هل يعتذر حيدر والجمهوريون للقاضي !!

هل يعتذر حيدر والجمهوريون للقاضي !!


01-21-2007, 08:20 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=208&msg=1176443903&rn=0


Post: #1
Title: هل يعتذر حيدر والجمهوريون للقاضي !!
Author: Faisal Al Zubeir
Date: 01-21-2007, 08:20 AM

اعتذر الزميل حيدر بدوي للزميل حسين ملاسي لرميه بتهمة التخابر ، وهذه قمة الشجاعة ومحمدة ومارس بدوي - وهو (الاستاذ) الجامعي - فضيلة العودة الى الحق .

اوجب واجبات حيدر والجمهوريون ، تقديم اعتذار واضح للمستشار القانوني ابوبكر القاضي ، لان ما كتب بحقه ، يعتبر اساءة بالغة واهدار لكرامته ، ومحاولة لاغتيال شخصيته باسلحة الافتراء المفلولة ، والتي هي سلاح المهزومين فكريا ، النجاح لاي (فكرة) يتمحور في موقفها الاخلاقي تجاه (خصومها) ، لن يضير حيدر شيئا ان اعتذر ، فهذا سلوك متحضر ، وليس منا من لايخطى وخيرنا من يتوب عما اغترفته يداه ، عهدنا بالجمهوريين ، من عرفناهم في الدوحة او المنابر احترامهم لخصومهم وعفة لسانهم ، وما صدر هو اساءة، للفكرة ولصحابها ولمعتنقيها ، ولبنتيه ، وهما يمارسن فضيلة الصمت ، فلا تذبحوا هذه الفضيلة بكلمات تعف عن ذكرها الالسن .


واخر قولي : اللهم اغفر لنا وارحمنا .

Post: #2
Title: Re: هل يعتذر حيدر والجمهوريون للقاضي !!
Author: Faisal Al Zubeir
Date: 01-21-2007, 08:27 AM
Parent: #1

هنا اعتذار حيدر لملاسي :

Quote: أعتذر لحسين ملاسي، فهو برئ من التخابث وخدمة أهل التخابر الدنئ (شهادة ممن أثق في حكمها)

نعم!! جاءني ممن أثق في حكمها وتقديرها للأمور. وهي أكاديمية، وكاتبة صادقة، متدينة، بأن الأخ الكريم حسين ملاسي لا يعمل في جهاز الأمن السوداني. وهذه السيدة الفاضلة تعرف العزيز حسين معرفة أسرية لصيقة، وتكن لحسين وأسرته تقدير واحترام كبيرين!!

بهذا فإني أعتذر للأخ العزيز حسين لكوني وصمته مع الواصمين بأنه يخدم في جهاز الأمن السوداني.

وتقول السيدة الفاضلة، المخبرة عن حسين، بأنها تعرف ظروف ترك حسين للسعودية، وتعرف أنه يعمل في شركة خاصة. وهذه الشركة يملهكها قريب لي، حلفاوي!!!

إذن التهمة باطلة!!! وهي لم تكن إلا من أمثال خالد كودي، وغيره، ممن وصموني، وأنا صليحهم، بأنني "أمنجي صغير،" يعني "أمنجي" وكمان "صغييييييييييير!!!!"

عجبي من هؤلاء العنصريون الجدد!!!

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسف، يا عزيزي حسين


نأمل ان تتواصل فضيلة الاعتذار لتشمل ابوبكر القاضي ، ووقتها نقول لحيدر احسنت صنعا .

Post: #3
Title: Re: هل يعتذر حيدر والجمهوريون للقاضي !!
Author: إسماعيل وراق
Date: 01-21-2007, 08:30 AM
Parent: #2

الأخ فيصل الزبير
إلى متى يعتذر دكتور حيدر.. فالرجل كثير الهجوم غير المبرر على الآخرين..
راجع إرشيف 2003 - 2004

Post: #4
Title: Re: هل يعتذر حيدر والجمهوريون للقاضي !!
Author: Faisal Al Zubeir
Date: 01-21-2007, 08:34 AM
Parent: #3

الزميل : اسماعيل وراق :تحياتي :

Quote: إلى متى يعتذر دكتور حيدر.. فالرجل كثير الهجوم غير المبرر على الآخرين..


علينا هدايته الى طريق الاعتذار ، وإذا لم يستجب فليتحمل تبعات كلامه وما يصدر عن لسانه ، لان المعاملة بالمثل حق مشروع .

