برافو الأميرة سارة نقد الله بنت الأمير وأخت الأمير بقلم الكاتب الصحفى عثمان الطاهر المجمر طه / لن

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-12-2018, 11:11 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-11-2014, 02:07 AM

عثمان الطاهر المجمر طه
<aعثمان الطاهر المجمر طه
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


برافو الأميرة سارة نقد الله بنت الأمير وأخت الأمير بقلم الكاتب الصحفى عثمان الطاهر المجمر طه / لن

    بسم الله الرحمن الرحيم

    { رب اشرح لى صدرى ويسر لى أمرى واحلل
    عقدة من لسانى يفقهوا قولى }
    { رب زدنى علما }
    أذكر تماما أن أول عمل صحفى لى فى صحيفة الأسبوع
    كان حوارا مع الأمير عبد الرحمن نقد الله ذهبت إليه فى دار
    حزب الأمة فى أم درمان وكان حوارا ساخنا جدا أثار ضجة كبيرة وذكر أحمد البلال الطيب أن هذا الحوار له قصة خاصة
    يعلمها هو وتحدث عنها وهذا الحوار بالذات كل أعداده نفدت
    ولم يأت منها راجع وكان نصيبى هجوم من رئيس تحرير صحيفة حزب الأمة وهو صحفى كبير وله تأريخ ونشره
    فى صحيفة الصحافة التى كان يعمل بها وقدم لى هذا الهجوم
    خدمة كبيرة وشهرة لم أحلم بها ثم صداقة الأمير عبد الرحمن نقد الله الذى صار من أهم مصادرى الصحفية وكلما أزوره
    يوصى بإدخالى إليه فورا ويقابلنى بهشاشة وبشاشة والتأريخ
    يعيد نفسه بالأمس كتبت مقالا تحت عنوان :
    { المهدية تهان وتدان يا إمام } نشرفى الحوش وسودانايل
    وسودانيزاونلاين طالبت فيه الإمام برد الإعتبار للإنصار
    ومقاضاة الرئيس البشير الكذاب الأشر والمجرم الأخطر
    نتيجة لإشانة سمعة إمام الأنصار وإتهامه بالعمالة لإسرائيل
    ومما أثلج صدرى طالعت فى الوسائط الإعلامية بيان حزب الأمة الذى أصدرته الأميرة سارة نقد الله بنت الأمير نقد الله
    وزير الداخلية الأسبق وأخت الأمير البطل عبد الرحمن نقدالله
    بوصفها الأمين العام لحزب الأمة وكما قيل قطعت جهينة قول
    كل خطيب ثأرت فيه للأنصار الذين هى سليلتهم ووعدت بماقضاة الرئيس البشير وأن حزب الأمة بصدد تحريك دعوى
    إشانة سمعة الإمام ضد الرئيس عمر البشير وطالبت المحامين الوطنيين بالتضامن مع حزب الأمة والووقوف معهم والنداء موجه لإتحاد المحامين العرب وإتحاد المحامين الأفارقة ومن عندى أنا نستصرخ ضمير كل قانونى وطنى حر أن لا يسكت عن الحق لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس ليس هذا فحسب بل هذا
    أصعب إمتحان لرئيس إتحاد المحامين العرب الأسبق الأستاذ
    فاروق أبوعيسى والذى تخصص في الهجوم على الإمام فى وقت المطلوب فيه وحدة المعارضة وتضامن المعارضة وكما قال الشاعر :
    تأبى الرماح إذا إجتمعن تكسرا
    وإذا إفترقن تكثرت أحادا
    فهو بوصفه الرئيس الأسبق لإتحاد المحامين العرب ورئيس تحالف المعارضة مادوره
    إزاء رقم من أميز رموز المعارضة له ثقله ووزنه وتأريخه
    وماضيه السياسى والنضالى ولا ينسى الأستاذ فاروق لقائه
    الأخير بالإمام ووعده بالتعاون معا لإسقاط هذا النظام فهاهى
    الكرة فى ملعبه وكما يقول المثل السودانى :
    { الموية تكضب الغطاس } { والحداث مو سواى }
    و { حبل الكضب قصير } هذا بجانب قضية أخرى قضية مقاضاة الرئيس البشير لخرقه الدستور الذى مضى عليه بخط يده مادتان من الدستور تمنعانه من الترشح لأكثر من دورتين
    متتاليتين وهاهو قد ترشح يجب مقاضاته فى المحكمة الدستورية العليا مهما كان شكل القضاء السودانى سواء
    كان مجروح العدالة أم لم يكن هاتان القضيتان دستوريتان
    الصادق المهدى رجل دستورى فقد شغل منصب رئيس الوزراء مرتين من حقه دستوريا مقاضاة الرئيس عندما يمس سمعته
    بإشانة السمعة والقذف والتشهير والكذب والإغتيال المعنوى والسياسى والأدبى وتحريض البشير ضد الصادق المهدى طبيعى جدا أن يعرض حياة الصادق المهدى للخطر عندما
    يصفه بالعمالة لإسرائيل فى ظرف حرج جدا للغاية حيث تمور الساحة العالمية بقضايا التطرف والإرهاب والغلو الدينى فلا سامح الله لوتعاطف أحد الشباب المتهورين وصدق البشير وأستهدف حياة الإمام من يتحمل المسؤولية ولا ننسى أن أحد
    المهوسين دينيا سبق أن إغتال المطرب خوجلى عثمان لتهمة ########ة فما بالك بتهمة العمالة للصهيونية ولإسرائيل ومن من
    من إمام الأنصار الذين عرفوا بالجهاد الدينى والنضال الوطنى
    لهذا أنا أهنئ الأميرة سارة نقد الله بوصفها الأمين العام لحزب الأمة والتى إستشعرت الخطر وقامت بواجبها المهنى والأخلاقى والحزبى فى إصدار البيان وأنا أقول لها برافو سيروا وعين الله ترعاكم ولا تتراجعوا ولا تتخاذلوا فالعناية الإلهية هى دائما فى جانب الكتائب الأقوى :
    Providence is always on the side of the strongest battalions
    فى هذا المثل تحريض على الأخذ والإستعانة بأسباب القوة
    وتحذيرمن التخاذل والإنهزامية وهو مقتبس من رسالة الفيلسوف الفرنسى فولتير { عام 1770 م } وتراثنا العربى
    غنى بصرخات الدعوة للتحصن بالقوة ونبذ الضعف والإستسلام وخير شاهد دستورنا الإسلامى مائدة القرآن الكريم
    التى جاء فيها قوله تعالى وهو أصدق القائلين :
    { وأعدوا لهم ما إستطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون
    به عدو الله وعدوكم } . سورة الأنفال الأية 60
    وقول الحبيب المصطفى صلعم :
    [ المؤمن القوى خير من المؤمن الضعيف ] .
    وقول أبى الطيب المتنبى :
    من أراد إلتماس شئ غلابا * وإغتصابا لم يلتمسه سؤالا
    وقول أمير الشعراء أحمد شوقى :
    وما نيل المطالب بالتمنى * ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
    وما إستعصى على قوم * منال إذا الإقدام كان لهم ركابا
    بقلم الكاتب الصحفى
    عثمان الطاهر المجمر طه / لندن
    5/11 / 2014
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de