الاعلاميون بدولة قطر يدينون اغتيال طه

الاعلاميون بدولة قطر يدينون اغتيال طه


10-09-2006, 00:51 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=148&msg=1161468800&rn=0


Post: #1
Title: الاعلاميون بدولة قطر يدينون اغتيال طه
Author: Faisal Al Zubeir
Date: 10-09-2006, 00:51 AM

ادانت رابطة الاعلاميين السودانيين بدولة قطر بشدة اغتيال الصحافي محمد طه محمد احمد ، رئيس تحرير صحيفة "الوفاق" ، وطالبت ، في بيان ، السلطات السودانية بالكشف عن مرتكبي هذه الجريمة البشعة ومعاقبتهم باشد العقوبات . وعبرت الرابطة عن ميق اسفها واعربت عن عميق مواساتها وتعازيها الحارة لاسرة الفقيد ، واشارت الى ان هذه الجريمة النكراء تعد سابقة خطيرة تتنافى مع قيم التسامح التي عرف بها المجتمع السوداني ، وايضا تعد مؤشرا خطيرا لاستهداف مهنة الصحافة ومحاربة اصحاب الكلمة الحرة ، وتكشف ايضا عن بروز فكر استئصالي منحرف لايؤمن بحرمة دم الانسان والنفس البشرية . إن الايدي الاثمة التي امتدت لاغتيال رئيس تحرير الوفاق تهدر قيم القانون لتسود شريعة الغاب .
هذه الجريمة البشعة تتطلب من السلطات السودانية بسط هيبة وسيادة القانون ، واتخاذ تدابير احترازية عاجلة لحماية الصحافيين حتى لايتعرضوا للترهيب او الاغتيال .
اظهر الصحافيون في السودان تضامنا ، وابدو شجبهم وادانتهم لجريمة الاغتيال ، وكذا الحال للمنظمات الصحافية الاقليمية والدولية ، وهذه الخطوة تظهر ان مسيرة الحق والكلمة الحرة ماضية الى مقاصدها في تنوير المجتمع ومواجهة اي فكر منحرف ، وخاب من يظن ان الخنجر سيهزم الكلمة الحرة .
وتؤكد رابطة الاعلاميين تضامنها الكامل مع اسرة الفقيد ، حتى تصل يد العدالة الى الجناة ومعاقبتهم باشد العقوبات .