Post: #5
Title: Re: هل يعتذر حيدر والجمهوريون للقاضي !!
Author: إسماعيل وراق
Date: 01-21-2007, 08:38 AM
Parent: #4

الزميل فيصل
Quote: علينا هدايته الى طريق الاعتذار ، وإذا لم يستجب فليتحمل تبعات كلامه وما يصدر عن لسانه ، لان المعاملة بالمثل حق مشروع .

لا أعتقد.. وشخصي صاحب تجربة سابقة..
وإن إعتذر.. ماذا يفيد الإعتذار المتكرر؟

Post: #6
Title: Re: هل يعتذر حيدر والجمهوريون للقاضي !!
Author: Faisal Al Zubeir
Date: 01-21-2007, 08:52 AM
Parent: #5

وهنا وجهة نظر اخرى جديرة بالاحترام كتبها الزميل : عمر عبد الله فله التحية :


Quote: فيما يخص حديث الأخ حيدر والعبارات التي استخدمها فهي عندي مستهجنة ومرفوضة ولا مبرر لها وهي لا تشبه أحاديث الجمهوريين الذين أعرفهم من قريب أو من بعيد فيجب وضعها في عتبة داره .. وأرجو مخلضا أن يربأ الأخ حيدر بنفسه من ذلك ولا يستجيب للإستفزازات فهو بذلك يسيء لنفسه ولفكرته قبل الإساءة للآخرين ..

Post: #7
Title: Re: هل يعتذر حيدر والجمهوريون للقاضي !!
Author: Faisal Al Zubeir
Date: 01-21-2007, 09:23 AM
Parent: #6

الاعتذار فضيلة وشجاعة .

مارسوا الفضيلتين .

Post: #8
Title: وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى
Author: Yasir Elsharif
Date: 01-21-2007, 10:22 AM
Parent: #1

عزيزي الأخ الصحفي فيصل الزبير

تحية طيبة


Quote: هل يعتذر حيدر والجمهوريون للقاضي !!

حقا إن الإعتذار فضيلة ولكنه يجب فقط على صاحبه.. وقد سرني ما كتبه الأخ حيدر من إعتذار للأخ حسين ملاسي، وساءني ما كتبه بحق الأخ أبو بكر القاضي، ولكني كجمهوري لست ملزما بالإعتذار للأخ القاضي بخصوص كتابة حيدر..
شعرت أنك تعتبر الجمهوريين الآن يجمعهم تنظيم وحزب وذلك من مداخلة لك في بوست إعتذار الأخ حيدر للأخ ملاسي حيث قلت:


Quote: الزميل : كمال : تحياتي :

الجمهوريون نحترمهم وعهدنا بهم ، احترام ذاتهم وخصومهم ، هم كانوا دائما اهل حوار ، وتشهد بذلك اركان النقاش ، حتى بعد اغتيال الاستاذ محمود محمد طه ، لجاوا الى القانون وانتصروا باصدار حكم ببطلان محاكمته ، وعهدي بحيدر وغيره ممن كانوا في الدوحة انهم يراعون شرف الخصومة ، اندهشت لما كتبه حيدر ، وسألت في نفسي لماذا لا يتأسى بابنتي الاستاذ ومن قبل الاستاذ دالي.

لو كنت مكانهم لتبرأت من هذا القول ، ولاعتذرت كحزب ولحاسبت من كتب فهذاهو الانضباط التنظيمي والاخلاقي ، لقد اعطوا خصومهم فرصة لاتعوض ، وهذا السلاح (اغتيال الشخصية) يرتد لنحر من يستخدمه ، على سبيل المثال من الجم (الوان) ابان الديمقراطية اليست هي صحيفة (الوطن) .


أولا ليس هناك حزب يجمع الجمهوريين، خاصة الذين يكتبون في هذا المنبر، ولذا لا أرى رأيك في أن على بنتي الأستاذ أو أي جمهوري آخر التبرؤ مما كتبه الأخ د. حيدر.. "وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَإِن تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَى حِمْلِهَا لَا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى إِنَّمَا تُنذِرُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالغَيْبِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَمَن تَزَكَّى فَإِنَّمَا يَتَزَكَّى لِنَفْسِهِ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ (18)" سورة فاطر.. فخطأ كل واحد يوضع في عتبته وحده، والحمد لله أن هذا المنبر له فضل كبير في إظهار عيوبنا لنقوم بإصلاحها، وهذا من أكبر ميزات هذه المنابر.. فالحمد لله..

