نحن قبيل شن قلنا ؟ !!

نحن قبيل شن قلنا ؟ !!


01-06-2008, 11:23 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=213&msg=1239811777&rn=0


Post: #1
Title: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Munir
Date: 01-06-2008, 11:23 PM

.
.

الحرب العرقيـة السودانية

.
.
up

Post: #2
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: الزوول
Date: 02-06-2008, 03:13 AM
Parent: #1

السلام عليكم

Quote: ذلك من ناحية دارفور ذاتها .. وطبعآ طمع الغرب هو دك السلطة في الخرطوم وقهر حكومة الجلابة المزعومة .. وربما تذكر أنه في هذا البورد صرح أحد منسوبي هذه الحركات أن مطالبهم كانت محصورة في اقليم دارفور فنصحهم الغربيون بأن يجعلوا هدفهم كل السودان !! .. وهذا يدعم قولي بأن الممثل الرئيسي لشعب دارفور ليست الحركات المسلحة بل من يقف وراءها ويحرضها ويدعمها بالمال والسلاح والاعلام !!!..
طيب .. ماذا سيحدث عندما ينقل الدارفوريون المسلحون الحرب للخرطوم معقل وعمق ديار الجلابة؟؟ .. أها هنا يا إما يستكين الجلابة ويخشعوا كما البغدادين والمغول وإما انتبهوا وخاضوا حربهم المفروضة عليهم من قبائل آتية من تخوم تشاد !!! .. وعندها الديمغرافيا تلعب دورها !!.. فهذه الحرب العرقية الفاصلة ـ وكما يصفونها الآن بالمباراة النهائية اصبحت لا مفر منها !!..وهي لن تكون حرب حكومة ومتمردين بل حرب أهلية شعوبية طاحنة وتطهير عرقي حقيقي !!.. والحشاش يملأ شبكته !!.. فإما انقهر عرب دارفور وشعوب الوسط والشمال وإما انفصل زرقة دارفور كنتيجة حتمية لهذا الانفصال الوجداني الذي وصل درجة الالتهاب المزمن !!.. اللهم إلا أن يأتينا مسيح يمسح هذه الاحقاد المتراكمة بمعجزة ما بعيدة علي الله .. أو أن ينتبه بعض المخلصين من ابناء دارفور للهاوية التي يقودهم إليها المتحدثون بإسمهم في أروقة المنظمات ودواوين الغرب ..

يا اخي الزوول تعرف الحاصل ده كله ما كان حيحصل لولا بعض نفر وأفراد من اولاد دارفور الذين بهرتهم الوعود الصهيونية ارتضوا الانقياد للمطامع الغربية .. وتعلم أن اللعب مع الكبار خطر فإما تسير في خطهم لنهاية حتي وإن تبين لك خطورة الطريق وإما تعرضت للتصفية !!.. وخير مثال عندك جون قرنق .. استغلوه واستغلهم وعندما وصل غرضه كانت اغراضهم لم تنته بعد فأزاحوه ببساطة وبشهادة صديقه المقرب هاشم بدرالدين !!.. ومن عجب للآن مافي ثوري واحد بقي راجل وتجرأ وسأل هاشم بدرالدين عن تصريحه ذاك !!!!..




وكأنك تتنبأ أخي منير
ويبدو اننا سايرين في السكة نمد
تحياتي
..............................
وما الناس إلا هالك وأبن هالك *** وذو نسب في الهالكين عريق

Post: #3
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Munir
Date: 02-06-2008, 08:21 AM
Parent: #2



الأخ الزول عليكم السلام ..
.. وذلك ما حذرنا منه مقتاتي المنظمات والناعقين بالشؤم ..
والقصة لم تنته بعد .. فالصفوف القلناها ليهم خلاص تمايزت .. وبعد كده الناس عرفت أن السحنة والملامح هي الفيصل في أي كعة جاية ..


وأنا أعتقد أن الحكومة في هذه الأحداث الأخيرة قد تصرفت بحكمة وذكاء وأطفأت النار قبل أن تنتشر .. وذلك برمي اللوم علي تشاد والتركيز علي تشاد لتشتيت غبائن الناس حتي لا يقوموا بإبادة الزغاوة عن بكرة أبيهم في الخرطوم وغيرها !!! ..


