من معجزات القرآن الكريم

من معجزات القرآن الكريم


06-12-2005, 03:22 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=239&msg=1191058858&rn=0


Post: #1
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:22 AM

1- قال تعالى : ( ثٌمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاْءِ وَهِيَ دُخَاْنٌ ) فصلت 11 :
- أُلقِيَت هذه الآيات في المؤتمر العلمي للإعجاز القرآني الذي عقد في القاهرة و لما سمع البروفيسور الياباني ( يوشيدي كوزاي) تلك الآية نهض مندهشاً و قال لم يصل العلم و العلماء إلى هذه الحقيقة المذهلة إلا منذ عهد قريب بعد أن التَقَطِت كاميرات الأقمار الاصطناعية القوية صوراً و أفلاماً حية تظهر نجماً و هو يتكون من كتلة كبيرة من الدخان الكثيف القاتم ثم أردف قائلاً ( إن معلوماتنا السابقة قبل هذه الأفلام و الصور الحية كانت مبنية على نظريات خاطئة مفادها أن السماء كانت ضباباً ) و قال ( بهذا نكون قد أضفنا إلى معجزات القرآن معجزة جديدة مذهلة أكدت أن الذي أخبر عنها هو الله الذي خلق الكون قبل مليارات السنين ).

( منقول E-Mail)

Post: #2
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:23 AM
Parent: #1


2- قال تعالى : ( أَوَلَمْ يَرَ الَّذِيْنَ كَفَرُواْ أَنَّ السَّمَوَاْتِ وَ الأَرْضَ كَاْنَتَاْ رَتْقَاً فَفَتَقْنَاْهُمَاْ ) الأنبياء 3 :
- لقد بلغ ذهول العلماء في مؤتمر الشباب الإسلامي الذي عقد في الرياض 1979م ذروته عندما سمعوا الآية الكريمة و قالوا: حقاً لقد كان الكون في بدايته عبارة عن سحابة سديمية دخانية غازية هائلة متلاصقة ثم تحولت بالتدريج إلى ملايين الملايين من النجوم التي تملأ السماء . عندها صرح البروفيسور الأمريكي (بالمر) قائلاً إن ما قيل لا يمكن بحال من الأحوال أن ينسب إلى شخص مات قبل 1400 سنة لأنه لم يكن لديه تليسكوبات و لا سفن فضائية تساعد على اكتشاف هذه الحقائق فلا بد أن الذي أخبر محمداً هو الله و قد أعلن البروفيسور(بالمر) إسلامه في نهاية المؤتمر.

Post: #3
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:24 AM
Parent: #2


3- قال تعالى : ( وَ جَعَلْنَاْ مِنَ المَاْءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلاْ يُؤْمِنُوْنَ ) الأنبياء30 :
- و قد أثبت العلم الحديث أن أي كائن حي يتكون من نسبة عالية من ا لماء و إذا فقد 25 بالمائة من مائه فإنه سيقضي نحبه لا محالة لأن جميع التفاعلات الكيماوية داخل خلايا أي كائن حي لا تتم إلا في وسط مائي. فمن أين لمحمد صلى الله عليه و سلم بهذه المعلومات الطبية؟؟

Post: #4
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:25 AM
Parent: #3


4- قال تعالى : ( وَ السَّمَاْءَ بَنَيْنَاْهَاْ بِأَيْدٍ وَ إِنَّا لَمُوْسِعُوْنَ ) الذاريات 47 :
- و قد أثبت العلم الحديث أن السماء تزداد سعة باستمرار فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بهذه الحقيقة في تلك العصور المتخلفة؟ هل كان يملك تليسكوبات و أقماراً اصطناعية؟!! أم أنه وحي من عند الله خالق هذا الكون العظيم؟؟؟ أليس هذا دليلاً قاطعاً على أن هذا القرآن حق من الله ؟؟؟

Post: #5
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:25 AM
Parent: #4


5- قال تعالى : ( وَ الشَّمْسُ تَجْرِيْ لِمُسْتَقَرٍّ لَهَاْ ذَلِكَ تَقْدِيْرٌ الْعَزِيْزِ الْعَلِيْمِ ) يس 38 :
- و قد أثبت العلم الحديث أن الشمس تسير بسرعة 43200 ميل في الساعة و بما أن المسافة بيننا و بين الشمس 92مليون ميل فإننا نراها ثابتة لا تتحرك و قد دهش بروفيسور أمريكي لدى سماعه تلك الآية القرآنية و قال إني لأجد صعوبة بالغة في تصور ذلك العلم القرآني الذي توصل إلى مثل هذه الحقائق العلمية التي لم نتمكن منها إلا منذ عهد قريب .

Post: #6
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:26 AM
Parent: #5


6- قال تعالى : ( وَ مَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقَاً حَرَجَاً كَأَنَّمَاْ يَصَّعَّدُ فِيْ السَّمَاْءِ ) الأنعام 125 :
- و الآن عندما تركب طائرة و تطير بك و تصعد في السماء بماذا تشعر؟ ألا تشعر بضيق في الصدر؟ فبرأيك من الذي أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بذلك قبل 1400 سنة؟ هل كان يملك مركبة فضائية خاصة به استطاع من خلالها أن يعرف هذه الظاهرة الفيزيائية؟ أم أنه وحي من الله تعالى؟؟؟

Post: #7
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:27 AM
Parent: #6


7- قال تعالى : ( وَ آيَةٌ لَهُمُ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَاْرَ فَإِذَاْ هُمْ مُظْلِمُوْنَ ) يس 37 , و قال تعالى : ( وَ لَقَدْ زَيَّنَّاْ السَّمَاْءَ الدُّنْيَاْ بِمَصَاْبِيْحَ ) الملك 5 :
- حسبما تشير إليه الآيتان الكريمتان فإن الكون غارق في الظلام الداكن و إن كنا في وضح النهار على سطح الأرض ، و لقد شاهد العلماء الأرض و باقي الكواكب التابعة للمجموعة الشمسية مضاءة في وضح النهار بينما السموات من حولها غارقة في الظلام فمن كان يدري أيام محمد صلى الله عليه و سلم أن الظلام هو الحالة المهيمنة على الكون ؟ و أن هذه المجرات و النجوم ليست إلا مصابيح صغيرة واهنة لا تكاد تبدد ظلام الكون الدامس المحيط بها فبدت كالزينة و المصابيح لا أكثر؟ و عندما قُرِأَت هذه الآيات على مسمع احد العلماء الامريكيين بهت و ازداد إعجابه إعجاباً و دهشته دهشة بجلال و عظمة هذا القرآن و قال فيه لا يمكن أن يكون هذا القرآن إلا كلام مص مم هذا الكون ، العليم بأسراره و دقائقه.

Post: #8
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:27 AM
Parent: #7

8- قال تعالى : ( وَ جَعَلْنَاْ السَّمَاْءَ سَقْفَاً مَحْفُوْظَا ً) الأنبياء 32 :
- و قد أثبت العلم الحديث وجود الغلاف الجوي المحيط بالأرض و الذي يحميها من الأشعة الشمسية الضارة و النيازك المدمرة فعندما تلامس هذه النيازك الغلاف الجوي للأرض فإنها تستعر بفعل احتكاكها به فتبدو لنا ليلاً على شكل كتل صغيرة مضيئة تهبط من السماء بسرعة كبيرة قدرت بحوالي 150 ميل في الثانية ثم تنطفئ بسرعة و تختفي و هذا ما نسميه بالشهب، فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بأن السماء كالسقف تحفظ الأرض من النيازك و الأشعة الشمسية الضارة؟ أليس هذا من الأدلة القطعية على أن هذا القرآن من عند خالق هذا الكون العظيم؟؟؟

Post: #9
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:29 AM
Parent: #8


9- قال تعالى : ( وَ الْجِبَاْلَ أَوْتَاْدَاً ) النبأ 7 , و قال تعالى : ( وَ أَلْق َى فِيْ الأَرْضِ رَوَاْسِيَ أَنْ تَمِيْدَ بِكُمْ ) لقمان10 :
- بما أن قشرة الأرض و ما عليها من جبال و هضاب و صحاري تقوم فوق الأعماق السائلة و الرخوة المتحركة المعروفة باسم (طبقة السيما) فإن القشرة الأرضية و ما عليها ستميد و تتحرك باستمرار و سينجم عن حركتها تشققات و زلازل هائلة تدمر كل شيء .. و لكن شيئاً من هذا لم يحدث.. فما السبب ؟
- لقد تبين منذ عهد قريب أن ثلثي أي جبل مغروس في أعماق الأرض و في (طبقة السيما) و ثلثه فقط بارز فوق سطح الأرض لذا فقد شبه الله تعالى الجبال بالأوتاد التي تمسك الخيمة بالأرض كما في الآية السابقة ، و قد أُلقِيَت هذه الآيات في مؤتمر الشباب الإسلامي الذي عقد في الرياض عام 1979 و قد ذهل البروفيسور الأمريكي (بالمر) و العالم الجيولوجي الياباني (سياردو) و قالا ليس من المعقول بشكل من الأشكال أن يكون هذا كلام بشر و خاصة أنه قيل قبل 1400 سنة لأننا لم نتوصل إلى هذه الحقائق العلمية إلا بعد دراسات مستفيضة مستعينين بتكنولوجيا القرن العشرين التي لم تكن موجودة في عصر ساد فيه الجهل و التخلف كافة أنحاء الأرض) كما حضر النقاش العالم (فرانك بريس) مستشار الرئيس الأمريكي (كارتر) و المتخصص في علوم الجيولوجيا
و البحار و قال مندهشاً لا يمكن لمحمد أن يلم بهذه المعلومات و لا بد أن الذي لقنه إياها هو خالق هذا الكون ، العليم بأسراره و قوانينه و تصميماته) .

Post: #10
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:29 AM
Parent: #8


10- قال تعالى : ( وَ تَرَى الْجِبَاْلَ تَحْسَبُهَاْ جَاْمِدَةً وَ هِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَاْبِ صُنْعَ اللهِ الَّذِيْ أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ) النمل 88 :
- كلنا يعلم أن الجبال ثابتات في مكانها ، و لكننا لو ارتفعنا عن الأرض بعيداً عن جاذبيتها و غلافها الجوي فإننا سنرى الأرض تدور بسرعة هائلة (100ميل في الساعة) و عندها سنرى الجبال و كأنها تسير سير السحاب أي أن حركتها ليست ذاتية بل مرتبطة بحركة الأرض تماماً كالسحاب الذي لا يتحرك بنفسه بل تدفعه الرياح ، و هذا دليل على حركة الأرض ،فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بهذا ؟ أليس الله ؟؟

Post: #11
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:32 AM
Parent: #10


11- قال تعالى : ( مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَاْنِ*بَيْنَهُمَاْ بَرْزَخٌ لاْ يَبْغِيَاْنِ ) الرحمن : 19-20 :
- لقد تبين من خلال الدراسات الحديثة أن لكل بحر صفاته الخاصة به و التي تميزه عن غيره من البحار كشدة الملوحة و الوزن الن وعي للماء حتى لونه الذي يتغير من مكان إلى آخر بسبب التفاوت في درجة الحرارة و العمق و عوامل أخرى ، و الأغرب من هذا اكتشاف الخط الأبيض الدقيق الذي يرتسم نتيجة التقاء مياه بحرين ببعضهما و هذا تماماً ما ذكر في الآيتين السابقتين ، و عندما نوقش هذا النص القرآني مع عالم البحار الأمريكي البروفيسور (هيل) و كذلك العالم الجيولوجي الألماني (شرايدر) أجابا قائلين أن هذا العلم إلهي مئة بالمئة و به إعجاز بيّن و أنه من المستحيل على إنسان أمي بسيط كمحمد أن يلم بهذا العلم في عصور ساد فيها التخلف و الجهل .

Post: #12
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:32 AM
Parent: #11


12 - قال تعالى : ( وَ أَرْسَلْنَاْ الرِّيَاْحَ لَوَاْقِحَ ) سورة الحجر 22 :
- و هذا ما أثبته العلم الحديث إذ أن من فوائد الرياح أنها تحمل حبات الطلع لتلقيح الأزهار التي ستصبح فيما بعد ثماراً، فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بأن الرياح تقوم بتلقيح الأزهار؟ أليس هذا من الأدلة التي تؤكد أن هذا القرآن كلام الله ؟؟؟

Post: #13
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:33 AM
Parent: #12


13- قال تعالى : ( كُلَّمَاْ نَضَجَتْ جُلُوْدُهُمْ بَدَّلْنَاْهُمْ جُلُوْدَاً غَيْرَهَاْ لِيَذُوْقُواْ الْعَذَاْبَ ) النساء 56 :
- و قد أثبت العلم الحديث أن الجسيمات الحسية المختصة بالألم و الحرارة تكون موجودة في طبقة الجلد وحدها، و مع أن الجلد سيحترق مع ما تحته من العضلات و غيرها إلا أن القرآن لم يذكرها لأن الشعور بالألم تختص به طبقة الجلد وحدها. فمن أخبر محمداً بهذه المعلومة الطبية؟ أليس الله ؟؟

Post: #14
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:34 AM
Parent: #13

14- قال تعالى : ( أَوْ كَظُلُمَاْتٍ فِيْ بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاْهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَاْبٌ ظُلُمَاْتٌ بَعْضُهَاْ فَوْقَ بَعْضٍ إِذَاْ أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكُدْ يَرَاْهَاْ وَ مَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللهُ لَهُ نُوْرَاً فَمَاْلَهُ مِنْ نُّوْرٍ ) النور40 :
- لم يكن بإمكان الإنسان القديم أن يغوص أكثر من 15 متر لأنه كان عاجزاً عن البقاء بدون تنفس أكثر من دقيقتين و لأن عروق جسمه ستنفجر من ضغط الماء و بعد أن توفرت الغواصات في القرن العشرين تبين للعلماء أن قيعان البحار شديدة الظلمة كما اكتشفوا أن لكل بحر لجي طبقتين من المياه، الأولى عميقة و هي شديدة الظلمة و يغطيها موج شديد متحرك و طبقة أخرى سطحية و هي مظلمة أيضاً و تغطيها الأمواج التي نراها على سطح البحر، و قد دهش العالم الأمريكي (هيل) من عظمة هذا القرآن و زادت دهشته عندما نوقش معه الإعجاز الموجود في الشطر الثاني من الآية قال تعالى : ( سَحَاْبٌ ظُلُمَاْتٌ بَعْضُهَاْ فَوْقَ بَعْضٍ إِذَاْ أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكُدْ يَرَاْهَاْ ) و قال إن مثل هذا السحاب لم تشهده الجزيرة العربية المشرقة أبداً
و هذه الحالة الجوية لا تحدث إلا في شمال أمريكا و روسيا و الدول الاسكندنافية القريبة من القطب و التي لم تكن مكتشفة أيام محمد صلى الله عليه و سلم و لا بد أن يكون هذا القرآن كلام الله .

