حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس

حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس


06-13-2003, 05:04 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=168&msg=1138401278&rn=0


Post: #1
Title: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: HOPELESS
Date: 06-13-2003, 05:04 AM

اولا
Quote:
بمتابعة سلوك (الرجل) المسلم السوداني...يبدو إن الكثير منهم يهمة جدا... جدا أن يدعو ويتبنى نهارا جهارا أن المراة (أدنى) من الرجل، يعينهم على ذلك الكثير من الأمثال و المقولات الشعبية الظلأمية، كما يستعينون (بما تيسر) من الآيات القرآنية، وأحاديث محمد... رسول المسلمين، والتي تكرس، أو تبشر و تعد في مضمونها العام بان المرأة لا تعدو أن تكون مخلوقة من الدرجة الثانية، وأنها ناقصة دين وعقل....وأنها ذات حظ منخفض من(الرجل) فيم يتعلق بمكافأة الإلة بجنات الخلد، يوم الحشر...للفاعلين طيبا...ألخ...ألخ. يستعينون بمقولات فقهاء مسلمين القرون الوسطي، والذين ملؤا الكتب إبداعا بأفكارهم الضلامية
9-يمنع كتابة المواضيع الإباحية و التحريفية و الدعاية لها في هذا الموقع
10-يمنع نشر المواضيع التي تحتوي على طعن في الأديان في أحكامه ورجاله ومبادئه


Quote:
فالمرأة المسلمة العربية الحرة، ليس سوى انسانة من الدرجة الثانية...(ولآتزال)ا،

يمنع منعا باتا السب والقذف والتجريح والتشهير

Quote: وفوق هذا وذاك فمن حق المالك أن يعاشر جنسيا أي عدد من الجواري...فرادا أو مجتمعات (وللعرب المسلمين في هذا فنون!) فالمقدرة على كثرة الجماع و المضاجعة من دواعي الفخر و الفحولة عند الرجل المسلم و السوداني ...و إلى يومنا هذا. (الطريف) أن كل عربدة الرجال هذة...بجانب زوجاتهم الأربعة تعد حلالا.
يمنع كتابة المواضيع الإباحية و التحريفية و الدعاية لها في هذا الموقع
...

Quote: ...لقد كنتم مشغولين بما تبقى من الجواري الحسان التركيات، والمصريات...بيض البشرة، زرق العيون أو خضرها...أل... التماما كالحور العين. كنتم يا رجال السودان أيام المهدي وخليفتة مشغولين بسوق أمدرمان للرقيق...كنتم تبحثون عن الريالات أب عشرين ، الآ أنكم ...والحق يقال، كنتم ماهرين جدا في فحص بضاعتكم الآدمية، عند البيع أو الشراء. عرفتم كيف تقدرون عمر العبد من أسنانة، ومقدرتة على العمل من كفية وباطن أرجلة، عرفتم كيف تتحسسون الخصيتين لمعرفة ما إذا كانت هنالك خطورة من العبد على زوجاتكم أو ما ملكت إيمانكم، و عرفتم كيف تخصون الرجال. أتقنتم يا رجال المهدية اختبار البضاعة النسائية، أتقنتم تحسس الثديين للعمر...وإدخال الأيادي بين فخذي البضاعة الآدمية لمعرفة ما يمكن أن تقدمة الجارية للنخاس من متعة! وسوق رقيق أمدرمان شاهدا، وكذلك الأبيض..والآن المجلد والضعين و...بل الخرطوم. الرجل السوداني ملطخ اليدين، باع واشترى العباد كالخراف والمعيز، ومن لم يبع ...أو يشتزى ...عرف، وصمت، أو كذب وكابر(ولاتزالون)


1-يمنع استخدام الألفاظ البذيئة من سب أو طعن أو تكفير
3-الالتزام بالآداب العامة والعادات والتقاليد السودانية
4-يمنع منعا باتا السب والقذف والتجريح والتشهير

Quote: فدعونا يا رجال السودان من البطولات الزائفة، فأنتم لم و لن تمتلكون من الحيلة إزاء (كتيبة) من نساء (دول الاستكبار) سوى الصياح الجبان...واك...واك...واك...ودول الاستكبار..وما أدراك. فالرجل السوداني لا يفلح سوى على (دمدمة النسوان) وذبح الأبرياء والعزل، أسود علينا، وفى الحروب نعام...


