العنصرية تحطم مستقبل الأجيال بقلم عبدالرحيم خميس

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2018, 00:07 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-05-2015, 02:36 AM

عبدالرحيم خميس
<aعبدالرحيم خميس
تاريخ التسجيل: 31-03-2014
مجموع المشاركات: 20

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


العنصرية تحطم مستقبل الأجيال بقلم عبدالرحيم خميس

    03:36 AM May, 24 2015
    سودانيز اون لاين
    عبدالرحيم خميس-
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    يعتري الكثير من الناس حالة من الإحباط واليأس من جراء ما يحدث لطلاب دارفور، حيث أصبح إنسان دارفور بالنسبة للأسرة الحاكمة في الخرطوم،ساحة للتجارب وتجريب المعارك لكلاب أمن المؤتمر الوطني، كلما ساء وضع وهذا إثبات قاطع يعزى إلى فشل وإخفاق كبير بالإضافة إلى ضعف مهول في مجال التنسيق من جهات نافذة داخل القصر الرئاسي تقف خلف استهداف طلاب دارفور العزل.

    إن بداية العنف ضد طلاب دارفور كانت لفظية، لكن سرعان ماتطور الأمر حتى تتجهز له الأسلحة النارية والبيضاء بالوحدات الجهادية داخل الجامعات، وترجع ظاهره العنف والاساءة لطلاب دارفور إبان اشتداد المعارك الهزائم المتتالية في دارفورللمؤتمر الوطني، بدوافع عنصرية تتمحور في إنتمائهم الى الحركات الثورية الدارفورية، ومنهم من اتهموهم بالأجانب وبأنهم لا يستحقون التعليم في السودان .

    هناك المزيد من المواجهات التي تُنذر بانهيار العملية التعايش السلمي ودخول البلد في صراع طائفي، حتي أصبح الأمر لمجرد طالب دارفوري يمشي في الشارع العام يعتبرونه بالمتمرد ويعرض للقتل أوالزج به وراء قضبان الظلم.

    إذن ما يحدث للطلاب دارفورفي جميع الجامعات السودانية ، في حقيقة الأمرفي غاية الخطورة وقدر رباني يجري وفقا لعدم وحدتنا فإذا أردنا تغيير ما نحن فيه اليوم ، فعلينا العمل من أجل تغيير الواقع من حولنا (عدم الوحدة) حتى نجد الوسيلة المناسبة التي تساندنا على العمل مرة أخرى تحت الوحدة والقوة ،وإن نقف وقفة عز وحب لدارفور فالنصرمحقق لا محالة،الحروب ،الدمار،الصراع من اجل تحقيق الغاية كلها أمور صعبة علينا، أن يخوضها القلب وان أهلنا يعيشون وسط صحاري وغدر الجنجويد لم يفارقهم ، منابر تعليم أبنائنا، تحولت الى ساحات معارك فما الحل؟!


    أحدث المقالات


  • رئاسة السجادة القادرية العركية بالسودان / نعي اليم 05-24-15, 03:23 AM, اخبار سودانيزاونلاين
  • إستقالة من حركة العدل والمساواة السودانية.. 05-24-15, 03:19 AM, خليل محمد سليمان
  • بيان مهم من رئيس المجلس التشريعي لحركة العدل والمساواة 05-24-15, 03:16 AM, حركة العدل والمساوة السودانية
  • وفد عالي المستوى من قيادة الحركة الشعبية يصل للمرة الأولى الي العاصمة السويدية أستوكهلم 05-24-15, 03:11 AM, مبارك عبدالرحمن أردول
  • العلاقات السودانية المصرية بعد حلف الرياض 05-24-15, 03:06 AM, منى البشير
  • كاركاتير اليوم الموافق 24 ابريل 2015 للفنان ود ابو عن الماسورة!! 05-24-15, 03:03 AM, Sudanese Online Cartoon
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2015, 03:45 AM

ابـن الجنجويـــد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العنصرية تحطم مستقبل الأجيال بقلم عبدالر (Re: عبدالرحيم خميس)

