Post

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 11:20 AM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: الدعم الخليجي للسودان سيأكله الجقور وسيب
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

الدعم الخليجي للسودان سيأكله الجقور وسيبتلعه المتحللون بقلم مبارك أردول
Author: مبارك عبدالرحمن أردول
06:02 PM Mar, 29 2015
سودانيز اون لاين
مبارك عبدالرحمن أردول-
مكتبتى فى سودانيزاونلاين








بترتيب دقيق وفي غاية السرية أعلنت المملكة العربية السعودية عمليات عسكرية في صباحات يوم 26 مارس 2015م ضد تنظيم الحوثيين في اليمن وقوات الرئيس السابق على عبدالله صالح، أطلقت الممكلة على العمليات – بعمليات عاصفة الحزم - وقالت إنها أي العمليات جاءت نتيجة للنداء الذي وجهه الرئيس عبد ربه منصور هادي ومن أجل إستعادة شرعيته المهددة بواسطة مليشيات عبدالملك الحوثي ومن خلفه (الشاويش) علي عبد الله صالح ونجله. وقد إشتركت في العملية حوالي عشر (10) دول وأيدتها أمريكا وبرطانيا وفرنسا بشكل رسمي، ومن بين الدول المشاركة السودان الذي يحكمه البشير لمدة (26) والذي جاء بإنقلابه الشهير عام 1989م، وقد أعلن السودان مشاركته بعدد أربعة طائرات وقوات برية، وماتزال العمليات مستمرة حتى لحظة كتابة هذه المقالة.

بغض النظر عن الأسباب والأهداف التي قادت الدول للقيام بهذه المهمة، فإنه بلا شك سوف لن تجعل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وضعه القديم بتحالفاته وسياساته، أي سوف تعيد رسم خارطة التحالفات والتكتلات في المنطقة من جديد وسوف تتأثر دول كثيرة سلباً أو إيجاباً بهذه العمليات حتى بعد أن تضع الحرب أوزراها.

ما أريد أن أستعرضه في هذه المقالة هي الأهداف الغير معلنة التي قادت نظام البشير للدخول والمشاركة في هذه العلمية، فطالما لعمليات عاصفة الحزم غرضها فللبشير ونظامه غرضهم من المشاركة في هذه عمليات وكما يقول المثل السوداني "أي زول بونسه غرضه". فنظام البشير معروف لحدي أمد قريب حلفه وتواثقه مع نظام المرشد الإيراني " الشيعي" وقد إستفاد عسكرياً من هذا الحلف أيما فائدة، تفوت فائدة الحوثيين من الإيرانيين أنفسهم، تفاني الإيرانيين بالرغم من الحصار الإقتصادي المضروب علي مد البشير بالسلاح والزخائر والتكنولوجيا الحربية ساعدته على البقاء في سدة الحكم طيلة هذه المدة، الإيرانيين حاربوا مع الانقاذ (في الجنوب وجبال النوبة) ودعموا ومدوا ودربوا الإسلاميين السودانيين منذ بدايات إنقلابهم في مختلف المجالات. وماشهدته الفترة الأخيرة من زيارات لبوراج إيرانية لمواني السودان خير دليل، وما شهده السودان من صناعات حربية في هيئة التصنيع الحربي وخصوصاً مصنع اليرموك أيضاً من أكبر الأدلة للسخاء والفضل الإيراني عليهم.

