صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين

صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين


21-07-2005, 05:36 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=176&msg=1139170919&rn=0


Post: #1
Title: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 21-07-2005, 05:36 AM

البداية السيئة

افاد المهندس صديق احمد ابراهيم سكرتير الاتحاد السوداني لالعاب القوى , بأن أستعدادات الأتحاد الأولبمى لألعاب القوى للمشاركة فى دورة الألعاب المقامة فى مدينة مراكش المغربية ,بدأت بداية سيئة تماما , ذلك عندما تماطلت وزارة المالية السودانية , ثم اعتذرت عن تمويل بعثة العاب القوى المشاركة في بطولةالعالم للناشئين المقامة فى المغرب , واصر الاتحاد على المشاركة رغم الضائقة المالية .

ومع هذا فقد قامت سفارة السودان بالمغرب باستقبال الوفد ورعايته وتسهيل مشاركته وذلك برعاية السيد سفير السودان بالمغرب مباشرة حيث شكر قادة الاتحاد اسرة السفارة على رأسها السيد السفير على دعمه للبعثة الأولبمية .

----------------------------


استعدادات مكثفـــة للمشاركة في بطـولـــــة

العالم للناشــئين وغــلام الديـــن يقـــود البعــــــثة

متابعه واعداد: هيام تاج السر

هل يواصل اتحاد العاب القوى انجازاته ؟

* يدخل الاتحاد السوداني لالعاب القوى فى تحدٍ جديد حيث يشارك في بطولة العالم للناشئين الرابعة بالمغرب ((مراكش))

* وتعد هذه المرة الاولى التي تنظم فيها البطولة بدولة افريقية فقد كانت اول بطولة العام 99 ببولندا اما الثانية فكانت العام 2001 بالمجر وجاءت الثالثه العام2003 بكندا لتحتضن المغرب الرابعة في يوليو .2005

وبدأت مشاركات السودان في بطولة العالم للناشئين منذ اول بطولة وكانت المشاركة بلاعب واحد ليزداد العدد الى اثنين في البطولة الثانية ولم يحقق اللاعبون شيئاً يذكر لتأتي المشاركة في البطولة الثالثة في العام 2003بكندا والتي شارك فيها السودان بخمسة لاعبين تأهل اربعة منهم الى الادوار النهائية وهم نجم الدين علي ابوبكر واحرز ذهبية السباق وعبدالله نيالا 800 متر احرز المركز الخامس واحمد عبيد الله 3 آلاف متر ومنى جابر 400 متر (السادس ) ثم هند كوكو ((لم تدخل النهائيات )).

غلام الدين يقود البعثة

* يقود البعثة الدكتور غلام الدين عثمان والي ولايه شمال كردفان رئيسا فخريا وتؤول الرئاسة الفعلية للسيد صفوت حلمي امين مال اتحاد العاب القوى ويشرف عليها اداريا'' الرياضي المحنك الدكتور محجوب سعيد اما من الناحية الفنية فيشرف عليها المدير الفني للمنتخب السوداني المدرب جامع ادن .

القائمة الذهبية لنجومنا المشاركين في البطولة

يشارك في البطولة الحالية اثنا عشر لاعباً بواقع عشرة ناشئين وناشئتين وهم

* نجم الدين ابراهيم سباق 200 متر تأهل للبطولة بزمن قدره 2173ث

الفرزدق ابشر400 متر بزمن 4680 ثانية .

آدم النور400 متر بزمن 4673 ثانيه

وليم فلب 800 متر بزمن 15125

ابوبكر كاكي 1500متر بزمن 83و356

نايل سليمان 3 آلاف متر بزمن 10، 819

ادريس يوسف 200 موانع بزمن 53725

عثمان يحيي 2000 موانع .3710 5

صالح آدم 400 حواجز 5351 ثانية

نوال الجاك 400 متر وقد تأهلت بزمن قدره 52.37 ثانية وهي مرشحة للتأهل لكأس العالم للكبار بفنلندا الشهر المقبل وللتأهل عليها إحراز زمن قدرة 5230 ثانية

سكرتير الإتحاد يتوقع مزيداً من الإنجازات

* توقع المهندس صديق احمد ابراهيم سكرتير الاتحاد السوداني لالعاب القوى ان يحقق ابطال السودان نتائج طيبة ومشرفة وان يحقق سباق الـ 400 متر «بنات واولاد» و 400 حواجز نتائج جيدة مصحوبة بالميداليات.

* وقال ان هناك حوالى «40» لاعباً تأهلوا للبطولة ولكن وقع الاختيار على اثنى عشر من اجل تحقيق نتائج مرضية فالهدف ليس المشاركة فقط.

المشاركة في البطولة على حساب الدول

تكون المشاركة في البطولة على حساب الدول عدا الدول التي وصل لاعبوها للادوار النهائية في المسابقة الماضية وتكون هناك كوتة بنفس العدد مجانية ووقد وصل اربعة من لاعبي السودان في البطولة الثالثة للنهائيات مما يفتح المجانية لمثلهم في هذه البطولة.

معلومات مهمة قبل إنطلاق البطولة

* افاد المهندس محمد احمد دهب لـ«الرأي العام» بان البطولات «المثالية» الدولية تدار بحوالى خمسين حكماً «في المضمار والميدان».

* وقال ان حكم العاب القوى يعطي اللاعب كل الفرص لتحقيق افضل انجاز «وهذه هي المسؤولية الاساسية للحكم».

* والحكام يتعاملون كفريق متعاون ليخرجوا البطولات بصورة جيدة في جو مطمئن.

* التحكيم ثابت لا يفرق بين اللاعبين ولا يعرف الاسماء.

* المحاولة الخاطئة في انطلاقة السباق تعطي جميع اللاعبين «كرت اصفر» واية محاولة خاطئة ثانية تعرض اللاعب للطرد «كرت احمر» حتى ولو لم تكن المحاولة الاولى منه.

«180» دولة تشارك في البطولة

* تشارك في البطولة «180» دولة من اصل «210» دول منضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي لالعاب القوى، ويعد اتحاد العاب القوى من اكبر الاتحادات ويضم اكثر الدول تفوقاً في الاولمبية الدولية التي تضم «202» دولة.

كيفية المشاركة في البطولة

يحق لكل دولة المشاركة بلاعب واحد اذا لم تستطع تأهيل لاعبين ويمكن ان تشارك باي عدد من اللاعبين المؤهلين.

