بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 05:14 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة السماني مبارك ابراهيم(اساسي&رومانسي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-27-2003, 06:09 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه (Re: PLAYER)

    الاخ شرنوبي لك الانحناءه فانت ذو فكر راقي وسيحتاج البعض منا الي سنوات ضوئيه حتي يصلوا الي نضجك الفكري ورغم ان العربيه هي لست لغة امك فاراك لا تخلط بين الزين والذال . . انامثلك لست بناقده ادبيه واذكر ماخلقته تلك القصه بالبورد الاخر من صراخ واشهار للسيوف واذكر كاتب القصه فليمبل ورده عليهم والذي افحمهم فقد عري فكرهم بل فكر كبيرهم الذي علمهم السحر وكانت اجملل مما قرأت في شجب هؤلاء النفر وتبيان انفصامهم.
    اليست حريه الفكروالتعبير عنه حق لكل انسان؟؟؟
    لماذا يريد البعض فرض افكارهم ومنهجهم ودينهم ولغتهم وفي نفس الوقت يرفضون بل يصادرون حق الغير؟؟ .
    _______________________________
    واليكم رد فليميبل علي احد من لم يقدموا نقدا ادبيا بل تطويعا دينيا

    لم أكن ارغب في الرد علي كل منتقد خصوصا اذا تضمن نقده عبارات(غشيم جاهل, ضيق التفكير,داعر , مثير للاشمئزاز,سكير عربيد فهي عبارات اراد أصحابها التعبير عن غضبهم فقط ولهمكامل الحق في ذلك.لكنني فوجئت بوصفك لي بالتكبر لعدم ردي عليك,وربما استفزتني هذه التهمه, لانني كغيري من الناس املك من هذه الصفه القليل, وان كنت انكر ذلك,لم اكن اطن انك كنت تتوقع مني ردا عندما خاطبتني بعبارة يا غشيم كعادة فضيلتكمفي السب والشتم لا انتصارا لنفس ولا عصبيه لحزب انما فقط غيره لدين الله,هكذانحسبكم ولا نسئ بكم الظن.

    ـسال لماذا تضمنت القصه الحديث عنالجنس وكما يبدو أن ذلك هو سبب الغضب والعتب الذي اكلتموه علينا, اطال الله عمركم بلغنا ياصاحب الفضيله أن زملائك شيوخ الانقاذ( امدنا الله بمددهم واطال في اعمارهم وجعل الجنة في الآخرة مثواهم) قد نحو بالدين نحوا غريبا وصاروا يدعون الشباب للجهادلا دفاعا عن حق او ردعا لباطل انما من اجل غايه بشريه, وهي دخول الجنان التي لا يوجد فيهاغير مضاجعه الحور الحسان كما زعم شيوخك وزملائك الشيوخ(الجونير) فصارت ممارسه الجنس في الجنه التي فاز بهاشهداؤكم تنقل ليلا الي الشيوخ في احلامهم,بكل آهاتهاووحوحاتها حتي ان كبار شيوخكم اقسم واعظم في احد المساجد انه راي زميله الشهيد يقضي وطره مع واحدة من الحور وينهض منها للاخري وهذا الشيخ من دنياه ينظر ما نال رفيقه في اخراه, فضج المسجد بالتهليل والتكبير فيالها من سعادة اختصيتم بها دون العالمين. فانتفض الشباب من كل بقاع الارض ملبين نداءكم من اجل الفوز بهذا النعيم الجسدي, وطلبالنساء اكثر متعة واضمن عفة, ارخص طلبا واصدق وعدا.
    اسعدني الحظ يا صاحب الفضيله بسماع احدشيوخكم في خطبةالجمعه يصف حور الجنه بقوله لحومهم بيضاء شفافه يري من خلالها العضم والعضم شفاف يري من خلاله مخ العظم, نفهم من ذلك انهن نساء من زجاج واشتد الشباب في طلبهن ففي معسكر القطينه انتظمت صفوفهم والي ادغال الجنوب زحفت جيوشهم ولم يتخلف عن الركب الا الشيوخ امثالك الذين فضلوا الجهاد في سودان نت علي المقارعةبالحسام.
