريف وهو حضوره الاجتماعي الممتع، سافرنا أنا وعماد لكل المدن اللي فيها طلبة سودانيين في مصر وغنينا في كل المدن وتركنا ذكريات نحسب إنها جميلة في نفوس كل اللي قابلناهم لكن في حاجة كانت محيراني جداً في كل مدينة ننزلها ، المفروض أنو الناس تعجب بالفنان وبعدين تشوف العازفين المشكلة كل حفلة نعملها عماد كان يخرتنا كلنا والناس كانو يحبوهو أكثر مننا ، وقفتو على المسرح كانت حاجة متناسقة معاهو جداً إجادته التامة على الاورج وعدم تخشبه ( يعني يعزف وهو متخشب ) لا ، عماد كان مرن جداً يعزف وهو يضحك وبشاغل كل اللفي الحفلة ( لاحظو كل اللي في الحفلة ) وكان عندو حركة مميزة جداً وهي وضعه للسيجارة بين أصبيعينو الصغار وهو يعزف .
عماد عرفته عن قرب إنسان كريم جداً وشخص مؤدب إلي أبعد درجة متربي على أخلاق عالية جداً وحافظ على كل شيء جميل جا بيهو من السودان والأضواء والإعجاب الغامر من كل الطلبة في مصر ما غراهو أبداً.

وقطعاً للحديث بقية ...

Post: #70
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 22-05-2005, 02:58 AM
Parent: #69

يا شادي

انا عارف عماد كان بشاغل منو في الحفلات ، وحكاية السيجارة البختها بين اصابعه كان دائما جمال فارح هو البولعها ليهو وجمال طبعا ما كان لاقي طريقة يطلع المسرح الا بالطريقة دي ,والمرة التانية الطلع فيها جمال المسرح كان عشان يقدمك ،وقال كلام كتير استمر زي كم دقيقة في المسرح اذكر منه (شادي العودة الي الوطن ) الخ
وكان يساعد جمال في التقديم صديقتنا الزقازيقية صفية مساعد .

وبمناسبة صديقي الجميل عماد شريف طبعا اول حفلة
عزف فيها عماد في الزقازيق كانت حفلة بيطرة
واذكر سافرنا جمال فارح و صديقنا المرحوم ياسر الشفيع وانا
لاحضاره من الاسماعيلية
لان انا وعماد دفعة درسنا معا
في الدويم لسنة واحدة
وكنا جيران في السكن

وقبل الحفلة قلنا لعماد يلا يا عماد الليلة كسر المسرح
وطبعا لما بدأت الحفلة
عماد ما قصر




وبالطبع سأعو لاكتب عن تلك الحفلات

Post: #71
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 23-05-2005, 01:10 AM
Parent: #70

مرة أخرى يطل عليناعلم من أعلام الزقازيق الأخ الفاضل / محمد حامد تبيدي ، و تبيدي الذي يعتبر من الشخصيات الإجتماعية الزقازيقية الرائعة متزوج من زميلة زقازيقية فاضلة هي الأخت / ميسون المامون ( هندسة ) .. ولهما من الأبناء و البنات أربعة نسأل الله أن يحفظهم لهما و أن يحفظهما لهم و يجعلهم ذخرا .. فالتحية لهذه الأسرة الزقازيقية الكريمة .. و معاً نحو مزيد من التواصل النبيل .. كتب الأخ : تبيدي
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ عصام لك شكري والتحايا العطرة
اليوم الخميس 19 مايو 2005م
كتبت في الوان يومية بدأتها بذكر البوست الرائع لك وكانت المناسبة زواج الاخ عبدالله طه حامد رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين بمصر سابق ( اتجاه اسلامي ) واللافت ان حضور المصارة كان كبيرا جدا وكان من الزقازيقيين هناك صلاح عبدالمجيد وابراهيم عمر (م.تجاري) و بخيت عبدالله ادم تربية وتيجاني تقاديم حقوق وحافظ محمد علي يوسف طب ( حافظ الطقيع ) وكثيرين وقبل ايام قابلت الاخ عبدالصادق هاشم اخبرته عن البوست وصلتي يومية بعاطف علي ونجم الدين علي ابراهيم امجد المرضي وطاهر موسى وطبعا وزيرة الرعاية الاجتماعيةالاتحادية هي الاستاذة سامية احمد محمد معهد تجاري ابراهيم منصور من القاهرة متزوج سوسن امام من الزقازيق زراعة محمد عبدالعزيز من القاهرة متزوج فتحية محمد احمد من الزقازيق زراعة واحمد هرون وزير الدولة بالداخلية من القاهرة متزوج حنان مكي من الزقازيق آداب .
الاخ عصام
الحديث طويل لكن سأواصل التراسل معك تحياتي عبرك للاخ صلاح جلال والاخ طراوة والاخ صلاح الامين بسأل بشدة عن محي الدين علي يوسف زيدان تجارة وعن الهادي ابوسكين تجارة عن يوسف ( كفاح الطلبة ) واقول ذلك لنسياني اسم والده وبسأل عن عادل ودالبيه وعن عبدالرحمن الشبارقة بتاع معهد تجاري عليكم الله طمنوناوورونااخبار الزملاء اينما كانوا واقترح تعمل ليك بوست يا عصم مخصص للعناوين والتلفونات ارجو ان لا تفسد المواقف السياسية تماسكنا الوجداني .
وافر تقديري
محمد حامد تبيدي
الخرطوم

و عبر هذا البوست نزجي التهنئة للأخ / عبدالله طه حامد الرئيس السابق للإتحاد العام للطلاب السودانيين بمصر بمناسبة زواجه و نسأل الله تعالى أن يبارك له فيه ،، و التحية موصولة لكل من ذكرهم تبيدي و أمنياتنا لهم بكل الخير ..إينما حلوا و كيفما طلوا كما تقول يا تبيدي ..

Post: #72
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 23-05-2005, 05:37 AM
Parent: #71

الأح العزيز عصام دهب

لاشك ان التواصل الوجدانى بين البشر غريزة طبيعية تستمد قوتها من المناخ الذي

يعيش فيه الانسان وتتاثر بما يتاثر به من مضاعفات وامراض يجلبها بني

البشر على انفسهم

لعل من فضائل هذا المبر ان هيأ لنا فضاءآ نلج عبره لذاكرة المكان الذي قدر

لنا فيه ان نعيش لنجدد وشائج ذلك التواصل الانساني رغم صروف الزمان

لكني جد مستاء من اطلالة من شوهو نسيج تلك الوشائج تحت غطاءالتواصل

الوجداني الذي لم يراعوا له اي قيم ومبادئ

بالله عليك يا صاح كم من الشتتين في المنافي من كان يحلم بان يقتات من خبز امه

قبل ياتيه نعي الناعي بفراقها للدنيا وكم منهم من كان يحلم بقدلة في حواري

ربوعه لا في بيوت الاشباح وكم منهم من كان يحلم بان يقبض على هويته كالقابض

على الجمر حتى لايدخل لوطنه بتاشيرة او اذن دخول

ليس لدي اعتراض ان يمر الغافلين على هذا المنبر وان يستصحبوا ما شاء لهم من

زكريات لكن ان يطالبونا بنسيان ما اعتور هذا التواصل من انتهاك واغتصاب

على ايديهم فهذا ما لانحتمله

والتحية والتقدير لمن يدركون معنى التواصل والمودة

وبئسا لقوما غافلون في غيهم سادرون

Post: #73
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 24-05-2005, 03:53 AM
Parent: #72

عندما حدثت انتفاضة مارس /ابريل وكنس الشعب السوداني نظام مايو الي مزبلة التأريخ ،كنا وقتها (برالمة )في الزقازيق ، مضي علي وجودنا هناك شهور قلائل لذا لم نتشرف برفع اغصان النيم والهتاف مع شعبنا ضد السفاح ونظامه .لكن كنا نتابع الاحداث لحظة بلحظة في الاذاعات العالمية وكنا نمتلئ فخرا وسط اصدقاءنا من الطلاب المصريين ...فهاهو شعبنا يفعلها وللمرة الثانية .
ورغم اننا كنا علي ابواب الامتحانات الا ان ذلك لم يمنعنا من ان نلتقي في دار الاتحاد لمتابعة الاحداث بشكل يومي ، اول ندوة اقيمت في دار الاتحاد ،ندوة الجبهة الديمقراطية و قد شهدت حضور كثيف رغم الامتحانات، كيف لا ؟ و المتحدث احمد طراوة .،
وكانت الندوة لتقييم الوضع السياسي لما بعد الانتفاضة وادارها امين محمد الحسن (امين السمين ) . ولنتوقف قليلا عند احمد طراوة الذي يحتاج بوستات ،فذاك الامدرماني الجميل ذو مقدرات عالية في الحديث في الاركان والندوات وكان يجذب الحاضرين باختيار كلمات انيقة وبسيطة في نفس الوقت ولطراوة حضور طاغ اثناء الحديث وله جماهيرية واسعة وسط الطلاب ليس في الزقازيق فقط بل في كل الجمهورية وله مقدرة عالية جدا علي التحليل ،وكان دائما يرتدي شال علي كتفه ،واصبح هذا الشال فيما بعد منتشر في الزقازيق بالذات وسط اعضاء الجبهة الديمقراطية واصبح يعرف باسم( شال طراوة) .
وكان عندما يتحدث شخص في ركن ويكون ذو مقدرات متواضعة فان الزقازيقيين القدماء دائما يعلقون (يا حليل ايام احمد طراوة ) وكان هناك ايضا امير خليل الذي يمتاز بمقدرات عالية علي الحديث في الندوات وله مقدرة جذب عالية والاثنين طراوة وامير تخرجا من كلية الطب وكنا برالمة وقتها .
في ذاك الزمن كانت الحركة الطلابية بالزقازيق بها عمالقة في العمل السياسي ،كان هناك الشنقيطي و ياسر شبيكة وصلاح جلال ومجدي النعيم وابراهيم هباني وادروب وطارق عبد الجليل ومن الطالبات كانت هناك سناء الصباغ وحنان الخطيب وسامية (علوم/اتجاه اسلامي ) وميسرة سيد احمد والفاتح ثابت واخرون واخرون.

قلت اننا لم نشارك في الانتفاضة بحكم تواجدنا في مصر في ذلك الوقت ،لكن رياح الانتفاضة العاتية هبت علينا في الزقازيق وكان فوز قوي الانتفاضة في انتخابات الاتحاد علي الاتجاه الاسلامي في اول فوز لقوي الانتفاضة وسط الطلاب السودانيين في الخارج مما مهد لفوز قوي الانتفاضة في كل او معظم الجامعات في مصر .

وتلك حكاية اخري

وسأعود لاحكي عن الزقازيق

Post: #74
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 26-05-2005, 02:56 AM
Parent: #73

و من دبلن بجمهورية أيرلندا يطل علينا زقازيقي من الرائعين الأخ ـ الدفعة ـ الفاضل / د. الصادق عبد الله محمد ذلكم المتميز أكاديمياً و كروياً و إجتماعياًتواصل معنا مؤكداً سعادته بهذا التواصل النبيل .. و عبر هذا البوست نجدد التحايا للعزيز د. الصادق و حرمه المصون و زهرتيه لينا و أبية ـ حفظهم الله جميعاً ـ و نأمل أن يستمر هذا التواصل لبلوغ غاياته المنشودة في ترسيخ وشائج الأخوة والزمالة بين الزقازيقيين و أصدقائهم أينما كانوا و كيفما بانوا ..كما نأمل من كافة الإخوة و الأخوات من غير أعضاء هذا البورد التواصل معنا عبر البريد الألكتروني
[email protected]
يقول د . الصادق ..
[I am Dr. Elsadig Abdalla......I am In Dublin ,Republic of Ireland....I am very glad to see Zagazig graduates in the internet I have no arabic keybord here...any way salamat to all NAS ALZAGAZIG and hopefully u will keep in touch ...I am doing my postgraduates here .

This is my email and ( Leena --Abeya) are my two daughters.

Thanks and plz be in touch[/QUOTE

Post: #75
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 28-05-2005, 01:55 AM
Parent: #74

قلت ان رياح الانتفاضة العاتية قد اقتلعت الاتجاه الاسلامي من قيادة الاتحاد بعد ان مكثوا لفترة طويلة ، وقد كان لدور الدفعات التي جاءت بعد الانتفاضة الي الزقازيق دور كبير جدا في هزيمة الاتجاه الاسلامي في الانتخابات ،فقد شاركت تلك الدفعات الحربية
في الانتفاضة حيث كانوا وقتها طلابا في الثانويات فخرجوا وهتفوا في تلك الصباحات (راس نميري مطلب شعبي )وحملوا اغصان النيم ليهتفوا (مليون شهيد لعهد جديد)
وعندما جاءوا الي الزقازيق كان نميري و رأسه مختبئان في مصر وشاعت وقتها نكتة ان نميري قد سجل كطالب في فرع جامعة بيروت بالاسكندرية وانه سوف يترشح لرئاسة الاتحاد العام للطلاب بمصر .

تلك الدفعات الحربية اصبحوا فيما بعد هم قيادات قوي الانتفاضة في الزقازيق حيث استطاعوا انزال الهزيمة بالكيزان لدورتين متتاليتين ‘وقد ضمت هذه الدفعات ،عبدالماجد سقراط واحمد الامين وبدر الدين محمد احمد وحاتم جبارة والمكاشفي وياسر السراج وبكري واحمد عمر ،تلك الدفعات ضمت ايضا ياسمين حاج الطاهر وزينب التجاني وهدي سيد احمد وحنان مجمر ونورا كرم الله وسلمي احمد البشري وجميلة الطيب وفطومة وابتهاج وفيما بعد جاء عصام دهب وسيف النصر ومحسن دفعة ومأمون واخريات واخرون
قادوا العمل السياسي في الزقازيق وكانوا بحق الدفعات التي قسمت الزقازيق الي قوي انتفاضة
وقوي( لا) انتفاضة ولا احد في الوسط ،
وكان ذلك هم وهاجس نظم له بدقة منذ ما قبل قيام الانتفاضة الا انه لم يأخذ ذلك الشكل الا فيما بعد عندما جاءت تلك الدفعات .

وقد وضحت تباشير سقوط الكيزان في الجمعية العمومية للاتحاد ذات مساء زقازيقي بارد في قاعة سينما قصر الثقافة والتي ادارها ببراعة ابراهيم يوسف هباني احد اشهر قادة الاتجاه الاسلامي وقتها ورئيس المجلس العام لاتحاد الزقازيق والقيادي الان في المؤتمر الشعبي بعد ان انقسمت الحركة الاسلامية الي المؤتمر (الشعبي) والمؤتمر (الساكت )

وساعود لاحكي



ترحيب بالصديق (البرلوم ) الصادق عبدالله وتحياتي لاسرتك وارجو ان توافيني باخبار الاصدقاء عماد خالد وطارق عبد العال
ولك تحياتي وواصل الكتابة

Post: #76
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: brakat
Date: 28-05-2005, 02:57 AM
Parent: #1

أخي عصام دهب وكل الأخوة أبناء الزقازيق الرائعين

تحياتي وسلامي للجميع
شدني هذا البوست الرائع وتلك الزكريات الجميلة مع أخوة أنقياء قل الزمان أن يجود بمثلهم
لم أدرس في الزقازيق ولم أزرها ولكن تربطني علاقات أخوة وصداقة مع كثير من
الأسماء التي ذكرت في هذا البوست، وكنت أتطلع لمعرفة أخبار
الأخ الحبيب حيدر حنين والحمد الله أخيراً سعدنا بذلك.
لي عودة بإذن الله

مبارك أحمد علي

Post: #77
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 28-05-2005, 03:59 AM
Parent: #76

الاخ العزيز بركات

تحايا واشواق

لكم اسعدني مروركم على ربوع ناس الزقازيق العزاز

اتمنى ان تداوم على المرور وان تتحفنا بمداخلات ثرية

وانا والله كلي شوق لمعرفة اخباركم

Post: #78
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: أبوالزفت
Date: 28-05-2005, 04:28 AM
Parent: #1


الاخ عصام

التحيات الزاكيات

انا واعوز بالله من قول انا

كنت هناك

1980

أنفع ولا مدتى انتهت

Post: #79
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 29-05-2005, 10:06 AM
Parent: #78

الأعزاء الأفاضل : مبارك ( بركات ) ـ أبو الزفت ..
لكم تحيات زاكيات طيبات من الزقازيقيين و أصدقائهم .. و أنتم تزينون هذا البوست بأطلالتكم الجميلة ..
مبارك أنت جزء أصيل من الزقازيق و تشهد بذلك داركم العامرة الرحبة في كيلو سبعة و التي كانت ملاذاً لأبناء الزقازيق الذين توافدو على جدة في بداية التسعينات ،،
أما أنت أخي أبو الزفت أيها السنير المبجل فوجودك في العام 1980 في الزقازيق يعني معاصرتك لأولئك العمالقة الذين نكن لهم كل حب و تقدير و أحترام و لك نصيبك المقدر من ذلك كله ..
دمتم و دام تواصلنا النبيل ..

Post: #80
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Elsuhaili Magzoub
Date: 29-05-2005, 10:26 AM
Parent: #1

Hey,


I am so sorry , I should have to participate more but I am so busy these days . however I will be back soon.



Respectfully,


Suhaili

Post: #81
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: brakat
Date: 29-05-2005, 10:50 AM
Parent: #1

أخي عصام دهب

كل التحية والتجلة وأنت تعود بنا إلى سنوات جميلة رغم صعوبتها
ودائماً ما نسترجع تلك الأيام مع من تبقى من الشباب (د. حسن أبو علي
عادل الجعل والسر الجعلي ومحمود حسين )
حيدر حنين (اللغم) تحياتي وأرجو أن تراسلني على الإيميل
[email protected]

مبارك

Post: #82
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 02-06-2005, 00:51 AM
Parent: #81

اتصل بي بعض الاصدقاء من من عاصرونا في مصر من غير الزقازيقين
معاتبين في انني لم اذكر من ضمن ما ذكرت عن دفعات الانتفاضة
بعض الاسماء مثل اشرف محمد زين ووليد ابوقرجة
والسهيلي حمد وزهير الزناتي

وكذلك الظريف قيس جمال الدين الذي اشتهر ايضا كعازف
ماهر علي العود والبنقز
وكذلك زكي العربي
والصادق قرشي ومحمود (تجارة)
واسامة السماني

فارجو المعذرة
فما ذكرتهم في البوستات السابقة مجرد
عينة من هذا الجيل (الحربي )

Post: #83
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 02-06-2005, 01:48 AM
Parent: #82

يستمر تواصلنا جميلاً ليبقى شاهد على روعة علائقنا الأخوية النبيلة .. و ها هو زميلنا الفاضل / عثمان الخير الجدي من الرياض يشاركنا فرحة التلاقي و يكتب ..
Quote: هذه تحية شكر و عرفان لك على كل هذا الوفاء لأولئك النفر من أبناء هذا الوطن العزيز الذين جمعتهم الأيام في تلك المدينة الرائعة بروعة نضالات أحمد عرابي , المدينة الفنانة التي كلما دخلناها نشعر أنها تحتضننا بحنان غريب وهي تعزف لنا روائع عبدالحليم حافظ .ونحن عندما ندخلها نشعر اننا نريد احتضان كل من فيها ,انها الزقازيق ياأخي والتي احببناها ليست فقط لانها جميلة ورائعة , ولكن أيضا لمن كانوا فيها من زملائنا الأعزاء ,وهنا أستحضر قول شاعر يقول:
مررت على الديار ديار ليلى
أقبل ذا الجدار وذا الجدارا
وما حب الديار شغفن قلبيا
لكن حب من سكن الديارا
فيا لروعة تلكم الأيام ويا لروعة اولئك النفر
وسأعود ياأخي لأكتب عن الزقازيق لانني ماشي الدوام. وهنا لا يفوتني أن ارسل التحايا العطرة لكل الأخوة الذين كتبوا والذين يقرأون . وتحية خاصة جدا لك أخي عصام وللزملاء ,أبوالقاسم حسين وسامي عبدالوهاب وعبدالعظيم حسن عبدالكريم حارس تربية .الطاهر فقيري <أدروب> وحامد ادريس الحبر وعبدالحميد البرنس وغيرهم ساذكرهم لاحقا .... ولك ودي أخوك عثمان الخير الجدي .. كلية التربية والان موجود بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية

و لزميلنا الفاضل عثمان الخير و لجميع الزملاء خريجي كلية التربية و للزقازيقيين و أصدقائهم أينما حلوا و كيفما طلوا كل الأمنيات الطيبات بدوام التوفيق والصحة و العافية ,, و ليستمر و يبقى تواصلنا نبيل مثلكم ..

Post: #84
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 04-06-2005, 02:02 AM
Parent: #83

مرة أخرى ـ و نتمنى أن لا تكون الأخيرة ـ يطل علينا الأخ و الزميل الزقازيقي الخلوق عبد السميع دفع الله .. من بين حقول نفط سارجاث و من ربكون الحبيبة .. يطل عبد السميع مجدداً تحياته للزقازيقيين و أصدقائهم و مناشدته الرائعة بتكوين رابطة لخريجي الزقازيق .. و من جانبي إذ أدعم هذا المقترح الرائع أدعو جميع الإخوة لتفعيل هذا المقترح حتى نراه واقعاً فما أحوجنا لأن نجسر هذا التواصل و أن نوطد من علائقنا الأخوية و ما أحوج أبنائنا للتعرف إلى أهلهم و ما أحوجنا لبعضنا ،، تعالوا يا أخواتي و أخوتي لنجعل الحلم حقيقة و نقر بأن أجمل الأيام هي تلك التي ننتظرها .. كتب الأخ الفاضل عبد السميع :
[QUOTE]العزيز دوما -عصام دهب
شكرا على الرسالة الرقيقة وتجدني أتفق معك بشأن الصديق الخلوق عبدا لحميد البرنس فهو منسوب إلى جيل العمالقة في زمن يكاد فيه معين الإبداع أن ينضب .
أعود إليك برسائل إلى هؤلاء:

أول الرسائل إلى العزيز عصام دهب:
الزقازيق محطة هامة في حياة كل منا لا نستطيع مغادرة نواميسها وان صعب التلاقي كما أشرت سابقا فقد حانت الفرصة عبر هذا البوست الرائع لنتواصل ونكتب فالكلمة المكتوبة تبقى كما قال سقراط قديما... ولكن أتمنى ياعزيزى عصام أن يتوج ذلك التلاقي بقيام رابطة خريجى الزقازيق وأناشدك عزيزي عصام أن تدشن حملة لجمع عناوين الإخوة وبعدها تبدأ التبرعات لقيام الرابطة بالخرطوم والتي بدأ خطواتها فعلا الرائع زهير الزناتى والذي يحتاج منا الآن الوقوف معه في محنته ، ويبقى الود.

الرسالة الثانية إلى الأخ والزميل الأنيق حيدر حسن ميرغني ( حنين ) :
دون رياء يا حنين أو نفاق أشتاقكم بلا حدود وأنت بحق أروع من أن تصف الكلمات فلونك كرسم حرفك أو لقبك (حنين) وتحياتي الحارة إلى الكتاكيت السوتاميلية أو التامسودانية (ـ و ـ ) هم بالمناسبة اسمهم إيه وأتمنى أن أراهم لنرى الخلطة الحلوة بين النمرة والاسد .

رسالة إلى السمؤال .
الغالي أبدا أحد درر العقد الرباعي الذي كنا نمثله بشكل غريب ) محمد خير -السمؤال -عماد حسن ميرغنى - عبدا لسميع) ولا ادري حقا نوع ذلك التلاقي والحب الذي كان يجمع بيننا واشعر دوما أن هناك جزءا منى يتفرق بينكم واشتاق لجمعكم بل تنتابني غصة كتلك التي ذكرتها فحواها هو الندم على عدم استغلال فرصة تلك السنوات الماضية في التقرب إليكم أكثر .
العزيز أبوسن - سليل أسرة الشعر والأدب وابن الشرق دوحة المعاني واشراقة الحب والجمال (كسلا). فعلا غلبتني ياسمؤال و أسكرتني بكلماتك التي تقطر نغما وقد تملكتني الدهشة والإعجاب وأنا استرسل مع سفرك ( ذاكرة المباهج والتجارب الثرة ) وأتمنى أن تواصل فأنت موهبة تحاول التداري عن الأعلام ولم يخب أملى حينما ذكرت للأخ عصام دهب إن الزقازيق قد جمعت الحب والجمال والإبداع
وعلى فكرة ياسمؤال صاحبكم عمر محمد احمد (نملة) أرسل لي رسالة خاصة من هولندا ويسأل عنكم بشدة وشوق ويستفسر عن أحول وأخبار الأخ محمد خير عضم - أرسل لي صورة جميلة -تصدق ياسمؤال نفس الملامح والشعر وتقريبا يشبه جوليت أو ريكارد وهو يتوسل إليكم عبري أن تراسلوه.

الرسالة الأخيرة إلى د. صلاح الأمين
وكان تعب منك جناح في السرعة زيد أو عود .. واهدي لك رائعة ماجدة الرومي سأعود سأعود لطاولتي وقطعا معك أشياء كثيرة - تناولت يا صلاح موضوع أم درمان وأولاد أم درمان -بالفعل أم درمان عاصمة الحضارة والعلم والإبداع والأخلاق والقيم وحينما تتحدث عنها أو نتحدث عنها لا يجب ان يفسر بأنه عنصرية فأم درمان تشكل القومية والتمازج في أرقى صوره وجميع من عرفناهم بمصر من أبناء أم درمان كانوا رائعين ومبدعين فلك كل الود والحب ولأم درمان التحية وطبعا نسابتي فيها (أبو روف) .
أتمنى يا صلاح ان لا تتوقف عن مقارعة اليراع بل أرجو ان تخرج تجاربك الغنية مع السياسة والسلاح والحب وأشياء أخرى -ان تخرج في كتاب للجيل اليافعة فلك التحية والود يا فارس الإنسانية والقلم والمشرط بتاع الحيوانات ـ طبعا دون زعل ـ وبمناسبة الحيوانات لدى موقف طريف كنت شاهدا عليه عند مدخل كبرى بحري حيث تزام اثنان كل بسيارته طبعا فما كان من أحدهما إلا وصاح غاضبا في وجه الثاني ودار الحوار الاتى :
الغاضب : ما بتعرف تسوق يا حيوان !!
الثانى : ـ وكان هادئا وباردا ـ أنا حيوان ؟؟
الغاضب : ايوه حيوان واكبر حيوان وتحفز للعراك
البارد : قال له فيل مثلا !!
فما كان من الغاضب إلا و أن رسم ابتسامة على وجهه وغادر دون ان ينطق بكلمة ..
والتحية للبياطرة أينما وجدوا ..
الزميل العزيز صلاح الأمين - من شدة حبي لناس الزقازيق كنت اعرف الكثير منهم حتى من لا يعرفونني ولم يعاصرونني أيضا ومنهم صديقك الرائع كمال الشادي حيث تعلقت بتلك الشخصية وذلك الصوت الرومانسي حينما يتغنى قبيل قدومي للزقازيق بعامين حيث كان شقيقي نصرا لدين دفع الله ( رئيس أسرة تجارة 85 وصديقه محيى الدين أب عجاج يحدثونني كثيرا عنه وعن صلاح جلال الذي وجدناه وطراوة وهباني وشيبسى وبسكو وهى شخصيات فعلا من الزمن الجميل ومرة أخرى أدعو إلى تكوين الرابطة للتواصل مع الأجيال المختلفة في الرائعــــــــــة الزقازيق ..
ولكم الود ..


و ليستمر وصلنا جميلا رائعاً بتواصلكم و بإذن الله سيكون غدنا أحلى ..

Post: #85
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 04-06-2005, 06:09 AM
Parent: #84

الرائع دوما / عبد السميع

اشتاق دوما لاطلالتكم المحببة الى النفس ... كم انا سعيد باحتفاءك المستمر

بصداقتنا

اقتراحكم باقامة رابطة للزقازيقيين سيدعم كثيرا جهود الاخ الجميل عصام دهب

الذي اسس لهذا (الصالون) لاجل التواصل اسماء عيالي نزار 5 سنوات ودانيا 4 سنوات واوعدك بصورهم قريبا

Post: #86
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 04-06-2005, 10:40 PM
Parent: #85

الاخ عبدالسميع
لك الود وتحياتي للناس في ربكونا
وشكرا علي الكلمات الرقيقة
واعدك بمواصلة الكتابة
وتوثيق تجربتنا في الزقازيق
وهي كما تعلم تجربة
جماعية
شارك فيها الكثير من ابناء وبنات السودان
وقد قابلت زقازيقيين في مناطق مختلفة من
العالم .,
مع تحياتي لاسرتك
وسنلتقي قريبا في امدرمان (مع نسابتك )

Post: #87
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عبد الحميد البرنس
Date: 06-06-2005, 09:00 PM
Parent: #86

تحية.. تسجيل حضور بعد غياب.. حنين خاص لعبدالسميع.. ومتابعة عامة بمحبة.

Post: #88
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 07-06-2005, 01:40 AM
Parent: #87

في تلك الجمعية العمومية والتي ادارها هباني ببراعة واقول ببراعة لان هباني كان يعطي الفرص بشكل مدروس بحيث يمنع الذين يري ان حديثهم كان سيسبب لهم المشاكل والادانات
وقد ابدع ايضا في اضاعة الزمن حتي ان البعض اسماه (اكرامي )واكرمي هو حارس مرمي النادي الاهلي القاهري وقتها وكان اكرامي مشهورا بتعطيل الكرة اثناء المباراة واضاعة الزمن.
وقد شهدت تلك الجمعية العمومية حشدا طلابيا كبيرا
،خاصة وان تلك الدورة من الاتحاد قد شهدت
احداث مثيرة حيث استقال السكرتير الثقافي للاتحاد عثمان الهادي (بيطرة ) ووزع بيان شهير
كان له دور كبير في ارباك الاتجاه الاسلامي ولخبط الكثير من حساباتهم ،وكذلك شهدت تلك الدورة
صراع بين الاتحاد و
جمعية محراب الاداب والفنون التي كان يرأسها في ذاك الوقت الشاعر حافظ ابو عاقلة ،هذا اضافة للتنظيم والتخطيط الجيد من اللجنة السياسية لقوي الانتفاضة.
كانت الجمعية العمومية كما ذكرت في مسرح وسينما قصر الثقافة بالزقازيق ،وقصور الثقافة موجودة في الكثير من المدن والبلدات في مصر وهي بعض
ما تبقي من تراث الفترة الناصرية واضافة للسينما فهناك مكتبة ضخمة كنا نرتادها بشكل مستمر ،وفي هذه المكتبة التقيت لاول مرة بالبرلوم انذاك الصديق عبد الحميد البرنس ،كنا جمال فارح وانا ودعوناه الي شقتنا في تلك الامسية لنجلس البرنس وسيف النصر
وفارح وانا وصديقنا المصري (النوبي ) الماركسي المثقف يسري مصطفي وفي تلك الامسية حلقنا في سماوات بولانتزاس والتوسير ونيكوس كازانتزاس وسمير امين وغارسيا ماركيز
وادوارد الخراط ومهدي عامل وحسين مروة و قرامشي وروزا لوكسمبورغ
وفي سينما قصر الثقافة شاهدنا افلام دريد لحام ويوسف شاهين ،
لكن في ذلك اليوم كان الابطال صلاح جلال وميسرة سيد احمد وسناء الصباغ وصلاح الدين علي صالح ومجدي النعيم وسامي عبد الرحمن وياسر شبيكة
واخرون واخريات
كان رئيس الاتحاد لتلك الدورة عادل كرادوي (تربية )وكان هباني رئيسا للمجلس العام
وكان يوسف بشير(زراعة )
اميرا لتنظيم الاتجاه الاسلامي في الزقازيق

وساعود لاحكي

Post: #89
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 12-06-2005, 04:28 AM
Parent: #88

up up

Post: #90
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Samau'al Abusin
Date: 17-06-2005, 12:51 PM
Parent: #1

وصلتني الرساله التاليه عبر الموبايل، من الزميل الأستاذ، النذير عبد الله زيدان، حقوق الزقازيق، الذي يبدو انه حصل علي رقم هاتفي من أحد الزملاء و نص الرساله..

" نحن بصدد عمل ارشيف كامل لخريجي الزقازيق، لذا نرجو التكرم بمدنا بكل أسماء الخريجين التي بحوذتكم و كذلك ارقام هواتفهم و عناوينهم حتي يتسني الاتصال عليهم و ضمهم للأرشيف.
النذير عبد الله زيدان
0912700007"


تحياتي للأخ الأستاذ النذير عبد الله زيدان، و أرجو من الخريجين الذين يتابعون هذا البوست المساهمه في بناء قاعدة البيانات التي يعمل عليها الزملاء في السودان و اخطار من هو علي اتصال معهم للمشاركه.
السموأل

Post: #91
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 19-06-2005, 00:23 AM
Parent: #90

في تلك الجمعية العمومية خرج الاتحاد بعدة ادانات ، وتم تثبيت العمل بدستور عام 78 بدلا من دستور عام 81 الغير ديمقراطي وايضا في تلك الجمعية تم تثبيت حق القاعدة الطلابية في الاطلاع علي محاضر الاتحاد وكذلك حجوزات دار الاتحاد واقرت تلك الجمعية حق الطالبات في الاشراف علي دور الطالبات هذا ما لم يكن موجودا في الماضي .
عندما انتهي ذلك ا ليوم كان عهدا جديدا قد بدا في الحركة الطلابية في الزقازيق .

من نجوم تلك الجمعية العمومية والذين كان لنقاشهم اثر جيد علي الطلاب اذكر صديقي مجدي النعيم ، ومجدي شخص مثقف وله مقدرة علي الحديث بلغة راقية وكنت دائما اداعبه (بانك زول مثقفاتي ساكت )ومجدي يمثل نموذج للعصامية والنجاح فقد شق طريقه بعد التخرج وعمل في مجال الترجمة حيث ترجم الكثير من الكتب والمخطوطات الهامة ومنها كتاب الكاتبة اليابانية (يشوكوريتا عن ثورة 1924 والبطل علي عبداللطيف وكذلك قام بترجمة عدة اعداد من مجلة كوديسرا التي تعني بالشان الافريقي بالاضافة لمخطوطات اخري وهو الان يعمل مديرا تنفيذيا لمركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان بعد ان نال الماجستير من الجامعة الامريكية ومجدي ايضا يكتب القصة القصيرة .
الشخص الاخر الذي اذكره بوضوح وكان نجما في تلك الامسية هو صلاح جلال ذاك الزقازيقي الذي يتوقد ذكاء وحيوية هو مثله مثل مجدي في العصامية وقد التقيت صلاح في اسمرا عام 98 حينما جاء لحضور مؤتمر حزب الامة هناك ، وهو نفسه صلاح جلال تلك الامسية من ايام الزقازيق ودودا ولطيفا فقط ازداد بريق الذكاء في عينيه وامتلأ جسمه قليلا وكان برفقة زوجته الزقازيقية اخلاص مهدي وابنتهما .
مجريات الجمعية العمومية كانت هي التي تحدد نتائج الانتخابات في الزقازيق كل عام وبالتالي تحدد من سيفوز بمقاعد مجلس الاتحاد .
وهذا ما سناتي اليه .


تحيات لبرلوم( حقوق) النذير زيدان
وواصل الكتابة يا سموأل ابو سن

Post: #92
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 20-06-2005, 01:47 AM
Parent: #91

الأخوة و الأخوات من الزقازيقيين و أصدقائهم ..
التحية لكم أينما كنتم و أنتم تجسدون هذا التواصل الرائع النبيل تأكيداً على قيم الأخوة و المحبة و الزمالة الحقة ،، و أرجو أن تعذروني ـ خاصة الأخوة الذين خاطبوني عبر الإيميل و لم أتمكن من نشر رسائلهم فور ورودها كما جرت العادة ـ على هذا الانقطاع الطارئ و ذلك بسبب انشغالي الشديد جداً خلال الأيام الماضية ..



