خطاب مفتوح: الأخ رئيس جهاز الأمن الوطني: الحرب النفسية ضد المعتقلات لن تكسر هامتهن

خطاب مفتوح: الأخ رئيس جهاز الأمن الوطني: الحرب النفسية ضد المعتقلات لن تكسر هامتهن


15-02-2011, 05:10 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=102&msg=1301151546&rn=0


Post: #1
Title: خطاب مفتوح: الأخ رئيس جهاز الأمن الوطني: الحرب النفسية ضد المعتقلات لن تكسر هامتهن
Author: Kabar
Date: 15-02-2011, 05:10 PM

احد المعتقلات ، خرجت من اعتقالها بواسطة جهاز الأمن الوطني ..و سردت شهادتها بكل شجاعة ، و قالت أن افراد الجهاز الذين تولوا امر التحقيق معها و مع زميلاتها و زملائها من الشباب المعتقل بخصوص مظاهرات الثلاثين من يناير 2011.. قالت تلك الفتاة السودانية الأصيلة أن افراد الجهاز كانوا يقولون عن المعتقلات ( شـــــراميط) و ( و مطلـــوقات ماهن بنات ناس مربيات)..!



كبر

Post: #2
Title: Re: خطاب مفتوح: الأخ رئيس جهاز الأمن الوطني: الحرب النفسية ضد المعتقلات لن تكسر هامتهن
Author: Kabar
Date: 15-02-2011, 05:16 PM
Parent: #1

خطاب مفتوح:
الأخ رئيس جهاز الأمن الوطني: الحرب النفسية ضد المعتقلات لن تكسر هامتهن



أخي الكريم..تحية طيبة
و بعد..


انت موظف في دولة يا اخي ، و اي منا لو كان موظف في دولة سيحرص على اداء واجبه بالصورة التي يقتضيها الضمير الوطني ، غض النظر عن طبيعة ذلك الواجب.. و لكن..!

جهاز الأمن الوطني مهما اختلفنا مع ممارساته و سلوك بعض افراداه ، الإ انه يظل جهاز من اجهزة الدولة مثله و مثل بقية الأجهزة..و نعلم أن بناء الجهاز لم يكن هو الأمر السهل ، و اقتضى تقديم كثير من التضحيات و التنازلات عن بعض القيم الإجتماعية و الأخلاقية و التقاضي عن بعض التجاوزات حتى يتمكن الجهاز من اداء دوره..و نعلم ان الجهاز اجتهد كثيرا في تدريب بعض من افراده تدريبات شاقة ( اغتيال ضمير.. تعذيب نفسي لأهل الجهاز..ضغوط من كل الجوانب حتى تتكون وحدة تعذيب تمارس التعذيب ضد الأفراد)..و ان الجهاز له ميزانيات مفتوحة لإداء مهامه..و كل ذلك لا ضير فيه..فأهل الجهاز يعتقدون جزما أنهم يقومون بواجب وطني..و ان كنا نشك في ذلك. لأننا نرى أن واجب جهاز الأمن الوطني حماية امن اهل السودان و حماية مصالحهم العليا ، سواءا كانوا مؤتمر وطني أو ضد المؤتمر الوطني ، و هو الذي يحرس الوطن حينما نذهب كلنا الى نومنا العميق المشوب بالكوابيس أو الأحلام ، و هو العين التي ترى و تستبق ما لا نراه نحن من عامة الناس.. اما جهاز الأمن اليوم فهو يحمى نظام متهالك فقد كل مصداقية و فقد كل مبرر اخلاقي..و لن نقول لك انت و افرادك توقفوا عن حماية النظام..و لن نمنع انفسنا بان نطالب باسقاط النظام..!

كبر

Post: #3
Title: Re: خطاب مفتوح: الأخ رئيس جهاز الأمن الوطني: الحرب النفسية ضد المعتقلات لن تكسر هامتهن
Author: Kabar
Date: 15-02-2011, 05:23 PM
Parent: #2



اخي الكريم..

