نصيحة لوالى شمال كردفان/ إسماعيل البشارى زين العابدين حسي

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 03:07 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-08-2014, 00:35 AM

إسماعيل البشارى زين العابدين
<aإسماعيل البشارى زين العابدين
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 27

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نصيحة لوالى شمال كردفان/ إسماعيل البشارى زين العابدين حسي


    السيد أحمد محمد هرون ..السلام عليكم
    عندما بدأت وسائل الإعلام تتناقل عزم المركز تعيينك كوال لولاية شمال كردفان وعلى الراكوبه هذه كتبت إن المشكلات التى يمكن أن تداعب مشاعر وأحاسيس مواطن هذه الولايه هى المياه وطريق بارا أم درمان وقد كانت ضربة البدايه كما توقعنا ولكن بداية حملتك ونفير نفرتك كان بصورة أكبر مما توقعنا وأحسنا الظن !! ولكن يبدوا أن الإستماع للرأى الآخر لديكم ممنوع (وخط أحمر) ..والمؤسف حقا إن كل الذين ينتمون لتنظيمكم يدعون أنهم على إستعداد للإستماع لكل وجهات النظر دون إقصاء ولكنهم فى حقيقة أمرهم أدمنوا الإقصاء وتربوا عليه بل أدمنوه إدمانا .!!ويكرهون كل من قال لا أو إنتقد ولو( نقدا بناء )فأنتم تظنون أن الله لم يخلق من يفكر أو يقدر أو يقرر غيركم وجل كرهكم لمن كان قريبا لكم بالمواطنه أو المعرفه ولم ينتم لتنظيمكم فإسرائييل أقرب إليكم منه !!
    فى مجال المياه كان طموحكم عاليا ولكنه دون طموح مواطن الولايه !!نعم قمتم بحفر مئات الآلاف من الكيلومترات لتوصيل أنابيب المياه لأحياء المدينه ولكن المشكله الأساسيه هى ليست كيفية التوصيل المشكله ياسيادة الوالى هى توفير المياه أولا وكنا نظن بأن المركز بمالديكم من حظوه( منتزعه) إنتزاعا قد يجعل من فكرة توصيل المياه من النيل الأبيض فكرة قابله للنقاش والأخذ والرد لا أن تكون بعيده بعد الثريا عن الثرى !!ولو ترك المركز أمر توصيل المياه من النيل الأبيض لأهل كردفان فحتما سيظهر رجال من مواقع شتى يتحملون المشاق فى السعي لدى أبناء الولايه فى دول المهجر لتحمل التبعات الماديه أو المشاركه فى النواحى الهندسيه أو دعوة البيوتات والشركات التجاريه فى هذا المجال وتقديم طرح ورؤى تساهم فى تقليل النفقات وتجعل من المساهمه فى المشروع أمرا مشاعا وظنى ويقينى أن هنالك عقول وقدرات قد تجعل من هذا الحلم واقعا وبأقل التكاليف ولكن المركز لاندرى لماذا يرفض ويوصد الأبواب أمام هذا الحلم الذى كان من الممكن أن يقوم على أكتاف وجهد أبناء الولايه دون أن يتكلف مليما !!وهنالك مساع لتوفير المياه لولاية البحر الأحمر من النيل وهذا من حق تلك الولايه ولكن من حقنا أيضا أن ننال نصيبا من تلك المياه فالنيل لنا جميعا دون تمييز !!أليس كذلك ؟؟؟ إن مياه الأحواض الجوفيه يجب أن تكون إحتياطي إستراتيجى لكالحات الليالى والعالم يشهد نضوبا فى موارد المياه والتكالب عليها والسدود والمؤتمرات والعديد من التحركات تؤكد هذا!! نعم قمت بتوصيل تلك الأنابيب والتى يعلم الكل أنها كانت موجوده قبل مجيئك ولكن هل تلك الحفريات للحفائر تعتبر حلا لمشكلة مياه صحية صالحه للشرب وخاليه من التلوث ويشرب فيها الإنسان والحيوان ؟؟إن الحلول الجذريه للمشكلات الكبرى توضع وفق إستراتيجيه قد تكون طويله الأمد ولكنها حلول كامله وليست وقتيه ألا توافقنى الرأى؟؟
