شاء حظه العاثر أن يضعه بين فكى كماشه .. ما بين شركات الإتصالات العامله فى السودان والحكومه ...

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-12-2018, 06:16 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-09-2015, 04:20 AM

ياسر قطيه
<aياسر قطيه
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


شاء حظه العاثر أن يضعه بين فكى كماشه .. ما بين شركات الإتصالات العامله فى السودان والحكومه ...

    05:20 AM Sep, 10 2015
    سودانيز اون لاين
    ياسر قطيه-
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    المواطن المسكين مهبط عصا . (2)
    الأبيض ... ياسر قطيه .
    إتفقنا مع الساده القراء والأصدقاء المتابعين لكتاباتنا المتواضعه هذه على أن يمسك أصدقائى القراء الأعزاء جيداً فى تصريح ومداخلة المهندس ( مصطفى عبدالعزيز ) مدير الإداره الفنيه بالهيئه القوميه للإتصالات تلك التى أثرى بها الحوار والنقاش فى الندوه التى نظمتها جمعية حماية المستهلك فى السودان التى إنعقدت فى يوم 21/ مارس/ لسنة 2014 م وكانت المناقشه المميزه والمحضوره التى إنعقدت تدور ( حول مستقبل الإتصالات فى السودان )
    وقلت وقتها أثناء كتابتى للمقال الفائت إن تصريحات المهندس مصطفى فى تلك الندوه تمثل بالنسبه لنا منصة إنطلاق لبلوغ مرامى ما نهدف إليه من خلال أسطر مقالنا هذا .
    الأن أحبتى نفى بما وعدنا ونعيد التذكير لمن فاتهم الإستماع بحديث الأخ المهندس مصطفى الذى قال ( إن الحظر الإقتصادى ، المضروب على السودان عقد من طبيعة عمل الهيئه ، وإن الهيئه تعمل فى ظروف صعبه للغايه ) ... إنتهى حديث الرجل ، وبهذا التصريح الواضح الذى لا لبس فيه ولا غبار يضعنا المهندس مصطفى فى قالب المشكله وأُس المعضله تماماً .
    الحظر الإقتصادى هذا الذى تقوده الولايات المتحده الإميريكيه مهد إنطلاقة الثوره الرقميه ومُطلقة تكنولوجيا العصر الناهضه على ساقى ثنائية الصفر والواحد تلك التقنيات المذهله التى أشبعت الكاتب الأمريكى من أصل يابانى ( فرانسيس فوكوياما ) غروراً للدرجه التى دعته ليعلن بكل ثقه عن ( نهاية التاريخ ) تاريخ الأمم والحضارات والقرن العشرين بكامله ويمحوه بجرة ماسح ضوئى ( إسكنر ) ويولى حضارات تلك الأمم والشعوب ظهره ليبدأ فى كتابة تاريخ جديد للعالم عنوانه ( الموجه الثالثه ) تلك التى بشر بها صنوه الأخر ومواطنه المفكر الأمريكى الكبير الراحل ( صمويل هنتنغتون ) ... هذا الحظر المضروب على الشعب السودانى والدوله وليس على الحكومه كما تدعى الولايات المتحده الأمريكيه زوراً وذراً للرماد فى أعين أحرار العالم والذى أكمل ربع ربع ودخل الربع الثانى منذ عام ونيف سيظل مستمراً وسيظل هذا الملف ملف الحظر الإقتصادى الشامل على السودان موضوعاً بعنايه فائقه على الطاوله الرئاسيه فى البيت الأبيض كبند لا يتغير مهما تغير رؤساء الولايات المتحده الأمريكيه وهذا شئ مؤسف ويتنافى مع قيم وأخلاق الشعب الأمريكى الأصيل الذى لا يدرى ما الذى تفعله حكوماته الشريره المتعاقبه على سدة السلطه فى المكتب البيضاوى .