نجومنا يعسكرون بالمغرب

يعسكر لاعبو السودان الذي سيشاركون في البطولة في الدولة المستضيفة «المغرب» حيث بدأ المعسكر في السادس عشر من يونيو الماضي ويختتم في الحادي عشر من يوليو الجاري ليدخل اللاعبون «القرية» لكأس العالم. حيث تقام البطولة في الفترة من 13 الى 17 من يوليو الجاري.



http://www.rayaam.net/22005/07/05/malaf/sportan.html


Post: #2
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 21-07-2005, 11:09 AM
Parent: #1

أين الأعلام السودانى من هذا الحدث الدولى ؟

إن كانت الحكومة السودانية قد أحجمت عن دعم أبطال الأولمبيات نسبة لمنهجها وطرحها الأصولى الذى يجعلها بطبيعة هذا المنهج فى عداء مستمر من قضية الفن والأدب والرياضة , فما الذى جعل الأعلام السودانى بمجمله يغيب عن التغطية الشاملة لهذا الحدث الرياضى الدولى الهام ؟؟.

كيف يمكن تفسير أن يحرز أبطال السودان 11 ميدالية , فى دورة ألعاب دولية أشتركت فيها 178 دولة من دول العالم , ولأول مرة فى تاريخ السودان , "4 ميداليات ذهبية و 2 فضية و5 برونزية " , ولا أحد يعرف حتى شكل هؤلاء الأبطال ؟؟.

أين التلفزيون السودانى والصحافة السودانية والصحفيين السودانيين من تغطية هذا الحدث؟؟.

وإن قلنا أن الأعلام داخل السودان لا زال مكبلا ومحجورا , فأين أذا صحفيو الخارج الذين يعملون فى شتى أركان المعمورة ؟؟.

إن كان لدى أحد من صحفيى هذا البورد أى تفسير لما حدث , فليمدنا به .. فقد أحتار دليلنا !.

Post: #3
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 21-07-2005, 11:23 AM
Parent: #2

سكرتير الاتحاد السوداني لألعاب القوى المهندس صديق أحمد إبراهيم لـ «الصحافة»:

رغم الإنجاز العالمي الكبير للوطن تجاوب وزارة المالية ضعيف

كتب: أمجد مصطفى أمين

احرز البطل عبد القادر ادريس ذهبية سباق 400م حواجز في اليوم الاخير لبطولة العالم للناشئين لالعاب القوى يوم الاحد 17 يوليو الجاري بمدينة مراكش المغربية اثر قطعه المسافة بزمن 50.78 ثانية وتعتبر هذه الميدالية الذهبية الثالثة للسودان بعد ذهبيتي نوال الجاك في سباق 400م وآدم محمد النور في السباق ذاته، كما احرز اللاعب ابو بكر كاكي برونزية سباق 1500م ليرتفع عدد الميداليات الى اربع وبهذه النتائج احتل السودان المركز السابع عالميا والثالث افريقيا والاول عربية في هذه البطولة العالمية الكبرى.
ومن جانبه استطاع البطل الاولمبي اسماعيل احمد اسماعيل الفوز بذهبية سباق 800م في بطولة ملتقى مدريد الاسبانية للعبة بمشاركة ابرز نجوم العالم وذلك في اليومين الماضيين.
وفي ذات الاطار اشاد سكرتير الاتحاد السوداني لالعاب القوى المهندس صديق احمد ابراهيم بهذا الانجاز ووصفه بالكبير مشيدا بالمجهود الذي بذلته البطلة نوال الجاك صاحبة ذهبية 400م محققة رقما جديدا قدره 19.51 ثانية لتتفوق على بطل العالم للشباب في السباق نفسه. ولكنه عاد ليقول انه حتى الامس لم يسلم الاتحاد دعم وزارة المالية البالغ 27 مليون جنيه وهو نصف الميزانية التي تقدم بها الاتحاد لهذه البطولة العالمية للناشئين علما بأن الميزانية المرصودة من الاتحاد هي 20 الف دولار..
وقال متحسرا: البحرين رصدت 300 الف دولار حافزا لبطلها الحائز على ذهبية سباق 2000م موانع على الرغم من انه يمني الاصل ويحمل الجنسية البحرينية.
وقال ان تجاوز وزارة المالية ضعيف جدا مقارنة مع وتيرة الانجاز الكبير للابطال الذين حققوه للوطن.


Post: #4
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 21-07-2005, 12:09 PM
Parent: #3

Quote: انجاز جديد لالعاب القوى في البطولة العربية للناشئين بالمغرب
4 ميداليات ذهبية و2 فضية و5 برونزية والسودان الثاني بعد المغرب

* انتهى اليوم الثاني للبطولة العربية للناشئين التي تستضيفها العاصمة المغربية الرباط بمشاركة خمس عشرة دولة حيث احرز السودان حتى الآن «4» ميداليات ذهبية - احرز البطل ياسر محمد علي ذهبية رمى الرمح برقم شخصي جديد «65م» والبطلة مشاعر علي الميدالية الذهبية في سباق 3000م برقم جديد «938» والبطلة نوال الجاك الميدالية الذهبية في سباق 400م برقم «5530ث» واحرز البطل آدم النور الميدالية الذهبية في سباق 400م بزمن «4813ث» واحرز السودان الميدالية الفضية في سباق 3000م نايل سليمان والميدالية الفضية 800م وادم فيليب «150ق» واحرز السودان خمس ميادليات برونزية للابطال دركا مانا اثنتين في الوثب العالي و3000م وآدم النور 800م وبلغ مجموع الميداليات التي احرزها السودان حتى الآن احدى عشرة ميدالية «4» ذهبية و«2» فضية و«5» برونزية..

* هذا وقد تبقى اليوم الثالث والاخير للبطولة حتى الآن تتصدر المغرب البطولة ويأتي السودان في المركز الثاني وتشارك في البطولة خمس عشرة دولة هي: السودان ومصر والمغرب والجزائر وفلسطين والسعودية والامارات واليمن والكويت وسوريا وعمان والاردن والعراق ويرأس بعثة السودان المهندس محمد احمد دهب عضو مجلس الادارة وعزالدين مرسال مدرب مرافق ويتوقع ان تتواصل انتصارات السودان في اليوم الختامي حيث تجرى احدى عشرة مسابقة هي 400م حواجز بنات واولاد و1500م اولاد وسباق التتابع بنات واولاد و5000م بنات ودفع الجلة..