Post: #15
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:34 AM
Parent: #14


15- قال تعالى : ( غُلِبَتِ الرُّوْمُ*فِيْ أَدْنَى الأَرْضِ ) الروم 2-3 :
- أدنى الأرض : البقعة الأكثر انخفاضاً على سطح الأرض و قد غُلِبَت الروم في فلسطين قرب البحر الميت, ولما نوقشت هذه الآية مع العالم الجيولوجي الشهير (بالمر) في المؤتمر العلمي الدولي الذي أقيم في الرياض عام 1979 أنكر هذا الأمر فوراً و أعلن للملأ أن هناك أماكن عديدة على سطح الأرض أكثر انخفاضاً فسأله العلماء أن يتأكد من معلوماته، و من مراجعة مخططانه الجغرافية فوجئ العالم (بالمر) بخريطة من خرائطه تبين تضاريس فلسطين و قد رسم عليها سهم غليظ يشير إلى منطقة البحر الميت و قد كتب عند قمته (أخفض منطقة على سطح الأرض) فدهش البروفيسور و أعلن إعجابه و تقديره و أكد أن هذا القرآن لا بد أن يكون كلام الله .

Post: #16
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:35 AM
Parent: #15


16- قال تعالى : ( يَخْلُقُكُمْ فِيْ بُطُوْنِ أُمَّهَاْتِكُمْ خَلْقَاً مِنْ بَعْدِ خَلْقٍ فِيْ ظُلُمَاْتٍ ثَلاْثٍ ) الزمر 6 :
- لم يكن محمد طبيباً ، و لم يتسن له تشريح سيدة حامل ، و لم يتلقى دروساً في علم التشريح و الأجنة ، بل و لم هذا العلم معروفاً قبل القرن التاسع عشر ، إن معنى الآية واضح تماماً وقد أثبت العلم الحديث أن هناك ثلاثة أغشية تحيط بالجنين و هي:
- أولاً : الأغشية الملتصقة التي تحيط بالجنين و تتألف من الغشاء الذي تتكون منه بطانة الرحم و الغشاء المشيمي و الغشاء السلي و هذه الأغشية الثلاث تشكل الظلمة الأولى لالتصاقها ببعضها.
- ثانياً : جدار الرحم و هو الظلمة الثانية.ثالثاً:جدار البطن و هو الظلمة الثالثة . فمن أين لمحمد محمد صلى الله عليه و سلم بهذه المعلومات الطبية؟‍‍‍‍‍‍‍؟؟

Post: #17
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:36 AM
Parent: #16


17- قال تعالى : ( أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللهَ يُزْجِيْ سَحَاْبَاً ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَاْمَاً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلاْلِهِ وَ يُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاْءِ مِنْ جِبَاْلٍ فِيْهَاْ مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيْبُ بِهِ مَنْ يَشَاْءُ وَ يَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاْءُ يَكَاْدُ سَنَاْ بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالأَبْصَاْرِ ) النور 43 :
- يقول العلماء : يبدأ تكون السحب الركامية بعدة خلايا قليلة كنتف القطن تدفعها الرياح لتدمج بعضها في بعض مشكلة سحابة عملاقة كالجبل يصل ارتفاعها إلى 45ألف قدم و تكون قمة السحابة شديدة البرودة بالنسبة إلى قاعدتها، و بسبب هذا الاختلاف في درجات الحرارة تنشأ دوامات تؤدي إلى تشكل حبات البرد في ذروة السحابة الجبلية الشكل كم تؤدي إلى حدوث تفريغات كهربائية تطلق شرارات باهرة الضوء تصيب الطيارين في صفحة السماء بما يسمى (بالعمى المؤقت) و هذا ما وصفته الآية تماماً. فهل لمحمد صلى الله عليه و سلم أن يأتي بهذه المعلومات الدقيقة من عنده؟؟؟

Post: #18
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:36 AM
Parent: #17


18- قال تعالى : ( وَ لَبِثُواْ فِيْ كَهْفِهِمْ ثَلاْثَ مِائَةٍ سِنِيْنَ وَ ازْدَاْدُواْ تِسْعَاً ) الكهف 25 :
- المقصود في الآية أن أصحاب الكهف قد لبثوا في كهفهم 300 سنة شمسية و 309 سنة قمرية، و قد تأكد لعلماء الرياضيات أن السنة الشمسية أطول من السنة القمرية بـ 11يوماً، فإذا ضربنا الـ 11يوماً بـ 300 سنة يكون الناتج 3300 و بتقسيم هذا الرقم على عدد أيام السنة (365) يصبح الناتج 9 سنين. فهل كان بإمكان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن يعرف مدة مكوث أهل الكهف بالتقويم القمري و الشمسي ؟؟؟

Post: #19
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:37 AM
Parent: #18

19- قال تعالى : (وَ إِنْ يَسْلُبُهُمُ الذُّبَاْبُ شَيْئَاً لاْ يَسْتَنْفِذُوْهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّاْلِبُ وَ المطْلُوْبُ) الحج 73 :
- و قد أثبت العلم الحديث وجود إفرازات عند الذباب بحيث تحول ما تلتقطه إلى مواد مغايرة تماماً لما التقطته لذا فنحن لا نستطيع معرفة حقيقة المادة التي التقطتها و بالتالي لا نستطيع استنفاذ هذا المادة منها أبداً. فمن أخبر محمداً بهذا أيضاً؟أليس الله عز وجل العالم بدقائق الأمور هو الذي أخبره؟

Post: #20
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:38 AM
Parent: #19


20- قال تعالى : ( وَ لَقَدْ خَلَقْنَاْ الإِنْسَاْنَ مِنْ سُلاْلَةٍ مِنْ طِيْنٍ*ثُمَّ جَعَلْنَاْهُ نُطْفَةً فِيْ قَرَاْرٍ مَكِيْنٍ*ثُمَّ خَلَقْنا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَاْ الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَاْ الْمُضْغَةَ عِظَاْمَاً فَكَسَوْنَاْ الْعِظَاْمَ لَحْمَاً ثُمَّ أَنْشَأْنَاْهُ خَلْقَاً آخَرَ فَتَبَاْرَكَ اللهُ أَحْسَنُ الْخَاْلِقِيْنَ ) المؤمنون 11-13

و قال تعالى : ( يَاْ أَيُّهَاْ النَّاْسُ إِنْ كُنْتُمْ فِيْ رَيْبٍ مِنَ الْبَعْثِ فَإِنَّاْ خَلَقْنَاْكُمْ مِنْ تُرَاْبٍ ثُمَّ مِنْ نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِن ْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَ غَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ ) الحج 5 :

- من الآيات الكريمة السابقة يتبين أن خلق الإنسان يتم على مراحل على النحو التالي :
1- التراب : و دليل ذلك أن كافة العناصر المعدنية و العضوية التي يتركب منها جسم الإنسان موجودة في التراب و الطين و الدليل الثاني أنه بعد مماته سيصير تراباً لا يختلف عن التراب في شيء.

2- النطفة : و هي التي تخرق جدار البويضة و ينجم عن ذلك البيضة الملقحة (النطفة الأمشاج) التي تحرض الانقسامات الخلوية التي تجعل النطفة الأمشاج تنمو و تتكاثر حتى تصبح جنيناً متكاملاً كما في قوله تعالى : ( إِنَّاْ خَلَقْنَاْ الإِنْسَاْنَ مِنْ نُّطْفَةٍ أَمْشَاْجٍ ) الإنسان2 .

3- العلقة: بعد الانقسامات الخلوية التي تحدث في البيضة الملقحة تتشكل كتلة من الخلايا تشبه في شكلها المجهري ثمرة التوت (العلقة) و التي تتميز بقدرتها العجيبة على التعلق على جدار الرحم لتستمد الغذاء اللازم لها من الأوعية الدموية الموجودة فيه.

4- المضغة : تتخلق خلايا المضغة لتعطي براعم الأطراف و أعضاء و أجهزة الجسم المختلفة فهي تتكون إذاً من خلايا مخلقة أما الأغشية المحيطة بالمضغة ( الغشاء المشيمي و كذلك الزغابات التي ستتحول إلى الخلاص لاحقاً ) فإنها خلايا غير مخلقة، و تحت الدراسة المجهرية تبين أن الجنين في مرحلة المضغة يبدو كقطعة لحم أو صمغ ممضوغ و عليها علامة أسنان و أضراس ماضغة.
ألا يؤكد هذا قوله تعالى : ( مِنْ مُضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَ غَيْرِ مُخَلَّقَةٍ ) فهل كان لمحمد صلى الله عليه و سلم جهاز(إيكو) عرف من خلاله هذه الحقيقة ؟!

5- ظهور العظام : ثبت علمياً أن العظام تبدأ بالظهور في نهاية مرحلة المضغة و هذا يوافق الترتيب الذي ذكرته الآية ( فَخَلَقْنَاْ الْمُضْغَةَ عِظَاْمَاً ) .

6- كساء العظام باللحم : لقد أثبت علم الأجنة الحديث أن العضلات (اللحم) تتشكل بعد العظام ببضعة أسابيع و يترافق الكساء العضلي بالكساء الجلدي للجنين و هذا يوافق تماماً قوله تعالى : ( فَكَسَوْنَاْ الْعِظَاْمَ لَحْمَاً ) .
عندما يشرف الأسبوع السابع من الحمل على الانتهاء تكون مراحل تخلق الجنين قد انتهت و صار شكله قريب الشبه بالجنين و يحتاج بعض الوقت ليكبر و يكتمل نموه و طوله و وزنه و يأخذ شك له المعروف.
و الآن: هل كان من الممكن لمحمد محمد صلى الله عليه و سلم أن يدلي بهذه المعلومات الطبية و قد عاش في عصر يسود فيه الجهل و التخلف؟؟؟
لقد أُلقِيَت هذه الآيات العظيمة في مؤتمر الإعجاز الطبي السابع للقرآن الكريم عام 1982 و ما إن سمع العالم التايلاندي (تاجاس) المتخصص بعلم الأجنة تلك الآيات حتى أعلن على الفور و بدون تردد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله، كما حضر المؤتمر البروفيسور الشهير ( كيث مور) و هو أستاذ كبير في الجامعات الأميركية و الكندية و قال (من المستحيل أن يكون نبيكم قد عرف كل هذه التفصيلات الدقيقة عن أطوار تخلق و تصور الجنين من نفسه و لا بد أنه كان على اتصال مع عالم كبير أطلعه على هذه العلوم المختلفة ألا و هو الله) و قد أعلن إسلامه في المؤتمر الذي عقد عام 1983 و سطّر معجزات القرآن باللغة العربية في كتابه الجامعي الشهير الذي يُدَرّس لطلاب الطب في كليات أمريكا و كندا.

Post: #21
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 03:40 AM
Parent: #20


* القرآن الكريم المعجزة الخالدة قال تعالى : ( وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ) .

* عن أبى أُمامة – رضى الله عنه- عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ،قال : " إنَّ الله ومَلائكتهُ وأهل السمَواتِ والأرضِ حَتّى النمْلَةَ في جُحرِها وحتى الحُوتَ ليصلونَ عَلى مُعَلِّمى الناسِ الخَيْرَ " رواه الترمذى

*** منقول E-Mail

والله اعلم

Post: #23
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 06-12-2005, 05:00 AM
Parent: #21

السلام عليكم ورحمة الله

الحبشي.

Post: #24
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: Gaafar Ismail
Date: 06-12-2005, 05:12 AM
Parent: #23

مولاي الأستاذ فيصل نوبي


جزاك الله خيرا

Post: #26
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 06:46 AM
Parent: #24

الاستاذ جعفر

و تقبل الله منا و منك صالح الاعمال

Post: #25
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 06:45 AM
Parent: #23

الحبشي

و عليكم السلام و رحمة الله

Post: #22
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: saadeldin abdelrahman
Date: 06-12-2005, 04:20 AM
Parent: #1

ابوالدفاع

جعلها الله في ميزان حسناتك...

ولي عوده يا الحبيب

Post: #27
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 06:47 AM
Parent: #22

يا دفعة

و ميزان حسناتك يا حبيب

و ذكر فان الذكري تنفع المؤمنين

Post: #30
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: othman mohmmadien
Date: 06-12-2005, 07:05 AM
Parent: #22

أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمداً عبده ورسوله

Post: #28
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: ناذر محمد الخليفة
Date: 06-12-2005, 06:54 AM
Parent: #1

Quote: مولاي الأستاذ فيصل نوبي


جزاك الله خيرا



Post: #29
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 07:02 AM
Parent: #28

ناذر

نسال الله لنا و لك العفو و المغفرة

Post: #32
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: القلب النابض
Date: 06-12-2005, 07:17 AM
Parent: #29

اخي فيصل

جزالك الله خير

استراحة رائعة


قال تعالى : ( وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ )

Post: #33
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 07:22 AM
Parent: #32

يا قلب

تقبل الله من و منك صالح الاعمال

Post: #38
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: saadeldin abdelrahman
Date: 06-12-2005, 09:58 PM
Parent: #28

Quote: Quote: مولاي

ناذر

البضحك شنو عشان نضحك معاك

Post: #31
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: عبد اللطيف بكري أحمد
Date: 06-12-2005, 07:13 AM
Parent: #1

الأخ / نوبي ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله ألف خير على هذا الجهد ، ونأمل أن ننال معك جزء من الأجر بهذه المداخلة ، آملين أن تواصل في إتحافنا مع إمكانية وجود هذه المعجزات مترجمة إلى لغات غربية لتكون عوناً لكل الذين لديهم محاولات الدعوة للإسلام خصوصا ًوأن الغربين يمكن إستمالتهم بالحقائق العلمية أكثر من تلك التي تتطلب إيمانا مسبقاً بالله وبرسوله.

