Post

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
إلى ذاكرة خريجي الهند ..مع التحية ًِ
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-10-2018, 06:27 AM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: سد النهضة: هزليات وهذيان هاني رسلان !! بقلم
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

سد النهضة: هزليات وهذيان هاني رسلان !! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم
Author: أبوبكر يوسف إبراهيم
03:02 PM Apr, 02 2015
سودانيز اون لاين
أبوبكر يوسف إبراهيم-
مكتبتى فى سودانيزاونلاين



§ من المضحكات المبكيات أن تحاول توضيح الواضحات لمن يدعي أنه ليس خبيراً بالشأن السوداني فحسب بل بكووول دول حوض النيل والمياه فوا حسرتاه على صديقنا د. سلمان محمد سلمان!!. قد يسأل سائل ما دواعي الضحك حد البكاء ، والجواب جاهز فمثلاً .. مثلاً يعني، أن بعض علماء الحيوان وخبراءالبيئة حينما أرادوا الالمام بدراسة بيئة حيوانات أفريقيا انفقوا من أعمارهم أكثر من ربع قرن في مجاهل افريقيا حتى يصبحوا "خبراء علماء "، أما نابغة زمانه وبديعه هاني رسلان فقد قضي سنتين من عمره في رحلات متقطعة للسودان أبان حكم الرئيس الراحل جعفر نميري - رحمه الله - وكان يتردد على مجلسي الامام الحبيب ليسمع لسيل من الحديث المليء بالمصطلحات التي يستحدثها كالسندكالية والاسلاموية والتنمية المستدامة ، دون أن يخطر بباله أن يوجه سؤالاً ملحاً للامام الحبيب عن سبب عدم " استدامة حكمه " وتدهور الاحوال في فترات حكمه الثلاث ؟!! ، بالطبع كرم الامام الحاتمي ربط على لسان هاني رسلان ، فالامام الحبيب رجل كريم يعمل بالمثل القائل : [ يجود الاكرمون علينا بمالهم ونحن من جود الاكرمين نجود] فإذا حصل الامام من القذافي على دعم دولاراتي بالملايين لحملته الانتخابية في 2010 والتي لم ينافس فيها واستأثر بها لنفسه فحري به أن ينفق منها كرماً على أمثال هذا الرسلان !!

§ أما المجلس الثاني الذي أهَلَهُ ليزعم أنه خبير بالشأن السوداني هو مجلس الشيخ الدكتور حسن الترابي ، والدكتور الترابي داهية وثعلب ماكر، يعلم جيداً أن رسلان دسيسة جاء يرهف السمع ويجمع معلومات عن نشاط الاسلاميين ، فكانت أحاديث الشيخ فقط عما يريد أن يُسربه له ، فيبتلع رسلان الطعم ويبدأ في كتابة التقارير عن الحركة الاسلامية ، وكان الشيخ كان يبتسم بدهاء ابتسامة الثعالب لابتلاعه الخبير الطعم !! هذه هي خبرة رسلان أيها السادة التي بموجبها حصل من الاهرام على لقب "خبير "!!

§ ما جعلني أعود - كما وعدت - في عمودي السابق كان مرهوناً بعودته ، فبدأ الرسلان الهضللة والخطرفة والهذيان التصريحات وتضخيم الذات وكعادته في ضرب الاسافين بين السودان ومصر وبين مصر والدول الافريقية، لعزلها عن محيطها لتخلو الساحة لاسرائيل لتمرح وتبرطع وتنتج من التعقيدات مثل تعقيدات سد النهضة !!

