الصورة البشعة لفتاة الفيس بوك ستنقذ الملايين! قال بقلم فيصل الدابي/المحامي

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 02:37 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-05-2015, 05:58 AM

فيصل الدابي المحامي
<aفيصل الدابي المحامي
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الصورة البشعة لفتاة الفيس بوك ستنقذ الملايين! قال بقلم فيصل الدابي/المحامي

    05:58 AM May, 14 2015
    سودانيز اون لاين
    فيصل الدابي المحامي-الدوحة-قطر
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    بتاريخ 14/5/2015 م ، وتحت عنوان (تنشر صورتها «البشعة» للتوعية من مخاطر «التان» ) نشرت جريدة الشرق القطرية المقال الآتي:
    نشرت فتاة بريطانية تدعى «يلوبى» 27- عام وجـهـهـا المــصــاب بـسـرطـان الـجـلـد بـكـثـافـة عـلـى مـواقـع الـتـواصـل الاجـتـمـاعـي، والــتــي وصـفـهـا الـبـعـض بـأنـهـا «بــشــعــة» بــالإضــافــة إلــى الأســبــاب الــتــي أدت بـهـا إلـى هـذه النتيجة للوصول إلـى الـنـاس وتوعيتهم على قدر المستطاع. وقـالـت صحيفة «ديـلـي ميل» البريطانية إنه تم نشر الصورة أكثر من 5000 مرة في أقل من 24 ساعة، حـيـث نـقـل مـسـتـخـدمـو «فـيـسـبـوك» قـصـة الـفـتـاة مـنـعاً لوقوع غيرها من الفتيات في نفس الخطأ، خاصة أنها ذكـرت أنـه من الأسباب الرئيسية التي أدت إلـى الإصابة بالمرض استخدام كريمات «الـتـان» وصبغ البشرة التي تعمل على اسمرار الجلد، أكثر من 4 مـرات في الأسبوع لفترات طويلة. اسـتـخـدام «الــتــان» كــان سـبـبـا فـي إصـابـتـهـا بـالـسـرطـان فضلاً عن استخدامها لماكياج بماركات مجهولة وغير مـصـرحـة مـن الـجـهـات الـصـحـيـة ببريطانية عـلـى الـرغـم مـن نـصـائـح أصـدقـائـهـا، وهـي الآن بـحـاجـة إلـى الـذهـاب للطبيب كل 6 أشهر للخضوع لجلسات النيتروجين الذي يعمل على تجميد الأورام بوجهها.



    بتاريخ 27/4/2015 ، وتحت عنون (احذري.. كريمات تفتيح البشرة تسبب السرطان) نشر موقع فيتو الالكتروني مقالاً جاء على النحو الآتي:
    الحصول على بشرة بيضاء ومشرقة من أكثر الأمور التي تبحث عنها أغلبية النساء، ولكن هناك العديد من الطرق الخاطئة في هذا المجال التي قد تؤدى إلى الإصابة بالسرطان وأشهرها كريمات تفتيح البشرة. ويقول الدكتور سامح الطاهر، أستاذ جراحات التجميل والليزر بجامعة عين شمس، إن ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻛﺮﻳﻤﺎﺕ ﺗﺒﻴﻴﺾ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﻟﻔﺘﺮﺍﺕ ﻃﻮﻳﻠﺔ أمر يضر البشرة تمامًا، ﻭﺫﻟﻚ ﻻﺣﺘﻮاء ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻜﺮﻳﻤﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﻧﺴﺒﺔ %2 ﻣﻦ ﻣﺎﺩﺓ ﺍﻟﻬﻴﺪﺭﻭﻛﻴﻨﻮﻥ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﻤﺮﻛﺐ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻡ ﻓﻰ ﺍﻟﻜﺮﻳﻤﺎﺕ ﺍﻟﻤﺼﻨﻮﻋﺔ ﻓﻰ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻷمريكية ﻭﻫﻰ ﻣﺎﺩﺓ ﻣﻤﻨﻮﻋﺔ ﻓﻰ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻷﻭﺭﻭﺑﻰ ﻧﻈﺮﺍ ﻟﺘﺄﺛﻴﺮﻫﺎ ﺍﻟﺠﺎﻧﺒﻰ ﻓﻰ ﺍﻹﺻﺎﺑﺔ ﺑﺎﻷﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﺴﺮﻃﺎﻧﻴﺔ.