بدءاً أسمحوا لي أن أتقدم باسمكم جميعاً بأحر التعازي لزميلنا الزقازيقي الأخ الفاضل / محمد حامد تبيدي ( تجارة ) و لزميلتنا الزقازيقية الفاضلة / ميسون المأمون ( هندسة ) وقد أحتسبا لله تعالى ابنتهما الصغرى ذات الأعوام الأربعة ( سمية ) .. و نسأل الله تعالى أن يجيرهم في مصابهم و يخفف عنهم لوعة الفقد و يجزيهم عن صبرهم و احتسابهم خيرا و أعظم أجرا و أساله تعالى أن يحفظ جميع الزقازيقيين و أصدقائهم و أبنائهم و أن لا يريهم مكروهاً في عزيز لديهم .




إستمراراً لتواصلنا فقد تلقيت من الأخ / عبد السميع دفع الله ( آداب ) الرسالة التالية و التي أتمنى من الإخوة الأفاضل وضع ما ورد فيها من مقترحات بناءة موضع التنفيذ .. و سأعود للحديث عنها لاحقاً ..

في البدء التحية لكل خريجي جامعة ومعاهد الزقازيق وعذرا إن تحدثت في الرسالة السابقة عن بعض من أكن لهم الشوق ولكن ودي ومحبتي لجميع خريجي الزقازيق بلا حدود أو قيود و أود الترحيب والاحتفاء بكل من عبر في هذا البوست الرائع والتحية والتقدير والاشتياق الاخوة /الشاعر الرقيق /عثمان الخير الجدي وكذا للأخ الدكتور الرائع /الصادق عبدا لله بدبلن ولأسرته الكريمة ويبقى الود .
عزيزي عصام سبق وان تحدثت عن الرابطة والكثير من الإخوة اثنوا على الفكرة واليوم لدى مقترح عملي هو أن تقوم بإنشاء بوست يخصص لتبرعات تجمع لإيجار وتأسيس دار للرابطة بالخرطوم وفكرتي أن يكون البوست بعنوان .
تبرعات لدار خريجي الزقازيق بالخرطوم
والمقترح هو التبرع بمبلغ 30 $ دولار فقط على أن تورد في حساب لديك بجدة أو لدى الأخ /صلاح الأمين وبعد جمع المبلغ يتم إرساله على دفعات للخرطوم بحسب الحوجة للإيجار والتأسيس وتوقعاتي أن تكون دارا بوسط الخرطوم ( الخرطوم 2) مثلا وتؤسس تأسيسا فخما وتشتمل على زاوية لعائلات الخريجين وكذا الترفيه من تنس طاولة وشطرنج وكتشينة وضمنة وغيرها هذا بجانب معرض الصور والتوثيق .


سأعود بإذن الله ..
و لكم كل الود

Post: #93
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عبد الحميد البرنس
Date: 20-06-2005, 02:06 AM
Parent: #92

أصحو الآن من نومي على حين غرة لحكمة لا يعلمها سوى الله. أجد الجهاز لا يزال مفتوحا على الإنترنت. أتمعن الصفحة الأولى مسافة. أطالع الوجوه التي أحببت من أعماقي السحقية. أحس بشيء جميل يسري في عروقي. لكأنني أطالع وجه أمي بعد غياب. وقبل أن أعاود النوم ثانية.. لا أملك سوى أن أقول بنصف وعي: أحبكم أيها الزميلات والزملاء.. ويا لما في قلبي من مقدار حنين كعمر الأبدية يبدو لثقله بلا إنتهاء!!!!!.

Post: #94
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 20-06-2005, 09:16 AM
Parent: #93

من دبلن ـ أيرلندا ـ مرة أخرى يطل علينا الزميل الفاضل د. الصادق عبد الله ـ طب الزقازيق ـ مؤكداً على تواصله الرائع .. و أنتهز فرصة إطلالته لأناشد صاحب هذا المنبر الأخ / بكري أبو بكر بمنح د. الصادق عضوية هذا المنبر كونه يمثل إضافة حقيقية للمنبر عامة و للزقازيقيين خاصة و سوف أجدد هذه المناشدة برسالة خاصة للأخ بكري و أرجو من اعضاء المنبر من الزقازيقيين و أصدقائهم دعم الجهود التي من شأنها تمكين زملائنا من الإنضمام لهذا المنبر .. كتب د.الصادق ..
Quote: Salamat

Thanks for posting my email. I couldn't sign in to write in that bord..any way salamat to Salah Alamin and tell him that ,Imad Khalid in Saudi arabia and Tarig Abdalaal in Greece(Athens)...by the way Mohsen Dofaa in ArAr ,I was with him before there because I was working in ArAr in the national guard health affairs.

I am really glad to see that post every day and to read what has been written by all members specially Dr.Salah Alamin..

Where are ,Gais and Hisham Tashnigo and Tag Alsir (Almadoo)and Osama Tayara,and mohamed alhadi ....I firmly believe that our generation in Alzagazig is a great one ..and hopefully we will keep in contact through this post and through the emails.
If you have Hassan's Abu Ali Email ,please write it to me.
Thanks and please be in touch..and if u can do a registration to me in that bord ,that would be great.
Sincerely, Elsadig


ولنا عودة بإذنه تعالى ..

Post: #95
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 20-06-2005, 09:29 AM
Parent: #94

Quote: " نحن بصدد عمل ارشيف كامل لخريجي الزقازيق، لذا نرجو التكرم بمدنا بكل أسماء الخريجين التي بحوذتكم و كذلك ارقام هواتفهم و عناوينهم حتي يتسني الاتصال عليهم و ضمهم للأرشيف.
النذير عبد الله زيدان
0912700007"

الزقازيقيون الأعزاء ..
أتصلت صباح اليوم على الزميل / النذير عبد الله زيدان و علمت أنه بصدد إعداد قاعدة بيانات لجميع خريجي الزقازيق و أن القصد من ذلك هو جمع جميع أبناء و بنات الزقازيق مرة أخرى و تمكينهم من التواصل مجدداً فضلاً عن أن هناك مساعي لعمل جمعية للزقازيقيين و أسرهم و أصدقائهم و هي ذات طابع إجتماعي بحت .. و قدتم ‘ستكمال المعلومات الأساسية لحوالي مائتي عضو و دعماً لهذه الفكرة الرائدة و العمل الخير نرجو من الجميع إرسال عناوينهم و أرقام هواتفهم على إيميلي المعلن ..

[email protected]

علماً بأنه سوف يتم توفير جميع العناوين لكافة الزملاء بعد تنسيقها فضلاً عن أن هناك مساع لعمل موقع خاص بالزقازيقيين على النت فقط أدعو لنا و تعاونوا معنا ..
لكم كل الود ..
و يإذنه تعالى ..

Post: #104
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 09-07-2005, 10:33 AM
Parent: #95

الزقازيقيون و أصدقاؤهم الأعزاء ..
معذرة لهذا الإنقطاع القسري ..
بروعة مشاركاتكم .. سيظل هذا البوست باقياً
و سنعود بعبق ذكرياتنا العطرة .. و زاهر آمالناالمشرقة ..

Post: #105
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 09-07-2005, 10:15 PM
Parent: #104

ازايك يا عصام
انا ايضا انقطعت لكني ساعود قريبا .
بعدين يا اخي جون قرنق دا الجابو هنا شنو ؟
هو برضو درس في الزقازيق ؟
لك تحياتي

Post: #96
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Dr.Mohammed Ali Elmusharaf
Date: 20-06-2005, 12:40 PM
Parent: #1

أخي الفاضل عصام دهب وكل الأخوة أبناء الزقازيق الرائعين
لكم الود والاحترام وادام الله التواصل بينكم
اخواني ابحث عن اخ وصديق فاضل اسمه "امير عبدالله ابراهيم" خريج كلية الطب البيطري جامعة الزقازيق عام 1987. حتي العام 1999 كان يعمل طبيب بيطري في كندا.
الشكر لك أخي عصام دهب واسف لافساد فضاء التواصل بينكم بهذا الطلب.
اخوك محمد علي المشرف
ت: 0031652624562
[email protected]

Post: #97
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 20-06-2005, 09:39 PM
Parent: #96

العزاء الحار للاخ تبيدي وزوجته ميسون في وفاة طفلتهم والبركة في الجميع .


ادعم مقترح عبدالسميع وكعادة ناس اداب رائعين في كل شئ (بس كان فريقهم بتغلب بسهولة في ميدان المدرسة العسكرية)
.
وارشح عصام دهب (الديناميكي )لقيادة هذه المبادرة .


وللاخ الصادق عبدالله تحيات وشكرا لايراد اخبار
اصدقائي عماد وطارق ومحسن دفعة .

وبالطبع ساعود لاواصل حديث الزقازيق
ولكم حبي

Post: #98
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Samau'al Abusin
Date: 28-06-2005, 01:47 PM
Parent: #97

ألتعازي للأخ تبيدي و الاخت ميسون في فقدهما.. جبر الله كسركم





عصام دهب الحبيب... ثنجوبي
تهاني الحاره، (وعذرا لكل هذا التأخير)..
بقدوم الزهرة الجديدة في حديقتك العامره بالمحبه..
تهانيّ الحاره و قبلاتي لها و ليارا..
كنت اود ان افتح بوستا خاصا بها ولكن خفته
يصادر الحق الزقايقي العام هنا..






صلاح الأمين..

شدينا اوتار الرباب ..
و فتحنا لي بوح القلوب
شباك وباب ..
و حلفنا نمشي علي
خطاوي الالفه،
ما نخاف السراب
و نناجي ذاكرة الأغاني
العذبة .. مابين
نيل و غاب ..
و نشيل مع الغناي
نغني نناغم السبقونا
لي شرف الغياب..
جوانا الأمل بي بكرة
انضر و في عيون
اطفالنا..
أجمل و مستطاب..

........



شدينا اوتار القلوب ... يا صلاح .. احكي

Post: #279
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عبدالكريم الامين احمد
Date: 27-03-2006, 12:48 PM
Parent: #96

شنو يا اجدع ناس ..

دكتور طارق..

حنين...

عصام دهب...سامي

دكتور سيف النصر..

ود دفعتي دكتور الصادق عبدالله

وينكم يا حلويين

Post: #99
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Samau'al Abusin
Date: 28-06-2005, 05:41 PM
Parent: #1

Quote: رسالة إلى السمؤال .
الغالي أبدا أحد درر العقد الرباعي الذي كنا نمثله بشكل غريب ) محمد خير -السمؤال -عماد حسن ميرغنى - عبدا لسميع) ولا ادري حقا نوع ذلك التلاقي والحب الذي كان يجمع بيننا واشعر دوما أن هناك جزءا منى يتفرق بينكم واشتاق لجمعكم بل تنتابني غصة كتلك التي ذكرتها فحواها هو الندم على عدم استغلال فرصة تلك السنوات الماضية في التقرب إليكم أكثر .
العزيز أبوسن - سليل أسرة الشعر والأدب وابن الشرق دوحة المعاني واشراقة الحب والجمال (كسلا). فعلا غلبتني ياسمؤال و أسكرتني بكلماتك التي تقطر نغما وقد تملكتني الدهشة والإعجاب وأنا استرسل مع سفرك ( ذاكرة المباهج والتجارب الثرة ) وأتمنى أن تواصل فأنت موهبة تحاول التداري عن الأعلام ولم يخب أملى حينما ذكرت للأخ عصام دهب إن الزقازيق قد جمعت الحب والجمال والإبداع
وعلى فكرة ياسمؤال صاحبكم عمر محمد احمد (نملة) أرسل لي رسالة خاصة من هولندا ويسأل عنكم بشدة وشوق ويستفسر عن أحول وأخبار الأخ محمد خير عضم - أرسل لي صورة جميلة -تصدق ياسمؤال نفس الملامح والشعر وتقريبا يشبه جوليت أو ريكارد وهو يتوسل إليكم عبري أن تراسلوه.



عبد السميع

أسرتني كلماتك العذبه والتي أنا علي يقين من عمق صدقها، لأني علي يقين مما انت عليه من نقاء..
لطالما فكرت أن دراسة الجامعه و تجربة الزقازيق كلها كانت اكبر من مداركناو ان هنالك الكثير مما فاتنا خلف العتمه. أثار هذا فيّ، قولك، الذي وضعت تحته خط. والذي إنتابني في أكثر من لحظة استرجعت فيها تلك الأيام. ثمة أشياء كثيرة مرت، لكن المواقف الانسانيه التي تمر بنا عفوا، هي ما ترسخ بعمق في ذاكرتنا و تبقي بمرور الأيام.. وها انت تبقي في ذاكرتي، عالي الحساسيه تجاه الآخرين، يكسوك اشراق، وفيك نزوع متجدد إلي الصدق مع النفس و مع الآخرين. اعرف أنك لا تحبذ تقريظي لك، ولكنها كلمات أقولها.. طالما المقام مقامها..
غابت عني أخبار محمد خير(عضم) و عماد حسن ميرغني، و أغلب ظني انهما مازالا بالسعوديه، اتمني لو نجد اخبارهما لدي عصام دهب..
ارجو كتابة عنوان عمر (نمله) هنا، و سأكون اكثر سعادة بمراسلته، فقد لعب معي دورا اساسيا في (سنة البرلمه).

Post: #100
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 28-06-2005, 07:58 PM
Parent: #99

فــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوق

Post: #101
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Tabaldina
Date: 29-06-2005, 05:02 AM
Parent: #1

..
.
التعازي للأخ تبيدي وحرمه فى وفاة صغيرتهم ...

حــيدر حنين ..
ياك أنت ذاتك يا المطموس ..
والله شوق دراب ..
وينك يا راجل يا راقي ...
أمبارح كنا فى جلسة صفا أنا ومحمد الهادي وسامي عبدالوهاب
والله فلفلنا الزقازيق من شارع القومية الى لكوظ .. والمنشية ..
طبعاً محمد الهادي أدلي بتصريحات والله اظن الجن الأزرق ما كان بعرفها ..

على العموم .. هذه الأيام يبحث أبناء الزقازيق فى حل لمشكلة
الاخ / زهير الزناتي ..الذى يمر بظروف قاهرة .. تحتاج لوقفه أخوان واصدقاء..
المكان ليس مكان شرح تفاصيل ولكن بريدي فى البروفايل ..
[email protected]
لمزيد من التوضيح والمشاورة ..

الدعوة للكل الأخوة فى ملتقي الزقازيق وبدون فرز يا صلاح الأمين ..

لكم تحيات
نادر فاروق
اسامة خضر
عمار رحمه الله
عبدالله الزبير
أشرف محمد زين
أسامة محمد صالح ( أبتر)
الشريف عباس الشريف
وآخرون ،،،

دمتم ودام الود بيننا ..

Post: #102
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 29-06-2005, 09:43 PM
Parent: #101

يا ود ابوسن يا جميل
افتقدك وافتقد ماجد سقراط وكذلك بودي
ساعود للكتابة والحكي قريبا جدا
فانا مشغول هذه الايام .


وسلام للعزيز صالح تبلدينا
وساتواصل معك عبر الايميل لاعرف المزيد
عن موضوع الزناتي .

ولكل الجميلين الذين
ذكرتهم في هذا البوست
تحية من المساكن لغاية المطبعة
وشارع فاروق
بدون ان ننسي بيت 21اكتوير او Twenty one
وبيت الانتفاضة الذي كان
يغني له الصديق الفنان احمد عوض (اين هو الان )؟


تحيات حارة لمحمد الهادي وسامي
ونادر وعمار
وساعود كما وعدت لمزيد من الحكي
وسلام لحنين اللغم .

Post: #103
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Tabaldina
Date: 05-07-2005, 02:03 AM
Parent: #1

..
.

الشكــر للجميع ،،،
على التواصل الجميل عبر الأيميل وذلك للمساهمة
فى أيجاد حل لمشكلة الأخ / زهير الزناتي ،،،
وأرجو تعميم الموضوع وطرح الأراء على الذين لم أسعد
بالحصول على عناوينهم البريدية ...

وبالعــودة الى ليالي الزقازيق ،،
حقيقة أنا من الســهر شايفكم طشاش طشاش
فلقد سعدنا على طول ليلتين منفصلتين بحنة وزفاف الاخ زرياب برعي محمد دفع الله
الشقيق الاضغر من الأضغر من الأضغر لهانئ برعي ..
الراجل دا ما تلحقوهم ما خاصم الزواج وطبق نظرية
أبقي راهب ليها وأعبدها ...... بدون تعليق
والله حبيت أحرق حشاكم طبعا حنة يا دهب وصلاح أن شاء الله حنتكم فى الدبل
الكلام دا هنا ... مافى داعي لوزارات الداخلية ..
تمتعنا بغناء عبدالقادر سالم / عصام محمد نور / سمية حسن / مجذوب اونسة /
ديل الحضرتهم طبعا تاني فى اربعة ما متذكرهم ..
الأستاذ/ ود الأمين قدم أجمل روائعة وافضل أداء منه ومن الفرقة بقاعة الريفيرا .. أمس وزى ما قال بكوري .. كان كرنفال ومهرجان لا يعوض والحالة العرس كان يوم أثنين ما عارف لو كان خميس صل شنو ؟؟
مهرجان الفرح لا يوصف بصــراحة فمنذ 10 عاماً لم أشهد حفلاً بهذا الجمال والنظام والنوار والأزهار والله السودان دا يا ناس سمحححححح عددددديل كدا ؟؟
ما ممكن نقعد نتجاري من غربة طلابية لغربة عملية ويفوتنا البفوت فينا دا !!

على العموم قبل ما افقع مرارتكم لم أجد الفرصة لمناقشة نادر وحرمه والبقية بخصوص الموضوع وبصراحة الجو كان فارض نفسه جو إمتاع لا مجال للتفكير فى الأحزان ..
وها نحن نعود للموضوع وننتظر الاراء ...

ختاماً لكم تحية وردية من الأخ / هانئ برعي اسامة خضر وبقية الشباب ،،،

وداً ..

Post: #106
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 10-07-2005, 00:47 AM
Parent: #103

مبروك لزرياب شقيق زميلناو صديقنا الزقازيق الرائع / هاني برعي .. وإن شاء الله بيت مال و عيال ، و العقبى للراهب المتبتل / هاني .
Quote: طبعا حنة يا دهب وصلاح أن شاء الله حنتكم فى الدبل
الكلام دا هنا ... مافى داعي لوزارات الداخلية ..[/QUO
يا حليلك يا صالح ..
إنتا من زمن الرجال البيدبلو .
دا زمن الرجال البتدبلو و يتلبدوا ..
بعدين القال ليك أنا عايز أعرس تاني منو .. ما ياني كويس مبسوط في عيالي و بربي في شغلي ..
قال الدبل قال ..
يدبلك وزير الداخلية ذاتو ..
الله يجيب يوم عرسك يا صالح ..
عشان تاني نسمع جنس المكاواة و الفصاحة دي .. و لا نسمع بغم ساكت !!

تخريمة لازمة:
بدأت إتصالات مع بعض الإخوة هنا بشأن موضوع زميلنا / زهير و سأوافيك قريباً بما توصلت إليه .

سأعود بإذن الله .. و الله يستر

Post: #107
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 14-07-2005, 01:45 AM
Parent: #106

وينكم يا ناس الزقازيق ولا بروفات حفلات التخريج انتهت
والامتحانات
بدأت .
لي عودة .

Post: #108
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 16-07-2005, 11:31 PM
Parent: #107

انتهت تلك الجمعية العمومية وقد اعطت التجمع ثقة في امكانية الفوز بالانتخابات التي تجري عادة بعد يوم من انتهاء الجمعية العمومية ،
ومقاعد المجلس العام لاتحاد الزقازيق 24 مقعدا عشرة منهم يكونون اللجنة التنفيذية للانحاد .
عندما بدات الانتخابات في يومها الاول وفي نهايته التقيت صديقي (الكوز ) خالد احمد محمد صالح وخالد شخص لطيف وكنا زملاء في نفس الكلية وقد كان خالد شخص محبوب في الكلية وهو من القيادات البارزة للاتجاه الاسلامي بمصر والزقازيق، التقيت خالد في تلك الامسية الانتخابية وكان يبدو عليه التوتر على غير عادته فخالد شخص فرايحي ،فايقنت بهزيمة الاتجاه الاسلامي في تلك الامسية .
انتخابات الزقازيق تستمر ليومين فقط بعدها تعلن النتيجة من شرفة دار الاتحاد ، وكانت الاركان (مسخنة) و في تلك الايام تاتي التنظيمات بكوادرها الجماهيرية من كل الجمهورية ، محمد جعفر ،صلاح ابوجبر ، ابوبكر شبين ‘ عماد حسن ، امال عباس واخرون .
انتهي التصويت في اليوم الثاني وفي مواعيده
لتعلن النتيجة من شرفة دار الاتحاد
كان رئيس لجنة الانتخابات كادر الاتجاه الاسلامي حسن عطية فظهر ومعه ممثلي التنظيمات في لجنة الفرز وكان هناك صلاح علي صالح ومحمد حامد وزاهر الصادق ويحي ( كفاح الطلبة ) وجمال دفعة ، ليعلن عن الفوز الكاسح للتجمع ليبدأ عهد جديد في الزقازيق حمل روح انتفاضة مارس ابريل وكان وليدها الشرعى .
وساعود لاحكي

Post: #109
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Dia
Date: 17-07-2005, 00:21 AM
Parent: #108



الاخ عصام دهب التحايا

لم ادرس فى الزقازيق بل كنت فى الاسكندرية لكن تربطنى الكثير من الصداقات بعدد من عمالقتها . احمد المصطفى عبدالوهاب المحامى الان بسلطنة عمان والملقب بابليس والاخ اسامة دبلوك والاخ سهيل وابن عمى طارق اسماعيل ابراهيم فرح وزاهر وموسى وبقية عقدنا الفريد وكانت لنا ذكريات جميلة فى ايام دراستنا بمصر وخاصة ايام الانتفاضة وما قبلها . التحية للجميع ولجميع اهل الزقازيق وطلابها ولمصر التى استضافتنا دون تبرم وضيق فى وقت كنا فى كثير من الاحيان نشطح بعيدا مسببين الكثير من الازعاج

التحايا موصولة للدكتور طلبة عويضة السودانى الانتماء والمصرى الاصل وللجميع من الاخوة الاعزاء د.حسن ابوعلى صاحب حلة الطوبة القوية كوكبة احتفظ لهم بالكثير من الاشياء الجميلة

الزقازيق والاسكندرية ضمتا الاجتماعات الاولى للتجمع الطلابى واذكر ان اول اجتماع كون فيه التجمع الطلابى والذى تشرفت باننى كنت امينه كانبالزقازيق والاجتماع الثانى بالاسكندرية بحضور اشخاص عزيزين وكان رئسية الاخ الدكتور احمد شدو من طب اسكندرية وهنالك احمد فكارى وياسر سيد الامين والرشيد عثمان السيد ومحمد حامد ممش وامل القدال وزاهر والنعيم ورجاء وانتصار وغيرهم و. احمد الريح سنهورى وعلاء علوب وعدلى وطارق الشوش وابتهال والنعيم وغيرهم اسف لعد اتساع الوقت لذكرهم.

مداخلة :- تعرف ياعصام اول لجنة للتجمع الطلابى ضمت12 من ابناء مدينة الابيض اختارتهم التنظيمات الخاصة بهم من مجموع 15 فرد هو العدد الكلى واحتفظ بالمحاضر وصور من خطابات التفويض ولهذا اقترح الاخ ياسر سيد الامين مصطفى ان نطلب من بعض التنظيمات مراعاة تمثيل بافراد من اقاليم اخرى وعندما اصرت التنظيمات الاخرى لم يكن لنا خيار سوى الرجوع لقيادة مؤتمر الطلاب المستقلين وتعديل مندوبينا ولهذا بقيت انا وياسر سيد الامين مصطفى المحامى الان بانجلترا وكانت معنا الاخت امل القدال واخوة اخر اعزاء.


التحية للاخ اسامة حسن عثمان دبلوك الذى كان دوما يشدنا الى الزقازيق وكنا دوما متى استوقفنا من الجهات الرسمية نقول اننا حضرنا فى زيارة للاخ اسامة دبلوك وصديقه سهيل تحياتى الصادقة الى زاهر وموسى والنعيم وكما هو عهدنا سوف نلتقى.

Post: #110
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 24-07-2005, 11:12 PM
Parent: #109

في يوم دراسي زقازيقي عادي كنا برالمة
وكنا في مدرج السنة الاعدادية بكلية العلوم اذ لابد لنا كطلاب للطب البيطري وكذلك لطلاب الصيدلة ان ندرس السنة التحضيرية بكلية العلوم ،
وفي ذلك الصباح جلست في المدرج في انتظار المحاضرة لتبدا ،
جلس بجانبي شاب سوداني اللون ممتلئ الجسم
شعره كثيف وله لحية مبعثرة
ويرتدي نظارت طبية ،
يشبه بعض الشئ الفنان الراحل عبد العزيز العميري
وبدون مقدمات سألني ( هل تحب ان اقرأ عليك بعض من كتاباتي ؟
فقلت له تعم
وبدا في قراءة بعضا من
النصوص والخواطر
بعضها بالفصحي والاخري
بالعامية
وعندما انتهي سألني عن راي فيها
فقلت له بجدية انها تشبه ( مسعود ضبح الخروف والخروف ضبح مسعود )
وهي القصة الشهيرة في كتاب الاطفال التي درسناها في الابتدائي
لم يغضب لكنه قال لي حسنا ساقرأ عليك بعضا
من اشعاري وبدأ في قراءة اشعاره بالعامية
فقلت له انها تشبه دجاجي يلقط الحبة ويجري وهو فرحان
في اشارة الي النشيد الشهير الذي درسناه في المدارس الابتدائية
ونظر الي بدهشة لكنه لم
يغضب ايضا
وبدأت المحاضرة
وبعد ان انتهت وقبل ان نغادر قال لي نحن لم نتعارف

فقلت له انا اسمي فلان الفلاني
فمد لي يده
وقال انا اسمي جمال فارح .


وساعود لاحكي

Post: #111
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 25-07-2005, 04:42 AM
Parent: #110

يا صــــلاح

كده الشغل ولا بلاش ... جمال فارح حتة واحدة .. يا لجماله

عليك الله قشرو كده حتى يستغيث، يعني كتر عن حكاويه واديها حبة شمارات


Post: #112
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عبد الحميد البرنس
Date: 25-07-2005, 06:34 AM
Parent: #111

up

Post: #113
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 31-07-2005, 02:02 AM
Parent: #112

ودعاني جمال في اليوم الثاني
الي شقته حيث تعشينا معا وجمال يجيد الطبخ
وايضا حلقنا معا في افاق جميلة
حيث قراءنافي تلك الامسية
انشودة المطر لبدر شاكر السياب
وقرأ لي جمال قصيدتي امل دنقل الكلمات الاخيرة لسبارتكوس
ومقتل القمر
وقراءنا معا اشعار ناظم حكمت
وقرأت له من الذاكرة بعض المقاطع الكاملة من موسم الهجرة للشمال .


شكرا جيدر والبرنس
وسأعود للحديث عن فارح الذي
كان يردد مقولة شوقي بزيع :-
اجمل الاشجار ما لاينحني الا لاحلام النساء.
وفارح من اجمل الاشجار

Post: #114
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Tabaldina
Date: 31-07-2005, 03:42 AM
Parent: #1

..
.
أخوتي رفقاء النضال والأيام الخوالي ..

أراكم تقاعستم فى موضوع (أســرة الزناتي )
ولم يصلني ما يفيد برأيكم والأقتراح المقترح ..
بالأمس التقيت بالأخ العزيز مبارك عبدالله جادين ..
يبلغكم التحايا والأشواق ..

Quote: قال الدبل قال ..
يدبلك وزير الداخلية ذاتو ..
الله يجيب يوم عرسك يا صالح ..
عشان تاني نسمع جنس المكاواة و الفصاحة دي .. و لا نسمع بغم ساكت !


أحمد هرون شخصياً .. مالك يا دهب ما كنا كويسين يعني مصطفي ما عاجبك!
محمد حامد تبيدي يبعثكم السلام ..

يا صلاح طبعاً طبعاً لمن تصل لقائمة ( المعتدلين ) سوف أتواجد لاحكي أحد التجارب
التى بدأت هزلاً لتصبح جدلاً وتخلق جدلاً ..

تحياتي لكم جميعاً ،،،

Post: #115
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Samau'al Abusin
Date: 14-08-2005, 01:28 PM
Parent: #1

مفاجأة البوست .. قريبا!

Post: #116
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 15-08-2005, 01:20 AM
Parent: #115

Samau'al Abusin
ايها الجميل

نفسي في جلسة فيها صلاج علي صالح
وماجد سقراط وسيف النصر
وجمال فارح

وصديقاتي
زينب وياسمين

Post: #117
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 09-09-2005, 08:09 AM
Parent: #116

up

Post: #119
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 13-09-2005, 01:57 AM
Parent: #117

B]يا أجدع ناس ..
لكم العتبى حتى ترضوا ..
فقد حالت ظروف قاهرة .. دون تواصلي معكم في الفترة السابقة ،، حيث لم أتمكن من متابعو البوست الأمر الذي حال دون نشر العديد من الرسائل التي وردتني من الزقازيقيين و أصدقائهم .. فلهولاء و لكم جميعاً أبدي أسفي و إعتذاري الشديدين .. و أتمنى منكم المسامحة .. و أعدكم بدوام التواصل بكم و بعون الله ..
و كما يقول صلاح الأمين ..
يلا
شدوا
أوتار
القلوب ..

Post: #120
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 13-09-2005, 02:37 AM
Parent: #119

قبل أن أنشر رسالته المفعمة بالحب للزقازيق و ناسها .. يجدر بي أن أعرب عن إعتذاري الشديد للأخ / فرحات لتأخري في نشرها و ذلك لظروفي القاهرة .. فلفرحات العتبى و مرحباً به من أخ فاضل و صديق يحفظ الود ..
Quote: أخي العزيز دهب ...
لك منى كل التحية والود .. ولكل شلة الزقازيق الرائعة كم كنت أود أن أدلو بدلوي عبر منبر سودانيز أون لاين .. غير أنني لم أوفق لنيل هذه العضوية العجيبة المهم .. لم تغب أنت عن ذاكرتي .. ولا شلة بيطرة الرائعة والتي تعرفت عليها عبر الأخ / محمد صديق محمد أحمد تربية وقد كنت أزورهم كل صيف حيث أدرس بالجزائر ، شاركت مع أخوة و أخوات أحباء بعض حفلاتهم ورحلاتهم .. وإن أنسى فلن أنسى الحبيب صلاح الأمين ، والمرحوم ياسر الشفيع والعزيز مبارك جادين وطارق جبريل والأخت هند من مدني والأخ شاويش وآخرين ..لا زالت وجوههم الرائعة على جدر ذاكرتي المهم ... أيها الحبيب لم استطع العثور على بريد صلاح الأمين الإلكتروني .. وستسدي لي خدمة جليلة لو أطلعته على بريدي .
ولك ولكل شلة الزقازيق السلام ..
فرحات عباس

مجدداً لك الإعتذار أخي فرحات ,، و هذا عنوان بريدك أنشره لصلاح الأمين و لكل الزقازيقيين و أصدقائهم دعماً لتواصلهم الجميل ..
[email protected]

Post: #121
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 13-09-2005, 03:15 AM
Parent: #120

سلام يا عصام

اولا البوست دا كان رايح مني وشكرا لانك لقيته .

فالاسابيع الفاتت كانت اسابيع زقازيقية بالجد
فقد هاتفت صديقي بدر الدين محمد لاعزيه في وفاة شقيقه
الاصغر ميرغني
وقد جاءني صوت بودي حزينا لكنه كان قويا كعادته
وايضا هاتفني عبد المحسن دفعة بعد اكثر من 14 عام
وتحدثنا عن اصدقاء ورفاق زقازيقيين
وارسل الي الصديق الزقازيقي مجدي النعيم اكثر من ايميل
عرفت من خلالهم اخبار بعض قدامى الاصدقاء
وكذلك ايميل من صديقي كمال الشادي
الذي شدا الكترونيا كلام جميل كعادته
وايضا ايميل من الصديق (بتاع المنصورة)
الذي كنا دائما نطرده من الزقازيق عندما
كان يأتي (ويحتل) بعد تنتهي الانتخابات ويرفض الرجوع الي المنصورة

صديقنا ابراهيم عنكبة .

وكان الختام فرحات عباس
صديقي الذي بطعم الوطن
وفرحات زقازيقي بالانتساب والصداقة فقد كان يأتي الينا
في الصيف لزيارة صديقنا محمد صديق قادما من الجزائر حيث كان يدرس
وكان يطربنا بشعره الجميل وحكاويه التي لا تنتهي
وقد شاركنا فرحات احدى رحلات الكلية .

فمدد يا شيخنا فرحات ولك حبي وتحياتي لناس رفاعة.

Post: #122
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 13-09-2005, 03:18 AM
Parent: #120

سعدت جداً أن تلقيت هذه الرسالة من زميلنا الزقازيقي الرائع حقاً د. سيف النصر ،، بقلبه الأبيض الناصع و هدوئه المميز و سخريته اللاذعة و نضاله الجسور لا زلت أذكر أخي و إبن دفعتي د. سيف .. هذه المرة سوف أتركه يتحدث .. و قبل ذلك أزجي التحية للزميلة الزقازيقية الرائعة / عرفة محمد سعيد زوجة د. سيف و لأطفالهما أحبابنا ( داليا ـ دينا ـ علاء ) ربنا يحفظهم جميعاً .. و سمح الكلام من د .سيف ..
Quote: أخي عصام دهب
لك التحايا وأنت تلم شمل الأحباب المنتشرين في شتى بقاع الأرض أنا طبعا لازلت أعيش في جو الزقازيق طوال الوقت بحكم أني و عرفه لا زلنا معا, فانا كمن حمل معه قطعة من تلك المدينة الصغيرة.
نحن في أحاديثنا اليومية لابد أن يرد ذكر للزقازيق بشكل أو بآخر.
جئت للزقازيق أول مرة في ليل من ليالي شتائها الموحل برفقة برلومة في تربية هي أحلام الطيب ـ الكوزه ـ أتى بنا من القاهرة أحد أطيب أهل الزقازيق الأخ الصادق أب سكين الذي ذهب بي إلى شقة الأخ صلاح جلال وبقية الإخوة الأنصار بيد أني لم أبت تلك الليلة في ضيافتهم, فقد تنامى خبر وصول أحد برالمة الطب على ما يبدو إلى أسماع الإخوة في الأسرة الطبية الصيدلية فجاء إلى شقة الأنصار بعد وقت قصير على وصولنا الأخوان عصمت الصائغ ,أحمد الفيصل و شيخ عشري و بعد مفاوضات لم أكن طرفا فيها ذهبت معهم وهكذا ابتدأت رحلتي الطويلة....القصيرة في الزقازيق.
الزقازيق عندي هي عرفه محمد سعيد...رفيقة الدرب أم داليا, ديناو علاء.......هي اقرب الناس إلى الروح...صديقي صلاح الآمين..جمال فارح...ود الجعلي..مجدي النعيم..دفعه..مأمون..صلاح علي صالح... السمؤال ابو سن والذي سيندهش حتما إذا أخبرته أن إحساسي نحوه كان يخامره إحساس بالأبوة علي نحو ما.. .زهير الزناتي..رفعت...عبد الحميد البرنس و الذي دخل حياتنا متأخرا بعض الشئ ولكنه امتلك من السحر ما جعل الجميع يحس بأنه دائما كان هناك...أنا شخصيا لم يساورني الشك للحظة أني كنت اعرفه منذ وقت طويل ربما حتى في حياة أخرى.....الحنين جدا حيدر حنين .....سامي جمال...عبد الخالق..فريد..زكي صديق...سامية إسماعيل ..فطومه..عبد الماجد بدر الدين عبد الله ..زينب ...ياسمين.......
العزيز دهب

الكثيرون غير الذين ذكرت لهم في القلب المساحات الشاسعة غير أن المقام مقام إيجاز وفي مرات قادمات من ألمؤكد أن الكلام حيجيب الكلام.
ولكم سلامي

سأعود لك بالمزيد يا دكتور و قبل ذلك أنتظر إتصالك الهاتفي بشأن موضوع د.الصادق عبد الله ..
و للرائعين جميعهم هذا هو بريد د. سيف :
[email protected]
و بإذنه تعالى سنعود ..