§ فأول آيات هذا الرسلان كفر ، لذا من المهم أن أنقل لكم من موقع البوابة تصريح له لأون تي في : [فهمي غالي: قال الدكتور هاني رسلان، رئيس وحدة السودان وحوض النيل وخبير المياه بمركز الأهرام للدراسات، إننا لا نستطيع أن نصدر تقييم على وثيقة التوافق بشأن سد النهضة، لأن ما تم إعلانه عبارات غامضة وفضفاضة ولا نعرف ما هو المحتوى الحقيق للوثيقة. وأضاف في مداخلة هاتفية، اليوم الجمعة، مع برنامج "غرفة الأخبار" عبر فضائية "سي بي سي إكسترا"، أن إثيوبيا أعلنت رضاها عن الوثيقة في حين أنها قبل 3 أيام كان وزير المياه الاثيوبي صرح أنه لا توجد ضمانات لمصر أو غيرها، وأن سعة السد أمر يخص السيادة الإثيوبية وهذا التصريح غير مقبول.] .. لذا رأيت أن أنقل لكم تصريح رئيس الديبلوماسية المصرية الوزير سامح شكري ضمن هذا العمود حتى اترك للقاريء العزيز حرية طرح سؤال مهم : هل نصدق وزير الخارجية التي يمثل الدولة المصرية أم هذا الخبير الذي يدعي الخبرة بالسودان ودول حوض النيل والمياه يعني خبير كارثة، "خبير ثلاثة في واحد"!!

§ وحتى يكون القراء على بينة من وضوح الامر الذي يناقض ترهات وهرف وهضللة الرسلان فمن الضرورة بمكان أن أنقل تصريح وزير الخارجية سامح شكري قوله :[ أن وثيقة التوافق التي تم إنجازها بمفاوضات الخرطوم، بين دول حوض النيل الشرقي الثلاث بشأن سد النهضة الأثيوبي، تعد بداية لمزيد من التواصل والتعاون بين مصر والسودان وأثيوبيا. وقال في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد في الساعات الأولى من صباح الجمعة بالخرطوم، في ختام اجتماعات وزراء الخارجية والموارد المائية لدول حوض النيل الشرقي الثلاث بشأن سد النهضة الأثيوبي- إن اتفاق اليوم سيساهم في وضع الإطار الفني والسياسي والعلاقة الثلاثية الوثيقة التي تخدم في النهاية خدمة ومصلحة شعوب الدول الثلاثة والتي نعمل جميعا من أجلها.

§ وصرح معلناً : أن المفاوضات التي أجريناها سواء في (أديس أبابا) أو (الخرطوم) اتسمت بالشفافية والإخلاص والانفتاح على مشاغل كل دولة إزاء الموضوعات ذات الأهمية وذات الطبيعة المعقدة في نفس الوقت، مؤكدا أن توافر الإرادة بين الدول الثلاث لتحقيق التوافق كان هو الركيزة التي سننطلق من خلالها إلى عمل شاق ومستمر حتى ترتقي العلاقات بين الدول الثلاث إلى تطلعات شعوبنا. وقال "إن مفاوضات الخرطوم وفرت المناخ المناسب للمهمة التي أوكلت إلينا وكلفنا بها من قبل زعماء الدول الثلاثة".. مشيرا إلى انه على مدى ثلاثة أيام من العمل الشاق، أعقب جولة مباحثات بين الدول الثلاث بأديس أبابا منذ أسبوعين، تم صياغة إطار من التفاهم حول المبادئ التي تحكم علاقات التعاون بين الدول الثلاث، إزاء حوض النيل الشرقي ومشروع سد النهضة الأثيوبي. ]... إنتهى!!

§ وإليكم تصريح خاص آخر لرسلان " لصدي البلد " في شأن آخر لا ينم إلا على استعلاء ونظرة دونية لكل ما هو افريقي : [ان الاستفادة تتلخص في حضور ولقاء ممثلي هذه الدول الافريقية بقيادات العالم التي حضرت المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ ، بالإضافة إلي رغبة هذة الدول في (تعلم) كيفية جذب الاستثمارات والمستثمرين لأراضيها، مشيراً إلي انهم علي يقين أن مثل هذا اللقاء لم تكن لتتم في دولة إفريقية أخرى غير مصر.] .. هل عرفتم - القراء الاعزاء - من هو هذا الطابور الخامس الذي أبعد مصر وعزلها عن محيطها الافريقي ؟! .. انهم رسلان وأشباهه من الذين يخدمون بالوكالة جهات أجنبية أهمها اسرائيل التي عبثت أياديها عند غياب مصر عن محيطها؟!! .. وهل حضرت الدول الافريقية من تلقاء ذاتها أم وُجهت لها الدعوات؟!

