البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....

البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....


03-07-2009, 04:03 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=240&msg=1246633419&rn=0


Post: #1
Title: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: ود الباوقة
Date: 03-07-2009, 04:03 PM

[U]مقال جدير بالقراءة بتمعن ...

علي اسماعيل العتباني ..

لم يكن الاسبوع المنصرم اسبوعاً عادياً.. فهو اسبوع انجاز مذهل.. ويكفي انه قد تم فيه افتتاح جسرين من اكبر الجسور واهمهما في السودان.. ولو كان الجسر الأول - أي (المتمة - شندي)- قائماً في العام 1281، فلربما تغير تاريخ السودان.. وربما اختار (المك نمر) بعد حرقه لاسماعيل باشا أن يظل مرابطاً ورابضاً في شندي مقاوما، لأن المدد كان وقتها سيأتيه عبر الجسر من تخوم الجعليين.. او لربما كان قد إختار ان يهاجر غرباً عبر الجسر بدلاً من الاتجاه شرقاً.. ومن المؤكد ان بعض اهل دار جعل لا يزالون في حيرة، اذ لا يكادون يصدقون ان المتمة وشندي اصبحتا بلدة واحدة، وطائراً ضخماً بجانحين.. وان المتمة اصبحت اقرب الى مناطق في شندي من احيائها الاخرى .. كما أن الجسر سيمتص ارق الساهرين، وسيكون سبباً للتواصل وللأواصر ولزيجات وقصص وحكايات وتجارة وتبادل للمنافع.

المتمة وشندي

والتآخي الذي حدث بين المتمة وشندي يجوز لنا مضاعفته في مائة ليكون حاصله عائد زواج الحصاحيصا برفاعة.. فالحصاحيصا ماعادت مدينة مختنقة فامامها الآن كل ارض رفاعة وفضاء البطانة وخيرات (تمبول) وريفي رفاعة. وسوق الحصاحيصا سيظل مفتوحاً ومنتعشاً لبضائع البطانة من جمال وماشية.. واسواق الجزيرة كذلك ستعج بخيرات البطانة التي ستعبر بسهولة... وستتحدث لغة المصالح، وبعد سنوات قد تصبح الحصاحيصا ورفاعة المتحدتان من أكبر مدن السودان.

وقد كان (البطل) في الحالتين هو الرئيس البشير، الذي وعد فأوفى.. والذي خطط وانجز.. ثم من هناك اتجه السيد الرئيس الى (الحوش). وكان حديث الحوش. وما ادراك ما الحوش، حيث القرى المتناثرة والمتباعدة التي جمعتها (مسبحة) البشير، لتصبح مدداً للحوش، وتصبح الحوش مركزاً لها بفضل افتتاح شارع (مدني - الحوش).
ومن الداخل يتجه البشير الى (طرابلس)، والى هموم الخارج في تحد للجنائية الدولية ، وفي تحد لاجتماع الخمسة العظام.

نصير المحرومين

ولكن، ان غاب البشير ببشرياته بين شندي والبطانة والحوش وطرابلس عن الخرطوم.. فإن ذراعه الأخرى كانت حاضرة بقوة في الخرطوم.. ومن لا يعرف الاستاذ علي عثمان محمد طه لا يعرف معنى التقشف والزهد والمعالجات الدؤوبة.. فالاستاذ علي عثمان، ومنذ ان كان يافعاً ، كان مسئولاً ومدبراً يقاسم اشقاءه واصدقاءه مصروفهم.. بل كان بعض اصدقائه يودعونه مصروفاتهم، لأمانته وحسن تدبيره.. وفي أيام الشّدة كان يشرف على صندوق الحركة الاسلامية المحدود، ويوزع منه على أسر المعتقلين والمحرومين.. ولا يزال الى يومنا هذا الاستاذ علي عثمان نصيراً للمحرومين والمظلومين، تعرفه طرقات الفقراء خصوصاً في ليالي رمضان.. والذين يتكلمون الآن عن الازمة المالية العالمية وانعكاساتها ربما يبالغون.. لأنهم ربما لا يعرفون ان الرئيس البشير وعلي عثمان وعبد الرحيم حمدي وعبد الوهاب عثمان والزبير من قبل وعوض الجاز من بعد، اداروا السودان في أيام الحصار، وأيام كان البحث عن نصف مليون دولار يعني الكثير من الجهد والمشقة والعنت والتدبير.. فهل سيعجزون عن ادارة السودان وتدابيره المالية أيام الاكتفاء الذاتي من النفط والتصدير والنفرة الزراعية وثورة الاتصال والطرق وثورة التعليم؟.

المهمة المستحيلة


ورأينا كيف خاطب الرئيس البشير الجماهير بلغتهم في افتتاح كوبري (رفاعة - الحصاحيصا)، وكيف ألهم جماهير الجزيرة في الحوش، وكيف أخذ (البيعة) .. ومن المؤكد ان الرئيس البشير وضع لمساته وايقاعاته في تاريخ السودان الحديث.. وبرز ايقاعه في حاضر السودان.. ويكفي ان عهده شهد اعادة تشكيل النيل في مروي والسليم وشندي وام الطيور وعطبرة، وجسور الخرطوم السبعة وغيرها وغيرها.. ولذلك، فالذي سينافس البشير في الانتخابات، ستكون مهمته صعبة بل شاقة وعسيرة ان لم تكن مستحيلة... لأنه سينافس الرئيس الذي اصبح رمزاً لحركة الثقافة العربية والاسلامية .. والرئيس الرمز المتجدد للتمدد الاسلامي والعروبي في افريقيا.. والذي باتت تتحدث بهذا التمدد جامعات السودان. الرئيس الذي اصبح رمزاً للانجاز والانعتاق والاستقلال السياسي.. وماذا في يد خصومه ليقدموه بعدما قرأ اهل السودان كتاب البشير.. ومجالس الخرطوم تحكي عن التحالفات ضد المؤتمر الوطني.. ولكن، ما قيمة هذه التحالفات وما جدواها وهي تحالفات ليست مرسومة في السودان، هي تحالفات بني صهيون والفرنسيين.
وفرنسا شاخت.. والآن فرنسا تلملم أطرافها إستعداداً لمغادرة لبنان... ولبنان وبحمد الله يخرج عن بيت الطاعة الفرنسي.. فكيف تطمع فرنسا المضروبة في بيروت، ان تجد موطئ قدم لها في دارفور او السودان.
قوة جديدة

