أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...

أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...


09-04-2008, 01:24 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=15&msg=1252904456&rn=0


Post: #1
Title: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: Abdel Aati
Date: 09-04-2008, 01:24 PM

أمشي عِدل يتحيّر عدوك فيك:

فليعلم الغائب والحاضر؛ الأصدقاء قبل الأعداء؛ أن لا احد من ممارسي السياسة القذرة يمكن أن يملك علي شيئا ذات يوم؛ لأني لا املك الدنية من نفسي؛ واكره ما اكره شغل العب بالبيضة والحجر؛ ولا أبيع نفسي لجن أو بشر .. رغم معاركي الصاخبة إلا إني أتخير مواقع أقدامي جيدا؛ وأوثق لكل شيء .. ذلك أني اعلم لؤم السياسة السودانية وقذارتها؛ ولأني أحاسب نفسي واصرفها عن كل ما يشينها؛ قبل أن يصرفها الناس. وقبل كل شيء لأني إنسان في حقيقة نفسه مفارق لدرب السياسة التقليدية؛ واسعي لتكسيرها وتكسير من يقومون بها؛ ولا يتم هذا بان انهج نهجهم؛ لأني حينها أستحيل مثلهم؛ وقلبي سيموت وروحي ستخور. ولأن الدنيا - في تكويني النفسي الذي راكمته مؤثرات صوفية مشاعية وجودية شتى - لا تسوي عندي جناح بعوضة.
فليعلم إذن الحاضر قبل الغائب؛ والصديق قبل العدو؛ إن كل ما أتى وسيأتي به أهل السياسة القذرة مما يسيئني؛ ومما نفيته أو انفيه؛ لا محل له من الصدق أبدا ؛ وإذا ارتكبت خطأ فسأكون أول المعترفين به .. أما ما قرأناه في المنبر وما نقرأه؛ فهو محض هراء .. فانا لا ادخل تحت حماية الأمن ولا امن بحماية كبار أو صغار؛ ولا أرى في هذه الدنيا كبيرا؛ فكبير عندي الجمل؛ وهو أيضا يمكن ذبحه واكل لحمه .. ولا شيء عندي أخاف عليه ؛ وحياتي عندي أن تضيع أهون آلاف المرات من إن ارتكب العيب أو أمارس التقية أو الجأ إلى التزوير؛ ولكن الامنجية وعبدة البشر لن يؤمنوا بهذا إطلاقا؛ ولن يفهموه ولن يعرفوه؛ لأن الدود في زحفه على الأرض؛ محال إن يعرف حال النسر وهو يحلق فوق حدود الخيال؛ أو يعرف حال معيشته وحاله فوق قمم الجبال.
لم استغرب أن يقول البعض: ومالو لو دخل عادل عبد العاطي البلاد تحت حراسة شرطة أو امن؛ أو مالوا لو زور جوزاو؛ إذا تم هذا فعلا .. يقولون هذا لأنهم تعودوا هذا من أهل السياسة التقليدية؛ ومن أهل السودان التقليديين؛ وهيهات أن يكون هذا حالي ثم هيهات.. حالي هو حال الثورة الدائمة؛ وموقفي هو موقف الرفض الأبدي.. ومن يرفض كل وسخ السودان وكل قذارة العالم؛ ويؤمن بإمكانية تغييره؛ ويضع بضع لبنات في طريق التغيير؛ محال ان يوسخ نفسه بالتنازلات الصغيرة أمام الصغار أو الكبار؛ فمن تنازل مرة سيتنازل مرات؛ ومن تهاون في الصغيرة تهاون في الكبير؛ ولكم في الصادق المهدي وأمثاله عبرة يا أولي الألباب.
عموما أقول إن كتابي وسيرة حياتي معروضة للناس؛ وأتحدى أهل السياسة القذرة وسادتهم المزعومين؛ أن يأتوا ويعرضوا كتابهم بمثل الشفافية التي أقوم بها أنا؛وان يقولوا أي طريق يسلكون؛ وأي جواز يحملون؛ وأي تكتيكات يتخذون؛ وما هي مصادر تمويلهم ورزقهم؛ وغيره مما يخفون. وهيهات أن يفعلوا؛ وهيهات أن أسير في دربهم الملولو؛ لأني أؤمن ان تسير عدلا؛ وتترك عدوك يتحير.

