تصريحات وزير المالية تنهى تصريحات الرئيس البشير حول الخطة الخمسية بقلم محمد القاضي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-11-2018, 04:03 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-11-2014, 05:12 PM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 28-02-2014
مجموع المشاركات: 152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تصريحات وزير المالية تنهى تصريحات الرئيس البشير حول الخطة الخمسية بقلم محمد القاضي

    تصريحات وزير المالية تنهى تصريحات الرئيس البشير حول الخطة الخمسية
    شرعت الدولة في إعداد الإستراتيجية الكلية لخفض الفقر وأعلن الأستاذ بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني رئيس اللجنة العليا لإعداد الإستراتيجية بدء تنفيذ المسح الشامل لميزانية الأسر والفقر اعتبارا من نوفمبر الجاري عبر الجهاز المركزي للإحصاء مؤكدا أهمية إعداد الإستراتيجية . 9-11-2014(سونا)
    هذه الإستراتيجية التي يتحدث عنها وزير المالية إنما هي تؤكد إن الدولة هى حتى الان تنتهك حقوق الإنسان حيث ان الدولة حرمت الشعب من ابسط حقوقه محاربة الفقر , و الضمانة الاجتماعية التى هى العنوان الأول فى محاربة الفقر و الحفاظ على سلامة المواطنين .
    لم يوضح السيد الوزير فى تصريحاته كيفت تنفيذ هذه الإستراتيجية , إذا كان السيد الوزير يطلق تصريحات مثل هذه . هذا يعنى ان الوزير لا يملك اى خطة لتنفيذ هذه الاستراتيجيات فى محاربة الفقر فى السودان , يتضح ان وزارة المالية من خلال هذه التصريحات ليست لها ترتيبات فى تنفيذ خطة اقتصادية او خطة طويلة الأجل , وهذا يتناقض مع تصريحات السيد الرئيس عمر البشير عندما أكد ان السودان ينتهج الخطة الخمسية فى سياسته الاقتصادية , ونحن الآن من هذه التصريحات تقريبا لنا ثلاث سنوات من تصريحات الرئيس عمر البشير , ما قاله او صرح به وزير المالية يؤكد ان تصريحات الرئيس البشير كانت حبر على ورق , ما صرح به وزير المالية يؤكد ان الخطة الخمسية التى تحدث بها الرئيس لم تشمل محاربة الفقر , وضع الإستراتيجية لها هو يؤكد ان الخطة الخمسية التي يتحدث عنها الرئيس هي كلام في الهواء .
    نحن اذا رجعنا لتصريحات الرئيس عمر البشير و كل الوزراء و أهمهم وزير المالية نجد ان هناك خلاف سياسي اقتصادي وهناك ايضا تخبط فى اتخاذ القرارات بين الرئيس و الوزراء .
    ان قالبيه وزراء حكومة البشير , قدموا استقالاتهم او طردوا منها بسبب ازدواج القرارات الاقتصادية . و السياسية .
    هناك سؤال هل سوف يستمر وزير المالية فى منصبه و حكومة البشير ام انه سوف , يذهب للملكة العربية السعودية للبحث عن عمل او اقامة .
    تحدث السيد وزير المالية ان محاربة الفقر هى من اهتمام الدولة باعتبارها مرتكز من مرتكزات الشريعة الاسلامية . فى تحقيق العدالة الاجتماعية . ايضا هذه التصريحات هى منافية للخطة الخمسية التى يتحدث عنها البشير ا وان الشريعة الاسلامية هى لا تعرف الخصوصية يعنى الكل سواسية كسنان المشط حيث ان الخطة الخمسية هى تميز بين الاشياء مثلا خمس سنوات صناعة و يهمل الزراعة هنا جناس تمام بيين الخطة الخمسية و الشريعة الاسلامية . الشريعة الاسلامية لا تفرق بيين هذا وذاك , ولكن الخطة الخمسية هى تنطلق من مبداء الخصوصية الاهتمام بأشياء و اهمال اخر .
