Post

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-10-2018, 06:45 PM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: أميركم هذا، وأشار إلي نفسه، ومن أبى فهذا،
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

أميركم هذا، وأشار إلي نفسه، ومن أبى فهذا، و أشار إلي سيفه!! بقلم أمين محمَّد إبراهيم
Author: أمين محمد إبراهيم
03:29 PM Mar, 24 2015
سودانيز اون لاين
أمين محمد إبراهيم-
مكتبتى فى سودانيزاونلاين



mailto:[email protected]@yahoo.com
في إفتتاح مستشفى "أبودليق" خاطب رئيس نظام المؤتمر الوطني، منذ إنقلاب 30 يونيو 1989م، و مرشحه في إنتخابات الرئاسية للعام 2015م، المواطنين بخطاب نقلته وسائط الإعلام المختلفة فقال: " أي زول يرفع نخرتو للمؤتمر الوطني بندوسو، لأننا فوق كل رأس، و أي زول يتطاول بنساويهوا، و أي زول يرفع يدو بنكسرها ليهو، وأي زول يرفع عينه، للمؤتمر الوطني بنقدها ليهوا، والإنقاذ ماشة لقدام". و هذا خطاب لا يذكرك إلا بخطب خلفاء بني أمية، من أمثال معاوية ويزيد إبنه، و عمالهم على الأمصار، كزياد بن أبيه و الحجاج بن يوسف وغيرهم، ممن تعمدوا المبادرة، بالعنف اللفظي، يقصدون به إلقاء الرعب ، في قلوب المسلمين، وفيهم كبار الصحابة ممن عارضوا إغتصابهم الحكم، و إستبدادهم وفسادهم به.
و لو أن رئيس المؤتمر الوطني، قال ما اقتطفناه بعاليه، من خطبته الغضبى، لعضوية حزبه في داره، في مؤتمر أو إجتماع عام له، لما كان لنا أو لغيرنا، حق الإعتراض عليه. ولكنه قال ما قال، و هو يخاطب، قطاع من المواطنين، بصفتهم تلك وليس لأية صفة حزبية. و قاله أيضاً من على منبر رئاسة الجمهورية، منتحلاً الصفة الدستورية. و نضيف إلي ذلك، أنه إستغل مخاطبتهم في تنفيذ حملته الدعائية لمنصب الرئاسة، في الإنتخابات التي وضع قانونها لوحده، و كوّن مفوضيتها لوحده، و يديرها بنفسه، و ينافس فيها نفسه. ويترشح فيها وحده، بعد إعلان القوى السياسية الرئيسة، عدم مشاركتها فيها و مقاطعتها لها، و سيفوز فيها لوحده، كما فاز من قبل في إنتخابات عوام 1998م، و 2010م بذات أسلوب وضع إدارة العملية الإنتخابية، من تسجيل الناخبين حتى فرز الأصوات وإعلان النتيجة، في يد جهات تابعة للحزب، أو العكس، و مفوضيات خاضعة لتلك الجهات، كونها هو بنفسه، و تأتمر بأمره وتنفذ له ما يريد. و لذا نقول أن مرشّح المؤتمر الوطني للرئاسة، يعلم أنه سيفوز، حتى لو صوَّت كل شعب السودان ضده. و لا تسألوا أين ذهبت جماهير الأحزاب، التي أحرزت أضعاف أضعاف الأصوات التي نالها حزب الجبهة الإسلامية القومية، في إنتخابات 1986م العامة. و كان الحزب الذي دبر و نفّذ، لمرشحه للرئاسة، إنقلاب إستيلائه على السلطة، قد أحرز المركز الثالث، خلف حزب الأمة القومي، والحزب الإتحادي الديمقراطي. علماً بأنه قد نال أغلب أصواته بعد تزوير واسع لإرادات الناخبين، بالفيلق الإسلامي، المتجول بأصواته الحرام، على أكثر من مرشح، في الدوائر الجغرافية. و بأصوات الرعاة و مَنْ في حكمهم مِنْ العوام ، لصالح مرشحيهم في دوائر الخريجين، في بعض دول الخليج, بمقابل نقدي معلوم. و نضيف إلي ذلك، أنها تحصلت على أصوات لا تستحقها، بإستغلال مواد الإغاثة، و أموال و موارد بنوكه اللإسلاربوية، بتوظيفها في شراء ذمم و إرادات ضحايا مسغبة و إملاق محل الجفاف والتصحر، و مجاعاته الشهيرة في العام 1984م. وهذا بالطبع ضرب من الإستثمار و التكسب السياسي، في أزمات الوطن و جواع إنسانه، و جراحاته الممضة، لا يليق إلا بأمثالهم من "مقاولي الأعمال الدينية" هؤلاء، بحسب وصف العالم المصري الأستاذ خليل عبد الكريم.
