بيع الترام في السويد بقلم شوقي بدرى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 01:47 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-09-2015, 02:25 AM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بيع الترام في السويد بقلم شوقي بدرى

    03:25 AM Sep, 01 2015
    سودانيز اون لاين
    شوقي بدرى-السويد
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين






    اتصل بي شخص من الامارات واخ من السودان ، لانهما قد علما بأن الانسان يمكن ان يتحصل علي اقامة في السويد اذا اشتري ارضا او مسكننا او كون شركة تجارية.

    حاولت بكل الطرق ان اشرح لهما استحالة هذا الامر وانا اعرف السويد منذ الستينات . ولقد امتلكت شركات من قبل . ولكن رفض الاثنان تصديقي . العربي في الخليج قد عرف عن طريق اعلان في دبي . والسوداني قد قرأ في اعلان او مقال ان الامر جد ساهل . وكاد ان يقول لي انني لا اريد ان يشاركني الآخرون في الفردوس السويدي .

    بعد ان استقريت في السويد ووقتها كان السود ملوكا متوجين . قلت لابن عمتي حمزة مالك ,, هذه البلد جميلة ساذهب الي براغ لاحضار الاخوة ,,. وكان حمزة يعرفهم . فقال لي اصحابك ديل حيجوا يضيقوا علينا الدنيا . وردي كان البلد مليانة كل الاجناس احسن نجيب اهلنا . وكلما افحمو ا حمزة في النقاش وقوموا نفسه . كان يقول لي ما قلتا ليك ما تجيبهم . شعاري هو اي سوداني مرحب بيه . واقول للآخرين البلد ما حقت زول . المابتقدروا تساعدوا اتمنوا ليه الخير . لانه اذا رسل تلتمية جنيه لاهله ، خير وبركة . واذا ركب عربية احسن من حقتك او اشتري قصر حيفرح امه في السودان ويمكن يعالج اهله ، او يفتح ليهم دكان . اخير السوداني ولا الزول الما من بلدك . في امدرمان الصياغ شارع كامل كلهم رزقهم بجيهم . وبيساعدوا بعض .

    قبل فترة كان هنالك برنامج تلفزيوني في السويد اثار اهتمام الناس . رجل اعمال اسمه قادري النقر يمتلك شركة اسمها سويدش كونكشن . يمكن SWEDISH CONNECTION قوقلتها بالانجليزي وهنالك صور وفيديو تتكلم فيه سيدة مصرية بلغة انجليزية جيدة اسمها رانيا وزوجها اسمه فارس. يبدوا انهم من الاغنياء . ومسكنهم في القاهرة فاخر .

    قام السيد النقر ببيع مسكن ومحطة بنزين وسيوبر ماركت ملحق بالمحطة لهذه الاسرة . واقنعهم بانهم سيتحصلون علي اقامة واذن عمل . وسيلتحق ابناءهم بالمدارس وسيعيشون في امن وسلام .

    الحقيقة ان السويديين يكاد ان يكون عندهم غبينة مع ناس القروش . وعندما كانت امريكا تختار المهندسين والمتعلمين والاطباء من من هرب في سفن من فيتنام . وعرفوا ب ,, بوت بيبل . كان السويديون يأخذون المعاقين والاسر الكبيرة حتي لا تتشتت . والتفكير الاشتراكي لايرحب بان يشتري الاغنياء الاقامة كما يحصل في امريكا وبعض الدول .

    السيد النقر قام ببيع المحطة والمسكن في قرية اوسبي بالقرب من مدينة فيكشو . وهذه المحطات الصغيرة لم تعد مجدية فلقد ظهرت الطرق السريعة والمحطات الضخمة .وبعض هذه القري قد صارت شبه مهجورة . وليس هنالك مستقبل . ولا تتوقف فيها السيارات .

    وقامت شركة سويدش كونكشن ببيع منزل لشخص اسمه علاء الدين في دبي ، تم اصطيادة والكثيرين بواسطة عنوان في دبي . وباعت الشركة اكثر من 100 مسكن في جنوب السويد . وهذه المساكن آيلة للسقوط .وتكلف ازالتها مبالغ طائلة احد المساكن احتاج ل 50 الف دولار لانه احتوي علي الاسبيستوس الخطر . وتحتاج ازالته لملابس واقية وخبراء .

    السيد النقر يقول انه لم يعد اي انسان بانه سيتحصل علي اقامة عند شراءه لمنزل او ارض . ويقوم التلفزيون السويدي بارسال مصري في القاهرة ،بعد تزويده بميكروفون. ويذهب الي النقر . ويعده بالحصول علي اقامة في السويد اذا ابتاع منزلا في السويد .