    لن أتطرق للمسجد فإتمام المسجد سيتم حتى إن عجزت حكومة الولايه فالعديد من أيادى الخير تسعى للمشاركه ونيل الأجر فى نشاط كهذا !!ولكن لنذهب إلى الميناء البرى للمدينة والذى يجرى بناءه شمال المدينة ولنسألكم كيف تم الحصول على تلك الأرض ؟؟فقد شهدنا مرور أنبوب النفط تم تمريره عبر أراض زراعيه دفعت تعويضات مجزيه لمن مر عبر أراضيهم ولكن حكومتكم أصبحت مسعوره تلتهم أراضى البسطاء دون أن تفكر فى كيفية تعويضهم ولو باليسير فأنتم تشيدون ميناء برى من يقوم بالتشييد وكيف تم إرساء العطاء والمقابل ومن سيستولى على أرض الميناء القديم ؟؟ فقد إعتدنا أن نسمع عن تلك الحيازات على مستوى المركز لأناس ينتسبون لمهنة القانون فكيف نعلم عما دار ويدور بشأن تلك الأرض والعديد من الأراضى التى سنتحدث عنها لاحقا كيف تم التصرف فيها فى عهد سيادتكم يامولانا ؟؟ بالقانون أم بالصمت السكوتى ؟؟ ولمصلحة من ؟؟
    كتبت على الفيس بوك فى عهد من سبقوك عن نهب أراضى البسطاء وعلى هذه الراكوبه ولكن الأمر أصبح فسادا ولا سبيل لطرح الأسئله على سيادتك فأبوابكم مؤصده إلا لمن يقول ويريد سماع (أبشر) إن محلية شيكان تولت كبر الأمر وتوارت وزارة الشئون الهندسيه (لشئ في نفس يعقوب؟!؟!) وأصبحت المحليه تسطو وتستولى على الأراضى وتفرض على الملاك التوقيع على( فرمان) بحرمانهم من أراضيهم حاضرا ومستقبلا وتمنحهم الفتات ولكم مجلس تشريعى وأنت قاض ولكم من القانونيين والقوانين والنيابات مايمكن أن يقف حائلا دون ظلم البسطاء الذين لاذنب لهم سوى أن أقدارهم جعلتهم يجاورون مدينة الأبيض ويقعون تحت قبضة وسطوة محلية (سطوستان) شيكان !!لدينا مستندات تجعل من شيخ القرية (مهرج سيرك) يمنح مالايمك( قطعة الأرض )السكنيه لزيد أو عبيد وإقرار يلزم الشيخ والمالك من التجزئه أو التنازل أو نقل الملكيه بل ويجعل للمحليه الحق فى نزع تلك الأرض؟؟ !!بأى حق حازت المحليه تلك الحقوق وبأى تشريع ؟؟ولاتنسى حتى هذا الفرمان به إيصال تتحصل المحليه بموجبه مبلغا من المال !!!أليس هذا فسادا وظلما بينا فى حق مواطنيك ورعيتك أن لم يكونوا رعايا ورعاع؟؟لن نخوض فى الغريق فالغريق (قدام) ولكنى أردت أن أقول لك وأنت دارس القانون وحامل مشعله أنظر حولك جيدا فكل الذين يصفقون لك ليس حبا فيك ولا رغبة فى نجاحك حتى من هم من المؤتمر الوطنى (حزبكم) وقد قيل أنك قد أغلقت كل سبل المنافع الخاصه (بالضبه والمفتاح) ولكن هل تصدق أن إنسانا يمكن أن يسد كل السبل أمام بشر أدمن المنافع والمصلحة الشخصيه وأصبح عبدا لها تجرى فى عروقه كمجرى الدم؟؟
    إنتزاع أراضى المواطنين من المزارعين وتمليكها للمحليه وفى عهد وال وهو قاض أمر حسب ظنى يخالف القانون وأعلم أن مجلسكم التشريعى لن يبادر عضو من أعضائه بطرح مسأله مستعجله بهذا الخصوص وصكوك النزع موجوده وغير القانونى يستطيع أن يدرك أن هنالك إرهابا وتسلطا وسطوا على أراض تخص مواطنين لايعلمون أين حقوقهم وكان واجب الوالى هو حماية تلك الحقوق ولو كان يعلم ممارسات محليته تلك فكارثه ولو لم يعلم فتلك أم الكوارث !!
