تجهيز المحابر للرد على الطيب مصطفى المكابر بقلم بابكر مكاوي - المحامي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 10:45 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-13-2016, 08:22 AM

مقالات سودانيزاونلاين
<aمقالات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 2044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تجهيز المحابر للرد على الطيب مصطفى المكابر بقلم بابكر مكاوي - المحامي

    07:22 AM March, 13 2016

    سودانيز اون لاين
    مقالات سودانيزاونلاين-phoenix Arizona USA
    مكتبتى
    رابط مختصر

    كتب الاستاذ الطيب مصطفى في جريدة الصيحة العدد (534) بتاريخ الجمعة 2/جمادى الاول/1437هـ الموافق 12/فبراير/2006م على عموده زفرات حرى مقالا بعنوان (الجمهوريون بين الوهم و الحقيقة) و بما انني انتمي الى الفكر الجمهوري فمن الواجب علي ان استمع الى الرأي المخالف للفكر الجمهوري ولكن في نفس الوقت على الطرف الآخر ان يستمع الى ردي ثم يكون التحاور موضوعيا حتى نبلغ النتيجة المرجوة لنا جميعا , وذلك بعيدا عن التعصب و رمي الآخرين بالجهل و الالفاظ غير اللائقة و التي لا تفيد الحوار في شيء.

    بدأ الاستاذ الطيب مصطفى مقاله بالآتي (لعله ما من دعوه كفريه اكثر جراءة و اعظم ضلالة في عالم اليوم من تلك التي خرج بها المتنبئ الكذاب و الضال المضل محمود محمد طه الذي نصب نفسه رسولا بعد محمد صلى الله عليه و سلم بل انه زعم انه اعظم من محمد رسول الله مسميا نفسه بالمسيح المحمدي) .

    الانسان عندما يكتب يجب عليه ان يحترم قلمه ووقته ووقت الجمهور الذي يقرأ له فقد اطلعت على كل كتب الاستاذ محمود محمد طه و لم اجد سطرا واحدا يدعي فيه انه نبي و كان عليك ان تكون دقيقا في كتاباتك و تذكر لنا السند الذي استندت عليه من كتب الاستاذ محمود محمد طه (وهو الآن عند ربه) قال فيه انه نبي. احيلك الى كتاب الرسالة الثانية من الاسلام الطبعة السادسة نوفمبر/1986 صفحه 17 جاء فيها بالنص "ان محمدا رسول الرسالة الاولى و هو رسول الرسالة الثانية و هو قد فصل الرسالة الاولى تفصيلا و اجمل الرسالة الثانية اجمالا ولا يقتضي تفصيلها الا فهما جديدا للقرآن و هو ما يقوم عليه هذا الكتاب" .

    بعد هذا النص الواضح من اين جئتنا بأن الاستاذ محمود محمد طه نصب نفسه رسولا بعد محمد صلى الله عليه و سلم ؟!! أليس هذا بهتان مبين ؟ كيف لك ان تدعي ان الاستاذ محمود محمد طه ادعى انه رسول و انت لا تملك الدليل على ذلك , ألم تقرأ قول الله تعالى "ولا تقف ما ليس لك به علم ، ان السمع و البصر و الفؤاد كل ذلك كان عنه مسؤولا" سورة الاسراء ايه 36 و احيلك الى حديث الرسول صلى الله عليه و سلم ")'أتدرون ما الغيبة؟ قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: ذكرك أخاك بما يكره. قيل أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ قال: إن كان فيه ما تقول، فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه فقد بهته( فانظر في اي واحد وقعت، ولا نقبلها لك، و انت صاحب صحيفه يوميه يحتم عليك الواجب تحري الصدق و الأمانة!!