    عندما اشتد التنافس في السلطه بين الشيخ وحماره ولم يجد الحمار بدا من القاء شيخه ارضا والانصياع الي جوكي اخر اقل وزنا واخف وطأة ارضاءا لامريكا والسعوديه وفرعون مصر. فصار شيخكم معارضا لحكومته التي صنعها وقيل ان الصانع ادري بصنعته فصب شيخكم جام غضبهمنتصرالنفسه علي تلاميذه لكنه ركز هجومه علي فكره اساسشيه(نفيه المطلق لوجودحور في الجنه)منكرا بذلك صريح الكتاب في سوره الواقعه وايضا وصف الحرب في الجنوب بانها ليست جهادا انماهي حرب من اجل البترول. اذا كانت استراتيجيةشيخكم لهدم نضامه الذي بناه ركزت علي نفي صفةالجهاد عن حربكم الفاشله( التي مازادتكم الا خضوعالامريكا ومصر) ونفي فكرة الحور العين الا تتفق معي انه يدرك اكثر من غيره ان مشروعكم الحضاري كله ما قام الا علي الشهوة الجنسيه.
    لقد عممت يا صاحب الفضيله ما صادف عندك هوي واختلج في دواخلك علي كل رواد البور وقلت ان القصه اثارت رغباتهم واوقدت شهواتهم التي ربما لا يجدون لها منفذ. هل غاب عن فضيلتكم ان ذكر الشهوة لا يعد تشجيعا لها لان الشهوة في حد ذاتها ليست خطيئه انما الخطأ والصواب يحكم به علي طريقه اشباعها. درسنا في مرحلةالطفوله الموشحات الاندليسيه وحفظناها عن ظهر قلب ولا يزال رنينها يصدي في وجداننا كيف ننسي قول من قال
    جادك الغيث اذا الغيث همى....يا زمان الوصل بالاندلس
    وطر ما فيه من عيب سوى... انه مر كلمح البصر
    كنا يا صاحب الفضيله حتي في غضاضة طفولتنا تلك ندرك ان هذا الوطر الذي مر كلمح البصر لم يكن زواجا او خطوبه انما هو عين الخطيئة لكن ذلك ما منع استاذنا من تعليمنا هذه الموشحات ولم نفهم منها في طفولتنا تلك انها دعوه لنا للزنا او تشجيعا علي المعصيه انما فقط غصنا فيها بقلوبنا قبل عقولنا فنقلتناعبر القرون الي ليالي الاندلس رحلنا عبر الكلمات وعدنا ادركنا ان الصدق مفتاح القلوب وان الكلمات التي تنبع من القلوب هي التي تصنع فنا يبقي عبر الدهور الا تري يا صاحب الفضيله ان الثمره اللذيذه عادة تغطيها قشرة لا تؤكل ولا تستساغ
    ذكرالراوي يا صاحب الفضيله ان المتنبئ كتب لنفسه كتاباو زعم ان الروح الامين قدنزل عليه من تحت سدرة المنتهي وان الله قد بعثه في الخلق نبيا فما شك الناس في كذبه وافترائه علي الله تعالي الذي ختم النبوة بسيد الرسل عليه افضل الصلاةوالسلام.لكن ذلك ما منع المسلمين خلف عن سلف ان يحفظوا اشعاره ويطربوا لفنه . هلا وجدت يا سيدي بيتا في الفخر في كل لغات البشر يبز قوله
    ان الخيل والليل والبيداء تعرفني... والسيف والرمح والقرطاس والقلم.
    افرغت المحابر علي مر القرون لتبين لم بدأ المتنبي بالخيل وثني بالليل وختم بالقلم, وتركوا ما بينه وبين ربه فقط لربه.
    قد قرأت يا صاحب الفضيله في كتب الملل والنحل ان جماعةمن الزنادقه عرفوا في تاريخ الاسلام باليوسفيين لانهم حزفوا سوره يوسف من القرآن وقالوا انهاقصةشهوة لا يمكن ان تكون كلام الله انما دست فيه وذهبوا في تحليل اياتها وكلماتها الي ابعاد غريبه قالوا كيف ينسب الي الله عبارات مثل(وغلقت الابواب وقالت هيت لك) وقوله تعالي (همت به وهم بها) اعاّذناالله واياك من مثل هذه الزندقه بل الادهي والامريا فضيله الشيخ ان جماعة من المفسرين (الذين ابتلي الله بهم اهل الجزيره العربيه )لم يتورعوا عن الاقحام برايهم لتحريف صريح القرآن هاجموا السلف ونسبوا اليهم الكذب(راجع صفوه التفاسير للصابوني). قالوافي تفسير قوله تعالي (همت به وهم بها) همت هم فعل وهم^ هم" ترك اي انها همت ان تزني به و هم هو بدفعهاعنه ولا ندري من اين اتوا بهذا التاويل الغريب بالرغم من ان الايه صريحة في قوله تعالي لولا ان راي برهان ربه) الا يدل ذلك علي ان الشهوة تتملك حتي النبي المعصوم ولم يامر الدين بقتلها او استغلالها في القصر والمراهقين لكي ينعم غيرهم بالدنيا والمال والسلطه انما يامر الدين بفهمها وتوجيهها.
