Post

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-10-2018, 02:23 PM الصفحة الرئيسية
اخبار و بياناتPost A Reply
Your Message - Re: مراقبون وخبراء قانونيون :مثول الرئيس الكي
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

مراقبون وخبراء قانونيون :مثول الرئيس الكيني أوهورو كينياتا أمام الجنائية الدولية يشكل صفعة للاتحاد
Author: عبدالمنعم مكي

مراقبون وخبراء قانونيون :مثول الرئيس الكيني أوهورو كينياتا أمام الجنائية الدولية يشكل صفعة للاتحاد الإفريقي ويدخله في حرج سياسي بالغ:

عبدالمنعم مكي: واشنطن

وصف مراقبون وخبراء قانونيون مثول الرئيس الكيني أهورو كينياتا أمام المحكمة الجنائية الدولية يوم الأربعاء الماضي بأنه صفعة قوية لقرار الاتحاد الإفريقي الرافض للتعامل مع المحكمة الجنائية الدولية بحجة أنها تستهدف فقط القادة الأفارقة دون غيرهم . وأعرب أولئك المراقبون عن أملهم في أن تسهم خطوة كينياتا في إقناع الرئيس البشير بتسليم نفسه طواعية للمحكمة الجنائية الدولية.

وقال أحمد حسين آدم الخبير الدولي و الباحث بمعهد التنمية بجامعة كورنيل في الولايات المتحدة الأمريكية إن مثول كينياتا أمام الجنائية الدولية يمثل صفعة قوية لقرار الإتحاد الإفريقي الرافض للتعاون مع المحكمة وأضاف حسين في مقابلة مع راديو عافية دارفور أن مثول كينياتا طواعية وهو على سدة الحكم يمثل سابقة قانونية وقضائية وسياسية ويدعم مصداقية المحكمة الدولية .ودعا حسين الاتحاد الإفريقي إلى مراجعة قراره بشأن عدم التعامل مع المحكمة. ويرى حسين أن خطوة كينياتا ربما تشكل منعطفا في قضية الرئيس البشير الذي تلاحقه المحكمة أيضا.

ومثل الرئيس الكيني أوهورو كينياتا أمام المحكمة الجنائية الدولية يوم الأربعاء الماضي في جلسة استماع بشأن اتهامات بالتخطيط لجرائم ضد الإنسانية وقال المتحدث باسم المحكمة الجنائية فادي العبدالله في مقابلة مع راديو عافية دارفور إن المحكمة قررت تأجيل النظر في قضيته لعدم كفاية الأدلة التي تدينه فيما أشار إلى أن عدم تعاون الرئيس البشير مع المحكمة الجنائية بخصوص الجرائم المرتكبة في دارفور هو ما أضطر المحكمة لإصدار أمر توقيف بحقه.
ووصل كينياتا إلى كينيا يوم الخميس قادما من لاهاي حيث استقبله الالاف من أنصاره في العاصمة نيروبي.


وقال الصحفي المتابع للشأن الكيني عارف الصاوي إن قرار كينياتا سيدخل الاتحاد الإفريقي في حرج سياسي بالغ وربما يضطره لإعادة النظر في قراره تجاه المحكمة الجنائية الدولية على حد تعبيره. وقال إن كينياتا فضل المثول طواعية أمام المحكمة لإنقاذ بلاده من الانهيار الاقتصادي المحتمل بسبب المقاطعة الاقتصادية التي قد تأتي نتيجة لرفضه المثول أمام المحكمة.

لكن الخبير القانوني والقيادي في المؤتمر الوطني اسماعيل الحاج موسى قال إن حالة الرئيس السوداني تختلف عن نظيره الكيني على اعتبار أن كينيا دولة مصادقة على ميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية فيما قرار الرئيس الكيني بأنه غير موفق وقال إن ذلك يتناقض مع تعهدات القادة الأفارقة بشأن المحكمة.

ويعتبر أوهورو كينياتا أول رئيس يمثل أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة تدبير جرائم إبادة جماعية عرقية قتل فيها ألف ومائتا شخص في أعقاب الانتخابات التي أجريت في البلاد في العام .2007 فيما تلاحق المحكمة الجنائية الرئيس عمر البشير بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية وتطهير عرقي في دارفور.

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de