    ويشير الدكتور سامح إلى أن هناك ﺑﻌﺾ اﻟﻤﺆﺳﺴﺎت أو ﺻﺎﻟﻮﻧﺎت اﻟﺘﺠﻤﻴﻞ التي تقوم ﺑﻌﻤﻞ ﺗﺮكيبات ﻣـﻦ ﻣــﺎدة اﻟﻬﻴــﺪروكينون أو اﻟﻜﻮرﺗﻴﺰون ﺑﺘﺮاكيز ﻋﺎﻟﻴﺔ ﻟﺘﺒﻴﻴﺾ اﻟﺒﺸﺮة من دون ﺧﺒﺮة ﻃﺒﻴﺔ ﻓﺘﻜﻮن اﻷﺿﺮار كبيرة واﻟﻤﺨﺎﻃﺮ ﻋﺎﻟﻴﺔ، كما أن النساء يقبلن على شراء ﻣﺴﺘﺤﻀﺮات اﻟﺘﺒﻴﻴﺾ الرخيصة وهي اﻟﺤﺎوﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺎدة اﻟﻬﻴﺪروكينون وﺗﻌﺘﺒﺮ اﻷكثر ﻓﻌﺎلية، وﻟﻜﻦ ﻟﻬﺎ ﻣﻦ اﻟﺨﻄﻮرة اﻟﺸﻲء اﻟﻜﺜﻴﺮ.
    ويشير الدكتور سامح، إلى أن البشرة الأجمل هي البشرة الصافية النضرة وليست البيضاء، والنضارة تتعلق بالعناية بالبشرة والصحة العامة وليس بلون البشرة.
    تعريف السرطان (موقع ويكيبديا)
    السرطان هو مجموعة من الأمراض التي تتميز خلاياها بالعدائية Aggressive وهو النمو والانقسام من غير حدود ، وقدرة هذه الخلايا المنقسمة على غزوInvasion أنسجة مجاورة وتدميرها، أو الانتقال إلى أنسجة بعيدة في عملية نطلق عليها اسم النقلية. وهذه القدرات هي صفات الورم الخبيث على عكس الورم الحميد، والذي يتميز بنمو محدود وعدم القدرة على الغزو وليس له القدرة على الانتقال أو النقلية. كما يمكن تطور الورم الحميد إلى سرطان خبيث في بعض الأحيان.
    يستطيع السرطان أن يصيب كل المراحل العمرية عند الإنسان حتى الأجنة، ولكن تزيد مخاطر الإصابة به كلما تقدم الإنسان في العمر.[1] ويسبب السرطان الوفاة بنسبة 13% من جميع حالات الوفاة .[2] وتشير الجمعية الأمريكية للسرطان ACS إلى موت 7.6 مليون شخص مريض بالسرطان في العالم في عام 2007.[3] وكما يصيب السرطان الإنسان فإن أشكال منه تصيب الحيوان والنبات على حد سواء.
    في الأغلب، يُعزى تحول الخلايا السليمة إلى الخلايا سرطانية إلى حدوث تغييرات في المادة الجينية/المورثة. وقد يسبب هذه التغيرات عوامل مسرطنة مثل التدخين، أو الأشعة أو مواد كيميائية أو أمراض مُعدية (كالإصابة بالفيروسات). وهناك أيضا عوامل مشجعة لحدوث السرطان مثل حدوث خطأ عشوائي أو طفرة في نسخة الحمض النووي الـ DNA عند انقسام الخلية، أو بسبب توريث هذا الخطأ أو الطفرة من الخلية الأم.