وبعد أن إنقلب البشير على الإمام الصادق والديمقراطية في السودان إستمر لينقلب على شيخه الترابي بالتحالف مع تلاميذه وأخيراً وليس آخراً إنقلابه على تلاميذ الشيخ أنفسهم، فالأن نجده يمارس هواياته الإنقلابية فينقلب على حلفاءه وداعميه الإيرانيين، ويصطف في حلف جديد ضدهم، لا ابكي على الإيرانيين بل تجدني مبسوط (مسرورا) علي تضائل نفوذهم في المنطقة فهم قد حاربوا أهلنا ودعموا من حاربنا، ولكنني لا أمن البشير فهو بارع في الخداع وغشاش، فقد إنضم لحلفاءه الجدد بعد أن تأكد إن الأزمة الإقتصادية الطاحنة (الفلس) يضرب جيوبه ويقلق مضاجع زمرته المفسدين من نظامه، أراد الأن التوجه الي الإخوة في الخليج يمدد لهم حبل المودة والأخاء وعينه على أموالهم علهم يجودوا إليه بما عندهم ليتماسك، فالبشير حالياً ليس في حاجة الي الترابي فقد أوصله السلطة وليس في حاجة الي تلاميذ فقد ساعدوه في الإنقلاب على شيخهم وليس في حاجة الي الإيرانيين (الشحيحين ) بعدما أمدوه بالسلاح، ولكن بعد قراءة للواقع الذي يمر به نظامه وجد إن أقرب الناس إليه في هذه المرحلة ومصلحته – لا مبادئه - هم الإخوة الخليجيين، فقرر التوجه لهم وسوف يظهر وفاءه المرحلي لهم ويفعل كل ما يطلبه منه الحلفاء الخليجيين، سيسب الأخوان المسلمين وسيطرد الملحقيات الثقافية الإيرانية وسيغلق كل مكاتبهم وسيشارك في عاصفة الحزم وسوف يتخذ مواقف أكثر تشدداً من الخليجيين أنفسهم في صراعهم مع الإيرانيين بل سيقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران إذا تطلب الأمر ، وكل هذه الخدمات التي قدمها وسوف يقدمها مقابل المال ليكسب إستمراريته وعمر جديد في الحكم ويستعيد عافية إقتصاد بلده الذي أنهكه هو وسياساته الهوجاء، فهو ليس ضد الحوثيين ولا صديقه علي عبدالله صالح ولا حلفاءه الإيرانيين.

المهم في الأمر والذي نتساءل عنه هو ليس كسب المال ومن أي مصدر كان، ولكن المهم أين سيصرف هذا الجنرال الفاسد أموال المانحين الجدد؟ هل سوف يستمتع بها ويفسد بها ويبطش بها شعبه كما سبق ؟ أم سوف يدخلها في خزانة الدولة؟.

المعروف إن السودان قد عاش فترة ذهبية في إقتصاده في نهاية التسعينيات وحتى إنفصال الجنوب، فقد وصل إنتاج النفط اليومي الي (500) الف برميل يومياً مما جلب مليارات الدولارات للسودان! أين ذهبت هذه الأموال؟ غير إن النظام وصل بها الي قمة عنته وتكبره علي جيرانه في الخارج (الذين يتودد للتحالف معهم الان) ووصل غاية بطشه وجبروته على خصومه الداخليين، متمسكاً بالمبادئ والقيم التي يضحي بها اليوم، بل أين ذهبت هذه الأموال؟ فقط لجيوب قادة النظام ومحسوبيهم ليتمتعوا بها في الشواطئ والملاهي ويبتنوا بها القصور والفلل في عواصم الدول الأخرى، وظل المواطن السوداني يدقع في دوائر الفقر والأمية والمرض والجوع وسؤ الخدمات، بل وصلت قصص الفساد غاية من السخرية نذكر منها على سبيل المثال إختلاس موظف صغير ذو (24) ربيعاً في مكتب والي الخرطوم مبلغ (48) مليار جنيه، والمؤلم إفتعل له علماء السلطان فتوى دينية تبيح له التحلل من هذه الأموال مقابل عدم المسألة، وأيضا فضيحة اخرى هي تصميم وتنفيذ كبري دون المواصفات يتأكل في فترة محددة من عمره فيقوم الحاكمين في الخرطوم بإتهام فيران الجقور بالتسبب في ذلك.

فإذا حقق البشير غرضه من المشاركة في التحالف وتحصل على مراده وهي الأموال التي ستجلبها من الخليجيين (لا سمح الله) إذا كانت سيولة حتما سوف تستقر في جيوب البشير وحاشيته المدنية والعسكرية وهذا مكانها الطبيعي في ظل نظامه، وإذا كانت في شكل مشروعات فإنها سوف تنفذ دون المواصفات ليستفاد من فائضها فساداً مثل كبري الجقور، ولا شئ سيستفيد منه المواطن السوداني ولا إقتصاده، فالسودان لا يعاني أزمة في إقتصاده ولا في موارده، ولكن السودان يعاني من أزمة إسمها البشير ونظامه فهو من أنهك الإقتصاد وهدد الأمن ويرفض التوافق وغيرها من الأزمات ووضع السودان في قائمة أفشل الدول.

فالأخوة في الخليج وغيرهم الحريصين على السودان وشعبه ويريدون أن يدعموا السودان ويستثمروا فيه، عليهم أن يدعموا ويستثمروا في إستقرار السودان وتوافق قواه السياسية وليس تبديد أموالهم في دعم أفراد في نظام البشير الذين أزاقوا الشعب السوداني الويل والعذاب.

مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب

  • دفاعاً عن أبكر في قضية أراذل القوم بقلم مبارك أردول 03-12-15, 04:28 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • اليوناميد في تابت، إغتصاب الحقيقة أم إرتجال النتيجة! مبارك أردول 11-10-14, 11:12 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • عبدالعزيز البطل وأقلام الدعم السريع مبارك أردول 10-28-14, 05:46 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • عمر البشير وألفة فصلنا... قصة من الواقع مبارك أردول 10-28-14, 02:54 AM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • الأمن مستتب يا حضرة الطيار مبارك أردول 10-17-14, 04:02 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • البشير وزبانيته يسوقون أطفال المدارس في جبال النوبة الي الجحيم/مبارك عبدالرحمن أردول 09-03-14, 05:22 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • أمن الإنقاذ أسداً على مريم الصادق ونعامة لموسى هلال مبارك أردول 08-12-14, 02:28 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • سيول الفساد تدمر السودان مبارك أردول 08-04-14, 11:45 AM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • الصحفي أحمد منصور... لم ترى من الفيل سوى أذنيه مبارك أردول 07-04-14, 09:34 AM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • تعديل قانون الإنتخابات: تكتيك جديد لعملية التزوير * مبارك أردول 06-25-14, 09:14 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • نهاية الحرب مبارك أردول 06-09-14, 03:18 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • دعوة النظام لقادة الحركة الشعبية للحضور للخرطوم للحوار شبيه بعزومة المراكبية 04-19-14, 10:52 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • حوار المؤتمر الوطني ... حوار المكياج مبارك أردول 03-30-14, 11:30 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • ساعي الريال المقدود... الفصل الثاني رواية تحكي عن الإستعرب القسري والطمس الثقافي في جبال النوبة 03-23-14, 10:15 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • ساعي الريال المقدود رواية تحكي عن الإستعرب القسري والطمس الثقافي في جبال النوبة مبارك أردول 03-20-14, 08:18 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • فقدناك أيها الجنرال المبتسم مجروس توتو جاموس مبارك أردول 03-11-14, 02:45 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • تظاهرة للذئاب وسط الخرطوم مبارك أردول 03-08-14, 04:11 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • قراءة جديدة لحوار الفريق عبدالعزيز الحلو مع جريدة المصير مبارك أردول 03-07-14, 01:51 AM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • شكراً لعملية الجيش الإسرئيلي في البحر الأحمر مبارك أردول 03-06-14, 03:23 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • المؤتمر الوطني: جدلية مفاوضات أهل المنطقتين وحجية القرار2046 ...(1-2) · مبارك أردول 02-26-14, 11:12 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • المؤتمر الوطني : جدلية مفاوضات أهل المنطقتين وحجًية القرار 2046 ... (2-2) مبارك أردول 02-26-14, 11:11 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • المؤتمر الوطني لا يملك برنامج للتغيير سوى التشبث بكراسي الحكم ومواصلة الحروب/ 02-17-14, 03:34 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • النظام يصدر الموت جوعاً وقصفاً بالطيران على المدنيين في بلدي مجموعة قصص حقيقية مبارك أردول 02-07-14, 04:11 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • خطاب البشير مجرد خطاب عابر مبارك أردول 01-27-14, 11:26 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • وزير الدفاع بالنظر عبدالرحيم: يقيم مجزرة كبرى للقوات والمسلحة والدفاع الشعبي بالمنطقة الغربية في ال 01-19-14, 07:21 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • الرعب يعود الي مدينة الابيض بعد عودة الجنجويد مبارك أردول 01-10-14, 11:42 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • جدل الخروج من الأزمة السياسية في السودان رسالة الي السيد برنيستون ليمان مبارك أردول 12-22-13, 06:10 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • تلفون كوكو وغيره لا يتعلمون... من نضال الزعيم مانديلا مبارك عبدالرحمن أردول 12-09-13, 04:26 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • إقتباسات قديمة في الرد على بيانات جلاب العقيمة (2- 2) مبارك أردول 12-01-13, 05:12 AM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • إقتباسات قديمة في الرد على بيانات جلاب العقيمة (1- 2) مبارك عبدالرحمن أردول 11-27-13, 09:06 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • الكلام بقي في النقعة يا اللواء/ جلاب..... أركز/مبارك عبدالرحمن أردول 11-26-13, 05:31 PM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de