سلام

Post: #34
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-12-2005, 07:24 AM
Parent: #31

الاخ عبد اللطيف

عظم الله اجرك

و نسال الله ان تكون في ميزان حسناتنا

و نحاول جاهدين ان يبقي هذا البوست في الاعلي للمذيد من القراء

و نسال الله ان نكون قد اخطاءنا في معلومة او كتابة حرف خطاء.

ولك الود يا اخي

Post: #35
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: محمد عيد الله
Date: 06-12-2005, 09:18 AM
Parent: #34

و ذكر فان الذكري تنفع المؤمنين
وجزاك الله خيرا اخي نوبي

Post: #36
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: عبدالرحمن عزّاز
Date: 06-12-2005, 10:42 AM
Parent: #35

شكراً نوبى
....

Post: #37
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: bob
Date: 06-12-2005, 01:54 PM
Parent: #36

الاخ / النوبى

جزاك الله خيرا ..

bob

Post: #41
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 07-12-2005, 01:25 AM
Parent: #37

صديقي العزيز مصعب

في ميزان حسناتك

و غفر الله لنا و لكم جميعا

Post: #40
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 07-12-2005, 01:24 AM
Parent: #36

الاخ عبد الرحمن عزاز

في ميزان حسناتك يا صديقي

علي فكرة
قريت المكتوب قبل التعديل
و صدقني ما زعلت
حلوة حكاية هنا و هناك دي
ربنا يتقبل مننا و منكم

Post: #39
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 07-12-2005, 01:22 AM
Parent: #35

محمد عبدالله

في ميزان حسناتك يا صديقي

Post: #42
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: انتصار محمد صالخ بشير
Date: 07-12-2005, 03:24 AM
Parent: #1

الاخ فيصل

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بارك الله فيك .. ويعطيك العافية

اتمنى ان تواصل هذا البوست للفائدة

انتصار

Post: #43
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 10-12-2005, 01:18 PM
Parent: #42

الاخت انتصار

تقبل الله

و غفر لنا ولكم

و الله يدي العافية

Post: #44
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: JAD
Date: 11-12-2005, 01:59 AM
Parent: #1

الأخ فيصل ..


مجهود طيب .. شكر الله سعيك ..


تلقاه بعدين في صحيفتك .. ويكون الضربة القاضية للكفة السالبة .. وترجح كفة السعد ..

ويومئذ تشكر ما الشاكرين وتحمد مع الحامدين وتسبح من المسبحين وتقول مع القائلين:

(وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ (34) الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ(35) سورة فاطر.

Post: #45
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 12-12-2005, 03:26 AM
Parent: #1

الاخ جاد

الله يعطيك العافية و يتقبل منا و منك يا حبيب

ماشين في السكة نمد .....

Post: #46
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: JAD
Date: 12-12-2005, 03:47 AM
Parent: #1

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم


(أَوَلَمْ يَنظُرُواْ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا خَلَقَ اللّهُ مِن شَيْءٍ وَأَنْ عَسَى أَن يَكُونَ قَدِ اقْتَرَبَ أَجَلُهُمْ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ) سورة الأعراف 185

Post: #47
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 19-12-2005, 02:43 PM
Parent: #1

Quote: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم


(أَوَلَمْ يَنظُرُواْ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا خَلَقَ اللّهُ مِن شَيْءٍ وَأَنْ عَسَى أَن يَكُونَ قَدِ اقْتَرَبَ أَجَلُهُمْ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ) سورة الأعراف 185



اللهم اجعلنا من كان اخر قولهم لا اله الا الله

Post: #48
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: Kamel mohamad
Date: 19-12-2005, 07:17 PM
Parent: #47

جزاك الله خير الجزاء أخي الكريم فيصل نوبي

وجعله في ميزان حسناتك

Post: #49
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: نادية عثمان
Date: 19-12-2005, 07:48 PM
Parent: #48

جزاك الله خيرا

Post: #50
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 20-12-2005, 01:39 AM
Parent: #49

الاستاذ كامل

العزيزة ندوية

تقبل الله جزيل اعمالك و غفر لنا و لكم مذلاتنا

Post: #51
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: محمد عبدالقادر سبيل
Date: 20-12-2005, 03:09 AM
Parent: #50

الزميل فيصل النوبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد استمتعت كثيرا بثمرات جهدك هنا
وسأشهد لك بذلك يوم لا ينفع مال ولا بنون ، فأشهد لي أنت بأني أشهدك هنا وأشهد جميع الخلق بأنه لا اله الا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله
ثم يافيصل ..
تجدني اتوق الى اليوم الذي يكتشف فيه علماء الطب والأحياء بأن للقلب وظيفة ادراكية
وذلك تأسيسا على ما ورد في القرآن ( أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها أو آذان يسمعون بها فإنها لا تعمى الأبصار و لكن تعمى القلوب التي في الصدور الحج 46
ويقول تعالى في آل عمران الآية 151 : ((سنلقي في قلوب الذين كفروا الرعب بما أشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا ومأواهم النار وبئس مثوى الظالمين))
ويقول سبحانه ((
ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون))
الاعراف 179
ويقول جل جلاله (( كذلك نسلكه في قلوب المجرمين )) الحجر 12
وقوله تعالى
((أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها)) محمد الآية 24
وفي سورة البقرة يقول تعالى عن الكافرين )
( ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم .. )
فلابد أن ثمة عملية ادراكية تجرى داخل هذا القفص الصدري وترتبط ببصيرة الانسان
أين علماؤنا ؟ الا يصدقون، أم يظنون ان القلوب انما هي الدماغ ال>ي في الجمجمة؟!!
هذا لا دليل قاطع عليه طالما ان رسول الله (ص) قال مشيرا ( التقوى ههنا مشيرا الى اضلاعه)
أم أنهم ينتظرون الخواجات ليثبتوا >لك حتى يقولوا بعدئذ ان القرآن سبق العلماء باربعة عشر قونا .. الخ
مشكلتنا ان يقيننا على الله ضعيف ، وثقتنا في العلم الحديث ارجح من ثقتنا في القرآن والسنة. للأسف الشديد !!!!
لك مودتي ومحبتي

__________________
رب اشرح لي صدري

Post: #56
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 21-12-2005, 00:15 AM
Parent: #51

الاخ محمد عبدالقادر سبيل

اشكرك علي المساهمة الجميلو اثرائك لمعلوماتنا و تذكيرنا بالدنيا الزائلة

دمت

Post: #52
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: Ahmed Daoud
Date: 20-12-2005, 04:41 AM
Parent: #1

الاخ العزيز قيصل نوبى

بوست رائع و مفيد
وجهد مقدر ......
لك شكرى وتقديرى

تحياتى

احمد داود NZ

Post: #57
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 21-12-2005, 00:17 AM
Parent: #52

الاخ احمد داؤود

تقبل الله منا و منكم و صالح الاعمال

Post: #53
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: JAD
Date: 20-12-2005, 05:04 AM
Parent: #1

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ..


سبحان الله وبحمده عدد خلقة وزنة عرشة ورضاء نفسه ومداد كلماته ..


اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..

Post: #59
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 21-12-2005, 00:58 AM
Parent: #53

جاد

Quote: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ..


سبحان الله وبحمده عدد خلقة وزنة عرشة ورضاء نفسه ومداد كلماته ..


اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..

Post: #54
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 20-12-2005, 05:53 AM
Parent: #1

ليبقي عاليا مع مشاغل الدنيا

Post: #55
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: Mohamed Ibrahim
Date: 20-12-2005, 06:22 AM
Parent: #1

Fisal
جعلها الله في ميزان حسناتك

Post: #58
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: الأمين عثمان صديق محمد
Date: 21-12-2005, 00:27 AM
Parent: #55

فيصل اخوي
السلام عليكم
كتر خيرك وجعل الله لك اجرها في يوم لا ينفع مال ولا بنون

Post: #61
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 21-12-2005, 11:56 PM
Parent: #58

الاخ الامين

Quote: وجعل الله لك اجرها في يوم لا ينفع مال ولا بنون


اجمعين ان شاء الله

Post: #60
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 21-12-2005, 00:59 AM
Parent: #55

الاخ محمد ابراهيم

Quote: جعلها الله في ميزان حسناتك


جمعا بأذن الله

Post: #62
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: ناصر محمد خليل
Date: 23-12-2005, 02:06 PM
Parent: #60

من متين بقيت شيخ وبتعرف كلام الله ؟
غايتو عالم منافقة بشكل .

Post: #64
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 26-12-2005, 01:04 AM
Parent: #62

Quote: من متين بقيت شيخ وبتعرف كلام الله ؟
غايتو عالم منافقة بشكل .


لا تهدي من تحب ولكن الله يهدي من يشاء









-------------------------
ناس كلتوم في ذمة الواعي

Post: #76
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: القلب النابض
Date: 30-12-2005, 04:50 PM
Parent: #62

Quote: من متين بقيت شيخ وبتعرف كلام الله ؟
غايتو عالم منافقة بشكل .


ماذا تعني بهذا السخف

Post: #63
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: عبد الوهاب المحسى
Date: 23-12-2005, 08:04 PM
Parent: #1

الرجاء التوقيع ضد العنصريه

Post: #65
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 26-12-2005, 01:08 AM
Parent: #63

الاستاذ / عبد الوهاب المحسى

شكرا علي المرور

و جزاك الله الف خير

Post: #66
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: aosman
Date: 26-12-2005, 02:33 AM
Parent: #1

بسم الله الرحمن الرحيم


معجزة الرسول التي أثبتها الأمريكان, بعد أن أنفقوا 100 مليار دولار وإليكم القصة التي حدثت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ...

" إن كفار مكة قالوا للرسول صلى الله عليه وسلم : إن كنت صادقا فشق لنا القمر فرقتين ، ووعدوه بالإيمان إن فعل ، وكانت ليلة بدر ، فسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم ربه أن يعطيه ما طلبوا ...

فانشق القمر نصف على جبل الصفا ، ونصف على جبل قيقعان المقابل له ، حتى رأوا حراء بينهما ،فقالوا : سحرنا محمد ، ثم قالوا: إن كان سحرنا فإنه لا يستطيع أن يسحر الناس كلهم!!

فقال أبو جهل:اصبروا حتى تأتينا أهل البوادي فإن أخبروا بانشقاقه فهو صحيح ، وإلا فقد سحر محمد أعيننا ، فجاءوا فأخبروا بانشقاق القمر فقال أبو جهل والمشركون :هذا سحر مستمر أي دائم فأنزل الله : ( اقتربت الساعة وانشق القمر* وإن يروا آية يعرضوا ويقولوا سحر مستمر* وكذبوا واتبعوا أهواءهم وكل أمر مستقر* ولقد جاءهم من الأنباء مافيه مزدجر* حكمة بالغة فما تغني النذر* فتول عنهم..) "

انتهت القصه التي كانت في عهدالرسول صلى الله عليه وسلم .


في أحد ندوات الدكتور زغلول النجار بإحدى جامعات بريطانيا قال أن معجزة انشقاق القمر على يد الرسول تم إثباتها حديثا ثم حكى قصة أثبتت ذلك ...


قال أحد الاخوة الإنجليز المهتمين بالإسلام اسمه داود موسى بيتكوك وهو رئيس الحزب الإسلامي البريطاني أنه أثناء بحثه عن ديانة أهداه صديق ترجمة لمعاني القرآن بالإنجليزية فتحها فإذا بسورة القمر فقرأ (اقتربت الساعة وانشق القمر) فقال هل ينشق القمر؟ .. ثم انصد عن قراءة باقي المصحف ولم يفتحه ثانية .

وفي يوم وهو جالس أمام التلفاز البريطاني ليشاهد برنامجا على ال بى بى سى يحاور فيه المذيع ثلاثة من العلماء الأمريكان وكان يعتب عليهم أن أمريكا تنفق الملايين بل المليارات في مشاريع غزو الفضاء في الوقت الذي يتضور فيه الملايين من الفقر فظل العلماء يبررون ذلك أنه أفاد كثيرا في جميع المجالات الزراعية والصناعية...الخ
ثم جاء ذكر أحد أكبر الرحلات تكلفة فقد كانت على سطح القمر وكلفت حوالي 100 مليار دولار فسألهم المذيع الكي تضعون علم أمريكا على سطح القمر تنفقون هذا المبلغ؟؟ رد العلماء أنهم كانوا يدرسون التركيب الداخلي لهذا التابع لكي يروا مدى تشابهه مع الأرض ثم قال أحدهم : فوجئنا بأمر عجيب هو حزام من الصخور المتحولة يقطع القمر من سطحه إلى جوفه إلى سطحه فأعطينا هذه المعلومات إلى الجيولوجيين فتعجبوا وقرروا أنه لا يمكن أن يحدث ذلك إلا أن يكون القمر قد انشق في يوم من الأيام ثم التحم وأن تكون هذه الصخور المتحولة ناتجة من الاصطدام لحظة الالتحام .

ثم يستطرد داود موسى بيتكوك : قفزت من على المقعد وهتفت معجزة حدثت لمحمد عليه الصلاة والسلام من أكثر من 1400 سنة في قلب البادية يسخر الله الأمريكان لكي ينفقوا عليها مليارات الدولارات حتى يثبتوها للمسلمين أكيد أن هذا الدين حق ...