وغداً ستظهر الانتخابات في لبنان صعود قوة جديدة.. ويصبح مقام السفير الفرنسي هو الثالث.. فالسفير الايراني سيكون اهم من السفير الفرنسي.. وبعده سيأتي السفير الامريكي من حيث الاهمية.. ولعل هذا سيكون له مغزاه ودلالاته.. لأن القوة الصاعدة ستكون ايضا ًمتعاطفة مع السودان والرئيس البشير.. وكذلك يجب ان نقرأ ضوء التحول في تركيا ومغزاه.. وتحالف فرنسا مع ارمينيا ضد تركيا.. وحديثها عن المحرقة الارمينية في الحرب العالمية الاولى.. وضرورة اعتراف تركيا بذلك.. والمجاهرة بالعداء لتركيا ومحاولة حرمانها من عضوية الاتحاد الاوروبي .. و(شنشنة) فرنسا، مصدرها البابا والهوس الاصولي الكاثوليكي..
وتركيا الموجودة في حلف (الناتو) ستكون مع السودان. واذا كان رئيس الوزراء (رجب طيب اردوغان) قد وقف ضد الهوس الصهيوني في مؤتمر (دافوس)، فمن المؤكد انه سيقف ضد الهوس الفرنسي في حلف (الناتو).. وفرنسا تتحالف مع السودان الجديد، وهي لا تعرف لغته، فالسودان الجديد الذي يدعو اليه (اولاد قرنق) طبيعته (انجلو فونية - اسرائيلية) وليست (فرانكفونية).. والتحالفات الجارية في السودان للاسف الشديد تقوم على مسارات ثلاثة..

السودان الجديد الذي يقوم على العرق والجنس وأبطاله (اولاد قرنق)، من دعاة الهوس العرقي.. وتصفية الحسابات العرقية والسلالية وحرب القبائل او مايسمى بالشعوبية..

تحالف الفشل

وهناك تحالف السودان القديم، وكان انصاره المهدي والميرغني والترابي ونقد.. و بين هؤلاء ما صنع الحداد. ولا يمكن تخيل ان الترابي سيسير تحت راية الميرغني ولا الميرغني سيسير تحت راية الترابي.. فاذاً، هذا تحالف محكوم عليه بالفشل.. واذا كان هذا التحالف فشل حتى في اسمرا.. فكيف سينجح ويثمر في الخرطوم.. اذاً، المستقبل والاصالة والوسطية.. وسطية المزاج والثقافة ستكون مع التيار الثالث.. ويمثله سودان البشير الذي يتآمر عليه الجميع. ونأمل ان يفلح هذا التيار في ضم المهدي والميرغني لتطابق المصالح والاستمرارية. والذي يتآمر عليه اشباه النصارى ولا نصارى .. من يهود السودان.

ونسأل في ضوء محاولات التحالفات الجارية هذه، هل في السودان حركة يسار.. وما هي خصائصها الحالية، وبالطبع فان جذورها التاريخية معروفة.. ومن العجيب ان (هنري كوريل) وغيره من اليهود بذروا البذرة اليسارية لتفرخ الشجرة اليسارية.. وكنا نظن ان بذورها احترقت، ولكن ها هي تنبت من جديد.. و نسأل من يمثل اليسار اليوم.. فدعاة اليسار هم جماعة امريكا والمهرولون وراء اسرائىل.. وانصار امريكا هم اليسار الجديد.. -اي- هم بصريح العبارة ودون مهاترة او اسفاف، عملاء المخابرات ووكلاء الموساد في جوبا والخرطوم.. وأكبر انجاز لليسار في السودان انه سلم جنوب السودان للكنائس وامريكا واسرائيل.. وللاسف ان اليسار اختار ان ينصب نفسه عدواً لحركة الثقافة العربية والاسلامية..

إصلاح التعليم

ولذلك نسأل: لماذا يكرهون الاسلام الذي حرر العقل والنسل وجدد الروح.. ولماذا يكرهون الحركة الاسلامية ويتآمرون عليها، بينما يهرولون وراء اسرائيل.. (وما نقموا منهم إلا ان يؤمنوا بالله العزيز الحميد) «آية 8 سورة البروج». من اين انتقلت إليهم جرثومة العداء للثقافة الاسلامية.. هل يا ترى من (كوبا)، وما علاقتهم بكوبا حالياً .. ام من الكنائس، وهل هم نصارى أم اشباه نصارى.. ومهما يكن فإذا كان الرد بالأمس في الكهرباء والسد والكباري وطريق الغرب.. إلا أن الرد المفحم برز واضحاً في كلمات الاستاذ علي عثمان محمد طه الرصينة في مؤتمر التعليم.. واذا قال علي عثمان فصدقوه.. وقد تحدث عن اصلاح التعليم.. ولأنه رجل تصريف المهام الصعبة.. حيث اجتمع في الاسبوع الماضي بأكثر من مائة من قيادات العملية التعليمية بدءاً من وزير التعليم العالي ومديري الجامعات، حيث قام بوضعهم في المحك .. وقد تحدثوا جميعاً عن انجازات ثورة التعليم..مما جعل البعض يطلب تخفيض نسب القبول بدعوى ان ما يحدث من تمدد بات فوق طاقة البلد.. وطاقة البلد تتجدد وتتسع بثورة التعليم.. والثورة ماضية كما قال علي عثمان في اصلاح التعليم العالي.. واصلاح التعليم العام.. ومع ان التحدي كبير، لكن لهذا التحدي رجال اعجاز كالبشير وعلي عثمان . والرئيس البشير في جولاته انما يتوج نفسه زعيماً وقائداً فقد اصبح ملهماً للجماهير وملبياً لتطلعاتها.. ولأن الزعيم يقود الفريق.. ونعلم ان الزعامة ليست بالأمر الهين.. والزعامة لا تأتي بالهرولة وراء اسرائيل.. والزعامة لا تأتي بصداقة امريكا.. ولكنها تأتي في ظل الظروف والمحركات الصعبة.