* هذا وقد اتصل الاستاذ حسن عثمان رزق وزير الشباب والرياضة بقادة الاتحاد السوداني لالعاب القوى مهنئاً واتصل الفريق صلاح محمد صالح رئيس اللجنة الاولمبية السودانية مشيداً بجهود الاتحاد وانتصارات الابطال بالمغرب..

والجدير بالذكر ان وزارة المالية كانت قد اعتذرت عن تمويل بعثة العاب القوى المشاركة في البطولة العربية بالمغرب واصر الاتحاد على المشاركة رغم الضائقة المالية وقامت السفارة باستقبال الوفد ورعايته وتسهيل مشاركته وذلك برعاية السيد سفير السودان بالمغرب مباشرة حيث شكر قادة الاتحاد اسرة السفارة على رأسها السيد السفير.. افادنا بذلك المهندس صديق احمد ابراهيم سكرتير الاتحاد السوداني لالعاب القوى..


http://www.rayaam.net/22004/08/03/sport/sport3.htm

--------

الخبر أعلاه أوردته جريدة الرأى العام السودانية , "وبقدرة قادر" , وبجرأة تحسد عليها , أستطاعت الرأى العام أن تجعل من :

بطولة العالم للناشئين
هى :
"البطولة العربية للناشئين"

بل وذهبت لأكثر من هذا عندما حددت عدد وأسماء الدول بخمس عشرة دولة هي: السودان ومصر والمغرب والجزائر وفلسطين والسعودية والامارات واليمن والكويت وسوريا وعمان والاردن والعراق.

لو بذلت جريدة الرأى العام جهدا صحفيا بسيطا من خلال أى كبمبيوتر داخل مكاتب الصحيفة التى تملاء أرجاء الوطن جعجعة بلا طحين , وبدون أن ترسل أيا من صحفيها الأفذاذ الى موقع الحدث , لعرفت أن البطولة التى أشترك فيها أبطال السودان فى مراكش بالمغرب هى بطولة العالم للناشئين , وقد شاركت فى منافسات هذه البطولة 178 دولة من دول هذا العالم الذى أصبح غرفة صغيرة , وليست هذه البطولة , من قريب أو من بعيد .. "البطولة العربية للناشئين" .

ولكنه .. أعلام التوجه الحضارى .


Post: #5
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 21-07-2005, 01:36 PM
Parent: #4

نوال الجاك

من مواليد مدينة الخرطوم , فى 17/ 10 / 1988 م أى لم تكمل السبعة عشر ربيعا بعد .

أستطاعت هذه الفتاة السودانية أن تحرز ذهبية الـ 400 متر فى بطولة العالم للناشئين , والتى اشتركت فيها 178 دولة , ولا يحتاج أحد أن يعًرف بهذه الدول المشتركة فى هذه المسابقة الدولية ولا .. بإمكانياتها , اللهم ألا الصحافة والصحفيين .. السودانيين !!

وفى هذا السباق الذى أشتركت فى نهائياته , نوال الجاك , كانت نوال .. من ضمن ثمانية متسابقات , تمثل ثمانية دول هى:

1/ السودان , وتمثله : نوال الجاك
2/ كروتيا , وتمثلها : قرجيك دانجيلا
3/ كوبا , وتمثلها : مارتنيز آيمى
4/ الولايات المتحدة , وتمثلها : كروس براندى
5/ أوكرانيا , وتمثلها : ماهيلاجنكو أولا
6/ كولمبيا , وتمثلها : إيدروبو ماريا أليجاندرا
7/ جاميكا , وتمثلها : وليكنس بوبى قيى
8/ روسيا , وتمثلها : فيركوفسكيا آنا


ووسط كل هذه الأسماء والتى تمثل هذه الدول ..العملاقة, فى مضمار الألعاب الأولمبية , حطمت نوال الجاك الرقم القياسى العالمى السابق .. برقم قياسي جديد هو 51.19 ثانية , وكان هذا فى يوم الخميس (14 يوليو) , حيث سيطرت سيطرة تامة على مضمار سباق الـ 400 متر خلال هذه البطولة العالمية للشباب المقامة بمراكش المغربية لعام 2005 , والتي ينظمها الاتحاد العالمي لألعاب القوى .


Post: #6
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 21-07-2005, 01:56 PM
Parent: #5

فهل كانت نوال الجاك , هى السبب الذى من أجله أمتنع تلفزيون وصحافة "طالبان" السودان عن متابعة هذا الحدث الرياضى التاريخى للسودان .. وكل السودانيين ؟؟.

هل لأنها , ركضت فى هذه المنافسات الرياضية الدولية وهى ترتدى الزى الرياضى المعروف من فانيلا وشورت "قصير" , فاستحى صحفيو "التوجه الحضارى" عن متابعتها .. وتصويرها ونقل هذا الحدث للشعب السودانى ؟؟.

إن كان هذا هو السبب , فكيف سيعيشون .. ويتعايشون فى ظل السودان .. الجديد ؟؟.

وإن كان هذا هو السبب .. فهاكموا أياها ...



ونحن بحق , فخورون جدا .. بها .


Post: #7
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 21-07-2005, 02:41 PM
Parent: #4