وكانت سورة القمر سببا لإسلامه بعد أن كانت سببا في أعراضه عن الإسلام


......................................منقول

Post: #67
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 26-12-2005, 02:49 AM
Parent: #66

الاخ / aosman

في ميزان حسناتك


المصدر : نـــــــاســــــــا

Post: #68
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: القلب النابض
Date: 26-12-2005, 08:45 AM
Parent: #67

الاخ العزيز نووووبي


انت معتكف ؟


ربنا يعينك

Post: #69
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 27-12-2005, 00:35 AM
Parent: #1

ياقلب

Quote: انت معتكف ؟
ربنا يعينك


نحتاجها كثيرا

اللهم اشرح قلوبناو لا تضيقها يا رب

Post: #70
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 28-12-2005, 06:09 AM
Parent: #1


لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم

قال تعالى: { وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ اْلرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لًهُ قَرِينٌ } الزخرف 36.
*****************************************

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ((عشرة تمنع عشرة))
سورة الفاتحة .........تمنع غضب الله
سورة يس.........تمنع عطش يوم القيامة
سورة الواقعة .......... تمنع الفقر
سورة الدخان ........ تمنع أهوال يوم القيامة
سورة الملك ....... تمنع عذاب القبر
سورة الكوثر ..........تمنع الخصومة
سورة الكافرون ....... تمنع الكفر عند الموت
سورة الإخلاص ...........تمنع النفاق
سورة الفلق تمنع .......... الحسد
سورة الناس .......... تمنع الوسواس
*****************************************

((لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين))
لم يدعُ بها مسلم في شيء إلا قد استجاب الله له. *****************************************


والله أعلم
منول للفائدة

Post: #71
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: محمد الامين احمد
Date: 28-12-2005, 06:16 AM
Parent: #1

تحية طيبة للجميع

الاخ فيصل ، جزاك الله خير على هذا البوست المفيد

Post: #74
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 29-12-2005, 00:59 AM
Parent: #71

الاخ محمد الامين

هدانا الله و اياكم

تسلم علي المشاركة الطيبة

و قل ربي ذدني علما

Post: #72
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: محمد الامين احمد
Date: 28-12-2005, 06:20 AM
Parent: #1



إعجاز يبهر العقول .. سبحان الله العظيم


لا يصدق عن البعوض؟؟ اقرأ ثم قل سبحان الله العظيم!!

(إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ )

سورة البقرة


البعوضة هذا ‏المخلوق ‏الضعيف ‏العجيب..



الله ‏سبحانه ‏وتعالى ‏عندما ‏ضرب ‏مثلا ‏بعوضة ، ‏فهو ‏ليبين ‏للناس ‏أن ‏هذا

‏المخلوق ‏الصغير ‏في ‏حجمه ‏عظيم ‏في ‏خلقه.



‏إليكم ‏هذه ‏المعلومات ‏عنها:

-1. ‏هي ‏أنثى



-2. ‏لها ‏مائة ‏عين ‏في ‏رأسها



-3. ‏لها ‏في ‏فمها 48 سن



-4. ‏لها ‏ثلاث ‏قلوب ‏في ‏جوفها ‏بكل ‏أقسامها



-5. لها ‏ستة ‏سكاكين ‏في ‏خرطومها‏ولكل ‏واحدة ‏وظيفتها



-6. لها ‏ثلاث ‏أجنحة ‏في ‏كل ‏طرف



-7. ‏مزودة ‏بجهاز ‏حراري ‏يعمل ‏مثل ‏نظام ‏الأشعة ‏تحت ‏الحمراء ‏وظيفته

يعكس ‏لها ‏لون ‏الجلد ‏البشري ‏في ‏الظلمة ‏إلى ‏لون ‏بنفسجي ‏حتى ‏تراه .



-8. ‏مزودة ‏بجهاز ‏تخدير ‏موضعي ‏يساعدها ‏على ‏غرز ‏إبرتها ‏دون أن ‏يحس

‏الإنسان ‏وما ‏يحس ‏به ‏كالقرصة ‏هو ‏نتيجة ‏مص ‏الدم ..



-9. ‏مزودة ‏بجهاز ‏تحليل ‏دم ‏فهي ‏لا ‏تستسيغ ‏كل ‏الدماء .



-10. مزودة ‏بجهاز ‏لتمييع ‏الدم ‏حتى ‏يسري ‏في ‏خرطومها ‏الدقيق جدا .



-11. ‏‏ واغرب ما في هذا كله أن العلم الحديث اكتشف أن فوق ظهر البعوضة تعيش

حشرة صغيرة جداً لا تُرى الا بالعين المجهرية وهذا مصداق لقوله تعالى :

(إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا.. )



فسبحان الله العظيم....سبحان الله العظيم....سبحان الله العظيم



اللهم صل على سيدنا محمد وآله و صحبه وسلم



منقول من الـ e-mail

Post: #73
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: محمد الامين احمد
Date: 28-12-2005, 06:24 AM
Parent: #1



النملة تتحطم كالزجاج

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي العربي الأمين .. أما بعد ....

قال الله سبحانه وتعالى في سورة النمل :
( حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ )
فهل تعلمون لم استُخدَمت كلمة " يَحطِمَنَّكم " ؟؟
سأقوله لكم ...........
قبل أعوام قليلة اجتمعت مجموعة من المشككين في سبيل البحث عن خطأ في كتاب الله تعالى حتى تثبت حجتهم بأن الدين الإسلامي دين ... لا صحة فيه ..
وبدءوا يقلبون المصحف الشريف ، و يدرسون آياته ، حتى وصلوا إلى الآية الكريمة " يَحطِمَنَّكم" ....
وهنا اعترتهم الغبطة والسرور فها قد وجدوا _ في نظرهم _ ما يسيء للإسلام فقالوا بأن الكلمة " يَحطِمَنَّكم " من التحطيم والتهشيم و التكسير
فكيف يكون لنملة أن تتحطم ؟
فهي ليست من مادة قابلة للتحطم !
إذن فالكلمة لم تأتَ في موضعها ، هكذا قالوا !!!
" كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا "

وبدءوا ينشرون اكتشافهم الذي اعتبروه عظيماَ ، و لم يجدوا و لو. رداً واحداً على لسان رجل مسلم وبعد أعوام مضت من اكتشافهم ، ظهر عالم أسترالي أجرى بحوثاً طويلةعلى تلك المخلوقة الضعيفة ليجد ما لا يتوقعه إنسان على وجه الأرض لقد وجد أن النملة تحتوي على نسبة كبيرة من مادة الزجاج .. ولذلك ورد اللفظ المناسب في مكانه المناسب وعلى إثر هذا أعلن العالم الأسترالي إسلامه
" فسبحان الله العزيز الحكيم .... "

ألا يعلم من خلق و هو اللطيف الخبير !!



منقول من الـ E-mail بتصرف

Post: #75
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: القلب النابض
Date: 30-12-2005, 02:25 PM
Parent: #73

الاخ نوووبي


في ميزان حسناتك ان شاء الله وأما الزبد فيذهب جفاء

ويبقى ما ينفع الناس

لك التحايا

Post: #77
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 31-12-2005, 03:52 AM
Parent: #1

يا قلب

ادعي معاي لينا و للجميع

رب عبدك قد ضاقت به الاسباب
وأغلقت دونه الأبواب
وبعد عن جادة الصواب

وزاد به الهم والغم والاكتئاب
وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب
وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب
يا من اذا دعي اجاب
يا سريع الحساب
يا رب الأرباب
يا عظيم الجناب
يا كريم يا وهّاب
رب لا تحجب دعوتي
ولا ترد مسألتي
ولا تدعني بحسرتي
ولا تكلني الى حولي وقوّتي
وارحم عجزي
فقد ضاق صدري
وتاه فكري
وتحيّرت في امري
وانت العالم سبحانك بسري وجهري
المالك لنفعي وضري
القادر على تفريج كربي
وتيسير عسري
اللهم احينا في الدنيا مؤمنين طائعين
وتوفنا مسلمين تائبين
اللهم ارحم تضرعنا بين يديك
وقوّمنا اذا اعوججنا
وادعنّا اذا استقمنا
وكن لنا ولا تكن علينا
اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم
أن تفتح لأدعيتنا ابواب الاجابه
يا من اذا سأله المضطر اجاب
يا من يقول للشيء كن فيكون
اللهم لا تردنا خائبين
وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين
اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين
ولا ضالين ولا مضلين
واغفر لنا الى يوم الدين
برحمتك يا ارحم الرحمين
اللهم آمين



-----
*منقول

Post: #78
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: القلب النابض
Date: 31-12-2005, 02:55 PM
Parent: #77

يا نووووبي

تقبل الله منا ومنك صالح الأعمال

Quote: ادعي معاي لينا و للجميع

رب عبدك قد ضاقت به الاسباب
وأغلقت دونه الأبواب
وبعد عن جادة الصواب

وزاد به الهم والغم والاكتئاب
وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب
وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب
يا من اذا دعي اجاب
يا سريع الحساب
يا رب الأرباب
يا عظيم الجناب
يا كريم يا وهّاب
رب لا تحجب دعوتي
ولا ترد مسألتي
ولا تدعني بحسرتي
ولا تكلني الى حولي وقوّتي
وارحم عجزي
فقد ضاق صدري
وتاه فكري
وتحيّرت في امري
وانت العالم سبحانك بسري وجهري
المالك لنفعي وضري
القادر على تفريج كربي
وتيسير عسري
اللهم احينا في الدنيا مؤمنين طائعين
وتوفنا مسلمين تائبين
اللهم ارحم تضرعنا بين يديك
وقوّمنا اذا اعوججنا
وادعنّا اذا استقمنا
وكن لنا ولا تكن علينا
اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم
أن تفتح لأدعيتنا ابواب الاجابه
يا من اذا سأله المضطر اجاب
يا من يقول للشيء كن فيكون
اللهم لا تردنا خائبين
وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين
اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين
ولا ضالين ولا مضلين
واغفر لنا الى يوم الدين
برحمتك يا ارحم الرحمين
اللهم آمين



اللهم أجعل عامنا الجديد لطاعتك

اللهم اجعل عامنا الجديد عام توبة وتجديد عهد مع الله ومع النفس

آمييييييييييييييييييين

لك يانووبي ولكل الذين تحبهم

ولناس البورد كلهم

Post: #79
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: ولياب
Date: 01-01-2006, 10:51 AM
Parent: #78

الأخ / فيصل نوبي

بارك الله فيك ، ونسأل الله العلي القدير أن يثبت الايمان في قلوبنا، ويقينا من شر الدنيا ومن عذاب القبر ومن عذاب جهنم .

في ميزان حسناتك إن شاء الله

Post: #80
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 02-01-2006, 03:10 AM
Parent: #1

ولياب

اللهم ثبته في قلوبنا و اهدنا الي الطريق المستقيم يا الله

Post: #81
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 03-01-2006, 04:36 AM
Parent: #1


انظر إلى رحمة الله بك واستحى منه
انظر إلى رحمة الله بك لتتعلم الحياء ،
وانظر إلى لطفه بك وحرصه عليك ،

يقول ( الله تعالي ) فى الحديث القدسى:

" إنى والإنس والجن فى نبأ عظيم ،
أخلق ويعبد غيرى ، أرزق ويشكر سواى ،
خيرى إلى العباد نازل وشرهم إلىّ صاعد ،
أتودد إليهم بالنعم وأنا الغنى عنهم !
ويتبغضون إلىّ بالمعاصى وهم أفقر ما يكونون إلى
، أهل ذكرى أهل مجالستى ،
من أراد أن يجالسنى فليذكرنى ،
أهل طاعتى أهل محبتى ،
أهل معصيتى لا أقنطهم من رحمتى ،
إن تابوا إلى فأنا حبيتهم ، وإن أبوا فأنا طبيبهم ،
أبتليهم بالمصائب لأطهرهم من المعايب ،
من أتانى منهم تائباً تلقيته من بعيد،
ومن أعرض عنى ناديته من قريب ،
أقول له : أين تذهب؟ ألك رب سواى ،
الحسنة عندى بعشرة أمثالها وأزيد ،
والسيئة عندى بمثلها وأعفو ،
وعزتى وجلالى لو استغفرونى
منها لغفرتها لهم " .


* منقول

Post: #82
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: انعام عبد الحفيظ
Date: 03-01-2006, 05:46 AM
Parent: #1

Quote: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ((عشرة تمنع عشرة))
سورة الفاتحة .........تمنع غضب الله
سورة يس.........تمنع عطش يوم القيامة
سورة الواقعة .......... تمنع الفقر
سورة الدخان ........ تمنع أهوال يوم القيامة
سورة الملك ....... تمنع عذاب القبر
سورة الكوثر ..........تمنع الخصومة
سورة الكافرون ....... تمنع الكفر عند الموت
سورة الإخلاص ...........تمنع النفاق
سورة الفلق تمنع .......... الحسد
سورة الناس .......... تمنع الوسواس
*****************************************

((لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين))
لم يدعُ بها مسلم في شيء إلا قد استجاب الله له. *****************************************

وانا استفدت المعلومات دي والله

لكن يا نوبي البوست ده داير تلقط بيهو حسناتك ساكت



Post: #83
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: القلب النابض
Date: 04-01-2006, 02:27 AM
Parent: #82

Quote: انظر إلى رحمة الله بك واستحى منه

انظر إلى رحمة الله بك لتتعلم الحياء ،

وانظر إلى لطفه بك وحرصه عليك ،

Post: #85
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 06-01-2006, 02:16 AM
Parent: #83

تقبل الله يا قلب

Post: #84
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 04-01-2006, 08:44 AM
Parent: #1


أقوى المشاهد الواقعية

سكون يخيم علي كل شيء ..
صمت رهيب وهدوء عجيب ليس هناك سوي موتي وقبور ..
انتهي الزمان وفات الاوان صيحة عالية رهيبة ..
تشق الصمت يدوي صوتها في الفضاء توقظ الموتي ..
تبعثر القبور ..
تنشق الارض ..
يخرج منها البشر ..
حفاة عراة ..
عليهم غبار قبورهم ..
كلهم يسرعون يلبون النداء فاليوم هو يوم القيامة لا كلام...
ينظر الناس حولهم في ذهول ..
هل هذه الارض التي عشنا عليها ؟؟
الجبال دكت ..
الانهار جفت ..
البحار اشتعلت الارض غير الارض ...
السماء غير السماء..
لا مفر من تلبية النداء ..
وقعت الواقعة ..