التعذيب موجود في كل امم ألأرض ..و مهما تطاولت ثقافة حقوق الإنسان و انتشرت بصورة واسعة.. الإ انها لن تحد من تبادل الحكومات لفنون التعذيب و ادواته ، و ان كان هو امر مرفوض الإ انه واقع..!
و التعذيب موجود في ممارسات جهاز الأمن الوطني السوداني ، و الذي يحدد الدستور مهامه في جمع المعلومات و تحليلها..و لكن أي معلومات؟..و كيف تجمع؟..

احد المعتقلات ، خرجت من اعتقالها بواسطة جهاز الأمن الوطني ..و سردت شهادتها بكل شجاعة ، و قالت أن افراد الجهاز الذين تولوا امر التحقيق معها و مع زميلاتها و زملائها من الشباب المعتقل بخصوص مظاهرات الثلاثين من يناير 2011.. قالت تلك الفتاة السودانية الأصيلة أن افراد الجهاز كانوا يقولون عن المعتقلات ( شـــراميـط) و ( و مطلــوقات ماهن بنات ناس مربيات)..!

صحيح يا اخي أن من مهام الجهاز أن يقود حرب نفسية مع المعتقلين و المعتقلات..و في اداء ذلك يظن أنه يكسر شوكة من يقوم بتعذيبهم حتى تلين قناتهم..و لكن الى أي مدى سينجح ذلك؟..

انت يا اخي ابن ..و اب..و اخ..و عم..و خال ..و شقيق لأمرأة سودانية..و من يقومون بالحرب النفسية ضد المعتقلات كلهم تنطبق عليهم مثل تلك الصفة.. فهل يرضون لأمهاتهم و اخواتهم و زوجاتهم و بناتهم أن تمارس عليهن حرب نفسية بانهن شـــراميــط و بنات غير مربيات؟..نحن ، لو ملكنا السلطة و البطش مثلك ، لا نرضى ذلك في نساءك : لأنهن امهاتنا و اخواتنا و بناتنا..!

و هل الدولة السودانية و حماية امنها تحتاج مثل هذا التزيد في جرعة الحرب النفسية؟..الدولة التي تمارس سلطتها في التعذيب ضد فتاة يافعة و عزلاء من السلاح ، اللهم الإ سلاح الضمير و الرأي الشجاع عبر الكلمة ، مثل هكذا دولة لا مستقبل لها ..!


كبر

Post: #4
Title: Re: خطاب مفتوح: الأخ رئيس جهاز الأمن الوطني: الحرب النفسية ضد المعتقلات لن تكسر هامتهن
Author: Kabar
Date: 15-02-2011, 05:29 PM
Parent: #3


أخي الكريم..

قاد الجهاز من قبل حرب يائسة بالتشكيك في شرف نساء دارفور ..و لم يمنعنهن ذلك من الوصول الى دار المحكمة الجنائية الدولية و الإدلاء بشهادتهن في جرائم الإغتصاب البشعة..!

و اليوم الجهاز يخوض نفس الحرب الخاسرة ضد البنات في معتقلات الخرطوم..و ايضا لن تؤدي الى نتائج تفيد الجهاز و اهله و سياساته ، و انما ستؤدي الى الإحتقان و الغبن الذي يؤدي الى نهايات لا يرتضيها احد..!

و ما فعلته مجندات الجيش الأمريكي في سجن ابو غريب.. لم يغب عن ضمير العالم..و انما اصبح فرجة لكل العالم..و ايضا ما يحدث في سجونك و مكاتبك لن يظل هناك..و لكنه سيخرج و يكون فرجة لكل العالم..!