ومن جريدة الصحافة .. الغراء:
-------------------
Quote:
11 ميدالية

انجاز رياضي جديد للسودان بالمغرب

انتهى اليوم الثاني للبطولة العربية الاولى للناشئين التي تستضيفها العاصمة المغربية الرباط بمشاركة 15 دولة حيث احرز السودان حتى الان اربع ميداليات ذهبية احرز البطل ياسر محمد علي ذهبية رمي الرمح برقم شخصي جديد 65م والبطلة مشاعر على الميدالية الذهبية في سباق 3000م برقم جديد 38.9 والبطلة نوال الجاك الميدالية الذهبية في سباق 400م برقم 30.55ث واحرز البطل آدم النور الميدالية الذهبية في سباق 400م بزمن 13.48 ث واحرز السودان الميدالية الفضية في سباق 3000م نايل سليمان والميدالية الفضية 800م واحرز فيلب 50.1 ق واحرز السودان خمس ميداليات برونزية للابطال دركا مانا اثنين والوثب العالي و3000م وآدم النور 800م وبلغ مجموع الميداليات التي احرزها السودان حتي الان الى احدى عشرة ميدالية 4 ذهبية ـ 2 فضية ـ 5 برونزية.
هذا وقد تبقى اليوم الثالث والاخير للبطولة حتى الان تتصدر المغرب البطولة ويأتي السودان في المركز الثاني وتشارك في البطولة خمس عشرة دولة هي السودان ـ مصر ـ المغرب ـ الجزائر ـ فلسطين ـ السعودية ـ الامارات ـ اليمن ـ الكويت ـ سوريا ـ عمان ـ الاردن ـ العراق ويرأس بعثة السودان المهندس محمد احمد دهب عضو مجلس الادارة وعز الدين مرسال مدرب مرافق ويتوقع ان تتواصل انتصارات السودان في اليوم الختامي حيث تجرى احدى عشرة مسابقة هي 400 م حواجز بنات اولاد ـ 1500م اولاد وسباق التتابع بنات واولاد و5000م ودفع الجلة.
هذا وقد اتصل الاستاذ حسن عثمان رزق بقادة الاتحاد السوداني لالعاب القوى مهنئا واتصل الفريق صلاح محمد صالح رئيس اللجنة الاولمبية مشيدا بجهود الاتحاد وانتصارات الابطال بالمغرب.
افادنا بذلك المهندس صديق احمد ابراهيم سكرتير الاتحاد السوداني لالعاب القوى.

http://alsahafa.info/news/index.php?type=3&id=2147491197

--------------------------

ولن أخوض فيما أورده هؤلاء "المتاعيس" من أخطاء صحفية فاضحة ومعلومات مغلوطة جملة وتفصيلا , وسأكتفى فقط يإيراد خبر جريدة الشرق الأوسط الذى صدر قبل أسبوع كامل من بداية بطولة العالم للناشئين :
---------

البعثات المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى تتوافد على مدينة مراكش

الرباط: «الشرق الأوسط»
مع اقتراب انطلاقة الدورة الرابعة لبطولة العالم لألعاب القوى للناشئين المقررة في مدينة مراكش من 13 إلى 17 يوليو (تموز) الحالي، بدأت وفود البلدان الـ 178 تتقاطر على المغرب.
ومن بين أكبر الوفود التي بمراكش، وفود كندا (51 عداء)، والبحرين (30 عداء)، والمكسيك (27 عداء)، في حين ينتظر وصول وفود البلدان الأخرى اليوم.

ومن أكبر البعثات المشاركة في دورة مراكش بعثات روسيا (65 عداء) واسبانبا (60 عداء)، والولايات المتحدة (58 عداء)، وجنوب إفريقيا (57 عداء)، واليابان (53 عداء)، واستراليا (45 عداء) وبولونيا (41 عداء)، في حين سيشارك المغرب بوفد قوامه 50 عداء وعداءة.
وسجلت دورة مراكش رقما قياسيا من حيث المشاركة (178 بلدا)، علما بأن الرقم السابق وهو 159 دولة، كان قد سجل في دورة 2001 في ديبريتشن المجرية وهو ما يعد دليلا على ان مونديال الناشئـين، أصبح يحظى بالمزيد من الشعبية لدى اتحادات البلدان الأعضاء في الاتحاد الدولي لألعاب القوى، واهتمامها بالعمل القاعدي وتكوين أبطال الغد.
وسبق للامين دياك رئيس الاتحاد الدولي، ان اكد على ان هذه الأرقام المسجلة في مراكش، تبعث على الارتياح، وتدل على ان الهدف المتوخى هو جعل رياضة ألعاب القوى أكثر جاذبية، وإتاحة الفرصة لهؤلاء الناشئين ليصبحوا أبطالا للغد قد تحقق مع توالي الدورات.
وتعد هذه أول مرة تقام فيها بطولة العالم للناشئين على أرض عربية وافريقية.
وكان قرار اسناد تنظيم البطولة لمدينة مراكش، قد اتخذ يوم سادس أبريل (نيسان) عام 2003 في دكار بالسنغال، من طرف مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
وكانت مراكش التي نظمت واحدة من أفضل بطولات العالم للعدو الريفي عام 1998، تتنافس مع موسكو لتنظيم هذا الحدث، لكن موسكو سحبت ترشيحها في آخر المطاف نزولا عند رغبة العديد من أعضاء المجلس في إقامة البطولة بالمغرب ومنهم الرئيس لامين دياك.
وفي مراكش على وجه التحديد، كان قد اتخذ قرار تنظيم بطولة عالمية خاصة بفئة الناشئين (أقل من 18 سنة) يوم 18 مارس (آذر) عام 1998، على هامش بطولة العالم السادسة والعشرين للعدو الريفي، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للناشئين لإبراز مؤهلاتهم في هذا الموعد، الذي يقام كل سنتين.


Post: #8
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 21-07-2005, 02:49 PM
Parent: #7

الأبطال فى صور

1/ نوال الجاك



بداية أنطلاق البطلة نوال الجاك فى سباق الـ 400 متر





Post: #9
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 21-07-2005, 02:58 PM
Parent: #8


نوال الجاك تتخطى المتنافسات الواحدة تلو الأخرى, وبشورت فى منتهى الحشمة !


فهل فى هؤلاء .. عرب , يا صحافتنا .. الغراء؟؟


Post: #10
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 21-07-2005, 03:06 PM
Parent: #9


فتاة السودان الجديد .. وحدها فى المقدمة


حقا , لقد أتى النور .. وأتت الحرية , وأنطلق أبناء السودان من عقالهم

فاليدخل أصحاب الكهوف الى ظلمات .. كهوفهم .




Post: #11
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 21-07-2005, 03:12 PM
Parent: #10


عزم .. وتصميم .. وأرادة , والغزالة السودانية .. نوال الجاك "جاوزت " .. خط النهاية


فهل من فتوى تكفيرية لها .. هى الأخرى ؟


Post: #12
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 21-07-2005, 03:18 PM
Parent: #11


والمدهشة حقا , نوال الجاك .. وهى ترفع علم بلادها


وغيرها لم يعمل .. ألا على تدنيس هذا العلم

وربطه .. بالأرهاب !