يفصل نهائيا من المنتدي كل من يسئ الي الشعب السوداني وكل من يستخدم المنتدي للتهديد بارتكاب فعل تترتب عليه تهمة جنائية

Quote:

أنة العجز أيها الرجل السوداني! عدم المقدرة على العطاء... و الإبداع، إنها الهزيمة التاريخية مع سبق الأصرار والترصد فأنتم تحاولون تعويض شخصياتكم الناقصة و العاجزة والمهزومة... بقهر المرأة وزلتها....أو بقهر بعضكم البعض، ولتجدون متعة عظيمة و احساس بالرضى والاكتفاء. لقد نضب معينكم، فتوارثتم الجفاف و البؤس.. عربا ومسلمين، و أفارقة! و مرت الأمم و الشعوب من يمينكم ويساركم وخلفكم... لتتجاوزكم، وتتفوق عليكم علما وثقافة، بل و إنسانية... أما انتم فلابد وان تحسموا قضايا الحيض و النفاس


يفصل نهائيا من المنتدي كل من يسئ الي الشعب السوداني وكل من يستخدم المنتدي للتهديد بارتكاب فعل تترتب عليه تهمة جنائية



**

Quote:
الاخت العزيزة روضة مرحب بيك
و اتمنى لك اقامة طيبة فى منبرك و اتمنى من الاخوة و الاخوات مناقشتها فى طرحها حتى نصل الى الحقيقة بعيدا عن الاسفاف و المساس بديننا الحنيف
ولك حبى



--------------------------------------------------------------------------------
وقد صار البورد وطنا في زمن اللا وطن
ابنوس


Quote: الحبيب جمال
بكرى ليست بكاتب الموضوع انما الاخت روضة وهى فى نظرى لم تخرج عن قوانيين المنبر الحر


--------------------------------------------------------------------------------
وقد صار البورد وطنا في زمن اللا وطن
ابنوس


**



كيف حذف وكيف رجع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وعلي اي اساس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والسؤال هل كل ما ورد لا يخالف قانون البورد الذي وقعنا عليه جميعا والتزمنا باحترامه ويستحق العقاب .. أم ان هنالك حالات استثنائيه؟؟؟؟؟؟

وكيف يكون التقدير بالنسبه لحالات السب والقذف والاساءة لشعب السودان عموماً والمسلم خصوصاً؟؟

-

Post: #2
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: HOPELESS
Date: 06-13-2003, 07:38 AM
Parent: #1

يا اخ بكري

ادينا رايك الكلام الاول دا اتفهم ليكم كيف قيمتوهو كيف ؟؟

وسب الديانات دا بيكون شكلو كيف؟؟


من حقنا نعرف

Post: #3
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: Tumadir
Date: 06-13-2003, 08:13 AM
Parent: #2

العزيز هوبليس

هدىء من روعك

وبدل ان تكثر من هذا الصراخ حول سب الاديان

وقوانين البورد

خلى الناس تناقش المواضيع الانطرحت بهدوء

ولايخفى على احد الخلل الكبير فى "ثقافة " المجتمعات المذكورة والتى تضرر بسببها قطاع كبير من الجنس والعرق

واغلب نساء المسلمين بودهن ان يقلن ما قالته روضة ، خصوصا فيما يتعرضن لهمن قهر رجالى باسم الدين وليس من الدين نفسه

والحقائق التاريخية التى اوردتها روضة ، مثبتة، واذا كان المسمون او السودانيون ، قد كتبوا التاريخ وامنوا عليه من زاويتهم النفسية التى تحقق لهم بطولات مرضية، وملاوا نصف الكأس، فهناك من اصابه الغبن وانتهكت حريته ، ويريد ان "يرفع الحنك" ويفتح عينك على نصف الكأس الفارغ.

لماذا يضيق صدرك هكذا

قوانين البورد محفوظة، الريس بعد ان ازال البوست ، اعاده

وبالله ما هوالافيد، ان نتحمل النقد اللاذع ونرى صورتنا فى اعين الآخر ؟؟؟ ام ندس الرؤوس تحت رمال قوانين البورد ونقطع دابر هذا النقاش القديم ، للعالم غير الاسلامى، والذى يصيبنا اليوم بهذا الفزع؟؟؟


فى ناس كتيرة هنا حريصة على الدين ، وعلى المجتمع السودانى ،وعلى المراة المسلمة والسودانية،
وناس قليلة ساكتة على نقد ممارسة الدين والمجتمع المسلم

ولنفترض ان المرأة المسلمة ، قد بلغت الثريا فى الحقوق والصلاحيات، ولا اتحدث عن منزل القول ،ولكن اتحدث عن" ثقافة الدين" فى المجتمعات الاسلامية ورجال المسلمين ودورهم فى تطويع وتطبيق المنزل ، على الارض المسلمة
والملحدة على السواء


اقول اذا كان المجتمع المسلم ، هو مجتمع الكمال
الايحق لنا ان نسمع اصوات الذين احتقرتهم سيادة النظام الاسلامى ؟؟؟ بفعل بشره وليس سننه وشرائعه؟؟


اليس صوت المظلوم هو الاحق بأن يسمع؟؟؟


اذا كنت عادلا يا هوبليس ، ولا تلوى على شىء فى قول الحق وكلمة العدل، فاستمع الى تظلم هذه المرا’ ومراراتها لبنات جنسها


ودينها ووطنها


وقصة القهر والبيع والشراء والدونية والتحقير لعناصر بعينها فى السودان، قصة ظلت متداولة فى هذا البورد باشكال ومداخل مختلفة