انت مسئول عن امن أي امرأة و رجل في السودان ، حتى لو كان البشير و زوجاته ، و هذا دورك..و ينبغي ان يعيه افرادك الذين يعملون تحت امرتك..و ان كنا يا اخي نصدق كذب رئيسكم الذي يتبجح بتطبيق الشريعة الإسلامية ، فان الشريعة الإسلامية لا تحارب المرأة ..ولا تسعى لتدمير نفسياتها بأفعال تنم عن اليأس و الإنهيار النفسي و التخبط..و نعتها باوصاف من شاكلة انتي شــرمــوطة ..و انتي ما بت ناس..!

الحركة الإسلامية في السودان من اوئل القوى السياسية السودانية التي حاربت بان تخرج المرأة للعمل العام..و شهدنا المظاهرات التي يخرج فيها شباب و شابات تلك الحركة الكتف حذو الكتف..و لم يقم الأمن حينها بالقبض على البنات و اسماعهن الألفاظ النابية و الحط من كرامتهن و انسانيتهن..و ان كانت الحركة الإسلامية براغماتية حقا .. عليها أن تعمل بمبدأ : ما لا ترتضيه لبناتها ، يجب الأ ترتضيه لبنات الغير.. لأنهن كلهن سودانيات..!

جهاز امن نميري يا اخي ، و هو جهاز لم تكن تحكمه مرجعية شريعة اسلامية ، كان افراده يحملون النساء اللائي اصابهن الإغماء من جراء البمبان في المظاهرات..و يدخلوهن الضل و يسقوهن الماء و يرسلوهن الى الإسعاف..و هو الجهاز الذي كان يعتقد افراده ان واجبهم حماية نظام متهالك ..فلماذا فعلوا ذلك؟.. فعلوه لأنهم سوادنيين و يعرفون الحدود و القيم السودانية التي لا تختلط حتى في احلك اللحظات..!


كبر

Post: #5
Title: Re: خطاب مفتوح: الأخ رئيس جهاز الأمن الوطني: الحرب النفسية ضد المعتقلات لن تكسر هامتهن
Author: Kabar
Date: 15-02-2011, 05:32 PM
Parent: #4


أخي الكريم..



المجتمع السوداني يا اخي له قيم و قواعد تحكمه حتى في ظل الحرب..فلم يشهد السودان سيل دم امرأة سودانية الإ في عهد حكومة المؤتمر الوطني..و لم يشهد تاريخ السودان اغتصاب النساء الإ في عهد المؤتمر الوطني..و لم يشهد السودان ان تتصدى الدولة السودانية لقيادة حرب نفسية ضد النساء الإ في عهد المؤتمر الوطني..فهل كسر كل ذلك شوكة من يعارضن و يعارضون النظام؟

ماذا يضير جهاز الأمن الوطني أن يعتقل كل فتاة ..و بعد التحقيق معها يقوم بارسالها في معية افراد الى اسرتها؟ الأ يعرف اهل الجهاز قيم الأبوة و الأخوة و حماية المستضعفات؟..أم انتم تظنون ان بقايا الأحباش الذين يعملون في وحدات الجهاز ، و هم الأجانب يفعلون ما يعجبكم و حتى لو تناقض مع قيم المجتمع الذي جئتم منه و تعتقدون جزما حمياته و حماية قيمه؟..و ماذا يضير جهاز الأمن الوطني السوداني أن مارس دور ارشادي للمعتقلات ؟..و ماذا يضير جهاز الأمن الوطني ان مارس تحقيقاته بعيدا عن فكرة بنية الوعي التناسلي التي تتمثل في اسماع الضحية ما يطعن في شرفها ظنا بان الناس عاطفية بمثل عقليته و ان شوكتهم سوف تنكسر بمثل تلك الأحابيل النفسية الضعيفة؟..

فتيات السودان اوعى بكل تلك الحيل البائسة التي لا تحمي دولة و انما سوف تقصر اجلها..!


كبر



Post: #6
Title: Re: خطاب مفتوح: الأخ رئيس جهاز الأمن الوطني: الحرب النفسية ضد المعتقلات لن تكسر هامتهن
Author: Kabar
Date: 15-02-2011, 05:45 PM
Parent: #5


فهل تجرؤ انت و افرادك على خوض حرب شريفة مع مواطني السوداني؟..

