Post

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-10-2018, 09:52 AM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: عجائب وغرائب! بقلم الطيب مصطفى
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

عجائب وغرائب! بقلم الطيب مصطفى
Author: الطيب مصطفى
03:19 PM Aug, 13 2015
سودانيز اون لاين
الطيب مصطفى -الخرطوم-السودان
مكتبتى فى سودانيزاونلاين



اقرأوا من فضلكم أحوال دولة جنوب السودان التي اختار شعبها الانفصال عن السودان بنسبة 98% قبل أن ترفعوا أصواتكم بالثناء على الله رب العالمين الذي أراحكم من وحدة الدماء والدموع التي تجرعنا جراءها الويلات وأن ترفعوا أكفكم بالدعاء لهذه البلاد أن يجنبها الحروب والأوبئة والفتن ما ظهر منها وما بطن فقد كشفت التقارير الصادرة من الأمم المتحدة في الشهر الماضي عن وجود ما يقرب من ثمانية ملايين جائع في دولة جنوب السودان أو 70% من أصل 11،6 مليون شخص هم عدد سكان جنوب السودان بينما اعترف وكيل وزارة الشؤون الإنسانية كلمنت تعبان دومينيك بوجود 4،610،000 شخص يواجهون خطر المجاعة في تلك الدولة التي تئن تحت وطأة الفقر والجهل والمرض.
معلوم أن الكوليرا تفتك بدولة جنوب السودان وقد مات جراء ذلك المرض اللعين المئات مما كتبنا عنه خلال الأيام القليلة الماضية وعن الاحتياطات ااتي اتخذت للحيلولة دون تسرب المرض إلى السودان كما كتبنا عن الأمراض الأخرى بما في ذلك الايدز الذي شهد جنوب السودان وتحديدًا مدينة أنزارا ظهور اول حالة اصابة به في العالم .
د. سمية أكد وزيرة الدولة بالصحة شددت أمس الأول خلال اجتماع اللجنة العليا للسيطرة على وباء الكوليرا ومنع دخوله من دول الجوار على ضرورة مراقبة كافة القادمين عبر الحدود والكشف الطبي عليهم واستعرض الاجتماع تقارير الفرق الفنية التي وقفت على الأوضاع الصحية في الولايات المحادة لدولة جنوب السودان سيما بعد أن تبين من خلال التقارير تزايد أعداد الوافدين من تلك الدولة.
من المعلوم أن الحرب الأهلية على أشدها بين القبائل الجنوبية وتحديدًا بين القبيلتين الكبريين الدينكا والنوير اللتين ينتمي إليهما الرئيس سلفاكير ونائبه السابق فبل اندلاع الحرب (رياك مشار) وقد مات عشرات الآلاف وشردوا جراء تلك الحرب ويعاني السودان من هجرة غير مسبوقة من تلك الدولة للدرجة التي جعلت السلطات المختصة تقيم معسكرات للاجئين الجنوبيين في مناطق مختلفة من العاصمة مع وجود أعداد هائلة في الولايات الحدودية خاصة النيل الأبيض وسنار.
لطالما كتبنا عن الخطر الذي تشكله الهجرات الكثيفة للاجئين من دول الجوار سواء من الحدود الجنوبية أو الشرقية أو الغربية على أمننا القومي والصحي بالنظر إلى أن السودان يعاني من حروب في بعض أجزائه تجعله عرضة لمحاولات زرع خلايا نائمة وتهريب أسلحة يمكن أن تخبأ من قبل الحركات المتمردة لاستغلالها عند الحاجة إليها من الجهات التي تضمر الشر للسودان وشعبه واستقراره السياسي.
بالرغم من كل ما أصاب السودان من موت ودمار وتخلف واضطراب سياسي جراء تلك الوحدة الملعونة قبل الانفصال وما أصاب دولة الجنوب المنفصلة التي أثبتت الأيام عجز مواطنيها عن العيش مع بعضهم بعضًا ناهيك عن أن يعيشوا مع (المندكورو) الذي يبغضون والذي فارقوه بإرادتهم الحرة وبالإجماع، بالرغم من ذلك وبالرغم من قرار أبناء الجنوب فرز عيشتهم منا لا يزال هناك من أفراد قبيلة النعام من يذرفون الدموع على الوحدة بل دهشت أن بعض السابحين في الأوهام لا يزال (يحلم) بعودة الوحدة بين الشمال والجنوب بدمائها ودموعها وتخلفها وبؤسها وعذاباتها.
آخر هذه الأوهام المجنونة قرأتها في تصريح لكمال عمر الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي والذي دعا، وكأنه يعيش في كوكب آخر، دعا إلى (الغاء التأشيرة وفتح الحدود بين السودان ودولة جنوب السودان وتحقيق تواصل حقيقي مع الجنوبيين) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بالله عليكم اليس الأجدر بي أن (أعمل) مائة علامة تعجب من هذا القول العجيب وهل أعجب من أن يطالب بفتح الحدود مع الجنوب بالرغم من كل الظروف المحيطة به مما أوردنا جزءًا منه في هذا المقال وكأننا ناقصين؟!
فتح الحدود والغاء التأشيرة (لتحقيق تواصل حقيقي مع الجنوبيين).. وهل الكلام بقروش! أهو كلام والسلام لا يهم إن كان منطقياً وقائماً على حيثيات موضوعية أم لا !
يا اخوي كمال أعلم أن لك مشاعر وعاطفة خاصة تجاه الجنوب الذي عشت فيه فترة من الزمان أيام الطفولة لكن عليك أن تعلم ان أكثر المساندين للانفصال من ابناء الشمال هم من العسكريين الذين خاضوا غمار الحروب وعلموا ما ينطوي عليه الحنوب من مشاعر مبغضة منذ تمرد توريت الذي مات جراءه المئات من الشماليين نساء ورجالاً وأطفالاً قبل ان يخرج الانجليز من السودان وينال استقلاله في اول عملية تطهير عرقي يشهدها السودان في تاريخه الحديث.


