ما سر " الخصومة الفاجرة " ...؟؟

ما سر " الخصومة الفاجرة " ...؟؟


20-08-2006, 11:20 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=283&msg=1184853516&rn=0


Post: #1
Title: ما سر " الخصومة الفاجرة " ...؟؟
Author: الطاهر ساتي
Date: 20-08-2006, 11:20 AM

اختلاف الافكار بين الاحزاب شئ طبيعى ..
لكن الشئ الما طبيعي " الخصومة الفاجرة " بين حزبين ..
مثلا ..
ما بين الوطنى والشعبي ليس خلافا فقط بل " خصومة فاجرة "
مابين الشيوعي و حق الحديثة ...
ومابين الشيوعي وحق الجديدة ...
ومابين حق الجديدة و حق الحديثة ...
ومابين الامه و الحركة الشعبية ...
.....
ده ما بيعنى انو مافي اختلافات و صراعات بين كل الاحزاب .. لكن النماذج الذكرتها دى بيناتهم " شحم ونار " ... السر شنو ..؟؟
لو قلنا " السلطة و الثروة " هي السبب بين الشعبى والوطنى ممكن يكون سبب مقبول ... لكن الاحزاب التانية ما لها ..؟؟

Post: #2
Title: Re: ما سر " الخصومة الفاجرة " ...؟؟
Author: محمد المرتضى حامد
Date: 20-08-2006, 11:28 AM
Parent: #1

ازيك في بيتك ياطاهر
وتعال شوفهم بعد كم سنه. من أقصي الي أقصى
لونظر الناس الى مجلس الوزراء الحالي لما فجر البعض في خصومته
حتى بدأت أتوقع أن أكون وزيرا هناك
لك الود

Post: #3
Title: Re: ما سر " الخصومة الفاجرة " ...؟؟
Author: عبدالأله زمراوي
Date: 20-08-2006, 11:47 AM
Parent: #1

يبدو لى ان الساحة السياسية والثقافية والأجتماهية فى وطننا تشهد احتقانا صارخا نتيجة لسياسات الأنقاذ الأقصائية والظالمة لكل من هو غير انقاذى...

والأدهى من ذلك ان الطغمة الحاكمة the junta
ضيقت حلقاتهاحتى صار المتحكمون فى مصائرنا يعدون على اصابع اليد....

...والحالة تلك تصيب الساسة وغير الساسة بالغبن والألم الجارف والاحباط...

فما معنى ان تعيش وتمارس السياسة فى وطن تتحكم فى مقدراته ثلة من اسوأ ما انجبتهم حواء السودان خلقا.
والحاكمون اليوم هم الذين يشيعمون الفرقة بين الناس ويبذرون بذور الشقاق ما بين قادة الأحزاب وبين قاعدتها...

وهم اول من قننن فاحش القول وفجور الخصمة منذ ان كان مهدى ابراهيم يصدر زبالته الصفراء الراية...

وانقلب الساحر يوم قذفوا بشيخهم الترابى فى مفاصلتهم الرمضانية ورموه فى قاع الجب...

اننى احمل هذه العصابة الأجرامية تقنينها ونشرها لثقافة الفجور فى الخصومة التى نشهدها الأن....

مع خالص ودى واحترامى

Post: #4
Title: Re: ما سر " الخصومة الفاجرة " ...؟؟
Author: الطاهر ساتي
Date: 20-08-2006, 12:11 PM
Parent: #1

Quote: حتى بدأت أتوقع أن أكون وزيرا هناك


والله العظيم يا محمد المرتضى انت - علما و فهما واخلاقا ووطنية و انسانية - افضل من نصفهم ...
تحياتى

Post: #5
Title: Re: ما سر " الخصومة الفاجرة " ...؟؟
Author: الطاهر ساتي
Date: 20-08-2006, 12:15 PM
Parent: #1

Quote: وانقلب الساحر يوم قذفوا بشيخهم الترابى فى مفاصلتهم الرمضانية ورموه فى قاع الجب...

اننى احمل هذه العصابة الأجرامية تقنينها ونشرها لثقافة الفجور فى الخصومة التى نشهدها الأن....

مع خالص ودى واحترامى


ده ممكن يكون سبب يا زمراوى ... لكن ما افتكر انو يكون السبب الوحيد .. لانو في خصومات مو######## من قبل الحكومة دى ..
تحياتى لك

Post: #6
Title: Re: ما سر " الخصومة الفاجرة " ...؟؟
Author: نوسة
Date: 21-08-2006, 04:09 AM
Parent: #5

أخى الطاهر

السبب أظنو زى ما قال المثل ( الفيك بدر بو)) موش كدة؟؟ يعنى الناس تتغدى بى بعض قبل البعض ما تتعشى بيهم !!!

و الله أعلم

و لله فى خلقه شئون

Post: #7
Title: Re: ما سر " الخصومة الفاجرة " ...؟؟
Author: hanadi yousif
Date: 21-08-2006, 04:26 AM
Parent: #6

Quote: مابين الشيوعي و حق الحديثة ...
ومابين الشيوعي وحق الجديدة ...
ومابين حق الجديدة و حق الحديثة ...


دي ما سمعنا عنها

Post: #8
Title: Re: ما سر " الخصومة الفاجرة " ...؟؟
Author: خالد خليل محمد بحر
Date: 21-08-2006, 10:04 AM
Parent: #1

الاخ/ساتى
الخصومه الفاجره بين الاحزاب السودانيه موجوده وواقع معاش ولا ينكره الا متعامى.وفى راى الشخصى الخصومه نابعه من عدم التربيه الحزبيه على احترام الاخر وتقدير خياراته.

Post: #9
Title: Re: ما سر " الخصومة الفاجرة " ...؟؟
Author: هشام المجمر
Date: 22-08-2006, 01:12 AM
Parent: #1

الطاهر ساتى

سلامات

معك حق الفجور فى الخصومة من صفة المجتمعات المتخلفة و دائما ما قاد للويلات.

الأحزاب السياسية القديمة عرفت بعض الفجور فى الخصومة و قد ورد بعض من دلائل هذا الفجور فى الصحف الحزبية و المستقلة أحيانا لكن للتاريخ أول حزب يمتهن الفجور فى الخصومة كمنهاج و يستخدمها لتدمير الخصوم كان حزب الجبهة الإسلامية القومية الذى خصص صحيفة معروفة للدانى والقاصى بالسودان للهجوم على الخصوم وإغتيالهم معنويا. عندما صدرت هذه الصحيفة لم يكن الوسط الإعلامى يعرف هذا النوع من الصحف و قد أستعمل القائمون على أمرها كل الدهاء الصحفى و السياسى لإخفاء الغرض من إصدارها. رغم أن هذه الصحيفة صدرت قبل الإنتفاضة إلا أنها أستخدمت وبفعالية تحسد عليها فى هدم الخصوم بكل الإسلحة وخاصة الغير مشروعة وكثر فيها حديث الغمز واللمز و كانت كلها شرا مستطيرا بينما صحيفة الحزب الأساسية تدعى النظافة والعفة عند الفجور.

هذا موضوع طويل و الحديث عنه ليس بسهولة التعميم الذى أوردت به حديثك فقط دعنى أقول لك لقد حرمتنا الجبهة الإسلامية من حريتنا و فصلتنا من أعمالنا و أعتقلتنا هل هناك فجور فى الخصومة اكثر من هذا؟