Post

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 03:37 AM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: يا عطا المنان (سِرْ) فقافلتك تسير في شموخ و
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

يا عطا المنان (سِرْ) فقافلتك تسير في شموخ وكبرياء / جمال السراج
Author: جمال السراج
بسم الله الرحمن الرحيم
إن الضفادع والجرذان لا تعيش إلا في المستنقعات العفنة الزخمة وإن الفئران تهرب دائماً مذعورة عندما يغمرها الطوفان،، لكن قافلتك العرمرمية تسير في شموخ وكبرياء ولا يهمها عواء الكلاب الضالة السعرانة.
أخي الفاضل، لقد أرسلك الله العزيز القدير لنادي الهلال وشعب الهلال لتنقذهم بعدما كانوا على شفاه حفرةٍ من النار فأنقذنا الله منها وذلك بوجودك معنا وجلوسك مع الصغيرو الكبير واليتامى والفقراء لتأكل معهم من صحن واحد لتمسح بأطراف جلبابك يدك وفمك وتحمد الله كثيراً على نعمته التي أنعم بها عليك..
هكذا أنت يا ابن المنان تعمل بصمت محير وتدخل قلوب الأهلة كهمسة حب صادقة نشعر بها في القلب قبل العقل..
لقد كثر السفهاء الصعاليك اللطالط الخرنتات في زماننا هذا وأصبح عشقهم الإنحناء لزاوية مقدارها 90 درجة ليصيحون بعدها ويقولون: هل من مزيد؟؟!!
اولئلك الرجرجة اصبحوا مثل راقصة ال (Strip Tease) التي تنزع ملابسها لمن يدفع أكثر حتى تظهر كسوتها ولا يهمها إذا لم تجد ورقة التوت..
هؤلاء واولئك ينطبق عليهم المثل الخليجي (الحاسد والحاقد ما يفلح وإن فلح ما يكسب) لكنهم دائماً يضعون اصابعهم في آذانهم ويتحالفون مع الشيطان الذي يقول لهم: إني أرى ما لا ترون..
أخي الكريم اعلن ترشيحك لرئاسة نادي الهلال لترى بعدها قوافل عرمرمية تلتف حولك كعقد فريد.. أخي أعلِن ترشحك وسأقف معك لأخر نفس (To the last breath)..
الله أكبر والنصر والعزة للشعب السوداني البطل ولنداي الهلال العظيم وإلى ابن عطى المنان معذب العذارى وقاتل النساء فلا نامت أعين الجبناء.
· الطوب الأحمر ومحصل النفايات:-
(شر البلية ما يضحك)
يوم الخميس الماضي جاء إلى بيتنا محصل النفايات وطلب قروش النفايات البالغة سبعة جنيهات والتي اعتدنا دفعها قبل سنين عددا..
المثير والغريب والعجيب أن محصل النفايات طلب مبلغ 15 جنيه وذلك لأن بيتنا مبني من الطوب،،، اندهشت واحترت وتحيرت واعتقدت أن رجل النفايات هذا قد هرب من مستشفى الأعصاب وانتحل شخصية محصل نفايات، قلت له: هل عندك ما يثبت ذلك؟؟ أخرج من حقيبته منشورات مصورة بماكينة التصوير باهتة الشكل والصورة وقال: هذا من المجلس التشريعي. صمتَ وصمتُ أنا وضحكت. منذ متى يقوم المجلس التشريعي بهذه الخزعبلات!! أما كان الأجدر لهم أن يطاردوا التجار المرابون الذين أوصلوا سعر كيلو الطماطم إلى أكثر من 10 جنيهات. ومنذ متى يحشر المجلس التشريعي أنوفهم القذرة في النفايات الزخمة؟؟ لقد تفننتم وأبدعتم في ترويع وتعذيب المواطن السوداني وأنتم نكرات ######ون..
أيها القذرون ال########ون اقتربت ساعتكم وقلتم ذلك المثل السوداني (دار ابوك لو خربت شيل ليك منها شلية) أين أنت يا معتمد كرري من هذه التفاهات القذرة؟؟ والله العظيم أخافُ أن يأتي يوم علينا يصدر فيه المجلس التشريعي بقرار يأمرنا فيه بعدم مضاجعة زوجاتنا إلا بعد 100 جنيه وهي مضاجعة كاملة الدسم و 50 جنيهاً مضاجعة خفيفة، والقبلة مع العناق الحار ب 25 جنيهاً وقبلة الهواء الطائر ب 10 جنيهات. بل يذهبون لأبعد من ذلك حينما يطلبون من شبابنا وفتياتنا دفع 30 جنيهاً إذا أتتهم (بت ابليس أو ابن ابليس)..
يا ناس التشريعي الأ تعلمون أن الحكومة ستدخل الإنتخابات في أقل من سنة وأن تصرفاتكم الصبيانية هذه سوف تجعل المؤتمر الوطني يخسر الإنتخابات مع مرتبة الشرف والعجي والجميل في الأمر أن بيتنا ليس مبني بالطوب الأحمر؛ بل هو (جالوص) لكننا خلطناه بالأسمنت.
عموماً أخبرته انني لن لأدفع مبلغ 15 جنيه وإذا حضر إلى بيتنا مرةً أُخرى سوف أعيده لرئيس المجلس التشريعي في تابوت ولا عذر لمن أنذر..
يا ناس المجلس التشريعي اختشوا والإختشوا ماتوا يا (زلنكحات يا سحاسح)..
· مدير إعلام والي القضارف لا يملك موبايل:-
أخونا وصديقنا وحبيبنا الشاب الوجيه الأديب الأريب (شرفي) مدير إعلام والي القضارف حاولنا الإتصال به عدة مرات على جهاز موبايله إلا أننا نجده دائماً مغلق فكررنا المحاولة مراراً وتكراراً ولا حياة لمن تنادي..
المهم والأهم وبعد الإتصال بمصادرنا هناك علمنا أن صديقنا شرفي قد وقع موبايله في (بالوعة المياه) ولم يتسنى له شراء موبايل جديد أو مستعمل (عجيب)..
ولاية القضارف ولاية غنية بثرواتها الطبيعية لكن لا أدري أين تذهب هذه الأموال؟؟
أخي العزيز والي القضارف فك كربة مدير اعلامك واشتري له جهاز جديد ولا حبذا لو يكون Samsung S4، وجزاكم الله خيراً.
أخي والي القضارف لا تبسط يدك كل البسط ولا تغلها وأنتم ما قال فيكم الشاعر العربي الفحل:
ألستم خيرا من ركل المطايا وأندى العالمين بطون راحٍ
· أحدث طرفة
قال مسطول: غريب أمر الرئيس البشير؛ أرهق الشعب لدرجة قف تأمل لكن عندما يتلقي شعبه في حشد جماهيري ويرفع لهم (عصاته) يصيح الجميع الله أكبر الله أكبر..
أكيد العصاية دي مسحورة...!!!

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de