Post: #2
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: عبدالكريم الامين احمد
Date: 03-07-2009, 04:11 PM
Parent: #1

ود الباوقة
عندي سعال افتراضي
كدي افرض جدلا بانو بكرة من الصباح البشير ده مات
ايووه مات عديل كده وكل نفس زائقة الموت..!!!
هل بكون مافي انجاز وانعتاق واستقلال وطني والشعب السوداني الفضل يقعد خالي كلتش...؟؟؟

يا عمر عمرك لا تراهن علي ربط مصائر البلاد والعباد بالاشخاص والافراد...
فالانجاز رمزه هو الشعب السوداني
والانعتاق رمزه وزاده هو الشعب السوداني
والاستقلال ده برضو وقوده هو الشعب السوداني...

فبالله بطل النظرة الاحادية المنبية علي تقديس الفرد والشمولية القبيحة دي ياخي

Post: #3
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: ود الباوقة
Date: 03-07-2009, 04:18 PM
Parent: #2

ايووه مات عديل كده وكل نفس زائقة الموت..!!!
هل بكون مافي انجاز وانعتاق واستقلال وطني والشعب السوداني الفضل يقعد خالي كلتش...؟؟؟


اخي كيكي ..

عندما نتحدث عن المشير البشير فاننا نتحدث عن كل من اوكل اليه أمر من امر العباد ..

الوزير في وزارته والوالي في ولايته والمعتمد في محليته كل هؤلاء مساهمون في ما يحدث من انجاز ومسؤولون ايضا عن اي خلل او تقصير يحدث هنا وهناك . يعني المسؤولية تكاملية . الا انها في نهاية الامر تجير الى ولي الامر باعتباره الموجه
الاعلى لسياسة البلاد داخليا وخارجيا ..

Post: #4
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: عبدالكريم الامين احمد
Date: 03-07-2009, 04:26 PM
Parent: #3

Quote: عندما نتحدث عن المشير البشير فاننا نتحدث عن كل من اوكل اليه أمر من امر العباد ..

الوزير في وزارته والوالي في ولايته والمعتمد في محليته كل هؤلاء مساهمون في ما يحدث من انجاز ومسؤولون ايضا عن اي خلل او تقصير يحدث هنا وهناك . يعني المسؤولية تكاملية . الا انها في نهاية الامر تجير الى ولي الامر باعتباره الموجه
الاعلى لسياسة البلاد داخليا وخارجيا ..

ايووووه يعني القصة اجهزة ونظام حكم وما البشير هو الذي صار رمز كيت كيت..؟؟؟
ده تقدم ملحوظ وعدم ربط الامور بشخص واااحد (فعادي يعني ممكن البشير يختفي من المشهد لاي عارض او لاهاي والوطن يبقي لاهلة فهم رمز سيادته وعزته وكرامته...
والبشير زول فرض روحو هو ونظامه ده علي رقاب الشعب بدون موشرتهم ولاشنو طال عمرك

Post: #10
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Yassir Tayfour
Date: 03-07-2009, 04:37 PM
Parent: #4

Quote: فالانجاز رمزه هو الشعب السوداني
والانعتاق رمزه وزاده هو الشعب السوداني
والاستقلال ده برضو وقوده هو الشعب السوداني...

يا كيكي..
فكرة التحاور والإقناع مع ولدنا ود الباوقة في إمور السياسة تحتاج لفورمات كامل وإعادة تثبيت نظام تشغيل وطني، عشان يقدر يستوعب ليك الشأن الوطني والسيادي، ولكن بنظام التشغيل الحالي ده، السيادة تعني البشير، والوطن هو المؤتمر الوطني..
____
كيكي مشتاغون..

Post: #17
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: عبدالكريم الامين احمد
Date: 03-07-2009, 07:23 PM
Parent: #10

Quote:
يا كيكي..
فكرة التحاور والإقناع مع ولدنا ود الباوقة في إمور السياسة تحتاج لفورمات كامل وإعادة تثبيت نظام تشغيل وطني، عشان يقدر يستوعب ليك الشأن الوطني والسيادي، ولكن بنظام التشغيل الحالي ده، السيادة تعني البشير، والوطن هو المؤتمر الوطني..
____
كيكي مشتاغون..

هلا يا ابو اليا
وبالاكثر ياخي
وود الباوقة فعلا عاوز فرمته ومحتاج لتغيير مصافي سياسية عشان يقدر يستوعب ضرورات المرحلة
والفكر الديمقراطي..
ويعرف انو هو زاااتو ممكن يكون رمز سيادة للشعب ده بس يجي بالصندوق
ولو اديتوني ليهو مقاولة الدورة الاسفيرية دي بوضبو ليكم تببببببب
واجيبو ليكم راسو مجيهة جيهة راس كرجول
....

Post: #61
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: محمد كابيلا
Date: 08-09-2009, 04:07 PM
Parent: #4

Quote: (فعادي يعني ممكن البشير يختفي من المشهد لاي عارض او لاهاي والوطن يبقي لاهلة فهم رمز سيادته وعزته وكرامته...

قد يكون البشير رمزاَ للمؤتمر الوطنى
وهذا لا يعنينا فى شىء ....,.......
أما الإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسى ............
فهذا لا يمكن الوصول إليه فى سياسة الحزب الواحد..!!
ود الباوقة ..رمضان كريم
كل الود
محمد كابيلا

Post: #5
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: GamarBoBa
Date: 03-07-2009, 04:31 PM
Parent: #3

Quote: عندما نتحدث عن المشير البشير فاننا نتحدث عن كل من اوكل اليه أمر من امر العباد ..