أحدث المقالات



  • مواقف وحكايات تبعث علي الضحك أو الأبتسام بقلم هلال زاهر الساداتي 08-13-15, 02:29 PM, هلال زاهر الساداتى
  • الدولب وجيب الله ، ملك حر!! بقلم حيدر احمد خيرالله 08-13-15, 02:27 PM, حيدر احمد خيرالله
  • نحن اصحاب المهن الوضيعة بقلم شوقى بدرى 08-13-15, 02:26 PM, شوقي بدرى
  • يا أبناء العباس أعطوا الناس: هكذا كان صيتنا في يثرب الرسول بقلم عبد الله علي إبراهيم 08-13-15, 02:23 PM, عبدالله علي إبراهيم
  • كي لا يتم تضليلنا بقلم هشام عوض عبد المجيد 08-13-15, 02:21 PM, مقالات سودانيزاونلاين
  • نتانياهو وأوباما، لمن الغلبة؟ بقلم د. فايز أبو شمالة 08-13-15, 00:10 AM, فايز أبو شمالة
  • للحالمين والجراقيس ..لا أحد يستطيع عزل القائد عبدالعزيز الحلو.. بقلم عبدالغني بريش فيوف 08-13-15, 00:09 AM, عبدالغني بريش فيوف
  • المعالجة المطلوبة والتغيير المنشود بقلم نورالدين مدني 08-13-15, 00:07 AM, نور الدين مدني
  • المنافق و الكذاب و انهيار الاخلاق بقلم عمر عثمان-Omer Gibreal 08-13-15, 00:06 AM, عمر عثمان-Omer Gibreal
  • كيف صارت إدارة اوباما وإدارة البشير كقرني التور ؟ الحلقة الثانية ( 2- 3 ) بقلم ثروت قاسم 08-13-15, 00:04 AM, ثروت قاسم
  • تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de