لا يغرنك يا اخي تبجح نافع على نافع الذي شاهد توثيق جلد فتاة سودانية..و قال لو كانت بت ناس لما تعرضت لما تعرضت له..نافع سياسي و السياسي مهنته الكلام في الفارغة و المليانة.. و جهاز الأمن الوطني مؤسسة كانت قبل وجود نافع في المشهد السياسي..و ستظل حتى بعد ذهاب نافع عن المشهد السياسي السوداني..و لا ينبغي للجهاز أن يعمل بمبدأ الناس على دين ملوكها..!
ولا يغرنك تبجح الأخرين بان من يريد اسقاط الحكومة فليجرب..!



اخي الكريم..

اقول هذا القول ، ليس من باب الإستجداء..و لكن من باب الأخوة السودانية التي جمعتنا غصبا عنا بالإنتماء الى وطن اسمه السودان الفضل.. و ان ما يعيبك كسوداني ، يعيبني كسوداني ايضا..!

فمثل هذا القول لا يمنعك من اداء واجبك..و انما هو تذكرة أن يعيد الجهاز و يراجع سياسته في الإعتقال و التعامل مع المعتقلات السودانيات ..انتم يا اخي اذكى من ذلك..و ان كنتم فعلا حريصين على السودان و امنه ، فيجب مراجعة تلك السياسات بشجاعة..!

رئيس الوزراء الهندي السابق راجيف غاندي.. اغتالته فتاة يافعة من اثنية التاميل..و كانت مدربة انتحارية من نمور التأميل..و حتى لا يصل الغبن بتكوين فتيات سودانيات انتحاريات ، و هم امر ليس بالبعيد،..فتجب المراجعة لسياسة اعتقال بنات السودان و التعامل بالقدر الذي يحفظ كرامتهن و انسانيتهن..!


اسمع كلام من يبكيك ..ولا تسمع كلام من يضحكك.. لأن الضحكة عمرها قصير..!





كبر

مواطن سوداني متلك يا اخي..!


Post: #7
Title: Re: خطاب مفتوح: الأخ رئيس جهاز الأمن الوطني: الحرب النفسية ضد المعتقلات لن تكسر هامتهن
Author: Kabar
Date: 15-02-2011, 06:08 PM
Parent: #6



الأخوات الكريمات من النساء السودانيات في البرلمان السوداني..

ما حدث و يحدث في امر المعتقلات من بنات السودان و اولاده امر يجب أن يكون نصب أعين الجميع.. فليست البرلمانات باب من ابواب الأبهة و المأكلة..البرلمانات يا اخواتي الكريمات للدفاع عن حقوق الجميع رجالا و نساءا..و لا يوجد شعب في هذه الأرض كله يؤمن بما تقوله و تفعله حكوماته..و انما هناك حكومة و معارضة..و البنات اللائي خرجن في المظاهرات يجب الدفاع عن حقهن في التعبير من قبل نساء برلمان السودان..!

صحيح كلكن تناسيتن امر اغتصابات دارفور..و كأنما اولئك نساء من كوكب اخر..و صحيح كلكن تناسيتن قضايا المرأة في الهامش البعيد..و كل ذلك ما كان ينبغي له أن يكون.. لأن المرأة السياسية في السودان لا تقاتل من اجل ان تنال ما يرضيها و ما تظنه حقوق خاصة بها ، و انما الأمر هو قضايا و حقوق نساء كل السودان..!

لن يتوقف خروج البنات السودانيات و اولاد السودان.. للجهر بالراي المعارض في وجه الديكتاتورية الكالحة..و لن يتوقف البعض الآخر من نساء السودان من دعم الحكومة..و لكن يجب أن يكون الصراع متفق على حد اعلا من القيم التي تشكل خطوط لا يجب تجاوزها مهما كلف الأمر..و أن الحط من كرامة الإنسانية فينا يجب أن يتوقف..!

