كتاب جديد للكاتب ناصف بشير الأمين:التعذيب في السودان 1989 - 2016م
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 23-11-2017, 05:38 AM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: (خليني) سوداني!! بقلم صلاح الدين عووضة
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

(خليني) سوداني!! بقلم صلاح الدين عووضة
Author: صلاح الدين عووضة
12:41 PM June, 09 2016

سودانيز اون لاين
صلاح الدين عووضة-الخرطوم-السودان
مكتبتى
رابط مختصر



*ولا أعني الانتماء إلى السودان الوطن..
*فرأيي الذي لا أحيد عنه أن مفردة السودان محض (صفة)..
*صفة أطلقها العرب على شعوب جنوب مصر..
*علينا نحن والأحباش والصوماليين وسكان جيبوتي..
*وذلك في مقابل البيضان من البشر..
*أما الذين هم أشد سواداً منا - جنوباً- فسموهم الزنج..
*وليس العيب في اللون- قطعاً- وإنما لأن الصفة لا تصلح اسماً لدولة..
*ويمكن أن نطلق على بلادنا اسماً مستمداً من حضارة ذات (7) آلاف عام..
*أو من نيلنا ذي الاسم النوبي..
*أو من سلطنة سنار ذات التأريخ الإسلامي..
*(سوداني) التي أعنيها هنا هي شركة سوداني للاتصالات..
*والتي شعارها (سوداني وخليك سوداني)..
*وحين كنت بصحيفة (السوداني) وزعت (سوداني) هدايا لبعض الزملاء..
*هدايا عبارة عن هواتف سيارة مع شرائح..
*ولم تستثنِ من قيادات الصحيفة سوى شخصي..
*وأغضبني التجاهل لا عدم نيلي جوالاً (سودانياً)..
*وقاطعت (سوداني) سنين عدداً..
*وأعترف الآن بأنه كان تصرفاً أحمق لا معنى له..
*ثم اضطررت إلى إنهاء الخصام بعد أن تبين لي أنني الخاسر لا شركة سوداني..
*أنهيته قبل نحو عام وأشهر..
*والسبب هو تميز سوداني في كثير من الجوانب عن رصيفاتها..
*هكذا سمعت، ثم تأكدت بعد ذلك بنفسي..
*تميز في الاتصال داخلياً وخارجياً و(عنكبوتياً)..
*وحين أهاتف البعض بالخارج فإنني أفعل عبر شبكة سوداني..
*فهي أرخص، وأفضل، وأوضح..
*وفضلاً عن ذلك فإنه ما من (بنت) توتر أعصابك بكلام ترويجي سخيف..
*ثم زاد إعجابي بسوداني على ذكر الترويج هذا..
*فقد كنت أنتقد كثيراً (ميوعة) من تختارهم شركات الاتصال لأغراض الإعلان..
*ميوعة لا تشبه (السوداني الأصيل)..
*بل إن العديد من (لوازم) الإعلان نفسه غير ذات أصل سوداني..
*وظلت شركات الاتصال في حالة (الاستلاب) هذه عدا التي نشيد بها اليوم..
*فقد فاجأتنا بإعلان (أنا أصل الحضارة)..
*إعلان يحوي الكثير من ملامح أصالة السودان وعراقة تأريخه..
*فقط مأخذنا على سوداني شيء واحد..
*وهو (كثرة الطلة) الإعلامية من تلقاء رئيسها التنفيذي..
*وليته ترك إنجازاته تحدث عن نفسها..
*أو أفسح المجال لآخرين- من زملائه- على حساب تمدده الإعلاني..
*أو - إن كان لا بد- يقلل من (طلته)..
*فهو (سوَّاي) ولا يحتاج إلى ما يقوله المثل عن (الحدَّاث)..
*فشكراً طارق حمزة على (سودنة) مزاجنا الهاتفي..
*بعد أن كنا نحس بتغرب (جوالي) ونحن في وطن النيل والتبلدي والأهرامات..
*وكم هي رائعة عبارة (وخليك سوداني)..
*وأنا شخصياً (خليني سوداني!!!).
assayha

أحدث المقالات

  • مصالحة فلسطينية مؤقتة على الطريق بقلم د. فايز أبو شمالة
  • دردشة حول بطولة أمم أوروبا والرحلة طويلة !!! بقلم بدرالدين حسن علي
  • ذكريات رمضانية 3 قريمانيات .. يكتبها الطيب رحمه قريمان
  • ندوة العلاقات البريطانية السودانية: مناقشة تطور العلاقات بين بريطانيا و الخرطوم بقلم رماح أحمد
  • سقدي تعرض لحادث حركة ويحتاج لمساعدتكم العاجلة بقلم فيصل الدابي/المحامي
  • من المهد إلى هذا الحد من المغرب كتب : مصطفى منيغ
  • عروبة العراق و النفوذ الإيراني ماذا بعد ؟ بقلم الدكتور سفيان عباس التكريتي
  • ودحبوبة .. عظيم انت في حياتك ومماتك بقلم د. ابومحمد ابوآمنة
  • أحلى بالآخر ..!! بقلم الطاهر ساتي
  • المهدي وفلق الصباح بقلم فيصل محمد صالح
  • إعفاء والي بقلم عبد الباقى الظافر
  • نحدث.. عسى ولعل.. عسى ولعل لكن لا أحد يسمع.. بقلم حيدر أسحاق احمد فضل الله
  • الحزب الجمهوري : مؤامرة الإقصاء!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • تائه بين القوم/ الشيخ الحسين/ اذهب الي القصر رئيساً وساذهب أنا الي السجن حبيسا!
  • هذه أكاديميتي وأنا أجزي بها: شَغَبت شيعة منصور خالد الشغّابة بنا (3-8) بقلم عبد الله علي إبراهيم
  • ان لم تستح فقل ما شئت بقلم حسين الزبير
  • تهنئة إسرائيلية مسمومة وبالدم ممزوجة بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
  • إجراءات تجرم من يسخرون من التيس السوداني!! بقلم عبدالغني بريش فيوف
  • تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de