لا أحد من الجمهوريين الذين يكتبون في هذه المنابر هو حجة على الفكرة الجمهورية.. ولا أحد غير الأستاذ محمود هو بحجة على الفكرة الجمهورية، وقد دلل الأستاذ محمود على تفرده بأن قدم نفسه فداء لفكره أولا ثم فداء للشعب السوداني ثانيا.. فبقيت الفكرة الجمهورية وسوف يبقى الشعب السوداني عندما يبرز لمقام عزه المدخر له..

لدي بوست منفصل في التعليق على بعض ما نشره الأخ أبو بكر القاضي..

ولك شكري والسلام

ياسر

Post: #9
Title: Re: وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى
Author: محمد حسن العمدة
Date: 01-21-2007, 10:42 AM
Parent: #8

Quote: إذن التهمة باطلة!!! وهي لم تكن إلا من أمثال خالد كودي، وغيره، ممن وصموني، وأنا صليحهم، بأنني "أمنجي صغير،" يعني "أمنجي" وكمان "صغييييييييييير!!!!"


برغم شجاعة الاعتذار الا ان هذا اسوا ما كتبته يد ( الدكتور ) حيدر بدوي

Post: #12
Title: Re: وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى
Author: A.Razek Althalib
Date: 01-21-2007, 01:59 PM
Parent: #9

الإعتذار فضيلة..

Post: #10
Title: Re: وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى
Author: معتز القريش
Date: 01-21-2007, 11:41 AM
Parent: #8

إن ما كتبه المدعو حيدر من شتائم وسباب في حق الأخ ابوبكر القاضي لا يقبل فيه الإعتذار ابدا

إما أن يكون ما كتبه صحيحا وهذا يعد شتما وتشهيرا ويجب أن يحاسب عليه .
وإما أن يكون افتراءً وهذا يعد قذفا وايضا يجب ان يحاسب عليه.
ليس من حق أي شخص أن يتمادى في شتم الناس ثم نعود ونقول له اعتذر.
ماذا يفيد الاعتذار في هذه الحالة ؟ ولماذا اصلا كتب هذا الكلام ؟

أنا أحتفظ بصورة فوتوغرافية عما كتبه المدعو حيدر وعلى استعداد لتزويد الأخ ابوبكر القاضي بها .

وحتى لا ننسى ما كتبه حيدر ـ إليكم صورة ما كتب




Post: #11
Title: لا يا حيدر ... هذا بعيد جدا عن خلف الجمهوريين الذين نعرفهم !!!!!
Author: فاروق حامد محمد
Date: 01-21-2007, 12:41 PM
Parent: #1

Quote: .. وقد سرني ما كتبه الأخ حيدر من إعتذار للأخ حسين ملاسي، وساءني ما كتبه بحق الأخ أبو بكر القاضي، ولكني كجمهوري لست ملزما بالإعتذار للأخ القاضي بخصوص كتابة حيدر..


أخي د. ياسر الشريف ...

وأنا والله اندهشت كثيرا لتصرف الدكتور حيدر إزاء

السيد القاضي إذ لم أكن أتوقع هذه الحدة والشتم

الذي لم نعهده في خلق الجمهوريين (حمالي الأذى)

مطلقا خلال أربعين عاما من معرفتي لهم ....

ولعلي ـ لمعرفتي بالأخوان الجمهوريين ـ أكاد

أجزم أن معظمهم مستاء من طريقة رد د.حيدر على

السيد القاضي ....

ولعلمي انه لا توجد مرجعية الآن للجمهوريين بعد

وفاة الأستاذ وكبار الجمهوريين وبخاصة سعيد الطيب

شايب فاني أرجو من الاخوان مراجعة د.حيدر ومناصحته

ورأيي أنه رجل ذو خلق وأدب إلا إنه انفعل انفعالا

يحسب عليه ... ويحسب أيضا على الفكر الجمهوري الذي

اعتمد دائما حسن المخاطبة وأدب الحوار بله احتمال

الأذى ......... لفظا وفعلا .....

كلنا بشر وحيدر بشر أيضا ... وبشريتنا هذه لا تعصمنا

من الأخطاء ... مهما حملنا من مبادئ جليلة وخلق عظيم ...

إلا إن الامتحان الأكبر هو شجاعتنا في الاعتذار عن أخطائنا.

