الأمم المتحدة : الخرطوم تعرقل المساعدات الإنسانية لدارفور

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-12-2018, 00:46 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة دارفور
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-06-2004, 10:49 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46924

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الأمم المتحدة : الخرطوم تعرقل المساعدات الإنسانية لدارفور

    15 Jun 2004 20:08:25 GMT
    عنان يدعوها مجدداً لنزع سلاح الميليشيات
    الأمم المتحدة : الخرطوم تعرقل المساعدات الإنسانية لدارفور




    وجه كوفي عنان الأمين العام للامم المتحدة امس الأول نداء لتقديم مساعدة انسانية عاجلة لمنطقة دارفور (غرب السودان) التي تشهد حربا اهلية وطلب من السلطات السودانية نزع سلاح الميليشيات لافساح المجال امام وصول المساعدات.وقال خلال مؤتمر صحافي عقده في ساو باولو في اطار الدورة الحادية عشرة لمؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية الذي يعقد في ساو باولو «انه امر انساني طاريء ذو ابعاد كارثية يجب ان نتجاوب معه ليس غدا ولكن اليوم بالذات».


    وأضاف «يجب ان يشدد العالم على ان تنزع السلطات السودانية سلاح الميليشيات التي تواصل ارهاب السكان. كما يجب ان تعمل على ايصال المساعدات الانسانية».وقال مسئولون بالامم المتحدة ومسئولون اميركيون ان السودان يمنع هيئات المعونات من توصيل الاغذية والادوية الى مئات الألوف من الاشخاص في منطقة دارفور على الرغم من وعوده بانه يسمح لها بالوصول الى المنطقة.


    وقال يان ايجلاند وكيل الامين العام للامم المتحدة ومنسق اغاثة الطواريء ان معظم هيئات الاغاثة التابعة للامم المتحدة تصل الى المنطقة لكن المنظمة الدولية تعتمد ايضا على المنظمات غير الحكومية التي تواجه عقبات بيروقراطية.وأضاف ايجلاند قائلا للصحفيين بعد ان احاط مجلس الامن الدولي علما بوضع المدنيين في مناطق الحرب «بعض الوزراء يساعدوننا لكن بعض مرؤوسيهم يعرقلون عملنا».


    ومضى قائلا ان منظمات مثل اطباء بلا حدود تواجة تأجيلات في الحصول على تأشيرات الدخول واحضار المعدات والادوية والاغذية.


    وعلى سبيل المثال قال ايجلاند ان اجهزة اللاسلكي الضرورية لاتصالات الطوارئ يجري نزعها من السيارات لان السلطات السودانية تعتبرها مسئولية أمنية.


    وأضاف قائلا «اذا لم يكن لديهم (منظمات الاغاثة) أجهزة اللاسلكي فإنهم لا يمكنهم الذهاب الى دارفور... هم «السودانيون» يعتبرون هذا خطرا امنيا على الحكومة. ونحن نعتبرها ضرورة امنية لنا».وعلى الرغم من وقف لاطلاق النار قال ايجلاند «اننا مازلنا نرى رجالا بالغين يهاجمون نساء واطفالا عزل ببنادقهم الآلية». ويتهم بعض مسئولي الامم المتحدة القوات السودانية بالعمل في تنسيق مع الميليشيات وهو اتهام تنفيه الخرطوم.


    وقدر ايجلاند ان عدد من يعيشون على الحصص الغذائية سيبلغ 800 ألف شخص بحلول نهاية الشهر الحالي وان الرقم سيرتفع الى مليونين بحلول اكتوبر.لكنه اعرب عن خشيته من تفشي الاوبئة بسبب ندرة المياه وجفاف الآبار وقلة مرافق الرعاية الصحية.ومن ناحية اخرى طالب ريتشارد باوتشر المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية كافة اطراف الصراع بتمكين الهيئات الانسانية من القيام بعملها.


    وقال باوتشر «الولايات المتحدة تناشد حكومة السودان تسهيل تقديم المساعدة الانسانية بما في ذلك الافراج الفوري عن جميع المركبات والمعدات وجميع شحنات الاغذية المتجهة الى دارفور».وأضاف قائلا «اننا نناشد على وجه الخصوص الحكومة وقف الهجمات التي تشنها الميليشيات المدعومة من الحكومة». (أ.ف.ب ـ رويترز)


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2004, 04:37 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأمم المتحدة : الخرطوم تعرقل المساعدات الإنسانية لدارفور (Re: Deng)

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2004, 10:30 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأمم المتحدة : الخرطوم تعرقل المساعدات الإنسانية لدارفور (Re: Zoal Wahid)

    Sudan hinders aid groups - U.N.
    Tue Jun 15, 2004 03:04 AM ET
    By Evelyn Leopold

    UNITED NATIONS (Reuters) - Sudan is blocking aid groups from getting food and medicine to hundreds of thousands of people in its western Darfur region, despite promises to the contrary, senior U.N. and U.S. officials say.