    قالوا إن المركز تعهد بأن من يحصل على جنيها من الولاه من عرق مواطنيه للبدء فى مشروع تنموى سيقوم المركز بدفع أربعة جنيهات دعما لهذا المجهود ونحن مواطنوا ولاية إبتلاهم الله بالنكبات !!وأولى هذه النكبات الولاه !!فالحسينى كان حصان طرواده فى السطو على مال طريق الغرب والذى لم يكلف الرئيس نفسه بمحاسبة من أكلوا ذلك المال الحرام الذى كان من حق وعرق مواطن الولايه بل الرئيس المفترض فيه المحاسبه قال(شكيناهم ل الله؟؟) وعلى الحاج له مقولته المشهوره بهذا الشأن (خلوها مستوره) والطريق اليوم (كرأس كسرة الآبرى) كل إثنين كيلو من الأسفلت تحمل لونا يختلف عن سابقاتها ولاحقاتها!! !!والأيام تقول لنا أن الحسينى تم إستدعاءه بقسم شرطه ؟!؟!؟!؟! والسنوسي قال عنه المرحوم (الشاذلى ) أنه (كمل) الواطه بالبيع ؟؟وتلاهم العديد وكانت المحصله ديونا وفشلا وصراعا وتكتلات وجماعات وكل تلك داخل حزبكم الحاكم بأمر الله !!!
    يقولون أنك أفردت موقعا أو مواقع إلكترونيه ليدخلها المواطن ويعرف أين تذهب أموال النفره !! فمن هو المواطن الذى يبحث عن الأجوبه على أسئلته بالمواقع الإلكترونيه ؟؟ الذى مازال أبناءه يفترشون الثرى فى تلك المدارس التى أساسها (القش)والرواكيب ؟؟؟ولمن يدخل تلك المواقع أين تذهب المبالغ التى سيدفعها ؟؟لتلك الشركات التى لايعرف منبتها وملكيتها وعائد أرباحها وملاكها ؟؟؟وكم عدد الأميين من المتعلمين الذين يفكون الحرف ؟؟؟وهل الذين يلجون المواقع الألكترونيه يمثلون كل طيف مواطن الولايه ؟؟؟وهل مواطن قرية (العياره) يعلم شيئا عن كيف تم الإستيلاء على أرضه ناهيك عن صرف المبالغ التى تم الحصول عليها من ذلك السطوعلى تلك الأرض؟؟؟
    أما طريق بارا أم درمان فهو حسب علمى حجر أساس لمشروع يمتد عمره لمدة خمس سنوات !!نعم هنا مداعبة لخيال المواطن بتلك الألعاب الناريه التى إشتعلت ليلة زيارة النائب الأول لهذه الولايه المكلومه !!هو حجر أساس ليس إلا !! فمشروعاتك طموحه جدا جدا ونحيي هذه الروح الوثابه ولكن كنا نظن أن التدرج مهم !!والإنجاز عبر مراحل أهم ونتمنى ونقولها بالفم المليان والله ندعو الله وندعم ونسعى لينال مواطن الولايه والسودان حقوقه المشروعه شامله كامله ولو قام بتنفيذها عدوا ناهيك عن أخ نعلم مسكنه ومنبته وأهله ولكن هل النوايا تكفى وهل القوم الذين حولك صادقون ؟؟لو كانوا كذلك لقالوا لك مانقول أو أن تكون (متسلطا)دكتاتوريا محبا للتفرد والإنفراد بالقرار كما قد يزعمون يوما ما!!!