الوزير في وزارته والوالي في ولايته والمعتمد في محليته كل هؤلاء مساهمون في ما يحدث من انجاز ومسؤولون ايضا عن اي خلل او تقصير يحدث هنا وهناك . يعني المسؤولية تكاملية . الا انها في نهاية الامر تجير الى ولي الامر باعتباره الموجه
الاعلى لسياسة البلاد داخليا وخارجيا ..


ود الباوقة
تحياتي
ياخي قلت لي أسال وانت حتجاوب سألتك في في موضوع السدود
رخيتني مالك؟؟
ثم
ده سؤال جديد لنج
والي الشمالية حقنا ده هل هو في المسؤلية التكاملية؟؟؟
عليك الله يا ود الباوقة ما تمش تفتح بوست جديد وتعرض صقرية قبل تجاوبني زي ما قال حيدر الزين...


فاوضني بلا زعل...ودي المرة الاخيرة حطلب منك نقاش صدقني

Post: #6
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: GamarBoBa
Date: 03-07-2009, 04:35 PM
Parent: #5

كيكي
فك لي لي الزول ده ياخ
ياخي سلم لي علي احمد ده زول مبالغة عديل

Post: #15
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: عبدالكريم الامين احمد
Date: 03-07-2009, 07:12 PM
Parent: #6

Quote: كيكي
فك لي لي الزول ده ياخ
ياخي سلم لي علي احمد ده زول مبالغة عديل

هلا يا بوبا
ولك الاشواق وكل ارشفة والجميع بدهشة وود الباوقة مزنوق...
وهو لك مادام اتفق معاي بانو البشير لو اتحلس عزة وكرامة انعتاق الشعب قاااعدة في محلها لووول..


احمد يغريك السلام وماكينته دورت كون البوست الشهير خشي الخدمة قبل ساعة ونيف

Post: #16
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: عبدالكريم الامين احمد
Date: 03-07-2009, 07:12 PM
Parent: #6

Quote: كيكي
فك لي لي الزول ده ياخ
ياخي سلم لي علي احمد ده زول مبالغة عديل

هلا يا بوبا
ولك الاشواق وكل ارشفة والجميع بدهشة وود الباوقة مزنوق...
وهو لك مادام اتفق معاي بانو البشير لو اتحلس عزة وكرامة انعتاق الشعب قاااعدة في محلها لووول..


احمد يغريك السلام وماكينته دورت كون البوست الشهير خشي الخدمة قبل ساعة ونيف

Post: #8
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: ود الباوقة
Date: 03-07-2009, 04:36 PM
Parent: #5

[B]ده سؤال جديد لنج
والي الشمالية حقنا ده هل هو في المسؤلية التكاملية؟؟؟


قمربوبا .

لم اقصد تجاهلك ولكن ظروف حالت دون الرد عليك .

اما السؤال عن الاخ عادل عوض والي الولاية الشمالية فهو رجل جدير بالسؤولية والا لما اوكل اليه امر الولاية ..

Post: #9
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: عبدالكريم الامين احمد
Date: 03-07-2009, 04:36 PM
Parent: #5

Quote: بات

بات دي يا ود الباوقة من متين,,....؟؟؟
وهل تعني في قاموسكم انو منذ 89 ما كان رمز سيادة وارتقي رمز انعتاق قريبات دي.. ولاشنو..؟؟؟
قصدي يعني تشرح لينا البيتان ده كيف ومتين
والشي الفيزيائي الحصلت لمن البشير (بات) رمز كيت كيت كانو شنو..
وهل ممكن زول تاني يبيت والمبيت مربوط بالبشير ولاشنو

Post: #7
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: احمد التجانى احمد
Date: 03-07-2009, 04:36 PM
Parent: #3

Quote: فبالله بطل النظرة الاحادية المنبية علي تقديس الفرد والشمولية القبيحة دي ياخي


ود الباوقة يا اخى الله يرضى عليك الربع الفات كله قضيناه فى موضوعك
الكوت الفوق دة بيقولوه الناس الصدرهم واسع
لكن الصدرهم ضيق بيقولوا ليك حاجات تانية انت ما بتتحملها
فبالله بدل تقول البشير ممكن تقول الانقاذ او المؤتمر الوطنى

Post: #11
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: ود الباوقة
Date: 03-07-2009, 04:42 PM
Parent: #7

Quote: الكوت الفوق دة بيقولوه الناس الصدرهم واسع
لكن الصدرهم ضيق بيقولوا ليك حاجات تانية انت ما بتتحملها


احمد التجاني .

طالما انه منبر عام فهو متاح لي ولغيري طالما انني لم اشتم ولم اسب ..

بعدين وضح حاجات تانية دي شنو ؟؟؟

Post: #12
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: GamarBoBa
Date: 03-07-2009, 04:46 PM
Parent: #7

Quote: اما السؤال عن الاخ عادل عوض والي الولاية الشمالية فهو رجل جدير بالسؤولية والا لما اوكل اليه امر الولاية ..
تسلم يا ود الباوقة

سؤال تاني: من هو عادل العوض وماذا كان يعمل قبل تعيينه والي للولاية الشمالية؟؟
ماذا يفهم الوالي في موضوع التنمية ومنها السدود ليصر علي اقامتها؟؟
ثم كم مرة تم طرده من المنطقة حين تبني موضوع السدود؟؟
من كان قبله في الولاية ولماذا تم استبعاده من قبل السلطة في الخرطوم؟؟







الاسئلة الفوق دي في الشخوص ومشكلتي في القضايا لكن ما لقيت ليك مدخل في القضايا جنك تتكلم عن الاشخاص كأنهم دائمين ولن يموتوا

Post: #13
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: سفيان بشير نابرى
Date: 03-07-2009, 06:21 PM
Parent: #12



انتو يا ناس دينق في الربع
الاول ده موقوف والا شنو ؟




ياو د الباقة كيفك ؟
قلته ليّ بي حركة ثعلبية ؟

Post: #14
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: احمد التجانى احمد
Date: 03-07-2009, 07:00 PM
Parent: #13

Quote: بعدين وضح حاجات تانية دي شنو ؟؟؟


منافق

Post: #18
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: ود الباوقة
Date: 03-07-2009, 11:56 PM
Parent: #14

منافق

احمد التجاني ..

