Post

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-12-2018, 01:20 PM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: رداًً على بيان اتحاد شباب جبال النوبة الح
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

رداًً على بيان اتحاد شباب جبال النوبة الحر /سليم عبد الرحمن دكين- لندن
Author: سليم عبد الرحمن دكين




الاستاذ. سليم عبد الرحمن دكين لندن بريطانيا
قبل ان استرسل فيما اود قوله احب أيضاح الفرق بين النوبة بالتاء المربوطة وبين النوبا بالألف الطالع. النوبا اسم لمجموعة عرقية من القرود الافريقية أبناء عمومة قرود الشمبانذى الافريقية ايضا. ولكن قرود النوبا اقل حجماً من قرود الشمبانذى وكما انها ايضا طويلة القامة واكثر رشاقة وخفة من الشمبانذى وايضا معروفة بحبها الشديد للجنس حيث تمارس الجنس اكثر مما تأكل. ولكن أنخفض أعدادها الى درجة كبيرة. مما دفع بمنظمات الرفق بالحيوان فى افريقية واوروبا الى حصر الاعداد المتبقية منها فى كل من الكنغو و روندا و بورندى حيث مواطنها الاصيل من أجل رعايتها وحمايتها من الاختفاء من الوجود.أخر التقارير التى صدرت من هذه المنظمات المراعية لقرود النوبا فى يوليو من العام الماضى تبشر بالخير حيث اصبحت اعدادها تزيد بصورة ملحوظة. يرجع الفضل الى هذه المنظمات التى بذلت قصار جهدها فى اعادة الكثير من قرود النوبا الى افريقية من حدائق الحيوانات فى كل من أمريكا الشمالية و أوروبا وأمريكا اللاتينية وبعض الدول الاسيوية.حيث الامل الكبير فى ان تعيد سيرتها الاولى وتزيد فى التكاثر .فأما النوبة بالتاء المربوطة اسم لبشر اى شعب النوبة الموجود الان فى جبال النوبة الذى عاشت اسلافة فى بلاد النوبة سودان اليوم للأكثر من 70 ألف سنة. بالرسم الأملائى النوبة او النوبيين لذكر نوبى و للأنثى نوبية. هذا مجرد أيضاح الفرق بين النوبة البشر والنوبا الحيوانات (القرود). تعضيداً لقولى هذا اود ان ارفق الذى كتبه الكاتب والفليسوف الكبير والعظيم انيس منصور تحت عنوان حضارة النوبة حيث قال نظرية جديدة تبناها علماء الأثار فى أمريكا تؤكد ان الحضارة الغربية كلها تاثرت بحضارة أفريقية اى حضارة النوبة وحضارة مصر. هذه النظرية تقول ان علماء الاثار ركزوا اهتمامهم على مصر وأغفلوا تماما حضارة النوبة التى أثرت على حضارة مصر والتى اثرت على الحضارة الاغريقية. فنظام الملك قد أخذته مصر عن النوبة لاشك فى ذلك. وقد عثر الاثريون على تحف من الذهب والخزف فى بلاد النوبة (سودان اليوم) هذه التحف تؤكد براعة الفن النوبى وتطور الحضارة النوبية. بلاد النوبة تمتد من حنوب مصر الى بلاد النوبة كله. ثم ان النوبة حكموا مصر فى الاسرة الخامس والعشرين وقد أثبت الأثريون الامريكان ان النوبة كانوا على صلة مباشرة بروما. فقد وجدوا فيها تماثيل للأمبراطور أغسطس معنى ذلك ان الرومان كانوا يعبرون مصر الى بلاد النوبة دون ان يتوقفوا فيها. وقد قدم المعرض الامريكى الذى كان مقاماً فى ولاية بنسلفانيا 350 أثراً نوبياً. يؤكد عمق الثقافة النوبية وتنوع العلاقات الانسانية فيها. كما ان علماء الاثار قد وجدوا بالقرب من أسوان تماثيل للأميرات ومجوهرات ومقتنيات جنائزية كلها لها معنى واحد. ان حضارة النوبة كانت حضارة متميزة