Post: #123
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 13-09-2005, 03:39 AM
Parent: #122

أخي / صلاح الأمين ..
أعتقد أن زميلنا الفاضل الرائع / بدر الدين محمد أحمد حمزة أصبح و بحمد الله عضواً بهذا المنبر .. و حينما تم نشر بريده الألكتروني أرسلت له رسالة و يبدو أن ظروف إنشغاله حالت دوت الرد ..
و مجدداً بإسمي و كل الزقازيقيين و أصدقائهم أتقدم لزميلنا الأستاذ / بدر الدين بصادق التعازي في فقدهم الجلل و مصابهم الكبير زميلنا عضو هذا المنبر المغفور له بإذن الله / ميرغني حمزة .. و نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته و عظيم مغفرته وأن ينزله منزلة الشهداء و يسكنه فسيح الجنان .. و أن يلهم أسرته الصبر و السلوان و إنا لله و إنا إليه راجعون ..

Post: #124
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 13-09-2005, 09:42 PM
Parent: #123

شكرا يا عصام
لانك اهديتنا في هذا الصباح الجميل
سيف نصر محي الدين( كله) وكذلك صديقتي عرفة محمد سعيد
التي سبب لها اسم (عرفة) الكثير من الطرائف مع صديقاتها
المصريات اثناء فترة دراستها .

.....وكان قد نما الي علمنا ان هناك برلوم قادم(الينا ) من السودان
وانه كادر جماهيري كبير، فقد اخبرنا ذلك صديق اتحادي
وعندما جاء ذلك الكادر الجماهيري (سيف النصر )
ذهبنا عادل الجعلي وانا لزيارته في شقته حيث كان يسكن
مع برالمة من طب
ومنذ تلك اللحظة دخل سيف معمعة العمل العام في الزقازيق.
سكنا معا جمال فارح وسيف وانا في المساكن
فاضفي سيف على تلك الشقة نظام جميل واستطاع ان يهزم
الفوضي الجميلة التي اشتهر بها فارح .

لصديقي سيف ولعرفة واطفالهما تحية وسلام .

وننتظر ان يساهم صديقنا بدر الدين في هذا البوست .
واتساءل اين حيدر حنين (اللغم)؟

Post: #125
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 14-09-2005, 03:59 AM
Parent: #124

يا صلاح ..
شكرا لله .. و لهولاء الزقازيقين و أصدقائهم الرائعين

اليوم هاتفني د. سيف .. و كم كنت سعيداً بلقائه .. و كم كان حديثنا شيقاً بإجترار ذكريات عطرة لن تنمحي أبدا ..
حينما أحادث أيا من الزقازيقيين و أصدقائهم يتأكد لي يا صلاح أن هذه الدنيا جميلة حقاً ..بهولاء الأنقياء .. الأصفياء .. أهل الوفاء و الذين ليس في قلوبهم غل لأحد ..
قد يختلفون في كل شيء إلا أنهم متفقون في أن كل منهم يحمل للأخر ما في قلب أمه له من حب و دعاء .. على رأي البرنس ..
فجئني بمثلهم ..

و يا أجدع ناس ..
أحبكم بلا أستثناء ..
و ننتظر تواصلكم ..
[email protected]

Post: #127
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 14-09-2005, 04:22 AM
Parent: #125

تحايا عطرة للجميع

رجائي ان نداوم على رفد هذا البوست بالمداخلات على الاقل اسبوعيا حتى يتسنى لنا

التواصل الدائم ونهيئ فرصة لغير الاعضاء في المنبر للتواصل معنا عبر الرسائل التي

ترد على البريد الالكتروني للاعضاء مثل ما هو الحال مع اخينا عصام دهب.



ومرحبا يا بدرالدين بولوجكم لهذا الفضاء الجميل

Post: #128
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Samau'al Abusin
Date: 15-09-2005, 05:02 AM
Parent: #1

كانت الساعه تشير الي الثانية عشر من منتصف النهار حينما توقفت بي العربة البيجو في قلب موقف الحسينيه، أو الموقف العام الجديد لسيارات الأجرة عبر المحافظات المصرية. كنت قادما و في ذاكرتي الزقازيق كما تركتها قبل عقد و نيف من الزمان. توقعت أن المح في طريقي مجموعات الطلبة السودانيين و هم مسيرهم الدائم من و إلي بلا توقف. وصلت إلي مدينة الزقازيق و وجدتني اسير علي الاقدام علي الرغم من نهار أغسطس الغائظ، لأنني لم استطع التخلص من الصورة الذهنية للزقازيق حينما كنت طالبا بها. كان علي بذل جهد كبير لإقناع نفسي بأن مياها كثيرة قد جرت من تحت الجسر...
تذكرت قول الشاعر..
تلفتت عيني و مذ خفيت عنها الطلول .. تلفت القلب!

و الطلول التي خفيت عني لدي وصولي للزقازيق هي ما كنا نجده من روح المكان حينما يتجسد في شخوصه، فـ شقة المحلج تعني لي سقراط و بدر الدين و عبد الله العربي، و عماد شقلي، و زكي صديق، شقة السوق تعني حسن ابوعلي ،و شقة زكي للموبيليا تعني فلان وفلان، والمطبعه تعني فلان وفلان و اشخاص بعينهم، ولكوظ كذلك، و شارع القومية يعني برنامجا للمقابلات قد يستغرق ساعة و قد يحول احيانا دون وصولك في الوقت المناسب إلي دار الاتحاد والذي يقبع في آخره، لحضور ندوة أو منشط طلابي أو لتفقد البريد أو لقضاء غرض آخر. روح الزقازيق بالنسبة لنا كانت في ذلك التآلف الفريد في تركيب علاقات الناس فيها، واعني المجتمع الطلابي، و هو تآلف عززته الوضعيه الريفية الهادئه للمدينه، فهي ليست من طراز المدن المفتوحه، و التي تضج بالمسارح و الفنادق الكبيرة، كما ليس بها مطارا دوليا، و في العموم طابعها ريفي جدا، و هو طابع انعكس علي اهلها"الشراقوه" كما يسميهم اهل مصر، نسبة إلي محافظة الشرقيه، فهم شديدو الترابط، ذوو كرم، مثلما فيهم ميل بالفطرة إلي حب الاستطلاع. و ذلك أمر عانيت فيه ايما معاناة مع صديقي المحامي/ الفلاح الجدع، طلعت توفيق السيد. و الذي لم يكن يوقف سيل الاسئلة عن كل شئ إلا حينما اظهر رغبتي الواضحه في عدم الرد، يسكت عني برهة ثم لا يلبث ان يداهمني بسيل جديد من الاسئله. ولكنه طيب القلب عن اصاله. إنعكس هذا الطابع لمدينة طابعها ريفي علي مجتمع الطلاب السودانيين فيهافكانوا شديدي القرب من بعضهم البعض، ذوو مروءه و مواقف، وصارت كل هذه الاشياء تقاليد يمارسها كل من درس في الزقازيق و يعزز احساسه بهذه السمة الخاصه ما يسمعه من احاديث و حكايات عن "ناس الزقازيق" من الطلاب في المدن المصرية الاخري . المهم وصلت و كبدني إحساسي الأكيد بأن ثمة اناس أعرفهم جيدا سيظهرون من هذا الشارع أو ذاك، الكثير من العنت و العرق لأنني الححت علي نفسي في جوب كل منطقة مساكن القوميه و السوق سيرا علي الاقدام و لكن لم يكن هناك من أحببت، عبرت شارع القومية ألي شارع الشهيد، الأمن الغذائي، عدت علي امتداد القومية إلي مستشفي الجاويش ، و دار الاتحاد... شارع عطفي حيث شقتنا التي شهدت آخر واشرس الحملات الانتخابية و اخطرها، و كانت تسمي بدار التحالف و تشاركنا السكن فيها خلال الصيف وهو فترة الجدب والفلس، كنا ما يقرب من الخمسة عشر شخصا بموارد محدودة جدا، و لن أنسي الطريقة المحكمة التي كان يدير بها الزميل الإنسان، عبد المحسن حمد عبد الحي " دُفعه" تلك الموارد و حزمه في ذلك، إلي أن خرجنا بسلام من ازمة الصيف، أذكر انه في احدي المرات و كان يطهو فتة العدس، جئت متسللا و قد أخذ مني الجوع مآخذ، فمددت يدي كي اتناول شيئا، فإذا به يضرب بأطراف اصابعه علي ظهر كفي المتسلله إلي الحله، تماما كما يُعاقب طفل شين الطبع، أو "طفس". ثم قال، يللا برة و انتظر لما الاكل يجي!! عبد المحسن من أجمل الاشخاص الذين مروا علي الزقازيق في تلك الفترة. تشاركنا تلك الشقة فيما بعد عبد الخالق عبدالله، و صديقي ذو الاحساس الأبوي، الطبيب سيف النصر محي الدين( أخيرا وجدت إجابة لأسئلة حيرتني، فقد كان علي أن أدفع ثمن تلك البنوة في غسل الكثير من الأواني بعد الأكل) و سيف من الأشخاص الذين يأخذون الدنيا ببساطة فلا يشادونها حتي لا تعوقهم، يعمل بجد و يتوقع الأقل، في مزاجه حده أغلب ظني انه استطاع التغلب عليها بمرور الأيام، وقد قضينا أيامافي القاهرة بعد تخرجي و إنتهائه من فترة الامتياز، كانت جميلة و ثرية..
دلفت من شارع عطفي إلي المبرة و المسجد الضخم الذي يطلق عليه اهل الزقازيق مسجد عبد الحليم حافظ، ثم معهد سيسكو و بيت 21 أكتوبر للطالبات السودانيات، و هناك تلفت القلب حقاو اصابته، لوعة و حسرة، ليس لأنه كانت لدي قصة بعينها، و لكن لأني أدركت أن الطالبات السودانيات كن في خيالي قطعة من الوطن أكثر تجسيدا، و المرأة عموما هي ذاكرة الوطن الغضه والاكثر افصاحا عن مكنونه الحضاري، كما هي التجسيد الجمالي الأبلغ لموضعه الحضاري في خارطة الانسانيه...

و أواصل ...

Post: #129
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Samau'al Abusin
Date: 17-09-2005, 02:06 AM
Parent: #1


Post: #130
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 17-09-2005, 10:04 PM
Parent: #129

يا سمؤال
هل زرت المطبعة ؟
عل مشيت بالشارع الفيهو بقالة ابو عماد ؟
هل زرت بيت الانتفاضة ؟
لماذا لم تنتظر حتي يأتي ذاك المساء
لتجلس في مصطبة مستشفي الجاويش؟
لماذا لم تتناول سندوتش من شرقاوي؟
هل شاهدت بطة بتاع الامن ؟

صديقي السمؤال احسدك على كل ذلك .
لكنك ستحسدني ايضا اذا اخبرتك
ان صديقنا صلاح الدين علي صالح (كله )
قد هاتفني امس
فجاءني صوته بعد اكثر من 11 عاما
هو هو لم يتغير رغم محاولته
تغييره حتي لا اعرفه
لكن من ينسى صوت هذا الشخص الجميل؟
صلاح يعمل بالسعودية
وتزوج ولديه ثلاثة اطفال (ذكور )
( يبدو ان صلاح قد نسي
دعمه التاريخي لقضية المرأة)
تيلفون صلاح هو 00966507850927
والايميل بتاعه
salah_67 @hotmail.com

Post: #131
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Samau'al Abusin
Date: 18-09-2005, 01:35 AM
Parent: #1

Quote: يا سمؤال
هل زرت المطبعة ؟
عل مشيت بالشارع الفيهو بقالة ابو عماد ؟
هل زرت بيت الانتفاضة ؟
لماذا لم تنتظر حتي يأتي ذاك المساء
لتجلس في مصطبة مستشفي الجاويش؟
لماذا لم تتناول سندوتش من شرقاوي؟
هل شاهدت بطة بتاع الامن ؟




يا دكتور صلاح.... معقوله إتكلمت مع صلاح علي صالح حته واحده؟؟ يا سلاااام، أنت الآن موضع حسدي بحق... تلك شخصية من أنصع و انقي من مروا علي الزقازيق في تلك الفتره، و كان حظي وافرا إذ وصلت الزقازيق قبل مغادرته إياها بل كنت في ضيافته هو و زهير و محسن و مأمون و زكي و الانسان الشفاف عمر بسكو وآخرون. و فيها التقيت بعادل الجعلي، و سقراط و عدد كبير من الأصدقاء و الزملاء فيما بعد. لم اكن استطيع التمييز بين ساكني الشقة و زائريها علي اي حال. صلاح علي صالح كان في وسط هذا بقامته الطويله و سمرته الشديده و لحيته المسترسله، و إبتسامة لا تفارق محياه، ناصع الحضور، متقد الذهن، حاضر البديهة. كانت شقة السوق في تلك الأيام كما لو أنها معمل أفكار، أمسياتها عامرة بالنقاشات الفكرية العميقة، و لا يخلو جانب من جوانبها من كتاب، او دورية أو مجلة. حين وصلتها ذات مساء رفقة زهير الزناتي، شعرت برهبة شديدة و و كأنما قذف بي في وسط معركة يتدجج كل أطرافها بسلاح الفكر و القراءات العميقة والتجربة الذاخرة. كانت الأضواء خافته وجلها صادرة عن أباجورات مهملة ملقاة هنا وهناك، و يصدر منهامنها مزيج من رائحة دخان التبغ، و خشب الباركيه العتيق الذي يغطي ارضياتها، كنت اظن في بادئ الامر أن الإضاءة الخافته شئ مقصود، وفيما بعد عرفت أن مشكلة الاضاء ليست الا بسبب الإهمال و الفلس الشديدين في أوساط رفقة الشقة. المهم كانت صورة صلاح علي صالح و مازالت في ذهني كأحدي تلك الإضاءات المشرقة التي رفدتني بالمعرفه و فتحت آفاقي عليها في فترة مهمة من حياتي، كما كان أستاذا بحق في تعميق قيم رفقة العمل العام، و تمييز الجوهري من الشكلي فيه. في الحفل الصغير الذي اقيم لوداعه و الذي لم أتمكن من حضوره، عرفت ان زهير الزناتي قد تحدث عن صلاح علي صالح، واصفا له بالرفيق الـ ... و كانت تلك أحدي شطحات زهير العفوية الطريفه و المدهشة.


... و عن الزقازيق يا صلاح الأمين...
زرت كل المناطق و جبت الأحياء من الفلل إلي شارع الحمام، و ميدان المنتزه، و الصاغة و بيتي الانتفاضه القديم والجديد، إلا انني في طريقي إلي المطبعه و بعد أن وصلت محطة حسين محمود الشهيرة و تراءي لي الطريق إلي تلك البقعة، داهمني شبح النوستالجيا، و خفت أن تصيبني ... "هاء السكت" لدي وصولي المطبعه، أو مزرعة الأيائل كما يقول مجدي النعيم..فقفلت راجعا... مؤثرا السلامة.
بالطبع ما يزال ذلك المبني الغامض رابضا خلف مديرية الزراعه و بالطبع شعرت بنفس الرهبة و أنا اعبر بجانبه خشية ان يظهر لي بطه أو احد فروخ البط و يبدأ في ممارسة هوايتهم " الأرعة" تلك، معي و أنا في عجلة من أمري...

في طريق عودتي عبرت من امام دار حزب التجمع بالزقازيق، و تذكرت أمسية شعرية غني فيهامطرب الامسية، للشيخ إمام و أحمد فؤاد نجم، الفاجومي....

كان عندي طاقية ..
طاقية شقية...
من شقاوتها بقت طرطور..
طاطور طار طور ..

..إبتسمت و في الخاطر شئ!

Post: #132
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 21-09-2005, 04:25 AM
Parent: #131

up

Post: #133
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 25-09-2005, 00:15 AM
Parent: #132

..... بعدها سكنا معا جمال فارح وأنا حتي تخرجنا رغم اننا كنا نختلف
في الكثير من طباعنا ، فبينما كنت اميل انا الي الهدؤ ، كان فارح شخصا صاخبا
(بالمعني الحرفي لهذه الكلمة ) فقد كان يمارس حياته بصخب جميل
يتحدث بصخب ويضحك بصخب وايضا (يبكي ) بصخب
ويشرب بصخب وينام بصخب وكان ايضا( يحب )بصخب .
كان فارح يجيد فن الطبخ بمستوى عال جدا وكنت لا اجيد الطبخ وحتي تخرجنا لم استطيع تعلم ذلك منه
فهو قد غرس في دواخلي حب السينما بينما قدته لان يحب
الاستماع لاغنيات عبد العزيز محمد داؤد
رغم ذلك كنا نحب القراء ة والمناقشات السياسية والثقافية
وكنا معا ننحني لاحلام النساء الجميلات
كنا نحب رسومات ناجي العلي واشعار ناظم حكمت وروايات ماركيز .

وعندما سكن معنا صديقنا مجدي النعيم احببنا اغنيات مارسيل خليفة
وروايات خورخي امادو.

وسكن معنا صديقنا ياسر شبيكة لفترة قصيرة
فدخن جمال معه سجائر البلموندو الشهير .

ومع يسري صديقنا وزميلنا المصري النوبي قراءنا ادوارد سعيد
وروزا لكسمبورغ ومشيل فوكو ومهدي عامل وحسين مروة.
وسمعنا من يسري بنيكوس كازانتزاس وبولا نتزاس .

عندما تتنتهي قروشنا قبل نهاية الشهر (وهذا كان يحدث كثيرا جدا )
كنا نطلب حق اللجؤ في شنطة صديقتنا التي بطعم السودان
زينب التيجاني
فتنقذنا زينب من الثشرد والجوع .

و صديقتنا سناء الصباغ حفرت في دواخلنا

معني ان نقول لا في وحه من قالوا نعم
فاسميناها (ابلة ) سناء
والابلة عند المصريين هي الاخت الكبري
وعليك ان تطيع اختك الكبرى

ومع سناء ايضا اصبح لانحيازنا لقضايا المرأة
مذاق وطعم جميلين.

سكن معنا ايضا صديقنا سيف النصر محي الدين فتقاطع النظام الدقيق
الذي اسسه سيف لادارة الشقة مع فوضي فارح الجميلة .

لم يخلق صديقي فارح ليدرس الطب البيطري بل درسه نزولا لرغبة اسرته
في ان يصبح دكتور.
لكنه كان اذا درس الفلسفة او الصحافة او الادب لاصبح له شأن اكبر .



سأعود

Post: #134
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Samau'al Abusin
Date: 25-09-2005, 01:13 AM
Parent: #1

يا لدفق الذكريات...
جميل ...
لك التحايا يا صلاح
و مازالت اوتار القلوب ...
كأوتار الرباب.. تدندن بلحن الذكريات..
واصل ..

Post: #135
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 30-09-2005, 05:08 AM
Parent: #134

نعم أصبحت عضوا بالمنبر.........هنالك فترة في تاريخ الوجود الطلابي بالزقازيق لم يتح الا للقليلين فقط حضورها وهي الفترة التي مثلت الفصل الاخير لذلك الوجود.

هي فترة حزينة بلا شك...وقد كنت شاهدا عليها..انا والسمؤل حسان و أخرون يمكن عدهم على اصابع اليدين.

لم تكن الزقازيق هي نفس الزقازيق ولكن ناسها كانوا كعهدهم بل أن الرابطة كانت أشد و أقوى تراجعت الميول السياسية تماما في تحديد علاقات الناس بعضهم ببعض فقد كانت الحاجة للتقارب اكثر الحاحا...بل أن من كانوا يعرفون بالعشبيين(مجموعة من الشباب السودانيين احترفوا بيع ألاعشاب الطبية في الطرقات)....اقول أن هولاء العشبيين اصبحوا جزأ اساسيا في الحياة الاجتماعية للسودانيين بالزقازيق.

لعل صديقي السمؤل يكتب عن تلك الفترة فهو اقدر مني فقلمه متوهج و ذاكرته لازالت متقدة كما أرى.

و انا اكتب هذا الكلام تذكرت مدى فجيعتي عندما سمعت بوفاة صديقي الظريف محب الحياة رغم احزانه الكثيرة امجد سناده.

Post: #136
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 30-09-2005, 05:11 AM
Parent: #134

نعم أصبحت عضوا بالمنبر.........هنالك فترة في تاريخ الوجود الطلابي بالزقازيق لم يتح الا للقليلين فقط حضورها وهي الفترة التي مثلت الفصل الاخير لذلك الوجود.

هي فترة حزينة بلا شك...وقد كنت شاهدا عليها..انا والسمؤل حسان و أخرون يمكن عدهم على اصابع اليدين.

لم تكن الزقازيق هي نفس الزقازيق ولكن ناسها كانوا كعهدهم بل أن الرابطة كانت أشد و أقوى تراجعت الميول السياسية تماما في تحديد علاقات الناس بعضهم ببعض فقد كانت الحاجة للتقارب اكثر الحاحا...بل أن من كانوا يعرفون بالعشبيين(مجموعة من الشباب السودانيين احترفوا بيع ألاعشاب الطبية في الطرقات)....اقول أن هولاء العشبيين اصبحوا جزأ اساسيا في الحياة الاجتماعية للسودانيين بالزقازيق.

لعل صديقي السمؤل يكتب عن تلك الفترة فهو اقدر مني فقلمه متوهج و ذاكرته لازالت متقدة كما أرى.

و انا اكتب هذا الكلام تذكرت مدى فجيعتي عندما سمعت بوفاة صديقي الظريف محب الحياة رغم احزانه الكثيرة امجد سناده.

Post: #137
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Samau'al Abusin
Date: 30-09-2005, 06:02 AM
Parent: #136

مرحبا بصديقي و رفيق الأيام الأخيره في الزقازيق، الطبيب، سيف النصر محي الدين علي متن البورد، الذي سيزداد ثراءً دون شك.
صعقت يا سيف أنا الآن بنبأ رحيل أمجد سنادة ذلك الإنسان الجميل، فلم أعلم برحيله الا للتو بقراءة مشاركتك هنا. امجد سناده، المحب للحياة كما وصفته. إنه خبر محزن جدا. لابد أن نكتب عن أمجد رحمه الله .. ربما في قادم الأيام..

Post: #138
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 01-10-2005, 02:33 AM
Parent: #137

أعزائي : د . سيف / أ . سمؤل

لولا أن الموت حق لما صدقت هذا الخبر المفجع .. فقد فجعت مثلكما أيضاً لنبأ وفأة شقيقنا الرائع / أمجد سنادة .. أحزنني جداً أن يرحل أمجد الذي كان يحب الحياة و الناس ..
من يبلغ الأستاذ / بشير علي العبيد الذي قدم لي أمجد لأول مرة بقوله ( دا برلوم مفتح ) أمجد طيب القلب خفيف الروح أخو الأخوان الشقيق المصادم ..
ألا رحم الله طيب القلب الرائع / أمجد سنادة و عظم أجره و أنزله منزلة المقربين .. و جعل الجنة مثواه و ألهم أسرته و ذويه و أصدقائه و زملائه الصبر و إنا لله و إنا إليه راجعون ,, و ٍعود لأحدث عن أمجد ذلك الرائع ..

Post: #139
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 01-10-2005, 10:36 PM
Parent: #138

لا اذكر صديقي الذي رحل امجد سنادة
الا هو ضاحكا ضحكته العذبة النقية
يتبادل القفشات مع هذا وذاك
فقد كان امجد انسانابمعني الكلمة
كان امجد اخو اخوان
كان امجد محبا للحياة دون اسراف
اذكره ايضا برفقة صديقنا الجميل قيس جمال الدين
ومحمد ولبني الكنان
ومحمد عيسى الذي كان يزورنا من اسيوط

كان امجد مجموعة من المعاني الجميلة
لامجد الرحمة والعزاء لاسرته .


سيف النصر محي الدين بدمه ولحمه وقلمه في المنبر

و ليس هناك اجمل
يا صديقي سيف من تبدأ مشوارك المنبري من
ناس الزقازيق اجدع ناس

اهلا سيف والي
التواصل
يا صديقي
تحياتي لعرفة والصغار .

Post: #140
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 02-10-2005, 02:41 AM
Parent: #139

من المملكة المغربية أرسل لي زميلنا الرائع د. طارق جبريل ( بيطرة ) هذه الرسالة التي حملت إلينا بعض من أخبار بعض زملائنا الزقازيقيين .. و إذ أحي د. طارق و أسرته الكريمة و أطفاله ( ريم ولها سبع سنوات ومحمد وله اربعة اشهر ) أتمنى أن يستمر تواصلنا عبر هذا البوست و أجدني سعيداً بتلقي كل رسائلكم عبر الإيميل
[email protected]
و ذلك حتى أقوم بنشرها بما يدعم هذا التواصل الرائع .. و أترككم مع رسالة د. طارق جبريل ..

Quote: بالصدفة كانت احد الاصدقاء يتجول في سودانيز اونلاين وشاف موضوعك وهاتفني وذكر لي ان اسمي ورد في احد المواضيع وكان أن دخلت وجاشت بي شجون ولحظات لا يمكن وصفها .
مند مدة وانا ابحث عن هدا العالم الدي احببته الى درجة الوله لكن السنين ومشاكل الحياة بعدت بين وبينه ربما بشئ من القبلية كانت لدي بعض الاتصالات بالاخوة البياطرة خريجي الزقازيق وناس دفعتي تحديدا المهم يا سيدي انا تحولت من البيطرة الى هواية قديمة هي التصميم الغرافي وانا الآن اعمل في المغرب في جريدة اسبوعية اسمها الجريدة الاخرى كمدير للقسم الفني وموقعها على الانترنيت هوسأكتبه لك .
المهم مرة مرة الواحد بيمشي السودان وبيقابل ناس الزقازيق خصوصا البياطرة واولاد علوم وحسب المعلومات العندي والناس الذين لي اتصال بهم حاتم جبارة \بيطرة\ في امريكا وهو متزوج وله طفلتان وهو الآن في اجازة في السودان كمال يوسف\وزلوجي\بيطرة\ في السعودية وهو متزوج وله ثلاثة اطفال محجوب منقة \بيطرة\ في السعودية متزوج وله طفلة نور الشام كرم الله\بيطرة\ استادة في جامعة جوبا ولها ثلاثة اطفال فتح الرحمن الفكي \بيطرة\ في الهلال الاحمر السوداني وعنده طفلين محمد صديق\تربية\ في الامن القضائي بالسودان وله طفلان ومتزوج من خالدة قسم البارئ\آداب\ نجاة حوفي\زراعة\ متزوجة من الرشيد بابكر\زراعة\ واعتقد انهم في الامارات عادل يسلم\زراعة\ تاجر في بورتسودان اسامة خضر\علوم\ تاجر في بورتسودان وله طفلان مبارك جادين قابلته في السودان وله ولد معاوية يحيى\زراعة\ في المانيا وله طفل خالد سحلب\علوم\ لا زال في الزقازيق هو وواحد من اولاد طب لم استحضر اسمه فيا ريت لو اجد عندك اخبار ناس بيطرة \ياسر السراج\سلمى احمد البشرى\ياسمين الحاج الطاهر\ناصر كشري\جماع مصطفى\الدرديري\ياسر لورد\اروى احمد خالد\مجمد عطية\عصام فرح\جمال فارح\صلاح الامين\مالك\هشام تشنقو\اسامة طيارة\ياسر سريان\يحيى\نادر\ازدهار احمد ابو البشر\ وجميع الكليات على الخصوص دفعتنا الناس الجات في اواخر خمسة وثمانين .
وتحياتي لكل زقازيقي ودمت
طارق جبريل بيطرة الزقازيق دفعة تسعين

و أعود بإذن الله تعالى

Post: #141
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 02-10-2005, 03:05 AM
Parent: #140

عزيزي / د. سيف النصر

مرحبا

Post: #143
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 17-10-2005, 06:24 AM
Parent: #140

الصديق العزيز عصام دهب لك من اعماق الذات كل التكوين
اخيرا اصبحت عضوا في البورد والشكر موصول للاخ بكري ابوبكر
يا سيدي شاكرا لكم مراسلاتكم وحقيقي يعجز اللسان عن وصف ما قمت به كأنه فردوسا مفقود هذا العالم الزقازيقي الجميل (ما بين المساكن ومنشية اباظة التي كان يسكن بها ناس تربية بكثرة ولكوظ معقل البياطرة والمطبعة تحفة ناس زراعة) نسجت خيوط جميلة ليتها عادت مرة اخري فالتحية لك مجددا يا رائع
صلاح الامين (شبكش) وينك يا راجل لا زلت اذكر انني اعتصرك عصرا في السلام وتظل تصرح حتى ياتي الرائع جمال فارح ليخلصك مني بالله كيفك يا ابو سامر والله ليك وحشة كبيرة وصديقكم المصري الذي علمتوه الصعوط انت وفارح عادل وبعدين يا صلاح انا كنت بلعب كورة برضو ولا نسيت وحتى كنت لم نكون لاعبين ضد تربية بضرب محمد صديق ضرب شديد رغم انه كان يسكن معي وكنا نتلاسن بشدة مع هاني برعي ووليد ابو القاسم لم نكون لاعبين ضد تجارة وكانت مبارياتنا تمتاز بالاثارة الشديدة خصوصا ضد علوم رغم استضافتهم لنا سنة كاملة لكننا ننسى العشرة في الميدان وكنت متخصصا في ضرب محي الدين ومصطفى محمد الحسن وكان محمود الحوري متخصص في الدرديري وجماع (الثعلب)
عباس فرحات ايها الشاعر الجميل لا زلت ازكر هجاءك انت واحد ابناء رفاعة من المنصورة في محمد صديق الذي كا يسكن معنافي لكوظ فلك التحية
التحية لكل زقازيقي يمر من هذا المنبر الجميل واخص البياطرة منهم وناس طب وعلوم حيث كانوا ابناء عمومة لنا
واجدد لك التحية رائعنا عصام ودمتم

Post: #142
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Samau'al Abusin
Date: 07-10-2005, 02:31 PM
Parent: #1

كـــــ((((رمضان))))ـــــريم

Post: #144
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Tabaldina
Date: 17-10-2005, 08:08 AM
Parent: #1

..
.
تحية خاصة لطارق جبريل ..
لك سلام اسامة خضر/ابتر وعمار ونادر ..

ليك وحشة ..
ان شاء الوليدات بشبهو امهم

ما امتع رمضان الزقازيق ..

ورمضان كريم ..

Post: #145
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عبد الحميد البرنس
Date: 17-10-2005, 09:53 AM
Parent: #144

على سبيل التحية المتجددة!.

Post: #146
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 17-10-2005, 11:53 AM
Parent: #145

رمضان كريم.

في أحد الرمضانات اقترح عادل الجعلي أن نغير قليلا من ملامح افطارنا البائس..و قد كان أن ذهبنا أنا و هو الي محل السمك المعروف للسودانيين نسبة لرخص أسعاره"ورا حدوته"فقد كان سعر الكيلو ثلاثة جنيهات و ربع الجنيه ,و للاسف وجدناه مغلقا و لعله لم يكن يعمل في رمضان, المهم أن عادل كانت قد أصابته حمى السمك و أصر على مواصلة البحث..فكان أن ذهبنا الي عدة محلات ولكن الأسعار كانت أسطورية تماما ..تخيل عشرون جنيها و ما فوق .

و نحن في طريق العودة و علي بعد أمتار فقط من شقتنا التي كانت بجوار عمارة المعيدين أصر عادل علي دخول محل السمك الموجود في أخر شارع الشهيد قرب تقاطعه مع القومية وهو محل ذو مظهر فاخر, و قد كانت حجة ود الجعلي أننا لن نخسر شيئا من مجرد السؤال المهم دخلنا و أنا في غاية الخجل .

داخل المحل كانت الاسماك من مختلف الاشكال معروضة في الثلاجات,اشار عادل الي اصغرها حجما و اباسها منظرا فكان الرد :خمسة و عشرين. خرجنا و علامات الخيبة على وجوهنا بادية للعيان, عند مخرج المحل كان صاحبه جالسا عند الكاشير يطالع صحيفة وعندما مررنا بقربه أستوقفنا قائلا
*عايزين أيه؟
رددت عليه بسرعه:كنا عايزين نشتري سمك و غيرنا رأينا
فقال :و غيرتو رأيكو ليه؟
أجابه عادل: أن الاسعار غير مناسبة.
فسألنا :أنتو معاكو كام؟
فقلنا له أن كل المبلغ الذي بحوزتنا هو خمسة جنيهات.
فقال :خلاص هاتوهم و خدوا السمك.
فقال عادل:بس أنتو ما عندكم سمك بخمسة جنيه.
فقال الرجل :يابني أنت مش عايز سمك هات الفلوس و أنا اديلك سمك هو أنا بقولك خد السمك ببلاش.

نادي الرجل علي أحد العمال و قال له البهوات خلاص دفعواإعمل لهم كيلو و ذكر له أسم أحد الأنواع المعروضة بالمحل وقد كان السعر المكتوب عليها خمسة و عشرين جنيها فتصور....
عندما أستلمنا السمك بعد تنظيفه و شيه كمان.. قال لي ود الجعلي مادام الفطور أتظبط يا زميل يلا نعزم الزوله ساميه دي .

Post: #147
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 17-10-2005, 11:35 PM
Parent: #146

تحية خاصة للصديق
طارق جبريل
ولي مع طارق والصديق حاتم ذكريات جميلة
فقد سكنوا معا لسنوات طويلة
وكانت ثلاجتهم مليانة طوالي بما لذ وطاب
فكنا نزورهم خاصة في زمن العشاء
انا وفارح وصديقنا امين السمين
الذي كان هو وجمال فارح يلتهمون
اكثر من تسعين في المائة من ذلك
العشاء الشهي .
تحية للاصدقاء سيف النصر والبرنس وتبلدينا
وللصديق عصام دهب
والاصدقاء السمؤال
وحيدر حنين .

ويا سيف بمناسبة صديقنا عادل الجعلي
فلن تكتمل هذه الذكريات الا بذكريات اخري
عن عادل ود البيه
وهذا ما سأتي اليه قريبا

Post: #148
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 19-10-2005, 03:44 AM
Parent: #147

يا تبلدينا سلامات
انا اولادي بيشبهو امهم يعني انا امشي احسن النسل في المغرب عايزهم يطلعوا زيي بعدين انت عرست ولا لسا وبالله تحياتي لعمار الذي سكن معي لعام كامل في غرفة واحدة فبرغم الفوضى التي عليهاهو فهو يمتلك كما هائلا من المحبة وهوشخص نادر جدا في هذا الزمن اما فردتي الجميل اسامة خضر ذلك رجل لعمري يندر ان تجد مثيل له اما اسامة ابتر فلم اجد في حياتي انسانا له سعة صدر كما اسامة فلهم التحية جميعا وتحية خاصة للصديق مبارك جادين ولو عندك اخبار عن سلمى احمد البشرى بالله زودني بيها وتحياتي لكل اعضاء راشك فانا كنت عضوا فخريا بها.

الصديق صلاح الامين (شبكش) واصل يا جميل كتاباتك وانعش لنا ذاكرتنا الخربة واخرج لناما انزلق في قاع الذاكرة وعلى فكرة صديقي العزيز حاتم جبارة هو الآن في السودان في اجازة وهو متزوج في امريكاوله طفلتان اما الصديق مجدي النعيم فسبق ان زارني في المغرب هو وعادل كرداوي وامجد بتاع تربية
شكرا لك رائعنا عصام دهب لقد احييت لنا صلة الرحم مع اصدقاءنا الحلوين ودمتم

Post: #149
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 20-10-2005, 03:28 PM
Parent: #148

يا أجدع ناس ..
كم أنا مبسوط بهذا التواصل الرائع ..
د. سيف .. د .طارق ..
منورين و الله العظيم ..
د. صلاح .. تبلدينا .. حنين .. البرنس .. سمؤل ..
و كل الناس الرايعين ..
واصلو و كلنا شوق لقراءتكم .. و لهفة لأن نلتقي بكم ..
سأعود بإذن الله .. فلدي الكثير .. غير أنني جد مشغول .. مشغول ..
أحبكم جميعاً ..