Post: #2
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: Abdel Aati
Date: 09-04-2008, 01:25 PM
Parent: #1

تحالف الامنجية والشموليين وعبدة البشر:
لم استغرب إطلاقا؛ أن تشارك في حملة السياسة القذرة؛ شخصيات لا جامع بينها غير الحقد والكره والرفض لكل ما هو حر وجديد .. في حملة السياسة القذرة تحالف الامنجية المعلنين – مثل عادل بلاير – والمستترين؛ مع الشموليين الموتورين – خالد العبيد وطه جعفر – مع بقايا الطائفية البغيضة من عبدة البشر من أعضاء حزب الصادق وأذيالهم؛ وفي الحقيقة عجبت لتلك الأذيال؛ فعبدة الصادق نفسه هم أذيال لرجال؛ فكيف يكون الإنسان ذيلا لذيل ؟؟
وما يجمع بين هذه الأطراف أكثر مما يفرقهم؛ لان جوهرهم واحد؛ وان اختلف المظهر؛ وهو جوهر الرفض للحرية؛ وهو جوهر عبادة الأفراد والسلطة؛ وهو جوهر بيع النفس رخيصة لرجال مثلهم أو نساء؛ بسبب من العمى الأيدلوجي أو بسبب من طلب المال أو الجاه. وكل هذا في أوله ومنتهاه ينبع من صغر النفس ومن انحطاطها في مقام الإنسانية؛ وينبع من عقلية الإنسان المستعبد؛ والذي لا يطيق أن يرى رجالا ونساء حرين وحرات؛ يفكرون كما يريدون؛ ويقولون كما يفكرون؛ ويعملون بما يقولون.
الشاهد ان هذه القوى قد التقت المرة بعد الأخرى؛ وستلتقى مرات ومرات؛ وليس من المستغرب عندي أبدا أن ينتهي حرس الصادق وابنه كلابا في الأمن؛ فالعقلية واحدة هي عقلية التسلط وعشق السلطة؛ والعدو واحد وهو الحرية والتغيير. وأنا هنا اخبر كل من يسير على دربنا وانذره؛ أننا اليوم وغدا وبعد غد؛ سنواجه هذا الحلف بكل أطرافه؛ وانه في اللحظات الحرجة سينقلب كله علينا؛ وسنجد الطائفيين والشموليين والاسلامويين في خندق واحد؛ يريدون لو ينسفوا نسفا بذرة التغيير؛ ولو يقتلعوا اقتلاعا شجرة الحرية؛ لا يألون جهدا ولا يستنكرون منكرا ولا يتورعون عن جريمة؛ فاستعدوا.

Post: #3
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: Abdel Aati
Date: 09-04-2008, 01:25 PM
Parent: #2

ذكر ما جرى:
هذه القوى كلها؛ هي قوى من الماضي .. قوى سادت وحق لها أن تبيد وان تختفي من مسرح السياسة السودانية والعمل العام السوداني. قوى ليس لها برنامج لتقدمه للناس؛ ولا هم لها سوى السلطة تستخدمها لملذات البطن والفرج؛ ولا يغرننا حديثهم عن طهارة اليد أو عن هي لله هي لله أو عن ترهبن الثوريين؛ فقد اتضح أنها كلها دعايات كاذبة للوصول للسلطة والجاه. وقديما قال الشاعر حتى عمن لم يركض وراء ملذات بطنه وفرجه أن لا خير فيهم ولا عدل ولا حرية معهم ولا صدق؛ اذ انه " وقد صبرت عن لذة العيش أنفس ... وما صبرت عن لذة النهي والأمر".
الشاهد إن هؤلاء في مشوار غرقهم المحتوم؛ يريدوا إغراق الجميع معهم؛ ولسان حالهم يقول : نحن أو الطوفان .. فهم إذ تقول لهم لم تدخلوا أمن النظام الذي يقتل العباد ويفسد في البلاد؛ يتقولون عليك انك دخلت البلاد تحت حماية الأمن؛ أو انك أمنجي "عديل" في حد ذاتك؛ ولا يهم أن يكون حديثهم كذبا أو تلفيقا؛ ولا يهم أن يقولوا مرة انك دخلت تحت حماية الحركة الشعبية؛ ومرة أخرى تحت حماية الأمن؛ ومرة ثالثة تحت حماية سكان الفضاء؛ ولا يهم أن تكون قد مارست نشاطك الامنجي المزعوم في بلد لم تطأه رجلك ؛ فالغرض الأساسي هو تشويه صورة كل شريف؛ بالإعلان انه ليس هناك حر وشريف في هذه البلاد؛ فاقبلونا على علاتنا يا بشر؛ لأن الكل وسخان؛ وهيهات.
كذلك الأمر حينما يقتسم هؤلاء مع النظام والمجرمين والفجرة السلطة والمناصب؛ ويمارسون السياسة كلعبة صالونات؛ فإذا قلت لهم لم تفعلون هذا؛ وان طريق هذا لا يؤدي؛ يتقولون عليك انك أيضا اتفقت اتفاقات سرية؛ دخلت بموجبها البلاد. وكأنك تحتاج موافقة احد لتدخل بلادك؛ وكأنك تهاب أحدا لتعقد الاتفاقات؛ وكأنك تحترم أحدا من ممثلي الطفابيع حتى تجلس معه؛ ناهيك عن أن تتفق معه؛ اتفاقا سريا أو معلنا. ولكن الغرض الأساسي هو الرسالة للناس: لا تنتظروا جديدا؛ فالكل سواء في الفساد والإفساد مثلنا؛ وهيهات هيهات.

