د. ياسر ميرغني: جبناك فزع بقيت لينا وجع!!/أبوبكر يوسف إبراهيم

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-09-2018, 03:31 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
27-08-2014, 03:33 PM

أبوبكر يوسف إبراهيم
<aأبوبكر يوسف إبراهيم
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 148

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


د. ياسر ميرغني: جبناك فزع بقيت لينا وجع!!/أبوبكر يوسف إبراهيم

    · صدق المثل السوداني الدارج الذي رأيت أنه ينطبق على د. ياسر ميرغني الأمين العام لجمعيىة حماية المستهلك ، فقد قرأت تحت عنوان " حماية المستهلك تتهم منظمات بادخال أنظمة فاسدة " ، وفي متن الاتهام جاء ايضاً على لسانه - حسب ما قرأت في موقع صحيفة سودانايل الالكترونية الواسعة الانتشار- : [ إشارته إلى الصعوبات التي تواجه المستهلك بسبب ارتفاع الأسعار خاصة المواد الاستهلاكية، مشدداً على ضرورة تدخل الحكومة لضبط السوق. ورأى أن الفرق بين أسعار السلع في أسواق البيع المخفض التي انشأتها حكومة ولاية الخرطوم وأسعارها في الأسواق الأخرى بسيط وغير مغرٍ. ] ، وإلى هنا فالرجل تلمس واقع المواطن الغلبان ولا خلاف بل نتفق معه ونبصم بالعشرة!!

    · ولكن ما لا نتفق معه وماجعلني أشعر بأن الرجل ربما يعيش في كوكب آخر بعيداً عن كوكب الأرض وعن قارة افريقيا ودولة إسمها السودان ، فأسبابي التي سأوردها هي نتيجة قوله:[ إن جميعة حماية المستهلك تواجه تحديات متمثلة في زيادة العضوية من أجل نشر الوعي وتعريف المستهلك بحقوقه والعمل على تغيير النمط الاستهلاكي للمستهلك، بجانب المطالبة بإعداد قانون قومي لحماية المستهلك.] !!! .. انتهى

    · حقيقة ما لم أفهمه ما الذي يعنيه د. ميرغني بالعمل على تغيير النمط الاستهلاكي للمستهلك ، هل يعني أن يتوقف عن توفير الضروريات الملحة التي وصلت إلى حدها الأدنى لدرجة أن والجبات الثلاث تم اختصارها لأثنين في فترة ما ، أما الآن فتحولت لوجبة ونصف يا دكتور، لقيمات وكباية شاي ده الفطور ، أما الغداء أدمج مع العشاء بعد أن كان وجبة الساعة 12ظ، ووجبة الساعة 6م، فكيف بالله نطلب من الما لآقي ياكل ولا قادر حتى يأمن لنفسه وأسرته وجبتين في اليوم أن يغير النمط الاستهلاكي؟!! حقاً شر البلية ما يضحك!!!

    · أما إن كان قصدك أن يخفض الغلبان من كميات الأكل فقبلك نصح الدكتور المعز عمر بخيت الناطق بأسم وزارة صحة الولاية من عدم الأكل الزايد في العيد!! واعتبره المناسبة الوحيدة التي ربما يزود فيها الغلابة العيار يعني يشبع ربع بطن وهذا يعتبر أكل زايد!! ، عموماً أطمئنك يا دكتور أن الناس بدأت التعامل بربع الرطل- طبعاً الرطل من الأوزان التي انقرضت - ولكنه عاد إلى الواجهة عند شراء شراء زيت الطعام السكر والشاي والبن، ولأن الكيلو اصبح وسيلة قياس مستفزة للغلابة وهو المعتمدةمن هيئة المقاييس، لم يعد متداول إلا عند الجزارين فقط، لأن شراء اللحم أصبح بربع وثمن الكيلو للمستريحين مادياً من الغلابة ، فهل تعني شراء اللحم بالأوقية؟!! أم نتحول لأكل الضفادع الغنية بالبروتين عوضاً عن ثمن كيلو اللحمة!!

    · يا دكتور " كراعين الدجاج" بقت سلعة بروتينية تباع الدواء بالحبة كالأسبرين والبندول، وأصبحت مصدر بروتين، وعلى كل حال الحاجة أم الاختراع وهي بالتأكيد احسن من أكل الضفدع!!

    · والله يا دكتور ياسر أصبح المواطن الغلبان وهو المستهلك الرئيس الذي قامت جمعيتكم لحمايته ما عارف اجيبها من وين ولمن وين ، اجيبها من المهندس جودةالله الداير يصدر المياه وأهل البيت عطشانين ومدفوعة مقدماً مع الكهرباء، واللآ من الكهرباء وقطوعاتها وتسدد قيمتها مقدماً عبر جمرتها الخبيثة، ولا من النفايات التي اصبحت معلماً يميز العاصمة واحيائها، واللآ من البرك والمستنقعات والبعوض والذباب وهو يدفع رسوم نفايات، واللآ من الطبابة التي خُصخِصت هي والتعليم؟!!

    · تعرف يا دكتور ياسر لماذا تحجم الناس من الانضمام لعضوية جمعيتكم الموقرة؟! ، تحجم لأنها أيقنت بأن جمعيتكم والزمان وغلاء الأسعار تطحنهم ويسمعون منكم جعجعة ولا يرون طحيناً!! .. من الافضل حتى عدم إجازة عدم قانون حماية المستهلك لأن كثير من القوانين تصدر ولا تُفعل، وما تطالب به هو نشاط اعلامي ليس أكثر، فما هي انجازات الجمعية لخفض هذا الغلاء الساحق الماحق التي يهدد حياة المواطن؟!!.. فعلاً صدق المثل القائل يا دكتور ياسر : "جبناك فزع بقيت لينا وجع " !!

    · ببساطة كان الأفضل لكم كجمعية أن تطالبوا بقيام فرع للشرطة كمباحث تموين لتضبط الاسعار وتوقف الغلاء الفوق جنوني ( Ultra madness ) والقبض على ذابحي وبائعي لحم الحمير حتى لا نقبل على الضفادع!! .. يا دكتور ياسر الغلابة اعتبروا أنهم يعيشون عام الرمادة.. لو ما فاهم الحقيقة دي أحسن ليك تفهمها!! وحسبي الله ونعم الوكيل!! .. بس خلاص، سلامتك،،،،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de