Post

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-12-2018, 02:07 AM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: جبال النوبة والانقسنا في أديس اكتوبر المق
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

جبال النوبة والانقسنا في أديس اكتوبر المقبل السودان دولة المواطنة الكاملة دونه حق تقرير المصير ! ا
Author: ايليا أرومي كوكو
ايليا أرومي كوكو
mailto:[email protected]@gmail.com


جبال النوبة والانقسنا في أديس اكتوبر المقبل السودان دولة المواطنة الكاملة دونه حق تقرير المصير !

حق تقرير المصير (من الإنجليزية: right of self-determination) هو مصطلح في مجال السياسة الدولية والعلوم السياسية يشير إلى حق كل مجتمع ذات هوية جماعية متميزة، مثل شعب أو مجموعة عرقية وغيرهما، بتحديد طموحاته السياسية وتبني النطاق السياسي المفضل عليه من أجل تحقيق هذه الطموحات وإدارة حياة المجتمع اليومية، وهذا دون تدخل خارجي أو قهر من قبل شعوب أو منظمات أجنبية.
بعد الحرب العالمية الأولى شاعت الفكرة أن المجتمع الذي يحق له تقرير المصير هو مجموعة الناس الناطقين بلغة واحدة وذوي ثقافة مشتركة والعائشين في منطقة معينة ذات حدود واضحة. كذلك شاعت الفكرة أن ممارسة حق تقرير المصير تتم عن طريق إقامة دول أمة أو مناطق حكم ذاتي. فإذا عاش في منطقة ما مجموعة أناس ذات لغة وثقافة مشتركتين يمكن اعتبارها قوما أو شعبا ويمكن إعلان المنطقة دولة مستقلة أو محافظة ذات حكم ذاتي في إطار دولة فيدرالية. والسفر.ابراهيم نايل ايدام سكت دهراً لينطق بهتاناً و افكا ...!
لست ادري ما هو المطلوب من النوبة حتي يصيروا مواطنين سودانيين لهم حقوق و لهم واجبات كسائر السودانيين الاخرين .
هل المطلوب من كل النوبة هو ان يغيروا لون جلدهم و ان يتنكروا لأصولهم النوباوية المنبوذة التي لا يطيقه الاخري ليصيروا عرباً خالصين .
هل علي النوبة ترك تأكيداً و تحقيقاً لرغبة من يرون بأن السودان بعد انفصال الجنوب صار دولة عربية مئة بالمئة و لا حياة فية للقوميات الافريقية من بعد .
و هل المطلوب من السودانيين المسيحيين هو ان يرتدون عن دينهم و يكفروا بمسحيتهم و يصيروا مسلمين تحت ضغط التهديد و الاضطهاد من اغلاق الكنائس و مصادرة و هدم دور العبادة . و ما الذي يستطيع الانسان من النوبة ان يفعله حتي ترضي عنهم أالحكومة و يقبلهم الرئيس عمر احمد البشير البشير الذي لا يعترف بغير المسلمين مواطنين و او بغير العربية ثقافة في السودان .
ان الواقع علي الارض في السودان اليوم يقول بأن النوب كلهم بلا استثناء مستهدفين بالابادة الجماعية ما أمكن ذلك بالتهجير و التشريد علي سبيل أضعف الايمان او الازالة و الاذابة ما امكن الي ذلك خياراً . فهذا هو استراتيجية النظام السوداني القائم الذي ورد عنوانه الكبير العريض بضوح في محور مثلث عبدالرحيم حمدي . اما تفاصيل المخطط و الاستراتيجية فهو ما يتم و يجري فعلاً متسقاً و تطبيقاً مدروساً علي أرض الواقع في جبال النوبة منذ تاريخ 5 يونيو من العام 2011م .
فيا تري ما الذي قاله السيد نايل ايدام عضو مجلس قيادة الثورة السابق بحق أهله النوبة في الوجود و حقهم في الحياة و يتابع من الخرطوم لحظة بلحظة ابادوتهم من ظهر جبال النوبة . ما الذي قاله نايل ايدام عن استخدام الغذاء كسلاح فعالة لأبادة النوبة المحاصرين أرضاً و جواً لنحو عامين حتي يتكلم في ندوة للأستهلاك الاعلامي عن عدم وجود النوبة في القصر و تغيبهم في الحكومة و مؤسساتها . فماذا تريد بأن تقول يا نايل ايدام للحكومة التي تريد تغييب النوبة عن الوجود فوق سطح تراب الارض السودانية ليتك تفصح عن مبتغاك بأكثر وضوح .
اذا ً فنايل ايدام لا شأن له بالنوبة يبادون او يهلكون و يفنون عن بكر أبيهم من سطح الكرة الارضية . لكنه يبكي اللبن المسكوب ان ايدام يعيد الشريط الي الوراء ويتذكر ايامه و هو في مجلس قيادة الثورة ايام الجاه و البحبوحة يتذكر اياماً ولت في نعيم الثورة . اما حديث نايل ايدام عن مطالبة النوبة بحق تقرير المصير فهو حديث جانبة الصواب وقد يكون كلام حق يراد به الباطل ..
ليت لناي ايدام شجاعة ادبية تمكنه من طلب حق بسيط اراه ممكن و متاح ان طلب منهم حق بقاء النوبة علي قيد الحياة في الوجود ، ليته طلب و لو بأستحياء فتح الممرات الانسانية لأنسياب الغذاء و الدواء النوبة الي أطفال النوبة الذي يقاسمون الثعابين و العقارب العيش في الكهوف و هي تبدو اكثر رحمة من بعض بني البشر .
و الاحري هو ان يتكلم نايل ايدام عن الظلم الذي تعرض له هو شخصياً . ليت نايل يترك النوبة من الاطفال و النساء و الكهول في مغاور الكهوف يواجون مصيرهم ذلك لآن
( الرب الاله القديم للنوبة ملجأً و الاذرع الابدية من تحت )