Post: #150
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 20-10-2005, 03:47 PM
Parent: #149

و بمناسبة رمضان .. و محل الأسماك .. يا د. سيف
كنا مرتضى إدريس و كمال سليمان و أنا نسكن في ذات العمارة التي يوجد بها محل السمك المشوي .. جوار مسجد النمرسي .. و خلف عيادات المساكن التخصصية ..
كان رمضان ذاك مسخناً و نحن أكثر .. كنا نشتكي حتى قلة النمل في شقتنا ..
و قبل مغرب يوم بائس جلسنا نفكر في إلى أين ننتشر ..
و عقدنا العزم على أن نحل عند موعد الآذان في شقة زكي للموبيليا حيث حسن سليمان و إدريس ( تراوري ) و صلاح برير ..
ما أجمل الإنتشار ..
و يبدو أن توارد الأفكار كان سيد الموقف ..
حينما هممنا بالخروج من الشقة وجدنا ثلاثتهم ( حسن ، إدريس ، صلاح ) أمام باب شقتنا ..
أنفجرنا بالضحك جميعنا ..
و فجأة و نحنا في ذلك الموقف الذي لا يسمح بالتفكير حتى ..
وبدون أي مقدمات ..
شاهدنا شغالة صاحب العمارة و هي تحمل فوق رأسها صينية حجمها أكبر من العائلي ..
كانت صينية محملة بكل ما لذ و طاب حتى القطايف الزقازيقية و البسيمة ..
وسعنا لها الطريق بنظرات ولهى ليس لتلك الفلاحة الطيبة بالطبع ..
لكنها فأجأتنا ..
الحاج كمال ( صاحب العمارة ) بيقولكو أتفضلوا و ألف هناء !!
كان موقف لا ينسى ..
المرحوم الحاج كمال .. هذا الرجل الرائع .. لا أملك كلما أتذكره إلا أن أدعو له دعاءاً من القلب صادقا .. أن يتغمده الله بواسع رحمته و عظيم مغفرته و أن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنان ..
ليس بسبب تلك الصينبة التي ما زال حسن سليمان يذكرني بمحتوياتها بعد كل هذه المدة ..
بل لأن المرحوم الحاج كمال كان إسماً على مسمى ..
رحم الله الحاج كمال و متعه بنعيم لا يزول و لا يحول ..
و رحم أيامنا الخوالي ..
و بإذن الله تعالى .. أعود .

Post: #151
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 22-10-2005, 05:26 AM
Parent: #150

د. سيف يا مرحبا بك لا ادري ان كنت تذكرني ام لا لكن كنت التقيك مرارا مع عادل الجعلي ذلك السياسي الفذ تحياتي لك ولاسرتك الصغيرة

يا د. صلاح الامين اين اوتارك لا رلت انتظر بشغف تحياتي لك ولام سامر

يا تبلدينا (صالح) وينك طولت ما رديت .... بعدين معاك لو جيت
بالله اديني فكرة عن مشكلة الزناتي على الايميل الآتي
[email protected]

ايها الاحباب وينكم طنشتو شديد

عصام دهب انت رائع حقيقة

Post: #152
Title: الزقازيق في صور حديثه.... ذاكره الكاميرا...
Author: Samau'al Abusin
Date: 23-10-2005, 05:46 PM
Parent: #1




ميدان عرابي أو ميدان المحطه.. الزقازيق،أغسطس 2005







مدخل جامعة الزقازيق و يبدو المبني الرئيسي لكلية التربيه يسار الصوره، الزقازيق، أغسطس 2005















مبني كلية الهندسه، جامعة الزقازيق ، أغسطس 2005

Post: #153
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 10-11-2005, 04:11 AM
Parent: #1

ايها الاحباب الزقازيقيين
التحية لكم مجددا وفي انتظار مداخلاتكم
يؤسفني ان اخبركم ان والدة الاخ حاتم جبارة في ذمة الله وهو الآن موجود في السودان والشئ المريح انه حضر وفاتها هناك وكل من يود ان يعزيه عليه الاتصال بهذا الرقم في السودان قبل ان يغادر الرجل الى امريكا 00249918106096 ولا اراكم الله مكروها في عزيز لديكم
تغمدها الله برحمته هي وخالي ابراهيم ابودية

Post: #154
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 22-11-2005, 10:51 AM
Parent: #153

نٍسأل الله السميع المجيب أن يتقبل والدة الأخ الزميل د. حاتم جبارة و خال الأخ الزمسل د. طارق جبريل ( الفنان أبو دية ) و أن يرحمهما و يغفر لهما و يسكنهما فسيح جناته و أن يلهم الزميلين الفاضلين و أسرتيهما الصبر و السلوانو أن لا يري أي من الزقازيقيين و أصدقائهم مكروهاً ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ






يا أروع و أجدع ناس ..
طولتو ..
الغيبة ..

Post: #155
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 22-11-2005, 10:14 PM
Parent: #154

......اول إتحاد بعد الإنتفاضة ضم عمالقة في العمل السياسي بالزقازيق
فقد كان إتحادا وطنيا ديمقراطيا حقيقيا فقد ضم ذاك الإتحاد
ميسرة سيد أحمد ،مجدي النعيم وصدر الدين حسن داؤد
وكان هناك الزول الضكران (جمال دفعة ) وايضا سناء الصباغ ويوسف عثمان وسامي وبشير على العبيد والفاتح جمعة
وصلاح جلال وعفوا إن نسيت ذكر البعض من هذا الجيل الجميل .
كان رئيس الاتحاد ميسرة سيد احمد
وميسرة شخص لطيف إضافة لعلاقاته الاجتماعية المتعددة والمتميزة
فهو يمتاز بروح الدعابة وخفة الظل وقد توطدت علاقتي بميسرة عندما كان يسكن معه قريبه
محمد شمس الدين الذي كان دفعتي (محمد يعيش الان في لندن ) وكنا ننظر لميسرة كاخ اكبر .
من الطرائف التي تحكي عن ميسرة
انه عندما تسلم اتحاد الانتفاضة ممتلكات الاتحاد من اتحاد الاتجاه الاسلامي وكان من ضمنها دور الطالبات
فاكتشف اتحاد الانتفاضة ان هناك تجاوزات في عقد دار الزهراء وكانت صاحبة الدار إمراة مصرية
ذات سطوة (يعني معلمة على الطريقة المصرية )

المهم ان الاتحاد قد قرر الغاء عقد الايجار وبالتالي خسرت هذه المراة المصرية مورد رزق وفير
فما كان من هذه المعلمة الا ان تفرش الملاية على طريقة الحواري المصرية الشعبية وتبدأ في شتم ميسرة
بأقذع الالفاظ
يا ميسرة يا..........................
يا ميسرة يا ابن ال..................
انا مش عارفة هم انتخبوك ريس إزاي؟

وقد حدث كل ذلك امام الطالبات
وبالطبع لم يرد ميسرة عليها إلا بابتسامته الوديعة الشهيرة

لصديقنا الزعيم ميسرة ولزوجته الزقازيقية مني واطفالهم الف تحية
وبالطبع لا يمكن ذكر ميسرة من دون ذكر الصديق الفنان كمال الشادي وكذلك جمال دفعة
لهما مني كل الود

وسأعود لاحكي .

Post: #156
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 23-11-2005, 09:00 AM
Parent: #1

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الأعزاء..
تحية زقازيقية طيبة

أولا الشكر للأخ عصام دهب على هذا (البوست) الرائع وإن كان هذا الشكر متأخرا ولكني عضو جديد (بالبورد)..
والتحية لكل من شارك ( تبلدينا، السمؤل أبو سن، حيدر حنين محمد حامد تبيدي، صلاح الأمين، كمال الشادي، عبد السميع.. وغيرهم من الرائعين)
ثانيا أشكر الأخ عصام دهب على الإتصال الهاتفي المفرح. والأخوان طارق جبريل وصلاح الأمين على رسائلهما الجميلة عبر البريد الإلكتروني..
إخوتي أحبتي أتمنى أن يظل هذا (البوست) عاليا على الدوام حتى نتمكن من الإلتقاء بالمزيد من الأحباب بعد تفرقنا وأصبحنا شتاتا..
عني أنا:
أعمل بالسعودية بمدينة الجبيل طوال ال 11 سنة الماضية
ولنا عودة....

سامي عبد الوهاب إدريس
تربية الزقازيف

Post: #157
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 23-11-2005, 10:01 AM
Parent: #1

والله يا جماعة يبدو إنو الليلة ما حنقدر نفارق البوست دا .. أنا الليلة طلعت من المكتب بعد نهاية الدوام بساعتين بسب (ناس الزقازيق أجدع ناس) وأول ما جيت البيت تاني دخلت (إمكن لأني جديد على البورد) لكن مؤكد لأني مشتاق ليكم وللزقازيق بكل تفاصيلها ؛ شوارعها، مساكنها، أحياؤها...إلخ
كم أتمنى أن أزورها يوما بشرط أن تتوافق هذه الزيارة بزيارة كل الأحبة لها..
ولنا عودة...

سامي عبد الوهاب إدريس

Post: #158
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 23-11-2005, 10:20 AM
Parent: #1

الأخ عبد السميع..

أشكرك على سؤال عني وعن بعض الأخوان. وإليك والأحبة بعض الأسماء:
محمد الهادي - تربية - يعمل بتجارة السيارات بالخرطوم (وأصبح علم في دلالة السوق المحلي بالخرطوم)
جلال عثمان – تربية – يعمل بالرياض – السعودية
ياسر السراج – بيطرة – يعمل بالأحساء – السعودية
عثمان الخير الجدي - يعمل بالرياض – السعودية
عبد المحسن (دفعة) - يعمل بعرعر – السعودية
حامد الحبر – تربية - يعمل بالرياض – السعودية (قديم شوية)
إبراهيم جوقان- تجارة - يعمل بالدمام – السعودية (قدييييييم)
مرتضى الفكي – تربية - يعمل بجدة – السعودية
الصاوي السر – تجارة - يعمل بجدة – السعودية
قيس جمال الدين – بيطرة - يعمل بابها – السعودية
كل الأخوان المذكوين أعلاه أنا على إتصال بهم من وقت إلى آخر هذا يالإضافة للأخ صالح عبد الرحمن صالح بالسودان. كما تحدثت منذ يومين مع الأخ عصام دهب والأخ حاتم جبارة (بيطرة) إذ حضر لوفاة والدته رحمها الله.

ولنا عودة...

سامي عبد الوهاب إدرس


[email protected]

Post: #159
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 23-11-2005, 11:05 AM
Parent: #158

الأخ / سامي ..
مرحباً بك بين أهلك من الزقازيقيين و أصدقائهم .. و مرحب بك في هذا البوست الذي هو بمثابة ( مسطبة الجاويش ) أو حتى قل محل ( لكوظ للفول ) أو ( حدوتة للحناكيش ) .. و ننتظر منك الكثير ..
بالأمس زارني في مكتبي الأخ الرائع / مرتضى محمد الفكي ( تربية ) و مرتضى قبل أن نلتقي في الزقازيق كان زميل لي في المرحلة المتوسطة إبان عمل والده بمدينة الأبيض .. و الحقيقة أمضينا ـ مرتضى و أناـ وقتاً طيباً كان محوره الحديث عن الزقازيق و ناسهاو أيامنا التي قضيناها هناك .. و طبعاً مرتضى أكد ولائه للزقازيق و الشراقوة الذين هم نسابته الآن بعد زواجه بسيدة فاضلة من مدينة ( فاقوس ) وله منها ( عبد الله ) حفظه ألله لوالديه و جعله من أبناء الوطن الصالحين..
ــــــــــــــــــــــ
الأخ / صلاح الأمين :
إنسيابك الممتع و تداعياتك الرائعة و أنت تحدثنا عن الزقازيق و ناسها تجبرنا على أن نتابعك بكل شغف .. فقط أتمنى أن لا تغيب كثيراً ..
الأخ / سمؤل أبو سن :
بقدر ما حسدتك على تلك الزيارة فقد سررت بهداياك الرائعة .. أمتعتنا و شحتفتنا و ننتظرك ..
الأعزاء / تبلدينا .. حنين .. عبد السميع .. د. طارق جبريل د. سيف النصر ..
وينكم يا شباب .. طولتو الغيبة ؟؟
سأعود بإذن الله ..

Post: #160
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 23-11-2005, 11:44 AM
Parent: #1

سلام يا اهل الزقازيق الحلوين
يا سامي شكرا على رسالتك واتصالك بحاتم جبارة رحم الله والدته ويا رائع انا منذ مدة طويلة ابحث عن هؤلاء الاحبة الذين ذكرتهم فتحياتي لي ياسر السراج وقيس جمال الدين وان كنت انا على اتصال بكمال زولوجي ومحجوب الطاهر(منقة) وهما ايضا بالسعودية

يا صلاح الامين السرد اكثر من رائع فواصل يا شبكش وستجدنا قراء جيدين وتحياتي لسامر ووالدته

الجميل عصام دهب
نأسف على التأخير لكن مشاغل الدنيا وكوم اللحم الذي خلفنا يصعب التواصل احيانا فلك التحية من جديد ودمت ايها (الراشكي) الجميل

يا نس الزقازيق انا اذكي كلام اخونا سامي ليه ما نتواعد في تاريخ محدد ونرجع الزقازيق في شكل عطلة باطفالنا لنحكي لهم روعة المكان والزمان الذي جمعنا رايكم شنو؟

Post: #161
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 24-11-2005, 04:11 AM
Parent: #160

سلام وتحية للأصدقاء
عصام دهب
طارق جبريل
وترحيب خاص بالصديق سامي
ولا يمكن ذكر سامي من دون ذكر محمد الهادي الزقازيقي العريق
والذين كانا مثل ا لتوأم دائما تجدهم معا
والزقازيق مشهورة بالثنائيات

فتجد مثلا سامي ومحمد الهادي

طارق جبريل وحاتم جبارة

شريف عباس وأسامة موسي

نورا وسلمي


وهكذا
وهناك أيضا شلة شهيرة
والغريبة كلهم اسمهم حسن
وهم حسن طبلة وحسن بري وحسن اكشن وحسن شطة وحسن ابوعلي .

هاتفت صديقنا حاتم جبارة هذا الاسبوع
للعزاء في والدته رحمها الله
وقد علمت منه انه قد اصبح ابا لبنتين (خواجيات )
وساحكي هذه القصة الطريفة
عن حاتم
كان عندنا شخص مشهور في الكلية كان مسؤول عن
البوستة اسمه عم عبد الحليم
وكان له علاقة جيدة بالطلاب السودانيين .
مرة سألني قال لي (هو حاتم دا سوداني ؟)
فقلت له ايوه هو سوداني وأبوه سفير السودان بلندن
فقال لي (ايوه عشان كده هو نضيف مش زيكم )

لحاتم تحية
ساعودلاحكي

Post: #162
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 24-11-2005, 06:20 AM
Parent: #161

الأخ صلاح الأمين

والله مشكور والله يديك العافية.. يعني كل مداخلاتك مليئة بالذكريات الجميلة عن الزقازيق.. والله أنا بحسدك على هذه الذاكرة..
إذ لم يذكر إسم إلا وكان لك موقف طريف معه.
طبعا سعدت كثير عندما جعنا العمل السياسي من خلال اللجنة السياسية والإنتخابات ولكن يبدو إني فوت على نفسي معرفة صلاح إجتماعيا بشكل أعمق.. وإمكن هذا الكلام إنطبق على كثير من الأخوان وأولهم الأخ عبد المحسن دفعة والذي عرفتة بشكل أفضل في المنطقة الشرقية بالسعودية وهو فعلا كما قال لسموؤل (رجل غير عادي) وأخو أخوان

لنا عودة إنشاء الله

سامي عبد الوهاب إدريس

Post: #163
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: sari_alail
Date: 24-11-2005, 11:04 AM
Parent: #1

عصام دهب ....
بيقولو السلام في الذمة ... في واحد من الزقازيقيين بيسلم عليك إسمو مأمون محمدإبراهيم
عزالدين (علوم أو فيزياء) وهو حاليا في الامارات وبرضو بوصل سلامو للأستاذ حيدر حسن ميرغني

Post: #164
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 25-11-2005, 03:41 AM
Parent: #163

الأخ صلاح الأمين..

لك ولأسرتك التحية

نحن في إنتظار المزيد من الذكريات الجميلة..

الأخ عصام دهب..
تحياتي
ومنتظرين معرفة المزيد عن أهل الزقازيق

Post: #165
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 25-11-2005, 12:52 PM
Parent: #164

Quote: بيقولو السلام في الذمة ... في واحد من الزقازيقيين بيسلم عليك إسمو مأمون محمدإبراهيمعزالدين (علوم أو فيزياء) وهو حاليا في الامارات وبرضو بوصل سلامو للأستاذ حيدر حسن ميرغني

ساري الليل
عليكم و زميلناالفاضل / مامون محمد إبراهيم سلام ورحمة من الله تعالى و بركاته و أمنياتي القلبية لكم بدوام الصحة و العافية و أن يرد الله غربكتم سالمين غانمين .
الأخ / مأمون ( تربية ) من زملاء الزقازيق الأفاضل رجل شهم و أخو أخوان بحق و حقيقة .. لا زلت أذكره بنظاراته تلك و صحبته لصديقنا و زميلنا الخورطقتي و الزقازيقي / صديق محمد موسى .. أذكر مامون كلما ذكرت ( كرمة النزل ) و من غرائب الصدف أنني كنت في نهار وقفة عيد الفطر الماضي في صحبة بعض الإخوة القادمين من السودان للتسوق في منطقة باب شريف في مدينة جدة وهي منطقة تسوق مشهورة يقصدها السودانيين القادمين للعمرة و الحج .. قصدت أحد محلات المنتجات السودانية و عرفت أن صاحب المحل من ( كرمة النزل ) و أول سؤال لي بعد أن عرفت مدينته كان عن زميلنا مامون و من محاسن الصدف أن صاحب المحل كان يعرف مامون جيداً و هو الذي أخبرني بوجود مامون في الأمارات ..
فلك يا ساري الليل و لصديقنا و زميلنا مامون التحايا مجدداً و أتمنى أن يستمر تواصلنا معك و مامون عبر هذا البوست و أإن يهيئ لنا سبل التلاقي مجدداً بإذنه تعالى ..
بلغ سلامي و سلام جميع الزقازيقيين و أصدقائهم لمامون هذا الرائع بحق ..
عصام دهب

Post: #166
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 26-11-2005, 02:38 AM
Parent: #165

سررت جداً بإستلام هذه الرسالة من الزميلة الزقازيقية الرائعة / نجاة حوفي ( زراعة ) زوجة الزقازيقي الرائع / الرشيد بابكر سيد أحمد ( زراعة ) .. المقيمين في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة .
و مكمن هذه الروعة ليس في إنضمام هذا الثنائي الزقازيقي لكوكبة الرائعين من الزقازيقيين و أصدقائهم و الذين أزدان هذا البوست بروعتهم فحسب ، بل أيضاً لأن الفاضلة / نجاة الحوفي أكدت لنا على سنة حميدة و هي إستمرار التواصل بين الزقازيقيين في حلهم و ترحالهم .. فتحية صادقة لنجاة الحوفي و لكل الرائعين الذين أشارت إليهم في رسالتها .. و تحية لزوجها الزميل / الرشيد بابكر سيد أحمد و للزقازيقيين الصغار ( أمنية و مهند ) ربنا يحفظهم لوالديهم و يحفظ والديهم لهم ..
شكراً للأخت الفاضلة و الزميلة المتفردة / نجاة .. و لكل الزقازيقيين و أصدقائهم و الشكر لله من قبل و من بعد الذي هيأ لنا سبل التلاقي و دمتم أوفياء ..


Quote:
Thank Esam , I am so happy to hear about Zagazig people & I am so excited when I read the post
I thought that I am dreaming I am sure that all the zagazigists have the same feeling i want to go back again & to study from the beginning in zagazig. My name is Najat Houfei i was graduated from faculty of Agriculture, my husband is Rashid Babikir sid Ahmed from faculty of agriculture too , we met in the nice & kind town Zagazig, we have two kids Omnia & Mohannad, living in Abu Dhabi, I don't know what to say but I am realy happy to hear about Al nas (Al Rayeen ), Salah El Amin the best freind for me & my best freinds & sisters Zeinb, Yasmeen he was in Dubai but i didn't meet him
I missed all the people . Mamoon Tarbia In Al Ain his mobile is 00971 50 5236006 & his e mail
[email protected].
Salah Elamin please keep in touch , sorry people I am in the office & the key board in english ,
salam shadeed to all the people
By the way zeinb El tigani married living In Khatoum, Yasmeen she is married living In Finland . Azza el tigani married living in Khartoum also , i am looking for any contact tel number for Yasmeen Haj El taher.sana Al Sabag she in Dubai she is married , next time i will write all names.
My regards to Adil , Tarig Gibreel, Osama Abter, Ashraf Bort Sudan Saleh , and I am sorry if i could't remember the names . Thanks again Esam Dahaab
My mobile is 00971 50 5824459
My e mail:
[email protected]
Regards


و للتواصل :
[email protected]

Post: #167
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 26-11-2005, 04:40 AM
Parent: #166

التحية مجددا لك أخي عصام على هذا التواصل الجميل وربنا يديك الصحة والعافية بقدر ما تقدمه لنا جميعا من وقتك وجهك حتى نستطيع ن نسترجع قليل من كثر من الذكريات الجميلة..

والتحية للأخت نجاة حوفي والأخ الرشيد بابكر وربنا يحفظ ليكم أمنية ومهند..
طبعا آخر مرة قابلت الأخت نجاة كان في شمبات سنة 94 تقريبا أما الأخ الرشيد إمكن 87 يعني لما إتخرج..
شفت كيف يا عصام كيف أسهمت في طي السنين .. يديك العافية

سامي عبد الوهاب إدريس

Post: #168
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 27-11-2005, 00:32 AM
Parent: #166

لمزيد من التواصل

.
.
.

سامي

Post: #169
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 27-11-2005, 03:05 AM
Parent: #168

Quote: Salah Elamin please keep in touch


تحية بطعم الوطن لصديقتي نجاة حوفي
وصديقي الزقازيقي الرشيد بابكر
الذي كان من وجهاء الزقازيق .

Post: #170
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 27-11-2005, 03:10 AM
Parent: #169

ما يميز الزقازيق بشكل خاص حفلات التخريج و هي تقليد متبع وسط الطلاب السودانيين
الدارسين بالجامعات المصرية حيث تقيم كل اسرة ( واحيانا اكثر من اسرة معا) حفل
وداع للخريجين وغالبا تكون تلك الحفلات في الفترة من مارس وحتي ابريل .
وهذه الاحتفالات ايضا مجالا للتنافس الجميل بين الكليات في اظهار ابداعتها وخاصة الكورال الذي غالبا ما
يكون احد الاناشيد الوطنية مثل الاكتوبريات واناشيد الانتفاضة .
واذكر اول حفل تخريج حضرته كان حفل اسرة كلية الطب وغني في ذاك الحفل الفنان الاثيوبي الكبير
منليك ومعه الفنان عزالدين احمد المصطفي وكانت تلك الدفعة المتخرجة دفعة شهيرة ضمت أحمد طراوة وامير خليل وخليل ونادر القاضي وكانوا من الدفعات الشهيرة بالزقازيق لانها ضمت طلاب كان لهم دور اجتماعي وثقافي سياسي متميز في الزقازيق .
وأخر حفل حضرته هو حفل مشترك لتخريج طلاب بيطرة وزراعة وغنى فيه الفنان سيف الجامعة مجاملة لصديقي جمال فارح الذي كان احد الخريجين في ذاك العام .

إضافة للغناء في حفل التخريج كان يقدم الكورال وكانت اجمل واجود الكورالات كورال بيطرة رغم انه كان يكون مطعم احيانا بطلاب وطالبات من كليات اخري مثل محمد صديق من تربية ومبارك جادين من علوم
وزينب التيجاني ونجاة حوفي من زراعة .
وكان اشهر المغنين في كورال بيطرة قيس جمال الدين وياسر السراج وامير ابو سمرةوطارق جبريل .

وكانت الزقازيق تشتهر بالمطربين المشهورين على مستوى الجمهورية واشهرهم على الاطلاق صديقي كمال الشادي
وكان يغني (ضنين الوعد ) وايضا الفنان عاطف علي الذي كان يغني الساقية وكذلك زاهر الصادق والفنان الرقيق ابن كردفان والذي كان ينحاز دائما لاهله ويغني (مكتول هواك يا كردفان ) اسامة موسي كذلك الفنان الظريف احمد عوض الذي كان يتغني باغننيات مبارك حسن بركات والكاشف
وكانت ايضا تقدم مسرحيات ومن اشهرها مسرحية الفها واخرجها زاهر الصادق (للاسف نسيت اسمها )
لكن اذكر ان الممثلين ادوها بطريقة رائعة

لا بمكن بالطبع ان نذكر حفل التخريج دون ان اذكر صديقي الموسيقار المبدع عماد شريف الذي كان حضوره لاي حفل يمثل عامل نجاح حاسم لذاك الحفل وكان لعمدة ود خاص مع الزقازيق رغم انه كان يدرس في الاسماعيلية الا انه كان يدرس من منازلهم التي هي الزقازيق هنا .

Post: #171
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 29-11-2005, 04:46 AM
Parent: #1

الاحباب الزقازيقيين لكم التحية
يا صلاح الامين استحلفكب بالله ان تواصل لانه زي ما قال سامي الواحد حاسدك عديل على ذاكرتك المتقدة ونكتة عم عبد الحليم عن حاتم جبارة نضيفة شديد وهو على فكرة من اطلق علي لقب جبريلا الذي كان مشهورا بين اصدقائي من زراعة

يا سامي شايفك ما صدقت ادوك الكود وانبهلت في المنبر ويا ريت لو تصغر صورتك شوية عشان البوست يستقيم شوية وما شاء الله عليك لسا محافظ والله نحن بقينا نتوضا من رقبتنا وحتى مسح شعر الراس بقى مرفوع عننا


التحية الخاصة جدا للاخت نجاة حوفي وزوجها الرائع الرشيد وكنت التقيت الاخ علي بابكر شقيق الرشيد فهو صديقي وزميل دراستي واداني اخبارهم بالتفصيل فالتحية لهم مجدد ا ولصغارهم وللاسف انا كنت في ابوظبي الصيف الفات لكن لم يكن لدي اي تليفون او عنوان لهم للسلام عليهم لكن الجايات اكتر من الرايحات


يا شيخ عصام وينك اختفيت وعلى فكرة انا كنت عضو فخري في راشك

Post: #172
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 01-12-2005, 02:03 AM
Parent: #171

في إحدى رسائله التي تم نشرها في هذا البوست سبق و أن أشار الأخ الزميل / محمد حامد تبيدي إلى قيامه بنشر هذا الموضوع في عدد صحيفة ( ألوان ) الصادر بتاريخ الأربعاء 18 / 5 / 2005م .. وقد طلبت من زميلنا / تبيدي أن يرسل لي هذا المقال فتكرم مشكوراً بإرساله عبر الفاكس مع توصية كتبها بخط يده المميز و الذي ذكرني ببيانات الإتجاه الإسلامي التي كان غالباً ما يخطها تبيدي ..
فلزميلنا الزقازيقي الفاضل تبيدي الشكر أجزله .. و لكل الزقازيقيين و أصدقائهم نوجه الدعوة مجدداً لأن يتواصلوا معنا عبر هذا البوست الذي نريده أن يكون منهم و بهم و لهم ..

Quote: بالمناسبـة
محمد حامد تبيدي
عبد الله طه حامد .. عريس فوق السحاب!!


قبل أيام قلائل دخلت إلى منبر سودانيز أون لاين زائراً متصفحاً استوقفني "بوست" رائع يحمل اسم الزقازيق .. دخلته مسرعاً متشوقاً، فطالعتني صورة الزميل الحقوقي عصام دهب صاحب البوست ووجدت بداخله عشرات المتداخلين من الزملاء الأفاضل الذين غابوا عن العيون وبقوا جميعهم في أعماق النفس وقلب القلب نبضاً يهتز ونغماً يطرب .. ذلك أن ذكريات الزقازيق تقطع القلب شوقاً وحباً لتلك الأيام الخوالد .. كيف لزقازيقي أن ينسى المساكن والوفد وأبو طرطور وكبري أم حماد وكفر الزند وشارع الجلاء وشارع المصالح وشارع مولد النبي وشارع الأمن الغذائي .. من ينسى أحمد طراوة والطيب شبس وصلاح جلال وعادل الجعلي وفتيحة محمد أحمد وميسرة وإبراهيم هباني وزاهر والدرديري وخالد بنها وكرداوي وعاطف علي وأدروب ولنا مهدي وياسمين وخديجة همام .. من ينسى قصر الثقافة والنادي الزراعي والنادي التجاري وركن علاء الدين .. وتلك الوقفة اليومية أمام تربية وحقوق .. أرتال من الذكريات المشرقة المحفورة في الأعماق وهي مرصعة بالشهداء والراحلين من أمثال الشهيد بكري علي محمد والشهيد كمال الياس والشهيد عمر عبد الله والراحلين ياسر الشفيع وهاجر وبكري أبو سنينه وسيد أحمد مختار، وغيرهم ممن لا تستطيع الذاكرة حصرهم..
والزقازيق لم تكن تختلف كثيراً عن طنطا "الأوانطة" والمنصورة "المملكة البنفسجية" وإسكندرية وأسيوط وشبين والمنيا وبني سويف وسوهاج .. أما القاهرة بكل جامعاتها ومعاهدها، فقد كانت دائماً هي الأصل .. الأزهر وعين شمس والقاهرة وشبرا وحلوان والأمريكية .. وتبقى رموزها في الوجدان مرسومين بأحرف من نور .. المرحوم عبد السلام وأحمد البشير عبد الله والسموءل خلف الله ومحمد عبد العزيز أحمد والهادي الصادق ومحمد المصطفى وآمال عباس، حتى بزغ فجر ذلكم العام الذي تولى فيه عبد الله طه حامد رئاسة الإتحاد العام للطلاب السودانيين بمصر، بعد تجارب عديدة في سكرتاريات الإتحاد والأوعية التنظيمية الخاصة بالاتجاه الإسلامي .. كان عبد الله طه ـ الذي تحتفل الخرطوم وتحتضن اليوم مراسم زواجه الميمون بالفتيحاب مربع (4) شرق محطة شيكان .. كان من الكوادر الطلابية المميزة خلقاً وأداءً .. كان عبد الله طه ناجحاً أينما حلّ ومقبولاً أينما كان، فقد كان من المتمثلين لحديث الرسول الكريم بإخلاص العمل وإتقانه .. كان عبد الله من الذين يؤمنون بالآخر وحق الآخر، مما دفع بدورته لمصافي الدورات الناجحة المميزة .. بارك الله لأخينا عبد الله زواجه وجعله مباركاً .. بارك الله له فيها وبارك لها فيه .. وجمع بينهما في خير .. وجعلها مناسبة فريدة يلتقي على مائدتها خريجو مصر وأصدقاؤهم بمختلف أعمارهم وألوانهم ومشاربهم .. يؤمنون ساعة ويتسامرون ويجدّدون روابطهم المقدّسة .. حيّا الله مصر وحيّا جامعاتها الفتية .. وتحيّة مخصوصة محلاة بالأزاهير لحاضرة الشرقية الزقازيق الفتية .. ومبروك نرسلها من شارع القومية إلى محطة شيكان بالفتيحاب، على أمل اللقاء على مائدة الغداء




Post: #173
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 01-12-2005, 02:21 AM
Parent: #172

مجدداً تتواصل معنا الزقازيقية الرائعة نجاة حوفي ..
Quote: التحاياوالأشواق لكل الزقازيقيين تغمرني سعادة لأحدود لها لأن كل منا بداخله احساس خاص تجاه الزقازيق وكما قال صلأح الأمين ليس الوطن قهوة أمي الصباحية انما الوطن الرفاق اسعدني كثيرا شوق كل منا للأخر فقد استلمت اليوم رسالتين واحدة من صلاح الأمين وهو كما عودنا دائما سباق والأخرى من سامى عبد الوهاب الشكر لكل الأصدقا والشكر الأكثر لعصام دهب وروعته وأتمنى من كل من يرى عنوانى أن يراسلنى لننسى الحياة وصعابها لنعيد أحلى ايام حياتنا وانا الحمد لله الزقازيق اعطتنى كل كل حلأوتها بكم وبزوجى الرشيد تقبلوا تحياتى وتحيات الرشيد لمن يعرفه ولمن لأ يعرفه واتمنى ان تتاح الفرصة لنا جميعا بالتلأقى فى اجازة بالسودان ولك الشكر مجددا عصام
على فكرة بخصوص المساهمة فى تاسيس دار للزقازيقيين انا اوفق وعلى اتم الأستعداد
ودمتم

نجاة حوفى

فشكراً جزيلاً لنجاة حوفي و نتمنى أن يستمر تواصل زميلتنا نجاة و زوجها زميلتا / الرشيد مع إخوتهم و زملائهم من الزقازيقيين و أصدقائهم ..
أصلو إيه الدنيا غير لمة ناس في خير ..

و مزيد من التواصل عب
[email protected]

Post: #174
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 01-12-2005, 03:12 AM
Parent: #173

Quote: يا شيخ عصام وينك اختفيت وعلى فكرة انا كنت عضو فخري في راشك

د. طارق ..

U]شيخ عصام .. دي كبيرة شويتيييين .. يعني .. حاج / عصام الدين معقولة شوية .. خاصة و قد أكرمني له بالحج مراراً .. و عقبالك و كل الزقازيقيين و أصدقائهم ..
و بمناسبة عصام دهب و عصام الدين دهب .. أتذكر قصة طريفة ..
طبعاً عصام دهب هو الإسم الذي عرفت به دائماً و لكن إسم الشهادة ( عصام الدين دهب ) وفي إحدى الجمعيات العمومية للإتحاد و كانت قد عقدت بدار جمعية الشبان المسلمين .. و كان رئيس الجمعية العمومية هو الأخ الفاضل / محمد عثمان محمد أحمد ( إتجاه إسلامي ) تم تقديم إقتراح من الأخت / حنان زكي و قمت أنا بتثتية الإقتراح .. و قام رئيس الجمعية بمخاطبة الحضور ( الإقتراح مقدم من الأخت / حنان زكي و تمت تثنيته من الأخ / عصام دهب ) و حينهاو إنطلاقاً من فهم ( الما بريدك في الضلام يحدر ليك ) إعترضت بأعلى صوت قائلاً ( عصام الدين لو سمحت .. الدين دي ناسيها مالك .. و لا الدين دا حقكم براكم ) .. فقام الشقيق الرائع / بشير علي العبيد بسحبي خارج القاعة و خاطبني بهدوئه المعهود ( يا شقيق ,, و الله انت ما عندك أي موضوع داير ليك مشكلة بس ) !!
..

Post: #175
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 01-12-2005, 03:14 AM
Parent: #173

Quote: والشهيد كمال الياس


حقيقة لأول مرة أعرف أن صديقي الجميل شيخ كمال قد رحل

فكمال شخص رائع بمعني الكلمة وبسيط ككل سوداني أصيل
كان شيخ كمال مرحا في احلك الظروف
ينشر البهجة اينما حل
من طرائف شيخ كمال

في مرة ونحن في انتظار عم عبدالحليم البوسطجي لتوزيع الخطابات

لمح شيخ كمال خطاب لزميلتنا ياسمين حاج الطاهر قادم من موسكو
فقال شيخ كمال بلهجته المحببة (ياسمين بقت شيوعية كبيرة ما دام
بتجيها خطابات من موسكو )
لشيخ كمال الرحمة والعزاء لاسرته واصدقائه
وقد كتبت في بوست سابق عن الذين رحلوا عنا من
اصدقاءنا الزقازيقين لكني لم أكن اعرف برحيل
شيخ كمال فارجو المعذرة .