لكم جميعا خالص محبتي .....

Post: #13
Title: Re: لا يا حيدر ... هذا بعيد جدا عن خلف الجمهوريين الذين نعرفهم !!!!!
Author: Haydar Badawi Sadig
Date: 01-23-2007, 07:08 AM
Parent: #11

الأستاذ الكريم فيصل الزبير،

أحييك، وأشكر وافر الشكر على النصيحة، فقد أجمل نبينا الدين كله في النصيحة حين قال "الدين النصيحة." ذلك لأن النصيحة تهدي للمنصوح عيوبه، وبذلك تكون قد خدمته أجل خدمة، وأخرجته من تعالي وتكابر ولؤم وملامزة ومهامزة، وغير ذلك من شرور الطباع.

أعتذر، أشد الاعتذار، عن كلماتي الجارجة، غير المؤدبة بأدب الدين، التي وردت في مساهمة لي بخصوص الأخ أبوبكر. وقدأقتبس الأخ معتز القريش بعض ما قلته، من قاذع القول، عن صديقي أبوبكر، راجياً أن يقوم -الأخ الكريم معتز- بمسحها حتى لا تستمر في الأذى البليغ الذي سببته لأبوبكر ولنفسي ولكل قرائي الكرام. كما أرجو أن يقوم بمسحها كل من اقتبس منها. ذلك، لأنها مساهمة لا قبس فيها ولا ذرة من نور، لأنها مضمخة بالغضب الماحق الساحق. فالمساهمة كانت كلها ظلام وظلم للأخ أبوبكرالقاضي لأنها صدرت عن نفس غاضبة. وما كان ينبغي لهذا أن يحدث. أطلب منكم العفو، ومن قرائي الكرام، الذين يؤذيهم أن يؤذى الناس، وإن كانوا مؤذيين.

عتذر، أشد الاعتذار، للأخ الكريم أبوبكر القاضي، مع احتفاظي برأيي بأن كتابته عنا الخالية من الصدق في الطرح ومن الأمانة العلمية. وما مكان ينبغي لي غير أن أرتكز على زعمي هذا، وأن أتناول نقاط أبوبكر بالتفنيد بكل أدب واحترام لإنسانيته، وهو الإنسان الكريم، المحب للناس والهميم في السعي لأرضائهم ببسمته الدائمة ومرحه الطفولي العميم. إذارتكزت على هذه النظرة، العميقة، لطبيعة شخصبته هذا الرجل الرقيق،المحبوب عندي، لكنت تناولت مقاله بكل أدب واتزان أوشدة أورقة في العبارة، دون تجريح أو إسفاف. الذي بيني وبين أبوبكر من العلائق الإنسانية، القائمة على المحبة غير المشروطة، أولى وأوجب على الصون من العارض من الاتفاق أو الاختلاف حول الرؤى، التي تتحكم فيها ظروف السودان، ومشاكله المركبة غير القابلة للتبسيطات الإطلاقية الممعنة في السذاجة. والواجب كان يحتم علي أن أكون مقسطاً، مهذب العبارة، قوي الحجة في التفنيد. وإلا فإن الصمت كان أوجب حتى عن الكلام المباح، خلي عنك أن نخوض فيما يؤذي صديق من أحب أصدقائي إلي، اتفقت معه أو اختلفت. مهما اختلفنا حول أفكار أبوبكر أو اتفقنا حولها، فإن الواجب كان أن يحترم كل منا رأي الآخر، تسليماُ وتطبيقاً لشعارنا الكبير "الحرية لنا ولسوانا." كثيراً ما نجد أنفسنا غير ملتزمين بهذا الشعار، بسبب ضيق الأفق ونقص السعة الفكرية والشعورية في استيعاب الاختلاف بصدر وسيع، المطلب الأساس لإنشاء للمجتمع الصالح الذي نسعى حمعياً لأن نكونه.