وان أثرها فى حضارة مصر عميقاً. أكثر من ذلك انهم عثروا على قصص شعبية وشعر فى شمال السودان وهذه الأثار الشعبية لا صلة لها بالشمالين السودانيين الحالين. وانما هى من أثار الامم النوبية القديمة. علماء الأثار الامريكان والاوروبيون يرون الان ان أفريقية هى مصدر الحضارة الاوروبية وان أثر أفريقية فى أمريكا وأوروبا أعمق من أثر جميع الحضارات الاسيوية فالحضارة الأنسانية سواء والانسان الاسود هو صاحب الفضل الاكبر على تطور الحضارات البيضاء فى كل العصور القديمة ويرى الامريكان ايضا ان الانسان الاول أفريقى اسود. ما ذهب اليه انيس منصور يؤكد حقيقة اصالة وعراقة شعب النوبة من حيث الحضارة والتاريخ. ولكن ما الت عليه جبال النوبة من خراب ودمار وقتل شعب النوبة فى عقر داره من اناس لا ينتمون اليه لن يكن من الممكن ان يحققوا تنمية ولا مكاسب اجتماعية وسياسية ولن يكن من الممكن ايضا أزلة الاضطهاد والسياسى والاجتماعى ولا الفقر والجهل والتخلف الذى جثم على صدر جبال النوبة لعقود من الزمن بهذا الاسلوب الاستعبادى للنوبة . الحرب الدائرة الان فى جبال النوبة تستهدف النوبة والزج بهم فى الحرب التى لا مكسب من وراءها. بل تجويع للأطفال وسفك لدماء الابرياء وهتك للاعراض النساء وتشريد الاخرين خارج جبال النوبة بائيسين بلا امل. ان ابناء النوبة الحادبين على مصلحة أهليهم ومصلحة جنوب كردفان يتابعون تفاصيل الحرب بوع وعقل يرون ان المحركين والقائمين على امرها. لايريدون وقفها انما يفضلون استمرارها حيث النوبة وقودها تحت اسم تحرير السودان ذلك الهدف الاستراتيجى الذى فشل تحقيقه منذ الحرب الاولى.ثم جاءت الحرب الثانية التى اشعلوها أمراء الحرب الثلاثة من اجل ابقاء النوبة فى أعماق الفقر والجهل والتخلف والمرض.لان مشكلة ابناء النوبة منسوبى الحركة الشعبية لايدركون حقيقة الحرب واجندتها المضللة التى انساقوا وراءها. مصلحة جبال النوبة فى السلام وليس فى الحرب.ولكن المؤسف حقاً هو ان الخراب والدمار والموت بالمجان هو المكسب والوحيد الذى جنوه النوبة من الحروب الى الان. فانه من الصعب تحقيق التنمية المطلوبة او بلورة مشاريع لأجل النهوض بجبال النوبة (جنوب كردفان) وتطوير قطاعات واسعة من الخدمات التى فقدتها جبال النوبة بسبب الحرب. جنوب كردفان لاترى مصلحتها ومستقبلها فى بقاء الحرب الغامضة الاجندة والاهداف ولا مبرر لأستمرارها على الاطلاق. كما ذكرت فى مقالى السابق ان السنوات التى سبقت اندلع الحرب الثانية شهدت جبال النوبة جنوب كردفان السلام والامن النسبى حيث تمكنت جماهير جنوب كردفان والاخص النوبة من اعادة بناء مستقبلهم الذى لاح على الافق كان كافياً لأقناع شعب النوبة وجماهير جنوب كردفان بان السلام اصبح واقع و حتماً سيدوم وتصبح الحرب تاريخ. لان تطلعات وطموحات جماهير جنوب كردفان لايمكن ان تكتمل الا بحضور السلام والامن.