وقد شهد الناس، كيف إستهل النظام برنامجه الإنتخابي، ضمن إحتفالات عيد الإستقلال في مفتتح يناير 2015م، بوضع قوائم معلنة، لإفتتاح مدارس و مستشفيات و محطات مياه و كهرباء و مجمعات رياضية، و إستغلَ أجهزة الإعلام العامة، للترويج له مجاناً، مع أنها دعاية حزبية محضة. فقامت أجهزة الإعلام بإطلاق وصف إفتتاح مشاريع تنمية عليها. علماً بأنها محض مشروعات خدمات ضرورية، كانت الدولة السودانية، تقدمها لمواطنيها، منذ عهد المستعمر الإجنبي، و حتى وقوع جائحة 30 يونيو 1989 م مجاناً دون مقابل. بينما يدفع المواطن اليوم دم قلبه، لخزائن أهل النظام و محسوبيهم، في طلب بعض، ما كان مكفولاً له في السابق مجاناً، فلا يجد إلا قبض الريح.
المؤتمر الوطني (إن وجد)، حزب سياسي أقل من عادي، و ليس معصوما من الخطأ – إن لم يك العكس – وليس محصناً من المساءلة والمحاسبة و النقد. و من المفترض أن يكون كغيره من الأحزاب السياسية، عرضة لنقد فكره و برنامجه وسياساته الإقتصادية وغيرها. و يحق للشعب و منظماته و أفرده، نقد أدائه على وجه العموم، هذا من الناحية النظرية البحتة. أما من الناحية العملية المعاشة، فإن شعب السودان لم يجمع قط، على شئ كإجماعه على معاداة ومقت المؤتمر الوطني. و لهذا فليس غريباً، أن يفتتح مرشحه للرئاسة، دعايته الإنتخابية، بمثل هذا الخطاب الدموي الراعف. فهو يعرف رفض جميع مكونات المجتمع السوداني، بمختلف إنتماءتها الفكرية والسياسية، بما في ذلك، عدد مقدر من الإسلاميين السابقين و الحاليين، له ولنظامه ولسياساته. ويعرف أيضاً أن كل هؤلاء، يرفعون كل يوم سباباتهم في وجه المؤتمر الوطني، متهمين نظامه بالدكتاتورية والإستبداد، والإستئثار بالسلطة و المال و الموارد والوظائف. كما يواجهونه كل صباح جديد، بوقائع وأدلة فساده السياسي والإداري والمالي. ونكتفى هنا بالإشارة إلي تقارير المراجع العام السنوية. ونضيف إليها قضايا الأقطان، وخط هيثرو، و سوادنير، و بيع أملاك مشروع الجزيرة، و التقاوي الفاسد وحاويات المخدرات، وفساد الأراضي عموما و موظفي مكتب والي الخرطوم، مثالاً دون حصر.