ابراهيم نايل إيدام : النوبة تعرضوا لظلم فادح ..هم الأصل في السودان فكيف يطالبون بحق تقرير المصير.

وقال اللواء (م) "إبراهيم نايل إيدام" عضو مجلس قيادة الثورة السابق: إن النوبة تعرضوا لظلم فادح من حكومة السودان المتعاقبة، والآن مغيبون تماماً عن المشاركة في السلطة، وينظرون للقصر فلا يجدون أنفسهم، وينظرون لمجلس الوزراء والبرلمان ولا يجدون أنفسهم، وحتى ولايتهم لا وجود لهم في إدارتها، وناهض "إيدام" أية فكرة عن حق تقرير المصير لجبال النوبة، وقال: إنهم الأصل في السودان فكيف يطالبون بحق تقرير المصير.

المجهر

أتنمني ان يقرأ نايل ايدام المقال ادناه بأكمله . قد لا اتفق مع الكتاب تماماً فيما ذهب الية لكن الحقائق المكتوبة هي حقائق لا يختلف فيه اثنين .
جماهير شعب جبال النوبة : اْنتهزوا هذه الفرصة وطالبوا بحق تقرير المصير/ضحية سرير توتو

بسم الله وبسم الوطن
اْ- ضحية سرير توتو - القاهرة
mailto:[email protected]@yahoo.com
!
الحرب في جبال النوبة مشتعلة , وقودها الناس والحجارة والاْشجار والجبال والقري وكل ما له صلة باْقليم جبال النوبة , حتي اْصبح الاْقليم مثل جهنم وبئس المصير , حرب عنصرية بكل المقاييس , حرب يقصد بها العنصر الزنجي بالاْقليم بكل الدلائل والبراهين حرب ضد النوبة وما اْدراك ما النوبة , لا تنخدعوا باْن الحرب ضد المتمردين اْعداء الوطن والدين , لا تسمعوا حديث الكذاب الرسمي للمليشيات الشيطانية باْن هذا الحرب ضد الفرقة التاسعة والفرقة العاشرة (كذباً , كاذب) هذا الحرب ضد كوكو وكوشيه وكالو وكاكا , الحرب ضدكم اْنتم اْيها النوبة الاْشاوس بشهادة كل المنظمات الاْنسانية والاْممية وثابو اْمبيكي (كمان) فماذا اْنتم فاعلون ؟ هل ستظلون هكذا صامتون كصمت اْبو الهول بمصر؟, واْخيك الذي ولدته اْمك والذي لم تلده اْمك يموت كل ثانية وكل ساعة بقذيفة اْنتينوف , العم , والخال , والجد والجدة حتي الاْحفاد مصيرهم الموت المشؤم بتلك الطائرة التي تحوم فوق رؤسهم بحثاً عنهم هل سنظل هكذا ؟

نتطلع بأيمان قوي و يقين راسخ نتطلع الي المحادثات القادمة بين حكومة السودانية و قطاع الشمال ، انها ستفتح الافاق و تطرق الابواب و تعلن بتوقف الحرب في جبال النوبة و الانقسنا و دارفور و كل السودان . و نتمني انها ستناقش كل القضايا السودانية بغية الحلول الكاملة النهائية للمشكل السودانية . و كل شي عند الله ممكن

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de