مما يثبت استمرار وجودها وعدم حسمها

طول بالك يا هوبليس

واسمع الراى المخالف

والاسلام لن يمس بضم الياء، من اى معاد له

واعلم ان البشر الذين يطبقون الاسلام قد اخطاوا كثير من التقديرات

والآن جاء زمان الانترنيت

وصار المظلوم والظالم والسيد والعبد والملحدوالمؤمن لايفصلهم الا سيرفر


طول بالك

ودعنا نستفيد من تكنولوجيا الحوارات الصعبة

والمستحيلة

ولنجعله حوارا متحضرا

وننأى عن الانفعالات السلبية

ولا تلجأ للتكفير ووصف الناس بالعمالة والالحاد

والا ماهو الفرق بين منبر حوار وبين احداث اهدار الدماء، المشهودة هذه الايام؟؟؟


دع روضه تطلق آهات غضبها

وليحاورها المتحاورون ، بالتى هى احسن

الله يهدى الجميع، ويولى من يصلح

Post: #4
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: سولارا
Date: 06-13-2003, 08:35 AM
Parent: #3

الاخ هوبليس
كلام تماضر صحيح حذف البوست ماحيحل المشكله الكلام اصبح الرد عليه واجب كلنا مقتنعين بأنه الكلام خطأ لكن البورد مااحنا برانا فيه
بالتوفيق

Post: #5
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: Yasir Elsharif
Date: 06-13-2003, 09:26 AM
Parent: #1


الأخ الكريم هوبليس "جمال"ـ

تحية طيبة مباركة

سأحاول في هذه المداخلة أن أعلق على كتابة روضة التي أوردت أنت منها وقلت أنها تخالف قوانين البورد..



Quote:
Quote: بمتابعة سلوك (الرجل) المسلم السوداني...يبدو إن الكثير منهم يهمة جدا... جدا أن يدعو ويتبنى نهارا جهارا أن المراة (أدنى) من الرجل، يعينهم على ذلك الكثير من الأمثال و المقولات الشعبية الظلأمية، كما يستعينون (بما تيسر) من الآيات القرآنية، وأحاديث محمد... رسول المسلمين، والتي تكرس، أو تبشر و تعد في مضمونها العام بان المرأة لا تعدو أن تكون مخلوقة من الدرجة الثانية، وأنها ناقصة دين وعقل....وأنها ذات حظ منخفض من(الرجل) فيم يتعلق بمكافأة الإلة بجنات الخلد، يوم الحشر...للفاعلين طيبا...ألخ...ألخ. يستعينون بمقولات فقهاء مسلمين القرون الوسطي، والذين ملؤا الكتب إبداعا بأفكارهم الضلامية

9-يمنع كتابة المواضيع الإباحية و التحريفية و الدعاية لها في هذا الموقع
10-يمنع نشر المواضيع التي تحتوي على طعن في الأديان في أحكامه ورجاله ومبادئه



واضح جدا من كلمات الكاتبة أنها تريد أن تنتقد الإسلام وهذا من حقها.. وواضح أنها تريد أن تدلل على أن أكثرية الرجال المسلمين السودانيين يستحقون النقد لأنهم يمثلون ذلك النوع من السلوك، سواء في الماضي أو في الحاضر، وهذا من حقها.. ولا أرى أنه يدخل في باب الطعن أو التحريف ولا الإباحية ولا الدعاية لهما.. ولو كنت مكان الكاتبة لاخترت من الكلمات ما يعبر عن فكري بقوة من غير الحاجة لكلمات مستفزة.. ولأتبعت إسم محمد بالتوقير حتى لو لم أكتب ما يكتبه المسلمون من عبارات التقديس، وكذلك لأتبعت إسم الله بالتوقير.. لماذا؟؟ لأن ذلك يظهر الكاتب بالحيادية واحترام الآخر مهما كان.. أرجو من الأخت روضة أن تفعل ذلك وستكون كتابتها محل تقدير كبير من النساء والرجال على السواء..

ولكن بالرغم من الصياغة فلننظر في هذه الفقرة ونحلل كلامها لنرى هل هو صحيح أم خطأ..
فلو نظرت إلى هذا البورد بل إلى نفس البوست الذي كتبته روضة لوجدت بعض الرجال الذين يسيئون فهم الدين.. أنظر مثلا إلى مداخلة مهاجر التي يقول فيها أن المرأة ناقصة عقل ودين ويورد الدليل على ذلك من حديث نبوي شريف مشهور: المرأة ناقصة عقل ودين.. فهل نلوم من يأتي ويقول لنا أن الرجل المسلم يعتبر المرأة ناقصة عقل ودين؟؟
أما أنا فأقول أن ذلك النص مرحلي ولا ينسحب على النساء في جميع الأوقات.. وأن النقصان مرحلي ولا يعني أن مطلق رجل أكمل من مطلق امرأة.. وإلا لما جاز أن يقول النبي عليه السلام: خذوا نصف دينكم عن هذه الحميراء.. وهناك بعض النصوص التي تقول بالمساواة وقد فصل كل ذلك الأستاذ محمود محمد طه في كتبه خاصة كتاب تطوير شريعة الأحوال الشخصية.. ولكن لا بد من القول بأن الأستاذ محمود قد دفع حياته ثمنا للإصرار على فكره التجديدي الذي يدعو فيه إلى تطوير التشريع الإسلامي من نصوص فرعية إلى نصوص اصلية في الدين.. وإذا لم يفعل المسلمون هذا التطوير فسيكونون قد نفّروا الناس من دينهم.. كيف نريد أن ندعو المرأة العصرية إلى دين يقول لها أنها ناقصة عقل ودين لمجرد أنها امرأة.. وكيف نقول لها أن شهادتها تساوي نصف شهادة الرجل... وأن نصيبها في الميراث يساوي نصف نصيب الرجل؟؟

فهل بعد هذا نلوم روضة ونقول عنها أنها أرادت أن تطعن في الدين والعقيدة؟؟ إذا كانت قوانين البورد تحرم نقد الأديان فإن هذه القوانين خاطئة ويجب إعادة صياغتها..