Post: #13
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 21-07-2005, 04:16 PM
Parent: #12

البطل أدم محمد النور

من مواليد مدينة الخرطوم , فى 05 / 09 / 1988 , اى بعمر ستة عشر عاما.
فى 15/07 , أستطاع أحراز ذهبية الـ 400 متر عدو ,بزمن مقداره 46.56 ثانية , متغلبا على سبعة من أقوى منافسى سباق الأربعمائة متر فى بطولة العالم للناشئين , وكانت مجموعته مكونة من :

1/ السودان , ويمثله : العدا آدم محمد النور , وأحرز 46.56 ثانية .
2/ كينيا , ويمثلها : العدا كيروا جوليوس , وأحرز 46.70 ثانية .
3/ الولايات المتحدة , ويمثلها : العدا نيلوم برايجون , وأحرز 46.81 ثانية .
4/ الولايات المتحدة , ويمثلها : العدا شاندى زاك , وأحرز 47.29 ثانية .
5/ بلجيكا , ويمثلها : العدا بورلى جونوسان , وأحرز 48.03 ثانية .
6/ يوغندا , ويمثلها : العدا أيغادو سامويل , وأحرز 48.20 ثانية .
7/ أوستراليا , ويمثلها : العدا غاريت ترستان , وأحرز 48.31 ثانية .
8/ ترينداد , ويمثلها : العدا مورغان كيرفن , وأحرز 48.41 ثانية .


Post: #14
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 21-07-2005, 04:40 PM
Parent: #13


السودانى آدم محمد النور بطل ذهبية الـ 400 متر عدو , يرفع يده
محييا الجمهور عند أذاعة أسمه فى بداية السباق

Post: #15
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 21-07-2005, 04:46 PM
Parent: #14


وبعد فوزه بذهبية الـ400 متر , وهو يطوف بعلم بلاده أرجاء الملعب
الأولبمى فى مراكش المغربية




Post: #16
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Kostawi
Date: 21-07-2005, 10:54 PM
Parent: #15

Doc

we are following u
I have my 11 years daughter and my 8 years son
beside me

talking about how great our country is

we also talked about our FLAG

They are proud of their country

My daughter called her American friends and referd them to your posted pictures

What a day!
Thank u

Kostawi

Post: #19
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 03:06 AM
Parent: #16

Dear Kostawi

You are not alone, neither do your children

Since day one, when I saw the first newsprint in Alarrabia TV channel about a Sudanese athletic won a gold medal in an international sport event. Me, my wife and our three boys, were sitting tied in front of the tele waiting for the sport-news details.

Unfortunately, nothing came out then, and one of my kids said to me " This was a jock ". I was so upset, and If you remember I started a post by the title :
من هو العداء السودانى الفائز بذهبية الـ 400 متر ؟.

Nobody responded, and I started digging in the webs

: Guess what, here we are
-----------------

Country Gold - Silver - Bronze - Total

--------------------------------------
UNITED STATES //// 6 === 3 === 4 === 13
PR OF CHINA / /// 5 === 1 === 2 === 8
KENYA / //// 4 === 5 === 1 === 10
RUSSIA //// 3 === 5 === 0 === 8
CUBA /// 3 === 2 === 2 === 7
SOUTH AFRICA /// 3 === 1 === 1 === 5
SUDAN /// 3=== 0 === 1 === 4
AUSTRALIA /// 2 === 3 === 2 === 7
GREAT BRITAIN /// 2 === 1 === 2 === 5
BAHRAIN // / 2 === 1 === 1 === 4
ROMANIA /// 1 === 1 === 2 === 4
ETHIOPIA /// 1=== 1 === 1 === 3
HUNGARY /// 1 === 0 === 1 === 2
BERMUDA /// 1 === 0 === 0 === 1
GREECE /// 1 === 0 === 0 === 1
IR OF IRAN /// 1 === 0 === 0 === 1
UKRAINE /// 0 === 4 === 0 === 4
JAPAN /// 0 === 1 === 0 === 4
JAMAICA /// 0 === 1 === 2 === 3
GERMANY /// 0 === 1 === 1 === 2
SAUDI ARABIA// 0 === 1 === 1 === 2
TRINIDAD AND TOBAGO// 0 === 1 === 1 === 2
BARBADOS /// 0 === 1 === 0 === 1
CROATIA /// 0 === 1 === 0 === 1
CZECH REPUBLIC /// 0 === 1 === 0 === 1
ESTONIA // / 0 === 1 === 0 === 1
FRANCE // / 0 === 1 === 0 === 1
VENEZUELA// / 0 === 1 === 0 === 1
BRAZIL // / 0 === 0 === 3 === 3
BULGARIA /// 0 === 0 === 2 === 2
SPAIN // / 0 === 0 === 2 === 2
ITALY /// 0 === 0 === 1 === 1
KAZAKHSTAN/// 0 === 0 === 1 === 1
PARAGUAY /// 0 === 0 === 1 === 1
PORTUGAL /// 0 === 0 === 1 === 1

-----------------------------------------


Look at us, Look where our GREAT SUDAN stands

above all these giant countries

Isn't this great


Thanks and best regards


Post: #17
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Deng
Date: 21-07-2005, 11:22 PM
Parent: #1

Brothers

We shhould be very praoud of them.
Shame on Sudan TV

Deng

Post: #20
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 03:10 AM
Parent: #17

Dear Deng

Very very proud .. indeed

Thanks



Post: #18
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: محمد السر
Date: 21-07-2005, 11:48 PM
Parent: #1

يا دكتور فرحك عاداني لمَّن دمعتَ
شكراً لمجهودك في تجميع، والتعليق على هذه البانوراما

Quote: عزم .. وتصميم .. وأرادة , والغزالة السودانية .. نوال الجاك "جاوزت" .. خط النهاية
التعليق دا جميل ... عامل زي الشعر

Post: #21
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 03:15 AM
Parent: #18

الأخ العزيز محمد السر

ألف شكر ياسيدى على المرور والمشاعر الطيبة

مع خالص التحايا

Post: #22
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 04:30 AM
Parent: #21

البطل عبد القادر أدريس

من مواليد الخرطوم فى 25/ 5 / 88 , أى بعمر سبعة عشر عاما .
سجل القادر فى هذا السباق زمنا قياسيا , مقداره 50.78 ثانية.
وأستطاع هذا العملاق السودانى أن يفوز بذهبية الـ 400 متر حواجز , متخطيا سبعة متسابقين بما فيهم مواطنه البطل السودانى صالح آدم دار .