بتثبت انا منافق ....

Post: #19
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: احمد التجانى احمد
Date: 04-07-2009, 00:45 AM
Parent: #18

الاخ ود الباوقة
لم ولن اقول كلاما يطعن فى مصداقية وامانة انسان
حتى لو كنت متاكدا من صدق قولى الا اذا دعت الضرورة

Quote: منافق

احمد التجاني ..

بتثبت انا منافق ....


لو كنت متابعا للزوبعة الماضية تجدنى من الذين وقفوا ضد ان
تطلق عليك هذه الصفة وليس لى بك معرفة الا من خلال ماتكتبه
فى هذا المنبر والتى تعبر عن انتماؤك للمؤتمر الوطنى ولا غبار على ذلك
واذا رجعت الى مداخلتى الاولى فى هذا البوست لوجدتنى انصحك فيه بتدبيج مقالاتك
فى صالح الانقاذ او المؤتمر الوطنى وليس لااشخاص الذين لايعدو ان يكونوا سوى بشر
مثلنا واردفت بانك بتقنطر فى نفسك للذين يضيق صدرهم لرؤية احد ما يكيل مدحا وتمجيدا
للبشير وهم لا يطيقون رؤيته فهناك الكثيرون ممن تضرروا من وجوده فى السلطة
ولم يكن فى نيتى ايراد تلك الكلمة صراحة غير انك طلبت منى ذلك تحديدا
فتقبل غاية اسفى على هذه المداخلة

Post: #20
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: خالد المحرب
Date: 04-07-2009, 01:28 AM
Parent: #19

فى انجاز وفى اخفاق وفى هامش حريات وربنا يصلح الحال اخى الباوقه

Post: #21
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: زهير عثمان حمد
Date: 04-07-2009, 09:43 AM
Parent: #20

ودالباوقه
الاخوة
لكم التحية
طبعا الصديق علي أسماعيل عتباني له رايه وهو من الاقلام التي تقرظ الانقاذ بقوة من له راي فيرد علي هذه المقالة بمقالة أو يفندها بحقائق غير ذلك ودالباقة ناقل كفر وليس بكافر!!!
بالمناسبة والباوقة ممكن تكون محررصحفة المغتربين في الرأي العام كويسه معك ومن هنا يكون ترشيحك لمنصب شيء منطقي
مبروك مقدما

Post: #22
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Deng
Date: 04-07-2009, 10:00 AM
Parent: #21

ود الباوقة.

علي العتباني لازم يمدح في البشير ، لأنوا موفرليهوا كل الراحات لصحيفته التعيسة (الرأي العام) الناطقة بلسان المؤتمر الوطني /حزب الاخوان المجرمين . بعدين يا ود الباوقة . أزمة المياه والكهرباء اللي في الخرطوم دي سببها شنوا ؟ وأنتو الخزانات والسدود دي أصلوا مخزنين فيها قات ولا مويه ؟

دينق.

Post: #23
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: عابدون محمد عابدون
Date: 04-07-2009, 11:47 AM
Parent: #22

ياود الباوقة كلام دينق دا صاح .. ليه لغاية هسة فى أزمة فى الكهرباء والموية..

المسؤولين اللى بيكون عندهم اهتمام بإنسانية الناس بيجهزوا نفسهم كويس لمواسم الصيف والخريف وماشابه عشان يقدموا للمواطن خدمة كويسة على الاقل تليق بإنسانيته ..

موش معقول لا كهربا ولا موية وفى موسم الصيف والله حرام على الاسمهم مسؤولين وقاعدين تحت المكيفات ..

تانى حاجة الوظائف لازم تكون للناس العندها كفاءة وخبرة بدل تقديم الوظائف للاقربين وعديمى الخبرة وشوف البلد خسرت كم من النوع دا وبالذات فى المشاريع الجديدة التى كلفت البلد مليارات ...

هسة كدى صحوا لينا الجماعة بتاعين الامطار فاجأتنا وماكنا مستعدين ديك وقولوا ليهم الخريف خلاص دخل ...

Post: #24
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: ادريس خليفة علم الهدي
Date: 01-09-2009, 01:38 PM
Parent: #23

.

Post: #25
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Alshafea Ibrahim
Date: 01-09-2009, 02:04 PM
Parent: #24

ودالباوقة
الفي البشير وجماعته اصبحت مكشوفة ومعروفة لا عتباني ولا اسحق ولا الطيب ولا الجن يستطيع ان يقنع الشعب السوداني بإنجاز وإنعتاق مزعوم ومفقود ومنسوب للموتمر اللا وطني ... بالله تخيل عاصمة مغمورة بمياه المطر والسابقونات والمجاري وكهرباء مافي وألوف الأسر مشردة وحكومتكم لا تملك خيمة واحدة وكمان تتدعون الإنجاز والإعجاز .... وآخر ميزانية الكذبة الخونة الشياطين ذكروا فيها بنودا وأرقاما خيالية تم صرفها في الصرف الصحي والجاري ، والآن يتضح عدم وجود أي مجرى بالعاصمة مين أكل القروش ........... ياعالم ارحمونا اتقوا الله فينا .. كل يوم كذب في كذب إلي متى ...
الشفيع إبراهيم

Post: #26
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: ضياء الدين ميرغني
Date: 01-09-2009, 02:33 PM
Parent: #24

ود الباوقة سلام

ورمضان كريم

السلام عليك وانت تبيع اهلك وما حدث لهم بسبب سد الشريك بثمن بخس وعليه ارجو تغيير اللقب

حتى تكون حاقى الاسم .