    جاء في قولك ان الاستاذ محمود محمد طه زعم انه اعظم من محمد رسول الله مسميا نفسه بالمسيح المحمدي .و جاء قولك هذا ابتر دون دليل و دون مرجع و لم اجد في كتب الاستاذ محمود محمد طه سطرا واحدا يدعي انه افضل من الرسول صلى الله عليه و سلم او انه المسيح المحمدي و كان عليك ان تدلل على قولك بالمرجع من كتب الاستاذ اما ان تورد كلام ابتر دون دليل فهو يشير الى ضعف حجتك و الصواب هو العكس تماما فان الاستاذ يدعو الى طريق محمد صلى الله عليه وسلم فقد ألف كتابا في ذلك سماه (محمود محمد طه يدعو إلى طريق محمد ) وتجد فيه مدى تعظيم الاستاذ للرسول صلى الله عليه و سلم و دعوته للجمهوريين لتقليده و للتاسي به . يقول الاستاذ في ذلك (ان البشرية جمعاء ليس لها الا طريق محمد صلى الله عليه وسلم و في بيان الحزب الجمهوري رقم 1 قل هذه سبيلي الصادر في 12/1/1946 يقول الاستاذ : (القرآن و حياة الرسول فهل وراء ذلك مبتغ لمبتغى) و يقول (و حياة الرسول التي تأدبت بأدب القرآن و اهتدت بهدي السماء فكانت نسقا عاليا من ادب النفس وحلاوة الشمائل و سماحه الخلق و قوه الرجولة) فهل من يقول هذا الكلام يعد نفسه اعظم من الرسول صلى الله عليه و سلم !

    اما قولك انه ادعى انه المسيح المحمدي فلا اجد له دليل في أي من كتبه. و قد بينت السنه الصحيحة المتواترة بنزول عيسى عليه السلام الى الارض من السماء (و الذي نفسي بيده ليوشكن ان ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلا فيكسر الصليب و يقتل الخنزير و يضع الجزية و يفيض المال حتى لا يقبله احد) فالأستاذ يرى ان عيسى لا ينزل ليدعو الناس للمسيحية و انما يدعوهم الى الاسلام الذي دعت له الرسالة الثانية و هو امر حتمي و مؤكد وقد دلل عليه الاستاذ من القرآن ومن السنة المطهرة.

    تحدث الأستاذ الطيب عن كتاب بعنوان (القصة كامله الجمهوريون بين الوهم و الحقيقة) للدكتور الباقر عمر السيد قال انه تصدى فيه لمسيلمة العصر محمود محمد طه و قال ان الكتاب محشود بالأدلة و البراهين و اخطأ الاستاذ الطيب مصطفى عندما وصف الاستاذ محمود محمد طه بأنه مسيلمة العصر لأنه من المعروف بداهة ان مسيلمة الكذاب ادعى النبوة و الاستاذ محمود محمد طه لم يدع النبوة بل قال ان النبوة قد ختمت بصريح النص القرآني (مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا ) و بالتالي وصفك للأستاذ بأنه مسيلمة الكذاب بهتان حذرنا الرسول (ص) من الكذب و الغيبة و البهتان فلتراجع نفسك و تستغفر ربك قبل فوات الاوان و أنت في هذه السن .

    و اذكرك بحديث الرسول (صلى الله عليه وسلم) لمعاذ بن جبل رضي الله عنه (الا اخبرك بملاك ذلك كله قلت بلا يا رسول الله ، فأخذ بلسانه و قال كف عليك هذا، قلت يا نبي الله و انا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ فقال ثكلتك امك و هل يكب الناس في النار على وجوههم الا حصائد السنتهم ) حديث حسن صحيح رواه الترمذي .

    ثم بدأ باستعراض الكتاب بسؤال من هم الجمهوريون ؟ و بدأ بتلخيص ضعيف عن نشأة الجمهوريين كحزب سياسي و قال (قد نقل عن محمود انه في بداية حياته اشتغل بالعبادة و المجاهدات غير انه انحرف عن طريقه و اصبح يبث دعاويه الباطلة بكل مكان يدعو الى هدم الاسلام).

    كون الاستاذ اشتغل بالعبادة و المجاهدات هذا يحسب له و ليس عليه اما قولك انه انحرف عن الطريق فكان الاجدر بالكاتب ان يوضح لنا وجهة هذا الانحراف و الأدلة عليه بدلا من الكلام العام غير الواضح و غير المسنود بالأدلة .

