عندما يخجل الانسان من انه سوداني

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-09-2018, 07:18 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-10-2014, 02:50 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 473

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عندما يخجل الانسان من انه سوداني

    قرات في الصباح خبر استشهاد اربعة من الاطفال الاشقاء في سوق هيبان ومعهم طفل خامس بواسطة قنابل طائرات الانتنوف . وكان معهم شهيدا سادسا . تغمدهم الله برحمته وانعم علي اهلهم الصبر والثبات . ومسحت دموعي وترحمت عليهم . وبعد منتصف الليل وانا استعد للنوم قرات في سودانيز اونلاين ، نشرة الموقع الاعلامي لسفارة جمهورية مصر العربية في السودان. ومن المساخر السودانية انه بينما كانت سيدة من جبال النوبة يمزقها الالم لفقد فلذات كبدها، كان وزير تجارتنا ورهط من تنابلة السودان ، يملآ كرشة ويتجشأ في حفل تكريم الرحالة المصري .
    هل هذا طرزان المصري الذي سيحكي لاهله عن مفامراته في ادغال السودان وسط المتوحشين. وما دخل وزير التجارة وبقية اهل السجم برحالة مصري ؟؟
    رئيسكم البشير في السعودية قابلو بي بولكامين . صدق الاخ مامون عوص ابو زيد عضو مجلس ثورة مايو عندما قال ,, اي عربي ما يسوا اي حاجة انحنا نعمل ليه هلولة ونهتم بيه اهتمام مبالغ فيه . العربي او الضيف ده ما بيفهم اتنو دي طريقتنا . بيفتكر ده شعور بالذلة وعقدة الشعور بالنقص عندنا . بعض هلافيت الصحفيين المصريين منهم عنايات رسام روز اليزسف كان بينزل عند نميري . ياتوا سوداني كان بينزل عند السادات . او حسني مبارك ؟ لقد كتب هؤلاء الصحفيون
    ان نميري سألهم ماذا يريدون ان يأكلوا ؟ وقالوا له انهم يريدون ان يأكلوا ملاح ورق . واتصل نميري بزوجته وقال لها الجماعة عاوزين ورق .
    المصري عاوز لحمة كل الوقت والطيبات. ويموت في الفخفخة. والورق اكل تقشف . ورق ولا كراسات ، ده مسح جوخ واستهبال بس . وضحك علي الدقون .
    والجماعة الكان بلوجوا ويمتخوا في نادي الاسرة ، مافكروا في حال ناس حلايب والاعلام المصري المسير الذي يشتم رئيسهم البشير ويسخر منه ويصفه بكل قبيح .
    ماذا انجز الرحالة المصري لكي يحتفي به ؟ هل اكتشف علاجا للسرطان او الايبولا او استنبط ذرة تحصد في شهرين ؟؟ لقد مشي . واذا كان هذا رحالة فنصف الشعب السوداني يتفوقون عليه . فالمهجرون واللاجئون في السودان هم كذالك . لا يزالوا يمشون منذ اكثر من نصف قرن . اين الاحتفاء بهم ؟ بعضهم مترتر وصل امريكا .
    لقد تعرض الشباب السوداني اليوم للضرب والاعتداء من الفلسطينيين في الاردن . ووصفوا بالفحم والاسفلت والسودان . النساء الفلسطينيات يزغردن و يحمسون المقاتلين الشجعان للفتك بالعبيد . ولهم كل الحق. فالعبيد السودانيون يستقبلونهم في السودان . ويفتحون لهم البنوك ويدفعون لهم الملياردات من الدولارات . وتسنضيفهم الحامعات السودانية . ونحن الدولة الوحيدة التي تعطيهم جوازاتها . وعندما طرد الفلسطينيون من لبنان احضر نميري 7 الف من المقاتلين لان الدول العربية رفضت ان تستقبلهم فيما عدي تونس ، التي كانت تستضيف الجامعة العربية . واغتصبوا السودانيات . وخرجوا في مظاهرات يهتفون ,, جحيم لبنان ولا السودان . ,, وشوهوا سمعة السودان واعطوا ابشع الصور عن السودان فيما عدي خيارهم الذين لم يشتموا السودانيين .
