(مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش!

في دعم حملة علاج دكتور الباقر العفيف:- قليل من كثر خير من كثير من قلة
نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-11-2018, 05:55 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الدراسات الجندرية
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-03-2005, 08:36 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


(مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش!

    امريكية تؤم صلاة الجمعة في امريكا
    وذكور العرب زعلانين!

    تعرض برنامج (من واشنطن) علي قناة الجزيرة لقضية (ظريفة) رغم اهميتها! ففي الولايات المتحدة قررت سيدة امريكية مسلمة من اصل افريقي تدعي آمنة ودود.. ان تؤم المصلين في صلاة الجمعة، وعلاوة علي انها استاذة جامعية، فهي صحافية وكاتبة وناشطة حقوقية، استضافها البرنامج رغم ان الخبر لم يثر كبير ضجة في الولايات المتحدة، بل الضجيج الكبير اثاره (ذكور) بلادنا الاشاوس! الذين يبدو ان كراهيتهم الكامنة.. لما صار يسمي (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! فما ان انتشر الخبر حتي نشطت (آلة الفتاوي) في كل مؤسسة دينية عربية، ويبدو ان رجالنا الاشاوس.. الذين لم ينجحوا حتي الآن في التصدي (لذكور اسرائيل)!.. يمارسون تعويضا نفسيا بممارسة (التصدي) لنسوان العالم! فبعد (خروجهم الكبير) تصديا لقرار فرنسا.. منع الحجاب ـ وغيره من الرموز الدينية ـ في المدارس والمؤسسات الحكومية الفرنسية، جاءتهم فرصة كبري يستعرضون فيها (فحولتهم)! وهي فحولة يصرون علي الباسها لباسا دينيا اسلاميا، بعد ان فشل اللباس السياسي والعسكري في ستر عوراتها! ودائما تتصدر قضية (فتنة المرأة) فتاواهم العظمي، فقد خافوا من فتنة (شعر) الفرنسيات الاصفر السايح اذا تعري! والآن يخافون من فتنة (دُبر) المرأة الامريكية عندما تركع وتسجد وهي امامة للمصلين! لم يهمهم اغتصاب ذكور الامريكان لكرامتهم، وما فعلوه بهم بالدبابات والطائرات! ويهتمون الآن بستر دُبر نسوان واشنطن! ولا ادري اي فتنة تلك التي (تشغل بال) واحد رايح يصلي لمولاه! من اي مصدر فقهي استقوا اساسا.. ان الله سيقبل صلاة واحد (مشغول البال).. حتي وهو يتعبد...! طبعا ـ وبحكم العشرة ـ مع الذكور العرب، والمعرفة بمقدار فحولتهم.. تعرف النسوان العربيات ان جعجعتهم تأتي في النهاية بلا طحين! فكما مررت فرنسا قانون تعرية رؤوس بناتها ونسوانها، دون ان تلتفت حتي لهذا الضجيج.. القادم اليها من (هذه الكائنات العتيقة) في الجنوب! فان الثقافة الامريكية سوف (تصوغ) اسلام مسلميها بطريقتها، دون ان تلتفت حتي لهذا الطنين، فقد جربت امريكا جعجعة (ذكور العرب) في احداثٍ سياسية وعسكرية جسام، تفوق في جسامتها قضية (امامة النسوان)، وتعرف جيداً ـ كما عرفت الانثي العربية قبلها ـ الام هذه الجعجعة تنتهي! والغريب ان قضية المرأة يتعامل معها العالم كله باعتبارها قضية حقوقية، الا ذكورنا الجبابرة.. فقد حولوها من قضية حقوقية الي قضية.. فقهية! فكلما ساءلت كويتيا.. لماذا تحجبون عن نسائكم حق المشاركة في الانتخابات ترشحا وتصويتا، وهي امور حقوقية صرف، يرد عليك بمقولات تجوب بك في دهاليز فقهية بلا قاع! وكلما ساءلت ذكرا عربيا متأففا من تقدم المرأة في كل المجالات.. حول سبب احتقاره لقدرات المرأة، يرد عليك باحاديث اخرجت عن سياقها التاريخي (لتسقط علي رؤوسنا) عنوة.. في حاضرنا البعيد البعيد.. عن ظروفها التاريخية، فمن قائلٍ (لا يفلح قوم ولوّا امرهم امرأة) الي قائلٍ بان (النساء ناقصات عقلٍ ودين)، ولا ادري لماذا (قومنا) فقط من لا يفلحون اذا ولوا امرهم امرأة! لماذا اذن فلحت بريطانيا في اذلالكم عندما تولت امرها مارغريت تاتشر! وماذا كانت غولدا مائير؟! ولماذا كونداليزا رايس اطارت النوم من عيونكم بقوتها وسلطتها.. وليس بجمال نهديها! واذا كانت النساء ناقصات عقل ودين بسبب الدورة الشهرية، كما يدعي هؤلاء الذكور الاشاوس، فما السبب في نقص عقولكم وكرامتكم، الذي مكّن ذكور اسرائيل وامريكا من اهانتكم واهانة بلادكم والضحك علي ذقونكم وسرقة مواردكم! وكأن ذكرا تافها جاهلا هو (افضل) من امرأة عالمة مبدعة لمجرد ان بسلامته في ظاهره.. ذكر! لكن.. نضال المرأة العربية لنيل حقوقها وان كان يخرج من عثرة ليسقط في اخري، فانه ليس فقط لان الذكور العرب (غير مقتنعين) باهليتها لممارسة تلك الحقوق، وانما حتي بسبب تخلف المرأة العربية ذاتها، حتي انها ـ هي نفسها ـ تقاوم تغيير وضعها المزري، في حالة غريبة من الماسوشية واستمراء اهانة الذات، انظروا الي هؤلاء النساء اللاتي تتحفنا بهن القنوات الفضائية، فتخرج احداهن مالئة الشاشة بمنكبيها، مدافعة بشراسة عن حق الرجل في ضربها! وحقه في الزواج بثانية وثالثة ورابعة، وكانه بسلامته انهي مهامه الذكورية في الذود عن الوطن.. فحق له ان يكافأ بالمكافأة التي يدور حولها تاريخه المُشع... المزيد من الحريم! وان كانت محاولات التغيير التي تقوم بها المرأة (العربية المتمردة) علي هذه الثقافة المتخلفة، يقابلها الذكر العربي بعنجهية مضادة، مسلحة بترسانة من (المقولات) الدينية والاجتماعية الخارجة عن سياق العصر، فان الفرنسيات والامريكيات.. لا تنطلي عليهن هذه العنجهية الموجهة الي النساء المحليات! فعندما يكشرن في وجوه ذكورنا العظام ـ اللهم لا شماتة ـ شاهرات في وجوههم نفس حجج المناضلات العربيات.. من حقوق الانسان وتطور العصر وتقدم حركة التاريخ الي آخره.. سوف يتراجع رجالنا فورا.. عن (حمقتهم) الشديدة! فهن لسن عربيات ولسن من اهل الدار، وسوف (نتفرج) في الايام المقبلة.. علي تراجعهم.. الذي لا يأتي الا علي ايدي الغرباء ذكورا واناثا.. وبعد ان رأينا ذكور الامريكان وهم يجرجرونهم علي (منتديات حوار الحضارات) رغم انفهم، وهم لا ناقة لهم ولا جمل لا في الحوار ولا في الحضارات! سنري اناث امريكا وهُن يرغمونهم.. علي قبول ما تعاني العربيات لدفعهم دفعا لقبوله دون جدوي، تماما كما يقول المثل الشعبي... الشيخة البعيدة.. سرها باتع!!!
    كاتبة من مصر
    [email protected]
    2
    QPT2