يا سلام عليك وانت تنقل او تكتب وتدافع بشكل مغلوط دون مراعاة لابسط المعاناة الانسانية

التى راح ضحيتها حتى الآن اكثر من 50 شخص يظل حتى دفنهم مشكلة وذلك للاستعداد الجيد

لحكومتك العظيمة لموسم الامطار.

يا سلام عليك والمطرة مجردة مطرة تفضح انجازاتكم الموهومة

وين الإنعتاق وهذه الحكومة اعجز من ان ترفض اى ضغوط عليها وهو تبيع بدءا شركائها وحلفائها فيما تسميهم بالمجاهدين ( يا اخى دى حكومة لو امروهم بخلع سراويلهم لفعلوا) فهم قوم بلا كرامة ولا اخلاق

ولا دم لهم ورئيس دولتك مطلوب للعدالة الدولية .

وفرية الاستقلال السياسى يكفى ان السودان كان مليون ميل مربع (ارجو ان تخبرنى كم هى المساحة الحقيقة فى يد الحكومة السودانية حاليا سؤال بالجنبة كدا وين حلايب ؟)

انا بصراحة اعيب عليك ختى انتمائك للمؤتمر الوطنى الا اذا كنت لصا ومنتفعاوبلا ذمة ولا اخلاق وهذه هى صفة اى انسان ينتمى او يدافع عن هذه الحكومة او العصابة بمعنى اصح التى نهبت كل خيرات هذا الوطن

ارحمونا ولا ترفعوا ضغطنا يا ود الباوقة

Post: #27
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: الامين موسى البشاري
Date: 02-09-2009, 01:04 AM
Parent: #26



ود الباوقة

تحية وتقدير واحترام.
والله قدر ما مسكته نفسي من بوستك ده ما قدرته...إحتراماً لك
بس غلبني عديييييل كده


Quote: لم يكن الاسبوع المنصرم اسبوعاً عادياً.. فهو اسبوع انجاز مذهل.. ويكفي انه قد تم فيه افتتاح جسرين من اكبر الجسور واهمهما في السودان.. ولو كان الجسر الأول - أي (المتمة - شندي)- قائماً في العام 1281، فلربما تغير تاريخ السودان.. وربما اختار (المك نمر) بعد حرقه لاسماعيل باشا أن يظل مرابطاً ورابضاً في شندي مقاوما، لأن المدد كان وقتها سيأتيه عبر الجسر من تخوم الجعليين.. او لربما كان قد إختار ان يهاجر غرباً عبر الجسر بدلاً من الاتجاه شرقاً..



الجفل داك خليهو أقـــرع الواقف من أوكامبو
أخـــــي إن حصر الإنجازات و الاستقلال والانعتاق والتحرر في شخص واحد فيه ظلم للشعب السوداني
والإنجـــازات لا تقاس ولا تنسب لشخص واحد بل للنظــــام
ولم يدفع البشير لهذه الإنجازات من حـــــــر ماله بل من أموال الشعب الســـــوداني.
ومبرووووووووك لأهل الشمالية الإنجازات

كامل الود



Post: #28
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 02-09-2009, 08:42 AM
Parent: #27


ود الباوقة سابقا


فهمت دي يا اعلامي يا خارج


و لكي لا تغرق الباوقة

اكرر

ود الباوقة سابقا


بالله في الاجتماع بتاعكم مع المدقوق الوالي اياه دا ورونا راي الكيزان و الاشياء المشابهة

في موضوع سد الشريك و غرق اراضي الباوقة من اجل رشوة من العميل المخرف حسني مبارك


و لكم منا جزيل الشكر


عاوزين الرد يا كيزان السد

و بالمناسبة انتا كلمة خارج دي جاية من تصريف

خرج يخرج اخراجا

Post: #29
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 03-09-2009, 02:53 PM
Parent: #28



يا ود الباوقة سابقا

اقترح ان تسمي ود مافيا الانقاذ

Post: #30
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: الرفاعي عبدالعاطي حجر
Date: 03-09-2009, 03:16 PM
Parent: #29

Quote: يا ود الباوقة سابقا

اقترح ان تسمي ود مافيا الانقاذ



Post: #31
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 03-09-2009, 03:25 PM
Parent: #30


و صلني بلاايميل من احد القراء التعديل التالي

و ما علي الا البلاغ المبين



*********************

يا ود الباوقة سابقا

اقترح ان تسمي ود مافيا الانقاذ

ياجني الانقاذ يا اعلامي يا خارج

يا صاحب الوالي الحالي و كل والي

Post: #32
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: إسماعيل التاج
Date: 03-09-2009, 03:25 PM
Parent: #30

ود الباوقة

رمضان كريم وتقبل الله منك.

Quote: إصلاح التعليم



دي ود العتباني بالغ فيها.

Post: #33
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: علاء الدين صلاح محمد
Date: 03-09-2009, 03:34 PM
Parent: #30

Quote: سؤال تاني: من هو عادل العوض وماذا كان يعمل قبل تعيينه والي للولاية الشمالية؟؟
ماذا كان يعمل قبل الانقاذ ؟ حتى نتجاوز جوابك بانه كان كادر امنيا في امن المجتمع وفي الظاهر قيادي في الحج و العمرة
ولهذة الوظيفة الظاهرية لم اندهش عند ما ذكر لي احد الاخوة العرب
" هذا الرجل و يعنى لاستاذ عادل في كل عمرة رمضان باشوفوا في جدة - باب شريف ."
يعنى والى حضاري في مشروعكم الحضاري
ود الباوقة زي البوست بتاعك عندو تمن

Post: #34
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: الرفاعي عبدالعاطي حجر
Date: 03-09-2009, 03:38 PM
Parent: #33

وبئس الثمن ياعلاء الدين ؟؟؟

فتات الموائد لهؤلاء المرتزقة !!!