Post: #6
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: tabaldy
Date: 06-13-2003, 09:57 AM
Parent: #1

الأخ العزيز هوبلس أتفق معك أن كاتبة المقال إياه قد تطاولت وغلت كثيراً علينا كمسلمين قبل أن نكون سودانيين وهذا امرّ من إعتداءها علينا في نظري كسودانيين , والآن مع توفر سبل الإتصال وتعدد منابر الخطابة كما أسلفت تماضر وسولارا وغيرهم , وقد نجد نفسنا مضطرين للبحث عنهم في هذه الشبكة , هنا فتح منبر حواري فالنعتبره وسيلة لتوضيح ما إختلط عليها من أمر ويجب ألا ننسى ما معناه ولإن يهدي الله بك رجلاً و ويجب أيضاً ألا ننسى ما معناه إنك لا تهدي من أحببت لكن الله يهدي من يشاء , إذاً وبنفس هذا القدر من سرد وتحليل لهذا المقال نود لو تمكنت من تمحيص وتحليل ما كُتِب وعرضه علينا عسى ان نجد ما نرد به على كاتبته









أعاننا الله وإيكم إلى خير المسلمين والسودان

أبنوسي

Post: #7
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: Shinteer
Date: 06-13-2003, 01:57 PM
Parent: #1


دعوا الدين جانباً .. فهذه المدعوة روضة (أو ن. ح. تخميناً) قد أساءت للرجل السوداني بوقاحة مرضيّة .. وبالتالي أساءت لي أنا شخصياً ولأبي ولجدي .. ولكل الرجال السودانيين .. فوصفتنا بالفشل والجبن والنخاسة ومجامعة الاناث والذكور (الغلمان) والخور والانكسار والهروب امام اي فرقة من نساء امريكا واوروبا واحتقارنا لزوجاتنا وانغماس اجدادنا في تجارة الرقيق (بنت الايه دي تتكلم عن كونداليزا رايس كأحد نماذجها المحتذاة و هذه الكونداليزا ابوها كان رقيق .. و ما سمعنا بكونداليزا رايس قالت في الشعب الامريكي ما قالته هذه المريضة) .. وقالت ان الرجل السوداني ح يقول ووووووب علي أمام أي إعصار من فيالق عسكريات الغرب .. وقالت إننا رجال ما نافعين ولتغطية عجزنا نلجأ لدمدمة النساء .. أنا ما عارف دمدمة دي معناها شنو غايتو .. وهرطقت بما يثير التقزز عن إتجارنا بالرقيق .. وهذه الروضة (أو ن. ح. تخميناً) بلا أدنى شك تعيش في بلاد بناها الرقيق .. ومازال أبناء هؤلاء الارقاء التاريخيين يعيشون حياة أجدادهم نسبياً. وهذه الروضة أساءت لكل سوداني (أنا لا أتكلم عن الدين .. فالدين الاسلامي لا يحتاج لحمايةٍ من أمثالي) .. ولدعاة الحرية -حرية التعبير - ما رأيكم إن قمت بتشريح كل واحد منكم من شخصه الى آخر جد ينتسب اليه، هل تغفروا لي ذلك من باب حرية الرأي؟ .. أقول لكم: إن غفرتم لي ذلك فأنتم حقيقة لا كرامة لكم. نحن لسنا أميين يا إخوة الحرية .. فالحرية لا تبيح ذبح الآخر .. وأنا لا أتكلم عن الدين .. أنا رجل سوداني ولا أقبل أن تأتي موتورة متنطعة معقدة مريضة نفسياً وتكيل لي السباب. إن كنتم تؤمنون بأن ما قالته المدعوة روضة (أو ن. ح. تخميناً) يندرج تحت مظلة حرية الراي .. فانتم إذن على استعداد للتخلي عن كل شيء

المدعوة روضة (أو ن. ح. تخميناً) لم تطلب من أحد مناقشتها في اي موضوع .. ولم تضع أي تساؤلات بالمعنى الذي نفهم بتساؤلات .. ولم ترد على اي مشارك. فقط سجلت أسمها في البورد و استفرغت وكانت مادة استفراغها جاهزة و معدّة .. وإلا فكيف لعضو جديد يدخل و قبل أن يلقي التحية يكتب كتاباً بأكلمه ثم يختفي؟؟؟؟ (وأنا لا أتكلم عن الدين .. حتى لا ينسى الاخوة الأحرار) .. هذه الروضة (أو ن. ح. تخميناً) لا تريد النقاش ولا من يحزنون .. بل هي تريد طبيباً نفسياً .. فنفسيتها المتردية قد تبدّت من أول سطر كتبته إذ قالت فيما قالت: أدخل عليكم بوجهي الاسود!!! ووضعت كلمة الاسود بين قوسين!!! ما هذا يا أهل العلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولم نر وجهها لكن باليقين فإن قلبها أسود من خوافي الغراب