المساهمة التالية أنزلتها في خيص مستقل فيه أفصل في الاعتذار للأخ أبوبكر القاضي، واعتذر للأستاذ محمود لتشويي لفكرته بالتقاصر عن الالتزام بأم شروطها، وهو أن نعيش شعار "الحرية لنا ولسودانا،" عيشاً تجسيدياً، لا يسمح بالانفلات الأخلاقز

************
عزيزي أبوبكر القاضي،

أخطأت في حقك خطأ فادحاً، فأرجو مخلصاً أن تقبل اعتذاري. وعندي أن من يخطئ، واجـــــــب عليه الاعتــــــذار. وإن لم تقبل اعتذاري فإني سأتفهم، لأن مقدار الأذى الذي سببته لك غير لائق باي إنسان حر متمثل بأبسط قيم شعبنا الأبي الطيب الهمام، غير المقذع، ولا النمام، وغير اللماز الهماز. عرف شعبنا ببغضه للأذى، وأني لأرجو أن تقبلني على علاتي. وهي كثيرة، منها غضبي، الذي دعاني للاشتطاط والفجور في الخصومة. وليس لفاجر صليح، وليس لفاجر نصيح، لأنه لا ينتصح بنصح النصحاء. وإني لأرجو ألا أكون همازاً، لمازاً، فاجراً، لا ينتصح. وإني لأرجو أن تعييني على ألا أكون كذلك. نصحني الناصحون، الكرام، من أمثال صديقي وصديقي الحبيب الأستاذ الريح حسن خليفة، هذا الرجل الخلوق، سمح الطباع. كما نصحني الإبن الفاضل قصي همرور في عتاب ومحبة، كما نصحني آخرون عبر مساهماتهم في هذا الفضاء البريح، الذي لا يجب أن يصدر في أجوائه العطرة غير أنسام الحرية، وسعة الأفق، وطيب السجايا، واحترام الرأي الآخر والتفاني في الغيرية، لانه في أصل الوجود لا غيرية، لأن الواحد كتب على نفسه وعلى خلقه، إن في الآن أو المآل، حسن الخلق، لأن ربي على سراط مستقيم. وهو تعالى يتجلى لنا لنعرف بأنه هو مصيرنا المحتوم، وليس عند الله، حيث لا حيث، وعند لا عند، غير الهير المطلق والجمال المطلق.

وأطمئنك بأنني اعتذر لك، أخي أبوبكر في هذا الخيط المنفصل عن مكان مساهمتي تلك، الظالـــمة. ذلك لأنه –كما قال أخي الحبيب عمر هواري- كان الأوجب (بسبب التربية التي ربانا عليها الأستاذ محمود محمد طه) أن أكف أذاي عنك مهما تأذيت منك، وأن أتحمله. هذا إن عجزت عن أن أقوم بتوصيل الخير لك ولغيرك من الناس لأنك لا تصدر عن شئ إلا هو من الله يريد أن يعلمنا به، وأن ينبهنا عما غفلنا عنه، وقد غفلنا عن الكثير منذ أن غدرنا بأبينا الأشم الأستاذ محمود مخمد طه، الذي لم يؤذ نملة. ربما تعرف قصة الأستاذ عوض الكريم موسى والنملة مع الأستاذ محمود، ولكني أحكيها هنا للتنوير. كان عوض جالساً في وجبة على البرش مع الأستاذ وآخرين، فقرصته نملة، ففرمها على البرش، فرمة لم تبق لحياتها أثراً. فسأله الأستاذ "دا شنو العملتو دا يا عوض؟" فقال له عوض "لكن ما عضتني، يا أستاذ." فقال له الأستاذ "لكين إنت ما كتلتها." يريد بذلك بأن العقاب لم يكن من جنس العمل، خل عنك أن تعاقب نملة كانت تتناول وجبتها مثل ما كان هو يتناول وجبته، ولم تكن تدرك بأنها تفعل جرماً.
****************