    تحدث التغييرات أو الطفرات الجينية في نوعين من الجينات:
    جينات ورمية: وهي جينات فاعلة في حالة الخلية السرطانية لإكساب الخلية خصائص جديدة، مثل الإفراط في النمو والانقسام بكثرة، وتقدم الحماية ضد الاستماتة (الموت الخلوي المبرمج Apoptosis، وتساعد الخلية السرطانية في النمو في ظروف غير عادية.
    مورثات كابحة للورم: وهي جينات يتم توقيفها في حالة الخلية السرطانية لأنها تعارض تكوينه عن طريق تصحيح أي أخطاء في نسخ الحمض النووي، وتراقب الانقسام الخلوي، وتعمل على التحام الخلايا وعدم تنقلها، كما أنها تساعد الجهاز المناعي على حماية النسيج.
    يتم تصنيف كل نوع من السرطانات حسب النسيج الذي ينشأ منه السرطان مكان السرطان (Location) وأقرب خلية سليمة مشابهة للخلية السرطانية هيستولوجية السرطان Histology يحدد تشخيص الحالة المصابة نهائياً عن طريق فحص إخصائي الباثولوجيا لعينة أو خزعة Biopsy مأخوذة من الورم، على الرغم من إمكانية ظهور الأعراض الخبيثة للورم أو رؤيتها بواسطة التصوير الإشعاعي Radiographic، في الوقت الحالي يتم معالجة معظم أمراض السرطان وقد يتم الشفاء منها، وهذا يعتمد على نوع السرطان، وموقعه، ومرحلته. وعند اكتشاف السرطان، تبدأ معالجته بالجراحة Surgery أو بالعلاج الكيماوي Chemotherapy أو الإشعاعي Radiotherapy ، وبفضل التطورات البحثية، أمكن إنتاج أدوية قادرة على استهداف الخلايا السرطانية بتمييزها على المستوى الجزيئي، مما يقلل من احتمال استهداف الخلايا السليمة.
    تعليق من عندنا:
    1- «يلوبى» فتاة شجاعة ونبيلة للغاية وتستحق أن تنال جائزة أفضل وأرفع من جائزة نوبل للسلام لأن عدم اهتمامها بنشر صورتها البشعة وما يجره ذلك عليها من آلام نفسية قاسية وتركيزها على انقاذ الأخريات (وحتى الآخرين) من مخاطر الكريمات هو عمل إنساني بطولي يستحق أكبر أشادة وأعظم تكريم .
    2- تقول المعلومات الطبية المتواترة أن الخلية الطبيعة في جسم الانسان تنقسم انقساماً طبيعياً إلى خليتين تحملان عدداً من الكرومسومات نفسها الموجود في الخلية الأصلية ولكن تحدث استجابة مناعية ضارة لبعض التغييرات السلبية التي تتعرض لها الخلية تؤدي إلى حدوث طفرة في تركيبها الجيني وفي ترتيب الأحماض النووية بالخلية فيؤدي ذلك إلى تحول الخلية الطبيعية إلى خلية سرطانية لا تنقسم بانتظام وإنما تنقسم بصورة عشوائية جنونية لتنتج عدداً كبيراً من الخلايا المدمرة التي لا يحتاج إليها الجسم وتسبب الورم السرطاني الخبيث، بالبلدى كده ، الخلايا الطبيعية في جسم الانسان، قاعدة على الهبشة ، وتحتاج فقط إلى مثيرات سلبية مثل ممارسة التدخين السام واستخدام الكريمات الخطيرة ، لكي تحول الجسم البشري الجميل من عمارة راقية للخلايا المنتظمة العاقلة إلى بيت عشوائي للخلايا الفوضوية المجنونة التي تدمر نفسها وتدمر كل شيء حولها، ياخي بلاش تبييض بلاش تسمير بلاش كلام فاضي فلا يُوجد شيء أجمل من خلقة الله التي يعرفها الجميع، ولا يُوجد أي شيء أجمل من الألوان البشرية الطبيعية ولعل أكبر وأخطر نوع من أنواع الجنون البشري هو أن ينفق السود والسمر مليارات الدولارات لاكتساب البياض وينفق البيض مليارات الدولارات لاكتساب السمار بينما يموت ملايين البشر من النساء والأطفال والشيوخ من الجوع!