§ أمثال هذا الرسلان هم خبراء فقط في تأزيم علاقات الشعوب بعضها ببعض ، ولكن ما زلت أكرر ذات السؤال مرة أخري: لمصلحة من يقوم هذا الرسلان بهذا الدور؟! .. أترك الاجابة لفطنة القاريء الذي يعلم كيف عبثت ايادي اسرائيل عندما غُيبت مصر عن محيطها بفعل ألسنة بعض أبنائها أدعياء الخبرة .. نعم خبرتهم فقط في تأزيم علاقات مصر بمحيطها فحسبي الله ونعم الوكيل.

برضو إن عدت أيها الرسلان سنعود ونفتح مزيد من ملفات الضيافة الحاتمية!! .. بس خلاص.. وما فيش سلامتك،،،،،،


mailto:[email protected]@gmail.com
نقلاً عن جريدة الصحافة



مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب
  • عاصفة الحزم عصفت بهاني رسلان فخطرف !! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 03-30-15, 08:11 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • موسم قطوعات الكهرباء!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 03-30-15, 05:09 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • انتبهوا لانخراط شبابنا وشاباتنا لداعش !! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 03-30-15, 05:03 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • موسى هلال :النهود .. التهميش والعطش!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 03-30-15, 03:24 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الانذارات المبكرة : الخريف قادم!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 03-29-15, 11:40 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • السواطير و عصابات النيقرز!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 03-29-15, 11:33 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • مركبات الدولة مجهولة الهوية!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 03-29-15, 11:27 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • وووتر غيت ورحيل بين برادلي .. وغواصاتنا!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 03-04-15, 07:50 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • هرولة الامام لبرلين وواشنطن على خطى عرمان بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 03-04-15, 07:40 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • التقارب الأمريكي السوداني .. إلى أين وما الثمن؟!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 03-04-15, 07:33 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • ناقوس لكل نافذ فاسد متربح!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 02-28-15, 00:18 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • العنتريات التي اورثتنا التخلف!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 02-27-15, 09:41 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • محلية الخرطوم وعاصمة المليون حفرة…! بقلم عثمان أبوبكر يوسف إبراهيم 02-27-15, 09:36 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • وووتر غيت ورحيل بين برادلي .. وغواصاتنا!! بقلم ابوبكر يوسف ابراهيم 02-24-15, 09:56 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الوصف الوظيفي لمعالي الوزير بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 02-24-15, 09:49 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • ابشر رفاي: هل نصنع الاصنام ونعبدها؟!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 02-24-15, 09:42 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أبشر رفاي : من يريد أن يتنبنى الصنم؟!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 02-05-15, 07:48 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الوصف الوظيفي لمعالي الوزير بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 02-05-15, 04:02 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • المواصلات اليوم: و ليت الزمان يعود القهقرى؟! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 02-02-15, 04:48 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • لا «للفُول» و«نعم للعدس».. !! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 02-02-15, 03:18 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أيها الوزير : نفسي أشوف فيك يوم!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 02-02-15, 02:00 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • البهلوان موكب افتتاح مركز صحى !! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 12-17-14, 06:16 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • ننادي بالرفق بالانسان كما الرفق بالحيوان !! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 12-17-14, 05:24 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • تحت التأسيس حزب الفول الاشتراكي الديمقراطي!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 12-16-14, 10:18 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • كورونا .. ايبولا .. فيروس يسمى (عرمان)!! الثقافة بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 12-16-14, 07:13 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • مهرجان البركل: عذرا ترهاقا!