    نعم يا صاحب الفضيله ان الذي تم بين من وصفتهم ب ( الخائن والخائنه) في امسيه في سان دييغو هو زنا لكن قل لي يا صاحب الفضيله هل الكبت وتعصيب الاعين يمنع الزنا هل الزنا في السعوديه يقل عن الزنا في امريكا, اذا كان ذلك كذلك, فلما يرهق ائمة المساجد انفسهم بالصراخ من اعلي المنابر محرمين علي الخلق استئجار خدم المنازل والسواقين. اذا لم يكن هنالك زنا فلماذا الجهد والعناء الا تعلم فضيلة الشيخ ان شيخكم العثيمين حرم واغلظ في تحريم خدم المنازل والسواقين لكن الصحف كشفت انه شخصيا يستاجر سائق وعندما سئل عن ذلك قال السائق اخف من الخادم. نحن لا نملك غير التعجب من ذلك.
    هل ذكر عبارات الجنس و ذكر الجماع والاعضاء التناسليه يعتبر خطيئة يا صاحب الفضيله هل قرأت حديث ماعز عندماجاء يعترف للرسول الكريم (ص) بالزنافقال له الرسول لعلك قبلت قال لا قال لعلك باعضت قال لا قال لعلك فاخذت قال لا قال....)هل يمكنك يا صاحب الفضيله ان تكمل هذاالحديث؟؟ اناانتظرمنك اجابة ببقيه الحديث
    يا صاحب الفضيله قد حدثني احد الاسلاميين ان جماعه حزب التحرير الاسلامي (الاردني) قد افتوا وفقا لهذا الحديث ان اي فعل ورد في هذا الحديث مسبوق بكلمه لعلك فهو جائز العياذ بالله من مثل هذا القول اليس الافضل ان اكتب الف قصه زنا حتي ولولم يكن فيها غير التسليه من ان افتري علي رسول الله كما افتري حزب التحرير.
    علمنا من اعترافات زميلكم السابق دكتور عماد الدين (الدي افتيتم بتحليل دمه)يا صاحب الفضيله ان شيخكم الذي علمكم السحر قد افتي بان الحب حلال فراج في صفوف الجبهة الغرام ولا نعلم من همت به ومن هم بها الا ماحكي الراوي فنحن نحسن الظن بالناس ولا نعرف في تاريخ السودان من اتهم الناس بتهمة اسمهاالشروع في الزنا غيركم(الزنا احب الي من ان الاقي ربي بالنيل من شرف الابرياء اعتمادا علي الظن) وعندما سال الناس قاضيكم المكاشفي طه الكباشي(الحاصل علي الدكتواراه في احكام الجنازه) عن اصل هذا الحكم الغريب وان كان له اصل في الاسلام فاجاب بان الذي ابتدعه هو عبد القادر عوده القانوني المصري واحد قاده الاخوان المسلمين في كتابه"الاحكام الشرعيه وموقعها من النظام الاسلامي". الغريب في الامر يا صاحب الفضيله ان عبد القادر عوده عاش الي ان مات واهن العظم ولم يتزوج قط وكذلك حال شيخكم المبجل سيدقطب وايضا حال امامكم ابن تيميه الذي عاش 67 عاما ولم يتزوج قط لكن ذلك لم يمنعه من ان يصدر عشرات الفتاوي في النساء التي جمعها اهل مذهبكم في كتاب اسموه(فتاوي النساءلابن تيميه) عجيب امره بن تيمية هذا فقد افتي ان المراه تكره علي الختان اذا هي رفضته لكنه لم يفتي باكراه الرجل عليه بالرغم من اجماع الامه بان ختان الرجل واجب شرعا ولا يوجد دليل حتي علي سنية ختان المرأه فحديث ام عطيه الوارد فيه ضعيف والضعيف لا يصلح حجة. وربما هو حديث دسه واحد من الذين لم يتزوجوا في طول حياتهم ايضا. الا توافقني يا صاحب الفضيله ان قضيه الشيوخ العزابه الذين يخوضون في امور النساء والجنس والشهوة هي مساله قد آن الاوآن ان يتوقف فيها الناس قليلا الم يتوقف اهل السنه ناهيك عن الشيعه في احاديث السيده عائشه عن الامام علي (كرم الله وجهه) وهي ام المؤمنيين فقط اعتبارا لما كان بينهمامن عداء.