    ثم تطرق الكاتب الى حادثة (فتاة رفاعه) و قال ان حادثه رفاعه تشير و تكشف عن جهل محمود بالإسلام و خلاصه الامر ان محمود هاجم قانونا سنه الانجليز في عام 1946 عادة الخفاض الفرعوني و قد اقتيدت سيدة سودانية لأنها خفضت ابنتها خفاضاً فرعونيا فخالف بذلك القانون فمحمود اذا كان يدافع عن عادة جاهليه و ليست اسلاميه .

    لابد أن أشير إلى أن القانون قد سنه الانجليز عام 1945 وليس 1946. وكان ينبغي لباحث أن يوثق لمعلوماته بالدقة والعلمية الكافية. ثم ان الكاتب لو اطلع على ما كتبه الجمهوريون بشأن الخفاض الفرعوني و حادثة رفاعه هذه لكان له رأي اخر و حقيقة الامر لقد جاء في منشور اصدره الجمهوريون في ديسمبر عام 1945 ما يأتي (اننا بمعارضتنا لهذا القانون لا نود ان ندافع عن عادة الخفاض الفرعوني او نحلل الاسباب التي اوجدتها لأبناء السودان و جعلتها تستمر) من هذا المنشور يتضح جليا ان لا سبيل لأحد ان يزعم ان الاستاذ محمود محمد طه كان يدافع عن عاده جاهليه ان ما قام به الاستاذ محمود كان ثورة ضد المستعمر الانجليزي و قد ذكر ان المستعمر بهذا القانون اراد ان يظهر الشعب السوداني بمظهر المتخلف حتى يبرر وجوده و ان العادات السيئة لا تحارب بالقانون و انما بالتوعية و قال الاستاذ ان عادة الخفاض الفرعوني عادة ذميمة. اما قول الكاتب ان من وراء الحدث دوافع شخصيه فيا أخي ان الشخص الاناني و الذي يحب ذاته واضح و هم الان كثر و الاستاذ محمود محمد طه الى ان انتقل الى ربه لا يملك من هذه الدنيا الا منزل درجه تالته خطه اسكانيه من الجالوص فقل لي بربك هل هذا يشير الى انانيه و حب ذات و ما بالك من قادة الاسلام السياسي والذين لا أشك أنك تعرفهم جيدا وتصمت عن نقدهم.

    اما ما اوردته عن المرحوم محمد خير علي محيسي و كتابه ( محمود محمد طه بين الأصالة و الشك ) افيدك ان محمد خير علي محيسي و الان هو بين يدي ربه حقا قد كان جمهوريا و لكنه اختلف مع الاستاذ محمود محمد طه حيث ادعى انه اصيل و صرح بذلك و خرج من الفكرة الجمهورية ولا اريد ان اتعرض له الآن وهو لا يملك الدفاع عن نفسه، فليس ذلك من اخلاقي. و لكني اسأل الله له الرحمة و المغفرة. وسأتجه للرد على ما ورد من قولك عن الاستاذ (انه لم يكن يهتم بالاستقلال كحدث بقدر ما يهتم بأن يجري هذا الحدث على يديه). فقول يكذبه التاريخ:

    اولا الاستاذ محمود محمد طه هو اول سجين سياسي في الحركة الوطنية التي تمخضت عن مؤتمر الخريجين لعام 1938 فالأستاذ قد تم سجنه في شهر يونيو عام 1946 وقد رفض ان يمضي تعهدا بحسن السلوك و الاقلاع عن الحديث في السياسة.

    ثانيه تفرد الحزب الجمهوري عن بقيه الاحزاب في المطالبة بالاستقلال التام و كانت الحركة الوطنية السودانية ممثلة في الحزبين الكبيرين الاتحاديين والاستقلاليين تنادي بالاتحاد مع مصر او الاستقلال تحت التاج البريطاني و قد اشار الجمهوريون في منشور صدر لهم في 18 فبراير 1946 بقولهم انتم تريدون ابقاء المصريين و انتم تريدون ابقاء الانجليز فاذا اجتمعت كلمتكم تجتمع على ابقاء المصريين و الانجليز معا. و قد اعتبر هذا الموقف التاريخي اصدق تعبير للاستقلال .

    ان التاريخ قد حفظ للأستاذ محمود صوره ناصعه من الاخلاص المتجرد من الخوف و الطمع في مواجهه مكشوفه مع الاستعمار. وحتى الذين يخالفون الاستاذ محمود الرأي لا ينكرون دوره في محاربه الاستعمار ولا ينكرون زهده و تجرده و انسانيته.

