تنظيمات الهوس الديني ونموذج الإخوان المسلمين (2) بقلم أحمد المصطفى دالي
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-12-2017, 12:28 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

هدايا الآفريكانز

21-05-2004, 08:37 AM

أمير تاج السر

تاريخ التسجيل: 04-04-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هدايا الآفريكانز


    هدايا الآفريكانز
    أمير تاج السر

    لا يعلم أولئك الآفارقة الذين يحاولون الصيد في ماء التكنلوجيا ، ويبعثون بتلك الرسائل المريبة إلى بريدي الإليكتروني بشكل منتظم ، أنهم لا يهدونني الملايين التي يكتبونها بكل ثقة ، ولا تلك السيناريوهات الساذجة التي لن تصلح حتى فيلما رديئا من إنتاج الخمسينيات من القرن الماضي ، ولكنهم يهدونني أسماء روائية حارة ومبهَّرة ، ولا يمكن أن تلامس خيالي وتهرب منه .وأكاد أحس بكل اسم ورد في رسائل الصيد تلك ، شخصا مكتوبا يمشي على نصي ، وينام داخله .
    رسالة من واحد اسمه ( كوفي ذهب ) يريدني ابن إخت مزيف لعميل مهم في المصرف الذي يعمل به في غرب أفريقيا،و مات في حادث تحطم طائرة ،تاركا ثروة منسية يسيل لها اللعاب ،ولا يمكن تركها لتضيع، وكان اسمه ( حكيم نبوية ) .ورسالة من ( فطومة أباتشي ) التي تقيم في زائير ، تعلن فيها أنها ابنة زعيم قتل في السجن وكان يخبئ رزمة من الملايين والآن تريد مقاسمتها معي ، وأخرى من ( بربري دهيم ) الذي كان حارسا لواحد من الشخصيات الكبيرة ، وفر الزعيم خوفا من حرب أو انقلاب على سلطته وترك بحوزة ذلك ( البربري ) الثروة الطائلة التي ستفيدنا أنا وهو معا .. رسائل كثيرة ترد وتمسح من على بريدي الذي حاولت أن أجعله نظبفا ولكن عيب التكنولوجيا برغم فائدتها الكبيرة،هو تلك الثغرات التي يمكن أن يتسلل منها السخف بين حين وآخر .
    أتوقف عند تلك الأسماء الهدايا التي وصلتني ..ف( كوفي ذهب ) المصرفي المزعوم ، هو في نصي قد يكون ذلك الترزي المغمور في بلدة ( توجار ) الذي ينحدر من قبيلة ( التكارنة)، والذي حاول مرارا أن يغير من مهنته كخياط رجالي للعمائم والجلابيب،ويصبح خياطا للسيدات ، وذلك من أن أجل أن بفصل قميصا للفرنسية ( ك.ك ) التي كانت عاملة إغاثة في تلك الأصقاع ، وتحولت إلى ( فينوس ) ريفية ، تتبعها الخطوات ، وتسعى العمائم والجلابيب إلى كسب ودَّها .
    وفطومة أباتشي ، هي نفسها ( فطومة أكرع ) التي كانت إحدى مريضات الضغط في البلدة البعيدة ، وتجاهلت نصائحي التي كانت تمنعها من طبق ( الأقاشي ) المصنوع من لحم دسم وفلفل حار ، لترقد في النهاية مقعدة بفضل النزيف المخي الذي لم يترك لها حاسة إلا أكلها .
    أما ( بربري دهيم ) فقد جاءني في جرح كما يقول المثل ، فخلال سياحتي في الأسماء التي أعرفها ولا أعرفها بحثا عن اسم لشخصيتي الرئيسية في رواية ( العطر الفرنسي ) التي سأبدأ كتابتها قريبا ، بإيحاء من ذكريات بعيدة ، لم أعثر على الاسم المطلوب ،كانت أسماء البيئة عديدة ، ولكن النص أبى أن يستعير واحدا منها وكان ذلك سببا في تأخر البداية ، والتي أقول دائما أنها عصب النص أو شريانه المفتوح لتدفق الدم النصي ،وما أن استلمت رسالة ( البربري ) تلك حتى رقصت طربا .. لقد كان بالفعل كنزا جاءني ليصطاد ، ولكن نصي صاده.
    لن أتحدث عن ذلك الاسم الفذ ( حكيم نبوية ) الآن وذلك ببساطة شديدة أنه الاسم الرواية ، أو الاسم الذي يساوي ثلاثمائة صفحة من القطع المتوسط .. ومطبوعا في دار نشر مهمة .
    تلك كانت نماذج من هدايا ( الآفريكانز ) التي تأتي باستمرار ، وأظنهم لو علموا لمن يكتبون لما كتبوا مرة أخرى ، ولذهبوا بثرواتهم المزعومة تلك إلى عقول أكثر سذاجة من عقل كاتب يحب الأسماء الغريبة إلى درجة الجنون .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
هدايا الآفريكانز أمير تاج السر21-05-04, 08:37 AM
  Re: هدايا الآفريكانز الجندرية21-05-04, 09:07 AM
    Re: هدايا الآفريكانز Ali Alhalawi21-05-04, 09:35 AM
      Re: هدايا الآفريكانز أمير تاج السر21-05-04, 03:45 PM
    Re: هدايا الآفريكانز shawgi badri21-05-04, 09:53 AM
      Re: هدايا الآفريكانز أمير تاج السر21-05-04, 03:48 PM
    Re: هدايا الآفريكانز أمير تاج السر21-05-04, 03:41 PM
  Re: هدايا الآفريكانز الجندرية21-05-04, 04:26 PM
    Re: هدايا الآفريكانز أمير تاج السر22-05-04, 07:02 AM
  Re: هدايا الآفريكانز الجندرية25-05-04, 11:06 AM
    Re: هدايا الآفريكانز أمير تاج السر26-05-04, 01:40 PM

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de