Post: #4
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: Abdel Aati
Date: 09-04-2008, 01:25 PM
Parent: #3

الطبع يغلب التطبع وكل إناء بما فيه ينضح:
ليس من الغريب أن يعمل هؤلاء على استخدام السياسة القذرة؛ وعلى محاولة جر الآخرين إلى مستنقعهم؛ مستنقع العمالة والتعامل مع الأمن بل الدخول فيه ؛ ومستنقع السياسات التصالحية مع الدكتاتوريات؛ ووضع اليد فيها؛ ولا غرابة لأنهم أصلا لا يؤمنون بالحرية؛ اذ هم لا يعرفونها؛ ولا يؤمنون بغير السلطة والتسلط وادواتهما؛ إذ لا يعرفون غيرها.
لن استغرب اذن؛ أن كان عادل بلاير او محمد حسن العمدة أو فتحي البحيري او غيرهم من منكسي الأرواح؛ يؤمنون حقا بما يطلقوه من ترهات وحماقات تضحك الناس عليهم؛ إذ هم لا يظنوا السياسة إلا تآمرا وصفقات وتجسسا وخضوعا ؛ وإذ هم في صغر نفسهم لا يعرفون روح المثابرة والمخاطرة والاستهانة بأمن النفس من اجل عظيم الأمور؛ وقد قال الشاعر الحكيم انه اذا كانت النفوس عظاما؛ تعبت في مرادها الأجسام؛ وأنا أقول إذا كانت النفوس صغارا؛ صغرت وتقزمت بقربها الافهام. وكما يقول أهلنا القلم ما بزيل بلم؛ وإذا رانت أوساخ الشمولية على الروح؛ فان كل ما يخرج منها يكون وسخا؛ وإذا كانت غشاوة العبودية على البصيرة؛ فان البصر أيضا يكون كليلا ويكون حسيرا.
هؤلاء ومن يشبههم؛ يغترفون من تاريخ العبودية الطويل؛ من تاريخ الاغوات ؛ لو يعرف بعضكم من هو الأغا .. هم ينطلقون من تاريخ السادة والمملوكين؛ لا من تراث الناس الحرين .. وقد قال لينين – في إحدى حكمه القليلة – انه ليس ملوما العبد الذي ولد في العبودية؛ ولكن ملوم من يحافظ على عبوديته ويتعايش معها ومن يفخر بها.
لذلك فبقدر غضبي من هؤلاء مرات؛ بقدر ما أشفق عليهم مرات كثيرة؛ اذ هل تملك أن تطلب من الدودة غير الزحف؛ ومن النملة العاملة غير أن تخدم ملكتها ؟؟؟ هل تتوقع أن يكون للدود أفق رؤية النسر؛ أو يكون للجرذ معرفة حياة غير حياة الأرض ؟؟ هل نتوقع من السلحفاة أن تكون عداءة كالأرنب ؟؟ أم نطلب من القرد أن يكون مؤهلا لفهم البشر؛ والمشاركة معهم من أفقهم ؟؟
هؤلاء لهم عيون لا ينظرون بها؛ وآذان لا يسمعون بها؛ وعقول لا يفكرون بها؛ وقلوب لا يشعرون بها .. قد ران على قلبهم صدأ السنين من أثر العبودية؛ سيمائهم على وجوههم بسبب الانكسار والتبعية؛ لا ينطقون إلا بصوت أسيادهم؛ إذ لا صوت لهم؛ فالسيد الصوت وهم الصدى .. هؤلاء ينفعلون لما يحدث لأسيادهم أكثر مما يحدث لأنفسهم وأسرهم و للبلاد. هم مرمي الله الما بترفع؛ وان حاولت أن ترفعه يرميك؛ أو يكون لم مشكلة مع الله عديل.

Post: #5
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: Abdel Aati
Date: 09-04-2008, 01:26 PM
Parent: #4