Post: #176
Title: الفلس... وسنينو
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 01-12-2005, 03:32 AM
Parent: #1

قد يتفق معي الكثير منكم بأن أيام الزقازيق كانت تستمد جمالها من قسوتها المادية وأقصد هنا (الفلس) والذي كان نتيجة السياسات العقيمة المتعلقة بالتحويل الذي شابة العديد من الشوائب وكان في مجملها من ضمن أوراق الضغط التي كانت تستدمها الحكومة المصرية أحسن إستخدام في ظل الحكومات المتعاقبة والتي كانت في أغلب الأحيان لا تعرف أي شئ عن الطلاب السودانيين بمصر ـ وذلك من ضمن ممارسات السودان حكام (بمختلف ألوانهم السياسية) في إظهار عدم إهتمامهم بالإنسان السوداني ـ لا أريد أن أخوض كثيرا في هذا الأمر ونرجع لموضوعنا الأساسي ألا وهو معاناة الطالب السوداني نتيجة (الفلس) وما يقابلها من تكافل أظهر مجتمع الزقازيق بشكله المعروف للكل؛
طبعا يا أخوانا إمكن يكون أي واحد فيكم مرت بيهو كثير من المواقف ليها علاقة بالفلس وهي في مجملها طريفة، ياريت نكتب عنها..
في مرة من المرات وفي الصيف بالتحديد والجيوب لا تقل سخانة عن سخانة سبتمبر كنت أسكن والأخ عثمان الخير الجدي في شقة الجاويش وبعد فلسة دامت قرابة الشهر لقينا لينا عشرة جنيه ومشينا جبنا لينا حاجات (من ألبك يحبها) ولما جينا ندخل المطبخ لقينا العنكبوت بنا بيت في باب المطبخ وفي الحلل مما أصاب عثمان بغضب شديد وبدأ يردد: أأأ!!! دي ما حقارة دي !!! نحن قاعدين في الشقة والعنكبوت يبني بيتو فيها!! ونحن في حالة الإحباط والغضب هذه نتحول فجأة إلى حالة هستيرية من الضحك إنتهت بنوبة ربو حادة للأخ عثمان وما زلنا نذكر هذا اليوم جيدا.
وحادثة أخرى وأيام إنتخابات على ما يبدو (يعني أيام عمل سياسي مشترك) وفي جوعة شديدة جدا مصحوبة بفلس تاريخي إتجمع مبلغ يزيد عن الجنيه بقليل يعني بريزة وشلن وربع جنيه مع بصلتين وحبة ماجي وإستقر الرأي على (فتة السخينة) ورسلو محمد الهادي يجيب العيش وبالرغم من إنو العدد كبير.. دخل محمد ومعاهو أربعة عيشات من أبو ربع جنيه فغضب الجميع وقام عادل الجعلي قال ليهو: دا شنو يا زميل، يعني العيش دا نحن بنحشي بيهو العيش الجنز!!! فضحك الجميع رغم الغضب والجوع.
التحية للأخوان عثمان الخير الجدي، محمد الهادي وعادل الجعلي
ولكم جميعا أحبتي التحية والأشواق..

ولنا عودة إنشاء الله؛؛؛

سامي عبد الوهاب إدريس
[email protected]

Post: #177
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 04-12-2005, 06:00 AM
Parent: #1

الزقازيقيون الرائعون

صلاح الامين ما قلته عن الراحل كمال الياس كان رائعا جدا كان رجل بطعم هذا السودان عليه رحمة الله.

منذ لحظات فقط وصلني خبر وفاة والد الاخ محمد ادريس موسى(علوم) وهو عمي ايضا فعليه الرحمة.

الشكر موصول للاخت نجاة حوفي على التواصل

Post: #178
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 04-12-2005, 08:09 AM
Parent: #177

للأخوان محمد إدريس وطارق جبريل تعازينا...
وللفقيد الرحمة والمغفرة.. سائلين الله عزّ وجلّ أن يسكنه فسيح جناته

سامي

Post: #179
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 04-12-2005, 08:27 AM
Parent: #178

Quote: منذ لحظات فقط وصلني خبر وفاة والد الاخ محمد ادريس موسى(علوم) وهو عمي ايضا فعليه الرحمة.

نسأل الله السميع المجيب أن يتقبل والد الأخ الزميل / محمد إدريس موسى قبولاً حسناً و أن يغفر له و يرحمه و ينزله الفردوس الأعلى من الجنان.. و أن يلهم زميلنا محمد إدريس و أسرته الصبر و السلوان و أن لا يريهم مكروها .. العزاء موصول لكم أخي طارق و نسأل الله أن يجيركم في مصابكم و يجبر كسركم ويحفظكم جميعاً من كل سوء ( إنا لله و إنا إليه راجعون ) صدق الله العظيم.

Post: #180
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 04-12-2005, 08:57 PM
Parent: #179

العزاء الحار للصديق طارق جبريل وأرجو ان تنقل
التعازي للاخ محمد إدريس والأسرة .

Post: #181
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 05-12-2005, 08:24 AM
Parent: #180

الأخ الزقازيقي الفاضل / محمد حامد تبيدي تفضل مشكوراً بتزويدنا برقم هاتف الأخ / محمد إدريس ( علوم ) .. وهو
00249922658814
مجدداً التعازي للزملاء الأفاضل محمد إدريس و طارق جبريل في فقدهم الجلل سائلين الله تعالى الرحمة للفقيد و الصبر لآله و ذويه .. و نسال المولى عز و جل أن يحفظ الجميع بحفظه ..

Post: #183
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 06-12-2005, 06:45 AM
Parent: #181

ما عدمناك يا عصام..
وشكرا على هذا الجسر القوي..
ومزيدا من التواصل..
والتحية للأخ تبيدي

ولنا عودة إنشاء الله

سامي

Post: #182
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 06-12-2005, 04:48 AM
Parent: #1

ايها الاحباب
شكرا لكم جميعا ولا اراكم الله مكروها في عزيز لديكم وللفقيد الرحمة

Post: #184
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 06-12-2005, 10:24 AM
Parent: #182

هي بعض من مواقف زقازيقية طريفة ذات صلة بالعمل السياسي الطلابي الذي كانت تضج به الزقازيق الرائعة في ذلك الزمان ، و كنت قد نشرتها في بوست سابق و أعيد نشرها هنا حتى تحفز بقية الزملاء بمختلف إنتماءاتهم من التوثيق لمثل هذه المواقف و الأحاديث الطريفة كما يفعل زميلنا / صلاح الأمين الذي يمتعنا دوماً بعبق ذكرياته فإليكم بعضاً مما أحتفظ به ..


أول مرة أتحدث في ركن نقاش في الزقازيق كنت ( برلوماً ) متحمساً إلى حد كبير و منبهراً بالأجواء الديمقراطية للممارسة السياسية في ظل إتحاد الطلاب السودانيين بمصر الذي كان يسيطر عليه حينها تجمع قوى الإنتفاضة.
في الزقازيق كان إتحاد التجمع بقيادة الأخ /زاهر الصادق وسكرتارية الأخ / صلاح الأمين، وفي الركن الذي أقامته رابطة الطلاب الإتحاديين الديمقراطيين كان موضوع النقاش بعنوان ( أسباب انسلاخ العضوية من تنظيم الاتجاه الإسلامي ) و باعتبارها المرة الأولى التي أواجه فيها جماهير الطلاب كخطيب سياسي فقد استبقت ذلك بمذاكرة مركزة لموضوع النقاش و قام ( الأشقاء شاويش و محمد عبد السلام بتزويدي بنماذج من بعض البيانات الصادرة من بعض الأعضاء المنسلخين عن تنظيم الإتجاه الإسلامي سواء على نطاق الزقازيق أو مصر أو على نطاق السودان وذلك للاستعانة بها في دعم النقاش ، و أذكر أنه كان من بين هولاء المنسلخين الأستاذ / عمار محمد آدم من جامعة الخرطوم و الأستاذة / شادية عمسيب و أعتقد أنها كانت تدرس في عين شمس أو القاهرة ..
بعد أن تبسملت و سلمت و قرأت جزءاً من قصيدة ثورية لا أذكر شاعرها ، بدأت كأي برلوم مرتجفاً منفعلاً و منبهراً حتى دخل الكلام الحوش ،، كان عدد المتحلقين في الخيمة المقامة يزداد حولي و كنت أزداد انفعالا و إرتجافاً ، و في أثناء حديثي وصلت إلى المرحلة التي كان يتعين علي فيها أستعرض لبعض حالات المنسلخين ،،
تخيلوا حالتي و أنا أتحدث منفعلاً :
( أهة يا جماعة خلونا نشوف أسباب انسلاخ فايزة عمسيب من الإتجااه الإسلامي ، و دا البيان الطلعتوا فايزة عمسيب ، تعالو ا نشوف فايزة عمسيب قالت شنو .. ) ..
ما زاد إرتباكي أنني كلما كنت أقول ( فايزة عمسيب ) كان المتحلقين حولي بمن فيهم الأشقاء يضحكون بأعلى صوت و أنا لا أعرف لضحكهم سبباً الأمر الذي أربكني حتى ( تبرجل ) كلامي ..
حين شعر أحد الإشقاء بزيادة ارتباكي جاءني مسرعاً و قدم لي كوب ماء و في ذات الوقت همس لي بلثغته المميزة .. يا شقيق إثمها( إسمها ) شاااادية .. شادية عمثيب ( عمسيب ) ، ما فايزة .. فايزة عمثيب دي ممثلة..
حينها ضحكت و كذلك المتحلقين حول ركن النقاش ..


الدكتور / محمد جعفر كان من الكوادر الخطابية المحبوبة في تنظيم الجبهة الديمقراطية ، كان يدرس في جامعة المنصورة لكنه معروف لدى معظم إن لم يكن جميع الطلاب الدارسين بمصر ، بلكنته الشايقية المميزة و طرائفه و نكاته وليدة اللحظة فضلاً عن حجته القوية في الإقناع .
أذكر أنه حضر لأحد أركان النقاش في الزقازيق أيام الانتخابات و كانت المعركة الانتخابية مستعرة كالعادة بين التجمع و الاتجاه الإسلامي .. كان طلاب الاتجاه الإسلامي وزعوا قائمتهم الانتخابية و طفقوا يكيلون المدح لمرشحيهم باعتبار أن قائمتهم قائمة ( الأيدي المتوضئة ) و في ذات السياق كانوا ينتقدون قائمة التجمع لأنها تضم بين مرشحيها العلمانيين و الشيوعيين و البعثيين و وصل الأمر بأحد خطبائهم أن أفتى بأن من يصوت لقائمة التجمع سوف يحاسبه الله تعالى على الإثم الذي أرتكبه ..
سمع محمد جعفر ذلك الكلام فصعد إلى الكرسي في الركن المقابل ـ و بالمصادفة كانت تجلس أمامه في الصف الأول واحدة من كوادر الجبهة الديمقراطية من كلية زراعة ) و كانت من ضمن قائمة المرشحين .. كانت ( الزميلة ) جميلة جمالاً ملفتاً للنظر و مكسراً للكثيرين من الزملاء و غيرهم ،، حينها بدأ محمد جعفر الحديث ثم خرم قليلاً ..
( يا زملاء شيخنا البتكلم بي هناك دا أفتى و قال البدي صوتوا لقائمة التجمع ربنا حيحاسبوا .. يعني حيودوه النار .. طيب أنا داير أسأل سؤال بالله عليكم هسع البيدي صوتو للزميلة ( ........ ) دي ـ و أشار إليها ـ باقي ليكم ربنا بوديهو النار ؟؟؟


الدكتور المذيع / حمزة عوض الله كان من الكوادر الخطابية المميزة في تنظيم الاتجاه الإسلامي ، و كان متخصصاً في انتقاد تنظيمات التجمع و الاستهزاء منهم بلغة عامية محببة .
صادف في أحد الأيام أن حضر حمزة عوض الله للزقازيق كمتحدث و في ذات يوم كنا مجتمعين في منزل أحد الإشقاء و كانت وجبة الغداء التي تناولناها ( فتة ) قام بإعدادها أحد الأشقاء من المنتمين للطريقة الختمية و قد شكى كل الذين تناولوا تلك الوجبة من قلة الملح و أنها مسيخة و مجرد موية حارة بي عيش .
عندما حضرنا ركن النقاش في المساء كان المتحدث / حمزة عوض الله قد خصصه للهجوم على الإتحاديين و الختمية بصفة خاصة ، و أذكر أن من بين ما قاله ( هم الإتحاديين ديل ذاتهم انقرضوا و الختمية الموجودين هسع ديل بياكلوا الفتة باااردة ) و حينما أتيحت لنا الفرصة للرد كان المتحدث أحد الأشقاء ـ و هو ألثغ ـ فأبتدر كلامه ( أول حاجة خليك موضوعي بعدين الختمية يأكلوها باردة .. يأكلوها مثيخة ( مسيخة ) .. دا ما موضوعنا ) .. و حينما قال ( يأكلوها مثيخة ) كان جميع الأشقاء ممن حضر وجبة الغداء تلك قد أنفقعوأ من الضحك .. بينما الآخرين يتظرون إليهم دون معرفة سبب ضحكهم .

و أواصل ..



Post: #185
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 07-12-2005, 03:33 AM
Parent: #184

الأخوة الزقازيقيون أجمل التحايا

بمناسبة مساهمات الأخ تبيدي من علي البعد...أذكر أنني كنت من أصحاب تبيدي جدا و كنا دائما عندما نلتقي نلتقي بفرح حقيقي حتى حدثت الحادثة التي أسماها الكيزان في بيانهم حادثة "عصابة الأربعة". و هي أنه حدث أن صلاح الأمين كان يخضع للتحقيق في دار الأتحاد بخصوص ضياع محاضر جمعية عمومية كانت بعهدته حينما كان سكرتيرا عاما للأتحاد و يبدوأن التحقيق قد حدثت خلاله بعض التجاوزات ضد صلاح الأمين. وعندما سمعنا بذلك أسرعنا -علي عادة أولاد الحله لما يسمعوا أنو واحد من أولاد حلتهم في خطر- و في الطريق قابلنا الأخ تبيدي وبعض أعضاء اللجنة التنفيذية و تبادلنا معهم الكلام ببعض الخشونة بالطبع.بس ده كل الحصل و تاني يوم نلقي ليك أسماءنا في بيان و عصابة الآربعة و ما عصابة الآربعة..غايتو أنا أسمي كان معاهم مع إني كنت و اقف ساكت و ما فتحت خشمي بكلمة.

Post: #186
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 07-12-2005, 03:53 AM
Parent: #185

ازايك يا سيف
والله زمان
انت عارف ان هذه العصابة (عصابة الاربعة ) كان يقودها
زميلنا جمال فارح
وكان معانا بدر الدين محمد احمد
وانا وانت .
وكان تبيدي بصحبة محمد عثمان (تربية ) ومعاهم اظن بخيت (تربية )
سأحكي عن هذه التجربة لاحقا
لكن ما اذكره ان البيان كان بلهجة قاسية وفيه كيل من الشتائم .

لك ودي حتى نلتقي

Post: #187
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 07-12-2005, 04:03 AM
Parent: #184

سلام عصام
واصل عليك الله والله خليتني اقهقه براي زي المجنون أيام ياخي.
صالح تبلدينا ما عارف غتس وين.
تعرف يا عصام حاتم جبارة طلب الموقع من امريكا عشان يتواصل معانا غايتو خم في الحسنات دي ساكت.
صلاح الامين طولت الغيبة وشايفك منسجم مع فرحات عباس.
التحية للجميع

Post: #188
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 07-12-2005, 08:10 AM
Parent: #187

و في الزقازيق كنا ـ السمؤل أبو سن و شخصي ـ قد عقدنا العزم على أن يكون لنا صوتنا المميز ..
سمؤل كان برلوماً ..و الحق يقال أنه كان برلوماً رائعاً و مبدعاً ..
حين عرضت عليه فكرة إصدار ( الكماشة ) لم يتردد إطلاقاً ..
و الكماشة كانت صحيفتنا المزاجية الساخرة ..
و حينما أقول صحيفتنا أعني سمؤل و أنا و بعض المشجعين و المشجعات ..
الذين لم يبخلوا في دعمنا مادياً و معنوياً ..
في الجانب الآخر كان هناك زميلي و إبن مدينتي / عبد الرحمن على حسن ،، الذي شغل منصب السكرتير الثقافي للإتحاد ( إتجاه إسلامي ) و كان يصدر صحيفة ساخرة إسمها ( الجو الرطب ) ..
تخيلوا أن تكلفة إصدار العدد الواحد من ( الكماشة ) لم تكن تتجاوز عشرين جنيها
أي أقل من ثلاثة دولارات حالياً !!
و مع ذلك كنا نعاني حقاً ..
في الحفاظ على إستمرارية صدور الكماشة نصف شهرياً ثم إسبوعياً ..
كان سمؤل يبدع في إخراج الكماشة بخطه الجميل المميز .. و بمقالاته الرائعة ..
و كركتيراته خفيفة الدم ..
سمؤل ولد موهبة جد .. جد ..
و كنت أنا أخرمج كما شاء لي بإعتباري صاحب الإمتياز و رئيس مجلس الإدارة ..
كانت الكماشة سيفاً مسلطاً على الجميع مع التركيز على الحكومة و الإتحاد و الكيزان ..
و كان للكماشة مصادر أخبار في جميع التنظيمات السياسية دون إستثناء .. كان هؤلاء هم أصحابنا الذين ندردق بعضهم فيما يجود علينا البعض الآخر ببعض من شمارات ..
و حتى في بيوت الطالبات كان لدينا من تمدنا بطريف الشمارات و عجيب القوالات ..
و كنا ننشر و ننشر و نسخر و ننتقد ..
أواصل بإذنه تعالى ..

Post: #189
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 08-12-2005, 03:27 AM
Parent: #188

عندما كنا نعد العدة لإصدار أي عدد من( الكماشة ) ..
كان أول ما نفعله هو أن ( ننجر )..
ماأسميناه ..
( حكمة العدد ) ..
وفي قالب سجعي ساخر
نقدم الحكمة التي نستدعيها من واقعنا ذاك ..
أذكر يوماً أن ( قدانا ) و برانا ( من براية..
أحد زملائنا من الطلاب الذين يدعون بأنهم غير مسيسين ..
في حين أنه من أكبر الداعمين للكيزان ..
أو ما يطلق عليهم ( أذيال الكيزان ) ..
و إسكاتاً له .. كانت حكمة أحد أعداد الكماشة تقول ..
( عضة كلب سعران و لا نقاش مع ذيل كيزان ) ..
فغضب مناصديقنا المقصود ..
و أحتجت إحدى زميلاتي الكوزات ..
فيما أثنى البعض على تلك الحكمة المنجورة نجراً ..
أما صديقي و زميلي / عبد الماجد سقراط ..
فكان كلما يتصفح عدداً من الكماشة يمازحني بمقولته المقتبسة ..
من رواية أعجب بها ..
( يبدو أن الشيطان هو الذي يحكم مسار حياتك ) ..
الكماشة كانت للجميع ..
لكن ..
كان لناـ سمؤل و أنا ـ إصدارتنا السرية ..
الخاصة جداً جداًً ..
نعم جداً .. جداً ..
نحررها و نطبعها و نقرأها و نحفظها
و من ثم نعلقها في غرفتي فقط ..
و ندسها حين يأتي أحد لزيارتنا ..
كان تلك الإصدارة ذات العددين فقط التي أسميناها..
( السنجوبة ) ..
و السنجوبة هو إسم الدلع لأنثى (أو حرمة ) السنجاب ..
و كنت أريد أن أسميها ( عطية ) ..
لكن سمؤل كان يقول ( ثنجوبي ) ..
أو كما تنطق حينما تنطق ..
و ذات يوم هيج سمؤل أشجاني حين تداخل في هذا البوست بمشاركة لم يستوعب مغزاها غيري
حين قال ..
Quote: عصام دهب الحبيب... ثنجوبي
تهاني الحاره، (وعذرا لكل هذا التأخير)..

و حينها .. قلت ..
خليتك لي الله ..
يا صديقي الرائع ..
جرجرتني ..
هيجتني ..
لكني
أكلتها في حناني ..

Post: #190
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 08-12-2005, 03:52 AM
Parent: #189

أخي العزيز / د. طارق
Quote: صالح تبلدينا ما عارف غتس وين.

ليس صالح فحسب بل .. البرنس .. و سمؤل .. و حيدر حنين .. و كمال الشادي .. و د. الصادق عبد الله .. و عبد السميع .. و تبيدي .. و حنان خطيب و مجدي الماحي وغيرهم من زملائنا و أصدقائنا الرائعين نسأل الله أن يكونوا بخير و أن يستمروا في تواصلهم النبيل ..
Quote: غايتو خم في الحسنات دي ساكت.

أنا شخصياً عايز الحسنات دي تتوزع على ناس الزقازيق و أصدقائهم بس هم وين ؟؟..

Post: #191
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 10-12-2005, 02:21 PM
Parent: #1

يا (حاج) عصام
والله ذكرتنا بالايام الخوالي حتى نحن كان عندنا جريدة حائطية صغيرة في الشقة وكنا نسكن انا وفردتي الجميل حاتم جبارة والرائع محمد صديق (تربية) وكان يلازمنا باستمرار مصطفى محمد الحسن (علوم) والرجل الجميل أمين محمد الحسن (امينوف) من (تجارة) وكانت عبارة عن تسجيل يومي لكل مفارقات حياتنا اذكر انه في يوم كان الفلس معشعش في الشقة كلها ولم نجد سوى خبز ناشف وماجي وبصلة وويكة حتى البوتاجاز كان قاطع فما كان منا الا ان اشعلنا السخان للآخر وجلطتنا ما بحوزتنا من موجودات (ماجي+خبز ناشف+ وويكة) واكلنا ومشينا الاتحاد لتدبير العشاء ولم يسعفنا الا نورا كرم الله وسلمى احمد البشرى الله يطراهم بالخير واذكر حينها اننا اشترينا كمية كبيرة جدا من الفول تحسبا للايام العجاف التالية.
ايام ياخي كان مرها احلى من الشهد.

Post: #192
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Dr.Elsadig Abdalla
Date: 12-12-2005, 05:42 AM
Parent: #191

Salaamt to all brothers from Al-Zagazig
Alhamdo lillah I have been a member in this nice bord and this is my first participation..many thanks to Essam Dahab and bakri
I really miss you all ..will write more later
Dr.Elsadig Abdalla
Waterford Regional Hospital
Cardiology Department
Republic of Ireland
Mobile 00353879359144
email:[email protected]

Post: #193
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Dr.Elsadig Abdalla
Date: 13-12-2005, 06:50 AM
Parent: #192

UP

Post: #194
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 13-12-2005, 08:27 AM
Parent: #193

ألف مرحب بالزقازيقي الرائع ..
د. الصادق عبد الله ( طب الزقازيق )..
و يا مسهلا بإطلالته البهية ..
ومقدمه الميمون ..
د. الصادق و قبل أن يكتسب عضوية هذا المنبر..
كان دائم التواصل معي ..
و دائم التواصل ـ عبربريدي الإلكتروني أحياناً ـ مع الزقازيقيين و أصدقائهم..
و هو كما زميلية د. سيف النصر و د. عمر محمد البشير أولاد دفعتنا في الزقازيق ..
و ذلك يستدعي منا ترحيباً خاصاً ..
لدكتور الصادق أطيب التحايا و أجمل الأمنيات ..
و هو يتواصل معنا و مع الزقازيقيين و أصدقائهم ..
فمرحباً مجددا أينما حللت و كيفما طللت ..
و يلا شدوا أوتار القلوب ..

Post: #195
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Elsuhaili Magzoub
Date: 13-12-2005, 08:42 AM
Parent: #194

Hi Zagazigist,

I am sorry for not participating in along time due to full daily schedule I have. I promise to continue in near future.

My best regards

Post: #196
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Tabaldina
Date: 13-12-2005, 08:55 AM
Parent: #1

..
.
سلام لاجدع ناس؛؛
وللاعضاء الجدد
سامى عبدالوهاب .. (الولد بقي زول لمن نزل المنبر)
سلامي للاسرة ..
تحية لـ د. الصادق..

تحية خاصة للثنائي نجاة والرشيد ورسالتهم الكريمة

يا عصام بالله قائمة بجميع المتواجدون هنا..
فما زال هناك أمر معلق بخصوص الأخ الزناتى واسرته
سوف احاول ان اجد الزمن غداً لاضع رقم حساب بنكي والمبلغ
الواجب توفره للمساعدة فى دعم القضية..

التعازى موصولة بكم وعبركم
لوفاة والدة الصديق حاتم جبارة ووالد الاخ محمد إدريس

لكم دوماً ود باق فى القلوب؛

Post: #197
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 13-12-2005, 10:07 AM
Parent: #196

تحياتي للجميع..
وتحايا للأخ د. الصادق.. ومزيد من التواصل

يا صالح شنو ياخ الإختفاء دا (كنارتيل دي معانا بالخسارة).
يلا ورينا جديدك..

إلى حيدر حنين..
ليك والأسرة التحية
إبراهيم بسأل عنك دائما وعايز الإيميل والتليفون بتاعك

ولنا عودة إنشاء الله

سامي

Post: #198
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Dr.Elsadig Abdalla
Date: 13-12-2005, 10:25 AM
Parent: #197

Salamat to all
I am really very glad to be in contact again with our colleaques whom I have lost contact with them for long time and hopfully this would be a great chance to be in touch with all those nice people from Al-Zagazig..Here are some news about some of our friends from Al-Zagazigr.Babiker Bakheet and Dr.NasrEldin Osman and Dr.Ismat Elsaigh all are here in Ireland and I am the last one to join them from Al-Zagazig...Dr.Ahmad Alfaisal and Dr.Khalid Mohyeldin and Dr.Abdelwahab and Dr.Gobara and Dr.Elshekh all in Saudi Arabia +Dr.Saif ofcourse.Please if any one have any news about Dr.Mohamed Osman let me know through my email.Last and not least very thanks to Dr.Salah Alamin and I do Congratulate him for his fantastic memory and really he deserve to be called(agolden memory man[/B)
Email:[email protected]

Post: #199
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 13-12-2005, 12:21 PM
Parent: #198

الصادق عبدالله نورت سودانيزاونلاين-شويه بس ما كتير-

طبعا أنا و الصادق سكنا مع بعض مده طويله كان هو غاية في النظام و الالتزام و انا علي النقيض تماماو كان عامل لي محاصره شديده...ياخي نظم غرفتك دي ..أنت ناوي تذاكر متين؟ أو أنت ليه بتمشي دار الأتحاد كل يوم؟و أذكر أننا كنا عاملين مسابقة مشتركين فيها أنا و هو بس و بنصوت فيها برضه برانا..و هي لقب فتى الزقازيق الأول-طبعا لو وسعناها نحن الأتنين ما بناكل عيش مع ناس خالد محي الدين و هاني برعي و..و.. و القائمة طويلة طبعا-عشان كده إحتفظنا بالمسابقه لنفسنا.

Post: #200
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 13-12-2005, 01:28 PM
Parent: #1

الزقازيقيون الرائعون كل التحايا
يا صالح تبلدينا قلت ليك مليون مرة اديني فكرة عن مشكلة الزناتي انت عملت ميت.
د. الصادق عبد الله الف مرحبا بك بالله السلام امانة ان تبلغ تحياتي لكل من معك واخص بالذكر د. بابكر بخيت محجوب كان رجل من الروعة بمكان وكذلك د. عصمت الصايغ وان كنت اسأل عن د. عبد السميع د. عمر عبدالله.


يا ناس الزقازيق وينكم يا شبكش شفتك عملت ميت ابو الكوم

Post: #201
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 13-12-2005, 09:46 PM
Parent: #200

Quote: r.Babiker Bakheet and Dr.NasrEldin Osman and Dr.Ismat Elsaigh all are here in Ireland and I am the last one to join them from Al-Zagazig...Dr.Ahmad Alfaisal and Dr.Khalid Mohyeldin and Dr.Abdelwahab and Dr.Gobara and Dr.Elshekh all in Saudi Arabia +Dr.Saif


تحية للاخ الدكتور الصادق عبدالله الذي عرفت انه كان دفعة لشقيقي
الاصغر المهندس عبدالكريم الامين (وهو عضو ايضا بالبورد)في المرحلة الابتدائية
بالمدرسة الملكية بجوبا .

وتحياتي للذين ذكرتهم من (اولاد طب ) الذين كانوا نجوما بحق في الزقازيق
يعني كانوا (خارتين ) الناس في كل حاجة
تحية لعصمت ونصر الدين وصديقي الجميل بابكر بخيت
الذي كان يسكن في واحدة من اشهر الشقق بالزقازيق
وهي الشقة التي اشتهرت بشقة ناس كلية الطب وتوارثتها اجيال مختلفة منهم
وهي تقع في المساكن واشهر من سكن في هذه الشقة على ما اذكر
محمد نجيب وصديقنا هاشم البنأ وصلاح وبابكر بخيت
وكانت هذه الشقة مفتوحة على مدار العام حتى ايام الاجازة
ومشهورة ايضا ان بها ميز (كارب )
وفي الزقازيق هناك شقق مشهورة ارتبطت بشلة من الكلية او من التنظيمات السياسية واشهرها شقة المحلج التي ورثناها انا وجمال فارح من امينوف
وهناك شقة (او كبسولة ) الشنقيطي في المنشية وكذلك كبسولة أدروب
وايضا شقة المرحوم ياسر الشفيع بلكوظ وشقة حاتم وطارق جبريل التي ورثوها من
وليد شل وعماد كريازي (بيطرة )
وشقة صلاح علي صالح بالسوق وكان يسكن معه صديقنا زهير الزناتي
وهناك شقة الانصار بالقرب من دار الاتحاد وكان يسكن بها صلاح جلال والصادق ابو سكين
والهادي احمد صالح وكذلك شقة صديقي الوجيه حمدي الفضلي بالمساكن .

وحكاوي الزقازيق لا تنتهي يا طارق جبريل


سأعود

Post: #206
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: محمد حيدر
Date: 16-12-2005, 09:28 PM
Parent: #200

الاعزاء خريجي الزقازيق
حقيقة استمتعت جداٌ بمتابعه البوست ده واللفتني اليه انه عن مدينة الزقازيق
انا لم ادرس في تلك المدينة الوديعة وان كنت قد زرتها في عام صيف 1984 وانا طالب انذاك بمدرسة المؤتمر الثانوية لزيارة اخي الاكبر الدكتور أمير خليل، وعندما سافرت الي القاهرة كنت بصحبة د. حيدر خلف الله وتعرفت هناك علي مجموعة من الطلاب المتميزن فكريا والراقيين في التعامل والجميلين اجتماعيا منهم علي سبيل المثال د. عبد الملك الهدية الموجود حاليا في هولندا، د.عثمان سعيد(ولاية كنتاكي)، عادل ود البيه العطبراوي روحا ولهجة، عادل الصحافة، د. احمد طراوه بشاله المميز جدا، د. عبدالقادر، د. الباسم، وفاء كيلا من الموردة، د. ناهد عوض وهي زوجة د. امير ويتواجدون حاليا بمدينة دبلن بايرلندا ولهم من الابناء (محمد، عوض، طاهرة و مازن) ، الصيدلي د. ياسر شبيكة وتطول القائمة وان كنت لا استحضر اسماء الشباب الاخرين والعتب علي الذاكرة.
زيارتي استمرت شهرا واحد وكنت اقيم مع امير وعادل بشقتهم بحي المساكن واذكر مسرح قصر الثقافة وكنت اول مرة في حياتي اشتري تذكرة السينما واحدة واحضر بيها3 افلام والحاجة دي كانت مكيفاني جدا هي وعمي سيد بتاع الكفتة و ايضا كازينو او نادي الشباب علي بحر مويس حيث كنت استمتع بشرب الكاكاو ولعب البنج بونج، كنت طالب ثانوي يومها.
مرة ثانية ده من البوستات الجميلة في المنبر
ولكم الود جميعا

Post: #202
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 14-12-2005, 03:22 AM
Parent: #1

صديقي الرائع صلاح الامين
الحكي فيه شئ من الراحة لحياة اصبحت مليئة بالارق وطريقة حكيك اشبه بحكاوي الرائع الطيب صالح وفيها شئ كثير من احمد ابراهيم الفقيه وحقيقي احسدك على ذاكرتك المتقدة

Post: #203
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Dr.Elsadig Abdalla
Date: 14-12-2005, 07:13 AM
Parent: #202

Salamat ya Salah alamin..Please let me know about your brother Abdelkareem,and actually that is true I was in Almalkia Primary school in Juba 1972 till 1978...Please let him email me..where is him now and what is his phone number ? Will write to you more later

Post: #204
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 16-12-2005, 05:24 AM
Parent: #203

سلام كبير (لأجدع ناس)،،،،

ناسف لعدم التواصل ، كنت في مهمة عملية بجزر المالديف

كم سعدت بتواجد الاخوة/ سامي عبد الوهاب والصادق عبد الله وطارق جبريل، ومرحبا بهما

وبمساهماتهماالتي ،وبلاشك، سترفد أكثر في توثيق تواصلناالوجداني.

الاخ سامي:

تحياتي للاخ ابراهيم

بريدي الاليكتروني:

[email protected]

ودمتم

Post: #205
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 16-12-2005, 06:22 PM
Parent: #1

الاخ الفاضل حيدر
اشكرك على الترحيب وبالله تاني ما تغيب كتير وبعدين صاح الحوش (الحاج) عصام ما عارف غتس وين اتمنى ان يكون هو واسرته بخير، والاخ صلاح الامين اصحى يا بريش.

Post: #207
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 17-12-2005, 01:16 AM
Parent: #205

محمد حيدر اخو امير خليل
شكرا لك وطبعا انت زول زقازيقي بلا شك
ما دام بتعرف خور مويس ودخلت سينما قصر الثقافة بالتذكرة الواحدة
وبتعرف ود البيه وعم سيد بتاع الكفتة .
ومن مميزات الزقازيق انها بلد مضيافة
ودائما لو زول او زولة جاء لزيارة واحد من قرايبه او قريباته
(بعمل الحالة واحدة) على طريقة محمد حيدر
وتلقاه صاحب كل ناس الزقازيق
وفي هذا اذكر ان ناصر جبريل شقيق طارق جبريل جاء الى زقازيق
عابر سبيل لكنه قعد فيها فترة طويلة لدرجة انه كان ممثل
لكلية البيطرة في الاجتماع التنسيقي لحفل التخريج المشترك بين
زراعة وبيطرة وطب .
واذكر ايضا في شاب لطيف جدا (للاسف نسيت اسمه ) قريب سيف النصر
جاء سكن معانا في الشقة لفترة وعمل الحالة واحدة لدرجة انه
كان مسؤول عن الميز بتاع الشقة .
وهناك شخص آخر قريب السراج جاء الزقازيق ايضا عابر سبيل
وايضا عمل الحالة واحدة وشارك معانا في التمثيل في مسرحية قدمناها باسم الكلية في حفل التخريج .


وحكاوي الزقازيق لا تنتهي

Post: #208
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Dr.Elsadig Abdalla
Date: 19-12-2005, 11:19 AM
Parent: #207

Salamt to all...Thank you [B]Salah alamin I got an email from your brother Abdakareem and I really couldn't remember him ,seems all your family have this kind of a golden momory!.have you been to Juba before?and what was yourFather doing in Juba..Salamt to Tarig Gebreel..and how are u doing there in Morocco..I am really thinking to visit Morocco with my family later in the coming year..will see you there.?[/B]

Post: #209
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 20-12-2005, 05:18 AM
Parent: #208

الزقازيقيون الرائون
لكم التحايا
يا دكتور الصادق مرحب بيك في ايي وقت ودا تلفوني اذا جيت:
0021267445928
واصل يا شبكش يا جميل انت رجل بطعم العنب البناتي.
يا حاج عصام يا اخوي انت غتست وين

Post: #210
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 24-12-2005, 02:41 PM
Parent: #209

يا ناس الزقازيق مشيتو وين
اصحى يا بريش

Post: #211
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 26-12-2005, 07:09 AM
Parent: #1

لي فوق عشان الزقازيق

Post: #212
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 28-12-2005, 10:48 AM
Parent: #211

في أنتظار تواصلكم الجميل ..