فتاتها ...



............................حجر.

Post: #35
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: الرفاعي عبدالعاطي حجر
Date: 03-09-2009, 03:48 PM
Parent: #34






البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....






صاااااااااااااااح كبير
.........................................................................حجر.

Post: #36
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 03-09-2009, 03:55 PM
Parent: #35



أبوعركي البخيت..لصوص هذا الزمن





Post: #37
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Al-Shaygi
Date: 03-09-2009, 04:09 PM
Parent: #1

>
Quote: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....



والله يا عمر ود الباوقه حالتك تحنن...

أما عمرك التاني فحالته تجنن...


كدي عليك الله ما دام الحكاية كدي أحكي لينا عن بطولات الزعيم العسكرية قبل الإنقلاب؟؟؟؟
(بس أوعك من الكضب في رمضان)....

الشايقي

http://www.youtube.com/watch?v=WjNosdjuv7s

فاوضني بلا زعل

[email protected]
http://alkatwah.com

.

Post: #38
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 03-09-2009, 06:41 PM
Parent: #37




Post: #39
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 04-09-2009, 08:23 AM
Parent: #38


ود الباوقة سابقا
ود مافيا الانقاذ حاليا





Post: #40
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 04-09-2009, 12:42 PM
Parent: #39

و صلني بلاايميل من احد القراء التعديل التالي

و ما علي الا البلاغ المبين



*********************

يا ود الباوقة سابقا

اقترح ان تسمي ود مافيا الانقاذ

ياجني الانقاذ يا اعلامي يا خارج

يا صاحب الوالي الحالي و كل والي

Post: #41
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: saif massad ali
Date: 04-09-2009, 01:53 PM
Parent: #40

ماراي ود الباوقة في حديث الوالي



بلح الباوقة للخمور فقط واللبيب بالاشارة يفهم

Post: #42
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 04-09-2009, 02:09 PM
Parent: #41




Post: #43
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Elawad Eltayeb
Date: 04-09-2009, 02:45 PM
Parent: #42

اللهم إني صائم

ود الباوقة مالك بتجرح في صيامك؟
ماك خايف دعوات المظلومين؟

Post: #44
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 05-09-2009, 08:29 AM
Parent: #43




هدية خاصة لي ود مافيا الانقاذ ---- ود الباوقة سابقا



احمد مطر

نزعم أننا بشر

لكننا خراف!

ليس تماماً.. إنما

في ظاهر الأوصاف.

نُقاد مثلها؟ نعم.

نُذعن مثلها؟ نعم.

نُذبح مثلها؟ نعم.

تلك طبيعة الغنم.

لكنْ.. يظل بيننا وبينها اختلاف.

نحن بلا أردِية..

وهي طوال عمرها ترفل بالأصواف!

نحن بلا أحذية

وهي بكل موسم تستبدل الأظلاف!

وهي لقاء ذلها.. تـثغـو ولا تخاف.

ونحن حتى صمتنا من صوته يخاف!

وهي قُبيل ذبحها

تفوز بالأعلاف.

ونحن حتى جوعنا

يحيا على ا لكفا ف!

Post: #45
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 05-09-2009, 10:53 AM
Parent: #44


Post: #46
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 05-09-2009, 10:11 PM
Parent: #45


ميزانيات كبيرة مرصودة لامنجية المنابر وبنود صرف خرافيه.


الامنجيه لن يبدو اطلاقا كمناصرين بشكل واضح للمؤتمر الوطني

بل ممكن عادي يبتكروا وسائل مختلفه,ان يسوقوا انفسهم كناس بتوع مزيكا ومزاج

او ناس ونسات عاديه او بيتوع شمارات و 000000...المهم يصرفوا الناس عن المواضيع الجاده

Post: #47
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 06-09-2009, 01:09 AM
Parent: #46




Post: #48
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 06-09-2009, 02:18 PM
Parent: #47

..............

Post: #49
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: يوسف الخضر
Date: 06-09-2009, 02:30 PM
Parent: #48

ياودالباوقة ...
وين انت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياخي مامعقول تفك البيرق لي مصطفي محمود ده كده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماممكن!!!!!!!
مخلي ليهو الدار..
اسرح وامرح في البوست كده؟؟؟

Post: #50
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: يوسف الخضر
Date: 08-09-2009, 02:21 AM
Parent: #48

?????????????????????????????????

Post: #51
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: ود الباوقة
Date: 08-09-2009, 12:48 PM
Parent: #50

ياودالباوقة ...
وين انت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياخي مامعقول تفك البيرق لي مصطفي محمود ده كده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماممكن!!!!!!!
مخلي ليهو الدار..
اسرح وامرح في البوست كده؟؟؟


اخي يوسف ...

الدكتور قلنا غاب عن المنبر كثيرا

واعتقدنا بانه سيعود بشيء جديد
الا انه وللاسف الشديد عاد كما هو

تكرار في الكتابة واشعار في غير مكانها
رغم اني كنت الح عليه منذ فترته الاولى
ان يتحفنا ولو بقليل من شعر ( الجاغريو )
عموما لم ينقطع العشم في ما طلبي لدكتور

صطوفي . فدعه يسرح ويمرح وصابحني دايما مبتسم..

كيف صحة الوالدة عساهاتحسنت ...

Post: #52
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: يوسف الخضر
Date: 08-09-2009, 01:08 PM
Parent: #51

ودالباوقة سلام،،،
الوالدة تمام والحمدلله وبكرة بنرجع السودان بأذن الله،،
ماقصرت تب..أديت الراجل فرصة كافية بعد غيابه الطويل(كماتذكر)،،
بعد ده خلاص..
حتو قرض..
ونحن متابعين..
ونتمني ان نري حوار بمنطق..
نستفيد منه ونرتقي بفهمنا شوية،،
خاصة وان محاورك الاساسي (دكتور)..
أها متابعين،،
وكان شفنا في لزوم بنتلب ليكم جوة البوست..
تحياتي.
بالمناسبة يادكتور مصطفي..
أنا في البوست ده مامحايد خالص..
فالبشير حقيقة وبدون كسير تلج..
أو اتفاق او اختلاف في اللون السياسي..
قد أصبح فعلا رمزا للأنعتاق السياسي..
[/
B]

Post: #53
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: ود الباوقة
Date: 08-09-2009, 01:15 PM
Parent: #52

بالمناسبة يادكتور مصطفي..
أنا في البوست ده مامحايد خالص..
فالبشير حقيقة وبدون كسير تلج..
أو اتفاق او اختلاف في اللون السياسي..
قد أصبح فعلا رمزا للأنعتاق السياسي..