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 12-16-14, 07:09 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • وعاد ابراهيم البحاري يهرطق بإسم الجاليات والمغتربين !! (1) بقلم : د.ابوبكر يوسف ابراهيم 11-19-14, 02:35 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • عندما يتعرمن عرمان وثالوثه!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 11-17-14, 01:34 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • يا أمين جهاز المغتربين: ألجم أمثال هذا المتفلت!! بقلم : د.ابوبكر يوسف ابراهيم 11-15-14, 12:58 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • يا أمين جهاز المغتربين: ألجم أمثال هذا المتفلت!! أبوبكر يوسف إبراهيم 11-04-14, 07:32 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • بينما .. حيثما .. عندما .. ريثما .. ربما ..!! 11-03-14, 06:31 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • برنارد ليفي .. بوبي ابن بوبي!! أبوبكر يوسف إبراهيم 11-03-14, 05:27 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • احتفاليات تكريم بالهبل!! 11-03-14, 04:33 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • السخام: الثقيل المجوقل..!أبوبكر يوسف إبراهيم 11-03-14, 02:00 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الفشل تخصص نادر نحتكره!!| أبوبكر يوسف إبراهيم 10-13-14, 09:18 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • مقامات السجماني محمد أحمد السوداني!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 10-12-14, 03:09 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أمريكا الشيطان الاكبر .. والكذاب الأشر!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 10-08-14, 08:08 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • حلايب سودانية يا حبايب!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 10-08-14, 07:23 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أكاديمي صهيوني يدعو للاغتصاب لإيقاف المقاومة ضد الاحتلال!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 10-08-14, 07:20 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • مختارات : تشجيع الدعارة بإسم الاسلام!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 10-08-14, 07:17 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • واشنطن وحلفاءها: في مرمى النيران الروسية الارجنتينية!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 10-08-14, 05:04 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • انفصال الجنوب: ثم كردستان ونفطها بيد اسرائيل!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 10-08-14, 04:32 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • مأساة طبابة الأطفال في كوستي!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 09-19-14, 05:31 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الاحتجاجات تبدأ من المنزل!! - أصبحت حواء في بلادي العائل الرئيس بقلم : د. أبوبكر يوسف إبراهيم 09-18-14, 11:02 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أطفالنا أكبادنا: والتعليم خارج المألوف!! بقلم:د. أبوبكر يوسف إبراهيم 09-18-14, 08:39 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • شركة الكهرباء والمغضوب عليهم: مواطن وشرطة!! 09-18-14, 04:30 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • يا جهاز المغتربين: هل السجناء السودانيين بالسعودية (7500) .. أم (363)؟!! بقلم:د. أبوبكر يوسف ابراهي 09-02-14, 04:45 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الجمال والنظرية النسبية !! بقلم: د. أبوبكر يوسف ابراهيم 09-02-14, 04:22 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الاحتجاجات تبدأ من المنزل!! 09-02-14, 03:04 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أطفالنا أكبادنا: والتعليم خارج المألوف!!/د. ابوبكر يوسف ابراهيم 09-02-14, 02:23 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الجمال والنظرية النسبية !!/أبوبكر يوسف إبراهيم 08-27-14, 05:30 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أطفالنا أكبادنا: التعليم والتفكير خارج المألوف!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 08-27-14, 03:34 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • د. ياسر ميرغني: جبناك فزع بقيت لينا وجع!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 08-27-14, 02:33 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • لن ولم يجدِ تحويل جهاز المغتربين لوزارة ، ولن تتحول اخفاقاته لنجاحات بقدرة قادر!!! 08-21-14, 07:33 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • شهر العبادات: وفضائيات فك أسر الشياطين!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 07-25-14, 09:18 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • هل يشمل العفو ابراهيم الشيخ أسوة بالصادق المهدي !!/أبوبكر يوسف إبراهيم 07-25-14, 09:16 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • نكتة " فريش :د. عمر بخيت يحذر من الأكل الزائد!