المدعوة روضة (أو ن. ح. تخميناً) ليست انسانة شريفة بأي مقياس .. فكان من الأحرى بها أن تعرفنا قليلاً عن مذهبها .. فهي تارة ليست مسلمة . و تارة كانت مسلمة (لا أحب السجال الثيوقراطي حقيقية) .. ثم اتحفتنا بأمثلة من نساء العالم و نسيت نفسها!!! كما لم تذكر أي شخصية من المسلمات اللائي تبوأن أعلى المناصب في العصر الحديث. هذه الجاهلة المريضة ذكرت تاتشر كرئيسة لوزراء بريطانيا وتجاهلت بنازير بويتو (بينظير) ورئيسة بنعلاديش (لا استحضر اسمها) .. فهل يعقل لانسان موضوعي أن يجد كل مثله العليا في رئيسة وزراء واحدة في كل الغرب ولا يجد أي ايجابية في رئيسة وزراء مسلمة وأخرى رئيسة دولة مسلمة؟
ثم تسدر هذه الغبيانة، المدعوة روضة (أو ن. ح. تخميناً) في غيها المرضى متناسية أن المرأة الامريكية لم تنل حتى حق التصويت إلا في عام الف وتسعمائة وعشرين!!!!! في الوقت الذي شهد فيه تاريخ المسلمين صعود أسماء - مثل شجرة الدر - كرئيس دولة قبل أن تنل صاحبة نعمتها الامريكية حتى حق التصويت؟

مرة أخرى .. دعونا من الدين. هذه المدعوة روضة (أو ن. ح. تخميناً) .. قد كالت ما يثير غيظ كل سوداني مازال على قيد رجولته. خبروني أين هي؟ الم تختفي بعد أن استفرغت؟ وكأنها جاءت بمادة مكتوبة سلفاً وطلبت الانتماء الى البورد فقط للاستفراغ والرجوع الى معاقلها

هذه الولية المعقدة تريد علاجاً .. و إن كانت متزوجة فزوجها أيضاً ينقصه العلاج. هذا عبث عبث عبث. أين العلم و المعرفة فيما قالته؟ وأين العلمية والموضوعية فيما ساقته من فحيح افاعٍ؟ هذه الافعي المدعوة روضة (أو ن. ح. تخميناً) لا تبحث عن معرفة من طرفكم يا دعاة حرية الراي .. هي جاءت لتلدغ البورد .. وكانت من الموفقات حيث سددت طعنات للدين ولرسوله الأمين، صلى الله عليه وسلم (وهذا من الطبيعي أن يستثير حفيظة الحريصين على دينهم وعلى كل الاديان) .. ورمت بسهمها المسموم في قلب الانسان السوداني (وهذا ما لا يرضاه من يحترم كيانه السوداني كرجل كامل الاهلية (وهذا أنا) .. فأين نقاط المناقشة فيما استفرغت؟

يا ناس هيييييي .. هل صحيح أنكم عديمو مروءة .. كما أدعت هذه المخبولة؟ إن كنتم كذلك فلها ألف حق أن تكون بينكم .. أما أنا فلا أريد أن اراها .. ولا أرى الذين أنجبوها لأنهم لم يكونوا رجالاً في نظرها .. وأنا أكره أشباه الرجال

كلمة أخيرة: هل انت يا روضة ن. ح.؟
Be honest and tell us
مع السلامة


Post: #8
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: HOPELESS
Date: 06-13-2003, 10:29 PM
Parent: #7

فوق

في انتظارك يا ادارة البورد للتوضيح

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Post: #9
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: cantona_1
Date: 06-13-2003, 10:53 PM
Parent: #7

الحبيب شانتير

كيف الحال؟؟؟؟؟

هذه الروضة وصفتها وشرحتها بنسبة 110% كم يقول الإنجليز في الكورة.. أحب ان أؤكد لها ان كونداليزا رايس سلالة الرقيق الأمريكي ودا كلام معترف به في التاريخ... وبناء عليه اقول إن الطيور على أشكالها تقع... ولا مش معاي يا شيخ العرب

ألمي حامي ولا لعب قعونج

Post: #10
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: Roada
Date: 06-13-2003, 11:29 PM
Parent: #1

دعانىالبعض للحوار، وأنا أقبل، ولهذا أتيت من البداية. ان يكن من المستحيل أن أرد على كل المداخلات لسببين، أولهما، ان الزمن لا يسمح بذلك (فالمعايش جبارة)، وثانيهم وهو مايهمنى كثيرا، ليس كل المداخلات تحمسنى للتعقيب، فسأكتب كما أود، حينما و فيم أود.