    ان الفكرة الجمهورية هي الاسلام المستنير و الذي يحل مشكله انسان العصر نقاء و امانه و طهرا فلا تعادوها بلا دراسة أو تمحيص. ولا تقفوا ضد الاستنارة ودعوة الحق بلا علم ولا هدى مبين!!

    و الله المستعان..

    بابكر مكاوي - المحامي

    أحدث المقالات

  • بيان فتحي الضو ونداء الطبيبة السودانية بقلم محمد فضل علي..كندا
  • المُشكلة ليست في المُواطن السُّودانِى يا ريس ..!! بقلم كامل كاريزما
  • أنت تذهب إلي القصر رئيسا بقلم بابكر عباس الأمين
  • حتى يموت الترابي بقلم حيدر الشيخ هلال
  • أسرع طريقة لمعالجة الازمات العاطفية!!! بقلم فيصل الدابي/المحامي
  • المعلمون والمعلمات درسٌ في المفاوضات بقلم د. فايز أبو شمالة
  • قصيدة أنا الزول بقلم عمر بشير أبوعاقلة
  • حركة فتح وعناصر المشكلة والمأساة بقلم سميح خلف
  • حديث عن المثقف والسلطة فى رحاب ذكرى أديبنا الطيب صالح بقلم الياس الغائب
  • ( فضوها سيرة ) بقلم الطاهر ساتي
  • مهرجلون وألفة !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • حكاية من لاغوس ..!! بقلم عبد الباقى الظافر
  • الصبر لا الكسر.. بين الغنوشي وإبراهيم السنوسي بقلم الطيب مصطفى
  • فلتحتشم محلية امدرمان قبل المصارعين!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • القيادة الفلسطينية تكبح المقاومة السلمية بقلم نقولا ناصر*
  • حتي بعد موت الترابي لن يتوقف الكذب بقلم شوقي بدرى
  • عن الترابي وشراكة حكمه مع البشير بقلم سايم نصار
  • المرحوم الدكتور/حسن الترابى:لماذا لا نُثمن ونشيد بخواتيم أعماله؟بقلم يوسف الطب محمدتوم/المحامى
  • مظلة الأمان الطبيعية للأطفال بقلم نورالدين مدني
  • تعطيل الحركة اليسارية، أي حركة يسارية، لصالح من؟ ولأجل ماذا؟.....4

  • الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي يهنئ رئيس وحكومة وشعب جمهورية إيران الشقيقة على إجراء ان
  • علي عثمان محمد طه يزور علي الحاج و المؤتمر الشعبي يهدد بمفاصلة جديدة
  • أبناء جبال النوبة بالخارج: يرصدون تحركات النظام وابكر واندو وبابكر والعطا فى طريقهم للجنائية
  • توقيع اتفاقية بين شمال دارفور والمجر لإنارة طرق الفاشر بالطاقة الشمسية
  • أحمد بلال: المؤتمر الوطني دعم الحزب الاتحادي الديمقراطي بالمال مع آخرين
  • عصام البشير: الخلاف الفكري لا يعني سب الأموات
  • الشعبي يكشف عن لقاء بين حسن الترابي ونافع علي نافع
  • الأمين العام السابق للحركة الإسلامية عبد الرحيم علي يكشف عن مقترح بتوحيد (الوطني) و(الشعبي)
  • كاركاتير اليوم الموافق 12 مارس 2016 للفنان ودابو عن حسن عبد الله الترابى























  •                   

    03-14-2016, 12:00 PM

    حافظ سليمان


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    20 عاما من العطاء و الصمود
    مكتبة سودانيزاونلاين
    Re: تجهيز المحابر للرد على الطيب مصطفى المكاب (Re: مقالات سودانيزاونلاين)

      أنت شنو الحركات الجديدة دي

      ما تجيبو الزول زاتو يكتب كتابتو براهو عشان نردمو ويجري زي اخوانو

      دي حركة جديدة عشان ما يهبشوه تجيبو في اعلانات سودانيز

      الجمهوريين ناس جبانين وخبثاء ودا اسلوبهم خلي يجي

      أرض الحوار ما بجوها عشان بموتوا فيها موت طبيعي

                      