Post: #4
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Munir
Date: 04-06-2008, 07:44 PM
Parent: #3

Quote: .. وقد اصبح العداء لشعوب اواسط السودان وشماله سافرآ وبلا مواربة بل اصبح الهجوم اللفظي عليهم بمصطلح الجلابة صريحآ يتفاخر الثوار به كدليل علي ثوريتهم ودعوي تهميشهم ــ وبالنسبة للغرب ومنظمات صهيون يهمها أن تسمع هذه النغمة العدائية وتطرب لها ـ وطبعآ لا يألو الثوار جهدآ في التشدق بها بأعلي صوت لإسماعها لهم ـ وطبعآ نلاحظ أن أشد العناصر تشددآ وعداءآ للجلابة هم العناصر المرتمية في احضان الغرب والقريبة من منظماته والتي تنشط بصورة محمومة في تحريض العالم لضرب السودان وحصاره واستهداف الوسط والشمال علي وجه الخصوص ـ وطالما قرأنا في هذا المنبر منسوبي حركات دارفور يعدون برفع علم اسرائيل عاليآ في سماء الخرطوم وانهاء العداء الذي يرونه غير مبرر للكيان الصهيوني !! .. والغرب تعجبه تلك الروح العدائية تحديدآ ضد الشماليين ذوي الوجدان العروبي ـ
وهؤلاء الناشطون المقيمون بالغرب قد وسعوا دائرة العداء لدرجة ادت للتمييز السالب بين العنصر الزنجي والعربي بالوسط وستؤدي لمزيد من التنافر التصاعدي الذي ربما يصل لمرحلة الانفجار !! ـ وحينها عند تعم الحرب والعنف الأهلي ستتم تصفيات عرقية حسب سحنات الوجوه !!!
ـ

Post: #5
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Munir
Date: 04-06-2008, 11:54 PM
Parent: #4



والظاهر كده أن الحكومة في أحداث غزوة الزغاوة في 10 مايو 2008 أرادت استدراج الغزاة للعاصمة حتي تكسب تعاطف المواطنين وحتي تظهر لهم أن حركات دارفور هي حركات عنصرية ، وبذلك تزيدالفرز العنصري وتجعل التمايز واضحآ وتعبئ الناس تعبئة عنصرية بحتة !!! ..
ثم أيضآ ارادت الحكومة أن تقضي علي الغزاة وهي في حالة دفاع عن النفس ودفاع عن الأمن والمواطنين فتأمن انتقادات المجتمع الدولي والدوائر العالمية المعادية لها ، التي لا تفوت فرصة في إدانة الحكومة والانحياز للجيوش المتمردة ..

علي العموم فقد ضربت الحكومة عدة عصافير بحجر واحد ..
قضت علي الغزاة ـ وحولت المعركة كليآ لمعركة عنصرية مستترة حيث لم تصرح بعداوة القبائل المهاجمة بل صوبت سهامها علي تشاد بدبلوماسية ذكية حتي لا ينفلت العداء للقبائل المهاجمة ـ من قبل الجماهير ـ فيؤدي لتصفية عرقية شاملة !!! ..
ثم ايضآ استفادت الحكومة بأن جعلت أهالي الخرطوم متحفزين ومستعدين لإدانة أي تحرك عسكري جهوي وعنصري وجاهزين لدعم الجيش إن لم يكن المشاركة في قتال أي غازي !!! ..

و...


Post: #6
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Munir
Date: 05-06-2008, 00:08 AM
Parent: #5



ثم إن هذه الغزوة الحمقاء قد حمضت صورة الصراع بين السودانيين ذوي الوجدان العروبي وذوي الميول الافريقانية !! .. حيث شهدنا المتحدث بإسم حركة العدل والمساواة الذي كان يستميت في كذبه في الفضائيات ـ رأيناه يغازل الحركة الشعبية لتنضم إليهم فطفق يردد بأن هدف الغزو هو تطبيق اتفاقية نيفاشا وما ادراك ما نيفاشا @@.. وتلك محاولة لإستقطاب الجنوبيين حتي تعم المفاصلة بين العنصر العربي والافريقي في حرب شاملة في الخرطوم !!!!!..