أنا لا أخاف أحدا، ولن يستطيع أي من شاتمي من أن يرهبوني ،يجرحوني أو (يجرجوني) للحوار في، أو عن أي موضوع دون رغبتي، وليس هناك من يدفع لي(حتى ألان) لا من اليهود أو النصارى. ليست ضد أحد في مشخصة أو شخصها، ولا يهمني سب الأشخاص أو أي من الديانات. أكن الكثير من الاحترام للبود و الأستاذ بكرى والأعضاء.

لقد سبنى وشتمنى البعض، لعنت وهددت، وصفت بالجنون، والمرض، والولية، والمعقدة، والمخبولة ،والماجوره ، والمرتده، وأنى أنضممت للمنبر لغرض خبيث، وآتى بمادة مكتوبة ، يكتبه لى زيد أو عبيد، وهنك من يعرف تاريخى و يستعد لنشرة وأنى غير شريفة....ألخ ...ألخ. كل هذا كذب ولايعنينى أو يرهبنىن ولن أضيع وقتي المحدود فية.

و مرة ثانية، ولأنني عضوة جديد واحتراما للمنبر، للأستاذ بكرى وكل الأعضاء سأبدأ بافتراض حسن النيةن سأقرأ قوانين المنبر للمره الثانية وأتجاوز عن كل الشتائم الشخصية هذة المرة. وسأعو لأحقا.

رودا

Post: #11
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: ABUHUSSEIN
Date: 06-14-2003, 00:10 AM
Parent: #10


يا رودا حكاية إنك حا تدخلي في نقاش مع أي واحـد دي كــذبـة


لأنو الكلام اللي كتبتيهو و كلامك الأخير دا كلام مجهز ليك يعني ما من راسك

علشان تكوني عندك المقدرة الفكرية أو المقدرة على المحاورة و الرد على

نقاش مباشر. علشان كدا يا أستاذة ألعبي غيرها و فكينا بالله عليك .

سمومك أو السموم اللي إنتي بقيتي مجرد وسيلة علشان ترميها هنا أطلعي بيها

و الدور اللي إنتي بتلعبيهو دا أكبر من إمكانياتك العقلية و الفكرية و العلمية

Post: #13
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: HOPELESS
Date: 06-14-2003, 00:39 AM
Parent: #11

Quote:

الحبيبة روادا
شكرا لظهورك اصلى كنت خائف تطلعى لغم امنى و عليك الله اقرى قوانيين االبورد تانى و اهديك هذه الاغنية





--------------------------------------------------------------------------------
وقد صار البورد وطنا في زمن اللا وطن
ابنوس



Post: #12
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: cantona_1
Date: 06-14-2003, 00:36 AM
Parent: #10

يا روضة .. من انت ومن اين اتيت؟؟

من انت حتّى يجرجك أحد لنقاش ما لا تريدينه؟
ما هي قيمتك ومكانتك الأدبية حتّى يدفع لك اليهود والنصارى لتكتبي نيابة عنهم؟
لقد سببت الرسول (ص) وتستكثرين على بعض اعضاء البورد سبّك؟
لقد أهنت الرجولة السودانية وأصبتيها في مقتل وتريدين من رجال البورد أن يقبلوا رأسك حبّا وكرامة؟

وقال الإمام الشافعي رضي الله عنه:
إذا سبني نذل تزايدت رفعة وما العيب إلا أن أكون مساببه
ولو لم تكن نفسي عليّ عزيزة لمكنتها من نذل تحاربه

أما أنّك مأجورة فأشكّ في ذلك .. لآنّ مستواك الثقافي والأكاديمي دون من يستأجر لمهمة أكبر من عقلك وفهمك بكثير.
أما كونك مجنونة فالجن أنواع ومن المحتمل ان تكوني مصابة بجنون العظمة , أي تفترضين أنك حاجة مهمة وأنت لاتسوين بصلة.

أما هل انت شريفة ام لا.. فردّي عليك هو: كل إناء بما فيه ينضح.. فارجعي لمقالك. فالذي يتهم الإمام المهدي في شرفه ودينه ويصف حرائر السودان بما وصفت ورجال السودان بما نعت يكون الشرف ابعد منه بعد المشرق عن المغرب.

وقد قال الإمام الشافعي رضي الله عنه:

أعرض عن الجاهل السفيه فكل ما قال فهو فيه
ما ضرّ بحر الفرات يوما إن خاض بعض الكلاب فيه

إنضمامك للبورد لا يقدّم ولا يؤخّر .. فوجودك كعدمه مهما حاول المتنطعون أن يعطوك أكثر من قيمتك كثيرا أو قليلا.. فأنت ما ناقضة وضوء بحضورك او بغيابك.

خلاصة القول أقرئي بوست شانتير فهو رأينا نحن الرجال السودانيين ... الرجال أبناء الرجال .. وتشاركنا الرأي كل الحرائر الماجدات السودانيات.. وهنّ كثيرات بالبورد وقد حاولن ان يجادلنك بالتي هي أحسن .. لأن كل اناء بما فيه ينضح .. وإناء اللائي أتحدث عنهن ملئ بالكرامة والشرف والعزة بالنفس.. ودونك إبنة أخي هوزي وبنت الأحفاد ولكن بكل أسف ما يكتبنه أكبر بكثير من أن يستوعبه عقلك الصغير.