معركة كسر الظهر:
المعركة الأخيرة لم تكن مع حزب الأمة بالبورد فقط؛ وإنما كانت معركة مع الطائفية عموما؛ والشمولية بصورة اكثر عمومية؛ ومع قوى التسلط والشر قاطبة. هؤلاء كلهم اختلافهم اختلاف مقدار؛ لا اختلاف معيار. فالطائفيون والشموليون هم وجهان لنفس العملة؛ والشموليون اليمينيون واليساريون لا يختلفون عن بعضهم شيئا؛ وكلهم أعداء الحرية وأعداء الإنسان.
كانت هذه معركة أريد لها أن تكون معركة كسر الظهر؛ ولم تكسر إلا ظهرهم .. افتضح حزب الأمة بوصفه حزبا للسياسة القذرة بلا منازع؛ واتضح خواء الامييون وكذبهم ومفارقتهم لكل منطق ولكل أخلاق ولكل مبدأ؛ واتضح أن بقية الامنجية والشموليين سيهرعون إلى نجدتهم خفافا سراعا؛ وهيهات ؛ فقد تهاوت كل تلك القوى؛ وانكشف الفرعون عريانا؛ واتضح أن القبة ليس تحتها شيء.
لامني الكثيرون على العنف اللفظي؛ وأقول لهم ماذا يعني العنف اللفظي تجاه من يمارسون العنف الجسدي ويهددون به ؟؟ ماذا تعني الشتائم تجاه من يقتل الناس بسبب كلمة ؟؟ هل السادة المزعومين أجسادهم من حرير؛ حتى يرسلوا لنا أتباعهم مثل الزومبي يريدون تدميرنا؛ ويرمون بأقذارهم على أهلنا؛ وكأنهم ظنوا ان جلدنا من حديد !! لا والله منذ اليوم لن نسمح بممارسة السياسة القذرة ولا إرهاب الناس؛ وكل صفعة تقدمها الطائفية لحر سنردها صفعتين على وجه الطائفية الشمطاء؛ ولنر من سيكون الخاسر.
كانت تلك محاولة لكسر الظهر؛ لكن نسى الطائفيون أنهم لا يكسروا إلا المنكسرين .. أما نحن فلا سبيل لهم علينا .. لا مال ولا جاه ولا سلطة ولا دجل يسرى علينا .. حاربنا نفسنا الدنيا حربا عنيفة وقهرناها قهرا شديدا؛ حتى لا يأتينا احد من مدخلها .. لا إرهاب يثنينا ولا الطمع يعرف طريقه إلينا؛ لا ينفع معنا الوعد ولا الوعيد؛ الترغيب ولا التهديد؛ وحربنا معهم كما قلنا حتى القبر؛ فان متنا انتهت مسؤوليتنا واستلم الراية من هم اقوى وافضل منا.

Post: #6
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: Abdel Aati
Date: 09-04-2008, 01:27 PM
Parent: #5

عهد والتزام:
لذا هنا مرة أخرى؛ أجدد العهد أمام الجميع؛ إنني لن القي قلمي ولن اكف عن حرب حلف الطائفية والشمولية في السودان؛ حاكما كان أم يدعي المعارضة؛ بأقنعة يسارية او يمينية؛ وانه أن اختلفت الأشكال والأدوات؛ فان المعركة واحدة؛ ولا نهاية لها إلا بالنصر للحرية؛ أو الموت في سبيلها؛ وفي سبيل هذا فليتجهز الأصدقاء والأعداء.



عادل عبد العاطي
9/4/2008

Post: #8
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: محمد عادل
Date: 09-04-2008, 01:32 PM
Parent: #6

Quote: عهد والتزام:
لذا هنا مرة أخرى؛ أجدد العهد أمام الجميع؛ إنني لن القي قلمي ولن اكف عن حرب حلف الطائفية والشمولية في السودان؛ حاكما كان أم يدعي المعارضة؛ بأقنعة يسارية او يمينية؛ وانه أن اختلفت الأشكال والأدوات؛ فان المعركة واحدة؛ ولا نهاية لها إلا بالنصر للحرية؛ أو الموت في سبيلها؛ وفي سبيل هذا فليتجهز الأصدقاء والأعداء.



عادل عبد العاطي
9/4/2008

ورب الامام المهدى ورب المهدى ورب المهدى
والذى رفع السماء بلاعمد وانا جاهز لكل شنو حتعرف انى اوريك المقام الحقيقى

Post: #13
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: Abdel Aati
Date: 09-04-2008, 06:47 PM
Parent: #8

محمد عادل اللذيذ

Quote: ورب الامام المهدى ورب المهدى ورب المهدى
والذى رفع السماء بلاعمد وانا جاهز لكل شنو حتعرف انى اوريك المقام الحقيقى
انت رب ما عندك ؟؟
ليه دائما تحلف بي رب الامام المهدي ؟؟

والله لي وقت محتار

Post: #7
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: محمد عادل
Date: 09-04-2008, 01:29 PM
Parent: #4

شكلك ماناوى تجيبها للبر
ممكن تخليك محترم
ياخى انت فتا حدك عديل
اولا نحنا ماحزب السياسه القذره ياهذا
والحاجه التانيه نحنا ماعبيد اوكى
والحاجه التالته نحنا ماذلال

Post: #14
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: Abdel Aati
Date: 09-04-2008, 06:48 PM
Parent: #7

محمد عادل يا شاب يا لطيف

Quote: شكلك ماناوى تجيبها للبر
ممكن تخليك محترم
ياخى انت فتا حدك عديل
اولا نحنا ماحزب السياسه القذره ياهذا
والحاجه التانيه نحنا ماعبيد اوكى
والحاجه التالته نحنا ماذلال
تصدق انتو الحاجات دي كلها ؟؟


قالوا الجمل ما بشوف عوجة رقبتو ....

لك التحايا عشان رفع البوست ..

Post: #25
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: محمد عادل
Date: 10-04-2008, 12:10 PM
Parent: #14

وانت بتشوف شنو ياعادل عبدالعاطى

Post: #9
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: فتحي البحيري
Date: 09-04-2008, 01:56 PM
Parent: #2










وتاني !!!!

Post: #10
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: فتحي البحيري
Date: 09-04-2008, 02:00 PM
Parent: #9

Quote: ولأني أحاسب نفسي واصرفها عن كل ما يشينها؛ قبل أن يصرفها الناس



كذاب و60 كذاب


اتهمت كل من يفضحك امام نفسك بانه امنجي

ومنهم أنا

شخصي غير المتواضع !!!