وفي اعتقادي بأن هذه النزعة العنصرية الظاهرة لحركة التمرد وغزلها للحركة الشعبية اثناء المعركة أوضح للجميع أن أسس وغبينة الصراع قد تحددت من جانب الحركات المحاربة التي تتمني أن تنحاز إليها الحركة الشعبية لتصبح غبينة عرقية !!.. وأعتقد أن ذلك من الاسباب التي دفعت الصادق المهدي للتقارب مع الحكومة وتعبئة الأنصار في صفوف الدفاع الشعبي !!! .. فيبدو أن الصادق المهدي يتوقع أن يزيد الاستقطاب العربي /الافريقاني فتتحالف حركات دارفور مع الحركة الشعبية وتستعر المواجهة في أبيي ـ وعندها ستكون قواعد حزب الأمة من البقارة في دارفور وجنوب كردفان في خطر !!!! ..

فهل إذا تطور الاستقطاب العنصري بين الشعوب السودانية، بنفس الوتيرة التي نشهدها في هذا المنبر ، أن يمتشق الجميع سلاح العنصرية ويتكون تحالف عريض بين الجلابة والجنجويد؟؟ !!!! ..
ويبقي يا سودان عليك السلام؟؟!!!!!


Post: #7
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Munir
Date: 05-06-2008, 00:16 AM
Parent: #6


.
.. طبعآ عبارة جلابة وجنجويد هذه ليست من عندي !!! .. بل هي أسماء سمتها القوي المحاربة لجميع شعوب الوسط والشمال (جلابة) وعرب غرب السودان (جنجويد) ـ وهم بذلك رسموا خطآ فاصلآ للنار بينهم وبين اعدائهم !!! ..


Post: #8
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Elsanosi Badr
Date: 05-06-2008, 00:27 AM
Parent: #7

يا دكتور جيت اقول ليك سلام ...كيف حالك ...باهي
متابعك وبجيك راجع...
باهي...

Post: #9
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Munir
Date: 05-06-2008, 00:40 AM
Parent: #8



الأخ السنوسي .. مرحبتين حبابك..
ومنتظرين .. النشوف رأيك ..


Post: #10
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Mohamed Suleiman
Date: 05-06-2008, 00:52 AM
Parent: #9

أخطر و أحدث فيديو ... شهادات للمحكمة الجنائية من الض... أحمد هارون و كوشيب

Post: #11
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: القلب النابض
Date: 05-06-2008, 01:43 AM
Parent: #10

الاخ الزول

الاخ منير

سلام

صاحب البصيرة يرى الواقع كما هو وبواقع المعلومات المتوفرة لديه وقرائن الأحوال يستطيع أن يتوقع الخيارات المتاحة وعلمياَ يقال

التنبؤ.. وهو توقعات لخيارات الممكن ..


وقرأة الأخ منير لهذا الواقع سبقت الأحداث وتوقعت ما حدث بالضبط ..

ليت المتشنجون يسمعون

ونحن قبيل شن قلنا

تحياتي لكما

Post: #12
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Tragie Mustafa
Date: 05-06-2008, 03:34 AM
Parent: #11

منير
و القلب النانبض اسوء نماذج الشايقيه العنصريين بالمنبر.


يا منير حكومتك التافهة دي لا تملك الن تقول الا ما قالت!!
ماكن يبقوا رجال ويفكروا يبدوا الزغاوة بالعاصمة عشان
يشفوا الحرب دي تنتهي وين!!

Post: #17
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Munir
Date: 05-06-2008, 10:31 AM
Parent: #12



Quote: ماكن يبقوا رجال ويفكروا يبدوا الزغاوة بالعاصمة عشان
يشفوا الحرب دي تنتهي وين!!
أختنا المتهورة الحمقاء تراجي .. إنتي والله يا البسوس حتودي الناس دي التوج !! .. إنتي يازولة ما دايرة تخلي حركات القرون الوسطي دي؟؟ يا تراجي الزمن ده ما زمن رجالة بمفهومك المتخلف ده !!.. وكت الرجالة كانت بالضرب والسيف حوافر خيول اجدادنا صالت وجالت السودان ده بطوله وعرضه ومافي قرد كان بيرفع عينه يعاين ليهم !! .. والمرحلة ديك نحن رميناها وراء ظهورنا وقلنا الزمن داير علم وحكمة ورواقة .. نجي نلقاكم إنتو يادوب دايرين تدخلوا المرحلة النحن خليناها سنة دو؟؟ !!..