ولا يهمنا رأي اشباه الرجال ولا رأي اللائي لا يشبهن المرأة السودانية التي نعرف ... المرأة الكريمة الشريفة العفيفة..

كل الذي يهمني الرد والذود عن كرامة الرجل السوداني والمرأة السودانية التي حاولت أن تهيني .
أمّا ما كتبتيه عن الأسلام ورسول الإسلام الكريم (ص) فردّي عليك هو قول عبدالمطلب بن هاشم الشهير عند حاول أبرهة غزو الكعبة: نحن ندافع عن الرجال السودانيين وكرامتهم ومروءتهم وشهامتهم وعن النساء السودانيات الحرائر وشرفهن وكرامتهن ... أما الإسلام فللإسلام ربّ يحميه من أمثالك من الأفاعي السامة.

وختاما أقول لك قول إمامنا الشافعي رضي الله عنه:
إذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت
فإن كلمته فرّجت عنه وإن خليته كمـــدا يموت

Post: #14
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: قرشـــو
Date: 06-14-2003, 08:34 AM
Parent: #12

الاخ جمال

لك التحية والاحترام

حقيقة احس بحزن دفين جراء ما ذكرته اعلاه واحس بحزن اكثر من مداخلات البعض ..

اعلاه اعجبنى حديث الاخ شنتير والاخ كانتونا 1 ولا اعتقد انها تستحق اكثر من الوقت فهذا كثير فى حقها..

حقيقة كل اناء بما فيه ينضح

لك تحياتى

Post: #15
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: ابو جهينة
Date: 06-14-2003, 08:44 AM
Parent: #14

الأخ قرشو : تحياتي

لا أستطيع أن أقول أكثر من ( لا فض فوك ). فالهدف من البوست إياه معروف و سنواجه مثل هذا الكثير ، فقارعوا الحجة بالحجة و المنطق. فإن كانت مسلمة ، نسأل الله لها الهداية ، و إن كانت غير مسلمة ، نرجو منها إحترام ديننا ، لأن إسلامنا يؤمن بكل الديانات السماوية و يحترمها. و آمل من الإخوة عدم الإنجراف نحو نقاش يجرهم إلى حوار يسوده السب و اللعن فأنا أربأ بهم جميعا عن ذلك و أخص بالذكر أخونا الغيور على دينه هوبلس و بقية الإخوة.

تسلموا.

Post: #16
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: singawi
Date: 06-14-2003, 09:14 AM
Parent: #1


الأخوان هوب ليس
شنتييييير

القومة ليكم

بوش وبلير شكيتهم على الله على قول شيري
سنوا سنة سيئة بتجاوزهم للأمم المتحدة وشرعيتها الدولية طيبة الذكر
وبقدرة غشوم ظالم ضربوا العراق وغيروا نظام الحكم فيه بحجة امتلاكه لأسلحة الدمار الشامل وبعد خراب سوبا لم يستطيعوا أن يجدو جناح بعوضة من الأسلحة المزعومة . ولم يحاسبهم أحد على تجاوزهم المنظمة الدولية وميثاقها والقانون الدولي حرفاً حرفاً . الأخت روضة يبدو أنها من القطط السمان البوشية البليرية ، تخطت كل الخطوط الحمراء التي تعاهدنا عليها ووقعنا على احترامها أكثر من مرة فقام كوفي عنان البورد بحذف موضوعها الكارثة دون أن يعلم أنها بوشية بليرية ووصف ضمنا نشرها للموضوع بأنه من المحاولات التخريبية للبورد فما كان منها إلا أن أخرجت ( دو ديناري ) وجلدت به الحذف صارخة ( أتو ) فاتلحس الآس والشايب والبنية وراحو في حق الله . وبما أن البشرية اصطلحت على فعالية ( الأتو ) وحق الفيتو وأنه حقيقة القادر بسوي فقد حق لها أن تصرخ وتجلد وحق لكوفي عنان أن يستجيب

سؤال صغيروني محيرني
لماذا حذف الموضوع في أول الأمر

أما كيف أعيد فأنا أعرف .. انه الآتو

Post: #17
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: singawi
Date: 06-14-2003, 09:20 AM
Parent: #1

مكرر

Post: #19
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: 7abib_alkul
Date: 06-14-2003, 09:59 AM
Parent: #17