Post: #213
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: salah elamin
Date: 28-12-2005, 11:40 PM
Parent: #212

كل عام والجميع بخير
وانا اكتب من داخل الخرطوم وهذا موضوع سأعود اليه لاحقا ربما في بوست منفصل


لكن
من الرشيد بابكر الجميل وصلتني رسالة ارسلها الرشيد الي بريدي
لكنها من الشوق ذهبت لبريد عصام دهب الذي ارسلها لي ووجدتها وانا في الخرطوم بعد سفرة مستمرة استمرت اكثر من 12 عام

فالي رسالة صديقي الزقازيقي العريق الرشيد

>
>
Quote: >أخي صلاح
>
>تحيات طيبات لك ولكل الاخوة خريجي وخريجات جامعة الزقازيق، و أرجو أن
يصلك
>مكتوبي هذا واضحا و مقروءا هذه المره.
>
>أنا أعمل بمدينة أبوظبي لعامي التاسع على التوالي، ولمن لا يعرف الاغتراب
أقول
>انه انه وهم نسعى اليه ولكنه ليس كغيره من الأوهام فهو وهم يتملكك
ويعتصرك
>ويسيرك كيف يشاء هو ثم لا تجد منه مخرجا، وكثيرا ما أجد صديقا لي من
مرحلة
>دراسيه ما يخرجني من هذا الوهم باجترار ذكريات الماضي فأتحرر من روتين
الحياة
>هنا (شغل بيت شغل) وأحلق في سماوات بعيده لا يعيدني منها الا ملاحقات
حياة
>الغربه وفواتيرها الكثيرة، والحياة هنا تحمل علينا كثيرا فتجدنا دائمي
اللهث
>وراءها وان تركتنا لم نتوقف عن اللهث.
>
>أكتب هذه المقدمه كمدخل لشكركم انت والرائعين من أبناء وبنات جامعة
الزقازيق
>على اطلالتكم البهية التي لا تشبه الا أبناء الزقازيق بمختلف توجهاتهم
>السياسيه والفكرية، و هذه الاطلاله التي من خلالها حررتمونا من غلظة
الحياة
>هنا ووسدتمونا وسادة ناعمة لينه طريه وشرحتم صدورونا وأثلجتموها
ورغم فقدان
>الذاكرة الذي أعاني منه ولا أدري ان كان جبريا أم اختياريا الا أن كثير
من
>الأسماء التي تداولتموها كانت بمثابة ترياق ضد فقدان الذاكرة فكاني بي
أراهم
>أمامي و أتلمس وجوههم المضيئة واحدا واحدا وهيجتم أشواقنا اليهم رغم انني
>اعتقدت ان الشوق قد احترق و ان الزمن قد توقف منذ رحيل أخي و صديقي ياسر
الزين
>عبد القادر وكنت قد قررت شطب تاريخ رحيله من روزنامة حياتي دون قصد مني
مثلما
>يشطب كثير من الأوربين الرقم 13 من
>كثير من الأشياء تشاؤما حتى المبني الذي به مكتبي هنا بأبوظبي الغوا
الرقم 13
>من لوحة مفاتيح المصعد أو مثلما ألغت الأرجنتين الرقم 10 من قمصان
لاعبيها
>تكريما لماردونا ولكني اعتقد ان قصة الرقم 13 هي الأقرب الى حالتي،، و
التحايا
>و الشكر موصول للأخ صلاح الأمين ، ولا أحد غير صلاح الأمين يمكن أن يملك
هذا
>الكم الهائل من الذكريات عن الزقازيق فصلاح الأمين هو الشخص الذي كنت
تجده في
>كل مكان عندما كنا في الزقازيق وما (حجانا) به أغراني بالكتابه والسلام
عبرك
>اليهم جميعا ولشكركم على هذا الكم الكبير من الحب والوفاء الذي تكنونه
لبعضكم
>البعض ، وان كان تواصلكم قد أغراني بالكتابه عبرك اليهم جميعا، لكل
الرائعين
>الذين أطلوا من خلالكم فقد أغرى من قبلي زوجتي نجاة حوفي و صديقي الصدوق
منصور
>عبدالرازق و ان كانت للزقازيق حكايات فمنصور وحده حكاية، حكاية جميله
و روح
>جميله وكذلك أخواني رفعت نورالدين وأحمد يوسف
>(حماده) ومحمد المرتضى عبد العزيزوآخرون لا يتسع المجال لذكرهم و زملاء
>الاطلاله محمد عيد ميرغني و محمد حسان.
>
>و أنا استصحبت معي في رحلة الحياة زقازيقية هي نجاة حوفي تعينني و أعينها
على
>الحياة، وما زالت نجاة حوفي بعد أكثر من عشرة سنوات زواج تذكرني بغيرة
ببعض
>الأسماء التي كانت لي معها علاقات طيبه خصوصا من البنات ،وعشت سنوات ما
بعد
>التخرج أعمل مع كثير من الزراعيين الزقازيقين الذين كان لوجودهم معي
اضافة
>حقيقة و زمن يحتسب ولا ينسى ثم فرقت بنا الأيام مفترقات عده كعهدنا بها.
>
> الذكريات كثيرة عن الزقازيق أخي صلاح، فنحن عاصرنا جيلين من
الزقازيقيين، جيل
>يمكنك أن تنادي بعص الزملاء فيه بيا عم دون أي حرج و جيل الشرابات
القصيرة
>وأشرطة الشعر الملونه التي تذكرك بي بنات الروضه و لكني لا أريد أن أطيل
عليك
>و أرجو أن تبلغ تحياتي لكل الاخوة، ولكل من ياتي الى أبوظبي أرجو
الاتصال بي
>عبر تلفوني 00971504469622
>
>
>
>و دمتم دايما سالمين
>
>
>
>الرشيد بابكر سيداحمد

Post: #214
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 29-12-2005, 03:04 AM
Parent: #213

مرحبا بالاخ الرشيد السنير
والتحية لزوجته نجاة حوفي وأطفاله ويا ريت نتواصل ولو عبر هذا البوست الرائع من اخونا الرائع عصام دهب (حاج عصام).

Post: #215
Title: قضية الأخ زهير الزناتي
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 30-12-2005, 10:05 AM
Parent: #1

إلى كل الأخوة

يبدو أن هناك بعض التطورات الإيجابية في هذا الأمر..
وجاء ذلك من خلال إتصال من الأخ محمد حسن (زراعة) بالأخ عبد المحسن (دفعة) والذي كلفني بالكتابة لكم إذ أن هذه التطورات تحتاج لدعمكم الكريم حتى يتسنى لها أن ترى النور.
ويمكن التنسيق في هذا الأمر عن طريق الإيميل أو الهاتف

جوال عبد المحسن: 00966502824608

سامي عبد الوهاب دريس
[email protected]

Post: #216
Title: Re: قضية الأخ زهير الزناتي
Author: طارق جبريل
Date: 31-12-2005, 01:42 PM
Parent: #215

الاخ سامي
للاسف يا الشديد حتى هذه اللحظة لم يخطرني احد بنوعية المشكلة
فيا ريت تديني فكرة عن الموضوع في الايميل بتاعي:
[email protected]

Post: #217
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 04-01-2006, 05:19 AM
Parent: #1

الاخ سامي عبد الوهاب
اشكرك على رسالتك بخصوص موضوع زهير الزناتي...

يا جماعة عايز ايي وسيلة للاتصال بالاخ ناصر كشري (بيطرة)

الشكر الجزيل للاخت نجاة حوفي وزوجها الاخ الرشيد بابكر على التواصل

Post: #218
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 10-01-2006, 02:23 PM
Parent: #1

الزقازيقيون الرائعون
عيدكم مبارك سعيد
وتاكلوا اللحوم والشربوت على خير

Post: #219
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Tabaldina
Date: 15-01-2006, 03:00 AM
Parent: #1

..
.
أيها الروائع ،،،
كل عام وانتم تنعمون فى خير وسعادة
والأمنيات لكم جميعاً بدوام الصحة والعافية ..

وأعتذر عن الغياب المفروض علينا لظروف خارجه عن الارادة
كما يؤسفنى أن انقل لكم خبر وفاة والدة الاخ العزيز المناضل
مبارك محمد عبدالله جادين ..
التى انتقلت الى رحمه الله فى مساء الخميس وهى تؤدى المشاعر المقدسة
نسأل الله لها المغفرة والرحمة وان يتغمدها بواسع رحمته
ويلهم أخينا مبارك واسرته وذويهم الصبر والسلوان وحسن العزاء ..

انا لله وانا اليه راجعون؛
يقام المأتم بمنزلهم بالفتيحاب
وللاتصال رقم الاخ مبارك
00249915165231

مودتي؛؛

Post: #220
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Samau'al Abusin
Date: 15-01-2006, 06:28 AM
Parent: #1

لها الرحمة و المغفرة
التعازي للاخ مبارك جادين
إنا لله وإنا إليه راجعون

Post: #221
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: فرحات عباس
Date: 15-01-2006, 11:20 AM
Parent: #220

الحبيب صلاح الأمين ...
كل سنة وإنتا وأم سامر وسامر بألف خير وصحة
عزيزي لك وحشة .. كنا في سيرتك أنا والفلاح المثقف ود الصديق ( هاتفته يوم العيد ) وفي خير حال
جواله : 00249912165780

ولأنه فلاح فليس لديه بريداً إلكترونياً ،فالرجل لا يزال يتنقل من قرية إلى أخرى ربما يسعدهم الحضور الدائم لتيار كهربائي يكفي للمبة.
أسفت جداً لوفاة والدة صديقنا مبارك جادين .. سأتصل به اليوم
ولك حبي
فرحات

Post: #222
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 16-01-2006, 02:54 AM
Parent: #221

كل عام و كل الزقازيقيون و أصدقائهم بخير و صحة و عافية و نسأل الله تعالى أن يحفظهم جميعاً و أن يوفقهم دوماً ..
عذراً أيها الإعزاء لهذا الإنقطاع و بإذن الله سوف يستمر تواصلنا الرائع النبيل ..

أحر التعازي لزميلنا الزقازيقي الرائع / مبارك جادين في وفاة والدته و نسأل الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته و عظيم مغفرته و أن ينزلها الفردوس الأعلى من الجنان و يلهم أسرتها الصبر و السلوان و أن يحفظ الجميع و يجنبهم كل مكروه ..

Post: #223
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 16-01-2006, 03:05 AM
Parent: #222

مجدداً أعتذر لجميع الإخوة و الأخوات الأعزاء من الزقازيقيين و أصدقائهم الأفاضل ، و الذين ( أيملوني ) خلال فترة عيد الأضحى المبارك حيث أن إنشغالي بأداء شعائر الحج حال دون تمكني من نشر رسائلهم التي سوف أقوم بنشرها تباعاً .. فلهم جميعاً العتبى ..

و أبدأ بالزقازيقي الرائع الدكتور / خالد محي الدين الطيب الذي تواصل معنا من القصيم مؤكداً على أصالة إنتمائه الزقازيقي إذ كتب ..

Quote: مين اللي قال البعد بينسي الحبايب...
تعال شوف حبي وشوف قلبي اللي دايب

ذكريات **** ذكريات **** ذكريات .

سلامى لكل الزقازيقيين الرائعيين.

نترحم على من مضوا؛؛؛؛؛؛؛ آمين.

والي تواصل.



د/خالد محى الدين الطيب

مستشفي الملك فهد التخصصي

مركز علاج العقم وأطفال الانابيب

القصيم – السعودية

E-mail : [email protected]


فالتحية للأخ الزميل د. خالد محي الدين و لكل زقازيقي أينما حل َ و كيفما طلَ و مجددأ نرحب بتواصلكم ..

Post: #224
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 16-01-2006, 04:23 AM
Parent: #1

الزقازيقيون الرائعون لكم التحيايا

الف رحمة على وفاة والدة صديقنا العزيز مبارك جادين فلها الرحمة واسكنها الله فسيح جناته مع الصديقين والشهداْء...

صالح تبلدينا يديك العافية دايما همزة وصل للجميع..

الصديق عصام دهب تقبل الله حجتكم تلك واوعدنا يا رب بحجة..

الرائع فرحات لك كل الو وكل عام وانت بخير والسنة الجاية زي ما عايز والتحية عبرك لذلك الريفي المثقف محمد صديق ذلك رجل بطعم النيل ذلك الاله الافعى..

التحية من الاعماق للصديق د. خالد محي الدين ذلك رجل بطعم هذا الوطن له اعطر التحايا هو واسرته الصغيرة..

Post: #225
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 16-01-2006, 10:12 AM
Parent: #1

الأخوة الأعزاء
لكم تحياتي...
وكل عام والجميع بألف خير

وأحر التعازي للأخ مبارك جادين وربنا يرحم والدته ويسكنها فسيح جناته..
وفي حديثي معه منذ دقائق وبالرغم من أنه في هذه الظروف إلا أن الرجل آثر الحديث عن موضوع الأخ زهير الزناتي والأخت إبتهاج يعني زي ما قال صالح
Quote: الاخ العزيز المناضل
مبارك محمد عبدالله جادين ..


صالح... حمد لله على السلامة وجزاك الله خير

الأخ عصام دهب كل سنة وإنت طيب وربنا يتقبل منكم إنشاء الله...
وعبرك نحي الأخ خالد محي الدين وأنا لي زمن بدور على وسيلة للإتصال به.

طارق جبريل الله يديك العافية مااااا مقصر تب

ولكم الود


سامي عبد الوهاب إدريس
[email protected]

Post: #226
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Dr.Elsadig Abdalla
Date: 16-01-2006, 10:57 AM
Parent: #225

Salamat to all and Koll 3am wa antom be khair...welcome Dr.Khalid Mohay Eldeen to our nice post...salamt to all our friends and hopfully all will be in touch..

Post: #227
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 16-01-2006, 11:09 AM
Parent: #225

الزقازيقيون الأفاضل ..
الأخ / العزيز : سامي ..
كل عام و أنتم جميعاً بخير ..
بعيد مكالمتكم لي مساء اليوم الإثنين يا سامي .. تلقيت رسالة عبر الموبايل من الزقازيقي الرائع / محمد حامد تبيدي ..
زميلنا / تبيدي ، نقل لي عبر رسالته خبر وفاة والد زميلنا الزقازيقي د. / فتح الرحمن عثمان الفكي ( بيطرة الزقازيق ) و الذي إنتقل لرحمة مولاه يوم أمس الأحد 15 / يناير / 2006م .. و يقلم المأتم في منزل الأسرة بمدينة النيل ..
لتعزية الزميل د. فتح الرحمن عثمان .. موبايل 0912344305
..
و بإسم الزقازيقيين و أصدقائهم نتقدم لزميلنا الفاضل د. فتح الرحمن عثمان .. بصادق التعازي في فقدهم الجلل و مصابهم العظيم .. و نسأل الله تعالى أن يرحم الوالد العزيز و يغفر له و يتقبله قبولاً حسناً و يسكنه فسيح جناته مع الصديقين و الشهداء و حسن أولئك رفيقا .. و لزميلنا د. فتح الرحمن و لأسرته صادق المواسأة .. سائلين المولى عز و جل أن يجيرهم في مصابهم و يجبر كسرهم و يلهمهم الصبر و السلوان .. و ( إنا لله و إنا إليه راجعون ) ..

Post: #232
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 23-01-2006, 02:23 AM
Parent: #227

عذراً للتكرار ..

Post: #228
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 17-01-2006, 09:07 AM
Parent: #1

الأخوة الأعزاء..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعازينا للأخ الدكتور فتح الرحمن
ولوالده الرحمة والمغفرة وندعو الله أن يسكنه فسيح جناته.
الأخوة الكرام
لقد فاتني بالأمس أن أبلغكم بوفاة والدة الأخ الطاهر فقيري ـ أدروب (تربية) وهو مقيم بالرياض
هاتفه: 96656788398+

ولكم تحياتي

سامي عبد الوهاب إدريس
[email protected]

Post: #229
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 18-01-2006, 03:58 AM
Parent: #1

الزقازيقيون الر ائعون لكم اعطر التحايا..

للاخ الفاضل د. فتح الرحمن عثمان الفكي احر التعازي وربنا يلهمهم الصبر ويتغمد الفقيد برحمته ويدخله فسيح جناته..

والتعازي موصولة للاخ الطاهر فقيري والهمه الله الصبر وللفقيدة الرحمة والقبول عند الله..

الاخ العزيز سامي كان الله ادانا العمر بنواصل في رفع هذا البوست لي فوووووووووووق تحياتي للصغار وامهم..

هاتفني بالامس الرجل الرائع د. خالد محي الدين وكانت مكالمة بطعم الشهد وله مني الشكر الجزيل وربنا يحفظ اولاده وللاسف الشديد والده توفي منذ فترة وانا لم اكن اعلم بالامر فله الرحمة كان رجل بقامة وطن تقبله الله عنده قبولا حسنا ولمن يود تعزية الاخ خالد محي الدين هاتفه كالآتي: 00966503980115 وهو موجود في القصيم بالسعودية..

Post: #230
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 18-01-2006, 05:55 AM
Parent: #1

لتصحيح رقم الهاتف:

Quote: لقد فاتني بالأمس أن أبلغكم بوفاة والدة الأخ الطاهر فقيري ـ أدروب (تربية) وهو مقيم بالرياض
هاتفه: 96656788398+



الرقم هو: 966567883198+

Post: #231
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 18-01-2006, 06:09 AM
Parent: #1

التعازي للأخ الدكتور خالد محي الدين
وشقيقه الأخ الدكتور أسامه محي الدين


ولوالدهم ندعو الله أنَّ يغْفِرْ لَه وَيرْحَمْه ، والهم َاعْفُ عَنْه وَعَافِه ، وَأَكْرِمْ نُزُلَه ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَه ، وَاغْسِلْه بِمَاءٍ ، وَثَلْجٍ ، وَبَرَدٍ ، وَنَقِّه مِنْ الْخَطَايَا كَمَا يُنَقَّى الثَّوْبُ الْأَبْيَضُ مِنْ الدَّنَسِ ، وَأَبْدِلْه دَارًا خَيْرًا مِنْ دَارِه ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِنْ أَهْلِه، وَقِه فِتْنَةَ الْقَبْرِ ، وَعَذَابَ الْقَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ



سامي عبد الوهاب إدريس

Post: #233
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 23-01-2006, 02:37 AM
Parent: #231

من جدة و من زميلنا الزقازيقي الرائع جداً / محمد عيد ميرغني ( زراعة ) تلقيت هذه الرسالة المكتنزة بكل ما هو جميل عن الزقازيق و الزقازيقيين .. الزميل / محمد عيد تشرفت بلقائه في إجتماع عمل بين شركتينا حيث نعمل في جدة .. و تشرفت أكثر حينما علمت منه أنه زقازيقي و من ثم علمت من غيره أنه من القمم الزقازيقية الشامخة .. فالتحية للزميل الصديق / محمد عيد ,, و لعل علمه بطبييعة عملي و إنشغالي سيجد لي العذر عنده لتأخري في نشر هذه الرسالة فللرائع محمد عيد العتبى حتى يرضى و لنا منه وعداً بإثراء هذا البوست بجميل إبداعه ..
Quote: العزيز جدا .. الأخ الفاضل عصام دهب
بارك الله فيك اخى العزيز وانت تحمل هذا اللواء الأخضر تقود فيه من ورائك
جحافل المبدعين الرائعين ... نبت تلك البلدة الطيبة التى احتضنتنا ونحن شتولا يانعة
وارتوينا من ينابيعها فاشتدت اعوادنا وسمونا بانفسنا اشجارا باسقة تطاول اعالى الشموخ
هذه الزقازيق لم نرضع منها العلم فقط !! ولكن الأهم اننا عرفنا فيهاالمعانى الحقيقية للوطنية
وقيمة التراب الغالى . ارتقينا فيها فكريا واجتماعيا وسياسيا ، بل لن اكون مبالغا اذا قلت بأننا لم نعرف بقاعا واصقاعا كثيرة فى بلادنا الا بعد التقاءنا لأبناء جلدتنا فيها حيث تكون ذلك النسيج الإجتماعى السودانى الفريد وهو يتشكل من رائعين وفدوا من قرى واصقاعا لم نسمع عن كثير منها الا من افواه ابناءها بعد ان التقيناهم فى روابى لكوظ والمساكن التعاونية وشارع فاروق وغيرها من تلك الأحياء التى تغبرت بها اقدامنا جيئة وذهابا طوال سنين وجودنا هناك
أخى عصام لعلها بداية لى للتواصل ولكنى اعدك مجددا بأن اكون مواصلا معكم خاصة وان لدى حصيلة ثرة من روائع عدد كبير من اخوتنا واخواتنا الزقازيقيون موثقة باصدارات عديدة كانت تملأ الساحة سواء فى رحاب النشاط الثقافى للأسر او من خلال محراب الأداب والفنون
آه من هذا المحراب .. هذا الجنين الذى ولد على ايادينا وبمجهودات من قمم شاهقة سأسطر لكم عنها الكثير قريبا باذن الله ، لأن التاريخ لا يمكن ان يمحى من ذاكرته اسماء مثل : حافظ ابو عاقلة ، ومختار دفع الله عمودين شامخين اصطفت من بينهما كل تلك المواهب التى تفتقت ادبا وشعرا ونثرا فى تلك المدينة ، وانا شخصيا اعتبر حافظ ابو عاقلة من اهم الشخصيات التى أثرت مسيرة حياتى واعتبره من ارقى القمم الأدبية فى بلادنا ولكنه لسوء الحظ طاله المثل المعروف ( لا كرامة لنبى فى أهله ).
وتحية خاصة ابعثها من خلالك للرائع ابدا عادل عبد الرحمن ذلك النورس الذى كان يعتلى المنصة وينثر دررا تدمى الأكف بالتصفيق ولا انسى رحلاتنا الأدبية التى نظمناها للجمعيات المشابهة فى المنصورة والقاهرة والتى كان عادل نجمها هو والأخوان : عبد الحميد احمد المصطفى وبرهان الدين المكى واخلاص مهدى والسمؤال محمد الطيب وبهاء الدين وسهاد محمد ابراهيم وعوضية وغيرهم ..وصدقنى اخى ان خزانتى غنية بالكثير والكثير وارجو ان يمهلنا العمر لرصدها لكم فى منتداكم الرائع لتوثيق تلك الأيام الجميلة
ولك الود
محمد عيد ميرغنى
زراعة الزقازيق 87
جدة - موبايل 00966503763764

فمرحباً مجدداً بزميلنا الرائع / محمد عيد و بكل الزقازيقيين و أصدقائهم ..
و ليستمر تواصلنا النبيل
[email protected]

Post: #234
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: maia
Date: 23-01-2006, 03:47 AM
Parent: #1

رغم انه القدر ما سمح لي اواصل دراستي في الزقازيق كلية البيطرة
لكن للزقازيق محبة خاصة في قلبي

وبرضو بقول ليكم ناس الزقازيق اجدع ناس

Post: #235
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 24-01-2006, 04:18 AM
Parent: #1

لي فوووووووووووووووق

Post: #236
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 27-01-2006, 01:35 PM
Parent: #1

لي فوووووووووووووق عشان لكوظ

Post: #237
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Dr.Elsadig Abdalla
Date: 28-01-2006, 05:06 AM
Parent: #236

Salamat to all there..I will travell to Sudan next month,would you all please provide me with some of al-zagazig fellows phone numbers in Sudan ..Many thanks..Elsadig

Post: #238
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 30-01-2006, 12:04 PM
Parent: #237

من زميلنا الفاضل / الرشيد بابكر تلقيت هذه الرسالة التي تؤكد على أن معدن الزقازيقيين لا يصدأ حقأ و إن علائقهم الرائعة ستبقى دوماً سبباً لتميزهم .. أنشر هذه الرسالة كما تلقيتها و دعوتي لبقية الزملاء من الزقازيقيين و أصدقائهم ـ من غير أعضاء هذا المنبر ـ بإستمرار التواصل .. عبر الإيميل ..

[email protected]

Quote: أخي عصام دهب

التحية لك و أنت تحرص على نشر كل مساهمات الزقازيقين رغم مشاغلك، فلا قطع الله لك موصولا ووصل الله لك كل مقطوع. و كانت خاتمة ما نشرت مسكا، ألا و هي مساهمة الأخ محمد عيد ميرغني طويل القامة و رفيع المقام، وقد مرت سنوات عده لم أرى أو أسمع فيها صوت محمد عيد و كان من حسن حظي أن اتصل بي الأخ منصور عبدالرازق ليزف الي كعادته أخبار سعيدة، فقد بشرني منصور بمرور الأخ رفعت نورالدين بأبوظبي في طريق عودته الى النرويج التي يقيم بها ثم وعدني بأن يكلمني هو و محمد عيد في اليوم التالى وذلك لوجود منصور بجده في تلك الأيام وكانت أيام عيد الأضحي المبارك، وكان أن أوفى منصور بوعده فاذا به يتصل بي هو ومحمد عيد، وكان أن أصبح العيد عيدان كما قال العقاد عندما وصله خطاب من مي زياده في أحد الأعياد. وفي أحد الأمسيات وأنا عائد من صلاة العشاء وبمجرد خروجي من المسجد رن هاتفي الجوال و اذا بصوت عزيزا في الطرف الآخر هو صوت الدكتور خالد محي الدين، و خالد محي الدين هو انسان وفي وكريم ورقيق و أنا أذكره بالخير دائما وله في قلبي موقع خاص، وقد تواصلنا لبعض الوقت بعد التخرج ثم تفرقت سبلنا. ثم تلى كل ذلك وصول الأخ رفعت نور الدين الى أبوظبي وقد قضى معي يوما رائعا أعدنا فيه الكثير من الذكريات الجميله، وكان هذا العيد عيدا مميزا بكل تلك الأحداث التي كانت خلاله وبعده وأدركت كم هو مهما أن يكون للانسان أصدقاء ينتشلونك بين الفينة و الأخرى من براثن الروتين والقلق و دوامة العمل، وليس لي الا أن أشكرهم جميعا، منصور الرائع ورفعت الدافئ رغم الصقيع الذي يعيش فيه ومحمد عيد الفنان وخالد محي الدين الانسان الرقيق. قرأت كثيرا في هذا البوست عن الدكتور طلبه عويضة رحمه الله و أسكنه الجنه، و للدكتور طلبه قصص كثيرة مع الطلبه السودانين الأوائل ومن هذه القصص أروي لكم هذه القصه مع أخي وصديقي محمد سيد محمد ناصر وهو زقازيقي مخضرم وهو من الذين احتضنوني عندما حضرت يافعا الى الزقازيق هو و الأخ محمد عمر عبدالله وقريب الله حسن عشم الله طيب الله ثراه و أسكنه فسيح جناته، وكان محمد سيد في السنه الثالثه عندما حضرت الى الزقازيق وروى لي أنه عندما كان الباب مفتوحا على مصراعيه للطلبه السودانين لاختيار الكليات التي يرغبون بها وكل ما كان عليهم هو الذهاب الى دكتور طلبه عويضه بمكتبه بادارة الجامعة و طلب الكليه التي يرغبون بها، فكان أن لبس محمد سيد بدله جديده اشتراها من أحد أسواق العتبه بالقاهره و ربما تكون قد كلفته 90 قرشا أو يزيد قليلا في ذلك الوقت، وذهب محمد سيد الى ادارة الجامعه لمقابلة دكتور طلبه، وكان محمد سيد قد وجد نفسه مقبولا بكلية الزراعة وهو يرغب في دراسة الطب، فدخل الى مكتب طلبه عويضه وتقدم الى السكرتيرة الجالسه أمام مكتبه بكل ثقة ورباطة جأش و قال لها (الدكتور موقود) فأجابت بأنه موجود فطلب منها ابلاغ الدكتور بأنه يرغب في مقابلته، فهرعت السكرتيره الى داخل المكتب و أبلغت دكتور طلبه بأن أحد موظفي السفارة السودانية وربما السفير نفسه بالباب وهو يرغب في مقابلته ظنا من السكرتيره بأحد محمد سيد هو أحد موظفي السفاره و ذلك لحسن هندامه الذي كان لبدلة العتبة دور كبير فيه، فما كان من دكتور طلبه الا أن جاء مسرعا من داخل مكتبه و استقبل محمد سيد عند مكتب السكرتيره وطلب منه الدخول بترحيب بالغ أدهش محمد سيد كثيرا ولم يجد له تفسيرا في حينه، ثم ابتدر دكتور طلبه الحديث (أيوه يا بيه حضرتك شرفتنا النهار ده ، تؤمر بايه ونحن خدامين السودانين) ثم استرسل في حكاياته عن السودان وحبه للسودان و السودانين عندما كان بالخرطوم مديرا لجامعة القاهرة فرع الخرطوم وكلما استرسل في الحديث زاد محمد سيد قلقا ولم يدري ما يفعل غير أن يهز رأسه يمنة ويسره، المهم أن دكتور طلبه سأل محمد سيد أخيرا أخدمك بايه يا بيه، فتجرأ محمد سيد وقال لدكتور طلبه يا دكتور أنا ما من السفاره أنا طالب في كلية الزراعة وعايز أحول لكلية الطب، فاذا به بالدكتور ينتفض من مقعده و يهب ثائرا وشتم محمد سيد بكل الشتائم التي يعرفها باللهجة السودانية وقال له (لو حتمموت مش حأدخلك طب، روح أخرج من مكتبي ابل ما أرتكب فيك جناية) وخرج محمد سيد مسرعا لا يلوي علي شئ وهو يجرجر أذيال الخيبه، أرجو أن يقرأ محمد سيد هذا ويتواصل معنا، فمحمد سيد كان من أنقى الناس الذين عرفتهم و أحمد الله أن الدكتور طلبه طرده من مكتبه في ذلك اليوم وبقي في كلية الزراعة لا شماتة فيه بل لأننا كسبناه وعرفناه أخا عزيزا.



هذه بعض الذكريات و التي قد تبدو للجيل الجديد من الزقازيقين و كأنها من عصر المماليك، وحتى بالنسبة لي فأنا لم أكن محظوظا لأكون من فرسان ذلك العهد ولكني زاملت الكثير من شهود العيان من أمثال محمد سيد و محمد عمر و محمد محمد أحمد كرار و آخرون كنا عندما تجلس معهم وهم يتسامرون ويرون تجاربهم فكأنما تجلس أمام قناة الجزيرة و تستمع الى محمد حسنين هيكل يروي تجاربه.

أخي عصام، أنت تعرف يبدأ الكلام عن الزقازيق ولا يوقفه الا الشديد القوي، وأنا هنا أتوقف قليلا لألتقيك في مساحة أخرى دافئة و محببة.

و دمتم دايما سالمين
الرشيد بابكر

Post: #240
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 30-01-2006, 12:17 PM
Parent: #238

موقع جامعة الزقازيق ..

http://www.zu.edu.eg

Post: #239
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 30-01-2006, 12:15 PM
Parent: #1

الشكر الجزيل للاخ عصام واجزل الشكر للاخ الرشيد
حقيقي الزقازيق فيها من الشجن ما يدفعك لنسيان الدنيا كلها
واصلوا ايها الاعزاء
يا جماعة انتو صلاح الامين غتس وين

Post: #241
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عبدالكريم الامين احمد
Date: 30-01-2006, 12:38 PM
Parent: #239

Quote: يا جماعة انتو صلاح الامين غتس وين


مرحب بيكم ياناس الزقازيق يا اجدع ناس ...

صلاح بخير وهو الان بالسودان في اجازة ..ويعاني من ازمة مواصلات الكترونية...

ولكن حتما سيعود اليكم ..ويواصل معكم الحكي الجميل

Post: #242
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 30-01-2006, 12:50 PM
Parent: #241

الاخ عبدالكريم الامين احمد
شكرا للايضاح ونتمنى عودة صلاح الامين بسرعة فالبوست يفتقده

Post: #243
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Shams eldin Alsanosi
Date: 30-01-2006, 10:29 PM
Parent: #1

up

Post: #244
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 31-01-2006, 06:52 AM
Parent: #1

لي فوووووووووووووق

Post: #245
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عبد الحميد البرنس
Date: 31-01-2006, 08:59 AM
Parent: #244

تسجيل حضور ومتابعة وولاء ومحبة. وددت فقط أن يتاح لي الوقت لأكتب عن تلك الأيام. يا لكل هذا الحنين.. الحنين!.

Post: #246
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 01-02-2006, 12:58 PM
Parent: #245

يا ريت يا برنس
ما اروع تلك الايام ليتها تعود

Post: #247
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 06-02-2006, 08:53 AM
Parent: #1

لي فووووووووووووووق عشان الاجدع ناس

Post: #248
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 06-02-2006, 12:01 PM
Parent: #247

مجدداً يطل علينا الزقازيقي الرائع و صاحب القلم الرشيق الزميل / الرشيد بابكر و الذي نتمنى أن يستمر تواصله معنا إثراء هذا البوست و تطييبه بعبق ذكرياته .. و أناشد الإخوة الزقازيقيين من أعضاء المنبر الكتابة للسيد / بكري أبوبكر ـ صاحب الموقع و مديره ـ لتزكية ترشيح الزميل الرشيد كعضو يمثل إضافة حقيقية لهذا المنبر و مكسباً للزقازيقيين و أصدقائهم ..
Quote: أخي عصام دهب

السلام عليكم ورحمة الله

فاتني في المرة السابقة أن أبارك لك الحج، فحجا مبرورا وذنبا مغفورا وتقبل الله منك.

كنت أحد الذين يمثلون كلية الزراعة في منشط كرة القدم، ولم أكن ماردونا أو رونالدو ولكنني كنت لاعبا مؤثرا في الفريق الذي يضم أسماءا لامعة أيضا، فمن أوائل الذين زاملتهم في فريق كلية الزراعة كان أبرزهم عادل حمد النيل، محمد سيد ، الخير علي خلف الله وصمويل وعلي ميرغني دافوري (صديقي الصدوق)، وكان أبرز هؤلاء هم أبناء ألخرطوم وأم درمان وكذلك أبناء مدني، ثم جاء من بعد هؤلاء لاعبين متميزين وعلى رأسهم أحمد يوسف عمر (حماده) وكان حماده لاعبا مخيفا لبقية الفرق اذ كان حماده لاعبا محترفا بمقاييس لاعبي الكلية في ذلك الوقت، كذلك كان هنالك الكثير من المميزين مثل جمال مصطفى وعبدالحميد محمد رحمة اللة و فايز حسن التوم و بكري علي محمد أسكنه الله الجنة وصفوت حسن عمر و غيرهم كثيرون و لأكمل فريقا لا بد أن أشمل مكرها محمد المرتضى عبدالعزيز الذي كسر رجله لقيامه بحركة باك ورد في محاولة منه لابهار بعض المشاهدات و كذلك فلاح حسن، وكان لفريقنا صولات و جولات في دوري الكليات وكان مخيفا للكثير من الكليات وكنا نخشى كلية التجارة وكلية التربية لما لها من دفاعات صلبه بقيادة محمود الحوري و المرحوم أنور وكذلك كانت لنا لقاءات قوية مع كلية البيطرة بقيادة ياسر لورد ( صديقي و جاري ).

الشاهد أنه في آخر أيامي بالزقازيق وكنت في انتظار نتيجة امتحان نهائي في مادة البساتين و كانت هنالك مبارة في اليوم التالي بين زراعة وتربية ان كاانت الذاكرة تسعفني وكان يحق لي المشاركة حسب اللوائح ما لم تظهر نتيجة امتحاني وتعلق بالبورد، فكان الكل قلقا من الجانبين، فأبناء كليتي يرغبون بمشاركتي و العكس في الطرف الآخر.

و أقبل يوم المباراة وجائت الوفود من كلية التربية للتحقق من تعليق النتيجة و جلسوا معنا في الاسكوير يتبادلون معنا الحديث و أحسنا وفادتهم كعادتنا وعادتهم اذا ذهبنا لهم زائرين ومرت الساعات ثقيلة عليهم وعلينا ولم تظهر النتيجة بعد ولم يشاءوا أن يغادروا الكلية حتى آخر لحظة، ثم كانت المفاجئة الغير سارة لأبناء كليتي اذ علقت النتيجة في نفس يوم المباراة وكانت بمثابة اعلان عن انتهاء عهدي بالنشاط الطلابي وفرح الاخوة في الجانب الاخر كثيرا، وحاول أبناء كليتي جاهدين اقناع الطرف الآخر بامكانية مشاركتي ولكنهم لم يفلحوا.

وحضرت الى ملعب المبارة فاذا به بمشجعي الطرف الآخر يستقبلوني بالهتافات (بره بره يا عجوز)، وحزنت كثرا لذلك لا لمداعبات المشجعين فلقد كانت مداعباتهم محببه لي ولكن لان ذلك كان بمثابة اعلان نهاية عهدي بذلك الجو المشحون مودة ومحبة واطلاق صافرة النهاية بالنسبة لي والتي كانت بعد زمن اضافي مقدر الا أنها بدت وكأنها أطلقت قبل نهاية الزمن بزمن مقدر أيضا.