    السويد اطول دولة في غرب اوربا فطولها اكثر من 2000 كيلومتر . وهنالك اماكن حتي الجنوب قد فقدت اماكن العمل وصارت الاماكن الريفية فارغة من الناس . اذكر اننا قد اشترينا شقة لبنتي فاطمة عندما كانت تدرس في بلدة مييلبي . وبعد اربعة سنوات كنت اظن اننا سنبيع الشقة بربح جيد . ولم نتحصل الا علي 40 في المئة من ما دفعناه . ووفقدت كل البيوت ما يقارب النصف من ثمنها . ولكن الاسعار تضاعفت في المدن الكبيرة .

    منذ اكثر من جيلين يستخدم السويديون نظام الرقم الشخصي وهي عشرة ارقام . ولا يستطيع الانسان ان يكمل اي معاملة بدون هذه الارقام . مثلا سوداني مولود في اول يناير 1956 . سيكون رقمه560101 وسيضيفون الي ذالك الرقم اربعة ارقام اخري . ومجموع الارقام يجب ان يكون فرديا للنساء وزوجية للرجال او العكس . والرقم لا يتكرر . والحصول عليه ليس بالامر السهل . ابن شقيقتي المولود في قلب لندن وستمنستر . وهو صيدلاني تعب جدا قبل الحصول علي ذلك الرقم . واستعنا باثنين من المحامين احدهم صديق كان معي في السودان . واخذ الامر ما يقارب السنتين . واذا كان الامر بهذه السهولة لتدفق البلغار والرومانيون او اليونانيون الذين يعانون في بلادهم وهم اعضاء في الدول الاوربية .

    امتلاك الشركات في السويد سهل جدا والاجراءات بسيطة ورخيصة قد لا يكلف تسجيل شركة تحت اسم شخص او شخصين الي ثلاثة مبلع 200 دولار. ولكن يجب ان يكون الانسان مقيما في السويد او سويدي الجنسية . وهذه الشركات الصغيرة لا تعفي مالكها من المسئولية في حالة الافلاس علي عكس شركات المساهمة .اما شركات المساهمة فتحتاج لراس مال لا يقل عن 8 الف دولار . ويمكن ان يكون مليارد دولار ويجب ان يكون للشركة مقر مقبول من السلطات . ومحاسب قانوني . وضع ختمه فقط يساوي اكثر من ال8 الف دولار زائدا عمله . واقل موظف سيكلف 6 الف دولار. لان مرتب ال3 الف دولار تقابله ضرائب ورسوم تخديم وضمانات اجتماعية وتامين صحي ومعاش قد تفوق المرتب .

    للشخص من خارج الدول الاوربية الذي يرغب في امتلاك شركة او عمل تجاري ، او الاقامة في السويد لفترة تزيد عن ثلاثة اشهر عليه التحصل علي اقامة . الاقامة يجب ان تكون جاهوة ومختومة علي الجواز قبل الحضور الي السويد ..... لا يمكن الحضور الي السويد وانتظار الاقامة ...... للحصول علي اقامة مستثمر يحتاج الانسان لجواز صالح ..... اثبات وجود خبرة في مجال الاستثمار ومقدرة علي ادارة العمل..... اتقان اللغة السويدية او اللغة الانجليزية .... اثبات المقدرة ، ان الشخص قادر علي ادارة الشركة وانه يمتلك ما لايقل عن نصف الشركة ..... مجال عمل الشركة يجب ان يشمل منتجات تصنع او تباع في السويد ... اثبات المقدرة المالية التي تتيح للمستثمر العيش في السويد مع الاسرة اذا وجدت لفترة لا تقل عن سنتين .... يجب اثبات ان الشركة بعد السنتين قد ادخلت ما يكفي من الارباح لاعاشة المستثمر ، بعد سنتي البداية .

    تجربتي الشخصية ان الامر في كل الدنيا يبدو رائعا مثل شركات التأمين قبل الحادث . ويسمع الانسان ... نعم لك الحق ، ولكن ...... المحامي الذي توكل بموضوع ابن شقيقتي . كان يقول لي القوانين ليست واضحة بشكل تام في اوربا , والدول الغنية تضع بعض العراقيل لمواطني الدول الاوربية الاقل حظا . والموظفون يجهلون اكثر مما يعرفون . حتي المحامي لا يستطيع بصورة قاطعة ان يفسر القوانين .

    التحية ع . س . شوقي

    أحدث المقالات
  • قانون الفاتكا و الخاص بالإيفاء الضريبى لمن لديهم حسابات مالية خارج الولايات المتحدة الأمريكية 09-01-15, 03:22 AM, ماهر هارون
  • بين زنقة زنقة القذافي.. و كركور البشير! بقلم عثمان محمد حسن 09-01-15, 01:49 AM, عثمان محمد حسن
  • سلام الجنوب .. سلام السودان بقلم نورالدين مدني 08-31-15, 10:24 PM, نور الدين مدني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de