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 07-22-14, 09:05 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • السد العالي وظلم ذوي القربى!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 07-21-14, 04:40 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • السودانيون: شعب الله المختار!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 07-11-14, 09:40 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • انعدام الرقابة وجشع التجار والمضاربة بالدولار!! 06-14-14, 09:20 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • د. عبدالرحمن الخضر : المحليات ما تَغُشّك!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 06-11-14, 08:35 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • يا جودة الله : جود بالماء على مواطنك قبل تصديره!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 06-07-14, 11:25 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الخريف ومصارف المياه والمحليات!! 06-04-14, 05:46 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • هل حقاً زين عالمٌ جميل أم عالم شين؟!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 06-03-14, 02:03 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • شركات الاتصالات: حشف وسوء كيل!!أبوبكر يوسف إبراهيم 05-31-14, 12:14 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • ريلآكس .. ريلاكس يا مستر!! 05-29-14, 04:50 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • عظماء تاريخنا الوطني وعباقرة الفساد!! (3-3)/أبوبكر يوسف إبراهيم 05-23-14, 08:48 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • عظماء تاريخنا الوطني وعباقرة الفساد!! (2-3)/أبوبكر يوسف إبراهيم 05-22-14, 04:43 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • عظماء تاريخنا الوطني وعباقرة الفساد!! (1-3) بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 05-19-14, 11:19 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • العصافير تمارس البغاء ، وموقعة " قِطْعِين"!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 05-17-14, 10:27 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • ربيع الفساد !!/أبوبكر يوسف إبراهيم 05-17-14, 08:09 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • جعفر الصادق: صمت دهراً ونطق كفراً!! (4/4) 05-12-14, 01:56 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • جعفر الصادق: صمت دهراً ونطق كفراً!! (3/4) 05-10-14, 06:49 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • جعفر الصادق: صمت دهراً ونطق كفراً!! (2-3)/ أبوبكر يوسف إبراهيم 05-07-14, 08:52 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • جعفر الصادق: صمت دهراً ونطق كفراً!! (1-3)/أبوبكر يوسف إبراهيم 05-06-14, 06:53 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أحب الفاسدين!! (1-2) (2-2)/ 04-30-14, 07:02 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الامام الحبيب : سكتنالو دخل بحمارو .. !! (3-3) بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 04-30-14, 05:48 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أنا أحب الفاسدين (1-2)/أبوبكر يوسف إبراهيم 04-29-14, 01:12 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أنا أحب الفاسدين (2-2)/أبوبكر يوسف إبراهيم 04-29-14, 01:11 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الامام الحبيب : سكتنالو دخل بحمارو .. !! (3-3)/أبوبكر يوسف إبراهيم 04-27-14, 07:04 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • محجوب شريف .. شاعر.. ضمير أمة!! 04-24-14, 01:57 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الامام الحبيب : سكتنالو دخل بحمارو .. !! (2-3) 04-22-14, 01:32 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الامام الحبيب : سكتنالو دخل بحمارو .. !! (1-3) 04-21-14, 05:26 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • ليت الأب فيلو ساوث فرج يُفْتِينا؟! 04-18-14, 01:37 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • لا يا شيخ على : ما هكذا تورد الابل!! (1) 04-12-14, 05:02 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • لا يا شيخ على : ما هكذا تورد الابل!! (2) 04-12-14, 05:00 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • آآآآي.. المرة ضربتنيى ضرب غرائب الايل!! 04-08-14, 05:38 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • بني ، كيف تصبح فاسداً ومتربحاً محترفاً !! (1) 04-08-14, 05:29 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • محجوب شريف : يا وتر الأحزان واعجاز القوافي!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 04-03-14, 02:29 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • خُمِّي وصُرِّي .. حقِّك راح !!/أبوبكر يوسف إبراهيم 04-02-14, 02:09 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أوقفوا الحملات الهكسوسية أو التترية!