قبريال شقيق زوج مريم يكشف أسرارا عن خلفية الزواج نجاة عبد السلام

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 07:03 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-06-2014, 05:44 AM

نجاة عبد السلام
<aنجاة عبد السلام
تاريخ التسجيل: 05-06-2014
مجموع المشاركات: 1

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قبريال شقيق زوج مريم يكشف أسرارا عن خلفية الزواج نجاة عبد السلام

    حظيت قضية مريم إبراهيم يحيي باهتمام الرأي العام السوداني والخارجي واثارت تعاطفا دوليا غير مسبوق، ولغرابتها وتضارب الاقوال والتصريحات والافعال جلبت عواطف انسانية شتى مست التعدد العرقي والديني وتضمنت ايضا ظلما فادحا ودلائل وبينات غير واضحة وغير مكتملة.
    وقد نشرت مواقع إلكترونيه قولا مقتضباً لأحد المسئولين لم يعلن عن اسمه إن اطلاق سراح مريم المحكوم عليها بالإعدام تحت طائلة قانون الردة خلال الايام القادمة، وعلي الصعيد الامريكي بعث السناتور كيلي ايوت رسالة عاجلة الي وزير الخارجية الأمريكية يحثه فيها علي مخاطبة المحكمة السودانية علي إطلاق سراحها فورا واطفالها ذوي الجنسية الأمريكية والمعتقلة في سجن النساء منذ سبتمبر الماضي حيث وضعت مولودتها قبل ايام قلائل .
    والجدير بالذكر أنه بناء علي مخاطبه شقيق زوج المتهمة قبريال بسنسو واني المقيم بمدينه مانشستر ولاية نيوهامشير للسلطات الأمريكية بالتدخل السريع لإنقاذ حياه زوجه شقيقه وطفليها بعث السنيتور كيلي ايوت بخطاب عاجل الي وزير الخارجيه الامريكيه جون كيري يحثه فيها علي مخاطبه المحكمه السودانيه علي إطلاق سراحها عاجلاٌ .
    وفي تطور لاحق أعلنت هيئه علماء السودان إن حد الردة خط احمر لا يتم تجاوزه وفي بيان مرادف اصدره مجلس الكنائس السوداني اعتبر أن الحكم الذي اصدرته محكمه الجنايات بالحاج يوسف ضد مريم يحي يمثل اضطهادا واضحا للمسيحيين في السودان، ونفي المجلس في بيان نشرته صحيفه ستيزن أن يكون قد ادلي باي تصريحات صحفية فحواها أن مريم غير منضوية في سجلات اي كنيسة في السودان واكد المجلس أن الايمان المسيحي لا يشترط التسجيل فيه لدي اي طائفة من الطوائف لأن الايمان علاقة شخصية بين المؤمن والخالق.
    والسؤال الذي يطرح نفسه هل مريم يحي مسيحيه أم مسلمة؟ سودانية أم أثيوبية؟ قرائن الاحوال والملامح ترجح أن مريم أصلا ابنة لأم أثيوبية مسيحية، ولماذا لم يتم الاستجابة لطلب الزوج بفحص الدم عن طريق كشف الـ(DNA).
    والحقيقة أن هناك تضاربا في أقوال الأسرة التي تشير إلي أن مريم هي ابرار. وفي اللقاء الاول كانت إفادتهم أنها اختفت منذ ثلاثة اعوام وفي آخر لقاء تلفزيوني صرح شقيقها بأنها اختفت منذ 45 يوم وفي اقوال أخرى يقولون إنها استخرجت الجنسية السودانية بشهاده والدها وعمها. واذا كان هذا صحيحا لماذا اختلفت البصمات؟ وكما أشار بعض الشيوخ الذين استضافهم برنامج بيتنا مع شقيق مريم أن البصمة تكفي لإ ثبات الشخصية ولا حاجه لفحص الدم .
    وعلي المستوي الشخصي كان رد الفعل لدي مضاعفا، ومدهشا، عندما ادركت ان الزوج الاجنبي لمريم لم يكن سوي دانيال بسنسيو واني من جنوب السودان، ذلك الشاب الخلوق الطيب الذي يقيم معنا في المدينة وشقيقه الهمام قبريال المشارك لنا في كل المناسبات هو وزوجته حنان. ولقد هرعت اليهم لمعرفة تفاصيل القصة وقبل ذلك كان لابد لي أن اعرج قليلا في مسودة الدستور السوداني لعام 1968م وما اشار اليه الدستور السوداني المقترح وبالرجوع الي البحث الذي قام به الدكتور علي سليمان فضل الله كليه القانون جامعه الخرطوم بعنوان الحقوق الأساسية والحريات العامة في الدستور السوداني المقبل المنشور في المجلة الفكرية والثقافية ( حروف ) الصادرة عن جامعه الخرطوم للنشر العدد الاول سبتمبر 1990م ( صفحه 69 ) عام حيث أشار لاعتبار ابراز الخصوصية السودانية واحترام بنية المجتمع السوداني القائم علي التعددية العرقية والثقافية والدينية.