    أحدث المقالات
  • أفعال البشير وعصبته بين الارادة والرضا بقلم عصام جزولي 05-13-15, 09:24 PM, عصام جزولي
  • التركيبة الديموغرافية لإقليم بني شنقول (3) بقلم خالد ناصر 05-13-15, 09:22 PM, خالد ناصر
  • السودان ما بين التقسيم إلى دويلات أو البقاء علي الوحده الضنكه بقلم صديق منصور الناير 05-13-15, 09:20 PM, صديق منصور الناير
  • الافعى التي لم يفقس بيضها الا الاعدامات والتجويع والقمع بقلم صافي الياسري 05-13-15, 09:17 PM, صافي الياسري
  • النكبة وأركانها الأربعة بقلم د. فايز أبو شمالة 05-13-15, 09:15 PM, فايز أبو شمالة
  • مسادير الغربة بقلم سهيل احمد الارباب 05-13-15, 09:14 PM, سهيل احمد الارباب
  • صفاً واحداً لإسقاط حكم الفرد المطلق. الذّم بما يشبه المدح. بقلم أمين محمّد إبراهيم 05-13-15, 09:12 PM, أمين محمد إبراهيم
  • لحماية فلذات أكبادنا وحسن رعايتهم بقلم نورالدين مدني 05-13-15, 09:11 PM, نور الدين مدني
  • على الحركات الدارفورية أن تخرج من دائرة بيانات الشجب والإستنكار على جرائم النظام في دارفور 05-13-15, 09:07 PM, عبدالغني بريش فيوف
  • صفاً واحداً لإسقاط حكم الفرد المطلق. بقلم أمين محمّد إبراهيم 05-13-15, 08:52 PM, أمين محمد إبراهيم
  • نعش الصحة وسرادق العزاء بقلم عميد معاش طبيب سيد عبد القادر قنات 05-13-15, 08:50 PM, سيد عبد القادر قنات
  • زرقة.. عرب ..هامش .. مركز ، وبالعكس (الدافوري) علي المسرح الدارفوري ..!!!. بقلم صلاح سليمان جاموس 05-13-15, 08:48 PM, صلاح سليمان جاموس
  • من بغداد الي الخرطوم خصخصة الجيوش وصناعة المقابر الجماعية بقلم محمد فضل علي..ادمنتون كندا 05-13-15, 08:45 PM, محمد فضل علي
  • إبداع الوظيفة بقلم عماد البليك 05-13-15, 08:43 PM, عماد البليك
  • شوق بخيت الذي لايمل حتى الموت بقلم نورالدين مدني 05-12-15, 10:53 PM, نور الدين مدني
  • الميرف بقلم شوقي بدرى 05-12-15, 10:26 PM, شوقي بدرى
  • إن إزاري مُرَعْبل! بقلم محمد رفعت الدومي 05-12-15, 10:22 PM, محمد رفعت الدومي
  • ورحل شاهر خماش بقلم: سري القدوة 05-12-15, 10:19 PM, سري القدوة
  • تنصيب البشير.. والإستقواء بالخارج! بقلم هاشم كرار 05-12-15, 10:16 PM, هاشم كرار
  • حبيبي غاب في قهوة النشاط بلاقي! بقلم عثمان محمد حسن 05-12-15, 10:13 PM, عثمان محمد حسن
  • حاجتنا إلى قافلة الفقهاء : ( 2 ) بقلم عمر حيمري 05-12-15, 10:11 PM, عمر حيمري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de