الكل يصمت الكل مشغول بنفسه لا يفكر الا في مصيبته ..
الان اكتمل العدد من الانس والجن والشياطين والوحوش الكل واقفون في ارض واحدة ..
فجأة ..
تتعلق العيون بالسماء انها تنشق في صوت رهيب يزيد الرعب رعبا والفزع فزعا ..
ينزل من السماء ملائكة اشكالهم رهيبة ..
يقفون صفا واحدا في خشوع وذل ..
يفزع الناس يسألونهم ..
أفيكم ربنا .. ؟
ترتجف الملائكة ..
سبحان ربنا ..
ليس بيننا ولكنه آت ..
يتوالي نزول الملائكة حتي ينزل حملة العرش ينطلق منهم صوت التسبيح عاليا في صمت الخلائق..
ثم ينزل الله تبارك وتعالي في جلاله وملكه ويضع كرسيه حيث يشاء من ارضه
ويقول سبحانه تعالي:
يا معشر الجن والانس اني قد انصت اليكم منذ ان خلقتكم الي يومكم هذا اسمع قولكم وابصر اعمالكم ..
فانصتوا اليّ
.. فانما هي اعمالكم وصحفكم تقرأ عليكم .
(.فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن الا نفسه

الناس ابصارهم زائغة والشمس تدنو من الرؤس من فوقهم لا يفصل بينهم وبينها الا ميل واحد
ولكنها في هذا اليوم حرها مضاعف ..
انا وأنت واقفون معهم نبكي دموعنا تنهمر من الفزع والخوف ..
الكل ينتظر ويطول الانتظار خمسون ألف سنة ..
تقف لا تدري الي أين تمضي الي الجنة او النار ..
خمسون الف سنة ولا شربة ماء ولا لقمة ..
تلتهب الافواه والامعاء ..
الكل ينتظر يطلب الرحمة ..
البعض يطلب الرحمة ولو بالذهاب الي النار من هول الموقف وطول الانتظار ..
لهذه الدرجة نعم ..
ماذا أفعل ..
هل من ملجأ يومئذ من كل هذا ؟؟
نعم فهناك أصحاب الامتيازات الخاصة
الذين يظلهم الله تحت عرشه
منهم شاب نشأ في طاعة الله
ومنهم رجل قلبه معلق بالمساجد
ومنهم من ذكر الله خاليا ففاضت عيناه
هل أنت من هؤلاء ؟؟

الأمل الأخير..
ما حال بقية الناس ؟
يجثون علي ركبهم خائفين ..
أليس هذا هو أدم أبو البشر ؟ أليس هذا من أسجد الله له الملائكة ؟ الكل يجري اليه ..
اشفع لنا عند الله اسأله أن يصرفنا من هذا الموقف ..
فيقول : ان ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب مثله من قبل ..
نفسي نفسي. .
يجرون الي موسي فيقول :
نفسي نفسي ..
يجرون الي عيسي يقول :
نفسي نفسي ..
وأنت معهم تهتف
نفسي نفسي .....

فاذا بهم يرون محمد صلي الله عليه وسلم
فيسرعون اليه فيبنطلق الي ربه ويستأذن عليه فيؤذن له
ويقال سل تعط واشفع تشفع ..
والناس كلهم يرتقبون

فاذا بنور باهر انه نور عرش الرحمن وتشرق الارض بنور ربها ..

سيبدأ الحساب ..

ينادي ..
فلان بن فلان ..
انه اسمك أنت تفزع من مكانك ..
يأتي عليك الملائكة يمسكون بك من كتفيك
يمشون بك في وسط الخلائق الراكعة علي أرجلها
وكلهم ينظرون اليك ..
صوت جهنم يزأر في أذنك ..
وأيدي الملائكة علي كتفك ..
ويذهبون بك لتقف أمام الله للسؤال .....

. ويبدأ مشهد جديد..

هذا المشهد سادعه لك أخي ولك يا أختي
فكل واحد منا يعرف ماذا عمل في حياته من خير وشر..
هل أطعت الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم؟؟؟
هل قرأت القرآن الكريم وعملت بأحكامه ؟؟
هل عملت بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟؟
هل أديت الصلاه في وقتها ؟؟؟
هل صمت رمضان ايمانا واحتسابا ؟؟؟
هل تجنبت النفاق أمام الناس بحثا عن الشهرة ؟؟
هل أديت فريضة الحج ؟؟؟
هل أديت زكاة مالك ؟؟؟
هل بررت أمك واباك ؟؟
هل كنت صادقا مع نفسك ومع الناس أم كنت تكذب وتكذب وتكذب ؟؟
هل كنت حسن الخلق أم عديم الأخلاق ؟؟؟


و الله أعلم
اللهم أغفر لي و للمسلمين جميعا يا الله ...
اللهم اهدني في من هديت و ثبت الايمان في قلبي يا الله ...

----
* منقول

Post: #86
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: ناذر محمد الخليفة
Date: 06-01-2006, 04:01 AM
Parent: #1

مولاي روميو

بسأل عن ناصر خليل طولت ما شايفو !!

صنفرة :

دحين ما جا ماري عليك هنا قريب ؟

Post: #87
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: القلب النابض
Date: 07-01-2006, 08:44 AM
Parent: #86

الأخ نوبي

سلام من الله عليك

مشيت الجح ولا شنو

Quote: فاذا بهم يرون محمد صلي الله عليه وسلم
فيسرعون اليه فيبنطلق الي ربه ويستأذن عليه فيؤذن له
ويقال سل تعط واشفع تشفع ..
والناس كلهم يرتقبون


اللهم صلي على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

Post: #88
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 08-01-2006, 05:25 AM
Parent: #1

اللهم صلي و سلم علي سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام


ناذر
ما جا خالص ، مالك علينا ياخ !!!!

يا قلب
سلامات
لسه قاعد ، ربك ما سم لي لسه ..
اللهم اوعدنا ... نمشي سوا السنة الجاية

Post: #89
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 08-01-2006, 03:32 PM
Parent: #1


كلمتان خفيفتان علي اللسان و ثقيلتان في الميزان

سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم




Post: #90
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: ناصر محمد خليل
Date: 09-01-2006, 01:24 PM
Parent: #1

Quote: ناذر
ما جا خالص ، مالك علينا ياخ !!!!


بقيت تخاف مني عشان بفضحك ولا شنو ؟

وكت بتخاف ما تبطل النفاق البتعمل فيهو دا ؟

Post: #91
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 09-01-2006, 01:29 PM
Parent: #1

Quote: بقيت تخاف مني عشان بفضحك ولا شنو ؟

وكت بتخاف ما تبطل النفاق البتعمل فيهو دا ؟




سبحان الله عدد خلقه

ناصر محمد خليل

احترم نفسك

ليس لدي ما اخاف منه

اذا كان لديك ما تكتبه هنا فاكتبه





عافاك الله مما انت فيه ...

Post: #92
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: ناذر محمد الخليفة
Date: 10-01-2006, 05:18 AM
Parent: #1

ناصر خليل كل عام وإنت بخير ..
إنت والله زول مبروك لإني كنت بسأل منك فعلا

صنفرة :

روميو كيفك .. شايفك لميت في زولي قبلي يي
وشايفو الظاهر ماخدك ملحق

Post: #93
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: عنيده
Date: 10-01-2006, 09:27 AM
Parent: #1

تسجيل حضور ومتابعه
في ميزان حسناتك انشالله يانوبي

Post: #94
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 12-01-2006, 02:10 PM
Parent: #1

عنود

كل سنة و انتي طيبة




ناذر
سلامات و بث

Post: #95
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: saadeldin abdelrahman
Date: 13-01-2006, 08:01 PM
Parent: #1

Quote: أهل طاعتى أهل محبتى ،
أهل معصيتى لا أقنطهم من رحمتى ،
إن تابوا إلى فأنا حبيتهم ، وإن أبوا فأنا طبيبهم ،
أبتليهم بالمصائب لأطهرهم من المعايب ،
من أتانى منهم تائباً تلقيته من بعيد،
ومن أعرض عنى ناديته من قريب ،
أقول له : أين تذهب؟ ألك رب سواى ،
الحسنة عندى بعشرة أمثالها وأزيد ،
والسيئة عندى بمثلها وأعفو ،
وعزتى وجلالى لو استغفرونى
منها لغفرتها لهم "


سبحانك اللهم وبحمدك
اللهم اغفر لنا ذنوبنا واقبل توبتنا

Post: #96
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: القلب النابض
Date: 13-01-2006, 09:22 PM
Parent: #95

Quote: الحسنة عندى بعشرة أمثالها وأزيد ،
والسيئة عندى بمثلها وأعفو ،
وعزتى وجلالى لو استغفرونى
منها لغفرتها لهم "



كم أنت رحيم يا ربي , اللهم اعني على ذكرك شكرك وحسن عبادتك

اللهم أعني على الإستغفار

اللهم اغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا انت.

Post: #97
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: ناذر محمد الخليفة
Date: 14-01-2006, 05:55 AM
Parent: #1

مولاي الحجبيب روميو

ناذر
سلامات و بث


ألذ حاجة كلمة بث دي لإنو لو زودت التحية شوية كانت بتطير ليك من راسك

صنفرة :

بسأل من ناصر محمد خليل .. دحن ما جاك قريب

Post: #98
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: انعام عبد الحفيظ
Date: 14-01-2006, 06:40 AM
Parent: #1

Quote: كلمتان خفيفتان علي اللسان و ثقيلتان في الميزان

سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم


نور الله عقلك يا نوبي

Post: #99
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 15-01-2006, 02:16 AM
Parent: #1

الاخت انعام

و عقلك يا اختي.


Post: #100
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: ناصر محمد خليل
Date: 15-01-2006, 06:09 AM
Parent: #1

أستاذ نازر

Quote: بسأل من ناصر محمد خليل .. دحن ما جاك قريب


لا افهم لماذا تسأل عني في بوست هذا المنافق ؟ فإن كنت فعلا تريدني فهناك الماسنجر والإيميل ووسائل اخرى ؟ أما سؤالك هنا عني وللمرة الثانية فقد أحسست أنك ترمي للإستهتار ليس إلا .

أرجو أن اكون مخطئا فلازال الإحترام بيننا

Post: #101
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: القلب النابض
Date: 15-01-2006, 06:59 AM
Parent: #100

Quote: في بوست هذا المنافق



لماذا ياناصر

لماذا النفاق هذا لا يعلمه الا الله فلا يحق لك أن تطلقه على احد

كيف عرفته..؟

هل نزل عليك الوحي ؟

ناصر اخي

اني لك من الناصحين كن موضوعياً فقط.

Post: #125
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: يازولyazoalيازول
Date: 14-02-2006, 02:34 AM
Parent: #100

تسلم يا أخى

Post: #126
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: othman mohmmadien
Date: 21-02-2006, 01:04 AM
Parent: #100

حاضر يا فيصل
من معجزات القرآن الكريم
أولاً
أستوقفتني الاية 57(بداية كود رقم المنتجات الدنماركية) من سورة الأحزاب
57.إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا
الحمد لله - والله أعلم
{ إن الذين يؤذون الله ورسوله } وهم الكفار يصفون الله بما هو منزه عنه من الولد والشريك ويكذبون رسوله { لعنهم الله في الدنيا والآخرة } أبعدهم { وأعدَّ لهم عذاباً مهيناً } ذا إهانة وهو النار

ثانياً:-

لقد ساءنا وساء كلّ مسلم غيور على دينه ما قام به هؤلاء السفهاء المجرمون من الاستهزاء بنبينا محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وهو أفضل من وطئت قدماه الثرى ، وهو سيد الأولين والآخرين صلوات ربي وسلامه عليه .

وهذه الوقاحة ليست غريبة عنهم ، فهم أحق بها وأهلها .

ثم هذه الجريمة النكراء – مع أنها تمزق قلوبنا ، وتملؤها غيظاً وغضباً ، ونود أن نفدي رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بأنفسنا - إلا أنها مع ذلك مما نستبشر به بهلاك هؤلاء ، وقرب زوال دولتهم ، قال الله تعالى : { إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ } الحجر/95 ، فالله تعالى يكفي نبيه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ المستهزئين المجرمين ، وقال تعالى : {إِنَّ شَانِئَكَ – أي : مبغضك - هُوَ الأَبْتَرُ } الكوثر/3 ، أي : الحقير الذليل المقطوع من كل خير .

وقد كان المسلمون إذا حاصروا أهل حصن واستعصى عليهم ، ثم سمعوهم يقعون في النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ويسبونه ، يستبشرون بقرب الفتح ، ثم ما هو إلا وقت يسير ، ويأتي الله تعالى بالفتح من عنده انتقاماً لرسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . "الصارم المسلول" (ص 116-117) .

Post: #102
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 15-01-2006, 07:42 AM
Parent: #1

العزيزة القلب النابض

اشكرك علي كلماتك النصوحة للسيد ناصر

تكررت المحاولات منه للذهاب بمحتوي البوست و بموضوعيته ..

تحت تهديد ان بامكانه فضح شيء في نفسه ما هو لا ادري و سبق ان نبهته ليكتب ما يعرف عني مع العلم انني لم اعرف ولا اري هذا المخلوق في حياتي و لكنه تعامي عن كلماتي كعادته ..

لا اود الخروج عن مادة البوست ..

و كلماتك و نصيحتك اضفت عمق علي البوست

جعلها الله في ميزان حسناتك

و هدانا الله و اياكم ...

و عافي السيد ناصر مما هو فيه ..