    هذا أمر بالضروره معروف ومدرك لمئات الملايين من البشر حول العالم إذا ما إتفقت معى فى هذه الجزئيه الأخيره بالذات عزيزى القارئ سنخرج معاً بتيجه واحده مفادها إن معاناة قطاع الإتصالات ووزارة التقانه والعلوم والإتصالات مستمره الى الأبد وستظل هذه الهيئه ( الهيئه القوميه للإتصالات ) فى السودان تعمل فى ظروف صعبه للغايه كما تفضل المهندس مصطفى بالقول .
    ما خلاص ، إنت إعترفت بكل شجاعه بأنك متأثر بالحظر المفروض عليك ده وقلت إن هذا الحظر يعيق عمل الهيئه التى تعمل جراء هذا الحظر فى ظروف صعبه للغايه ، طيب حتنشئ حكومه ( إلكترونيه ) بشنو ؟ بكيزان صلصه ؟ ولا بالتلفون أبوكرتونه الذى كان اللعبه المفضله لجيلنا فى سعبعينيات القرن الماضى ؟ ... شوف / ما تخت نفسك فى حته إنت لا تمتلك أدواتها ، وما تحشر نفسك فى جحر ضب ذلك الذى يوازى المثل القائل الدخول فى ( الشبكات ) والتأمل فى الخروج . كده حتخت الحكومه دى وبالتالى هذا الشعب الذى فتر من التنظير وإنهارت قواه البدنيه والعقليه جراء هذا التخبط العشوائى والهضربه التى لم يعد فى وسع أحد أن يعيرها إهتماماً . طلعنا من الشغله دى .
    كده نحنا رهائن ، حكومةً وشعباً ويمكن لجهاز حاسوب واحد أن يمارس علينا سلطات الإعتقال والحبس لنجلس مكتوفى الأيدى فى إنتظار الحصول بإذن إفراج ممثل باس ويرد ولا شفره كوديه .
    لذلك وعشان حكاية والله الحظر الإقتصادى ده معوقنا شديد ومدخلنا فى حته ضيقه فى الشغل حذرنا من مغبة الوقوع فى شراك العولمه ! العولمه هى الحصان الشرعى لتكنولوجيا المعلومات لذلك قلنا لا تجعلوا لنا من بلادنا ( طرواده ) أخرى ... فى هذه الجزئيه بالذات يمكننى إن وقت الأخوه القراء يسمح بذلك أن أعطيك مليون سبب وسبب أخر بنينا عليه تحذيراتنا .
    الكلام ده ليس معناه أن نمزق فاتورة التكنولوجيا وننكفئ على أنفسنا لا ندرى شيئاً عما يدور فى العالم من حولنا . أبداً ، بالطريقه دى حنبقى زى الشعب الكورى الشمالى المعزول عن العالم والذى ما يزال يعتقد إن منتخبه الوطنى لكرة القدم قد خسر بصعوبه بالغه المباراة النهائيه أمام منتخب البرازيل فى النسخه الأخيره من كأس العالم التى شبع فيها المنتخب الكورى الشمالى هزائم متلتله فى التصفيات وخرج صفر اليدين من الأدوار التمهيديه ! ( شاهد على اليوتيوب ) تفاصيل مجريات نهائى كاس العالم التى حضرها الرئيس الكورى الشمالى المشوطن هذا والى جانبه الرئيس البرازيلى وكيف كان إستقباله عند دخوله لملعب ماركانا الشهير فى البرازيل !
    نحن لا نود بلوغ أى نهائى فى أى مونديال يقام فى هذه الدنيا ، ويكفينا تماماً خروجنا المذل من الجابون برباعيه كانت مسخره ، لكننا ننبه لخطورة الإعتماد الشامل والإتكال على التكنولوجيا . ونهدف من خلانا طرحنا هذا الى التعامل مع هذه الثوره الرقميه بما هو متاح وممكن وإن لا نكون بمعزل عن محيطنا الإقليمى والدولى وهذه التكنولوجيا الأن وفى حدها الأدنى المستخدم فى بلادنا هذه تقدم لنا خدمات جيده وجليله وتقصر بيننا المسافات مهما بعدت وتضعنا مباشرةً فى قلب الأحداث العالميه ، الى هذا الحد يمكننا التوقف ومن ثم نبدأ مع الجديد الذى يفد يومياً فى عالم رقمى مترامى الأطلااف وينهمر علينا بكثافه بكل الحرص والدقه والتروى .... نكون مواكبين كيف ؟ وندخل فى تحديثات المنظومه الإلكترونيه العالميه الشامله كيف ونحن نعانى ذاك الحظر الذى شهد به رجل من أهل الإختصاص ؟ كيف يمكننا التسلل لولوج تلك الألياف الضوئيه والإندساس خلسه بين حزم نقل البيانات شديدة الضخامه المحيطه بالعالم ؟ إن لم تكن تمتلك إجابه قاطعه لهذه الأسئله الحيرى ومثار قلق الحكومه وجهات الإختصاص يمكننى التبرع لك بفكره أبذلها لك رخيصه لوجه الله تعالى .... ( خش عن طريق شركة زين !! ) .