    ففي الفقرة الخاصة بالحرية الدينية اورد قائلا:( من المتفق عليه ان السودان بلد متعدد الاديان وبه اغلبية مسلمة واقليات مسيحية واخري تؤمن بمعتقدات افريقية تقليدية وفي وضع مثل هذا يصبح لزاما علي اي نظام دستوري قانوني أن يقوم علي احترام الحرية الدينية لجميع الافراد الذين يحكمهم علي اختلاف معتقداتهم واراءهم الدينية متي ما التزموا بالقيود المعقولة التي يضعها القانون لحمايه الامن العام والاخلاق العامة، فمتي ما التزم معتنقو تلك الديانات بتلك الحدود المرسومة وبقواعد الحوار المتزن جاز لكل منهم ان يعتنق ما يشاء وان يدعو الآخرين لاعتناق ديانته وان يتوقع اقتناع بعضهم بدعواه تلك وفي اطار مثل هذا لا اري مجال لأي قوانين عقابيه’ تحرم علي الافراد حقهم في تغيير معتقداتهم و إلا اصبح مثل هذا الامر تقتيراٌ ليس فقط علي حريتهم الدينية بل علي الحرية الدينية لغيرهم من المواطنين.).
    وفي سؤال مباشر لقبريال شقيق دانيال عن ماهية العلاقة المباشرة بين أسرة دانيال ومريم يحي؟ اجاب قائلا: علاقتنا كأسرة تشمل شقيقي دانيال ود/ جون واقسطينو وادور وشفيقاني ميري وليليان ونجوي نمثل اسرة سودانية من جنوب السودان، نشأنا وترعرعنا في الخرطوم وبعد ان تفرقت بنا السبل حيث اقيم انا ودانيال بالولايات المتحدة والبقية في بلدان اخري حيث ظلت شقيقتي نجوي تقيم بمنزلنا وهي عضو(MEMBER) بالكنيسه الكاثولوكيه بالخرطوم وهي خريجة جامعه جوبا كليه الاقتصاد حيث تعرفت بمريم في الكنيسة الكاثوليكية. وكانت مريم تقيم بشكل ما في الكنيسة بعد وفاه والدتها الأثيوبية الاصل والتي كانت علي صله وثيقه بالكنيسة مما حذا بالكنيسة ان تشرف عليها وبعد ان توطدت علاقتها بالأسرة انتقلت للإقامة معنا في المنزل بمباركه وتشجيع من القسيس ذو العلاقة ا########دة بالأسرة.
    ويواصل فبريال حديثه قائلا: بعد حصول شقيقي دانيال علي بيكلاريوس الهندسة الكيميائية بجامعة UNH ذهب الى السودان عام2011 م وكان قد تم تعارف مسبق بينه ومريم عبر اتصال توفر لهما واقيمت مراسم الزواج بالكنيسة الكاثوليكية بالخرطوم. ونهض وأحضر لنا صور الزواج وفيها يبدو القسيس وهو يبارك الزواج وأفراد العائلة والاصدقاء والقسيس وهو يهنئ مريم ودانيال.
    وبعد اطلاعي علي الصور واصل قبريال إفاداته قائلا : مكث دانيال حوالى تسع اشهر وعاد بعدها إلى الولايات المتحدة وكانت مريم في شهور الحمل وانجبت طفلا عمره الآن عام وثمانية اشهر الى أن ظهر شخص وزعم انه شقيقها وانهم كان يتابعون مريم من خلال شريحه التلفون كما تم ايضا اعتقال شقيقي دانيال بتهمة اختطاف مريم وتم الافراج عنه لعدم توفر الأدلة.
    ويثول دانيال إنه قد تم القبض علي مريم منذ سبتمبر من العام الماضي وحوكمت بالجلد والاعدام بتهمه الزني على اعتبار انها مسلمه وتزوجت بمسيحي ولم يكن بإمكاننا السكون علي الحكم الجائر علي زوجة شقيقي الحاصل علي الجنسية الأمريكية اللجوء الي السلطات الأمريكية لرد اعتباره كمواطن امريكي مقيم بولاية نيو هامشير وبالفعل شرعت السلطات بالولاية الممثلة في السناتور بالتحرك الفوري بخطاب الي جون كيري وزير الخارجية الأمريكية لمخاطبه المحكمة السودانية وشاهدنا نسخه من الخطاب والجدير بالذكر ان عدة قنوات فضائية تلفزيونيه واذاعيه مثلا إذاعه البريطانيه BBCلبريطانية وقناه MBC التلفزونيه وصحيفه Union Leader .
    واخيراٌ وبعد ما تم سرده من إيراده علي مختلف المواقع وما اعلنه المسئول الحكومي عن إطلاق سراح مريم وبعد كل ما أثير حولها وما دفعته من ثمن باهظ هي وابناؤها هل يعدو الامر كأن شيئا لمن يكن في قضيه وصلت الي حد الاعدام. فالراي العام من حقه ان يتملك المعلومه باكملها ام أن ذلك التصريح بالافراج المفاجئ نتيجه للضغوط الامريكيه والبريطانيه؟ ام لسبب اخر؟ وخاصة أن هناك كثير من الضحايا والمظلومين والمستضعفين خلف القضبان ظلماٌ وجورا فليس من وراءهم من يحرك قضاياهم الي الراي العالمي بعد المحلي .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2014, 01:04 PM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 16746