    صحيفة القدس العربى

    عدد الخميس 3/24/2005
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
(مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Kostawi23-03-05, 08:36 PM
  Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Marouf Sanad23-03-05, 09:48 PM
  Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Mohamed Elbashir23-03-05, 10:44 PM
  Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! لؤى23-03-05, 11:31 PM
    Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! A.Razek Althalib24-03-05, 01:31 AM
  Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Yasir Elsharif24-03-05, 01:42 AM
    Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Kostawi24-03-05, 01:57 PM
      Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! محمد اشرف24-03-05, 02:51 PM
      Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! mohamed bakry25-03-05, 08:26 AM
  Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Adil Isaac25-03-05, 08:06 AM
    Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Ahmed Alrayah26-03-05, 11:06 PM
      Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Ahmed Alrayah26-03-05, 11:23 PM
        Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! A.Razek Althalib27-03-05, 00:21 AM
          Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Kostawi27-03-05, 00:55 AM
            Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! A.Razek Althalib27-03-05, 01:10 AM
            Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Ahmed Alrayah27-03-05, 01:11 AM
  Alkaramba Kostawi27-03-05, 01:06 AM
    Re: Alkaramba Kostawi27-03-05, 01:22 AM
      Re: Alkaramba Kostawi27-03-05, 01:34 AM
        Re: Alkaramba Kostawi27-03-05, 01:38 AM
          Re: Alkaramba Kostawi27-03-05, 01:57 AM
        Re: Alkaramba A.Razek Althalib27-03-05, 01:40 AM
  Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! bint_alahfad27-03-05, 01:59 AM
    Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Kostawi27-03-05, 02:24 AM
      Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! bint_alahfad27-03-05, 02:42 AM
      Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Kostawi27-03-05, 02:47 AM
        Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! A.Razek Althalib27-03-05, 03:04 AM
          Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Kostawi27-03-05, 03:32 AM
            Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! A.Razek Althalib27-03-05, 03:50 AM
              Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Kostawi27-03-05, 04:06 AM
                Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Kostawi27-03-05, 04:11 AM
              Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! A.Razek Althalib27-03-05, 04:16 AM
                Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! A.Razek Althalib27-03-05, 04:22 AM
                Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Kostawi27-03-05, 04:34 AM
                  Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Ahmed Alrayah27-03-05, 05:18 AM
  Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! mohamed bakry27-03-05, 06:48 AM
    Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Ahmed Alrayah27-03-05, 10:44 AM
  Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Hisham Amin27-03-05, 12:57 PM
    Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Ahmed Alrayah28-03-05, 04:41 AM
  Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! ماجد حسون28-03-05, 05:41 AM
    Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Ahmed Alrayah28-03-05, 08:25 PM
      Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Mohamed Elbashir28-03-05, 09:17 PM
  Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! bint_alahfad28-03-05, 09:02 PM
  Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Agab29-03-05, 08:53 PM
    Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Ahmed Alrayah30-03-05, 04:58 AM
  Re: (مشاركة المرأة) في انشطة المجتمع، تعادل (هوسهم) التاريخي بـ(مشاركة المرأة).. في الفراش! Agab30-03-05, 11:52 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de