مرشح الوطني "نظريا" يعلم أن الشعب يحمل نظامه أيضاً، مسئولية تشظي الوطن، وإنفصال الجنوب. و إندلاع الحروب في أطراف البلاد، بما يرجح المزيد من التشظي. كما يحملونه مسئولية الإنهيار الإقتصادي و تردي و إنعدام الخدمات والفقر وغلاء الأسعار، وتفشي و انتشار الجرائم و الأمراض الإجتماعية الخطيرة، كنهب المال العام والرشوة والمحسوبية والتهتك الأخلاقي عامةً، من إدمان ودعارة وتحرش و إغتصاب.
نحن لا شك لدينا، أن شعب السودان بأكمله، ومعه بعض أهل المؤتمر الوطني السابقين، يدركون جيداً، أن الحزب الذي يتحدث باسمه، مرشح الرئاسة الذي ينافس نفسه، لا وجود له له في الأرض، و لا يعدو كونه لافته تختبئ وراءها جهة أخرى تحكم بإسمه. وهي المقصودة فعلاً بعبارته "نحن فوق كل رأس" أعلاه. فلا أحد يحس بوجود المؤتمر الوطني، كحزب سياسي حاكم. و إن شئت الدقة، فالحزب السياسي المذكور، كان من أول ضحايا، الجهة التي عناها رئيسه. وقد إختطفته الجهة المذكورة أعلاه، وسامت قادته الحقيقيين البطش وسوء العذاب، فأقصت بعضهم قهراً و عنوةً، و فر البعض الآخر من منظومة النظام فرار السليم من الأجرب. ونحيل من ينكر، صورية وجود أكذوبة المؤتمر الوطني إلي كتابات الكثير من مفكريه و منظريه السابقين، ومنهم الدكتور حسن مكي، مثالاً دون حصر، وقد سئل عن التفاهمات بين الترابي و المؤتمر الوطني وهل ستقود للوحدة بين الإسلاميين؟
فأجاب بالقول: "لن تصل للوحدة بين الإسلاميين لأنه لا يوجد شيء اسمه مؤتمر وطني".
(السوداني 23/2/2015م).
و نحن هنا نسأل، من يراهنون على الجياد الخاسرة، فيتوهمون أن بإمكانهم إسكات الشعب السوداني بالقمع والبطش. هل إستطاعت الجهة المقصودة، بعبارته:" "نحن فوق كل رأس" أعلاه، أن تسكت الشعب السوداني وتلجم لسانه أو تمنع حراكه المتواصلة في مقاومة النظام و معارضته؟، و هل حدت من تصميمه على تفكيك النظام الشمولي القامع؟، و هل شلت سعيه الحثيث، لإستعادة دولته الوطنية الديمقراطية؟. أي دولة سيادة حكم القانون، و دولة المواطنة و المساواة في الحقوق والواجبات؟؟.
لقد بات في علم الكافة، أن الإجابات على الإستفهامات أعلاه، تأتي كلها بالنفي القاطع، بل تؤكِّد تماماً، أن العكس هو الصحيح. فشعب السودان حينما ينظر إلي ما يعرف بالمؤتمر الوطني لا يرى أحداً، بل يرى جثته الهامدة الممددة، المتفسخة و المتقيحة منذ سنوات. ويخال لي، أنه لو سئل عن المذكور، لأجاب بلسان الشاعر دعبل الخزاعي:
ما أكثر الناس لا بل ما أقلهمُ والله يعلم إني لم أقل فندا
إني لأفتح عيني حين أفتحها على كثيرٍ ولكن لا أرى أحدا
فليس غريباً إذن، أن يرى رئيس المؤتمر الوطني غير ما يرى الشعب؟؟!