دي مصيبة شنو المنتلحانا دي؟؟ ..
Quote: منير
و القلب النانبض اسوء نماذج الشايقيه العنصريين بالمنبر.
كلمة عنصرية دي زاتها لكتوها لامن بقت مسيخة وما عندها طعم وافرغتوها من معناها ..

ياخي روقي في علبك واستهدي بالله وانصحي قومك بالحكمة وبعد داك لو جارت عليك أيام تعالي لعيوننا بتشيلك .. وإلا فاذني بحرب لا نهائية تكوني فيها الخاسر لا محالة بإذن الله ..


Post: #16
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Munir
Date: 05-06-2008, 10:11 AM
Parent: #11


أختنا العزيزة القلب النابض سلامات ..
والله أنا جد مستغرب !! .. ألا يعي هؤلاء القوم ولا يعرفون إلي أين يسوقون أهلهم؟؟!! .. الناس ديل ما عارفين حماقة النفسية السودانية التي تفور زي الاندروس من أقل استفزاز ؟!!! .. جايين يحلوا مشاكلهم بالقوة والسلاح؟ وكمان معاها غزو للناس في عقر دارهم ؟؟!! .. والله أنا ما كنت قايلهم بهذه الحماقة .. تراجي مصطفي تنفخ فيهم وتدفر فيهم للحرب والنار ، وهم ما صدقوا لقو ليهم تركية تزغرد ليهم وجو طايرين للنار زي ابوالدقيق !!! ..
حاجة عجيبة !!!..

مرات مرات باتذكر قصة الحمار والأسد ..
قالوا الأسد سمع ليهو ديك بيعوعي ـ وهو ما حصل سمع صوت ديك ـ فقام خاف وقام جاري صوف !.. أها كان في حمار قريب شاف الأسد جاري من الخوف فظن أنه خايف منه ـ فقال ينتهز الفرصة ويسك ليهو أسد ـ ولو مرة واحدة في حياته ـ وقام جاري وراء الأسد .. والاسد جاري والحمار جاري وراه .. وداك جاري ودا جاري وراه .. قام الأسد بعد مسافة اتلفت لقي الحمار جاري وراه .. فوقف ومسكه خمشه وأكله .. وقال في نفسه رزقآ تكوس لو ورزقآ يكوسك ..


Post: #15
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Munir
Date: 05-06-2008, 09:48 AM
Parent: #10


طبعآ كالعادة .. محمدسليمان، ومن لف لفه، القضية اصبحت بالنسبة لهم فقط بكاء وعويل ويا امريكا الحقينا و يا اوكامبو تعال لينا ونظرة يا اوباما !!! .. وزي ما قلنا ولاحظنا أن هيلمانة دارفور دي كلها الغرض منها كان خلق مأساة انسانية لتكون ذريعة للتدخل الأجنبي !!! .. وزي ما لاحظنا ، أنو لا نشطاء المنظمات ولا المنظمات ذاتها ولا المجتمع الدولي ولا الباكين بدموع التماسيح علي بؤساء دارفور يتحدثون عن حلول لمشكلة الحرب ـ بل كل الحديث عن آثار الحرب ومخلفاتها !!! .. وذلك دليل علي أن الحرب كانت وسيلة لخلق المأساة التي هي بدورها وسيلة للتدخل ، وفي نفس الوقت فرصة لمقتاتي المنظمات للظهور والتمتع باللجوء المريح بينما البؤساء المحتاجين للجوء جد جد مرميين في العراء وما عارفين إنو في حاجة اسمها لجوء زاتو !!! .. وما عارفين إنو في طفيليين يحصلون علي اللجوء المريح علي حساب معاناتهم ، في أوروبا وامريكا .. منهم دارفوريين ومنهم شماليين انتهازيين ـ ومنهم انتهازيين ما سودانيين زاتو ..



Post: #13
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: ناذر محمد الخليفة
Date: 05-06-2008, 08:34 AM
Parent: #1

!!!

Quote: ليت المتشنجون يسمعون


ما تتشنجي يا تراجي ..!

