عظماء تاريخنا الوطني وعباقرة الفساد!! (3-3)/أبوبكر يوسف إبراهيم

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 01:25 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-05-2014, 09:48 PM

أبوبكر يوسف إبراهيم
<aأبوبكر يوسف إبراهيم
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 148

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عظماء تاريخنا الوطني وعباقرة الفساد!! (3-3)/أبوبكر يوسف إبراهيم

    · نواصل في هذه الحلقة الثالثة والأخيرة نبش تاريخنا المجيد لاستعراض رموز الوطن الذين ربما يجهل الكثير من الأجيال المتعاقبة حتى مجرد اسمائهم ، إنه ظلم متعمد للأجيال التي يجب أن تتعرف على رموزها التاريخية التي تفردت بعطآىتها ولم تفسد، بل صنعت تاريخ الأمة، فلدينا في كل مضمار ومجال فوارس وفارسات نذكرهم بالفخر والاعتزاز وحفظ جمائلهم علينا.
    · هناك سودانيون افذاذ في مجال النقد ومنهم على سبيل المثال لا الحصر، حمزة الملك طمبل ، دكتور احسان عباس، عبدالهادى الصديق، دكتور عبدالمجيد عابدين، منير صالح عبدالقادر ، حامد حمداى ، صديق محيسى، عبدالله حامد الأمين، هاشم ضيف الله، كوركين اسكندريان، الحاج هاشم الجمل، عمر عبدالتام، مصطفى عالم، اسماعيل خورشيد، ميرغنى البكرى ، وفاطمة القاسم شداد، كل هذه الخرائد النفيسة قلما يجود بها الزمان، إذ كانوا نبراسا للخُلق الحميد والطهر والعفة والابداع والمهنية.
    · يا أحبتي إن هذا السودان انجب أشرف وأنبل رجال الأعمال ونذكر منهم، أبوزيد البلك، بشير النفيدي، عبدالمنعم محمد، ابوالعلا، طه الروبي ، الشيخ مصطفى الأمين، خليل عثمان، قرنفلي، كافوري، سليمان دقق، بشير حسن الوقيع، أحمد موسى الحدربي، وفارس كمال فضل المولى رجال اعمال وتجار لم يدنسوا أموالهم بالحرام بل على العكس كانوا رجال برٍ واحسان ومنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.
    · في مجال الطب أنجب السودان أعلاماً كرسوا حياتهم للطب كمهنة انسانية لا مكان للتجارة والاتجار فيها ، لم بؤدوا إلا قسم أبقراط ولان العهد كان مسئولا لم ينحرفوا وأوفوا ومنهم : أحمد على زكي، التيجاني الماحي، حسبو سليمان ، حسين سليمان أبو صالح ، طه باعشر ، بليل، ومندور المهدي ، كلهم أشتهر بعلمه وانسانيته ولم يتخذ من علمه تجارة تمص دماء المرضى كما هو حالنا اليوم.. فشتان ما بين رجال الأمس اليوم البعض أشبه " بدراكيولا"!!
    · هؤلاء الرجال الأماجد والنساء الماجدات كانوا يقتدون وكن يقتدين بنماذج صنعت التاريخ في بلادنا بكرمهم وشجاعتهم ووطنيتهم وكفالتهم للمساكين من الأرامل واليتامي، وإليكم بعض ممن تحضرني ذاكرتي الخربة على الاتيان بأسمائهم ومنهم: الملك عدلان ود موسى ود محمد الصغير ، الملك موسى ود الارباب ، الملازم اول: عبدالفضيل الماظ، علي عبداللطيف، علي أبو زنيت ود آدم، المك نمر ، الإمام محمد أحمد المهدي، عبدالقادر ود حبوبة، عثمان دقنه ، الخليفة عبدالله التعايشي، الملك جامع، السلطان علي دينار، محمد عثمان أبو قرجة، مهيرة بت عبود، الزبير باشا رحمة، الأستاذ محمد شريف ود نورالدائم، الشيخ بابكر بدري، نصر الجملين الكنزي ، شايب ود أحمد، هؤلاء الرجال هم من الذين قال فيهم القرآن الكريم: [مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىand#1648; نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا] .. الآية

    · يا أحبتي فلتعلموا أنكم أحفاد ملوك حكموا ممالك عظيمة سادت وسجلت عبر التاريخ مجد الوطن على صفحات التاريخ الناصعة لأنهم حكموا بتجرد، وعلى سبيل المثال لا الحصر الملك ترهاقا، بعانخى، شـباكا، الملك شـبتاكا، أتلانيرسـا،الملك سـنكامنسـكن، الملك أنلامانى، الملك أسبالتا، الملكة شـناكداخيتي، الملك أركامانى والملكة أماني تارى .
    · تصوروا أيها الأحبة أن كل هؤلاء العظماء انجبوا من ظهورهم مؤخراً أحفاداً أفذاذاَ ولكن في الفساد لينكسوا هامة التاريخ الناصع لأجدادهم، مثلما في شتى المجالات التي تدعو للفخار ، احفاداً باعوا ركوبة أجدادهم وأبائهم ، تصوروا باعوا سودانير وخط هيثرو ليؤسسؤ على انقاضها شركات طيران خاصة وتجثم سودانير جثة هامدة بعد أن اغتالوها، لقد سرقوا ونهبوا الأراضي ، واستوردوا المبيدات المضروبة والتقاوي المنتهية الصلاحية، يحطمون الآن مشروع الجزيرة ليبيعوه لـ (شريك استراتيجي!!) بعد أن باعو النقل الميكانيكي، والنقل النهري، وأجهزوا على السكة حديد، ونهبوا أموال البترول!!
    · بصراحة وفي النهاية لا أملك إلا أن أبصق في وجوههم وأقول: " يخسي وألف يخسي " على هكذا أحفاد ، أحفاد يتوارى تاريخ أجدادهم منهم خجلاً، لأن عبقرياتهم لم تتفتق إلا في الفساد والسرقة والنهب والسمسرة والتربح على قفا المواطن الغلبان فحسبي الله عليكم .. صدقوني، أيها الفسدة لو كان أجدادكم العظماء عايشين لبصقوا على وجوهكم وتبرأوا من والديكم الذين لم يفلحوا في تربيتكم، ويا زبالة وحتالة حتالة السودانيين: الراجل ياحرامية يرفع علي قضية عشان تثبت عليه تهمة الفساد في رابعة النهار ، وحتى يقول المريب خذوني!! ..
    · للفاسدين إهداء: تفوووا عليكم يا أولاد "ال . . ب"!! بس خلاص ، والله لا سلمكم ، ونيابة عن الشعب السوداني أقول ليكم : ما عافيين ليكم حقنا، وإنشاءالله نطالبكم بها في يومٍ الموقف العظيم يوم تشخص فيه الابصار .. ويمكن ربنا يقيض لنا من يقوم بخلاص حقنا في الدنيا قبل الآخرة ونشوفكم وراء القضبان تشاءالله .. قادر يا كريم يارب العالمين .. وما فيش سلامتكم يا كلاب!!











                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de