وكانت قائمة المتسابقين فى نهائى الـ 400 متر حواجز كالآتى :
1/ السودان , ويمثله : العدا عبد القادر أدريس , وأحرز زمنا قدره 50.78 ثانية .
2/ السعودية , ويمثلها : العدا محمد الداك , وأحرز زمنا قدره 50.90 ثانية .
3/ الولايات المتحدة : ويمثلها : العدا كليج ديفيد , وأحرز زمنا قدره 50.90 ثانية .
4/ السعودية , ويمثلها : عبد الجبار عسيرى , وأحرز زمنا قدره 51.68 ثانية .
5/ السودان , ويمثله : صالح آدم دار , وأحرز زمنا قدره 52.04 ثانية .
6/ الولايات المتحدة , ويمثلها : قرير تموسى , وأحرز زمنا قدره 53.30 ثانية .
7/ جنوب أفريقيا , ويمثلها : جونك فيكس , وهذا تم أستبعاده من المنافسة للأخطاء.
8/ جامايكا , ويمثلها : العدا لويس رومل , وهذا لم يكمل السباق .





Post: #23
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 04:37 AM
Parent: #22


البداية القوية لمشوار البطل السودانى عبدالقادر أدريس فى سباق الـ 400 متر حواجز



Post: #24
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 04:41 AM
Parent: #23


البطل السودانى عبدالقادر أدريس وهو يفوز ببطولة 400 متر حواجز منتصرا على بطلى أمريكا والسعودية


Post: #25
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 04:48 AM
Parent: #24


البطل عبدالقادر أدريس وهو يرفع علم السودان .. عاليا , بعد أنتصاره


Post: #26
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 10:00 AM
Parent: #25

لقطات من الفرق الأخرى المشاركة فى بطولة العالم للناشئين فى مراكش المغربية
---------------------------------


متسابقتين من فريق التبادل الرباعى الأمريكى .. بعد فوزه بالذهبية .



Post: #27
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 01:34 PM
Parent: #26


العداءة الكينية فليفيوس تريسا كوامبوكا , بعد فوزها بسباق الـ800 متر


Post: #28
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:09 PM
Parent: #27


لي جانق الصينية بطلة ذهبية الرمح .. فى رميتها الأخيرة



Post: #29
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:30 PM
Parent: #28


العدا الأمريكى يراشون نيلوم ..والميدالية الذهبية فى سباق التتابع الرباعى


Post: #30
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:31 PM
Parent: #28


الكوبية أيمى مارتنيز .. بعد فوزها بذهبية الـ 200 متر عدو


Post: #31
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:36 PM
Parent: #30


البريطانى هارى آيكينز .. بطل ذهبية الـ 200 متر عدو فى آخر لحظات السباق


Post: #32
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:37 PM
Parent: #31


البريطانى هارى آيكنز .. يعلن فوزه فرحا



Post: #33
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:38 PM
Parent: #32


المتسابق الكوبى هكتور ديرو فويتس .. فى القفزة الثلاثية


Post: #34
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:39 PM
Parent: #33


الصينى هيق يانغ هونق .. بطل ذهبية القفز الطولى .. يسجل 2.27 متر


Post: #35
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:40 PM
Parent: #34


الجنوب أفريقى فيكوس جونك .. فى مسابقة الـ 400 متر حواجز


Post: #36
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:40 PM
Parent: #35


الأسترالى كين بريغ .. فى مسابقة القفز الرأسى


Post: #37
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:41 PM
Parent: #36


الجامكية ناتاشا رودوك .. فى سباق المائة متر حواجز


Post: #38
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:42 PM
Parent: #37


الأمريكية كاموريان هبس فى مسابقة رمى الكرة الحديدية


Post: #39
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:43 PM
Parent: #38


الأيرانى على شاركى .. بطل ذهبية رمى القرص


Post: #40
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:44 PM
Parent: #39


الأثيوبى أبراهام شركوس فليكى .. بطل ذهبية الـ 3000 متر عدو


Post: #41
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:45 PM
Parent: #40


السعودى محمد الباك .. وفضية الـ 400 متر حواجز


Post: #42
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:46 PM
Parent: #41


الأسترالية أيمى سادلر .. فى القفزة الأرضية


Post: #43
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:47 PM
Parent: #42


البرازيلية فاندا قوميز .. فى سباق الـ 200 متر


Post: #44
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:48 PM
Parent: #43


البحرينى طارق مبارك .. يفوز بذهبية الـ 2000 متر موانع , ويسجل رقما عالميا جديدا


Post: #45
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:49 PM
Parent: #44


الفنلندى سامويل هينانن .. فى مسابقة رمى المطرقة


Post: #46
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:50 PM
Parent: #45


الكينى جيلبرت كيبكورى كيتر يفوز بذهبية الـ 800 متر عدو


Post: #47
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 22-07-2005, 02:51 PM
Parent: #46


البريطانية فيكى هبارد فى نهائيات مسابقة القفز الرأسى


Post: #49
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Abubaker Ali
Date: 22-07-2005, 05:10 PM
Parent: #47

ما شاء الله على أولادنا وبناتنا، رفعوا راسنا وشرفونا، شباب واعدين أتمنى يلقوا الرعاية والإهتمام

لو لى رأى فى البلد كنت أمرت بتحويل كل ميزانية الإتحاد العام لكرة القدم إلى إتحاد ألعاب القوى، على الأقل أريح البلد من ناس 6:صفر ديل

شكرا د. مهدى على الأخبار المفرحة دى، ودوما إسم السودان فوق يارب

Post: #51
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 23-07-2005, 07:19 AM
Parent: #49

الباشمهندس أبوبكر

تحياتى الطيبة

كل الذى طالبت اللجنة الأولمبية , لتغطية نفقات الأشتراك فى بطولة العالم للناشئين , مبلغ عشرين ألف دولار .. فقط لا غير .

مئات اضعاف هذا المبلغ من المال العام , ُتسرق وُتهدر يوميا بلا حسيب أو رقيب .

مئات الملايين من الدولارات صُرفت فى الحرب الأهلية لإهلاك الحرث والنسل .

فما الذى يضير الدولة من تحمل وتغطية نفقات الأشتراك فى منافسة دولية مثل هذه ؟؟.

كل دول العالم تشجع الرياضة وتنفق بلايين الدولارات لتهيئة رياضييها لمثل هذه المناسبات الدولية , وكان الأستثناء الوحيد فى هذا , حكومة طالبان الأفغانية , وحكومة طالبان .. السودانية .

وحتى بعد هذا الفوز التاريخى المجانى , هل ترى له أى أثر فى الأعلام السودانى ؟.