وفي كل الأحوال، فإن دلالات اللغة التي إفتتح بها، رئيس المؤتمر الوطني حملته الإنتخابية، لا تدهش أحداً، لكونها لغته و لغة إخوانه المعتادة، وليس فيها جديد. ولكننا نلفت النظر، إلي أن هذه اللغة المكتظة بالعنف والإرهاب اللفظي، هي معادل و مطابق موضوعي، لما يمارسه النظام، على أرض الواقع من قمع و بطش وتنكيل بالخصوم. و من طرف آخر تعكس - أي اللغة - ما يتبادر إلي الإسلامويين، من معنى، حينما يسمعوا الدعوة إلي الديمقراطية والتداول السلمى للسلطة. وهو معنى لا يختلف في شئ، عن مفهوم معاوية بن أبي سفيان عن حق إختيار الحاكم و تدول السلطة والمال. و لشرح كيف كان يؤمن الأمويون وقتها، و كيف يؤمن أحفادهم في الأيديولوجيا الآن، بالديمقراطية و التبادل السلمى للسلطة، نورد المقتطف أدناه من مؤلف العقد الفريد:
"ثم جلس معاوية في أصحابه، و أذن للوفود فدخلوا عليه، وقد تقدَّم إلي أصحابه، أن يقولوا في يزيد. فكان أول من تحدث الضحّاك بن قيس. فقال: يا أمير المؤمنين أنه لا بد للناس من والٍ بعدك ويزيد إبن أمير المؤمنين، في حسن معدنه وقصد سيرته. فولِّه عهدك و أجعله لنا علماً بعدك... إلخ. ثم تكلّم عمرو بن سعيد فقال: أيها الناس، إن يزيد أملٌ تأملونه و أجلٌ تأمنونه طويل الباع رحب الذراع .... إلخ. ثم قام يزيد بن المقفع فقال: أمير المؤمنين هذا، و أشار إلي معاوية، و إن هلك فهذا، و أشار إلي يزيد، فمن أبى فهذا وأشار إلي سيفه. فقال معاوية: أجلس فإنك سيِّد الخطباء".
" ..... إلخ وتكلّم الحُسين بن علي وعبدُ الله بن الزبير وعبدُ الله بن عمرَ وأنكروا بيعةَ يزيد وتفرّق الناس‏.‏ فكتب مروان إلى معاوية بذلك‏.‏ فخرج معاويةُ إلى المدينة في ألف فلما قَرُب منها تلقَاه الناس فلما نظر إلى الحُسين قال‏:‏ مرحباً بسيّد شباب المسلمين .... إلخّ‏.‏ وقال لعبد الرحمن بن أبي بكر‏:‏ مرحبَاَ بشيخ قريش وسيّدها وابن الصدّيق‏.‏ وقال لابن عمر‏:‏ مرحباً بصاحب رسول الله وابن الفاروق‏.‏ وقال لابن الزُبير‏:‏ مرِحباً بابن حواريّ رسول الله وابن عمته ........ إلخ‏.‏ وخرج حتى أتى مكة فقضى حَجَّه ..... إلخ. وأمر بالمِنبر فقرب من الكعبة وأرسل إلى الحُسين وعبد الرحمن بن أبي بكر وابن عمر وابن الزُبير فاجتمعوا‏.‏ وقالوا لابن الزبير‏:‏ اكفنا كلامه فقال‏:‏ علَى أن لا تُخالفوني‏.‏ قالوا‏:‏ لك ذلك ثم أتوا معاويةَ فرحّب بهم وقال لهم‏:‏ قد علمتم نَظري لكم وتَعطُّفي عليكم وصِلتي أرحامَكم ويزيدُ أخوكم وابنُ عَمكم وإنما أردتُ أن أُقدمه باسم الخلافة وتكونوا أنتم تأمرِون وتَنْهون‏.