ولم تأت بدليل ....................ولن تأتي به
ولم تعتذر ........................... ولن تعتذر
وحتى أن اعتذرت الآن ...............اعتذارك ما بفيدك

عارف ليه ؟؟؟
لانك لي حدي قبل (اسابيع!!!) كان يرجى منك اخلاقيا في نظري


أما الان

لكن والله ضحكتني تاني


ياود نورة !!!

Post: #11
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: فتحي البحيري
Date: 09-04-2008, 02:04 PM
Parent: #10

وأقول لك أولا مثلما قال عادل بليير

عادل عبدالعاطي جوازك مزور وهاك الدليل



انت مزوراتي يا عديم الشرف

والدليل هنا دامغ


وغالبا دا ما الجواز الدخلتا بيهو السودان أخر مرة
والبتستخدوا في السفر

ربما كانت وظيفة هذا الجواز أنها تمرقك من زنقتك السودا مع بلير يا كضيضيب !!

انا اقول ربما

لكن الاكيد انك مزوراتي

وعديم الشرف والاخلاق


وقذر اللسان والجنان

Post: #17
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: Abdel Aati
Date: 09-04-2008, 06:54 PM
Parent: #11

تعرف يا فتحي البحيري يا مشبوه


حتى شتمك ذاتو ما فيهو مستوى
يا اخي فضحتنا قدام الناس وقالوا دا شاعر واديب

يا زول اكتب قصيدة استخدم جناس طباق اي حاجة ؟؟

ما يكون مستواك فكريا ولغويا منخفض للدرجة دي
وما تنسى انت قالوا محرر في صحيفة صوت الغمة

Quote: انت مزوراتي يا عديم الشرف

والدليل هنا دامغ


وغالبا دا ما الجواز الدخلتا بيهو السودان أخر مرة
والبتستخدوا في السفر

ربما كانت وظيفة هذا الجواز أنها تمرقك من زنقتك السودا مع بلير يا كضيضيب !!

انا اقول ربما

لكن الاكيد انك مزوراتي

وعديم الشرف والاخلاق


وقذر اللسان والجنان
بلير الامنجي ؟؟
شبهينا واتلمينا ..

يا زول انو موش هناك قلتا ليكم انا اسمي ذاتو ما عادل عبد العطي ؟؟؟

داير مني ليه اجيكم ؟؟

لمن اجي السودان تعال اعتقلني بتهمة التزوير
او خلي الامنجي بشرى الصادق المهدي يجي يعتقلني
(ولا هو برضو ما امنجي ؟؟؟)


يا لذيذ

Post: #29
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: فتحي البحيري
Date: 10-04-2008, 01:51 PM
Parent: #17

ما أسهل الهروب من الأفخاخ التي يصنعها السير المعوج :

كشط الأسماء وتزوير الجوازات لاثبات ما لا يمكن اثباته !!
أتهام المخالفين بما يمكن اتهامهم به دون ايراد أدلة على هذه الاتهامات
رمي الشيوعيين بانهم متزمتون و
واعضاء حزب الأمة بانهم عبدة بشر

عند السقوط الكبير يمكنك استدعاء سيرة شقيقاتك عسى ولعل
وعند كشف حالة تزوير يمكنك افراد بوست جديد تكتب فيها إنشاء كثير ما عندها أي معنى وتعنون البوست



أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...


عندما يصر أحدهم عليك باتباع الصراط المستقيم في خصوماتك صح به : يا لزج ؛ يا مشبوه





Post: #16
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: Abdel Aati
Date: 09-04-2008, 06:50 PM
Parent: #10

فتحي البحيري اللزج

Quote: ياود نورة !!!
نعم انا ود نورة واعتز بذلك

فابن من انت ؟؟؟؟؟

Post: #12
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: دورنقاس
Date: 09-04-2008, 02:07 PM
Parent: #9

Quote: عهد والتزام:
لذا هنا مرة أخرى؛ أجدد العهد أمام الجميع؛ إنني لن القي قلمي ولن اكف عن حرب حلف الطائفية والشمولية في السودان؛ حاكما كان أم يدعي المعارضة؛ بأقنعة يسارية او يمينية؛ وانه أن اختلفت الأشكال والأدوات؛ فان المعركة واحدة؛ ولا نهاية لها إلا بالنصر للحرية؛ أو الموت في سبيلها؛ وفي سبيل هذا فليتجهز الأصدقاء والأعداء.



عادل عبد العاطي
9/4/2008



جرب المحاربة بقلم غير معطون فى مداد الاساءة للغير


Post: #18
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: Abdel Aati
Date: 09-04-2008, 07:07 PM
Parent: #12

دو نقاس تحياتي

Quote: جرب المحاربة بقلم غير معطون فى مداد الاساءة للغير


قال الشاعر :
وللحلم أوقات وللجهل مثلهــــا ولكن أوقاتي إلى الــــحلم أقرب


بعدين الرسول الكريم نفسه لما شتمه اليهود من وراء ابراجهم قال لهم : " اتشتموني يا أخوة القردة والخنازير؟"

كل من يشتم سُيشتم له سادته على رؤوس الاشهاد .