Post: #103
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: محمد خليل إسماعيل
Date: 15-01-2006, 08:38 AM
Parent: #102

الأخ فيصل

جزاك الله خيراً وبارك الله فيك وفيما تقوم به

ودعك من المهنقين والمهوهوين الذين لا يعلمون ولا يريدون أن يعلمو ولا يتعلمو

سير ونحن من خلفك


وأقول للأخوان ناذر وناصر أنو الموضوع دا موضوع يتحدث عن معجزات القران يعني العبث فيه يمس الدين واللعب بالنار مافي داعي ليه
أبو شهد

Post: #104
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 16-01-2006, 05:29 AM
Parent: #1

الاخ محمد

جعلها الله في ميزان حسناتك ووفقنا الله لفعل الخير.


Post: #105
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 16-01-2006, 05:40 AM
Parent: #1


دعاء

بسم الله الرحمن الرحيم
لا إله إلا الله الملك الحق المبين
لاإله إلا الله العدل اليقين
لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين
سبحانك إني كنت من الظالمين
لا إله إلا الله وحده لا شريك له
له الملك و الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإلية المصير وهو على كل شيء قدير.
لا إله إلاالله إقرارا برب و بيتة
سبحان الله خضوعا لعظمته
اللهم يا نور السموات والأرض ، يا عماد السموات الأرض ، يا جبار السموات والأرض ، يا ديان السموات والأرض، يا وارث السموات والأرض ، يا مالك السموات والأرض ، يا عظيم السموات والأرض ، ياعالم السموات والأرض ، يا قيوم السموات والأرض ، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة .
اللهم إني أسألك ، أن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان المنان ، بديع السموات و الأرض ، ذو الجلال و الإكرام ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله ، وأن الجنة حق ، والنار حق ،وأن الساعة آتية لا ريب فيها ، و أن الله يبعث من في القبور .
الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله
الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض و لا في السماء وهو السميع البصير.
اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي . بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي ، وتصلح بها أمري ، وتغني بها فقري ، وتذهب بها شري ، وتكشف بهاهمي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
يا أرحم الراحمين
اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي. فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي، وأجعل لي من كل خيرنصيبا، والى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم لا هادى لمن أضللت،ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولامؤخر لما قدمت .
اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيزفلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، و أنت على كل شيء قدير.
اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، و لا تمنعنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك ... ولا تخيبني و أنا أرجوك .
اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة لمضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت و ما أخرت، وما أسررت وما أعلنت،وأنت المقدم وأنت المؤخر. لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر و الباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم .
اللهم آت نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها،أنت وليها و مولاها يا رب العالمين.
اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير- وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك رب شقيا، وكن بي رءوفا رحيما يا خيرالمئولين، يا أكرم المعطين، يا رب العالمين .
اللهم رب جبريل وميكائيل وأسرافيل وعزرائيل، أعصمني من فتن الدنيا و وفقني لما تحب و ترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة – ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عونا ومعينا،وحافظا و ناصرا.
آمين يا رب العالمين .
اللهم أستر عورتي و أقبل عثرتي، وأحفظنى من بين يدي و من خلفي، و عن يميني و عن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولاتجعلني من الغافلين .
اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، و منازل الشهداء، وعيش السعداء، و النصر على الأعداء، و مرافقة الأنبياء، يا رب العالمين .
اللهم إني أسألك، يا رفيع الدرجات، و يا منزل البركات يا فاطر الأرض و السموات ، أسألك ياالله ، يا من ضجت إليك الأصوات بأصناف اللغات، و يسألونك الحاجات، حاجتي عليك لاتبخل على في دار البلاء ، إذا نسيني أهل الدنيا و الأهل و الغرباء ، و أعف عني و لاتؤاخذني بذنوبي برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم إني أسألك بمحمد نبيك، وإبراهيم خليلك، و موسى كليمك، و عيسى نجيك و روحك، و بتوراة موسى، و إنجيل عيسى، وزبور داوود، وفرقان محمد صلى الله عليه وسلم، و بكل وحي أوحيته أو قضاء قضيته، أوسائل أعطيته، أو غني أغنيته، أو ضال هديته، أسألك باسمك الطهر الطاهر الأحد الصمد الوتر القادر المقتدر، أن ترزقني بحفظ القرآن والعلم النافع و تخلطه بلحمي ودمى وسمعي و بصري، و تستعمل به جسدي، و جوارحي و بدني ما أبقيتني بحولك وقوتك، يا رب العالمين.
سبحان الذى تقدس عن الأشباه ذاته، و تنزه عن مشابهة الأمثال صفاته، واحد لا من قلة، و موجود لا من علة، بالبر معروف، بالإحسان موصوف، معروف بلا غاية،و موصوف بلا نهاية . أول بلا ابتداء، و آخر بلا انقضاء، لا ينسب إلية البنون و لايفنيه تداول الأوقات، و لا توهنه السنون، كل المخلوقات قهر عظمته، و أمره بين الكاف والنون، و بذكره أنس المخلصون و برؤيته تقر العيون، و بتوحيده ابتهج الموحدون، هدى أهل طاعته إلى صراطه المستقيم، و أباح أهل محبته جنات النعيم و علم عدد أنفاس مخلوقاته بعلمه القديم، و يرى حركات أرجل النمل في جنح الليل البهيم، يسبحه الطير في وكره، و يمجده الوحش في قفره، محيط بعمل العبد سره وجهره، و كفيل للمؤمنين بتأييده ونصره، و تطمئن القلوب الوجله بذكره و كشف ضره و من آياته أن تقوم السماء والأرض بأمره، أحاط بكل شيء علما و غفر ذنوب المسلمين كرما و حلما، ليس كمثله شئ،وهو السميع البصير.
اللهم أكفنا السوء بما شئت، وكيف شئت، أنك على ما تشاء قدير،يا نعم المولى و يا نعم النصير غفرانك ربنا و إليك المصير، و لا حول ولا قوة ألابالله العلي العظيم، سبحانك لا نحصى ثناء عليك كما أثنيت على نفسك .
جل وجهك، وعز جاهك، يفعل الله ما يشاء بقدرته، و يحكم ما يريد بعزته، يا حي يا قيوم، يا بديع السموات والأرض.
يا ذا الجلال و الإكرام
لا إله إلا الله برحمتك نستعين
يا غيث المغيثين أغثنا بجاه محمد صلى الله عليه و سلم
لا اله الا أنت، بجاه محمد صلى الله علية وسلم أغثنا يا خير الراحمين يا رحمن يا رحيم
لا اله الاأنت، بجاه محمد صلى الله علية وسلم ارنا فأنت خير الراين
لا اله الا أنت، بجاه محمد صلى الله علية وسلم استرنا يا خير الساترين
لا اله الا أنت، بجاه محمد صلي الله علية وسلم أيقظنا يا خير من أيقظ الغافلين
لا اله الا أنت، بجاه محمد صلى الله علية وسلم أصلحنا يا من أصلح الصالحين- يا قرة عين العابدين
لا اله الاأنت عدد ما رددت و سبحان الله عدد ما سبح به جميع خلقه.
سبحان من هو محتجب عن كل عين .
سبحان من هو عالم بما في جوف البحار
سبحان من هو مدبر الأمور
سبحان من هو باعث من في القبور
سبحان من ليس له شريك ولا نظير ولا وزير
وهو على كل شيء قدير
اللهم أجعل صباحنا خير صباح، ومساءنا خير مساء و أعذنا يا رب
لا اله الا أنت، بجاه محمد صلى الله علية وسلم تب علينا.
لا اله الاأنت سبحانك أنى كنت من الظالمين.
فاستجبنا له و نجيناه من الغم، و كذلك ننجي المؤمنين
اللهم يا كبير فوق كل كبير، يا سميع يا بصير، يا من لا شريك له و لاوزير، يا خالق السموات والأرض والشمس والقمر المنير يا عصمة اليائس المستجير، ويارازق الطفل الصغير، يا جابر العظم الكثير و يا قاصم كل جبار عنيد، أسألك و أدعوك دعاء البائس الفقير و دعاء المضطر الضرير و أسألك بمقاعد العز من عرشك، و مفاتيح الرحمة من كتابك الكريم و بأسمائك الحسنى و أسرارها المتصلة ، أن تغفر لي برحمتك وترحمني وتسترني وتكشف همي وغمى وحزني و تغفر لي ذنوبي وترني توبة خالصة وعلما نافعا ويقينا صادقا و أن ترني حسن الخاتمة و أن تكفيني شر الدنيا و الآخرة و أنتفرج عنى كل ضيق و شدة و أن تختم بالصالحات أعمالنا و تقضى حوائجنا يا بديع السموات و الأرض يا ذا الجلال و الإكرام – برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنامحمد نبي الرحمة و كاشف الغمة وعلى آله و أصحابه و سلم تسليما كثيرا والحمد لله ربالعالمين.


لا تنسو ان تدعو للخال هشام مدني فهو صاحب الفضل في وصول هذا الدعاء لي و لكم

Post: #106
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: القلب النابض
Date: 16-01-2006, 03:47 PM
Parent: #105

Quote: اللهم أستر عورتي و أقبل عثرتي، وأحفظنى من بين يدي و من خلفي، و عن يميني و عن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولاتجعلني من الغافلين .
اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، و منازل الشهداء، وعيش السعداء، و النصر على الأعداء، و مرافقة الأنبياء، يا رب العالمين .

Post: #107
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 18-01-2006, 05:00 AM
Parent: #1

اللهم صلي و سلم علي خير الانبياء سيدنا محمد صلي الله عليه و سلم


Post: #108
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: القلب النابض
Date: 18-01-2006, 06:59 AM
Parent: #107

القلب مركز التعقل

س : هل مركز الإيمان والتصبر في الإنسان هو القلب ؟ وإذا كان كذلك فكيف الحال في عمليات نقل القلوب والقلوب الصناعية ؟ وهل القلب في القرآن والسنة هو هذا القلب ؟
ج : اليوم فقط في الفجر وجدت جوابا جديدا كنت أبحث عنه , فمنذ مدة ونحن نتتبع هذا فأرسلنا واحدا من إخواننا إلى مركز إجراء العمليات الصناعية لتغيير القلوب الصناعية إلى أمريكا قال : لو تسمحون لي أن أقابل المرضى ؟ قالوا : لا نسمح لك ! لماذا ؟ أريد أن أقابلهم وأن أسألهم . فماذا حدث ؟ انزعجوا انزعاجا شديدا من طلبي ! فما السبب ؟ قالوا لي : أي معلومة تريدها نحن سنقدمها لك . قلنا : إن شاء الله ربنا سيكشف وسيجعل من هذا إعجازا علميا نتكلم عنه في الأعوام القادمة والأيام القادمة - إن شاء الله - هكذا وسترون وستذكرون . فأخذنا نتتبع فإذا بأستاذ بجامعة الملك عبد العزيز قال لي : أما سمعت الخبر ؟! قلت ما هو ؟ قال نشر في الجريدة منذ ثلاث سنوات ونصف . تقول الجريدة : إنهم اكتشفوا أن القلب ليس مضخة للدماء , بل هو مركز عقل وتعقل . الله أكبر أرني الجريدة سلمني الجريدة فأحضرها لي وهي موجودة عندي وهذا أول باب . مرت الأيام وإذا بمركز لتبديل القلوب بالأردن , فقلت هذه بلاد عربية لعلنا إن شاء الله يتيسر لنا معلومة , وأن نرى ذلك بأعيننا فأحد الأخوة من المتتبعين لهذا الموضوع قال : هل سمعت المؤتمر الصحفي لأول شخص بدل قلبه ؟ قلت : لا قال : عقد مؤتمر صحفي وقالوا : لو أنكم معنا في البيت تشاهدون سلوك هذا ما غبطتمونى على هذا . يبقى هناك شيء ولكنه ليس محل تركيز وأبحاث . اليوم في الفجر اتصل بي أحد الإخوة من الأطباء السعوديين يشتغل في عملية تغيير القلوب ويريد أن يعد بحثا عن هذا الموضوع , فأخذت أسأله : أنا أريد أن تركز على التغييرات العقلية التي تحدث والنفسية , والقدرة على الاختيار ماذا يحدث ؟ قال : أولا أريد أن أقول لك شيئا معلوما الآن عند العاملين في هذا الحقل وهو أن القلب الجديد لا تكون فيه أي عواطف ولا انفعالات .. كيف هذا الكلام ؟ قال : هذا القلب إذا قربت إليه خطرا بدا وكأنه لا شيء يهدده ! بينما الثاني يرعش وإذا قربت شيئا يحبه بدا وكأنك لم تقدم إليه شيئا . قلب بارد غير متفاعل مع سائر الجسد . فأقول : هذا إن شاء الله سيكشف عن كثير من أوجه الإعجاز وسيبين ما نبحث عنه واصبروا قليلا , فإن المسألة في بدايتها وهاهم يقولون : أكتشفوا في القلب هرمونات عاقلة , وهرمونات عاقلة ترسل رسائل عاقلة إلى الجسم كله وإن القلب مركز عقل وتعقل , وليس مجرد مضخة والله أعلم وإن موعدنا قريب بإذن الله

المصدر " أنت تسأل والشيخ الزنداني يجيب حول الإعجاز العلمي في القرآن والسنة " للشيخ عبد المجيد الزنداني

قال تعالى : (وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولا) (الإسراء-36)



http://www.maknoon.com/e3jaz/new_page_2.htm

Post: #109
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 18-01-2006, 11:21 AM
Parent: #1

يا قلب

قال تعالى : (وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولا) (الإسراء-36)
صدق الله العظيم


حتي هنا لك قلب ينبض

Post: #110
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: القلب النابض
Date: 18-01-2006, 08:03 PM
Parent: #109