    U.N. Undersecretary-General Jan Egeland, the emergency relief coordinator, said most U.N. relief groups had access, but the world body also relied on non-governmental organisations, which faced bureaucratic obstacles.

    "Some ministers are helping us, but some of their subordinates are sabotaging us," he told reporters on Monday after briefing the U.N. Security Council on civilians in war zones.

    Groups such as Medecins sans Frontieres (Doctors without Borders) are experiencing undue delays in getting visas and bringing in equipment, medicine and food.

    For example, Egeland said, radios needed for emergency communications were stripped from vehicles because Sudanese authorities believed they were a security liability.

    "If they have no radio, they cannot go into Darfur," he said. "They see this as a security risk for the government. We see it as a security necessity for us."

    The United Nations estimates fighting in Darfur has affected more than two million people. More than half have been driven from their homes, with 130,000 fleeing into neighbouring Chad to escape Arab militia that have killed, tortured and raped African villagers.

    Despite a cease-fire, Egeland said, "We are still seeing grown men attacking defenceless woman and children with their automatic rifles." Some U.N. officials have accused Sudanese troops of acting in concert with the militia, a charge Khartoum has denied.

    Egeland estimated that 800,000 people would receive food rations by the end of the month and this figure would increase to 2 million by October.

    But he feared epidemics would break out because water was scarce; wells were dry, and health facilities were scarce.

    U.S. State Department spokesman Richard Boucher demanded that all sides in the conflict allow humanitarian agencies to do their work. Continued ...

    © Reuters 2004. All Rights Reserved. © Reuters 2004. All Rights Reserved.

    شكرا اخي دينق علي الكلام في زمن الصمت المخزل .................................
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2004, 11:07 AM

abuarafa
<aabuarafa
تاريخ التسجيل: 20-05-2003
مجموع المشاركات: 962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأمم المتحدة : الخرطوم تعرقل المساعدات الإنسانية لدارفور (Re: Deng)

    كندا تطالب مجلس الأمن بإجراءات فعالة لإنهاء نزاع دارفور

    الاتحادي :16/6/2004

    دعا وزير الخارجية الكندي بيل غراهام مجلس الأمن الى اتخاذ اجراءات اكثر فعالية لمنع وقوع كارثة انسانية في اقليم دارفور في غرب السودان. وقال الوزير الكندي لوكالة "رويترز": "ان المندوب الكندي لدى الأمم المتحدة سيدعو المجلس الى "القيام بعمل أقوى في شأن هذه الأزمة". وأضاف: "لا شك لدينا في حدوث جرائم حرب وجرائم في حق الانســـانية في المنطقة. لا يمكن لمجـــلس الأمـــن تجاهل الأمر اكثر من ذلك". وقرر مجلس الأمن الجمعة بذل جهود عاجلة لحل الصراع بين الحكومة السودانية ومتمردي دارفور, لكنه لم يلزم الأمم المتحدة القيام بأي عمل. وأعلنت الخرطوم امس, انها بدأت الاستعداد لاستقبال بعثة سياسية قرر المجلس ارسالها الى الخرطوم تمهيداً لتشكيل قوة دولية لحفظ السلام بعد توقيع اتفاق نهائي بين الحكومة ومتمردي "الحركة الشعبية لتحرير السودان" في جنوب البلاد. الى ذلك, اتهمت الحكومة السودانية متمردي دارفور بخطف تسعة مدنيين بينهم امرأتان وطفل رضيع في بلدة المالم (120 كيلومتراً شمال شرقي مدينة نيالا) ثاني أكبر مدن دارفور. ولم تحدد الحكومة موعد الهجوم. واتهم المتمردون من جهتهم الحكومة بقتل مدنيين اثنين في هجوم على معسكرين للاجئين على الحدود مع تشاد. وقال الأمين العام لـ"حركة تحرير السودان" منى اركو مناوي ان قوة من الجيش السوداني وميليشيا "الجنجاويد" الموالية لها "هاجمت مواقع الحركة". وأوضح: "تصدينا للهجوم وقتلنا أعداداً منهم لم يتم حصرها". وزاد ان "الجنجاويد وقوة صغيرة من الجيش اخترقت الحدود مع تشاد وقتلت اثنين من المدنيين هما عبدالعزيز اسماعيل وموسى ارباب, في غارة شنت على معسكرين للاجئين على الحدود مع تشاد". وأفادت تقارير ان معارك وقعت بين القوات الحكومية ومتمردي دارفور امس الاثنين شرق مدينة الجنينة على رغم سريان وقف النار. واشارت ال ىان الجيش السوداني استخدم مروحيتين وطائرة نقل من طراز "انتونوف" في المعارك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabu[email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de