    انا لهذا اسمي حكومة البشير انها حكومة اباليس و شواطين السياسة السودانية .
    بجانب انها من متطلبات الألفية على مستوى العالم وقال بعد ان أكملنا الإستراتيجية المرحلية نستهدف تطوير الجهود لإعداد الإستراتيجية الكلية بهدف أساسي هو التنمية البشرية ( سونا )
    هذه التصريحات تعد من اكبر المضحكات التى يصرح بها وزير المالية السودانى منذ ان اعتلى هذه الوزارة ما ارمى اليه قوله انه يهدف لتنمية البشرية .. نقول له انك ذكرت العالم اين انت كنت منذ ربع قرن لم تفلح فى تنمية بشرية او نمؤ اقتصادى , ماذا فعلتم فى هذه الفترة و تاتى اليوم و تصرح بمثل هذه التصريحات الهزلية اعرف لماذا تصرح بها , لانكم تريدون ان تضحكوا على الشغب للمرة الخامسة و هى مقاربة للخطة الخمسية فى الكذب على الشعب .
    والجدير بالذكر ما قلته حول التعهد فى اجتماع اللجنة العليا بالوزارة اليوم بتوفير المكون المحلي المطلوب لتنفيذ الإستراتيجية ( سونا )
    ان فاقد الشي لا يعطيه انت تعترف بان المكون المحلى يعيش فى الفقر
    وليست لديك موارد مادية فى محاربة الفقر ... ومن المؤسف جدا نسمع ان السيد وزير المالية ... يتسول للمؤسسات الإقليمية و الدولية حيث سمى شركاء التنمية بينهم بنك التنمية الإفريقي والبنك الدولي لإسهامهما بالعون المالي والفني لدعم الإستراتيجية (سونا )
    منذ ان انقلاب الرئيس البشير واستيلائه على السلطة اخذ يشن هجوم على هذه المؤسسات الإقليمية و الدولية بانها تستهدف وحدة السودان بل وصفها بانها دول كافرة , و اعلن الجهاد عليها .
    نريد من السيد وزير المالية ان ياتى بسبب واحد الى الاعلام السودانى يتحجج فيه ينفى كلام الرئيس البشير حول هذه المنظمات من قبل ,,, التى ينظر اليها بانها شريكة التنمية فى السودان . هذه التصريحات الهزلية التى يتكلم بها وزير المالية هى عبط سياسي ,, لن تنظر لكم هذه المنظمات او سوف ترسل لكم معونة واحدة , عندما ذهب وزير الخارجية على كرتى الى تركيا لعقد مؤتمر المانحين للسودان كانت قمة الفضيحة لحكومة الرئيس عمر البشير , عندما فشل هذه المؤتمر اى مؤتمر المانحين الذي عقد فى تركيا ,,, فقط عندما انسحبت الولايات المتحدة الأمريكية من هذا المؤتمر فشل كل المؤتمر و ضاع كل أحلام حكومة البشير فى ان تجد , دولار واحد من هذه الدول ...
    اذا كان وزير المالية يحاول ان ينصب على المجتمع الدولى فى ان يكسب عطفهم من خلال محاربة الفقر فى السودان .. هذا كلام واهى ..
    انتم إرهابيين انتم قتلت الشعب ,, انتم تتاجرون بفقراء الشعب . و هذه اكبر خيانة لسمعت السودان .
    صرح السيد وزير المالية عن تكوين فريق عمل مشترك من الحكومة والمانحين لخفض الفقر بالبلاد مؤكدا أهمية تضافر الجهود من الوزارات والوحدات المختلفة والولايات والجهات ذات الصلة كافة لإعداد إستراتيجية كلية ذات طابع وطني بالاستفادة من شركاء التنمية كافة مشيرا إلى ان نقاط الارتكاز هي وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي ( سونا )
    نريد من السيد الوزير ان يفصح و يسمى اسماء الدول او المانحين الذي ورد على لسانه فى هذا الخبر , حتى نعرف من هم هل هم كفرة ام يستهدفون وحدة السودان ...

    محمد القاضي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de