الجلد

الناس من قبل كانوا يتصورون أن جسم الإنسان حساس كله أينما ضربته يتألم تضربه في رأسه يتألم تضربه في عينيه يتألم وكانوا يعتقدون أن جسمه حساس كله للألم حتى تقدم علم التشريح فجاء بحقيقة قال : لا ليس الجسم كله الجلد فقط بدليل أنك لو جئت بإبرة ووضعتها في جسم الإنسان فإنها بعد أن تدخل من جلد الإنسان إلى اللحم لا يتألم ثم شرحوا هذا تحت المجهر فوجدوا أن الأعصاب تتركز في الجلد ووجدوا أن أعصاب الإحساس متعددة وأنها أنواع مختلفة : منها ما يحس باللمس ومنها ما يحس بالضغط ومنها ما يحس بالحرارة ومنها ما يحس بالبرودة ووجدوا أن أعصاب الإحساس بالحرارة والبرودة لا توجد إلا في الجلد فقط وعليه إذا دخل الكافر النار يوم القيامة وأكلت النار جلده كيف تكون المسألة ؟ فالكفار ليس لديهم آية تبين لهم المسألة , فتصبح مشكلة عندى أهل الإيمان في مواجهة أهل الإلحاد يقولون : تخوفونا من النار ! فالنار تأكل الجلد ثم نرتاح . لكن الجواب يأتي من المولى جل وعلا كاشفا للسر ونذيرا للكافرين فيقول المولى جل وعلا : ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا ) النساء : 56 وإذا كان المولى جل وعلا يخبرنا بأنه سيبدل الجلد جلدا آخر لنذوق عذاب النار فإنه عندما أخبرنا بالعذاب الذي سيكون بالمعدة من شراب النار لا يكون بتغيير معدة أخرى للتألم لا قال تعالى : ( وَسُقُوا مَاء حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءهُمْ ) محمد: 15 ولماذا هنا قطع امعاءهم ؟ لأنهم وجدوا تشريحيا أنه لا يوجد أبدا أعصاب للإحساس بالحرارة أو البرودة بالأمعاء وإنما تتقطع الأمعاء فإذا قطعت الأمعاء ونزلت في الأحشاء فإنه من أشد أنواع الآلام تلك الآلام التي عندما تنزل مادة غذائية إلى الأحشاء عندئذ يحس المريض كأنه يطعن بالخناجر فوصف القرآن ما يكون في الجلد ووصف ما يكون هنا بالمعدة والأمعاء وكان وصفا لا يكون إلا من عند من يعلم سر تركيب الجلد وسر تركيب الأمعاء .
المصدر "العلم طريق الإيمان " للشيخ عبد المجيد الزنداني

http://www.3llm.com/main/news.php?action=view&id=16

Post: #111
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: القلب النابض
Date: 19-01-2006, 11:13 AM
Parent: #110

إتساع الكون

أهم اكتشاف في سنة 1929 كان وقعه كالقنبلة عندما نشر في الأوساط العلمية , حتى اللحظة كان الاعتقاد السائد أن المجرات تسير في حركة عشوائية تشابه حركة جزئيات الغازات بعضها في تقارب والبعض الآخر في تباعد ولكن هذا الاكتشاف قلب ذلك الاعتقاد رأسا على عقب , لقد اكتشف هابل أن كل هذه الملايين المؤلفة من المجرات في ابتعاد مستمر عن بعضها بسرعات هائلة قد تصل في بعض الأحيان إلى كسور من سرعة الضوء وكذلك بالنسبة لنا فكل المجرات التى نراها حولنا - ما عدا الأندروميدا وبعض المجرات الأخرى القريبة - في ابتعاد مستمر عنا . ولنا الآن أن نتساءل عن معنى هذا الاكتشاف . إذا كانت وحدات الكون كلها في ابتعاد مستمر عن بعضها فإن ذلك لا يعنى إلا شيئا واحدا وهو أن الكون في تمدد حجمي أو اتساع مستمر قال تعالى : ( وَالسَّمَاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ ) الضوء كما نعلم مركب من سبع ألوان وكل لون منهم له موجة ذات طول وذبذبة معينة وأقصر موجة أعلى ذبذبة هي موجة اللون الأزرق وأطولها أوطاها ذبذبة هي موجة اللون الأحمر وعندما حلل هابل الضوء الصادر من المجرات التي درسها وجد أنه في جميع الحالات - ماعدا في حالة الأندروميدا وبعض المجرات الأخرى القريبة يحدث إنزياح تجاه اللون الأحمر وكلما زاد مقدار الإنزياح الأحمر زادت بُعدا المجرات عنا وبعد اكتشاف هذا الأمر ظهرت دلائل كميات كبيرة من الفجوات المظلمة وخلف هذه الفجوات جاذب هائل يؤدي بنا إلى الانزياح الأحمر يتمدد الكون ويتسع من نقطة البداية إلى الإشعاع الأحمر .. قد تبدو الآن معاني الآية الكريمة قريبة إلى أذهاننا بعد توصل العلم الى حقيقة أن الكون له بداية يتسع منها ويتمدد ( وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ ) يقول سبحانه إنا بنينا السماوات وإنا لموسعون قول لا يحتمل التأويل , وهذا ما يحدث للكون الآن بل ومنذ بلايين السنين إتساع وتمدد مستمر السماوات تتسع والكون يتمدد وكما لاحظنا أن هذه الحقيقة ليست قائمة على نظرية أو إفتراض أو نموذج فحسب ولكن المشاهدات قد أثبتت هذه النظرية وإتفاق التجارب التي قام بها الكثير من الفلكيون في أزمان وأماكن مختلفة قد جعلت من هذه النظرية حقيقة علمية , إذ لم يظهر حتى الآن ما قد يعارضها أو ينال من صحتها فأصبحت حقيقة اتساع الكون كحقيقة دوران الأرض حول الشمس أو كروية الأرض

المصدر " آيات قرآنية في مشكاة العلم " د . يحيى المحجري

http://www.3llm.com/main/news.php?action=view&id=16

Post: #112
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: انعام عبد الحفيظ
Date: 24-01-2006, 10:13 AM
Parent: #1

Quote: اللهم يا كبير فوق كل كبير، يا سميع يا بصير، يا من لا شريك له و لاوزير، يا خالق السموات والأرض والشمس والقمر المنير يا عصمة اليائس المستجير، ويارازق الطفل الصغير، يا جابر العظم الكثير و يا قاصم كل جبار عنيد، أسألك و أدعوك دعاء البائس الفقير و دعاء المضطر الضرير و أسألك بمقاعد العز من عرشك، و مفاتيح الرحمة من كتابك الكريم و بأسمائك الحسنى و أسرارها المتصلة ، أن تغفر لي برحمتك وترحمني وتسترني وتكشف همي وغمى وحزني و تغفر لي ذنوبي وترني توبة خالصة وعلما نافعا ويقينا صادقا و أن ترني حسن الخاتمة و أن تكفيني شر الدنيا و الآخرة و أنتفرج عنى كل ضيق و شدة و أن تختم بالصالحات أعمالنا و تقضى حوائجنا يا بديع السموات و الأرض يا ذا الجلال و الإكرام – برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنامحمد نبي الرحمة و كاشف الغمة وعلى آله و أصحابه و سلم تسليما كثيرا والحمد لله ربالعالمين.


اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

Post: #113
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 31-01-2006, 04:40 AM
Parent: #1

أشهد ان لا اله الا الله و أن محمد عبده و رسوله

Post: #114
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 01-02-2006, 04:01 AM
Parent: #1

سبحان الله

إن الله لا يستحي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين آمنوا
فيعلمون أنه الحق من ربهم وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله
بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا وما يضل به إلا الفاسقين)

1- هي أنثى
2- لها مائة عين في رأسها
3- لها في فمها 48 سن
4- لها ثلاث قلوب في جوفها بكل أقسامها
5- لها ستة سكاكين في خرطومها ولكل واحد منها وظيفته
6- لها ثلاث أجنحة في كل طرف
7- مزوده بجهاز حراري يعمل مثل نظام الأشعة تحت الحمراء وظيفته يعكس لها لون الجلد البشري في الظلمه إلى لون بنفسجي حتى تراه
8- مزوده بجهاز تحذير موضعي يساعدها على غرز إبرتها دون أن يحس الإنسان... وما يحس به كالقرصه هو نتيجة مص الدم
9- مزوده بجهاز تحليل دم فهي لا تستسيغ كل الدماء
10- مزوده بجهاز لتمييع الدم حتى يسري في خرطومها الدقيق جدا


وأغرب هذا كله أن العلم الحديث إكتشف أن فوق ظهر البعوضة تعيش حشرة
صغيرة جدا لا ترى إلا بالعين المجهرية!!!




وهذا مصداق لقوله تعالى: (إن الله لا يستحي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها...)
فسبحان الله العظيم...سبحان الله العظيم...سبحان الله العظيم




اللهم صلي على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم

اللهم إن كان لك صفوة تدخلهم الجنة بدون حساب ولا عقاب فاجعل قاريء رسالتي منهم.....

اللهم وفق مرسل هذه الرسالة وأعنه على ذكرك وشكرك وطاعتك وحسن عبادتك,

اللهم وفقه لما تحب وترضى, اللهم أحسن خاتمته واجعل قبره روضة من رياض الجنه,

اللهم ارحمه وارضى عنه وارزقه الجنة التي وعدت بها عبادك الصالحين


منقول من ميل للفائدة.

Post: #115
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: ناذر محمد الخليفة
Date: 01-02-2006, 07:58 AM
Parent: #1

مولاي روميو !!

داير أسأل لي من زول طولت ما شفتو قريب !!!

صنفرة :

دحن ما شفتو حايم كدي ولا كدي

Post: #116
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 01-02-2006, 08:02 AM
Parent: #1

استغفرتك يا مالك روحي !!!!

Post: #117
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: قرشـــو
Date: 01-02-2006, 08:13 AM
Parent: #1

الأخ فيصل

بارك الله فيك أخى ووفقك للتبحر فى فهم معانى واسرار كتاب الله فهو الكتاب الذى لا تنقضى عجائبه وليتنا وليت علماءنا الاجلاء يعودون اليه ويحاولون فهم ما فيه من آيات بينات ونتخطى حاجز النقل الى مساحة العقل التى أشار الله سبحانه وتعالى اليها كثيرا والى الفهم والتدبر ...

وفقك الله وبارك فيك وجعل ذلك فى ميزان حسناتك

Post: #123
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 14-02-2006, 02:08 AM
Parent: #117

قرشو

بارك الله فيك و جعلها في ميزان حسناتك

Post: #118
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فرحات عباس
Date: 01-02-2006, 08:55 AM
Parent: #1

الحبيب ناصر ..
صلي على رسول الله ..
كل هذه العظمة .. وفيض اليقين .. وآياته المثوثة في الآفاق .. وذلك الحق .. الحق .. الحق اليقين على يد نبينا الرؤوم الحبيب .. وانظر كيف يجترئ عليه أهل الكفر والضلال وهو في علوه الذي لم يبلغه بشر بسخيف الفعل والقول .. سبحان الله الكفر ملة واحدة .. فما اشبه ما خطت أيديهم بما ألقاه مشركو قريش من قذارات على جسده الطاهر وهو قائم يصلي ..... ( عليه أفضل الصلاة والسلام والتسليم .. وعلى آله وسلم )
جعل الله بوستكم هذا شاهداً لكم يوم القيامة
أخوك فرحات

Post: #119
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 01-02-2006, 09:00 AM
Parent: #118

فرحات اخوي

الف علي الحبيب
صلي الله عليه صلاة عرضها السموات و الارض

عندي سؤال

Quote: الحبيب ناصر ..
صلي على رسول الله ..


ناصر ده منو ؟؟

الله يهديك و يهدانا

Post: #120
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: wadahmed
Date: 01-02-2006, 09:13 AM
Parent: #1

الأخ فيصل نوبي ،
جزيت خيرا ،
لقد أذهب هذا البوست كثيرا من الحزن الذي نعيشه هذه الايام
أفرح الله قلبك كماأفرحتنا
قد يقول القائل وهل يحتاج المؤمن لمثل هذه الأشياء
نقول نعم
إنها ذكرى والذكرى تنفع المؤمنين
وصلى الله على نبينا محمد سيدنا وقرة أعيننا....

Post: #124
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 14-02-2006, 02:10 AM
Parent: #120

ود احمد

Quote: جزيت خيرا ،
لقد أذهب هذا البوست كثيرا من الحزن الذي نعيشه هذه الايام
أفرح الله قلبك كماأفرحتنا
قد يقول القائل وهل يحتاج المؤمن لمثل هذه الأشياء
نقول نعم
إنها ذكرى والذكرى تنفع المؤمنين
وصلى الله على نبينا محمد سيدنا وقرة أعيننا....


نسأل الله ان نكون مع الابرار و يهدينا و يشرح قلوبنا للايمان

Post: #121
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فرحات عباس
Date: 01-02-2006, 09:25 AM
Parent: #1

الأخ / فيصل ..
جداً آسف .. لقد كان خطاً مطبعياً ..
أعتذر مجدداً .. وجلعكم الله نصرة للحق دائماً

أخوك فرحات

Post: #122
Title: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 14-02-2006, 01:50 AM
Parent: #121

الاخ فرحات
لا عليك و عفا الله عن ما سلف


و اليك هذه المعجزة


لا إله إلا أنت سبحانك

(اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين)

صدق الله العظيم (يوسف 93)

(إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم)

تمكن العالم المسلم المصري/ د. عبدالباسط محمد سيد الباحث بالمركز القومي للبحوث التابع لوزارة البحث العلمي والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية من الحصول على براءة اختراع دوليتين الأولى من براءة الاختراع الأوروبية والثانية براءة اختراع أمريكية وذلك بعد أن قام بتصنيع قطرة عيون لمعالجة المياه البيضاء استلهاما من نصوص سورة يوسف عليه السلام من القرآن الكريم

بداية البحث: من القرآن الكريم كانت البداية, ذلك أنني كنت في فجر أحدالأيام أقرأ في كتاب الله عز وجل في سورة يوسف عليه السلام

فاستوقفتني تلك القصةالعجيبة وأخذت أتدبر الآيات الكريمات التي تحكي قصة تآمر أخوة يوسف عليه السلام, وما آل إليه أمر أبيه بعد أن فقده, وذهاب بصره وإصابته بالمياه البيضاء, ثم كيف أن رحمة الله تداركته بقميص الشفاء الذي ألقاه البشيرعلى وجهه فارتد
بصيرا.