‏ فسكتوا وتكلّم ابنُ الزبير فقال‏:‏ نخيرك بينِ إحدى ثلاث أيّها أخذت فهي لك رغبة وفيها خِيار‏:‏ فإن شئت فاصنع فينا ما صنع رسولُ الله قَبضه الله ولم يَسْتخلف فدع هذا الأمرَ حتى يختارَ الناسُ لأنفسهم وإن شئت فما صنع أبو بكر عَهد إلى رجل من قاصية قُريش وتَرك مِن ولده ومن رهطه الأدْنين مَن كان لها أهلاً وإن شئت فما صَنع عمر صيرها إلى ستة نفر من قُريش يختارون رجلاً منهم وترك ولده وأهلَ بيته وفيهم من لو وَليها لكان لها أهلَاَ‏.‏ قال معاوية‏:‏ هل غيرُ هذا قال‏:‏ لا‏.‏ ثم قال للآخرين‏:‏ ما عندكم قالوا‏:‏ نحن على ما قال ابنُ الزبير‏.‏ فقال معاوية‏:‏ إني أتقدّم إليكم وقد أعذر من أنذر إني قائل مقالة فأُقسم باللهّ لئن رَدّ عليً رجلٌ منكم كلمة في مَقامي هذا لا تَرْجع إليه كَلِمته حتى يُضرب رأسُه فلا ينظر امرؤ منكم إلا إلى نفسه ولا يُبقى إلا عليها‏.‏ وأمر أن يقوم على رأس كُلِّ رجل منهم رجلاًن بسَيفيْهما فإن تكّلَم بكلمة يَرُدّ بها عليه قولَه قتلاه‏".
العقد الفريد /الجزء الثالث/17. لإبن عبد ربه.
فها هو معاوية، مؤسس ملكية بني أمية العضوض، بعد أن فشل في شراء ولاء، كلٌ من: الإمام الحسين بن الإمام على، وإبن الصديق و إبن الفاروق وإبن الزبير، وقبولهم و تأييدهم بيعة إبنه يزيد، بما يشبه حوار الوثبة الدائر في بلادنا اليوم. يرغي و يزبد و يهددهم بقطع الرقاب قائلاً:"وقد أعذر من أنذر إني قائل مقالة فأُقسم باللهّ لئن رَدّ عليً رجلٌ منكم كلمة في مَقامي هذا لا تَرْجع إليه كَلِمته حتى يُضرب رأسُه" (التشديد من عندي – الكاتب) في ذلك الزمان، كان جلاد الخليفة وسيافه حاضراً، في إنتظار أمر "إضرب عنقه" لتنفيذه. أما الآن فلا محل للسيف و السياف وضرب العنق. ولذا فإن جلاد وسياف رئيس المؤتمر الوطني، قد ظل على مدى ربع قرن، ينفذ من أعمال التعذيب والتنكيل، ما يتوهم أنه قمين بـ " دوس نخرة، ومساواة بالأرض وكسر يد وقد عين" الخصوم والمعارضين، وفي لغة أخرى "أكسح وقش وأمسح و ماتجيبوا لي حي"، أي أمسحوا من على وجه البسيطة.
إذن فليعلموا أن من يمسح، شعب السودان أو أيٍ من مكوناته، من على وجه البسيطة، لم تلده أمه بعد ولن تفعل. أما شعب السودان، بكلِ مكوناته، فهو من مسح وسيمسح، جميع "الطغاة الصغار الدُّمي"، من على وجه البسيطة.
و حقاً من شابه سلفه الأيديولوجي فما ظلم.


مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب
  • الحارس موتنا ونهبنا يا وزير عدل الهنا بقلم أمين محمد إبراهيم 03-24-15, 03:09 PM, أمين محمد إبراهيم
  • لا أحد يكترث للمجلس الوطني إنعقد أم إنحل!. بقلم أمين محمد إبراهيم 03-23-15, 05:42 AM, أمين محمد إبراهيم
  • إستفهامات للنظر و التأمل فقط !! الإنقلابيون الكذبة يمتنعون! بقلم/ أمين محمد إبراهيم 03-12-15, 02:56 PM, أمين محمد إبراهيم
  • تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de