لا تعجبوا يا اصدقائي
فهذا هو المنبر الحر
نعم فهو حر في اتجاه واحد فقط
مثال حي لايدلوجية الفكر
دعنا نقول ما نشاء ولكن انت لا تقول الا ما نقول نحن
نعم نتقيد بالقانون اذا انت خرجت عنه بفهمهم هم لما كتبت
ولكن نحن نتكب ما نشاء وانت لك الحق ان لا تقراء الموضوع او ان لا تعلق عليه وايااك واياك ان تنتقد مثل هذه الموواضيع ولا انت متخلف وصغير السن وضيق الافق كما كنا نحن ومن كان معنا عندما اعترضنا علي صور خدر المشهورة
بالبعض لهم الحق في ممارسه كل اشكال الدعارة الفكريه الغير مننضبطه بمعيار او حتي ان يدعو للمارسه الدعارة بين اعضاء البورد فهذا من حق المثقفين القابضين علي جمرة القضية( و عجبي) من قضيتهم وثقافتهم وكم من انصاف المثقفين هنا او من يعانون من اساقاطات فكريه متراكمه واحسب ان كاتبه البوست العجيبه منهم ليس الا فاذا كان له الحق في سب الرسول الكريم هل انا املك الحق في سبها؟؟؟؟؟؟
وطبعا لا كما يقول المغني
واعلنها لكم
انها متخلفه فكريا ليس الا
منحطه التفكير لا تعي شي من عظمه الاسلام الذي كرمها كا نثي لم تكن تملك حق ان تعيش ناهيك عن كل الحريات التي كفلها لها الاسلام
ولا تعي علة تحليل الزواج باكثر من واحده حتي لا يكثر مثلها في الدنيا
وهي تنقاد او تقاد الي بعض الكتابات الركيكه الصياغه والسمجه الموضوع


ولكن عسي ان اكون ظلمتها وتكون من زمرة المساطيل

فليس عليها حرج حتي تفيق

واسحبو البوست لو عايزين
لكم 0000


Post: #20
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: مهاجر
Date: 06-14-2003, 10:34 AM
Parent: #17

في قضية الشهادة: قال تعالى: واستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى [البقرة:282].

لماذا لا يكون هذا؟ ولماذا تكون شهادة الرجل الواحد تعدل شهادة امرأتين؟

ورد العلماء فقالوا: الشهادة إما أن تكون خاصة بالنساء وإما أن تكون في الحدود مثلا، فإذا كانت خاصة بالنساء لإثبات الرضاعة، لإثبات الثيوبة أو البكارة، لإثبات الجنس فهذا أمر متعلق بالنساء فشهادة المرأة الواحدة فيه تكفيه.

رجل تزوج امرأة على عهد النبي عليه الصلاة والسلام فقامت امرأة وقالت: إني أرضعتكما معا، ذهب إلى النبي عليه الصلاة والسلام وذكر له الأمر قال: ((كيف وقد قيل؟))([12])، أي لا بد من الفرقة بينك وبينها بشهادة امرأة واحدة.

أما فيما يتعلق بالحدود ولطبيعة المرأة وأنها شديدة الانفعال والتأثر ولغلبة الجانب العاطفي فيها فإذا رأت جريمة تحدث مثلا تغمض عينيها، وقد تهرب، وقد يغمى عليها، ولاستكمال جانب التحقيق في المسألة احتاج الإسلام إلى أن تكون أخرى بجانبها تذكرها ما خفي عليها عند حصول الجريمة وصدق الله العظيم: أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى [البقرة: 282]. فالأمر فيه عدالة وفيه مراعاة للحال وفيه استكمال لجانب التحقيق وليس فيه امتهانا وانتقاصا كما يقول أعداء الله.

اخونا ياسر لا تصطاد في الماء العكر
يعلم الله حقيقة النفوس
انا اوضحت لها لبس بسيط في شان المراة في امرها التي راته ناقص
هذا هو حال المنبر الذي كل من هب ودب يريد ان يجره الي نهجه وزعيمه
اخي دعوة الحق لن تموت سيوجد من يوقظها لكني لم اري من يوقظ دعوة استاذكم

Post: #18
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: khal fatma
Date: 06-14-2003, 09:48 AM
Parent: #1

دة كلام شنو دة

دي الكتب الكلام دة

انسانةغير سوية

ولا بد من وقفها

حتى لا تنفث سمومها واحقادها

التي تفيض عبر سطورها

ولكل من ايدها او حتى

ابدا موافقة على مناقشتها

اقول لهم راجعوا انفسكم

حتى لا يطولكم الاثم


وحسبنا الله ونعم الوكيل

والاسلام اكرم واعم واشمل

من ان تطاله قامة الاقزام

Post: #21
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: Eima
Date: 06-14-2003, 02:21 PM
Parent: #18

سلام

شانتير
اخوى
Quote: و إن كانت متزوجة فزوجها أيضاً ينقصه العلاج





Quote: ولا أرى الذين أنجبوها لأنهم لم يكونوا رجالاً في نظرها .. وأنا
أكره أشباه الرجال

وديل زنبهم شنو ..؟؟؟؟
ولا لزوم الوصاية وكدة !!!!
حازروا أن يفقدكم الغضب ...العقل
إيمـــا

Post: #22
Title: Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
Author: HOPELESS
Date: 06-15-2003, 00:15 AM
Parent: #21

حسناً يا اداره لا تلوموا احدا علي فعل شئ

لاني انوي صراحة انتهاك جميع ما وقعت عليه من قوانين للبورد

هل ستفصلوني؟؟؟

وليكن
لا يهمني في شئ

فصلنا من الوطن الاكبر

فلا يضير فصلنا من الاصغر