دفن الرؤوس في الرمال لا يجدي..و آن الأوان ان تدافع نساء البرلمان السودانيات عن اخواتهن و بناتهن السودانيات التي دفعت بهن الأقدار الى دخول المعتقلات الزنخة..!

المرأة السودانية في البرلمان السوداني عليها ان تخوض حملة لمساءلة جهاز الأمن الوطني السوداني و مراجعة طريقة التعامل مع المعتقلات الشابات..!

الرجل السياسي السوداني ، و انا من نفره يا اخواتي ، منافق و كذاب.. فهل يرضى المرأة السودانية أن تكون منافقة و كذابة؟..


و يا نساء المؤتمر الوطني..

الحركة الإسلامية قادت حرب شعواء لكي يكون للمرأة السودانية حقها في العمل العام..و بنات الحركة الإسلامية خرجن للشارع بكل قناعة و هن يدافعن عن اعتقادهن السياسي..و لو كان مثل اولئك النساء جابهن جهاز امن سوداني بادوات قمع من شاكلة : كلكلن مطلــوقات و شــــــراميط.. اذن لما تأتى لواحدة من نساء الحركة الإسلامية أن تدخل البرلمان و تدعي الدفاع عن حقوق المرأة السودانية و قضاياها.. لأنهن ح يكونن كلهن معقدات نفسيا..و يصيبهن اليأس..!

و ان كانت المرأة في الحركة الإسلامية عامة و المؤتمر الوطني خاصة.. يعجبها أن تكون نسخة مشوهة للرجل السوداني الذي يجزم بان قهر الأخر يتمثل في قمعه عن طريق بنية الوعي التناسلي ، فالأجدى بهكذا امراة التخلي عن اداءات التغيير الإجتماعي و العمل العام..المرأة السودانية ايجابية و ابعد بصرا من الرجل السوداني..و ما ينيب البعض من ملتها ينيب الملة كلها..!


فيكن الأمهات و فيكن الأخوات..و اظن احداكن لن تقبل بان توصف في نفسها أو قريبة أو زميلة لها في العمل العام بالفاظ من شاكلة: بنات شـــراميــط و ما هن بنات ناس مربيات..!

ما حدث لمعتقلات مظاهرة الثلاثين من يناير 2011 هو اساءة لأي امرأة سـودانية..و على نساء السودان في البرلمان السوداني التصدي لذلك..!





كبر


Post: #8
Title: Re: خطاب مفتوح: الأخ رئيس جهاز الأمن الوطني: الحرب النفسية ضد المعتقلات لن تكسر هامتهن
Author: Kabar
Date: 16-02-2011, 04:48 AM
Parent: #7

up

Post: #9
Title: Re: خطاب مفتوح: الأخ رئيس جهاز الأمن الوطني: الحرب النفسية ضد المعتقلات لن تكسر هامتهن
Author: Kabar
Date: 27-02-2011, 03:01 AM
Parent: #1

up

Post: #10
Title: Re: خطاب مفتوح: الأخ رئيس جهاز الأمن الوطني: الحرب النفسية ضد المعتقلات لن تكسر هامتهن
Author: نورالدين صلاح الدين
Date: 27-02-2011, 04:57 AM
Parent: #9

لقد أسمعت لو ناديت حياً ....
ولكن أخاف أن أقول لكـ ...
أن لاحياة لمن تنادي ................
هؤلاء قوم لكما أسأنا بهم الظن
خيبوا ظننا ..
وكانوا أسوأ مما كنا نظن

Post: #11
Title: Re: خطاب مفتوح: الأخ رئيس جهاز الأمن الوطني: الحرب النفسية ضد المعتقلات لن تكسر هامتهن
Author: صديق الموج
Date: 28-02-2011, 06:09 AM
Parent: #10

فوق من اجل ازالة هذا الورم الخبيث من وجه السودان
لا للاوغاد والمنحطين..