    وبعد حادثة اهانة السودانيين في لبنان ، واشعال النار في اسرة البواب السوداني بواسطة لبناني ، قال في دفاعه ,, شكلهم بيقرفتي . ,, وعند الاعتداء الاسرائيلي الاخير ، ارسل السودان المساعدات والمستشفيات الميدانية الي لبنان . وظهر مصطفي عثمان شحادين شاتم اهله امام الكاميرات معلنا عن مساعدات السودان واهله يموتون في الجنوب ودارفور . ولم يجد اطفال المايقوما العناية .
    قالوا الما بتضوقوا ايدك ما ببقي نديدك. والبحقر بيك بيحدرلك في العتلمة . بمعني ان من يحتقرك ينظر اليك شذرا حتي في الظلام ؟ ان الناس تشتريك بالسعر الذي تعرضة . والحكومة وقطاع كبير من الشعب السوداني يعرض نفسه ببلاش . لدرجة اننا صرنا نكاد ان ننكر سودانيتنا خجلا.
    اذكر ان المغنية صباح عندما حضرت الي السودان قابلها وكيل الاعلام ووزير الاعلام . وكتب احد الصحفيين ,, ان الفنان السوداني لا يقابل حتي بوكيل نيابة في الدول العربية ، ناهيك عن وكيل وزارة.,, لماذا نحن دائما نرخص انفسنا ؟؟؟ ونحن من نملك كل المقومات لان نكون من خيرة البشر.
    اقتباس
    الموقع الاعلامي لسفارة جمهورية مصر العربية في الخرطوم
    في رعاية الله وحفظه
    الرحالة عمرمنصور الفردي يغادرالخرطوم عائدا الي القاهرة
    غادر صباح اليوم الجمعة 17 اكتوبر 2014 الرحالة عمر منصور الفردي الخرطوم . بعد زيارة حافلة استغرقت اسبوعا كاملا لقي فيه الود والحفاوة والكرم السودانيالكثير.
    فالشكر كل الشكر الي السيد وزير التجارة الاستاذ عثمان عمر الشريف علي تشريفه بحضور حفل النادي العائلي لتكريم الرحالةعمر منصور . والسيد وزير الدولة بوزارة التجارة جهاد حمزة علي حضوره حفل الاتحاد الوطني للشباب لتكريم ,, عمر ايضا .
    كما اخص بالشكر السيد رئيس اصدقاء منظملة السياحة الخبير الاعلامي المهندس صلاح غريبة الذي كان في مقدمة المحتفين بوصول ,,عمر ,, رغم وجوده بالدمازين.
    والشكر موصول للشركة السودانية للانتاج الاعلامي ورئيسها الدكتور عصان محمد .
    منتدي النادي العائلي ومديره الاستاذ عادل جابر ابو العز . الاتحاد السوداني للتنس ومديره الاستاذ خالد محمد طلعت فريد . جمعية الاخوة السيودانية المصرية ورئيسها الفريق كمال عمر , ومجلس الصداقة الشعبية العالمية والسيد الامين العام للمجلس الاستاذ عبد المنعم السني . والسيد الوزير الاستاذ عبد الباسط عبد الماجد مدير الدائرة العربية بالمجلس . والاتحاد الوطني للشباب لرئاسة السيد الدكتور شوقار بشار . واجهزة الاعلام التي احتفت واهتمت وعبرت كاحسن ما يكون .
    نهاية اقتباس
    لقد قلنا من قبل . ان هذه الزيارات تذكرنا بالظابط المصري الذي حضر في قبل سنة من غزو السودان في1821 وكان متظاهرا بانه داعية اسلامي واكرمه السودانية ورحبوا به في كل مكان اكثر من ترحيب نادي الاسرة . وقابله الامراء والحكام . وعاد بعد سنة وشارك في الاغتصاب والمذابح والتعذيب وهلاك الزرع والضرع . ان الانسان لا يملك الا ان يتبرأ منكم . هل سيجد هذا المصري اي اهتمام في السعودية سوي من الامن السعودي ؟؟ لقد كنت اظن ان هنالك حدود للخنوع والخيابة والغفلة والانبطاح . هيص يا قدع يا هاني رسلان حتجيك كل الصور والمعلومات من احد جواسيسك . ما نحن هوامل في بلد الهوامل .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
عندما يخجل الانسان من انه سوداني شوقي بدرى18-10-14, 02:50 PM
  Re: عندما يخجل الانسان من انه سوداني د.يوسف محمد طاهر20-10-14, 04:41 AM
    Re: عندما يخجل الانسان من انه سوداني حسن النور محمد22-10-14, 09:22 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de