    ذكرابو بكر بن العربي الاندلسي المفسر واحد اكابر علماء الاسلام في كتابه احكام القرآن آراء اهل المذاهب التي تحرم علي الرجل النظر الي فرج زوجته وبعد ان فندها جميعا ذكرما نصه(جاز ان ينظر اليه وجاز ان يلحسه) ولم نقرأمن هاجم بن العربي علي هذه العباره حتي يومنا هذا بل ادركناان اهل الغرب ما عرفوا فنون الجنس الا من المسلمين اهل الاندلس هل علمت لماذا انا احب اهل الاندلس واهرب من فتاوي الشيوخ العزابه .
    هل قرأت ياصاحب الفضيله كتاب (طوق الحمامة في اللفة والايلاف) لابن حزم الظاهري الاندلسي صاحب كتاب المحلي احد امهات كتب الشريعه اليس هو كتاب عن الجنس وليالي الاندلس التي تبز امسيه في سان دييغو هل الجنس الذي وصفه ابن حزم في طوق الحمامه هو من ضروب الحلال ام هو ايضا زنا؟؟هل قرأت كتاب الف ليله وليله يا صاحب الفضيله؟؟ هل يوجد علي وجه الارض كتاب ذكر فيه الجنس والاعضاء التناسليه اكثر منه؟؟هل هاجمه اهل العلم وصبوا غضبهم عليه؟؟
    اطلت عليك يا صاحب الفضيله لكن كتاب اخير اختتم به وهو (الفقه علي المذاهب الاربعه) لعبد الرحمن الجزيري وهو كتاب اراد مصنفه كما قال ان ينقح الفقه ويقدمه بصوره مقبوله للانسان المعاصر. في كتاب الطهارة منه وفي باب الغسل يذكر موجبات الغسل ويذهب الي افتراض غريب وهو اذا دخل انسان باكمله في فرج المراه هل يجب عليه الغسل ام لا... فينقل اجابة السلف بانه اذا دخل مبتدءا بذكره وجب عليه الغسل. اليس هذا جنون يا صاحب الفضيله لكن من هو اكثر الثلاث جنونا السائل ام المجيب ام الذي نقل لنا السؤال والاجابه . الا تتفق معي ان هذه الفتوة تدل علي ان الشهوة الجنسيه عندما يجهل صاحبها بالخرائط ومواقف البصات قد تقوده الي مثل هذه الافكار الجنونيه الم تسمع بنكتة العربي الذي نعل ابليس بعد ان عاد الي وعيه فظهر له ابليس وقال لي محتجا علي التهمه ( والله دي انا لسع ما فكرت فيها(. الم يعلم اهلنا البسطاء في السودان بفطرتهم ان الشهوة الجنسيه عندما تستحكم قد تقود الي اشياء ابليس نفسه لم يفكر فيها. فيا صاحب الفضيله اذا اثارت فيك قراءه امسيه في سان دييغو هذه الشهوة اللعينه فشيوخكم الحنابله قد احلوا العاده السريه راجع المغني لابن قدامه او اي من كتب الحنابله فهي عندهم جائزه اذا كانت مساله تفريغ وواجبه اذا خاف الانسان من الوقوع في الزنا
    قيل انالامام مالك كان يدرس الحديث في مسجد الرسول (ص) ويشير باصبعه الي القبر الشريف ويقول :"كل أنسان يؤخذ من كلامه ويترك الا صاحب هذا القبر".