    03-15-2016, 09:40 AM

    حافظ سليمان


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    20 عاما من العطاء و الصمود
    مكتبة سودانيزاونلاين
    Re: تجهيز المحابر للرد على الطيب مصطفى المكاب (Re: حافظ سليمان)

      هو دا منو الجمهوري المتدسي وما داير يكتب ويحاور الناس

      جيبهو والله يا سودانيز فيك العجب لكن إن شاء الله يجي اليوم والناس تعرف كل شيئ وتسقط كل الاقنعة

      يقول

      Quote: بدأ الاستاذ الطيب مصطفى مقاله بالآتي (لعله ما من دعوه كفريه اكثر جراءة و اعظم ضلالة في عالم اليوم من تلك التي خرج بها المتنبئ الكذاب و الضال المضل محمود محمد طه الذي نصب نفسه رسولا بعد محمد صلى الله عليه و سلم بل انه زعم انه اعظم من محمد رسول الله مسميا نفسه بالمسيح المحمدي)

      الانسان عندما يكتب يجب عليه ان يحترم قلمه ووقته ووقت الجمهور الذي يقرأ له فقد اطلعت على كل كتب الاستاذ محمود محمد طه و لم اجد سطرا واحدا يدعي فيه انه نبي و كان عليك ان تكون دقيقا في كتاباتك و تذكر لنا السند الذي استندت عليه من كتب الاستاذ محمود محمد طه (وهو الآن عند ربه) قال فيه انه نبي. احيلك الى كتاب الرسالة الثانية من الاسلام الطبعة السادسة نوفمبر/1986 صفحه 17 جاء فيها بالنص "ان محمدا رسول الرسالة الاولى و هو رسول الرسالة الثانية و هو قد فصل الرسالة الاولى تفصيلا و اجمل الرسالة الثانية اجمالا ولا يقتضي تفصيلها الا فهما جديدا للقرآن و هو ما يقوم عليه هذا الكتاب" .

      محمود نصب نفسه وأدى نفسه مقام اعلى من النبي كمان قال هو رسول الرسالة التانية الجابها الرسول صلى الله عليه وسلم وما بعرف عنها حاجة وهي حقتو هو وهو من يفسرها وعنده كتاب اسمه الرسالة التانية وكمان خلى الصلاة الكان بصليها الرسول صلى الله عليه وسلم وبطل يصلي على الرسول وبتر الشهادة وأصبحت عنده لا إله إلا الله ومافيها محمد رسول الله وقال عن رسالة التانية المزعومة والمنبتها من بنات اوهامه

      Quote: فالأصل في الرسالة الثانية الحيوية والتطور ، والتجدد ، وعلى السالك في مراقيها أن يجدد حياة فكره ، وحياة شعوره كل يوم ، بل كل لحظة ، من كل يوم ، وكل ليلة .. مثله الأعلى في ذلك قول الله تبارك وتعالى في شأن نفسه (( كل يوم هو في شأن )) ثم هو (( لا يشغله شأن عن شأن )) .

      فهو حين يدخل من مدخل شهادة (( ألا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله )) يجاهد ليرقى بإتقان تقليد المعصوم إلى مرتبة (( فاعلم أنه لا إله إلا الله )) ثم يجاهد بإتقان هذا التقليد حتى يرقى بشهادة التوحيد إلى مرتبة يتخلى فيها عن الشهادة ، ولا يرى إلا أن الشاهد هـو المشهود ، ويطالع بقوله تعالى (( شهد الله أنه لا إله إلا هو ، والملائكة ، وأولو العلم ، قائما بالقسط ، لا إله إلا هو ، العزيز الحكيم )) وعندئذ يقف على الأعتاب ، ويخاطب كفاحا ، بغير حجاب (( قل الله ! ثم ذرهم في خوضهم يلعبون )) ، و (( قل )) هنا تعني (( كن )) وههنا مقام الشرائع الفردية . وحين يرقى السالك في مدارج الرسالة الثانية من مدخل الرسالة الأولى على النحو الذي بينا يكون قد قطع درجات السلم السباعي ، من درجة الإسلام ، إلى الإيمان ، إلى الإحسان ، إلى علم اليقين ، إلى عين اليقين ، إلى حق اليقين ، إلى الإسلام من جديد ، ثم يبدأ من جديد ، على مستوى جديد ، دورته الجديدة ، وهكذا دواليك .