سيداتي وسادتي القراء الكرام،

كان يجب على إلا أفجر في الخصزمة. فقد كان ممكناً أن أتناول ماطرح الأخ أبو بكر بكل أدب، دون تجريح لمشاعركم، ودون إسفاف، ودون الخروج على اللياقة العام، التي يستوجبها تكوين الرأي العام السمح وفق شعار "الحرية لنا ولسوانا،" الذي تربينا على العمل به بصرامة شديدة طيلة فترة نشاطنا العام، بمن فينا الأخ أبوبكر القاضي أعتذر أشد الاعتذار عن كل كلمة كتبتها كانت مؤذية لكم، فقد تجنيت على طيب معدنكك وكريم خصالكم/ وحسن ظنكم الكبير بنا باعتبارنا تلاميذ للأستاذ محمود محمد طه، الذي لم يفجر قط في الخصومة. وفي رواية عنه يوم قدم محاضرة في الأبيض فجرح أحد المعارضين جبهته الشريفة، فصار يدمي، عبرة لمن يعتبر منا ومن الناس كافة. فحين هم جهور الحضور على القبض على الجاني وحاولوا أذيته أو قبضه ليودع لدى الشرطة، زجرهم الأستاذ زجرة شديدة مشدداً على أن ينصرفوا من الرجل وأن يتركوه وسبيله، قائلاً بأنه لولا أنه استحق هذه العقوبة وهذا الجرح النازف لما ساقه الله له الجاني لكي ينهه لعيب فيه، لافي الجاني وحده. ذلك لأنه يرى بأن الجاني لا يتصرف إلا بأمر من الله، الذي لا يفلت من إرادته أية فالتة في حركاتنا أو سكناتنا. لقد أهدرت حرمة هذا المستوى من التربية، واهدرت بذلك معنى أن أكون تلميذاً للأستاذ محمود محمد طه، فاستحققت، بجدارة، زجر الزاجرين، وشماتة الشامتين، ونصح الناصحين. وإني لأرجو أن أكون قد انتصحت، حتى تقلب سيئتي المشينة هذه إلى حسنة.

أسال الله أن يغفر لي ذنبي وما قدمت يداي، وأن يعينني على التحكم في غضبي. وهنا أيضاً لا أقوم بغير الواجـــب، ليس أكثر, ومن يتقاعس عن الواجب فهو خانع، خائب. أخطأت فاستحققت الإدانة والنصح الصادق من كرام بني بلدي الصالحين. وإني لمباهٍ بكم أهل الأرض لأنكم قوم، من صلب شعبي الناصح النصوح، الذي لا يخشى عند واجب قولة الحق لومة لائم. أهلي السودانيون لا يجاملون الناس، ولا يتحاملون عليهم، إلا بالقسط، أو هكذا يجب أن يكونوا، وهم الكرام الحنان الطيبون. أرجو أن تقبلوني على علاتي في ركبكم الميمون. كما أرجو صفحكم، فإن صفحكم من صفح الله الغفور، العفو، الكريم، الحليم.

قال عنكم الأستاذ محمود محمد طه أنكم معلمين للشعوب. وها أنتم تثبتون أنكم تعلموني كيف أكون منكم. بشرى لمن حشر في زمرتكم، يا أبناء شعبي الأصيل، الشعب السوداني، معلم الشعوب كما يقول الأستاذ محمود. وفي هذا قال ما معناه، لا يغرن أحداً كون السودان جاهلاً، خاملاً، صغيراً، فإن الله قد حفظ على أهله من أصايل الطبائع ما سيجعلهم نقطة التقاء الارض باسباب السمــــــــــــاء!!

Post: #14
Title: Re: لا يا حيدر ... هذا بعيد جدا عن خلف الجمهوريين الذين نعرفهم !!!!!
Author: Faisal Al Zubeir
Date: 01-23-2007, 07:24 AM
Parent: #13

العزيز الدكتور حيدر : تحياتي : سرني اعتذارك للقاضي : وهنا شهادتي :

Quote: : اعتذاري الشديد لأخي وصديقي أبوبكر القاضي (Re: نادر)

العزيز الدكتور : حيدر :

كنت شجاعا ، ومارست فضيلة الاعتذار في اروع صورها ، وكان حدسي يمضي في هذا الاتجاه ، لمعرفتي بك ، وهذا عهدي بك ، وانت هنا تستحق التقدير الكبير ، واثبت ان الاختلاف لايفسد للود قضية ، وهذا درس اخر نمارسه ، ومن كان منا بلاخطيئة فليرمها بحجر، وهنا ممارسة اخرى على التسامح ، والعفو ، ولجم اللسان ، وتبديد عاصفة الغضب ، لتسود قيم الاخاء والمحبة .

حيدر هذا هو سلوك العارفين ، سلوك من يؤدب نفسه بنفسه ، من يراجع مواقفه ، من يقول الحق على نفسه ، ولا يقدر على هذا الحق إلا اهل الحق وانت واحد منهم ، كنت كبيرا ، وعندما كنت الح عليك على ممارسة(الفضيلتين) لم تخذلني لان حدسي وعهدي بك انك تمارس فضيلة نقد الذات ، وهنا كم كنت شجاعا ، ولك كل الاحترام والتقدير ، فانت وابوبكر وانا "اخوان" .

التحية ايضا للاخوان ياسر الشريف ، د.احمد ومريم بت الحسين ، وود الامير ، وتمبس وللقاضي .