و للذكريات بقية و اذا سمحت لي فسوف أبدأ بطريقة الفلاش باك أي من حيث أطلقت صافرة النهاية ثم رجوعا الي الأيام الأوائل أيام البرلمة.

تحياتي عبرك للأخ طارق جبريل و للأخ دكتور الصادق بأيرلندا وكل الأخوان.



و دمتم دايما سالمين



الرشيد بابكر


و أسمحوا لي على صعيد خاص أن أقول لأخي الرشيد بارك الله فيك على تهنئتك لي يأداء الحج و أسأل الله أن يتقبل منكم و منا و من الجميع صالح الأعمال .. و في إنتظار تواصلك

Post: #249
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 06-02-2006, 12:16 PM
Parent: #248

زميلناالزقازيقي الرائع / محمد حامد تبيدي .. نقل لي في رسالة عبر الموبايل خبر وفاة الشقيق الأصغر للأخ و الزميل الزقازيقي الفاضل / محمد الحافظ ( تجارة ) .. الوفاة حدثت اليوم و الأخ / الزميل محمد الحافظ سيغادر إلى الفاشر غداً صباحاً لتلقي العزاء في شقيقه الراحل ..
لتعزية الأخ الزميل / محمد الحافظ .. موبايل 00249922431128
..
و بإسم الزقازيقيين و أصدقائهم نتقدم لزميلنا الفاضل / محمد الحافظ .. بصادق التعازي في هذا المصاب و نسأل الله السميع المجيب أن يرحم الفقيد و يغفر له و يتقبله قبولاً حسناً و يسكنه فسيح جناته مع الصديقين و الشهداء .
كما نسأله تعالى أن يلهم زميلنا / محمد الحافظ و أسرته الصبر السلوان و أن يجيرهم في مصابهم و يجبر كسرهم و لا يريهم مكروها .. و ( إنا لله و إنا إليه راجعون ) ..

Post: #250
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 08-02-2006, 04:34 AM
Parent: #1

احر التعازي للاخ محمد الحافظ وربنا يتقبل الفقيد قبولا حسنا ان شاء الله..

الاخ الرشيد بابكر (شقيق فردتي علي بابكر) اشكر لك التحايا وحقيقي احسدك على ذاكرتك المتقدة ويا ريت تواصل.. على ذكر ياسر لورد يا ريت لو كان عندك عنه ايي معلومة او حتى رقم تليفون ساكون لك شاكرا..
تصحيح معلوم: محمود الحوري والراحل نمر هم من فريق علوم وليس تربية..

تحياتي للجميع

Post: #251
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 08-02-2006, 10:18 AM
Parent: #250

و من الأخ الفاضل و السكرتير الإجتماعي الزقازيقي / محمد حامد تبيدي .. تلقيت رسالة تنعي للزقازيقيين و أصدقائهم والد زميلنا الزقازيقي الأخ د. / جمال مجذوب( صيدلة الزقازيق ) و الذي إنتقل لرحمة مولاه يوم أمس االثلاثاء 7/ فبراير / 2006م .. و تم موارة جثمان الفقيد الثرى بمقابر الصحافة ..

ونأمل من الأخ ـ تبيدي تزويدنا بهاتف الزميل الأخ د. / جمال مجذوب حتى يتمكن الزقازيقيين و أصدقائهم من تعزيته ومواساته في هذا المصاب الجلل .
..
و بإسم الزقازيقيين و أصدقائهم نتقدم لزميلنا الفاضل د. / جمال مجذوب.. بتعازينا ومواساتنا الصادقة في فقدهم الجلل و مصابهم العظيم .. و نسأل الله تعالى أن يرحم الوالد العزيز و يغفر له و يتقبله قبولاً حسناً و يسكنه فسيح جناته مع الصديقين و الشهداء و حسن أولئك رفيقا .. و لزميلنا د. / جمال مجذوب و لأسرته صادق المواسأة .. سائلين المولى عز و جل أن يجيرهم في مصابهم و يجبر كسرهم و يلهمهم الصبر و السلوان .. و ( إنا لله و إنا إليه راجعون ) ..

Post: #252
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 09-02-2006, 03:57 AM
Parent: #1

للزميل د. جمال مجذوب احر التعازي وللفقيد الرحمة ولآله الصبر
وانا لله وانا اليه راجعون

Post: #253
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 09-02-2006, 05:18 AM
Parent: #1

تعازينا للأخوان محمد الحافظ وجمال مجذوب في وفاة والديهما
راجيا من الله أن يرحمهما ويغفر لهما ويدخلهما فسيح جناته
وللأخوان الصبر حسن العزاء

سامي عبد الوهاب إدريس

Post: #255
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 09-02-2006, 06:06 AM
Parent: #253

يتساقطون على الدروب كأنهم

ورق الخريف يهزه الاعصار.

يعلق هذاالبيت بذاكرتي كلما يجول بخاطري طيف انسان عزيز طواه الردى

ولما كان المقام هنا مقام حزن واسى، أبت نفسي الا ان ( (تجمَل) لحزني على فقيد زقازيقي

رائع ......(ممَشا) في هذا البوست عسى ان يجعل الله حبنا وتذكرنا وعزاءنا فيه رضوان الله

عليه.

الفقيد بدر الدين الانصاري (معهد صناعي ) يرحمه الله

Post: #254
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 09-02-2006, 05:29 AM
Parent: #1

الأخوة الأعزاء

لكم تحياتي

عودة مرة إلى موضوع الأخ زهير الزناتي..
في تطورات جديدة في إتجاه حل هذا الموضوع وبمتابعة جادة من الأخ صلاح الأمين ووصل الأمر إلى تسوية والآن في حاجة ماسة لمساهماتكم.
ولمزيد من التفاصيل الرجاء الإتصال بالأخ عبد المحسن (دفعة) ت 00966502824608

رجو المساعدة في هذا الأمر لأنو مها كان.. في النهاية هذه مساعدة إنسانية لشخصين من أخوانا في الزقازيق: زهير الزناتي وإبتهاج عبد الله سليمان (آداب)
سامي عبد الوهاب

Post: #256
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 20-02-2006, 10:16 AM
Parent: #1

لي فوق من اجل الزقازيق

Post: #257
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 21-02-2006, 04:04 AM
Parent: #1

تاني لي فووووووووووووووووووق عشان لكوظ

Post: #258
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 02-03-2006, 06:03 AM
Parent: #257

وينكم يا ناس

طارق جبريل

لو تكرمت ارسل لي عنوان بريدكم الاليكتروني

[email protected]

Post: #259
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 05-03-2006, 01:14 PM
Parent: #1

اصحو معانا يا شباب

يا حيدر كيفنك ارسلت لك رسالة في ايميل وعلى كل حال بريدي الالكتروني كالآتي:
[email protected]

Post: #260
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 06-03-2006, 03:14 AM
Parent: #259

Quote: أستيقظت من النوم حوالي الثامنة صباحاً .. يبدو أن مرتضى على غير عادته خرج مبكراً من الشقة .. تحركت إلى الجامعة تسعة إلا ربع عبر الميكروبص و نزلت قبالة مستشفى الجامعة أمام ستاد الزقازيق توقفت عند بائع السندوتشات حيث وجدت الأخوين ( أبوبكر علي يونس ـ فيصل ود بهاي ) من ثم تحركنا صوب الكلية .. في ركن السودان ( المصطبة ) بالكلية قابلت العديد من الإخوة و الأخوات و تسلمت من حسن سليمان أسماء المراجع الخاصة بالبحث المطلوب من د. أحمد الألفي .
الجامعة فتحت أبوابها أمس على إثر إجازة الحرب الإضطرارية .. معظم القاعات خاوية الدراسة لم تنتظم ..
بعد الونسة مع الزملاء .. عدت مع عروة و أحمد عمر راجلين إلى المساكن .. في الطريق وجدنا الشقيقات مثابة و حنان كمال و عزمونا على عصير قصب .
حين وصلنا الشقة أنضم إلينا مرتضى و زين العابدين و أقترح الشباب تجهيز وجبة غدا و تم تنفيذ المقترح بواسطة مرتضى و عمر خليل الذي أنضم إلينا لاحقاً و ساعد مرتضى في إعداد وجبة كاربة أتينا عليها جت ..
بعد الغداء أتفقت مع عروة و أحمد أن نتقابل في ( دار الكتب ) .. و تقابلنا هناك حوالي الساعة الرابعة و مكثنافي المكتبة حولي ثلاثة ساعات أمضيتها في مواصلة المذكرة في كتاب التنفيذ الجبري .. وقمت بتسليم هبة إسحاق موضوع ( النكتة حق مضبوط ) للإطلاع عليه .
حضر لنا بشير علي العبيد بشأن موضوع الجمعية العمومية لأسرة الخرطوم ( حقوق ) المقامة في دار الإتحاد و في الطريق إلى الإتحاد قابلنا سقراط و سمؤل و محمد آدم وعلمنا منهم أن النصاب لم يكتمل .
إكتمل النصاب بالأغلبية المطلقة في التاسعة و النصف و بدأت الجمعية و كالعادة حفلت بالمناقشات و المشاحنات و الإعتراضات الدستورية و نقاط النظام و أحتدم النقاش و تم طرد صلاح برير مرتين و رحاب مرة و الإنفعالات كانت السمة البارزة في مداولات الجمعية حتى تم أخيراً قفل باب النقاش و تسجيل صوت شكر للجنة السابقة و بعدها تم فتح باب الإقتراحات و التوصيات و قمت بتسجيل تحفظ بشأن أقتراح قفل باب الإقتراح و التوصيات و نسبة لعدم إكتمال النصاب الخاص بإنتخاب أعضاء اللجنة الجديدة ( ثلثي الأعضاء ) تم تبني إقتراح بأن تستمر اللجنة السابقة كلجنة تسيير إلى حين إنتخاب لجنة جديدة بعد إكتمال النصاب .
إنتهت الجمعية في وقت مبكر مقارنة بسابقاتها ـ الثانية صباحاً ـ وحوالي الساعة الثانية و النصف أوصلنا رحاب و مثابة بيت الطالبات و تحركنا عوض عبده و عروة و بشير و أنا إلى محل المعلم / جمال الجوهري و ( درش ) حيث تناولنا كمية هائلة وفخمة من السندوتشات ثم فارقتهم عائداً للشقة ..
وجدت في الرسبشن مذكرة من مرتضى بأنه ذاهب للمبيت مع / عمر خليل .. إستمعت إلى إذاعة صوت الوطن العربي الكبير من ليبيا ثم صوت العرب وقرات قليلاً في كتاب التنفيذ الجبري و أستسلمت للنوم ..

صفحة من مذكراتي
الزقازيق ..
الإثنين 4 فبراير 1991م / 19 رجب / 27 طوبة

Post: #261
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 07-03-2006, 06:04 AM
Parent: #260

Quote: عوض عبده و عروة و بشير


بالله ياعصام وين الناس دي اليوم؟

اشتاق لهم بشدة

Post: #262
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 07-03-2006, 11:12 AM
Parent: #261

الزقازيقي الأروع / حنين
تحياتي لك و كل نمور التاميل خاصة أشبالك ..
و كمان السنهال الظروف ما معروفة ..

Quote: عوض عبده و عروة و بشير



بالله ياعصام وين الناس دي اليوم؟

عروة معي هنا في جدة حيث يعمل ، وهو أب لطفل ( الحسين ) ربنا يحفظهم..
أما أود أبدو ـ عوض عبده ـ فكان إلى عهد قريب هنا في جدة و حالياً هو في الطائف حيث يعمل هناك و هو أب ل : جليلة : شادي : فادي .. ربنا يحفظهم جميعاً .. و نحن و الحمد لله لا زلنا على إتصال دائمو نلتقي أحياناً كثيرة .. سأبلغهم سؤالك و سوف أرسا لك أرقام هواتفهم ..
قائدنا الرمز بشير على العبيد هو من سودانيي الداخل و أخباره نقرأها في الصحف حيث هو الآن من كبار القادة الساسيين ـ يستاهل بحق ـ في البلد إلى جانب أنه محامي معروف جداً و ما فاضي لينا.. و مثابة أيضاَ محامية شهيرة و أصبحت عضو مكتب سياسي يعني قريب حتسمع بيها وزيرة.. شفت الحاجات اللي تفرح دي ؟؟ فعلاً أجدع ناس ..
تحياتي لك و ننتظر درر مشاركاتك ..
و يا أجدع الناس ..
وينكم ؟؟
..

Post: #263
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: KOSTA
Date: 07-03-2006, 03:54 PM
Parent: #262

الاخ عصام دهب
الزقازيقيون الكرام

ما اجمل هذا المرفأ الاثيرى المضياف
يعطيك من طرفه " السايبرى " حلاوة .... و طراوة ، فتتمنى ان لا تفارقه ابدآ .

لى من الذكريات بهذه المدينة " الحدث " الكثير الجميل
و اتمنى ان نتداولها بكل الاريحية الزقازيقية الرائعة
بس حقيقى ابدأ منين مش عارف ؟؟
و سلام مربع لاحلى ناس

Post: #264
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 08-03-2006, 05:52 AM
Parent: #263

Quote: أما أود أبدو ـ عوض عبده ـ


ليس على سبيل التهكم ببلدياتنا

مرة وبعد حفلة من حفلات التخرج رجعت مع زكي مساعد للمبيت في شقته وكان يسكن معه الحنين ماجد

سقراط في الطريق قابلنا سيد زمراوي الحلفاوي المتفنن في تقليد وردي، عموما (قعدنا) شوية قبل

العشاء وسط نقرشات زكي على آلة العود، زمراوي نطراهو بالخير كان (مصلَح) تب واصَر على الغناء،

واثناء الغناء اطلق (فسوة) عفنة تنؤ أتخن انواع بناطلين الجينز من شدة عفونتها ، زكي كان اصلا

قرفان جدامن زعيق زمراوي .. و(ثاني اكسيد العفنوج) بتاعو ده لغَم مزاجه زيادة .. قال ليهو

يازمراوي دي عملية تعملا ، والله لو لميتها في كيس نايلون فاضي وختيتها في الفريزر تبقى خ...

عديل كده...انت ماكل تركين ولاشنو

وصحينا بعد هضربات تلك الليلة الباردة وصوت (بطة) الامنجي يلعلع في الريسبشن


Post: #265
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 08-03-2006, 06:28 AM
Parent: #264

عزيزي الجميل/ عصام دهب

شكرا على الرد

Post: #278
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 20-03-2006, 02:50 AM
Parent: #262

بشرى لأجدع ناس .. ناس الزقازيق و أصدقائهم ..

Post: #266
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Rabab Elkarib
Date: 08-03-2006, 06:45 AM
Parent: #1

يا شباب الزقازيق

انتو زهير الزناتى بالظبط مالو!!!!!

افيدوني

[email protected]

Post: #267
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 10-03-2006, 06:20 AM
Parent: #266

وينـــــكم

لحقتوالبرنس


Post: #268
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 16-03-2006, 03:39 AM
Parent: #1

Quote: الميز قدا

ولكن الاسباب الموضوعية حتمت هذه النهاية الحزينة للمنحة:

- نزعات حاتم جبارة البرجوازية في العشاء
-تواطوء واضح وفاضح من الاخ مصطفى محمد الحسن مع حاتم في افشال مهمة الاخ محمد صديق في ادارة الميز وذلك بالذهاب مرات عديدة الى ابو راشد رفقة المدعو ناصر كشري وتسجيل ذلك في دفتر الميز
- تقاعس الاخ محمد صديق عن اداء مهامه بالشكل المطلوب

قرارات:

- سحب الثقة من الاخ محمد صديق في ادارة الميز وارجاعها للاخ طارق جبريل
- الدعم الفوري للميز
- تكملة الشهر بالفول والعدس لا غير وعلى حاتم جبارة ان يحترم الفترة الحرجة التي يمر منها الميز ويتحمل مسؤوليته التاريخية في ذلك
- توجيه انذار للاخوين مصطفى محمد الحسن وناصر كشري بالطرد من لكوظ وذلك لدعمهما الفاضح لقوى النهم والطيبات


من كراسة الميز الخاصة بساكني شقة الفلسطيني

Post: #269
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 16-03-2006, 07:02 AM
Parent: #268

كمال (خداري) اداب

امير بورتسودان معهد صحي

شغلا حيزا مميز وسط عدد غير قليل من اصدقاءهما

وكلاهما كان يجيد العزف على آلة العود والكمنجة

الا انهما لم يرقيا لمستوى فنانين الوسط الطلابي في تلك الفترة رغم وعود الاخ المبدع زكي مساعد

بتبنيهم فنيا(كان بيقول ليهم شكلكم غير سياحي وما بتاكلوا عيش مع الحناكيش لو ما اتنظفتوا)

كانا يدندنان في الشقة في عز الظهر وسط اصوات تكاد توقظ الموتى وتقطع الميز في اول الشهر..

مرة وجه لهم احد الحناكيش دعوة لاحياء party على شرف تخرج ووداع (حنينته) التي كانت تهم

بالسفرللسودان ، غافلوني وصديقي النفراوي وحملا آلتي العود والكمنجة واتجها لمنزل المحتفى.

وما هي الا دقائق معدودات الا ونجد كلاهما يعودان للشقة وهما يتأبطا الآتهم الموسيقية ويسرعان في

اتجاه (التواليت) دون اصدار اي صوت ، لكن الاعياء كان واضحا عليهما

اسرع نوحوهما النفراوي صياد البلاوي الشليق متسائلا الحاصل شنو يا كيمو؟

يا زول امير ابوعيون ده لخبط لخبطة شديدة الليلة وما باقي لي يطلع من الشقة دي الا بعد سفر

الزولة دي من البلد

تعرف بمجرد ما بدينا نغني صاحبك قال لي بطني بتكركب شديد ،الله يستر وقبل ان يكملَ كلامو (عزف)

ليك فوق راس الزولة دي حاجات ماعارف اكلها وين وغطاها من راسها لي كرعينها،شي جرجير وشي جزر

والقريبة الزولة كانت مندمجة وفرحانة وكانت قريبة من مكان امير،

النفراوي: وبعدين.

كمال: يازول ما كان في طريقة الا نفتح الباب ونشتت، الزولة بكت شديد والله والحنين حقها قعد يسب

في امير وفي اليوم اللَما بيهو.

ولم يخرج امير من التواليت الا بعد ان أكمل كمال خداري روايته المليئة بالفكاهة والتندر









Post: #270
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 17-03-2006, 06:12 AM
Parent: #269

اتحدى اجدع واحد فيكم يوريني مكان الخفاش صلاح الامين

Post: #271
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عبدالكريم الامين احمد
Date: 17-03-2006, 06:27 AM
Parent: #270

عذرا للتكرار....

Post: #272
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عبدالكريم الامين احمد
Date: 17-03-2006, 07:57 AM
Parent: #270

Quote: اتحدى اجدع واحد فيكم يوريني مكان الخفاش صلاح الامين


اسمع ياحيدر عليك الله لو عرفتو محلو...احنا ادونا خبر..

عشان الحاجة ذاتا قاعدة تكوس..ده ابن بطوطة عديل كده!!!!!

Post: #273
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 17-03-2006, 08:12 AM
Parent: #1

يا حنين كيفنك

صلاح الامين في سيريلانكا

Post: #274
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 18-03-2006, 08:26 AM
Parent: #273

Quote: صلاح الامين في سيريلانكا


عرفت كيف يا طارق

والله انت موساد عديل كده

ساحكى القصة لاحقا

ما أجمل صلاح

وما أجمل من يعرفونه

Post: #275
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 18-03-2006, 08:33 AM
Parent: #274

الباشمهندس عبد الكريم

الجدع ده ما تشفقوا عليهو

وطمئن الحاجة شديد

واغريها سلام بطعم الشاي السيلاني

Post: #276
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عبدالكريم الامين احمد
Date: 18-03-2006, 01:16 PM
Parent: #275

Quote: الباشمهندس عبد الكريم

الجدع ده ما تشفقوا عليهو

وطمئن الحاجة شديد

واغريها سلام بطعم الشاي السيلاني


تشكر حنين

والان فقط نطمئن ان ابوصلاح في ايادي امينة..مادام فيها شاي وسيلاني كمان..

بس عليك الله حاسبو من التايغر ديل..

ولك المودة والاحترام...

Post: #277
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 18-03-2006, 04:07 PM
Parent: #1

العزيز حيدر كيفنك

Quote: عرفت كيف يا طارق

والله انت موساد عديل كده



ما للدرجة دي بس نحن متواصلين وصلاح دا نكهة عجيبة جدا

Post: #280
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عبدالكريم الامين احمد
Date: 27-03-2006, 01:25 PM
Parent: #277

شنو يا اجدع ناس ..

دكتور طارق..

حنين...

عصام دهب...سامي

دكتور سيف النصر..

ود دفعتي دكتور الصادق عبدالله

وينكم يا حلويين

Post: #281
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 28-03-2006, 06:05 AM
Parent: #280

الباشمهندس/ عبد الكريم

حقيقي الناس دي ليها وحشة

اما انا في انتظار صلاح لمن يجي من الخلا (كيلونتشي) بشمال الجزيرة

عشان عندنا كلام كثير قلناه زمان اخر الليل سوا وعاوزين نغربلو

بعدين الزول ده ما اتهنى الا بيوم واحد في العاصمة وطوالي شحنوه لمكان عملوا

ارقد عافية

Post: #282
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: ناصر جبريل
Date: 28-03-2006, 09:55 AM
Parent: #1

الزقازيق وآه من الزقازيق

الاخ عصام دهب لك كل التحايا والاشواق وشوق لي ناس الزقازيق اكبر من ضحكات الرئع ود المأز ون

كانت اجمل ايام لي في الزقازيق رغم اني ما درست فيها لكن عشت بينكم وشاركتكم الفرح الحزن حتى انني صرت انسب لي ناس بيطرة لكن الولد بكري الله يخليهو عمل لي انتساب لي
ناس حقوق، كما قلت وانت في الزقازيق وان لم تكن تدرس بها لكنك تشيل هم الامتحانات والمحاضرات ......الخ

جيت من السودان الى القاهرة الى الزقازيق وكانت اول شقة ادخل فيها هي شقة الرائع دكتور خالد محي الدين

من بعد مشينا الى شقة لكوظ دكتور حاتم وناصر كشري ونادر ومحجوبا وجورج

وح ارجع اوصل معاكم

سلام للجميع

ليتل جبريلا فاكر يا صلاح الامين

Post: #283
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 29-03-2006, 09:29 AM
Parent: #282

wellcome Nasir

we are eager to go through your contributions

stay well

Post: #284
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: ناصر جبريل
Date: 04-04-2006, 05:15 AM
Parent: #1

ناس الزقازيق

الرائع عصام دهب

عاوز اعرف اخبار ياسر السراج ودكتور احمد الفيصل

Post: #285
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: أبوبكر حامد الأمين
Date: 05-04-2006, 02:01 AM
Parent: #284

ياسلام على ناس الزقازيق وذكريات الزقازيق ، إبان زيارتى لمصر فى يناير عام 19999 حرصت على زيارة الزقازيق والوقوف على الأطلال ، كم حزنتُ على خلو الديار من رفاقنا ، مررت أمام دار الإتحاد وحدقت صوب مسطبة مستشفى جاويش فأنهمر الدمع وحرت فى أمرى ، ففى عام 1991 حين غادرنا الزقازيق متوجهين للعمرة وكان التجمهر بشارع القومية وكان الوداع الأخير للزقازيق ورفاق الغربة والنضال ، حينها عانقت الجميع وحاولت الإنتصار لجعليتى والتماسك غير أنى حينها تذكرت ذاك المقطع الذى تغنى به الكابلى وأحسست أنه يعنينى فى تلكم اللحظات ........
وافترقنا وبعيننا المنى .......... قالها الدمع فما أبصرتُ شيئا
" غير أن صحبى لم يضنوا بوعدِ"
** على ذكر الميز أذكر أنى كنت أحضر عشاء الميز من دكان محمد بلكوظ وكان يرافقنى ناصر جبريل " بليلة " لإحضار عشاء شقتهم ، وكانت مكونات العشاء مكررة ومحصورة فى الفول والبيض والعيش وربع كيلو " لانشون " وهذا الأخير لم يكن يصل الشقة فقد كنا نعتبره " أتاوة المرسال " وعليه فقد كان اللانشون بالنسبة للباقين يكتب ولايؤكل " حيث يتم قيده ضمن ديون الشقة لدى دكان محمد بينما نلتهمه أنا وبليلة فى الطريق " قاتلك الله أبارغد فقد علمتنا العشق والإجرام بعد أن بلغنا من الكبر عتيا .
ولى عودة
ود الماذون

Post: #286
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 05-04-2006, 02:43 AM
Parent: #1

يا سلام على الصباح الجميل
ابوبكر حامد بيننا
سلامات يا بكور والله ليك وحشة
ابوبكر حامد ومحمد صديق بالرغم من كونهم كانوا محسوبين على كليات المساكن الا انهم كانوا من ناس لكوظ قلبا وقالبا..
مرحبا ابوبكر

Post: #287
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: ناصر جبريل
Date: 05-04-2006, 02:53 AM
Parent: #1

بكري الغالي ود المأزون والله نورت وربنا يحفظك

كنت ساكن مع ناس بيطرة كما زكرت وهذه ايام لا تنسي
وفي شقة ناس بكري ووليد (حقوق) الفنان الرائع المدهش

كانت ايامنا جميلة واجمل ما فيها ناس الزقازيق

وشايف بكري طلع بعض اسرارنا وفضحنا

اسع ناس ناصر كشري يطالبونا بحق الميز

وطبعا دا كان كلو بالدين ومرة قال لي اسع بتاع الدكان دا لو مات ح نعمل شنو

ولنا عودة والف مرحب بيك بكري حامد

Post: #288
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: أبوبكر حامد الأمين
Date: 05-04-2006, 04:12 AM
Parent: #1

عيال جبريل ........... أحبكم

Post: #289
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 05-04-2006, 04:29 AM
Parent: #288

مرحبا ابو بكر






حيدر حنين

Post: #290
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 05-04-2006, 09:21 AM
Parent: #289

الزقازيقي الرائع / ناصر جبريل ..

مرحب بيك و مليون حبابك في دارك و بين فردك و أصحابك .. و حقيقي لم أدخل هذا البوست في الأيام السابقة لعامل الوقت و جعلت مشاركاتي قصراً على بعض البوستات الثانوية .. فلك العتبى في تأخري في الترحيب و الرد و تستاهل حدوتة يا ناصر ..
تعرف يا ناصر الحديث عن الزقازيق حديث لا ينتهي يطول و يمتع و يشجي و يسر .. و لعلى أتذكر رفقتكم الجميلة في الزقازيق بكري ـ أحمد عمر ـ وليد و شباب بيطرة و زراعة الرائعين .. و قطعاً سيزدان هذا البوست بمشاركاتك الرائعة و نحن في الإنتظار ..
و فيما يختص بسؤالك عن الزملاء الأعزاء فالدكتور أحمدالفيصل موجود هنا في الرياض و سبق و أن تداخل معنا عبر هذا البوست و سوف أقوم بإرسال عنوان بريده الإلكتروني على عنوانك حالما يصلني .. أما د. ياسر السراج فقد كان آخر عهدي به في العام 1993م عبر مكالمة تلفونية حيث كان هو في جدة و كنت أنا في مكة و هو لم يعد في جدة خاصة و أن جميع زقازيقي جدة يلتقون بصورة منتظمة أمنياتي أن يكون بخير أينما كان .
تحياتي لك مجدداً أخي ناصر و لكل الزقازيقيين و أصدقائهم و معاً نحو أخاء أصيل .. تواصل جميل .. وفاء نبيل

Post: #291
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 05-04-2006, 10:04 AM
Parent: #290

بكري شخصياً ..
يا رااجل .. يا رااائع ..
يا الله ..
كم هذا البوست فرحاً بوجودك ..
و كم نحن سعداء يا بكري ..
كان أخر عهدنا بك عوض عبده حسن سليمان و عروة و أنا ..
كان مشهد حزينا ..
و كنا نقدر ذلك الحزن الذي جمعنا ..
و كنا على أمل أن نلتقي مجدداً بعد عودتك ..
و لا زلنا يا بكور ..
أمس كنا أنا و عروة
في لحظة مسروقة ..
و كانت الزقازيق حاضرة ..
ـ أحمد عمر ، عوض عبده ، محمد خير ، سمؤل ، و مجتبى بشير ، مثابة ـ الرفاعي ، هويدا جاينيس ـ رحاب و ناس كتااار خلاس
و كنت أبضاً يا بكري يا ريسنا يا جدع ..
وسعوا يا شباااب ..
مرحبابك يا بكري
الشقيق الرفيع ..
و الزقازيقي الرائع
و ود مدني الظريف خفيف الظل ..
مرحبا بك و كل من معك
و بقفشاتك ..
( ليه كهربة بيوت الطالبات ألف و ميتين جنيه ؟؟ يا ربي البنات ديل مشغلات ليهن مكنة لحام )
أتذكر ذلك با بكري ..
إذن زدنا
زادك الله تعالى من كل خير ..
و مرحبا بك ..

شمار حار :
شقيقنا الأستاذ / عروة أمس فقط ترقى
من كمسنجي إلى
مستشار قانوني
و كنت شاهد على أولى جدعاته ..
كان خطير ..
ومن قولة تيت ..
حتة واحدة كدة مع مستثمرين بريطانيين ..
قال إيه ..
ستريم هيلث كير ..
و يعوج في خشمو..
إنجليزي دا يا مرسي ..
كان ما عجبك ..
أنا صراحة عجبتني الشوكولا و البسكويتات ..
وبعد داك عروة ..
عينك ما تشوف إلا المستشار .. و البرستيج ..
بتاع ود النور ..
هسع الزول دا يلقو ليهو (كرافتة) قدرو وين ؟؟؟
نعمل شنو ..
المعايش جبارة ..

حأجيك راجع ..

Post: #293
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: أبوبكر حامد الأمين
Date: 06-04-2006, 01:24 AM
Parent: #291

شقيق الروح عصام دهب .......... ياكمِّين بشر
لازلتُ أذكر لقياكم بمطار جدة الذى توقفت به لساعات فى طريقى من خميس مشيط للخرطوم عقب إنتقال شقيقى الأكبر عمار لرحمة مولاه ........ كم كنتم عظماء وأنت تقتسمون معى الحزن واللوعة فى مصابى الجلل ، أدركت حينها أن الراحل عمار انتقل جسدياً وأهدانى برحيله أشقاء أدخرهم لما تبقى لى من أيام على هذه البسيطة ، لقد كنتم بحق رائعون وقد تناديتم من كل حدبٍ وصوب رغم مشغولياتكم فلك ولأشقائى عروة والحاج عوض عبده والقون حسن سليمان كل الحب والعرفان ...... وهكذا أنتم أبناء الزقازيق تصنعون الفرح .

Post: #304
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: أبوبكر حامد الأمين
Date: 09-04-2006, 01:13 AM
Parent: #291



شمار حار :
شقيقنا الأستاذ / عروة أمس فقط ترقى
من كمسنجي إلى
مستشار قانوني
و كنت شاهد على أولى جدعاته ..
كان خطير ..
ومن قولة تيت ..
حتة واحدة كدة مع مستثمرين بريطانيين ..
قال إيه ..
ستريم هيلث كير ..
و يعوج في خشمو..
إنجليزي دا يا مرسي ..
...............................................
إشكالية عروة على موسى أنه تستعصى عليه أحياناً اللغة العربية ناهيك عن الإنجليزية ، وفى كثير من الأحيان يلجأ لإشارة اليدين لتوصيل الفكرة ، لو قدر لحزب الخضر مشاهدة توترات عروة وتقطيعه للشجيرات المغروسة أمام بيت الطالبات 21 أكتوبر لتم تصنيفه إرهابياً من الطراز الأول " غير أنه معذور فهو شاعر يعشق التهوام والحسان" ، مازلت أذكر كلمات محمد نور حين تقدم باستقالته من رابطة الطلاب الإتحاديين وقد هدده البعض بعواقب ما أورده فى بيان استقالته وكم كان عفوياً حين أجاب " الأشقاء ديل طيبين - علاَّ عروة أهوج ".- ربما لم يدر أن عروة يملك قلباً وحلماً لو وزع على أهل الأرض لكفاهم حباً وتحناناً.
حدث ذات مساء ان خرج عروة لشوارع القاهرة فى وقت متأخر من الليل فاستوقفته دوريةالشرطة وكان التوتر على أشده بين الحكومتين المصرية والسودانية ، فأمسك الضابط المناوب بتلابيبه " أشك أن لديه تلابيب" وأخذ يصرخ فى وجهه" انتوا تضربوا السد يللا - انتوا أدى الكلام ده يللا ".
لك التحية عروة.

Post: #292
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: أبوبكر حامد الأمين
Date: 06-04-2006, 01:05 AM
Parent: #289

حيدر حنين .......... الزول الجميل الأصلو مخلوق مننا
كلما طائف بى طائفً من الشوق كنتَ أنت وحسن طبلة شخوصاً أناجيكم بصمت وأضحك ملء شدقى وأستعير أحياناً " جضوم مجتبى فاروق لزوم توسيع للفرح "
مازلت أذكر تلكم المصرية التى انتبهت لذكائك وطلبت عونك فى الإمتحان ، وكنت أنت كالعهد بك سخياً غير أن المصرية أرادت أن تأخذ كل وقتك مهراً لنجاحها غير مكترثةٍ بمآل الحال حين يعلن المراقب انتهاء الزمن وكراسة إجابتك أفرغ من عقل وفؤاد جارتك المصرية ، كم كنت جميلاً وأنت تعبر لها عن تبرمك بعبارتك التى أضحت معالجة أدبية للتبرم :
( مازلَّطينا ياحنينة ) هههههههههههه
لك العشق ياحنين ........

Post: #294
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 06-04-2006, 05:54 AM
Parent: #292

شكرا بكري على (التظليطة) الحلوة دي يا لغم

لكن لم أسلم أنا أيضا من تظليطاتك البرئية ديك ...

قال في كيزان طاردوني في الظلام وأنا عرَدت وسط المزارع

يسعدني كثيراُ إنضمامك لحوش الزقازيق الإسفيري الذي شيَد مداميقه

ودهب وترك بابه موارباً كعهده أيام الزمن العلامة ...عشان يمهَد

للجميلين ممشى ... كان طافش ديمة من الشقة .... مرة بطة (الامنجي) إحتار

فيه ..وسألني .. الجدع ده بينام فيـن وشقته مفتوحه .... بينام في الإتحاد

صديقنا العزيز عمر (النملة) بيراسلني من بلد جوليت - هولندا- ومرة سألني عن

أخبار (الألغام )شرف الجعلي ومحمد بركات ومحمد خير وعماد عبد القادر بشير..

بالله لو تعرف عنهم أي اخبار... بلَغني

ودمت

Post: #295
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 07-04-2006, 05:10 AM
Parent: #1

أجدع ناس...
لكم التحايا
وأشكرك أخي عبد الكريم على السؤال عنا
وترحيب خاص بالأخ ناصر... وبقول ليك ياسر السراج موجود بالأحساء بالسعودية ونحن على إتصال
الأخ أبو بكر ليك ألف تحية... ومنك نستمع إلى مزيد من الذكريات الجميلة
يا حنين ما ترجعو لينا صلاح الأمين دا شوية... إشتقنا لحكاياتو

سامي عبد الوهاب إدريس
[email protected]

Post: #297
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: أبوبكر حامد الأمين
Date: 08-04-2006, 01:49 AM
Parent: #295

يمراحب بسامى عبد الوهاب طويل البال والباع ، كيف أخبار واخبار ناس شقتكم جلال وعزام والنوبى " نسيت اسمه " ، آخر عهدى بمحمد الهادى سنوات طوال حين أحضر لى بمكتب
المحاماة بالخرطوم موكلة " معرفة ".