Post: #15
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: Abdel Aati
Date: 09-04-2008, 06:49 PM
Parent: #9

فتحي البحيري المشبوه



Quote: وتاني !!!!
ممكن تصفق تاني لو سمحتا ؟؟

وترفع البوست ؟؟

Post: #19
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: تيسير عووضة
Date: 09-04-2008, 07:30 PM
Parent: #1

تضامني العميق معك يا عادل في كلما تعرضت له أثناء (حفلات الشواء الآدمي) التي جرت في الأيام السابقة ..

Post: #30
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: فتحي البحيري
Date: 10-04-2008, 03:28 PM
Parent: #19

Quote: تضامني العميق معك يا عادل في كلما تعرضت له أثناء (حفلات الشواء الآدمي) التي جرت في الأيام السابقة ..




يا حرااااااااااااااااااااام !!!


بالله !!!

عادل هو الاتعرض لحملات شواء آدمي



صُدُّقُتْ
تعوطفوت
تضومنوت


لكن التضامن دا موش بيقتضي انكم تنصحوا انو ما يتعرض لاعراض الناس ؟؟؟

بجاحتك ياخ ؟؟؟؟

Post: #20
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: محمد مكى محمد
Date: 09-04-2008, 07:30 PM
Parent: #1

عادل
سلامات وأخبارك
ياخى أنا آحترت وأبدأ من وأنتهى وين..الاحداث فى هذا الصراع تتوالى بسرعه عجيبه, إتهامات ومحاكمات وتهديدات والى ما آل أليه المآل حتى ساقط القول..
بالرغم من أنى أنى بنفسى عن المواضيع الخلافيه والإنصرافيه ,إلا أننى أرى قد طفح الكيل ..
يا صديقى سبق وأن تحدثنا بمنزلى قبل أكثر من أسبوعين وفى بدايه والمشكل وكنت قدشننت عليك هجوما عنيفا ,ربما تكادتكون محاباة للطرف الآخر من النزاع...
لكن بعد ما رأيت خلال اليوم وأمس ,التمس لك العذر فيما ذهبت أليه ومنك العذر فى احتدمت فيه معك حينها..ولكن..
أحتفظ بحقى فى توبيخك لان بعض خصومك ليسوا من مستواك وما كان عليك مجارآة الرجرجه والسوقه والدهماء..
توقفت كثيرا قلتها لك عند تحويل العراك فى شخص السيد الصادق المهدى ,الذى نكن لشخصه الكثير من الاحترام.
هم لا يعرفوك ولم يلتقوا بك أبدا,أما أنا فقد عايشتك لأكثر من عشرين عاما,أتفقنا فيها كثيرا وأختلفنا فيها أيضا مع كل الود ومشاعر الإحترام..وهذا هو الشئ الطبيعى...
لذلك إن أرادوا السؤال عنك فاليسألونى أويسألوا أعضاء المنبر ممن يعرفوك ويتعايشون معك بصوره يوميه مثلى والأخ عمار محمد حامد وأدروب ود الخطيب..فنتكرم بالاجابه دونما عناء ودون يتعبوا أنفسهم فى التخمينات ..ليس يا أخى فى سيرتك ما يشين ولو مثقال ذره,وليس هناك شيئا واحدا مما يدعون..
وأنا شاهد على ما أقول..
طب نفسا يا صديقى وعد لكتابتك الرصينة ونحن نحتاجك فى آفاق أرحب

Post: #21
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 10-04-2008, 03:37 AM
Parent: #20

Quote: لكن نسى الطائفيون أنهم لا يكسروا إلا المنكسرين .. أما نحن فلا سبيل لهم علينا .. لا مال ولا جاه ولا سلطة ولا دجل يسرى علينا .. حاربنا نفسنا الدنيا حربا عنيفة وقهرناها قهرا شديدا؛ حتى لا يأتينا احد من مدخلها .. لا إرهاب يثنينا ولا الطمع يعرف طريقه إلينا؛ لا ينفع معنا الوعد ولا الوعيد؛ الترغيب ولا التهديد؛ وحربنا معهم كما قلنا حتى القبر؛ فان متنا انتهت مسؤوليتنا واستلم الراية من هم اقوى وافضل منا.

حتى القبر يا صديقي
حرب مع الرجعية و التخلف و مخلفات العصور الوسطى{قال سيدي قال}
حرب لتحرير البسطاء من السادة الكذابين المتوارثين الكذب كابر عن كابر.
حرب مع وكلاء الطائفية الاشرار الذين يساهمون في تزيف إرادة اهلنا البسطاء.
اما المستعبدون بخيارهم ليس عندنا لهم غير مزيد من الحرب.