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قبريال شقيق زوج مريم يكشف أسرارا عن خلفية الزواج نجاة عبد السلام (Re: نجاة عبد السلام)

    شقيق دانيال كذاب أبرار الفحص مع البصمة مطابق لها الكنيسة ذكرت
    ان الأب جون من قام بأصدار وثيقة العقد مات الشهود غير موجودون
    خارج الخرطوم ليس لديها أوراق ثبوتية باسم مريم لااحد يعرفها انها
    مريم الشهود كلهم تعرفوا عليها انها أبرار كل ذلك موجود في المحكمة
    الفحص ال DNA المحكمة لم تطلبه لثبوت انها أبرار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2014, 02:04 PM

Mohamed El Sheik
<aMohamed El Sheik
تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قبريال شقيق زوج مريم يكشف أسرارا عن خلفية الزواج نجاة عبد السلام (Re: نجاة عبد السلام)

    طيب .. فلنفترض .. أن كل هؤلاء الذين يقفون في ( صف ) ( مريم ) .. كاذبون .. ما يزال السؤال ( الأساسي ) هو .. ( لماذا لم تطلب المحكمة ) فحص ال ( DNA ) - هل سعادة القاضي لا يعرف هذا الفحص !! أم أن هنالك أسباب أخرى لم يفصح عنها ( الحكم ) الذي أصدره القاضي !!!!!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de