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 03-31-14, 03:33 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • إدارات الاعلامي والدفاع العمياني!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 03-31-14, 02:03 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أيها السودانيون: حَضِّروا أكفناكم مقدماً !! (2-2)/أبوبكر يوسف إبراهيم 03-28-14, 03:24 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أيها السودانيون: حَضِّرُوا أكفناكم مقدماً!! (1-2)/أبوبكر يوسف إبراهيم 03-28-14, 02:18 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • المرتب : خرج ولم يعد!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 03-27-14, 04:46 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • سوداني ضحية لسفير أجنبي!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 03-27-14, 02:11 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • سودانير ، وأمصال لمعالجة الفساد!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 03-23-14, 04:19 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • وطن الكذا وثلاثين مليون سياسي!!/ أبوبكر يوسف إبراهيم 03-23-14, 04:08 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • باي باي د. كرار .. وألف مرحب حاج ماجد سوار!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 03-16-14, 10:38 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • انت سوداني ؟؟إذن الخوازيق راجياك!!/ أبوبكر يوسف إبراهيم 03-15-14, 06:26 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • العقاد معلماً في ذكراه!!/ أبوبكر يوسف إبراهيم 03-15-14, 06:25 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • ما بين فقد الأعزاء والملائكة والعصفور!!/ أبوبكر يوسف إبراهيم 03-07-14, 06:39 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أسماء الحسيني: وتقمص دور الخبيرة بشئون السودان!!/ أبوبكر يوسف إبراهيم 03-05-14, 09:23 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • فاروق جويدة : أربأ بك أن تكون ظالماً!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 03-03-14, 10:18 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • يا ناس يا هوه: أبحثوا معي عن وطنٍ تائه؟!.. بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 02-25-14, 03:35 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • شركات تسفلت وشركات تَحَفِّر وتكَلْفِتْ !! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 02-22-14, 04:07 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • مناشدة والي الخرطوم : أرجوك أوقف هذا التعامل الهمجي!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 02-21-14, 04:33 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • لحكوماتنا أذناب ..لهم فيها مآرب أخرى!! بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 02-16-14, 07:05 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الحاج عبدالله بتاع الغاز موزع الفراغ!! بقلم: د. أبوبكر يويف إبراهيم 02-16-14, 06:49 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • بتجرد كيف نظرت الايكونومست لما يجري في مصر!!/ أبوبكر يوسف إبراهيم 02-07-14, 05:13 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • استانفورد واختراق الصوفية وأحداث غرداية!!/ أبوبكر يوسف إبراهيم 02-07-14, 03:20 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • ما بين "كشفيات" جهاز المغتربين وديوان الزكاة!!(2 -2)/ أبوبكر يوسف إبراهيم 01-20-14, 08:06 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • ما بين "كشفيات" جهاز المغتربين وديوان الزكاة!!(1-2)/ أبوبكر يوسف إبراهيم 01-18-14, 09:15 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • هنادوة .. مكاسيك .. تراكْوَة!! بقلم: د.أبوبكر يوسف إبراهيم 01-15-14, 04:52 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • التعليم : كما تزرع تحصد !! بقلم : د. أبوبكر يوسف إبراهيم 01-15-14, 00:43 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • ضريبة على اللحى!! بقلم: د. أبوبكر يوسف إبراهيم 01-04-14, 10:35 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • كل شعبٍ يستحق من يحكمه!! بقلم د. أبوبكر يوسف إبراهيم 01-04-14, 09:02 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • همسات وجدانية: للخرطوم 2014 صلواتي !! بقلم: د .أبوبكر يوسف إبراهيم 12-30-13, 04:01 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • حكايتي مع طفل تسول “شحاد”!! بقلم: د. أبوبكر يوسف إبراهيم 12-30-13, 02:45 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • العمود الصحفي والثرثرة!! بقلم أبوبكر يوسف إبراهيم 12-19-13, 05:12 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • بين اللآ موهوب أفندي.. والموهوب الضائع!!/أبوبكر يوسف إبراهيم 12-19-13, 03:25 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • هذا بلاغ للناس المتبقرط وحكمة ضياء!!/ أبوبكر يوسف إبراهيم 12-08-13, 05:51 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • بين الحكم الراشد.. والحكم الفاسد!!