منظمة سودانية تفوز ب«نوبل الأطفال

منظمة سودانية تفوز ب«نوبل الأطفال


01-05-2003, 04:44 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=2&msg=1051764297&rn=7


Post: #1
Title: منظمة سودانية تفوز ب«نوبل الأطفال
Author: Deng
Date: 01-05-2003, 04:44 AM
Parent: #0

منظمة سودانية تفوز ب«نوبل الأطفال»

فازت لجنة سودانية تحارب اختطاف النساء والأطفال «سيواك» بجائزة أطفال العالم والشهيرة ب«نوبل الأطفال» وهذه هي اكبر جائزة عالمية في مجال حماية حقوق الاطفال وتمثل أهم شيء حصل عليه اطفال العالم وهو «معاهدة الامم المتحدة لحقوق الطفل».


وانشأ هذه الجائزة التي تبلغ قيمتها 50 الف دولار اميركي منظمة «عالم الاطفال» وهي منظمة سويدية غير حكومية في عام 2000. واقيم الحفل الذي شهدته الملكة سيلفيا ملكة السويد مساء الاثنين الماضي وحضره جميع الفائزين بالجائزة. واختار 288 الف طفل في 26 دولة جيمس اقوير للفوز بهذه الجائزة لدوره في دعم حقوق الاطفال. وتمكن اقوير والعاملون معه من توثيق حالات 20 الف امرأة وطفل اختطفوا من منازلهم في جنوب السودان. وسجن 33 مرة نتيجة لكفاحه الذي استمر 13 عاما لاعادة الاطفال المخطوفين وقتل اثنان من العاملين معه عندما حاولا اطلاق سراح اطفال من العمل الجبري.


وقال الدكتور أحمد المفتي رئيس اللجنة في بيان ان جيمس أقوير عضو لجنة سيواك الاتحادية تسلم الجائزة من ملكة السويد في احتفال كبير. وعمل اقوير رئيسا للجنة الدينكا في مجال مكافحة الاختطاف لمدة 10 سنوات وفي عام 1999 انشئت «سيواك» اهتداء بتجربة لجنة الدينكا التي اتبعت الطرق السلمية في عملها واشركت كافة القبائل.


وصارت اللجنة عضوا مؤسسا وفاعلا في سيواك التي نشط دورها في مكافحة ظاهرة اختطاف النساء والأطفال عقب التوقيع على اتفاق جبال النوبة بين الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان نهاية عام 2001 برعاية السيناتور الاميركي جون دانفورث الذي كان من بين شروطه مكافحة الاختطاف.


وقال المفتي في تصريحات سابقة ان سيواك استطاعت أن تحدد مكان وجود الفي مختطف من النساء والأطفال واعادت مئات لاسرهم معظمهم من قبيلة الدينكا حيث تكثر ظاهرة الاختطاف بينهم وقبيلتي المسيرية والرزيقات العربيتين لوقوع نزاعات مسلحة بين هذه القبائل المتجاورة.. رويترز
____________________________________________________________
عن البيان الاماراتية.

Post: #2
Title: Re: منظمة سودانية تفوز ب«نوبل الأطفال
Author: Elmosley
Date: 01-05-2003, 05:16 AM
Parent: #1

حاجه تفرح يادينج

Post: #3
Title: Re: منظمة سودانية تفوز ب«نوبل الأطفال
Author: مهيرة
Date: 01-05-2003, 07:47 AM
Parent: #2

الاخ دينق
حاجة تفرح،زى ما قال الاخ الموصلى
اتمنى ان يفوز سودانى ايضا بجائزة نوبل للسلام(على شرط ما يكون من حكومة الانقاذ،والا يكون اخدها بالواسطة)،وأن يتحقق السلام فى ربوع السودان
تحياتى

Post: #4
Title: Re: منظمة سودانية تفوز ب«نوبل الأطفال
Author: AnwarKing
Date: 12-12-2003, 04:03 PM
Parent: #1

Thanks dear Deng...
can You please provide some links to the organization address...
AnwarKing

Post: #5
Title: Re: منظمة سودانية تفوز ب«نوبل الأطفال
Author: Adil Osman
Date: 12-12-2003, 09:13 PM
Parent: #1

من الصعب الشعور بالسعادة فى مثل هذه الظروف فالفوز بهذه الجائزة دليل على المآسى التى تمسك بخناق اطفالنا ووطننا السودان، ومع ذلك التحية لهذه المنظمة السودانية وللمواطن السودانى الذى فاز بجائزة نوبل للاطفال

الجائزة الحقيقية تكون يوم يلف السلام والديمقراطية والعدالة الاجتماعية ربوع السودان

Anwarking فى الوصلة ادناه معلومات عن الجائزة باللغة الانجليزية

http://www.dnv.de/aktuelles/DNVsupportsChildrensNobelPrizes.asp

Post: #6
Title: Re: منظمة سودانية تفوز ب«نوبل الأطفال
Author: Alrayah Senhuri
Date: 12-12-2003, 10:35 PM
Parent: #5

شكرا دينق على المعلومة

ندعو الله ان يلم شمل كل الاطفال المشردين فى السودان بسبب ويلات الحرب.
ونتمنى ان توجه عائدات البترول الى واقع الانسان البسيط .منزل ومصدر دخل لكل اسرة. وان تخصص الاموال من اجل حملة تعيد كل الاطفال المشردين الى ذويهم.