      الكذب والأنكار واللف والدوران والتلاعب بالالفاظ يمكن ان يغبش الحقيقة عن بعض الجهلة لكن ما بغطيها ولا بزيلها فالحقيقة ثابتة وموجودة الوهم الجمهوري افكار موهمة نابعه من اعتقاداتك باطنية لاوجود لها

      بعدين وكت ما لقيت أدعاءة بأنه نبي هاك ليه من موقع الفكرة

      Quote:

      (س): يعتقد العم خاطر أنه نبي ورسول ، وأن الآيات القرآنية لا تؤكد عدم وجود الأنبياء بعد محمد كما أنه يعتقد أنك نبي ، وفي كلا الاعتقادين لدينا شك وشكوك.

      (ج): لا نبي بعد محمد من لدن بعثه إلى قيام الساعة. ليس في هذا إشكال ولا خلاف لأن النص في القرآن صريح ولكن الإشكال في أمر الساعة ، وذلك بأن الساعة ساعتان: ساعة يبدأ بها "يوم الله في الأرض" وساعة يبدأ بها "يوم الله في السماء".

      أما يوم الله في الأرض فذلك حين تبلغ الإنسانية الكمال وهي في إطارها الأرضي من اللحم والدم فتملأ الأرض عدلا وحرية ومحبة بين الناس وقد أرسل الله جميع الرسل من لدن آدم والي محمد ليعدوا حياة الأحياء لهذا اليوم العظيم بتعليم الناس الأخلاق التي تستقيم مع معاني العدل والحرية والمحبة، وحين قال الصادق الأمين "بعثت لأتمم مكارم الأخلاق" إنما أشار إلى هذا الإعداد الخاص الذي اشترك فيه جميع الرسل وحين قال "كيف أنتم إذا نزل فيكم ابن مريم حكما مقسطا يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا" إنما أشار إلى هذا اليوم "يوم الله في الأرض" واليه الإشارة أيضا في القرآن الكريم حين قال عن لسان المصطفين فيه "وقالوا الحمد لله الذي صدقنا وعده وأورثنا الأرض نتبوأ من الجنة حيث نشاء فنعم أجر العاملين" تلك (جنة الله في الأرض) في "يوم الله في الأرض" فإذا ابتدأ هذا اليوم فقد ابتدأت الساعة التي بها نهاية توقيت ختم النبوة بمحمد وجاء وقت المبعوث الذي بشر به محمد والرسل من قبله وهو عيسي ومع عيسي يبعث جميع الأنبياء والصديقين والأولياء كأصحاب له .. في هذا اليوم يصح أن تكون هناك نبوة لا بمعني وحي محسوس يجيء به الملك كما كان الشأن بين محمد وجبريل فإن ذلك قد إنقطع باستقرار القرآن بالأرض ولكن بمعني إلقاء رحماني علي قلوب عباد تطهرت من شوائب الشرك ولهذا اليوم علامات لا تعرف إلا بأنوار البصائر فمن كانت له بصيرة يبصر ويعرف أن الوقت قد حان ومن كان لا يري إلا بعيني رأسه كما تري الدواب لا يبصر شيئا ويظن أن الوقت هو الوقت منذ الأزل ، لأن الشمس مازالت تشرق من المشرق وتغرب في المغرب كما فعلت دائما .. إن هذا اليوم قد أظلنا الآن والناس عنه في عماية عمياء وقد مد لهم في عمايتهم عنه إلتباس صورته في أذهانهم باليوم الآخر الذي أسميته أعلاه بيوم الله في السماء فأن ذلك لا يجيء إلا حين تنتصر الحياة علي الموت بتجربته واجتيازه وهو امتداد ليوم الله في الأرض و ليس مغايرا له والي ذلك الإشارة بقوله تعالي: "من كان في هذه أعمى فهو فى الآخرة أعمى وأضل سبيلا"

      أما الجزء الأخير من السؤال فانه الإجابة من الناحية الموضوعية وهي المهمة قد سلفت أعلاه ومن الناحية الشخصية "فإني أزعم لنفسي ذلك وأرجو أن أكون محقا".