أبوبكر يوسف إبراهيم 12-01-13, 03:53 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • حاج طير المكلمنجي : فليخسأ المثقفون !! بقلم: د. أبوبكر يوسف إبراهيم 12-01-13, 03:37 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • فصل المقال: وما أدراك ما خالد عويس!! بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 11-26-13, 05:14 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • بتجرد بقلم: د.أبوبكر يوسف إبراهيم خذوا العبرة من كليمنصو 11-26-13, 04:46 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • إختفاء الرغيف في الفيحاء وبالصفوف في الحاج يوسف!! بقلم: د. ابوبكر يوسف إبراهيم 11-17-13, 06:32 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • كيف يصنع وزير المالية شعب من المجانين يرفع عنه القلم!! بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 11-05-13, 11:38 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • هل أطلق المؤتمر الوطني رصاصة الرحمة على وحدته ؟!!(1-2) بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 10-29-13, 04:03 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أسباب وضرورات قيام الثورات!!(3 -3) بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 10-28-13, 04:58 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أسباب وضرورات قيام الثورات!!(2 -3) بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 10-26-13, 05:04 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أسباب وضرورات قيام الثورات!!(1-3) بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 10-23-13, 03:37 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • عجباً : حملات مراقبة الأسعار والأوزان في بلادنا حملات معلنة!! بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 10-21-13, 03:21 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • ثورات الربيع العربي : هل هي ثورات أم إنتفاضات أم فوضى عارمة؟!!بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 10-19-13, 11:41 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • لم يحدثنا سعادة السفير عبدالغفار عن الأهم والإستراتيجي!! بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 10-16-13, 05:10 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الأضحى : عيدٌ الأحزان وملاحم الأنين و الألم !! بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 10-13-13, 06:33 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • مآلات إعتماد الحلول الأمنية في مواجهات الانتفاضات!! بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 10-12-13, 08:04 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • مآلات إعتماد الحلول الأمنية في مواجهات الانتفاضات!! بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 10-10-13, 04:24 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • يوميات في دفتر الثورة أبوبكر يوسف إبراهيم 10-07-13, 04:38 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • وماذا عن البلاطجة .. والبلطجية .. والشبيحة .. وال(.........)ز.. والقناصة؟!!بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 10-05-13, 04:05 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • موضوعية ومهنية الإعلامي لا تناقض مع الحيادية وفق شروط!!(2 -2)بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 10-04-13, 05:11 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • موضوعية ومهنية الإعلامي لا تناقض مع الحيادية وفق شروط!!(1-2)بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 10-02-13, 06:23 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • من يملك الحل لمعضل التعقيدات السودانية؟!!بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 10-02-13, 05:21 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • قطعاُ الردح الإعلامي لن يفرق بين شعبي وادي النيل!!بقلم: ابوبكر يوسف اب 09-09-13, 03:07 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • الدور المتوقع من الانتليجنسيا السودانية !!بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 09-08-13, 06:34 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • رأي آخر عن نعوم تشومسكي!! بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم 09-07-13, 03:59 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • وزير المالية هو خير من يعمل ضد الأمن والاستقرار ا الإجتماعي!! 09-05-13, 06:48 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • رسالة لحسين خوجلي: يا أنت ، يا ترنيمة شجوٍ في الأزمنة الحزينة!! 09-03-13, 04:07 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • سوداسبان ومصارفنا : يا لها من ريادة صيرفة إلكترونية!! 09-02-13, 07:15 PM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • أيها المتخمون والله حرام عليكم فليس كل ما يملأ البطن غذاء!!/ 09-02-13, 06:14 AM, أبوبكر يوسف إبراهيم
  • تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de