    لا يتوقع أحد في هذا السودان أن يوجد الفعل بدون ( ردود الفعل ) ، والأبناء من طلاب دارفور كانوا دائماَ وأبداَ هم الأعزاء الذين كانوا في حدقات العيون ، عندما كانوا في خنادق المعية الأخوية لعشرات السنين بعد استقلال البلاد ،، تلك السنين التي كانوا فيها بتلك النوايا الوطنية الصادقة الحسنة ،، والجامعات السودانية والمدارس ما كانت تفرق بين أبناء إقليم وإقليم لأن النفوس كانت نقية وصادقة وطاهرة ،، وهي تعمل داخل الوطن الواحد ،، ثم خرج البعض من أبناء دارفور بفريات التعالي والعنصرية ،، ثم الأكثر من ذلك خرجوا بتلك العادة القبيحة المنتشرة في الكثير من أبناء دارفور حيث البكاء ليلاَ ونهاراَ بالإحساس بالدونية في المتجمعات ، ذلك الوهم المعشش في أذهان جامدة كالصخور ،، والإنسان في جميع أنحاء العالم هو الذي يوجد القيمة والمقام لنفسه ،، كما هو الحال في ( إنسان ) جميع مناطق السودان ،، وليس ( إنسان ) الوهم الذي يريده البعض من أبناء دارفور ،، عندما يتمنون من الآخرين أن يوجدوا لهم المقام والشأن ، ونرى الآن البعض من أبناء دارفور يريد أن يصول ويجول في حرم الجامعات والمدارس بالفوضى والقتل والسب والشتم كما يشاء !! دون مساءلة أو دون ردود أفعال !! .. وينسى بأن تلك المحافل هي ليست ملكاَ لأبناء دارفور فقط ، فهنالك آخرون في الساحات ،، ولهم أحاسيس وشعور ،، كما أن لهم الحق في التواجد ولهم الحق في إبداء الاتجاهات ، كما أن لهم الحق الكبير في إبداء ردود الأفعال أمام أفعال ذلك البعض من أبناء دارفور ،، فإذن من السخرية العجيبة أن يحتج البعض من طلاب دارفور من ردود الأفعال عندما تقع في تلك الساحات من زملائهم الطلاب !! .. ثم تلك التمثيلية الهزلية عندما يبكي البعض بدموع التماسيح ليخدع الناس بأنهم يعانون العنصرية والمعاملات القاسية من الآخرين ، وتلك فرية يعرفها الشعب السوداني جيداَ ، ويعرف الشعب السوداني أن أبناء دارفور يريدون أن يصولوا ويجولوا بطريقة فوضوية ضارة للجميع ، ولا يتوقع تلك الزمرة من أبناء دارفور أن يقف الآخرون متفرجين للأحدث ، لن يحدث ذلك في هذا السودان حتى قيام الساعة .. والله لو قسم هذا السودان لمليون دولة فلا يتوقع أحد في يوم من الأيام أن ذلك الأمر يجبر الأعزاء الشرفاء في إمالة الهامات للأقزام .. والذي يريد أن يخرج من نعوت القزمية عليه أن يحترم الذات ويحترم الآخرين .، ويحترم العقول وعندها سوف يجد الاحترام من الآخرين ويكون في مقام العمالقة والشرفاء .، وتلك المنابر هي للعلم والتعلم وليست لنشر النزعات العنصرية البغيضة ، فلو جنحوا للسلم فالآخرون هم أهل السلم كما كان سارياَ في الجامعات والمدارس في سابق الأزمان ، وإن أرادوا الفوضى والأذية كما هو الحال الآن فلا يظنوا أن الآخرين في مواقف الضعف والهزال ،، ولكنهم في مواقف الكيل بمكيالين ، بل في مواقف الكيل بمليون كيل ، والبادي هو الأظلم . ولا فائدة من تلك الشكاوي والجرسة ليلاَ ونهاراَ بأن طلاب دارفور مستهدفون ، فهم ليسوا مستهدفين ولكنهم يريدون التخريب والفوضى في تلك المنابر ، وتلك المنابر لجميع أبناء السودان وليست فقط لأبناء دارفور فليحترموا الآخرين لينالوا احترام الآخرين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2015, 04:48 AM

صاحـــب ســــؤال


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العنصرية تحطم مستقبل الأجيال بقلم عبدالر (Re: عبدالرحيم خميس)

    في خاطـــري ســــــؤال :

    لمـاذا دائمـاَ الأقـلام الدارفورية تميـل لتنـاول الشـكاوي والبكـاء ؟؟؟؟؟؟ . بدلاَ من التعمق في أساسيات القضية الدارفورية ؟؟؟؟؟؟؟ ،، تلك الظاهـرة التـي توحي بأن أصحاب الأقلام الدرافورية يعانون من نقص الخبرة الإعلامية ،، كما يعانون من ضعف المؤهلات !!!

    ونفس السؤال : لماذا دائماَ ( قادة القضية الدارفورية ) يميلون للشــكاوي ليلاَ ونهاراَ بدلاَ من تلك المهارات المطلوبة في القادة حيث الإسهاب في توضيح وشـرح القضيــة الدارفورية للعــالم ؟؟؟

    نريـد من الأقـلام الدارفورية أن تخـرج من دائـرة التظـلم والبكـاء والنحيب والاتهامات تلو الاتهامات لتدخل في صلب القضية الدارفورية بطريقة منطقية عقلية تجذب العالم لجوهر القضية ،، بدلاَ من تلك الأوقات المهدورة سداَ في الكيل والاتهامات والسباب ،، تلك المعدات التي تليق بأهل الهوى ولا تليق بأصحاب قضية عادلة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de