وكن بخير

Post: #22
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: Ahmed Osman
Date: 10-04-2008, 06:00 AM
Parent: #21

one evening two brothers were trudging across a snow-coverd field
to the cottage that was their home

" come on ADy"
said PJ to his little brother

" let's see which of us can walk in the straightest line to the
the house
ten minutes laters they reached the gate and looked back at
their footprints in the snow. and there was no doubt about it-the youngest
had won easily.

:I don'tunderstand it "said Pj " I kept my eyes on my feet all the time, but
your but your track' mutch straighter than mine.
how did you do it؟


yong brother shrugged his shoulders

," I don't know - I didn't look at my feet at all .

i just kept my eyes on the light in the kitchen window, and i walked towards that.

Post: #23
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: Ahmed Osman
Date: 10-04-2008, 06:23 AM
Parent: #22

Quote: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...


hالمشكة هنا فى الوطن المفترض تمشى عدل يتحير اخوك قبل عدوك فيك


-

Post: #24
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: دورنقاس
Date: 10-04-2008, 11:59 AM
Parent: #23

اخى عادل

سلام

Quote: دو نقاس تحياتي



بس دورنقاس وليس دونقاس


Quote: كل من يشتم سُيشتم له سادته على رؤوس الاشهاد



ليتنا إن ولجنا إلى مايهم الناس تاركين وراء ظهورنا ما لاينفع الناس
من سب وشتم وأفسحنا المجال للاعتذار إن أخطأنا على الغير وأن نوسع
رحاب العفو فينا إن اساء الناس إلينا.
عندها يحتار عدونا فينا
ويبقى الاختلاف قائم.. والاتفاق له حظه فى الوجود .. والاحترام سيد الموقف


أخى عادل

إختلافى معك لا يقلل من إحترمى

Post: #26
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: زهرة حيدر ادريس
Date: 10-04-2008, 12:27 PM
Parent: #24

عادل يا اخوي ...
امشي عدل يحتار عدوك فيك دي بتشمل حتى الشتم .. موقنه انو زمن الانبياء ولى ... لكن عندي قناعه انو فكرة الاساءه دي مرتبطه بالاحساس بالضعف .. وما حنقول زي ما قاعدين يقولو ده دفاع عن النفس ... الاساءات ما في اي مبرر ليها ... واكتر من كدا بي صراحه دي بتوري انو الليبراليه جوانا ما ناضجه لسه .. لانو الحصل و البيحصل بعيد عن اي مبدئ مرتبط باحترام حريه الفرد وخيارته ... النقد واجب وكلمة الحق سيف على اعناقنا.. و الداير يكذب خليو يكذب طالما في عقول بتفهم وفي حبل كضب قصير .. وبي الجد الاساءى بترتد على الصداره منو
عادل يا اخوي ...اتذكر انو التقيل خالص ما بتحمل كمان ضياع زمن وجهد وتوتر في الفارغه

Post: #27
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: محمد حسن العمدة
Date: 10-04-2008, 12:54 PM
Parent: #26

زهرة
سلام

اهديك المداخلة دي في بوست حصان طروادة بتاع عادل


Quote: و لنترك هذا البوست للنقاش الموضوعي بعد أن يكتمل سرد صاحبه .



حوار جاد بعد كل التم ده ؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!

طيب خلينا يا اخ امين صديق نقدم حسن النية ونقول يمكن في جدية

محمد عادل تحدث عن زيارة تمت من قبل عادل عبد العاطي لمكتب حزب الامة الاصلاح والتجديد
وذكر انو تم تقديم عادل باعتباره رئيس الحزب .. علق عادل بالاتي
Quote: كذاب يا حضرتك
من قدمتني قدمتني اني رئيس الحزب الليبرالي وانا صححت لها المعلومة اني لست رئيس الحزب الليبرالي
وانما عضو في المكتب التنفيذي ..


ما يستفاد من رد عادل عبد العاطي انه قام فعلا بزيارة لمكتب حزب الامة الاصلاح والتجديد

طيب هو وبدليل هذا البوست وكل ما كتبه عادل من اساءات غير اخلاقية لعضوية حزب الامة وتاريخ الانصار بيعتبر انو حزب الامة ده حزب خائن وحزب حصان طروادة

البخلي عادل يقدم نفسو لحزب خائن شنو ؟؟

البخلي عادل يمشي يطرح نفسو وحزبو لحزب الامة الخائن والعميل والابن ستين زفت شنو ؟؟

يا اخوانا خلونا نكون منطقيين شوية

الاحزاب لا تدار خطوطها السياسية من خلال المنابر الاسفيرية
والمشاكل لا تحل بالمطايبة

خلونا نكون اكثر جدية ونطرح الاسئلة والمواضيع الجادة في اطارها الصحيح

وفي النهاية بتمنى الاجابة على سؤال محمد عادل ده


Quote: لما نحنا حزب السياسه القذره بجينا فى بيوتنا ليه


ولما نحن حزب السياسة القذرة

ليه بتقول الاستاذة نور تاور رئيسة المكتب التنفيذي للحزب الليبرالي السوداني بالعمل مع حزب السياسة القذرة ؟؟
Quote: أهلين ودالعمده..