      هاك المصدر من موقع الفكرة

      http://www.alfikra.org/interview_page_view_a.php؟talk_id=6andpage_id=1http://www.alfikra.org/interview_page_view_a.php؟talk_id=6andpage_id=1

      أنتو جمهوريين ما قارين ولا شنو ؟؟؟ أنتو دينكم دا ماعارفنو نوريكم ليه نحنا هو نحنا فاضين ليكم

      بعدين انت بتقول

      Quote: فيها بالنص "ان محمدا رسول الرسالة الاولى و هو رسول الرسالة الثانية و هو قد فصل الرسالة الاولى تفصيلا و اجمل الرسالة الثانية اجمالا ولا يقتضي تفصيلها الا فهما جديدا للقرآن و هو ما يقوم عليه هذا الكتاب" .

      هو الرسول دا مرسله منو ؟؟ مرسله رب العالمين محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم لنفترض محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم طيب محمود دا رسله منه بالرسالة التانية رسله الرسول ولا رسله الله

      من ارسل محمود بالرسالة التانية ؟؟؟

      محمود قال انه ما نبي لكن قال انه رسول والنبي والرسول واحد

      نجهز المحابر ونجيكم يا كذابين

      نتابع

                      

    03-15-2016, 10:39 AM

    حافظ سليمان


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    20 عاما من العطاء و الصمود
    مكتبة سودانيزاونلاين
    Re: تجهيز المحابر للرد على الطيب مصطفى المكاب (Re: حافظ سليمان)

      نزيدك ونوريك إدعاء المهرطق محمود أنه المسيح المحمدي

      محمود محمد طه توهم وضاع عليه الدرب ونظر لي نشأتة التي تصادف فيها تشابه بعض الشيئ من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وفاة والديه وهو صغير ووفاة أبنه وهو صغير ودخل في توهمات أعتقد أنه نبي

      وترك الصلاه على النبي يعني هو زاتو نبي وترك الشهادة الكاملة واكتفى بالجزء الاول وترك الصلاة وبقى يصلي صلاة الثلث وابتدع صلاة خاصة واعتقد انه بقى أصيل

      ( وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَىٰ أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَّحْمُودًا) الاسراء الآيه 79

      محمود قرا الايه وانحرف لانه اعتقد باطنيا انه هو المقصود وأنها التهجد هو صلاة النبي ومفروضة عليه وهو نبي الرسالة التانية واحسن من الرسول صلى الله وسلم وقايل نفسه خلاص وصل المقام المحمود دا وقال

      Quote: وصاحب المقام المحمود الإنسان الكامل المسيح المحمدي وهو بكل شيء عليم، وهو على كل شيء قدير، وعلمه وقدرته بجارحتين ولا بواسطة، وإنما يعلم بذاته ويقدر بذاته متخلفاً في ذلك بأخلاق الله، فهو الذي بيده الملك المشار إليه في قوله تعالى (تبارك الذي يده الملك وهو على كل شيء قدير) فهو مبارك الذات المطلقة، وهو صاحب الملك الذي لا ينبغي لأحد بعده

      كتاب ادب السالك لمحمود محمد طه

      طبعا قاصد نفسه أنه هو المسيح المحمدي وهو عليم بكل شيء شفتو كيف مشى حتى اكبر من الرسول صلى الله عليه وسلم مرحلة الالوهية والعياذ بالله

      ويقول في نفس الكتاب

      وصاحب المقام المحمود هو أيضاً ينتهي إليه، وهذا هو معنى قوله قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله..