    بقلم فليمبل
    ^ وضعتها بدلا عن الشده
    " بدلاعن الضمه
    دومه
                  

العنوان الكاتب Date
بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه اساسي01-26-03, 05:02 PM
  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-26-03, 05:10 PM
    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه اساسي01-26-03, 05:21 PM
    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-26-03, 09:58 PM
      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-27-03, 05:19 AM
  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Modic01-26-03, 05:15 PM
    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه wadazza01-26-03, 05:25 PM
      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه اساسي01-26-03, 05:31 PM
      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه EXORCIST701-26-03, 07:55 PM
    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه اساسي01-26-03, 05:27 PM
      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه wadazza01-26-03, 05:29 PM
        Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه اساسي01-26-03, 05:34 PM
        Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه wadazza01-26-03, 05:35 PM
  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه sharnobi01-26-03, 05:37 PM
    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه اساسي01-26-03, 05:51 PM
      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه wadazza01-26-03, 05:53 PM
      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-26-03, 06:00 PM
        Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه اساسي01-26-03, 06:12 PM
          Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-26-03, 06:22 PM
            Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه اساسي01-26-03, 06:26 PM
            Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه EMU إيمو01-26-03, 06:34 PM
      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه sharnobi01-26-03, 06:27 PM
        Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه wadazza01-26-03, 06:39 PM
  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cola01-26-03, 07:21 PM
  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه ود شاموق01-26-03, 07:50 PM
  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه اسامة الخاتم01-26-03, 09:09 PM
    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه PLAYER01-26-03, 10:53 PM
      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه doma01-27-03, 06:09 AM
        Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه boco01-27-03, 08:23 AM
        Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 10:28 AM
          Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه اساسي01-28-03, 10:41 AM
            Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 12:13 PM
  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Abomihyar01-27-03, 04:01 AM
  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Yasir Elsharif01-27-03, 06:24 AM
    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Bakhaf01-27-03, 06:46 AM
    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه اساسي01-27-03, 07:07 AM
  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Abomihyar01-27-03, 09:17 AM
    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه أبو أحمد01-27-03, 10:00 AM
      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه sudania200001-27-03, 10:18 AM
  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه alsngaq01-27-03, 11:14 AM
    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه doma01-27-03, 12:22 PM
      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-27-03, 01:06 PM
    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه doma01-27-03, 12:24 PM
      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه boco01-27-03, 04:35 PM
        Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه omarmahdi01-27-03, 11:20 PM
        Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-28-03, 02:13 AM
          Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه doma01-28-03, 03:26 AM
  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه sharnobi01-28-03, 02:45 AM
    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه boco01-28-03, 09:41 AM
      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 10:07 AM
        Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه wadazza01-28-03, 10:15 AM
          Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 10:36 AM
            Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه wadazza01-28-03, 10:57 AM
              Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 11:25 AM
                Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه wadazza01-28-03, 03:38 PM
              Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه doma01-28-03, 11:35 AM
              Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه doma01-28-03, 12:02 PM
                Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-28-03, 12:21 PM
          Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 06:57 PM
        Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-28-03, 11:26 AM
          Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 11:30 AM
            Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه abdel abayazid01-28-03, 11:51 AM
              Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-28-03, 12:05 PM
                Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 12:23 PM
                  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-28-03, 12:29 PM
                  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه wadazza01-28-03, 03:44 PM
                    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-28-03, 03:55 PM
                      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه wadazza01-28-03, 04:01 PM
                        Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-28-03, 04:11 PM
                          Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه wadazza01-28-03, 04:23 PM
                            Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-28-03, 04:33 PM
                              Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 07:02 PM
                                Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-28-03, 07:39 PM
                                  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 10:09 PM
                                    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-29-03, 00:07 AM
                            Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه مارد01-28-03, 04:40 PM
                            Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه مارد01-28-03, 04:40 PM
                              Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-28-03, 04:51 PM
                              Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه wadazza01-28-03, 05:35 PM
                                Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 07:16 PM
                                Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 07:27 PM
                            Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه مارد01-28-03, 04:46 PM
                            Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه مارد01-28-03, 04:46 PM
                              Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 06:45 PM
                                Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه wadazza01-28-03, 06:52 PM
                            Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 06:28 PM
                            Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه doma01-29-03, 01:57 AM
                            Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Mandela01-31-03, 02:05 AM
                      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 08:13 PM
                        Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-28-03, 08:26 PM
                    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 06:50 PM
                      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه garjah01-28-03, 06:58 PM
                      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه wadazza01-28-03, 06:59 PM
                        Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 10:34 PM
                          Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه wadazza01-29-03, 06:34 AM
                      Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Elmosley01-28-03, 07:47 PM
                        Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 10:22 PM
  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه اسامة الخاتم01-28-03, 06:59 PM
    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه cantona_101-28-03, 10:19 PM
  Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه Hozy01-28-03, 09:09 PM
    Re: بسئاً له بورد وبئس لكم كتابه ايهاب01-28-03, 10:10 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de