لك جزيل الشكر على المرور والتعليق


Post: #48
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Abdulgadir Dongos
Date: 22-07-2005, 03:06 PM
Parent: #44

لك التحية والأحترام دكتور،
ولأبطال بلادي عظيم الأمتنان ، أتمني أن يجدوا الرعاية التي تليق عليائهم في السودان الجديد .
كان من قبلهم العظيم الكشيف، والذي كان يدرب نفسه من حر ماله ليحصد أرقي الميداليات . الي هذه اللحظة لم كرم ذاك المغوار في بلاده التي جارت عليه وظل يعزها ، وضنين أهله الذي ظل يكرمهم بالسمو بأسمهم وسط الأمم . للعظيم الكشيف الف تحية .





دنـقس .

Post: #52
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 23-07-2005, 07:21 AM
Parent: #48

الأخ العزيز دنقس

تحياتى الطيبة

أحيى معك البطل العظيم .. الكشيف

وكان من الممكن أن يُستفاد من تجارب وخبرة البطل الكشيف فى تدريب أجيال جديدة فى مضمار الألعاب الأولمبية , ولكن .. من الذى يهتم بتكريم الأبطال والأستفادة منهم فى بلد يضن على أبنائه بتغطية نفقات الأشتراك فى هذه الألعاب , ويضن عليهم أكثر بتجاهل أنجازاتهم الدولية؟؟

لك الود والتقدير


Post: #50
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Sana Khalid
Date: 22-07-2005, 07:05 PM
Parent: #1

أبطالنا ... ياسر محمد علي , مشاعر علي, نوال الجاك , آدم النور, نايل سليمان, ادم فيليب, دركا مانا وآدم النور, عبد القادر أدريس



رفعتم رأسنا عالياً, و بكم يزداد فخرنا...أنتم الذهب الحقيقي, و ليس فقط ميداليتكم, فقد زادتكم النار لمعاناً و بريقاً...و تألقتم رغم المصاعب..
لكم مني التحية و الشكر الكثير..
ولك أخي د.مهدي ألف شكر على بث الفرحة فينا بهذا الخبر, و الصور الجميلة...

كم في بلادي من كنوز..
متى ينفض عنها غبار الإهمال..؟؟؟؟

Post: #53
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 23-07-2005, 07:24 AM
Parent: #50

الأخت العزيزة سناء

تحياتى الطيبة

السودان فعلا زاخر بالكنوز , والطين عندما يغطى الجواهر .. تظل وتبقى الجواهر هى الجواهر , وكل المطلوب .. القليل من الجهد لأبرازها مشعة ومضيئة .

وهذا هو حال السودان , ملايين الأفدنة الخصبة وعشرات الأنهار الدائمة .. وأهله يحفرون بيوت النمل ليقتاتوا !

أرجو مخلصا أن يكون زمن الهزائم والأحباطات قد ولى .. وبلا رجعة .

ألف شكر على المرور المشجع والأمانى الصادقات


Post: #54
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Sana Khalid
Date: 25-07-2005, 04:00 AM
Parent: #1

الأخ المحترم د. مهدي..

جئت رغبة في رفع هذا البوست...

لقد ظلم هؤلاء الأبطال إذ لم يحتف بهم الوطن ....

أو ظلم الوطن إذ لم يمنح فرصة الإحتفاء بأبطاله..

أرجو أن يكلل هذا الخبر صفحات المنبر عالياً ...و أن يضعه لنا الأخ الباشمهندس بكري عنواناً رئيساً ...دعونا نفخر و نفاخر بين الأمم...

Post: #55
Title: Re: صور ابطال السودان فى بطولة العالم للناشئين
Author: Dr Mahdi Mohammed Kheir
Date: 25-07-2005, 02:54 PM
Parent: #54

العزيزة سناء

تحياتى الطيبة
وشكرا جزيلا على المتابعة ورفع البوست

لقد قررت اللجنة الأولمبية السودانية أن تخوض التجربة وتشترك فى المسابقة الأهم , وهى بطولة العالم العاشرة للأولمبيات , والتى ستقام فى هسلنكى بفنلندا فى الفترة من 6/ 8 / 2005 الى يوم 14/8/2005 , بنفس المجموعة المتألقة لأولمبيات الناشئين فى المغرب , بالأضافة الى أسماء أخرى.

نرجوا أن يتابعوا مسيرة التفوق والعطاء من أجل السودان .

ونحن من على البعد , سنتابع معهم وسيرتفع هذا البوست دوما مع كل أنجاز لهم فى مسابقة .. اللعب مع الكبار.

لك خالص الود

-------------------
-------------------
قبل أيام من انطلاقتها بفنلندا

الاتحاد الذهبى يؤكد جاهزيته لبطولة العالم لالعاب القوى

الأبطال يستعدون للبطولة بمعسكراتهم الخارجية ويتطلعون للذهب وتحطيم الأرقام

سكرتير الاتحاد العام: نتوقع مشاركة فعالة وتحقيق ما عجزنا عنه سابقاً

اعداد/ هيام تاج السر

بعد مشاركته في بطولة العالم للناشئين بالمغرب واحرازه ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية برونزية الاتحاد السوداني لالعاب القوى يعلن التحدى مرة اخرى ويشارك في بطولة العالم العاشرة للكبار بفنلندا مطلع اغسطس القادم.. وفي المساحات التالية ابحرت «الرأي العام» مع الاتحاد ووقفت على آخر استعداداته للمشاركة فمعاً الى النقاط والمواقف التي خرجنا بها:

بعثة السودان للبطولة

تتكون بعثة السودان حتى الآن من الاداريين العميد مصطفى عبادى رئيس الاتحاد والمهندس صديق احمد ابراهيم سكرتير الاتحاد والدكتور محجوب سعيد «وهم المشاركون في الجمعية العمومية للاتحاد الدولى» والمدرب الدولى جامع ادن مدرب المنتخب السوداني والمدرب الشخصي للاعبة جميلة اولداما واللاعب اسماعيل احمد اسماعيل.. وستة لاعبين من المتوقع ارتفاعهم الى تسعة وصحافى مرافق للبعثة..

انطلاقة البطولة

تنطلق البطولة في الرابع وحتى الرابع عشر من اغسطس المقبل تسبقها الجمعية العمومية للاتحاد الدولى يومي 2-3 اغسطس ويشارك السودان في الجمعية بثلاثة افراد..