      نتابع

      أتمني يجي جمهوري شجاع يناقش ولا ينكر الكلام دا ولا يبين فيه خطأ

                      

    03-16-2016, 07:12 AM

    حافظ سليمان


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    20 عاما من العطاء و الصمود
    مكتبة سودانيزاونلاين
    Re: تجهيز المحابر للرد على الطيب مصطفى المكاب (Re: حافظ سليمان)

      مرحب مافي جمهوري جا

      نشوف ناس الفيس بوك ونواصل إن شاء الله

      Capture5.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

      لا داعي للكذب وتزوير التاريخ

      هل كان هناك جمهوريين ابان الاستعمار الانجليزي فالجمهوريين من لم يولد كان طفلا إبان الاستعمار

      هو محمود محمد طه لوحده اصتدم بالحكومة الاستعمارية انذاك قبل ان يصاب بلوثته ويعتقد أنه نبي وكانت الحكومة على حق وهو على باطل لانه كان يدافع عن ختان البنات وهذا دفاع عن باطل والدفاع عن الباطل ليس شجاعة بس خبل وسجن ونال عقابه وليس هذا ما يحسب شجاعة للجمهوريين

      محمود والجمهوريين هادنو نميري وتصالحوا مع ولم يجرأو علىه يوم ويوم أنتقدوه استأصل شأفتهم وقطع دابرهم

      الجمهوريين جبناء رأينا جبنهم هنا وهاذا البوست فيتشجع جمهوري واحد ليأتي للرد رأيناهم وهم يتبرأون من زندقة نبيهم ويفرون إلى المنافي

      أين الجمهوريين الأن أنهم خائفين مرتعبين في منافيهم البعيدة في امريكا وكندا بعدين عن كل شيئ لا يتوجدون سوي في سودانيزاونلاين يرعاهم بكري ابوبكر ويحمي فكرهم الضال بالتخويف والفصل لمن يتعرض لهم ويروج لهم هراءهم بالعناوين الكبيرة ونشر ندواتهم ولقاءاتهم البائسة لمتمجيد نبيهم الكاذب ويرفع كل أكذوبة تمجدة

      هربو للمنافي البعيدة وجبنو ومات فكرهم الضال بموت نبيهم الكاذب وهاهو المنون يتخطفهم واصبحنا لانسمع عن الجمهوريين إلا انباء موتهم وتركو سلالة غريبة لا تعرف السودان ولا تعرف الاسلام ولا تعرف شيئ سوى مافيهم التي ولدو فيها

      الجمهوريين جبناء فلا تكذب

      Capture7.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

      ههههه إذا كان اهل الفكرة تركوها وهربوا للمنافي كعلمانين الفكرة ماتت وشبعت موت ما تراه هو هنا في سودانيز فقط حيث يرعاهم بكري ويروج لهم ويفتح لهم المنبر ويضيق لمن يخالفهم الفكرة الجمهورية ماتت وشبعت موت وهناك من يحاول أن يقول أنها مازالت حية في سودانيز

      نتبع

                      

    03-16-2016, 10:32 AM

    حافظ سليمان


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    20 عاما من العطاء و الصمود
    مكتبة سودانيزاونلاين
    Re: تجهيز المحابر للرد على الطيب مصطفى المكاب (Re: حافظ سليمان)

      نرجع لكلام الجمهوري الجـــبان البكتب بالمناولة عشان مافي يناقش

      Quote: ثم بدأ باستعراض الكتاب بسؤال من هم الجمهوريون ؟ و بدأ بتلخيص ضعيف عن نشأة الجمهوريين كحزب سياسي و قال (قد نقل عن محمود انه في بداية حياته اشتغل بالعبادة و المجاهدات غير انه انحرف عن طريقه و اصبح يبث دعاويه الباطلة بكل مكان يدعو الى هدم الاسلام).

      كون الاستاذ اشتغل بالعبادة و المجاهدات هذا يحسب له و ليس عليه اما قولك انه انحرف عن الطريق فكان الاجدر بالكاتب ان يوضح لنا وجهة هذا الانحراف و الأدلة عليه بدلا من الكلام العام غير الواضح و غير المسنود بالأدلة .

      عبادات محمود في بداية حياته ومجاهداته يحبطها أنحرافه البتسأل عنه وواضح ومعروف لي أي زول أديك منها أمثلة

      إدعاه بأنه نبي والمسيح المحمدي أدعاءه بأنه صاحب الرسالة التانية تركه الصلاة والحج بتر الشهادة وعدم الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم ودا يعتبر كمان من سؤء الأدب الخ من البدع والهرطقات الخارجة من الدين دي كلها بتحبط عمله وتمرقه من الاسلام عرفت الانحراف الان

                      


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de