فقد كان اندلع الحرب الثانية خطاء كبير وجسيم لا يغفر. اعادة النوبة الى المربع الاول حيث قتلت الحرب اعداد هائلة وكما شردت اعداد كبيرة من مدنهم وقراهم وايضا ألتحقت اعداد كبيرة من شباب النوبة بالفرقتين التاسعة والعاشرة التى يديرها عبد العزيز الحلو وياسر عرمان ووليد حامد. قادة دولة الجنوب هم الذين لعبوا دوراً غير ايجابى عندما فرضوا هولاء الثلاثة ضد أرادة النوبة وقييمهم وخصوصيتهم الثقافية. امراء الحرب الثلاثة ما هم الا ألة حربية للتطهير النوبة عرقياً من خلال أبناء النوبة المنسوبين للفرقتين التاسعة والعاشرة. فلماذا لم يرفضوا هولاء المنسوبين هذه الوظيفة من خلال وحدة وعزيمة وارادة واسعة لقلب موازين القوى داخل الحركة الشعبية لصالح جبال النوبة و جنوب كردفان بأسره. لماذا ظلوا ابناء النوبة منسوبى الحركة داخل الفرقتين التاسعة والعاشرة وبعضهم خارج السودان ايضا مخلصين وطاعين أوفياء لعبد العزيز الحلو وياسر عرمان ووليد حامد. عندما اطرح الطرح السياسى الغير أنفعالى الذى يبحث عن الحقائق والدروس والتجارب دائماً أتهم باننى من حزب المؤتمر الحاكم. انا ليست من حزب المؤتمرالحاكم وليست من الحركة الشعبية ايضا انما من النوبة ادافع وسوف اظل ادافع عن اهلى بكل قوة وارفض بشدة امراء الحرب الثلاثة الذين زجوا النوبة الى حرب الوكالة تحت اسم تحرير السودان بحيث لا يبقى للنوبة جيل من بعد. وها نحن النوبة قد شاهدنا جميعا عبر قناة الجزيرة التلفزيونية القسم الانكليزى حقيقة الوضع المأسوى والمعاناة الشديدة جداً لأهلنا فى الجبال ومعسكر اللأجئين ايضا الذى يضم أكثر من 70 ألف لأجى من النوبة. كل الشكر والتقدير والعرفان لشابان الشجعان أحمد حامد الذى كان يحمل الكيمرة حيث تمكن من توثيق وثائق هامة وعظيمة جداً دفعاً عن أهله وقضيتهم العادلة حيث شاهده العالم كله وهو يتجول بين اهله ويعرض لهم فلمه الذى وثقه بنفسه عبر الشاشة الصغيرة حقيقة الخراب والدمار التى ألحقته الحرب.كما تجول وسط المقاتلين من اهله النوبة ولكننا جميعا لن نشاهد مقاتلين من الجعليين والشياقية و المساليت الا النوبة وحدهم فى ساحات المعارك. لماذا ذلك؟ الاجابة متروكة لبعد العزيز الحلو وياسر عرمان. فاما الشاب الثانى وليد أبكر الذى قال اننى ادافع عن أهلى وكرر هذه العبارة عدة مرات رغم الامكانيات البسيطة التى بحوزته. ولكن عزيمته وارادته أقوى من الحجر. لقد فقد طفله عندما أجهضت زوجته من جرى الخوف والرعب الشديد من القذف الجوى من طيران النظام. النوبة فقدوا أجيال وأجيال حتى الذين داخل ارحام أمهاتهم كل هذا تحت اسم تحرير السودان يا له من شعار مضلل يفتقر الى الحقيقة والمصداقية . السؤال ماذا قدم عبد العزيز الحلو وياسر عرمان ووليد حامد للنوبة الاجابة لاشى. ولم يزور احدهم معسكر اللأجئين المكتظ بالنوبة والخالى من الاكل والدواء بل من كل شى. للأكثر من أربعة أجيال فى جبال النوبة بلا تعليم رغم من ان التعليم حق شرعى لكل طفل فى العالم فأين أطفال النوبة من هذا الحق. أخيراً اقول لمنسوبى الحركة الشعبية من ابناء النوبة المقاتلين فى صفوفها او المؤيد لها خارج السودان ان يفوقوا من غفوتهم وينتبهوا من غفلتهم ويتخلصوا من داء الجهل. أنكم لستم عوام تذبحوا انفسكم بايديكم بسبب الخوف الناشى عن الجهل والغباوة. لابد من النهوض لتحقيق ميثاق شرف نوبى يمنع كل من يريد مصادرة حرياتنا وحقوقنا وكرامتنا. وتاتى بدلاً عنها قييم التوافق والتراضى بين النوبة جميعاً. لأجل بناء مجتمعاً واحد موحد فى جنوب كردفان مع تعدده وتنوعه الذى سيكون رافداً حضارياً.

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de