اها يا يوسف يا اخوي شيل شيلتك.

هس يجيك الدكتور وقصائد احمد مطر تجيك

نازلة مطر ..

دا غير قباني واحمد شوقي ..

وبعض الاشعار المتفرقة .. او بالاصح ( المتفرغة )

خارج روحك...

Post: #54
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: khalid abuahmed
Date: 08-09-2009, 01:49 PM
Parent: #53

Quote: ميزانيات كبيرة مرصودة لامنجية المنابر وبنود صرف خرافيه.
.

والدراسة بالخارج والتكفُل بكل المصاريف

Post: #55
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: قلقو
Date: 08-09-2009, 02:26 PM
Parent: #54

الأخ ود الباوقة..
ارجوك وأتوسل اليك وبحق هذا الشهر الفضيل ان ترحمنا قليلا من هذا الهراء الذى تكتبه, وممكن تدور تانى بعد رمضان ماعندنا مانع,بس خلى رمضان ده يعدى على خير ولك خالص تشكراتى .

Post: #56
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: ود الباوقة
Date: 08-09-2009, 02:36 PM
Parent: #55

الأخ ود الباوقة..
ارجوك وأتوسل اليك وبحق هذا الشهر الفضيل ان ترحمنا قليلا من هذا الهراء الذى تكتبه, وممكن تدور تانى بعد رمضان ماعندنا مانع,بس خلى رمضان ده يعدى على خير ولك خالص تشكراتى .
[/U

اخي الكريم قلقو..

البوست كتبته قبل شهر رمضان بوقت كاف .

الا ان فاعل خير قد قام برفعه فله اجر المناولة

ولكم العتبى والى اللقاء بعد رمضان بعون الله

Post: #58
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Alshafea Ibrahim
Date: 08-09-2009, 02:39 PM
Parent: #55

ودالباوقة
على ذكر الانجازات عظم الله اجركم في مصابكم الجلل الكبارى والسدود حالتها هندسيا وفنيا أقرب للزوال والفناء اصبحت نغمة لا نعمة للمواطن ...... ياعمك 90% من مهندسي الشئون الهندسية غير مؤهلين .... ولا جاهزين لعمل رواكيب خريف ناهيك سدود وكباري وطرق ..... كم كنتم تهللون وفرحون بهذا (الجمل الطين) ... بخصوص الاستقلال السياسي وأنت الصادق حلمان أمس برجوع الفشقة وبلدات الصعيد لاصحابها بعد انسحاب اثيوبيا طوعا منها ...
قليل من الحياء واجب .........
الشفيع إبراهيم

Post: #57
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: ود الباوقة
Date: 08-09-2009, 02:39 PM
Parent: #54

والدراسة بالخارج والتكفُل بكل المصاريف


ابو احمد .

افصح يا رجل ..

رمضان كريم ..

Post: #59
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 08-09-2009, 02:53 PM
Parent: #57

ود الباوقة سابقا


ود مافيا الانقاذ حاليا

ما رايك في ادانة لبني


هل الادانة و الحكم الصادر صاح ولا غلط

Post: #60
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 08-09-2009, 03:15 PM
Parent: #59

Amin Elsayed


.

تاريخ التسجيل: 05-09-2003
مجموع المشاركات: 890
Re: النساء بالمعتقل - توجد صور (Re: محمد الامين محمد)

.

Quote: فيصل نوبي:

نضال شديد خلاس.





ديل قادة بلدنا
اشرف منك ياكلب الامن
ياخائن ضميرك وشعبك



Amin

******************



بدون تعليق

Post: #62
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 25-09-2009, 10:00 AM
Parent: #60


صفة رئيسية من صفات الكوز المنبري هو الاشادة بالنظام والتبشير له بعدة طرق أحيانا بشكل خجول وأحيانا أخرى بشكل مفضوح.

وهذه الصفة تمكنك من معرفة نوعية الكوز:


1. كوز.
2. كوز أمنجي.
3. كوز مفضوح.
4. كوز متستر.
5. كوز مقدود.
6. مغفل نافع.
7. كوز متعاطف.
8- و الاشياء المشابهة

Post: #63
Title: Re: البشير بات رمزاً للإنجاز والإنعتاق والإستقلال السياسي .....
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 30-09-2009, 09:19 AM
Parent: #62


الجبهجي الكضاب
ال للحقوق نهــاب

أوع تقول شرع الله
سميهاشريعة الغاب

********************

في اي كتاب مكتوب
الشعب يعيش مغلوب
حق الكلام مسلوب
بالحقد شحنت قلوب

شهيتنا في اللالوب

********************
في دولة الأرزال
الدين بقي إذلال
المر بتقولوا ذلال
وإتلموا الككو غزال
********************
الجبهجي النسناس
الدين كرامة الناس
الدين للعدل أساس
الدين للعاري لباس
ما قطع اليد والراس

********************
يا حاقد يا مهووس
عملت الدين جــاسوس
لكرامة الشعب يدوس
حتــاخد يا منحوس
من شعبنا أقصي دروس
********************

الجبهجي الكضاب
ال للحقوق نهــاب

أوع تقول شرع الله
سميهاشريعة الغاب


أوع تقول شرع الله
سميهاشريعة الغاب

أوع تقول شرع الله
سميهاشريعة الغاب