Post: #14
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: garjah
Date: 05-06-2008, 09:30 AM
Parent: #13

Quote: والقصة لم تنته بعد .. فالصفوف القلناها ليهم خلاص تمايزت .. وبعد كده الناس عرفت أن السحنة والملامح هي الفيصل في أي كعة جاية



اخي الدكتور

منيــــــــــــــــر

انت عارف الوضع اعلاه هو احدى علامات الساعة حيث يقتل الاخ اخيه وهو لا يعلم فيما قتله ولما قتله

صدقني يا منير 99% من ابناء الشعب السوداني ليس لهم في هذا الذي يدور لا ناقة ولا جمل انت عارف نحن

عشنا في حي الشعبية والذي وزعته الدولة على آبائنا بشرط واحد هو ان لايقل راتب العامل عن 13 جنية

وسكنا جيرانا متحابين بيننا النوبي والزغاوي والشايقي والجعلي والدنقلاوي امهاتنا كانن يعوسن

الكسرة سوا ويمشن الدايات سوا الفرح في البيت هو فرح الجميع البكا في بيت هو بكا الجميع.


معقول يا دكتور اشياء تجاوزها آباءنا ناتي نحن وننفخ فيها النار.

Post: #19
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Munir
Date: 05-06-2008, 06:58 PM
Parent: #14


Quote: انت عارف الوضع اعلاه هو احدى علامات الساعة حيث يقتل الاخ اخيه وهو لا يعلم فيما قتله ولما قتله

صدقني يا منير 99% من ابناء الشعب السوداني ليس لهم في هذا الذي يدور لا ناقة ولا جمل انت عارف نحن

عشنا في حي الشعبية والذي وزعته الدولة على آبائنا بشرط واحد هو ان لايقل راتب العامل عن 13 جنية

وسكنا جيرانا متحابين بيننا النوبي والزغاوي والشايقي والجعلي والدنقلاوي امهاتنا كانن يعوسن

الكسرة سوا ويمشن الدايات سوا الفرح في البيت هو فرح الجميع البكا في بيت هو بكا الجميع.


معقول يا دكتور اشياء تجاوزها آباءنا ناتي نحن وننفخ فيها النار.
أخي العزيز أحمد قرجة .. سلامات ..
يا عزيز مشكلتنا إن هناك أقوام جاءت العاصمة علي كبر .. يعني يمكن بعد القبول في الجامعة !!! .. وعند مقارنتهم لعمران العاصمة ببؤس الأقاليم قالوا اتاري الناس ديل كاتلين الجدادة وخامين بيضها.. وامتلأوا احقاد وظنوا أن فئة عرقية واحدة قد استأثرت بالثروة .. فاشعلوها نارآ !! .. فلما حرقتهم هربوا للغرب وهناك كمان صدمتهم ناطحات السحاب فقالوا والله انهم مش مهمشين بس إنما مهمشين وسافين التراب كمان .. وكله من اولاد العرب ديل .. وازدادت الغبينة ..
وهم حقيقة لو كانوا نشأوا في بيئة خرطومية شعبية مختلطة كخلطتنا القومية في الشعبية لما شعروا بالفوارق العنصرية ولا الطبقية (مثلما لم نكن نحن نعرفها حتي صدمنا بها في هذه الأسافير)ـ ..

وفعلآ لو ملاحظ يا قرجة إنو عوام الناس ما كانوا جايبين خبر لهذه النعرات ، ولكنهم خلفوا من بعدهم خلف اتبعوا الشهوات والسلطة والثروات فاوردوا البلاد موارد الهلاك ..
.
.
عاد نسوي شنو ونقول شنو غير : قدر الله وماشاء فعل ..


Post: #18
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Munir
Date: 05-06-2008, 05:14 PM
Parent: #13


Quote: ما تتشنجي يا تراجي ..!
ناذر ياخي تراجي دي براحة عليها .. خلوها تاخد راحتها وتتشنج زي ما دايرة وتنفس نفسها اصلو بعد الكعة اعصابها باظت !! .. ما كانت قايلة الرجال المتكلة عليهم حيفكوا البيرق !! ..
وبعدين نحن لسة ما قنعنا منها .. الزولة دي مصيرها ترجع لصوابها ، وترانا راخين لها الحبل في السكة نمد ، والعرجا لمراحها ..
اللهم إلا إذا لحقتها اللعائن المنصبة علي بني اسرائيل !!! ..


Post: #20
Title: Re: نحن قبيل شن قلنا ؟ !!
Author: Munir
Date: 14-06-2008, 03:44 PM
Parent: #18