    كيف ؟ ولماذا ؟ وإشمعنا ( زين ) بالذات ؟ دى أسئلتك ؟ ميه الميه . ... أسئله مشروعه ومن حقك تسأل فشركة زين ليس وحدها فى السوق السودانى الضخم والواعد ( 35 مليون نسمه ) .... أجيبك بكل بساطه وأقول لشخصك السامى المكانه لأن زين ببساطه شركة إتصالات دوليه ( قلوبال ) .... مقرها الرئيسى العاصمه الكويتيه ( الكويت ) والكويت بالذات دوله ذات ثقل مالى مهيب وحضورى ثقافى شعبى وجماهيرى عالمى لا يُخفى . ... الدوله العربيه الخليجيه الصغيره هذه أو أنت لربما تراها كذلك دوله قويه ومحوريه وراسخه فى شتى المجالات .
    دوله مش لعب ، فى قروش وفى فهم وفى حكومه راشده ورشيده وفى شعب أصيل مثقف وخلاق . عندما غزا صدام حسين الكويت سنة 90 الحكومه الكويتيه طلعت كل الشعب الكويتى ونقلت الدوله برمتها وأسكنتهم أفخم فنادق فى العالم ماكلين شاربين نايمين حايمين لدرجة إن فواتير عمل الكوافير وحمامات الساونا فى كل بقعه فى الكره الأرضيه وُجد فيها كويتى واحد الحكومه سددتها كاش داون ! طلعت الشعب والجيش والشرطه والأمن وخلت الكويت فاضيه إلا من قوات الإحتلال ومن ثم أجرت الجيش الأمريكى بكل أساطيله وطلبت منه تحرير الكويت ولو تطلب الأمر هدها من أولها لأخرها على أم رؤوس جيش الإحتلال الحكومه مستعده تستلهما أرض فضايه وتبنيها من جديد ! ياها الحكومه كده ولا بلاش .
    أسهبت قليلاً لكى أبرهن لك المقدره الماليه والبشريه الضخمه التى تنام عليها تلك الدوله الصغيره الكبيره الصديقه والشقيقه .
    زين لحمت سلكنا مع الكويت ، وزين لديها ملايين العملاء وينتظر ملايين أخرين أن تجود هذه الشركه من أعمالها لينضموا إليها ربنا فتح ليك باب زى ده تجى تسدوا بالحجار والشِعب والدليب ؟ كلما قويت زين سودان كلما ( إتكيفت مننا ) زين الكويت . ... زين سودان بتفتح لزين الأم سوق قوامه ملايين من المدمنين على الكلام والدردشه ومواقع التواصل الإجتماعى يبقى فى حالة بروز أى تهديد بحظر تقنيات معينه للسودان إنت أقعد بعيد والكويت بتتكفل بحل المشكله . أميركا بترفض طلب للكويت ؟ ... خلاص نحنا من جاه الملوك نلوك وأعتقد أنو حكومتنا السنيه هذه أذكى من أن تشيل أصبعها وتتبظ بيهو زين ، أقصد عينها ... زين عالم جميل وزين نافذة السودان للعالم ومع ذلك ( خليك سودانى ) .
    ونواصل .

    أحدث المقالات

  • ما قلت نوبة !! بقلم اللواء تلفون كوكو أبوجلحة 09-09-15, 11:00 PM, تلفون كوكو ابو جلحة
  • اللاجئون بين الواقع المأزوم والتضامن الإنساني بقلم نورالدين مدني 09-09-15, 10:57 PM, نور الدين مدني
  • الثـــائر معـدن لا يصدأ!! بقلم ادم ابكر عيسي 09-09-15, 10:56 PM, ادم ابكر عيسي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de