Post: #7
Title: Re: منظمة سودانية تفوز ب«نوبل الأطفال
Author: إيمان أحمد
Date: 13-12-2003, 00:50 AM
Parent: #6

I would really want to hear the opinion of someone who is well informed about CEWAC and its work!!!!!!!!!!!!!! I have heard this piece of news sometime ago, but was not able to trace it! So, thanks, Deng for posting it here.

I tried to raise the issue at a lecture by Dr. Jok Madut (for those who do not know him: a Sudanese scholar who has written a lot about the issue and is currently developing a database of abductees as a proposed project) and another scholar from the Sudan Project of the Anti-Slavery group or organization (not very sure) because I had my concerns about the fairness of the award

However, the efforts and dedication of James Aguer are very much appreciated and are to be commended.

The response of the other scholar was: WHAT? I WOULD DEFINITELY DOUBT THE CREDIBILITIY OF THE SWEDISH ACEDEMY IF THIS HAD HAPPENED!

Waiting to hear some responses to my questions/concerns!!

I would appreciate if you post a possible link where I would find this piece of news!
Thanks
Iman

Post: #8
Title: Re: منظمة سودانية تفوز ب«نوبل الأطفال
Author: Adil Osman
Date: 13-12-2003, 02:38 AM

ايمان احمد تحياتى

فى هذه الوصلة تجدين تقريرآ ضافيآ عن موضوع خطف النساء والاطفال فى السودان وعن منظمة CEWAC وعن جيمس اقوير المواطن السودانى الذى فاز بالجائزة المذكورة


http://www.antislavery.org/homepage/resources/istheresl...eryinsudanreport.pdf

Post: #9
Title: Re: منظمة سودانية تفوز ب«نوبل الأطفال
Author: Adil Osman
Date: 13-12-2003, 03:27 AM
Parent: #8

وفى هذه الوصلة السيد جيمس اقوير الذى فاز بالجائزة المذكورة مع ملكة السويد وبعض الاطفال السودانيين الذين تعرّضوا للخطف والسخرة والاستغلال البشع والحطّ من كرامتهم كبشر

http://www.childrensworld.org/wcpswe/engindex.asp

Post: #10
Title: Re: منظمة سودانية تفوز ب«نوبل الأطفال
Author: إيمان أحمد
Date: 13-12-2003, 04:09 AM
Parent: #9

شكرا أستاذ عادل عثمان

تقرير antislavery عميق وبه معلومات وافية. وشكرا علي الوصلة الأخري.

حقا مجهود السيد جيمس أقوير يستحق التقدير!
لك التحية
إيمان

Post: #11
Title: Re: منظمة سودانية تفوز ب«نوبل الأطفال
Author: الجندرية
Date: 13-12-2003, 08:06 AM
Parent: #1

والله فعلاً حاجة تشرح
ربنا يحفظ اطفال السودان واطفال العالم كله من كل بلا وشر وأذى

وشكراً يا عادل على الوصلات

Post: #12
Title: Re: منظمة سودانية تفوز ب«نوبل الأطفال
Author: Abureesh
Date: 13-12-2003, 08:52 AM
Parent: #11

الدكتــور أحمــد المفتـى من الإنقاذيين القلائل الذين حاولوا مواجهــة الحقـائق، بدل الإلتفاف حـولهــا، فهـو كان وزيـرا فى حكـومــة الإنقـاذ الحاليــة، ثم مقــررا للجنـة حقـوق الإنســان التابعـة لوزارة العـدل، وكانت لجنتـه هــذه هى واجهـة الحـكومــة للتعامل مع المنظمــات الدوليـة.. ولقـد وجـدت إحتـرامــا دوليـا، ليس لأنهـا لجنـة حكـوميـة، فى حكومـة دكتاتـوريـة، وإنما لخصائل الدكتـور المفتى الشخصيــة، وشفافيتــه الخاصــة تجاه تهـم الرق، ومـواجهــة الحقائق والمشــاكل، والعمل على حلهـا بالتعـاون الوضـح مع المنظمـات الأخــرى.. وقـد لقى فى هـذا معـارضـة شــديـدة من بقيـة زملائـه فى الحكـومــة، الذين شعـروا أن مواجهـة الحقائق سـيؤكــد إتهامهـم بممـارســة الرق، وكان هــو يرى عكس ذلك، بأن المـواجهـة ستحــدد المشكلـة فى إطارهـا الواقعـى، وعزلهــا، ثم التعاون الكامل مع المنظمـات الدوليـة المتخصصـة للخـروج منهــا، وإيجـاد حلول نهائيـة لهــا.
لقـد إالتقيت بالدكتــور المفتى فى نيـويورك، وأجـريت معـه حـوارا مطولاً مسجل عنـدى، ولكن لأسباب مختلفــة لم أتمكن من نشــره.. ومنـذ بدايـة اللقاء شعـرت أن الرجل لا يجامل فى ما يراه صحيحــاً، وقــد كان إنتقاديـا (critical) لموقف الحكومــة السلبى والخائف المتـردد من تهـم الرق، ووقـوف معظم أعضائهـا حجــر عثـرة أمام رؤاه فى مواجهـة الحقيقــة بالشفافيـة التى تستحقهــا.. وذكـر لى أنـه بصــدد تأسيس منظمـة غيـر حكـوميــة والتفـرغ لهـا حتى يستطيــع القيـام بما يراه صحيحــا بحـريـة أكبــر.
ولذلك، فإنى لا أرى أى غبار على عمل فى هـذا المجال، يكون على رأســه الدكتـور الفاضل أحمـد المفتى.