    علمنا عبر وسائل الإعلام عماتم بمكتب (أخوكم )والى ولاية الخرطوم وأن أخا لكم يلقب بالمجاهد الأكبر وهو بروف بالجزيره تم إلزامه بتقديم الإستقاله ومن المؤلفه قلوبهم الحسينى تم إستدعاءه لقسم الشرطه !!! فهل تظن أن المؤتمر الوطنى يطمح فى أن تتبوأ المكانه العليا والدرجه الرفيعه بين ولاته الذين كان يشار لهم بالبنان سقطوا وتهاووا وأنت تعانق الثريا بإنجازات لم يسبقك إليها وال من أولئك الذين كانت تسير الركبان بإنجازاتهم وصولاتهم وجولاتهم ومواقفهم البطوليه ؟؟هل تظن أنك تعمل وسط ملائكه ؟؟ نحن لن نقف ضد مكاسب يتم تحقيقها لهذا الوطن أو مواطنه بأى بقعة من الأرض ولكنا نقف ضد سياسة تكميم الأفواه تلك التى جعلت الفساد ينمو ويكبر حتى صار إمبراطوريه وتلك الإمبراطوريه أنت لست بعيدا عن مرمى نيرانها إن لم تكن ضمنها !!!ختاما سيادة الوالى نقول:
    (1) إن أراضى البسطاء حرام
    (2) وإن أموال النفره حرام مالم يف المركز بوعده
    (3) وإن تحمل مواطن الوالية كل التبعات فى كل معاملاته دون بقية أهل السودان حرام .
    (4) وإن الإنشاءات التى تجرى والمواقع التى يتم الإستيلاء عليها والتى سيتم إخلائها حرام مالم تكن بصورة واضحة ومعلومة للريفى قبل الحضرى.
    (5) وإن تلك الإقرارات التى يوقعها الشيوخ بالتخلى عن أراضيهم للمحليه هى حرام كسطو إسرائيل على أراضى فلسطين التى تدعون نصرتها.
    (6) وإن الدفع لتلك المواقع الآلكترونيه أيضا حرام مادامت لك قنوات وأوقات لطرح رؤاك على رعيتك .
    (7) وأخيرا وليس بآخرا ترى هل نقل الميناء البرى الذى يتوسط المدينه إلى أقصى شمالها قرار صائب ؟؟ ماذنب المواطن المسافر الذى تجبره حكومتكم لدفع قيمة تذكرة السفر مرتين ؟؟مرة للتاكسى والثانيه للبص السفرى !!ماذنبه ؟؟هل هذا عدل لماذا لايتوسط الميناء المدينة ليتساوى الكل فى قيمة الوصول إليه ؟؟؟
    أتمنى أن يتم تنفيذ مشروع توصيل أنابيب المياه لكل أحياء المدينة لا أن يتم تجاهل بعض الأحياء فالمشروع ضخم سيدى الوالى .!! وكمية الحفر التى تم حفرها فى النفرة قد تحتاج( لدفرة ) وتعجز كل مدخرات النفره !!أما أستاد الأبيض فقد كان من المفترض أن يبقى على حاله حتى ينتهى الأهم فالمهم ولكن ...
    وأخيرا وأنا أهم بإرسال هذا المقال للراكوبه علمت بأنك قد أصدرت قرارا بعدم التصرف فى الأراضى حول المدينة والكل يعلم كما قلت فى صدر المقال مدى الفساد الذى ضرب تلك الأراضى والظلم الذى حاق بأهلها !!هنا فساد سيادة الوالى وإلا لماذا أصدرت القرار؟؟؟ كان حريا بك تشكيل لجنة تحقيق تذهب للأهالى بكل أرياف المدينة لترى وتسمع !!!هنا فساد فساد يزكم الأنوف أثرى الأثرياء وضاعت حقوق الضعفاء وفى عهد من ؟؟؟ وال درس وتخرج وحاز على أستاذية وشهادة تخوله الوقوف بسوح العداله جالسا وواقفا وسننشر لك تلك الفرمانات (أو الإقرارات) الظالمه الجائره من محليتك محلية (سطوستان) ومن خلفها وقبلها وزارة الشئون (الهنمبتيه)والله المستعان.
    *ملحوظه- هنالك قطعة أرض خصصت لفئة من معاشيي الخدمه المدنيه وتم بناؤها وبيعت كأرض وهنالك لغط عما دار ويدور بشأنها !!وهنالك أجهزة كمبيوتر قيل أن قد تم السطو عليها ولكن الأمر تم قتله تجاهلا فهل هنالك تمييز!!؟ يامولانا أم أن الناس سواسيه ؟؟؟؟؟
    إسماعيل البشارى زين العابدين حسين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de