وأخذت أسأل نفسي ترى ما الذي يمكن أن يكون في قميص يوسف عليه السلام حتى يحدث هذا الشفاء وعودة الإبصار على ما كان عليه, ومع إيماني بأن القصة معجزة أجراها الله على يد نبي من أنبياء الله وهو سيدنا يوسف عليه السلام إلا أني أدركت أن هناك بجانب المغزى الروحي الذي تفيده القصة مغزى آخر مادي يمكن أن يوصلنا إليه البحث تدليلاً على صدق القرآن الكريم الذي نقل إلينا تلك القصة كما وقعت أحداثها في وقتها,

وأخذت أبحث حتى هداني الله إلى ذلك البحث

علاقة الحزن بظهور المياه البيضاء: هناك علاقة بين الحزن وبين الإصابة بالمياه البيضاء
حيث أن الحزن يسبب زيادة هرمون "الأدرينالين" وهو يعتبر مضاد لهرمون "الأنسولين" وبالتالي فإن الحزن الشديد أوالفرح الشديد يسبب زيادة مستمرة فيهرمون الأدرينالين الذي يسبب بدوره زيادة سكر الدم, وهو أحد مسببات العتامة,هذا بالإضافة إلى تزامن الحزن مع البكاء.

ولقد وجدنا أول بصيص أمل في سورة يوسف عليه السلام, فقد جاء عن سيدنا يعقوب عليه السلام في سورة يوسف قولالله تعالى:

"وتولى عنهم وقال يا أسفي على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم" صدق الله العظيم (يوسف 84)

وكان ما فعله سيدنا يوسف عليه السلام بوحي من ربه أن طلب من أخوته أن يذهبوا لأبيهم بقميص الشفاء:

"اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين" صدق الله العظيم (يوسف 93)

قال تعالى: " :ولما فصلت العير قال أبوهم إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون, قالوا تالله إنك لفي ضلالك القديم, فلما أن جاء البشير ألقاه على وجهه فارتد بصيرا قال ألم أقل لكم إني أعلم من الله ما لا تعلمون" صدق الله العظيم (يوسف 96 )

من هنا كانت البداية والاهتداء فماذا
يمكن أن يكون في قميص سيدنا يوسف عليه السلام من شفاء؟؟

وبعدالتفكير لم نجد سوى العرق,

وكان البحث في مكونات عرق الإنسان حيث أخذنا العدسات المستخرجة من العيون بالعملية الجراحية التقليدية وتم نقعها في العرق فوجدنا أنه تحدث حالة من الشفافية التدريجية لهذه العدسات المعتمة ثم كان

السؤال الثاني: هل كل مكونات العرق فعاله في هذه الحالة, أم إحدى هذه المكونات,وبالفصل أمكن التوصل إلى إحدى المكونات الأساسية وهي مركب من مركبات البولينا الجوالدين" والتي أمكن تحضيرها كيميائيا وقد سجلت النتائج التي أجريت على 250متطوعا زوال هذا البياض ورجوع الأبصار في أكثر من 90% من الحالات

وثبت أيضاً بالتجريب أن وضع هذه القطرة مرتين يوميا لمدة أسبوعين يزيل هذا البياض ويحسن من الإبصار كما يلاحظ الناظر إلى الشخص الذي يعاني من بياض في القرنية وجود هذا البياض في المنطقة السوداء أو العسلية أو الخضراء وعند وضع القطرة تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل أسبوعين.

وقد اشترطنا على الشركة التي ستقوم بتصنيع الدواء لطرحه في الأسواق أن تشير عند طرحه في الأسواق إلى أنه دواء قرآني حتى يعلم العالم كله صدق هذا الكتاب المجيد وفاعليته في إسعاد الناس في الدنيا وفي الآخرة.

ويعلق الأستاذ الدكتور عبدالباسط قائلا: أشعر من واقع التجربةالعملية بعظمة وشموخ القرآن وأنه كما قال تعالى:

" وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين " صدق الله العظيم.


*منقول من ميل

Post: #127
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 21-02-2006, 01:33 AM
Parent: #1

ابو عفان
Quote:
حاضر يا فيصل
من معجزات القرآن الكريم
أولاً
أستوقفتني الاية 57(بداية كود رقم المنتجات الدنماركية) من سورة الأحزاب
57.إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا
الحمد لله - والله أعلم
{ إن الذين يؤذون الله ورسوله } وهم الكفار يصفون الله بما هو منزه عنه من الولد والشريك ويكذبون رسوله { لعنهم الله في الدنيا والآخرة } أبعدهم { وأعدَّ لهم عذاباً مهيناً } ذا إهانة وهو النار

ثانياً:-

لقد ساءنا وساء كلّ مسلم غيور على دينه ما قام به هؤلاء السفهاء المجرمون من الاستهزاء بنبينا محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وهو أفضل من وطئت قدماه الثرى ، وهو سيد الأولين والآخرين صلوات ربي وسلامه عليه .

وهذه الوقاحة ليست غريبة عنهم ، فهم أحق بها وأهلها .

ثم هذه الجريمة النكراء – مع أنها تمزق قلوبنا ، وتملؤها غيظاً وغضباً ، ونود أن نفدي رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بأنفسنا - إلا أنها مع ذلك مما نستبشر به بهلاك هؤلاء ، وقرب زوال دولتهم ، قال الله تعالى : { إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ } الحجر/95 ، فالله تعالى يكفي نبيه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ المستهزئين المجرمين ، وقال تعالى : {إِنَّ شَانِئَكَ – أي : مبغضك - هُوَ الأَبْتَرُ } الكوثر/3 ، أي : الحقير الذليل المقطوع من كل خير .

وقد كان المسلمون إذا حاصروا أهل حصن واستعصى عليهم ، ثم سمعوهم يقعون في النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ويسبونه ، يستبشرون بقرب الفتح ، ثم ما هو إلا وقت يسير ، ويأتي الله تعالى بالفتح من عنده انتقاماً لرسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . "الصارم المسلول" (ص 116-117) .


جعلها الله في ميزان حسناتك

اتمني ان يقرأها Jad و يدلي بدلوه فيها .

Post: #128
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: hatim
Date: 21-02-2006, 02:03 AM
Parent: #127

منذ مدة عرض في التليفزيون لقاء مع الدكتور زغلول النجار استاذ الجيلوجيا وعلوم الارض حول الإعجاز العلمي في القرآن من وجهة نظره كعالم في الجيولوجيا .
ذكر في ذلك عدة نقاط انقل لكم منها مايلي :
1- من المعروف بأن الارض تدور حول نفسها دورة كاملة في كل 24 ساعة هذا الدوران الذي ينتج عنه الليل والنهار ومن اتجاهه تظهر الشمس من الشرق وتغرب من الغرب . ثبت للعلماء بأن الارض تبطئ من سرعة دورانها هذا جزء من الثانية في كل 100 سنة , ويقال بأنه ومنذ 4000 مليون سنة كان مدة كل من الليل والنهار 4 ساعات فقط .. واستمرت حركة الدوران في البطئ حتى تساوى طول كل من اليل والنهار .. وكنتيجة طبيعية لهذا التباطؤ فسوف يأتي وقت تتوقف فيه الارض تماما عن الدوران .. وبعد فترة توقف قصيرة ـ وعلميا ـ لابد أن تبدأ بالدوران في اتجاه عكسي وعندها وبدلا من ان تشرق الشمس من الشرق كما اعتدنا ستشرق من الغرب . )دليل علمي بحت لحتمية طلوع الشمس من مغربها )

سؤال اذا كانت نسبة التباطؤ معروفة فمعنى ذلك ان الوقت الازم لتوقف الارض تماما معلوم فهل يعني ذلك بأن القيامة معروفة الوقت ؟

ـ كانت الاجابة ..كلا في القيامة لها اوضاع خاصة , ولكن الله يضع مايثبت امكانية حدوثها فمن رحمته تعالى فهو يترك لنا مايؤكد ذلك وهذا ينفي قول الدهريون باستحالة طلوع الشمس من مغربها . (( ربما يحدث امر ما خارج عن المألوف يؤدي إلى تسريع عملية التباطؤ قنبلة هيدروجينية مثلا أو اصطدام نيزك او نجم بكوكب الارض .. الخ..... المهم ان المبدأ موجود )) .



و يذكر العلماء بان الارض حين تقف سيعقب ذلك فترة اضطراب في حركتها قبل أن تبدأ بالدوران عكسيا , وفي فترة التوقف تلك لن تكون سرعة الارض في دورانها منتظمة وعليه فلن تكون مدة اليوم معلومة او كما نعهدها الآن فقد يطول وقد يقصر .أي أنه وقبل يوم القيامة سيكون هنالك اضطراب مؤقت في طول اليوم ولن يكون كما نعهده الآن .

Post: #129
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: hatim
Date: 21-02-2006, 02:10 AM
Parent: #128

قال الله تعالى..
(( فإذا برق البصر * وخسف القمر* وجمع الشمس والقمر)) القيامة آية 7 - 9

كما أثبت العلماء بأن القمر يبتعد عن الأرض بمعدل 3 سم في كل عام . وسيؤدي هذا التباعد في وقت من الاوقات إلى اقتراب القمر من الشمس وبالتالي إلى دخوله في جاذبيتها والتي تفوق جاذبية الارض وعندها ستبتلعه الشمس ـ ( متى ) في علم الله ـ , وكلما بعد القمر عن الارض ضعف ضوئه وكأنه يخسف حتى يدخل في جاذبية الشمس وعندها فقد جمع الشمس والقمر .


________________________________________

كما قال تعالى...

- (((يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاء كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ )) الأنبياء آية 104

يذكر العلماء بأن العالم قد تكوّن نتيجة إنفجار كتلة هائلة نتجت عنها الكواكب والنجوم .. ويقول العلماء ايضا انه وبناء على ذلك فكما تكوّن العالم بانفجار فإنه سينتهي بانسحاب وانكماش لهذا العالم هذا الانسحاب الذي سيجعل الكون وهو ينكمش كالسجل الذي يطوى..

________________________________________


- (( هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاء وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُواْ عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللّهُ ذَلِكَ إِلاَّ بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ))(( يونس آية 5))

يصف القرآن الكريم الشمس بأنها ضياء والقمر بأنه نور , ويفرق العلم بين الضياء والنور . . فالضياء يأتي من الجسم المضئ بذاته بينما النور هو إنعكاس الضوء على الجسم .. ومما هو معلوم وثابت فالشمس تشع ضوءا بذاتها بينما ينتج ضوء القمر من انعكاس ضوء الشمس عليه . وعليه فالوصف القرآني هنا جاء شديد الدقة ليصف ضوء كل من الشمس والقمر .

________________________________________


- (( وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ )) التكوير آية 2 (( فَإِذَا النُّجُومُ طُمِسَتْ )) المرسلات آية 8 :
لم يعرف العلماء بمراحل حياة النجم إلا من 20 أو 30 سنة فقط .. ويماثل الوصف القرآني للنجم مايحدث في الطبيعة من بدء لخفوت الضوء تدريجيا حتى يختفي تماما (( يطمس )) . وتنتهي حياة النجم بالإنفجار وفي هذا يقول الله تعالى ))وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انتَثَرَتْ )) الإنفطار 2 .


(( فََلا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ)) التكوير آية 15 , 16

تحتوي السماء على نجوم يطلق عليها مسمى الثقوب السوداء .. هذه الثقوب السوداء عبارة عن نجم شديد الكثافة (( تبلغ كثافة كتلته 250 الف طن / سم مكعب )) هذه الكثافة التي تمتص أو تبتلع اي شئ يقترب منه حتى الضوء نفسه ولذلك يبدوا هذا النجم اسودا غير ظاهر .. ونتيجة لاختفاء هذا النجم عن الأنظار دار جدل عميق بين العلماء حول حقيقة وجوده من عدمها حتى اقر العلماء بوجوده في النهاية رغم عدم رؤيته وتم الاستدلال على ذلك من التيار الهائل الذي يسحبه النجم من الاشعة والإلكترونيات .

فإذا نظرنا للآية القرآنية نجد ان الله تعالى يقول (( فلا اقسم بالخنس )) والخنس في اللغة هو الشئ الذي لايرى والخنس هو شديد المبالغة في إختفاءه .

اما الكنس فهي مشتقة من الكنس بمعنى مسح صفحة السماء وهو ماثبت قيام هذه النجوم به من إبتلاع كل مايقابلها في السماء حتى يختفي .

إذا فالثقب الاسود نجم تكدس على نفسه وامتص حتى الضوء فأصبح لايرى ويهتدى إلى مجاله من اجتذابه للإلكترونيات . . ولأنه نجم فهو يدور في فلك .. وفي اثناء هذا الدوران فإنه يقابل كواكب أخرى يبتلعها بمجرد اقترابها منه .. ويظل على هذه الحالة حتى يقابل كتلة يستعصي عليه ابتلاعها فينفجر وكأنه بهذا الإنفجار يعيد ماحدث حين بدأ الكون .

يصف احد العلماء الامريكيين ( ذكر اسمه لكني لم اتمكن من تدوينه بسرعة ) , يصف هذا العالم الثقب الاسود بلفظ مكانس السماء العملاقة..

Super giant vacum cleaner

وهو بوصفه هذا وكانه يقرأ من القرآن . فلننظر كيف وصف الله هذا النجم بأنه نجم خانس كانس قبل ان يهتدي اي من العلماء إلى ذلك ...

Post: #130
Title: Re: من معجزات القرآن الكريم
Author: فيصل نوبي
Date: 21-02-2006, 02:41 AM
Parent: #129

الاخ حاتم

جعلها الله في ميزان حسناتك

نعيش في هذا الفضاء و نكتشف كل يوم معجزات حروف القران ..

و قل ربي ذدني علما

( قل لو كان البحر مداد لكلمات ربي لنفد البحر قبل ان تنفد كلمات ربي ولو جئنا بمثله مددا )
"الكهف" الاية 109
صدق الله العظيم