(الآنتفاضه الآنتخابيه) ولا نرى مانعا فى الآتفاق مع حزب الآمه فيما نؤمن بأنه فى مصلحه

الوطن..

المرجع
بيان هام من المكتب التنفيذي للحزب الليبرالي السوداني


وانا اجاوب من خلال معرفتي بالاخت نور

ان هذا هو الموقف الايجابي وكلام العقل الخالي من اي غرض وكذلك لانها عايشت الواقع في السودان وليس في الاسفير .. وليس في سودانيز اون لاين .. هي انسانة لا تحكم علاقاتها بالقوى السياسية من خلال المنتديات والاختلاف مع اعضاء هذه التنظيمات رغم ان رؤية هؤلاء الاعضاء هي تعبر عنهم ولا تعبر عن اراء تنظيماتهم .. ولذلك لا تبني نور تاور مواقف حزبها بناء على هرجلة منابر كما يفعل عادل عبد العاطي ورغم سنينه الطويلة في العمل العام الا انه لا يزال يمارس السياسة بعقلية اركان النقاش ونشاط الثانوي العالي لا عقلية امين اعلام حزب سياسي !!!
ان ما تقوم به الاستاذة نور تاور في السودان من خلال اتصالاها بقيادات تاريخية في حزب الامة من اجل خدمة السودان مثل لقاءاتها مع الاستاذ عبد الرسول النور وغيره من اعيان الحزب بمنطقة ابيي يمكن ان ينسف بمكالمة تلفونية واحدة من قبل زائر او كاتب في هذا المنبر ..!!!!!

ان عادل لا يخرب على نفسه وعلى سودانيز اون لاين فقط

انه يخرب حتى لاعضاء حزبه بالداخل فهل يعقل ان يرضى مثل الاستاذ عبد الرسول النور وكل اعيان حزب الامة وقواعده في ابيي بمثل هذه الهبالات لعادل وحديثه عن حزب الامة والخيانة وانساب ال المهدي والخ الخ الخ من هذا السخف ؟؟

ولذلك يعاد السؤال الملح باستمرار
لمصلحة من كل هذا ؟؟

وما هو الخط الذي يثله عادل اذا كان الخط الوطني هو ما نراه فقط في ما تقوم به الاستاذة نور تاور في الداخل ؟؟

هل هذا عمل مسئول من عادل ؟؟
وكاني بلسان عضوية الليبرالي بالداخل يقول

متى يبلغ البنيان تمامه اذا كنا نبنيه وعادل يهدم !!!!

Post: #28
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: ALazhary2
Date: 10-04-2008, 12:57 PM
Parent: #1


Post: #31
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: محمد الواثق
Date: 10-04-2008, 04:55 PM
Parent: #1

الأحباب

بك أدب وتأدب واحترام للجميع


وبكل تواضع


احتار العدو في حزب الأمة ونهجه الديمقراطي ومشيه الوطني !!!!!

لهذا تراه - أي العدو - محتاراً ومتخبطاً في اختيار اسلحته وطريقة نزاله فأصبح اللعب عنده غير نظيف والمنافسة غير شريفة .
فاختار دون وعي !!!!!
الضرب تحت الحزام منهجاً!!!!!!
والإسفاف لغة !!!!!
واستدار عطف المحايدين والجالسون على الرصيف - ينظرون الى الأشياء بعين واحدة ويغلقون الأخرى- شهادة

Post: #32
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: فتحي البحيري
Date: 11-04-2008, 03:11 PM
Parent: #31

وتاني !!!

Post: #33
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: محمد الواثق
Date: 14-04-2008, 12:56 PM
Parent: #1

الأحباب

بك أدب وتأدب واحترام للجميع


وبكل تواضع


احتار العدو في حزب الأمة ونهجه الديمقراطي ومشيه الوطني !!!!!

لهذا تراه - أي العدو - محتاراً ومتخبطاً في اختيار اسلحته وطريقة نزاله فأصبح اللعب عنده غير نظيف والمنافسة غير شريفة .
فاختار دون وعي !!!!!
الضرب تحت الحزام منهجاً!!!!!!
والإسفاف لغة !!!!!
واستدار عطف المحايدين والجالسون على الرصيف - ينظرون الى الأشياء بعين واحدة ويغلقون الأخرى- شهادة

Post: #34
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: معتصم مصطفي الجبلابي
Date: 14-04-2008, 01:56 PM
Parent: #33

بعدين الرسول الكريم نفسه لما شتمه اليهود من وراء ابراجهم قال لهم : " اتشتموني يا أخوة القردة والخنازير؟


الرسول ما قال لليهود ياخوة القردة والخنازير لانه شتمو شخصه

راجع الاسباب التى دفعت الرسول الى قول ذلك

انه اذا ضب فيغضب في الله

صلى الله عليه وسلم

مع التحية

Post: #35
Title: Re: أمشي عِدل يتحير عدوك فيك أو في ذكر ما جرى ...
Author: Abdel Aati
Date: 26-04-2008, 11:03 PM
Parent: #34

الشكر لجميع من تداخل في البوست مادحا او قادحا