Post: #298
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 08-04-2006, 02:46 AM
Parent: #297

كيفك يا بكري
ليك التحايا
أولا إنت موجود وين؟؟؟؟
ثانيا محمد الهادي موجود بالخرطوم وهو سمسار عربات على مستوى في دلالة السوق المحلي
أما جلال فهو بالرياض
وعزام أعتقد بالإمارات (يعني ما عندي أخبار عنو ويريت نعرف عنو شئ من الأخوان)
وأعتقد إنك بتقصد الأخ عثمان عبد الحميد (عثمان جالية) وهو برضو لا أعرف عنه أي شئ

ولك التحية

Post: #300
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: أبوبكر حامد الأمين
Date: 08-04-2006, 06:50 AM
Parent: #298

لك التحية اخى سامى ، انا مقيم بمملكة البحرين منذ ثلاث سنوات .
هو عثمان جالية الذى احترق جهاز تسجيله " الهيدفون " جراء رومانسية محمد الهادى الذى ادار جهاز التسجيل وايغالاً فى المخملية اطفأ أنوار الغرفة واكتفى بضوء شمعة لم تعجبها مقولة انها تحترق لتضىء للآخرين ، فكان ان " راح المسجل فى الرجلين " ، كما اذكر عندما علم باصابة أحدهم بالبرجم علق قائلاً " واحنا معانا عيال هنا " ، كما أضحك حين أقنعه البعض بالسفر للسودان عن طريق الباخرة وكيف كان يتألم وهو يتذوق الكسرة واصابه الإعياء من رهق السفر .
محمد الهادى تاجر منذ نعومة اظافره ولكنه ضل الطريق للسوق. مازلت اذكر صاحبة شقتكم التى اعتزمت السفر وأعطت محمد الهادى فرخةمجمدة ليحفظها لها فى الثلاجة عند عودتها وقد تم استخدام الفرخة عاثرة الحظ فى عمل شوربة وتعاد للتجميد مرة اخرى " الحمد لله انه لاتوجد انفلونزا الطيور آنذاك والا لكانت ميتة وخراب ديار ".

Post: #296
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: adil rahman
Date: 08-04-2006, 01:30 AM
Parent: #1

تسجيل حضور ومتابعة

عادل عبدالرحمن إبراهيم

Post: #299
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 08-04-2006, 02:59 AM
Parent: #296

الأخ عادل
لك التحية
ومرحب بيك وحبابك ألف...
والله يا عادل كل يوم بحس بمدى أهمية هذا البوست... يعني دي أكتر من 16 سنة تقريبا وها نحن نجتمع
ولك وللأسرة الكريمة ألف تحية

Post: #301
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 08-04-2006, 09:55 AM
Parent: #1

والله يا بكري ضحكتني شديد...
ويبدو إنو مش صلاح الأمين بس هو صاحب ذاكرة جيدة..
ويييييييييييييييين إنت من زمان
بالله ما تغيب
واتحفنا ببعض الذكريات

Post: #302
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 08-04-2006, 10:03 AM
Parent: #301

وأها يا جماعة... ودي صفحة جديدة (صفة رقم 4)

وليييييييييييييي قدام عشان أجدع ناس

Post: #303
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: adil rahman
Date: 08-04-2006, 11:29 AM
Parent: #1

الأخ سامي عبدالوهاب

تحياتي

هذا البوست أصبح هام جداً بالنسبة لي مرجعية لهواتف الزملاء وملئ بالذكريات الجميلة أتمنى الأستمرار في سرد التفاصيل والذكريات ، مرات كثيرة أتصفح هذا البوست أقرأه وأمر فيه دون تعليق ومتابع بأستمرارعلى أطلالتك الجميلة على هذا البوست

عادل عبدالرحمن إبراهيم

Post: #305
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: أبوبكر حامد الأمين
Date: 09-04-2006, 07:46 AM
Parent: #1

طرائف ناس الزقازيق:
الأخ عبد المجيد كان سكرتير شؤون الدار فى إحدى دورتى التجمع ، وهو شخص قليل الكلام ويكره الثرثرة ، وكان ضمن مهامه إحضار الخطابات من مكتب البريد وفتح دار الإتحاد وتسطير ورقة وترقيم الخطابات وتعليق نسخة فى البورد فى الطابق الأرضى ، هنالك طالب ما تعود على الحضور للدار حالما يهم عبد المجيد بفتح الدار ، ويمطر عبد المجيد بوابل من الأسئلة : عندى جواب ، مجيد : لاماعندك ، وتستمر الدوامة بشكل يومى ، ولحظه العاثر حضر فى يوم كان مزاج عبد المجيد سيء للغاية ، وقام صاحبنا بتوجيه اسئلته لمجيد ، ويجيب مجيد بتزمر ، وفى نهاية الأمر أفاد مجيد هذا الشخص أن ليس لديه خطاب فى بوستة اليوم ، فرد صاحبنا متذمراً : أها يعنى أعمل شنو ، كلو يوم ماعندى جواب - كيف الكلام ده الحل شنو؟
أجابه مجيد بهدوءه المعهود : خلاص عموماً انتظر لو الجوابات دى أهلا ما أخدوها تعال شيل ليك واحد منهم.........
.....................................
ضمن مباريات بطولة الجمهورية تقرر ملاقاة منتخب الزقازبق لمنتخب القاهرة بالقاهرة ، وكان مجيد متواجداً بالإتحاد فجاءه أحدهم وأمطر مجيد بوابل من الأسئلة:
أها المباراة وين؟
مجيد : فى القاهرة
أهاوبتمشو بى شنو؟
مجيد : بالقطر
أها الناس بتجمعوا هنا قدام الإتحاد ؟
مجيد :آآى مافى مشكلة ممكن نجيب القطر هنا!!!!
..............................................
زكى صديق مساعد : حضر له وفد من صيدلة الأزهر ليعزف فى حفل تخرجهم ، سألهم عن العداد فقالوا له بندفع ليك بعد الحفلة ، فرد عليهم قائلاً.
بالله ؟ أول مرة أسمع مزيكا يالدين!!!!!!
..........................................
الشبوكش شاهد سقراط فى شارع المكتبات يبحث عن الإنجيل ، فباغته بنبرات صوته المتهدل:
إنت يازميل بتجمع فى الأعمال الكاملة لى ربنا ولاشنو؟؟؟
...........................................
غداً نواصل

Post: #306
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 09-04-2006, 10:42 AM
Parent: #305

بكوري

مرة كنت وواحد اخونا نطراه بالخير قاعدين في (غرزة) نحتسي البوظة .. ويا

زول يجينا ليك صاحب المحل ويولول المباحث .. والشرطة محاصرين المكان .. زولي

ده ومع إنو كان عازمني دخل في الجهجهون وقعد يقول لي .. لو قبضونا نعمل شنو

والله ناس الإتحاد يوصلوها السفارة .. وماكان ينتمي لاي تنظيم .. يعني مثل

صاحبنا اللي وجد صورة كبيرة لشخصية سياسية عريقة مثبتة في دولاب أحد

أصدقاءه وفال ليهو.. دي صورة ابوك .. وكان عادل الجعلي لسؤ حظ صاحبنا

متواجد في تلك الاثناء .. وفال ليهو... ما ليك حق تلقاك بتصوت للكيزان

كمان.. معقول مابتعرف الشريف حسين الهندي

عموما اتخارجنا من الغرزة بعد مارثون طويل مع الشرطة ورجعنا الشقة ...

قلت ليهو يا مان لو كان قبضوك كنت حاتسوي شنو

قال لي ... بقول ليهم انا رئيس الاتحاد زاتو

Post: #307
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: أبوبكر حامد الأمين
Date: 10-04-2006, 00:56 AM
Parent: #1

طرائف ناس الزقازيق - مواصلة
.........................
شقة الفلسطينى بلكوظ كان يقطنها حاتم جبارة وطارق جبريل وناصر كشرى وانضم لهم مؤخراً ناصر جبريل ، وكانت لديهم شغالة مسنة وسليطة اللسان ، سمعت ذات مرة أن الشباب ينادون ناصر بلقب كشرى فاندهشت ومر أمامها فى تلك اللحظة ناصر جبريل فتساءلت باستغراب:
" طب عرفنا دية كشرى وامال ده اطلع مين بليلة " ومنذ ذلك الحين صار ناصر جبريل مشهوراً ببليلة.
.......................

زاملنا بكلية الحقوق الأخ محمد الفاتح كامل ، والرجل بحق فاتح اللون وكامل الهندام والأناقة ، وهذا ماسبب عقدة لعادل ود البيه الذى التقانى مرة وسألنى:
" انتوا ولدكم ده شايل ليهو دُش فى جيبو - طوالى نضيف ".
.................................

مصطفى محمد الحسن / كسلا / علوم ، كان يرافق محمد صديق لدار الإتحاد ، ومحمد صديق بطبعه رجل هادىء فكان يقف بشارع القومية للسلام على كل من يلتقيه ، وكان مصطفى يتذمر من الوقوف المتكرر ، وأثناء سيرهم استوقفهم فوج من الكيزان على رأسهم عباس جبر الله " عنيف جداً فى السلام حتى يخيل إليك أن أضلاعك ستغادر موضعها " ، وبعد السلام مارس الجميع التلكؤ السودانى المعهود ، فتضجر مصطفى وابتعد بضعة خطوات لينهى المقابلة فلم تجدى هذه الخطوة فصرخ قائلاً :
" ياعباس جبر الله ياخى ماكرهتنا بى سلامك ده ".
.............................
ونواصل بعد الفاصل هههههههههههههههههه

Post: #308
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 10-04-2006, 09:24 AM
Parent: #307

يا بكري بالله عليك واصل...
ياخ كتلتنا بالضحك...
والتحية لكل الأسماء الجميلة التي ذكرتها
وأخص منها الأخ عباس جبر الله إذ كان من أحسن الناس سلاما رغم تضجر البعض
والأخ مصطفى والأخ محد صديق وودالبيه وود الجعلي

وكل الجدعان يا أجدع ناس

Post: #309
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 10-04-2006, 03:19 PM
Parent: #308

ميه مسا ع الناس الكويسة

مساء الفل يا بشوات

سلام للمعلمين ..سامي عبدالوهاب,ناصر جبريل و بكوري الريس الكبير أوي.

Post: #310
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: أبوبكر حامد الأمين
Date: 11-04-2006, 00:19 AM
Parent: #1

طبيبنا المعالج سيف النصر .....سلاماً وتحية
سعيد انا بتواجدى بينكم ، لله دره عصام دهب فقد اتاح لنا ساحةً للسقيا وحلاوة اللقيا بعد انقطاع قسرى نرجو له الزوال لنعود كما نودُّ ........ ميسكاقنا

Post: #311
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 11-04-2006, 05:38 AM
Parent: #1

والله يا بكري لو إنت في البحرين... تبقى خسارة والله... ياخ أنا أمس كنت في البحرين.

راجع الماسنجر

والتحية للدكتور سيف النصر

Post: #312
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 12-04-2006, 06:24 AM
Parent: #311


Post: #313
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 12-04-2006, 09:33 AM
Parent: #312

أعود مجدداً و أنا جد سعيد بتواصلكم الرائع النبيل ..

من زميلنا الزقازيق الخلوق د. زهير على ـ طب الزقازيق ـ المقيم حالياً بفلادلفيا تلقيت هذه الرسالة و التي أتمنى أن تكون فاتحة خير لتواصل دائم بين د. زهير و الزقازيقيين و أصدقائهم .. و لعل الزقازيقيون يذكرون جيداً د. زهير و رفيقه الدائم د. عمر اللذين كانا لا يفترقان .. فلهما منا التحايا و صادق الأمنيات و الدعوات بكل ما هو خير ..
Dear the goldenman Esam
My warm regards to u and to every one there and on the post, thanks for the nice idea i'l try to write some arabic words through sudaneseonline keybord , im at work not read all the post but it's exited idea,thanks again ... my warm regards and best wishes for all
dr:Zohair Ali Boshara
Philadelphia,PA,USA
[email protected]

شكرا لك ايها الذهبي اخى عصام تحياتى القلبية ومحبة لكل خريجى الحنينة الزقازيق لاجمل ايام العمرو اجدع طلبة واحلى ناس واطيب مدينة جميلة لقد تفرقنا فى دنيا سريعة ولكن تظل دنيا ناس الزقازيق كامنة في دواخلنا للابد لكم كل ودى
اخوكم وزميلكم ورفيقكم
د زهير على
فلادلفيا امريكا

Post: #314
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 12-04-2006, 09:44 AM
Parent: #313

و أيضاً من الزقازيقي الحبوب / محمد حسن ( زراعة الزقازيق ) وصلتني هذه الرسالة و التي حملت لنا أخبار طيبة لبعض زقازيقيي الوطن الذين نتمنى أن يتواصلوا معنا و مع أخوتهم زقازيقيي الشتات حتى يجمعنا الله في ساعة خير بإذنه تعالى
Quote: الاخ العزيز عصام دهب
والله مشتاقين شديد, ثم ثانيا أهنئك على المجهود الذي تبذله من اجل خلق واحة ظليلة يتلموا فيها أحلى ناس واجدع ناس كمان.
انا يا دهب محمد حسن زراعة كما يحلو للجميع أن يطلق على طبعا انا فى السودان وعلى اتصال بكوكبه رائعه من ناس الزقازيق مجتبى طبعا اتزوج وعنده بنت ولله الحمد عبد الرحمن عشى نادر فاروق عبد المجيد الامين بليه معهد تجارى والكمنداناث محمد صديق جورج وعمار رحمة الله علوم واحيانا قليله الولد ناصر كشرى وكوكبه اخرى لا يسعنى المكان لذكرهم لانى على عجاله من امرى شويه انا عاوز منك طلب يا صديقى عاوز عنوان صلاح الامين اقصد الايميل بتاعه.
والى ان نلتقى فى فرصه اوسع احى كل الزقازيقين الحلوين تحيه من على البعد للذين عاشرناهم بالاخص وللذين لم نحظى بلقاهم فى تلكم البقعه الرائعه الزقازيق ولى فوق لى فوق انشاء الله.

و عنوان الأخ / محمد حسن هو :
[email protected]

Post: #315
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 12-04-2006, 10:13 AM
Parent: #314

مرحبتين د زهير ومحمد حسن زراعة

Post: #316
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: أبوبكر حامد الأمين
Date: 15-04-2006, 01:53 AM
Parent: #1

شخصيات من الزقازيق :
يروى أن زائراً قدم من القاهرة للزقازيق إلتقى عبد الدائم " الوسخان " ويبدو أن الزائر من أقارب عبد الدائم " النضيف " ، فطلب من عبد الدائم إرشاده لشقة قريبه ، فأجابه عبد الدائم بطريقته الرائعة " شوف ياتركى - متلازمة يبتدر بها أى حديث - فى الزقازيق فى اتنين عبد الدايم واحد نضيف وده الشخص البتقصدو ، وواحد وسخان وهو العبد لله .
..................................................................
ضمت الزقازيق العديدين الذين يحملون اسم حسن ، فكان تمييزهم عبر صفة تضاف لأسم الشخص ، فهنالك حسن طبلة وهو من أنبل الناس طبعاً وهو دائم الضحك والتبسم وحاضر البديهة - حسن برى هو الآخر يتمتع بقدر كبير من اللطف وروح الدعابة - حسن آكشن درس بكلية الآداب وسكن مع أحمد عوض وياسر عوض الكريم بشقتهم جوار المغتربات - حسن جكس وهو على ما اذكر درس بكلية الزراعة - حسن أبو على درس صيدلة ويمتاز بالنوادر وضحكته المجلجلة وهو رجل أنيق ومهندم ويرتدى دوماً الجاكيت ولديه شال أنيق يتناسب دوماً مع لون الجاكيت - حسن القوون وهو حسن سليمان وكان حارس مرمى كلية الحقوق وهو دفعة عصام وعروة وعوض عبده وادريس تراورى وهذه الدفعة متميزة وسنفرد لها مساحة مستقلة.

Post: #317
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 15-04-2006, 03:13 AM
Parent: #316

مصطفى عبد الرحمن نقد الله ..

هذاالرائع ..
شاب سمح طيب ..
فكه .. لطيف .. ظريف ..
حلو المعشر .. خفيف الظل .. حقاني ..
أكاد أراه في كل لحظة .. في كل حين ..
و هو يردد .. مع صديق عمره و زميله
الزقازيقي الفنان / أحمد عوض
هوي يا جاهلة و طيبك .. عبق
سنك براقها يسوي بق ..
بق .. بق .. بق ..
من كوستي جاء مصطفى ..
مسكوناً بحب الله و الوطن و الديمقراطية ..
فكان عضوا فاعلاً في رابطة الطلاب الوطنيين الإتحاديين ..
هو وصديقه الأثير الشقيق / محمد عبد الباقي ..
كنا نختلف مع الشقيق / مصطفى ..
لكننانتفق جميعاً على حبه ..
لا زلت أذكر يوم أن تلقى مصطفى نبأ أعدام شقيقه..
الرائد الشهيد / بابكر عبد الرحمن نقدالله ..
أحد شهداء حركة رمضان 1990م المباركة ..
لا زلت أذكر مصطفى كلما ذكرت الزقازيق ..
كم كان زميل رائعاً..
و كم كانت شعبيته الجارفة ..
شاهد على حب الزقازيقيين له ..
في يوم تخرجه .. في يوم سفره ..
مصطفى كان زقازيقي إستثنائي ..
أذكر قفشاته ،، نوادره ،، روحه المرحة ..
و مناكفاته مع شقيقنا و أستاذنا / بشير علي العبيد ..
و أذكر آخر مرة تقابلنا فيها ..
كان ذلك من أجمل الصدف في مدينة الأبيض ..
حيث جاء مصطفى و كان يقود عربة لوري في طريقه من كوستي
إلى الغرب كما قال لي ..
لحظتها قلت له يا مصطفى لقد ضللت الطريق ..
لكنه قال لي (بالعكس أنا سواق ضل طريقه إلى القانون ) ..
تواعدنا أن نلتقي ..
لكننا لم نلتقي ..
و لم أكن أعلم ما يخبئه القدر ..
عاد مصطفى إلى كوستي ..
و صعدت روحه الطاهرة إلى بارئها ..
فغاب عنا..
لكنه لا زال و سيقى بإذن الله حاضرا ..
الا رحم الله تعالى شقيقنا و زميلنا
الزقازيقي الخلوق : مصطفى عبد الرحمن نقد الله ..
و أسكنه فسيح الجنان .. مع الصديقين و الشهداء ..
اللهم أعف عنه و أغفر له و تقبله في الخالدين ..



Post: #318
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 15-04-2006, 03:32 AM
Parent: #317

Quote: حسن القوون وهو حسن سليمان وكان حارس مرمى كلية الحقوق وهو دفعة عصام وعروة وعوض عبده وادريس تراورى وهذه الدفعة متميزة وسنفرد لها مساحة مستقلة


شكراً لك يا بكور على هذا الأطراء .. ووصفك لدفعتنا بالتميز ..

لن أتحدث عن دفعتنا إلا بعد أن أسمع منك ..

لكنني سوف أتحدث عن سر ربما كان من بين أسباب تميزنا ..

حينما جاءت دفعتنا لاحظنا أن جميع من في الدفعة هم من الأولاد ..

عين الحسود فيها ولد .

و أذكر أن من بين أسماء الدفعة التي تم كتابتها في قائمة كانت معلقة بدار الإتحاد .

كان هناك إسم مكتوب هكذا ( ـروة على موسى ) أي كان جزءاً من الإسم الأول ممسوحاً ..

فتعشمنا جميعاً أن يكون هذا الإسم لزميلتنا التي نحلم بأن تكون ( مروة على موسى ) ..

و بدأ كل واحد منا يتخيل كيف تكون هذه الزميلة بين جمعنا الذي يزيد على العشرين رجلاً ..

إذن لقد ضاع دم البريئة بين هؤلاء الضكور ..

تخيل كم حلمنا و كم تخيلنا و كم تشوقنا و كم أنتظرنا ..

مقدم مروة و طلتها التي كنا نتعشم أن تبدد منا عارض الرجال الكتار ..

كمثل الدفعة التي سبقتنا و تميزت بالبنات الشديدات ..

و أنتظرنا .. و أنتظرنا ..

حتى أطل علينا ذات صدفة ..

الشقيق / عروة على موسى ..

حينها تأكدنا أن ( مروة ) كانت أمنية و صرحا من خيال ..

كانت أجمل بنت لم تأت بعد ..

لم يكن ( عروة ) بالطبع ( مروة ) أحلامنا ..

لكنه كان أطول و أظرف و أخشن واحد في الدفعة ..

فالحمدلله الذي أبدلنا ( مروة ) بـ ( عروة ) ..

لأننا
و بقدر ما تحسرنا على ضياع ( مروة ) فقد سررنا لاحقاً بزمالة ( عروة ) و صحبته
فكسبا رجلاً بمعنى الكلمة..
و لو كان ( ـروة ) هي ( مروة )
لربما تخطفها منا أولاد الحلال و الشفاتة ..
و هي بالطبع لم تكن لتحوق ..

و تخيل يا بكور :

تمضي الأيام .. و تأتي ( مروة ) التي هي زوجتي و أم عيالي حالياً ..
حدثها( عروة ) عن ( مروة ) و عن ترقبي الذي تحقق ..
و حدثتها أنا عنكم جميعاً ..
فما أروعكم ..

Post: #1070
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عبد الدائم سيد أحمد
Date: 03-05-2007, 07:53 AM
Parent: #316

حسن طبلة
.


.

حسن اكشن
.


.

Post: #319
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: طارق جبريل
Date: 15-04-2006, 05:49 AM
Parent: #1

العزيز عصام دهب

نعرف رغم انه زوجتي لا تعرف عن الزقازيق شيئا الا انها احبتها من خلال كلامي عنها ومن خلال هذا البوست..
ياخي الله يديك العافية

عادل عبد الرحمن ازيك
ما اظنك اتذكرتني بس انا متذكرك كويس


العزيز بكور
والله انت راجل تحفة رسمي


يا حنين
ما بسألك في قصة تجنيدك لتكون كوزا
والله كتلتني من الصحك
ياخي صلاح الامين دا طلعوا من التاميل ديل

Post: #321
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 15-04-2006, 09:59 AM
Parent: #319

و عن شقيقنا عروة أحدث عن مواقف و طرائف لا تنسى ..

أذكر تلك السنة ..

التي فرض فيها المصريون فحص الإيدز على جميع الطلاب الوافدين ..

وكان موعد الفحص متزامناً مع موعد الإمتحانات ..

و تم فحص الطلاب السودانيون جميعهم ..


و الحمد لله لم تسجل أي حالة إصابة ..


لكن كان حظ الشقيق عروة سيئاً ..


حينما ذهب إلى معامل التحاليل الطبية للجامعة في صيدناوي ..


تم سحب العينة منه .. و تم عمل الكشف و النتيجة مية مية .. سلبي ..


و يبدو أن فني المختبر الذي سحب العينة من عروة ..


نسى أن يكمل تسجيل المعلومات الخاصة بالفحص ..


لذلك كان لا بد من حضور عروة لتسجيل تلك المعلومات ..


كنا حينها في قاعة الإمتحان لمادة ( المرافعات ) التي تعتبر من أسخف مواد السنة الثالثة ..

و أثناء إنهماكنا في زنقتنا تلك سمعنا نداءاً عبر مكبر الصوت داخل القاعة ..

الطالب / عروة على موسى .. عليه مراجعة معامل التحاليل الطبية بإدارة الخدمات الطبية بصيدناوي لإكمال إجراءات فحص الإيدز ..


فحص الأيدز ... تاااني !!

إذن الموضوع فيهو إن ..

عروة حينما سمع النداء مكررا .. نطط عيونو و أخذته الرجفة ..

و كعادتي في إستثمار مثل هذه المواقف مع عروة ..

تعمدت زيادة الطين بلة ..

لا بد من تبويظ أعصابه و تجريسه ..

كنت أجلس في المقعد الأمامي و عروة يجلس خلفي مباشرة حسب ترتيب أسمائنا أبجدياً ..

فقمت بتحريك الكرسي و الطاولة خاصتي متعمداً إشعار عروة بأن وضعه يستدعي الإبتعاد منه .. و كأنه ـ سلمه الله ـ مصاب و كدا ..

تعمدت أن أعملها ظاااااهرة ..


و عروة باظت أعصابه .. فسألني بحدة .. يا زول مالك ..

فأجبته ببرود .. يا زول ما عايز معاك أي كلام ..
أنا هسع قلت ليك أنت عندك أيدز ولا سألتك بتتراجف مالك ؟؟

هكذا قلتها .. و كل ذلك و نحن في قاعة الإمتحان ..

حينما غلبتني المرافعات قلت خليني أتسلى بهذا العروة ..

و جوارنا كان زميلنا مولانا / عمر كمال الزبير يتابع الموقف و يكاد يفطس من الضحك ..

أما زميلنا الأردني فراس فربما أخذ الأمر على محمل الجد .. حين أنقطع حتى عن البصبصة في ورقة إجابة عروة ..

و تعمدت أن أخرج من القاعة قبل خروج عروة و أخبرت الزملاء في الخارج ..

و إستمراراً في حرب الأعصاب تلك قامت إحدى الزميلات ـ على غير عادتها ـ
و بناء على توصية مناقامت بمصافحة عروة بعد أن وضعت يدها أسفل طرف ثوبها الذي ترتديها و كأنها تتجنب ملامسته ..

فزادات الأمر إشتعالاً ..

و تعقد عروة أكثر و أكثر ..

و نحن نضحك أكثر و أكثر أننا نعلم أن الموضوع مكاواة ليس إلا ..

و بعد إلحاح ذهب عروة مع بعض الزملاء و الزميلات الى معامل التحاليل الطبية ..

و أكتشف أن الكشف نظيف و المطلوب هو بعض المعلومات التي نسي فنى المختبر تسجيلها قبل الكشف ..

فأقتنع عروة ..

لكن من يقنع ديك جننا ..





Post: #320
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 15-04-2006, 09:19 AM
Parent: #1

التحية لأجدع ناس
والتحية للدكتور زهير محمد حسن البرلوم

وليك يا بكري
ولكل حسن زقازيقي
وأضيف ليك حسن شطة (خريج تربية) رجل لذيذ وأنيق وظريف وكمان كان بغني

ويا عصام دهب تعيش وتفتكر وألف رحمة للأخ مصطفى نقد الله

Post: #322
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عصام دهب
Date: 15-04-2006, 10:13 AM
Parent: #320

Quote: وأضيف ليك حسن شطة (خريج تربية) رجل لذيذ وأنيق وظريف وكمان كان بغني



و أنا أيضاً أضيف لكما يا سامي حسن بوليس ( خريج تجارة ) و هو من أبناء نيالا أو الفاشر إن لم تخني الذاكرة .. و هو رجل لطيف و ظريف و حبوب جداً و أعتقد أن والده كان يعمل في الشرطة فأكتسب اللقب من مهنة أبيه .. فتحياتي له و لكل حسن من الزقازيقيين و أصدقائهم و تحية لكم جميعاً ..

Post: #1066
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عبد الدائم سيد أحمد
Date: 02-05-2007, 10:58 AM
Parent: #322

حسن شطة
.

Post: #323
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: أبوبكر حامد الأمين
Date: 16-04-2006, 04:29 AM
Parent: #1

الرحمة والمغفرة لروح الراحل المقيم بدواخلنا مصطفى نقد الله ، كان درش متفرداً فى كل تفاصيل حياته فكان حدسى ينبئنى أن شخص بهذه المواصفات سيختاره الرب حتماً لجواره لكونه حلو المعشر وحسن السيرة والسريرة .
حرص المرحوم على مشاركتنا حفل تخرج رابطة ابناء مدنى التى كنت أرأس لجنتها التنفيذية ، وقد أقيم الحفل بمدنى ، ونزل مصطفى ضيفاً على بيتنا والتقى شقيقى الأصغر عمر حامد الذى تعلق بمصطفى بشكل مدهش حتى خيل إلىَّ أنهما أصدقاء منذ أمدٍ بعيد - حين وافى الأجل مصطفى أرسل لى شقيقى عمر رسالةً تقطر دماأ ودمعاً - وأورد العبارةالآتية :
" فى هذا الزمن مخصى الجواد لم يعد هنالك من يدهشنا بروعته ، غير أن مصطفى فعلها ، ولم نكد نفق من اندهاشنا به حتى عاجلته المنية .. فما أتعسنابهذه الدنيا "
............
تلك كانت كلمات شقيقى عمر ، وأترك لكم الحكم - واعذرونى إن غالبنى الدمع ... لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم .

Post: #324
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: أبوبكر حامد الأمين
Date: 16-04-2006, 04:53 AM
Parent: #1

الدفعة التى ضمت عصام دهب كانت دفعة مميزة - فهم كلهم ذكور فلله الحمد والمنة لأننا بذلك نضمن خلو مسطبة الكلية من الرشيقين .
كماتميزت الدفعة بالحيوية فضمت خيرة لاعبى كرة القدم وبهم اصابنا البطر وانفصلنا عن المنتخب الذى ضمنا مع اخوتنا بكلية الآداب والذين كانوا لايخفون تذمرهم من هذا الحلف ولسان حالهم يردد مع أحمد المصطفى " حبك لى جسارة - وحبى ليك قسم - فارق لاتلم - أنا أهوى الألم - ما أول حبيب ولا آخر ظلم".
كما ضمت الدفعة اشقاء كانوا اضافة حقيقية للرابطة وللتجمع إجمالاً - تعجبنى كلمة إجمالاً حين تستخدمها مذيعات النشرة الجوية بالجزيرة وام بى سى " الجو مشمس إجمالاً " لنا ولك الله أخونا سلمان درمان كافى ... جدة غير وغير ههههههههههههههه.
كان أغلب أعضاء هذه الدفعة " شفوت - أرجو من عصام دهب وطارق جبريل ترجمتها لمن فاتهم حسن الإستمتاع بالسودان " وسأحاول هنا رصد المواقف التى لايطالها مقص الرقابة !!!!
كنا نسكن بجوار الوفد وبجوارنا حسن سليمان وادريس تراورى وصلاح برير " قبل الحجاب" ، وكان يسكن معنا بالعمارة الأخ عصمت قرشى من مدنى ودرس معهد تجارى ، وكان يحلو لعصمت أن يطلق عليهم اسم " الكواكب " وهى معالجة مدناوية للشخص الذى لايملك مالاً ويتععيش تحت غطاء الأخوة والصداقة ، فالكوكب تجده مع الشباب فى السينما والكورة والعشاء وتتمثل مساهمته فى الضحك والقرقرة - نعود لموضوعنا فقد استدان عصمت من الكواكب مبلغاً من المال وظفه فى شراء حاجيات الشقة من مأكل ومشرب ، وقد اعلن الكواكب حينها توحيد الميز مع شقة عصمت الذى لم يعترض لشىءٍ فى نفسه ، وبعد مضى فترة من الزمن طالبوا عصمت برد مبلغ الدين فضحك ورد قائلاً :" والأكل الأكلتوهو ده من وين ، مامن القروش دى ذاتا ".

Post: #325
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 16-04-2006, 06:14 AM
Parent: #324

رحم الله الفقيد مصطفي (درش)

كانت له مودة خاصة لعطبرة التي عاش ودرس فيها جزء من حياته القصيرة

لم يتخذ العمل السياسي مطية لاهوائه , كان مصادما حين تتطلب المواقف

الصدام وكان حلو المعشر وأخو إخوان كما نقول حين يجئ يوم شكر الرجال امثال

مصطفى

ها نحن نطوي جوانحنا على حبك وحب من أحبك يا مصطفي

فأهنأ بحبنا وتذكرنا لك

Post: #326
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 16-04-2006, 06:50 AM
Parent: #325

كنت أسمي الإتحاد ب(ليلى) لما إستعصي على التجمع الحاق الهزيمة بالكيزان في

إنتخابات الإتحاد بعد استلام حكومتهم للسلطة بليل ..

ومن الأمور المضحكة التي أستحضرها في هذا الخصوص ما حصل ذات مرة في إجتماع

للجنة السياسية للتجمع قبيل موعد إجراء الإنتخابات بأيام قليلة حين طلب

ممثلي حزب الأمة شغل 4 مكاتب من مكاتب الإتحاد ( الرئيس والمالي والإجتماعي

وشؤون الدار)

ود الجعلي كان مشاركا في الإجتماع ورد بضحكته المعهودة

إنتو قايلين نفسكم نازلين إنتخابات في الجزيرة ابا ده وسط طلابي حساباتو تختلف

Post: #327
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 17-04-2006, 03:21 AM
Parent: #1

التحية لأجدع ناس

أولا أخي عصام حنكون أنانيين شوية ونطلب منك أن تختار هذا البوست لكي ينقل للنصف الثاني من العام 2006 لأنو بكري وضع شرط صعب شوية ألا وهو إختيار موضوع واحد فقط..

ويا بكري والله متعتنا عديييييييييييييييييل كدا
Quote: تعجبنى كلمة إجمالاً حين تستخدمها مذيعات النشرة الجوية بالجزيرة وام بى سى " الجو مشمس إجمالاً " لنا ولك الله أخونا سلمان درمان كافى

والله دي بااااااااااااااااالغت فيها

Post: #328
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 17-04-2006, 06:06 AM
Parent: #327

سيد حوش اجدع ناس

الحنين ود دهب

أتفق تماما مع فكرة الاخ / سامي في نقل البوست (الحوش)

ولدي طلب خاص يتمثل في جمع عناوين البريد الاليكترونية للزقازيقيين في المنبر لو أمكن حتى

يتسنى للاخرين (غير الاعضاء) مراسلتهم أو أن يقوم كل عضو بكتابته في مداخلاتهم القادمة


ودمتم

[email protected]






Post: #329
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: سامي عبد الوهاب إدريس
Date: 17-04-2006, 08:29 AM
Parent: #328

وهاك يا حنين

[email protected]

Post: #330
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: أبوبكر حامد الأمين
Date: 18-04-2006, 03:56 AM
Parent: #1

وهاكم عنوانين بدل واحد عشان أجدع ناس .
[email protected]
[email protected]

Post: #331
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: عبد الحميد البرنس
Date: 18-04-2006, 06:59 AM
Parent: #330

صباح الجمال بتوقيت الساحل الشرقي لكندا

Post: #332
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 19-04-2006, 09:08 AM
Parent: #331


Post: #333
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 19-04-2006, 09:12 AM
Parent: #332

Prince
what took you so long to say salam
?enough man.. we are waiting.. don't you know

Post: #334
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: Dr.Elsadig Abdalla
Date: 19-04-2006, 04:53 PM
Parent: #333

Salamat to all there..I am very happy to here about Dr. Zohair after this long time and millions of thanks to Essam to play this great role in joing these nice peole again..I was in Sudan in the period from 18 Feb. till 9 March...I amet the following from Alzagazig in Khartoum...!-Salah Alamin,in GEHAZ ALMOGTARBEEN!!
--3 AND Dr.Noor Alsham in Ministry of Health--4and Alnazeer Zeidan..he is my relative2--HASSAN AKSHAN..NEAR KHARTOUM HOSPITAL
Any way agai Salamat to all Nas Alzagazig..and many Thanks to Essam.
Dr.Elsadig
Republic of Ireland

Post: #335
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 20-04-2006, 06:00 AM
Parent: #334

ناس الزقازيق .. أكسل ناس

Post: #336
Title: Re: ناس الزقازيق .. أجدع ناس .
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 20-04-2006, 09:16 AM
Parent: #335

عادل الجعلي كلاكيت ثاني مرة:

أثناء الإعتصام والإضراب عن الطعام الشهير بدار الإتحاد دخل علينا ذات صباح

بطة الأمنجي وما كان عندو موضوع ... لفت نظره تواجد بعض الطالبات اللا تي

كن يأتين بشاي الصباح .. وعمل من الشغلة دي موضوع ... قال لعادل الجعلي

طيب فين (النخوة) و(الشهامة) لما تسمحو لطالبات بالمبيت مع الطلبة في الإتحاد

غريبة والله

إندهش ود الجعلي من المفردات التي استخدمها بطة ... وقال ليهو والله يابطة

انت إتحسنت كثير في إسلوب مخاطبتك , لأنك بتجري السنة كلها وراء بياناتنا

وتقرأها تخيل لو باريتنا كمان سنة كده حاتصبح شاعر عديل كده وهمكن