عدد أبطال السودان في البطولة

** السودان يشارك بستة لاعبين تأهلوا جميعاً ومن المتوقع ان يصل العدد الى تسعة لاعبين فالفرصة مفتوحة لثلاثة لاعبين هم منى جابر 400م حواجز وعبدالله نيالا 1500م وابوبكر كاكي 800م ويسعى جميع الابطال للعودة بالميداليات وتحقيق مزيد من الانجازات للاتحاد خاصة وان الاتحاد لم يسبق له تحقيق اي انجاز في مثل هذه البطولات..

معسكرات خارجية

** ابطال السودان يعسكرون في الخارج بكل من امريكا واوربا والسنغال وقد اعلنوا استعدادهم للمنافسة واكدوا جاهزيتهم من خلال البرامج التدريبية المكثفة التي وضعت لهم والتي تجد متابعة دقيقة من قبل الاتحاد..

مشاركة واسعة للدول بالبطولة

** يشارك في البطولة حوالي «210» دولة فالمشاركة مفتوحة لجميع الدول بنظام الكوتة «لاعب لكل دولة» وبما يعني ان ابطالنا سيجدون منافسة شرسة من الاتحادات والدول المختلفة التي تتطلع بدورها لتحقيق الانجازات والفوز بالميداليات..

ماذا قال سكرتير الاتحاد عن البطولة؟

** قال سكرتير الاتحاد المهندس صديق احمد ابراهيم:

- بطولة العالم للكبار بطولة قوية بمستوى الاولمبياد والتأهل لها بنفس ارقام الاولمبياد ويشارك بها كل ابطال العالم..

- اتوقع ان يحقق منتخب السودان مستوى طيباً خاصة الابطال جميلة اولداما واسماعيل احمد اسماعيل ونجم الدين ابوبكر كما اتوقع ان تظهر اللاعبة نوال الجاك بمستوى طيب..

- ونأمل ان يحقق السودان ميدالية فهي حلم لم يتحقق من قبل في بطولة الكبار وتحقق في الناشئين والشباب فقط..

** جميلة اولداما

المسابقة: الوثب الثلاثي ميدان

الميلاد: 1972م..

الرقم: 21،15..

- ميدالية فضية بطولة العالم للصالات بودابست «المجر» 90،14م..

- الميدالية الذهبية البطولة الافريقية للكبار - برازفيل 4،14م..

- المركز الاول والثاني في عدة بطولات دولية وكبيرة..

- صاحبة الرقم السوداني والعربي والافريقى لمسابقة الوثب الثلاثي سيدات 21،15م..

- تأهلت لاولمبياد اثينا 2004م في مسابقة الوثب الثلاثي سيدات مستوى A ..

- احرزت ميدالية فضية في البطولة العربية بالجزائر في اكتوبر 2004م..

- عدد من الميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في البطولات الدولية لموسم 2005م..

** تود جودة

المسابقة: 110م حواجز..

الميلاد 1979م..

الرقم: 60،13ث..

- الميدالية الفضية البطولة الافريقية لكل الالعاب ابوجا اكتوبر 2003م..

- الميدالية الذهبية البطولة الافريقية الآسيوية حيدر اباد اكتوبر 2003م..

- الميدالية الذهبية البطولة الافريقية للكبار لالعاب القوى يوليو 2004م..

- عدد من المراكز الأولى والثانية في البطولات العالمية بأوربا وامريكا في 110م حواجز..

- صاحب الرقم السوداني العربي في 110م حواجز رجال 60،13ث..

- تأهل لاولمبياد اثينا 2004م في مسابقة 110م حواجز مستوى B..

- ذهبية البطولة العربية بالجزائر..

- فضية التضامن الاسلامي..

** اسماعيل احمد اسماعيل

المسابقة: 800م رجال..

الميلاد: 1984م..

الرقم: 87،45،1..

- الميدالية الذهبية البطولة العربية لالعاب القوى عمان سبتمبر 2003م..

- الميدالية الذهبية البطولة الافريقية الآسيوية حيدر اباد اكتوبر 2003م..

- الميدالية البرونزية البطولة الافريقية للكبار ببرازفيل يوليو 2004م..

- المركز الاول والثاني في عدد من البطولات الدولية بأوربا وامريكا والوطن العربي..

- صاحب الرقم العربى للشباب 800م..

- تأهل لاولمبياد اثينا 2004م في مسابقة 800م رجال مستوى A..

- فضية البطولة العربية بالجزائر..

- برونزية التضامن الاسلامي السعودية..

** نجم الدين علي ابوبكر

المسابقة: 400م - 200م شباب ورجال

الميلاد: 1986م..

الرقم: 22،45ث - 91،20ث..

- الميدالية الفضية في البطولة العربية لالعاب القوى عمان سبتمبر 2003م..

- الميدالية الفضية البطولة الافريقية للكبار ابوجا اكتوبر 2003م..

- الميدالية الفضية البطولة الافريقية الآسيوية حيدر اباد اكتوبر 2003م..

- الميدالية الذهبية بطولة العالم للناشئين كندا يوليو 2003م..

- صاحب الرقم العالمي للناشئين 400م..

- تأهل لاولمبياد اثينا 2004م في مسابقة 400م رجال مستوى B..

- فضية بالجزائر..

- ذهبية التضامن الاسلامي بالسعودية..

- ثلاث ذهبيات في بطولات الجائزة الكبرى في اوربا..

- ذهبية الجائزة الكبرى بقطر..

]** بيتر روكو اشاك

المسابقة: 800م - 1500م رجال

الميلاد: 1984م..

الرقم: 1500م - 81،37،3ق - 800م - 17،47،1

- الميدالية البرونزية في البطولة العربية لالعاب القوى عمان سبتمبر 2003م..

- الميدالية الفضية 800م البطولة الافريقية الآسيوية حيدر اباد اكتوبر 2003م..

- الميدالية الفضية 1500م البطولة الافريقية الآسيوية حيدر اباد اكتوبر 2003م..

- الميدالية الفضية في البطولة الافريقية للكبار - برازفيل يوليو 2004م..

- تأهل لاولمبياد اثينا 2004م في مسابقة 1500م رجال مستوى B..

** نوال الجاك

المسابقة: 400م..

الميلاد: 1988م..

الرقم: 19،51

- ذهبية البطولة العربية..

- افضل رقم للناشئين والشباب لموسم 2005م..



http://www.rayaam.net/malaf/sportan.html