مقال رقم (3) تتمه للمقال السابق الحل الشامل وما ادراك ما الحل الشامل اللواء / تلفون كوكو ابو جلحة

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 10:49 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
30-04-2014, 05:30 PM

تلفون كوكو ابو جلحة
<aتلفون كوكو ابو جلحة
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 52

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مقال رقم (3) تتمه للمقال السابق الحل الشامل وما ادراك ما الحل الشامل اللواء / تلفون كوكو ابو جلحة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبه نستعين





    من يحملون الدرجات العلمية العليا ويمتازون بالامانة والاخلاق والمبادىء والقيم التى تفتقدها انت .. وقادرون على إدارة هذا التفاوض بطريقة علمية سياسية .. فلقد استملنا اكثر من خمسة عشر مبادرة من ابناء جبال النوبة بالداخل وفى دول المهجر حول رؤيتهم لحل النزاع فى جبال النوبه .. ونذكر منها على سبيل المثال :- مبادرة القادة المؤسسين للحركة الشعبية فى جبال النوبة نيابة عن الاغلبية الصامتة .. جوبا ومبادرة المجتمع النوبى ( مجلس عموم النوبة والمركز الثقافى النوبى ) داخل السودان .. مبادرة هيئة مجلس شورى عموم الحوازمة / داخل السودان .. مبادرة قيادات جبال النوبة / داخل السودان .. مبادرة ابناء المسيرية / فى دول الخليج العربى .. مبادرة المجتمع المدنى بمعسكرات اللجؤ / داخل المناطق المحررة .. مبادرة عمودية الكواهلة / داخل السودان ..مبادرة شعب جبال النوبه لحقوق الانسان / خارج السودان .. مبادرة ابناء جبال النوبة/ اوربا .. مبادرة أمارة اولاد حميد/ داخل السودان .. مبادرة رابطة الإعتصام الخيرية ( برقو/برنو/فلاتة ) داخل السودان .. مبادرة رابطة ابناء تلودى الكبرى ( تلودى ، الليرى ، قدير ) داخل السودان .. مبادرة نساء جبال النوبه داخل السودان .. وقد تم بلورة جميع هذه الروىء فى رؤية واحدة شاملة ونحسب انها الرؤية المناسبة للتفاوض مع نظام الحكم فى الخرطوم .. ومن القواسم المشتركة لكل هذه المبادرات هو الرفض النهائى لتمثيل ( ياسر عقار الحلو ) لقضية جبال النوبة وأن اى سلام يوقع معهم فهو سلام غير معترف به وسيستمر النضال إن شاء الله .. ومن ضمن وفد التفاوض المدعو مبارك اردول فلا يوجد سبب واحد يجعله من ضمن وفد التفاوض غير انه بدل دينه بالشيوعية والدولار... فهو فاقد للأمانة والإرادة ولا مبادىء ولا قيم ،... وهو من الذين اؤتمنوا على اموال شعب جبال النوبه من الجبال ليتم تبديلها هنا فى جوبا بعد تغيير العملة 2011م .. وفى جوبا هنا أضاف عليها من عنده بالتحايل مبلغ مليار ونصف جنيه وتم تبديلها كلها ولا يعرف مكانها حتى الان... فهل نوع مثل هؤلاء يستحقون تمثيل شعبهم؟ !! .. أما تلك التى تدعى بثينة ابراهيم دينار فحدث ولا حرج ، فلقد أجرت معها الصحف السودانية لقاءاً فى الجولة الأولى من المفاوضات فى اديس ابابا وعندما سُئلت لماذا لا نرى معكم قيادات الحركة الشعبية التأريخية المؤسسة للحركه الشعبية بجبال النوبة ؟ وهل انتم بانضمامكم للحركة الشعبية بعد السلام 2005م قادرون على التفاوض من دونهم ؟ فكانت اجابتها بكل بساطة وسذاجة وغطرسة ونكران لفضل الاخرين إن الحركة الشعبية هذه هو كيان مثلة مثل اى بيت كلما تقادم به الزمن لزم التجديد ... فاقول لها أهكذا تعودت من دخول بيوت الرجال ؟! .. هذا عن الاعضاء الذين يمثلون جبال النوبة فى التفاوض عن جانب ما يسمى بالحركة الشعبية شمال فماذا عن ابناء النوبة الممثلين لجبال النوبة فى طرف حكومة النظام فى الخرطوم .. دانيال كودى انجلو ، العميد /محمد مركزو كوكو ، منير شيخ الدين ، بشارة جمعة ، .. هذه ايضاً اسماء معروفة لدى ابناء جبال النوبة .. ولكن ماذا نتوقع من دانيال كودى انجلو هذه المرة ؟!! .. الم يكن هو الممثل للنوبه فى مفاوضات السلام عن جانب الحركة الشعبية فى يونيو 2002م حتى توقيع السلام يناير 2005م ؟؟؟ ماهى النتيجة .. او ماهى المكاسب من تمثيل دانيال كودى انجلو فى تلك المفاوضات ؟.. المكاسب هى برتكول هش الملامح وهلامى الشكل ومن ست وريقات وغير قابل للتطبيق على ارض الواقع .. وكانت النتيجة المنطقية لهذه الاتفاقية الهشة تجدد القتال مرة اخرى بالاقليم فى 6/6/2011م وبصورة اعنف وأشد .. فإن تغيير دانيال كودى انجلو من لونة وطلائه بلون جديد مع المؤتمر الوطنى لا يزيد من مقدراته الذهنية بل ينقص من ولائة لقضية اهله النوبة ولقد سمعتم حديثه فى مدح نظام الحكم الذى يقتل اهله فى جبال النوبة فى الحوار الجامع .. فلقد اثبت دانيال كودى انجلو بما لا يدع مجالاً للشك انه ذو إرادة ضعيفة فاقد للمبادىء والقيم ولا يخدم إلا مصالحه الخاصة .. وماذا يعنى ان يغضب دانيال كودى الذى يعتبر من قيادات الحركة الشعبية التاريخية ويتخلى عن النضال ويسلم نفسه إلى العدو وذلك لمجرد ان سلفاكير قد عزله من منصب مستشار للمنطقتين ؟! ماهى المقارنة بين شخص يقتل فى اهلك ليلاً ونهاراً ويدمر ويحرق الاخضر واليابس ويسعى فى الارض فساداً ويسعى لابادة اثنية النوبة .. وشخص اخر قام بعزلك من منصبك لاى سبب من الاسباب .. هل يتساون ؟ هل يساوى الم فقدان شخص لمنصبه الالم والتعب والمرارة والفقر والجوع وقتل الاطفال والنساء والكهول الذى يعانيه الالاف من شعب جبال النوبة ؟!! .. فإن عزل سلفاكير له من منصبه هذا تم له هو كشخص واحد فقط .. بين ما يفعله نظام الحكم فى الخرطوم الذى اصبح هو جزء منه يفوق اى تصور ... فعبدالعزيز ادم الحلو تحول من مناضل شريف إلى تاجر ذهب مع زوجته ... بينما تحول دانيال كودى انجلو من مناضل تأريخى قديم إلى مدمن للسلطة والمال مع زوجته .. فماذا يعنى ترك زوجته لمقعدها فى المجلس الوطنى التى نألته عن جدارة فى انتخابات لتجلس على مقعد التعيين نائباً لرئيس المجلس التشريعى لولايه جنوب كردفان ؟ طبعاً المسأله بقت فيها مخصصات النائب ( قرش ) .. ان الله قد امتحن دانيال كودى باسهل انواع الامتحانات .. ولكنه سقط .. سقط لان عزيمته انتهت وولائه لقضية اهله قد انتهي واصيب بداء الفتور .. لان نظرته للامور اصبحت لا تتجاوز تحت رجليه .. فهو لا يعرف أن النضال يحتاج للصبر والثبات على المبادىء ... وان النضال هو التغيير .. وان التغيير يحتاج إلى زمن لا يقل عن مائة عام .. وان عمر الانسان ينتهى عند الستين .. وهنا يفقد الكثيرون صبرهم لانهم يعتقدون خطئاً ويتمنون ان يحصدوا نتائج ما زرعوه ... بينما ان العارفين بامر التغيير لا يلهثون وراء النتيجة .. فهم يعلمون سلفاً ان النضال الذى بداؤه سوف لن يدركوا نتائجه بالضرورة .. بل سيدركه اناس أخرين لم يكونوا جزء من الاسباب او النضال .. فقط فإن التاريخ هو من سيذكرهم للاجيال .. فيا شعب جبال النوبه فأن دانيال كودى اصبح جزء من نظام الحكم فى الخرطوم الذى يقتل شعبنا فى جبال النوبه فعنده وزراء فى المركز والولايات .. وزوجته لم تقدم استقالتها من منصبها احتجاجاً على المجازر التى تقوم بها حكومتها ضد شعبنا فى جبال النوبه بل رقت نفسها من عضو برلمان قومى إلى نائب رئيس برلمان ولائى بجنوب كردفان .. فهذا الطبيبة تابيتا بطرس شوكاى احدى وزيرات دانيال كودى تتراقص طرباً وفرحاً عندما كان يخاطب عمر احمد البشير قواته فى ام كرشولا التى ارتكبت مجازر فى تلك المنطقة .. فانظر إلى هذه التى كانت لا تسوى بعوضة قبل ان ترفعها الجيش الشعبى للمجتمع المحلى والعالمى وزيراة للصحة ممثلة للحركة الشعبية تفرح بهزيمة الجيش الشعبى الذى لولاه لكانت هى نكرة إلى يوم الدين فماذا تتوقعون من دانيال كودى ؟ فعندما أصدر سلفاكير قرار عزل دانيال كودى واسماعيل جلاب من منصبيهما كان جلاب حينها وزير دولة بالثروة الحيوانية الخرطوم فلم يتأثر خميس جلاب بهذا القرار لأنه كان يعرف ان مهامه هذا مجرد تكليف وليس تشريف او إرتزاق والطريف فى الامر أن الرئيس عمر حسن احمد البشير لم يعمل بقرار سلفاكير الخاص بعزل جلاب ولكن اسماعيل خميس جلاب نفسه عندما بدأت الكتمه فى 6/6/2011م واصبح نظام الحكم فى الخرطوم يقتل فى شعب جبال النوبه فعلى الفور قرر اسماعيل خميس جلاب تقديم إستقالته من منصبه فى وزارة الثروة الحيوانية الخرطوم .. وبلغ نفسه إلى جوبا لان ضميره رفض له أن يكون جزء من نظام يقتل ويبيد فى اهله .. بينما وجد نفس القرار دانيال كودى هنا فى جوبا .. وفى الحقيقة ان ابناء النوبه فى نظام الحكم فى الخرطوم هم من يحاولون دائماً وابداً من مغازلة واغراء واغواء اخوتهم فى الطرف الاخر بالانضمام لهم .. وفى تسعينات القرن الماضى 1997م لعب حسن كندة تربه هذا الدور عندما بُعث إلى كينيا من اجل اغراء واغواء يوسف كوة مكى من اجل الانضمام لحكومة النظام ولكنه عندما فشل .. أبت نفسه أن يرجع خاوى اليدين .. فهنا يقول كندة سأخراً: عندما فشلت فى إحضار الفيل قررت إصطحاب ارنبين معى ( يونس دومى كالو / محمد هارون كافى ) .. وعندما ذهبت انا إلى الخرطوم 2006م فى طريقى إلى بيت الله الحرام وبعد رجوعى من الحج تعرضت لنفس التجربة فى الخرطوم .. فقد كُلف دكتور/ جلال تاور كافى بعملية اغوائى لكنه فشل .. وكما كُلف دكتور/ عبدالجبار حسين لنفس العملية وكذلك فشل .. ولقد كُلف العميد/ محمد مركزو كوكو وحسن كودى جبر الدار لنفس المهمة ولكنهما فشلا .. ولقد قدموا لى من الاغراءات ما يسيل لها لعاب اللاهثين وراء المال والسلطة... وفى مايو 2011م بدأ الاغواء والاغراء مع دانيال كودى حيث سُرب له معلومة من الرئيس البشير مفادها ( لو سلفاكير ما عايز دانيال كودى جيبوا لى هنا طوالى ) هذا هو ما جعل لعاب دانيال كودى يسيل بلا إنقطاع لم تنفع معه إى ادوية توقف هذا اللعاب السائل إلا عندما غادر إلى الخرطوم .. بالله تصور هذا ببساطه ما اغوئ به دانيال كودى .. فلنسأل دانيال كودى انجلو فليكن صريح معنا .. بربك عندما يقول البشير لو سلفاكير ما عايزو جيبوا لى هنا .. يعنى انت قرأتك للمسأله دي شنو ؟؟ فماذا يريد بك البشير فانا وأنت مثلاً لا نحمل شهادات جامعية .. ولا ماجستير.. ولا دكتوراة ولا مؤهلات فوق الدكتوراة فبربك بماذا نصدق اننا إذا ذهبنا إلى البشير سوف يستفيد منا ؟؟ فى إى حقل من حقول السياسة او العلوم المختلفة سيستفيد منا البشير ؟ المنطق يقول لا يوجد إى حقل يمكن ان يستفيد منا البشير.. البشير فقط يريد أن يسحب منك رصيدك النضالى وقد نجح فى ذلك والان اصبحت بلا رصيد وتم وضعك فى الرف مثل محمد هارون كافى ودومى كالو.. والمسلسل مستمر وطويل .. وفى 2013م تم اغراء واغواء النقيب الذى ترقى إلى اللواء فى اقل من عام .. هذا اللواء المرفوع من نقيب معروف بطموحاته التى تفوق مقدراته الذهنية .. فلقد عمل فى تزويرمستندات تطالب سلفاكير فى مارس 2009م بتعيين عبدالعزيز ادم الحلو ليملأ الفراغ الدستورى والعسكرى فى ولاية جنوب كردفان وذلك بعد إستدعاء دانيال كودى إلى جوبا .. حيث جمع توقيعات لاعضاء فى مجلس التحرير القومى والولائى وبعض اعضاء المجلس التشريعى فى ولايه جنوب كردفان وبعض زعماء الإدارات الاهلية فى الولاية .. وقد قام بتسليم هذه التوقيعات مع الخطاب الخاص بمطالبة تعيين عبد العزيز ادم الحلو نائب لوالى جنوب كردفان إلى أن إيتو وعرمان واللذين قاما بتوصيل الخطاب إلى سلفاكير بمنزله بجوبا فى يونيو 2009م وعندما إطلع سلفاكير على الخطاب والاوراق التى تحمل التوقيعات اقتنع أن شعب جبال النوبة كلهم يطالبون بتعيين عبدالعزيز ادم الحلو نائباً للوالى .. وما كان لسلفاكير إلا ان اصدر قرار بتعيين عبدالعزيز الحلو نائباً للوالى فى يونيو 2009م .. وبعد إستلامه لمهامه اصبح ذلك النقيب الذى زور هذه الاوراق من المقربين إلى عبدالعزيز ادم الحلو وكان لابد لعبدالعزيز ادم الحلو أن يرد الجميل .. فعين النقيب محافظاً لمحافظة البرام .. وكما عين الذين لعبوا هذا الدور مع النقيب فى مواقع رئاسية بالولايه .. وبالطبع ما بنى على باطل فهو باطل ولم تستمر هذه العلاقة طويلاً فكان نهايتها هو عزل السيد النقيب المحافظ بعد الكتمة .. ويا للمفاجئة فالسيد النقيب المحافظ السابق لم يتحمل عملية عزله وراح يكتب لعبدالعزيز ادم الحلو بلغة الإنسان البارك المتوسل يطلب منه الغفران ويبكى ويحكى .. ويذكر عبدالعزيز عسى أن تنفع الذكرى .. فقدحكي السيد النقيب المحافظ السابق فى خطابه لعبد العزيز الحلو كيف انه ومعه مجموعة من الضباط ( ذكر اسمائهم فى الخطاب ) قاموا بعملية تزوير مستندات كلفتهم مائة وعشرين الف جنية استخدموها فى شراء توقيعات بعض اعضاء المجلس التشريعى وبعض اعضاء مجلس التحرير القومى والولائى وبعض زعماء الادارات الاهليه بالولاية بما فى ذلك الترحيل والإعاشة والسكن وكانوا من قبل قد استخدموا ستين الف جنيه فى عملية دانيال كودى.. بالطبع هذا خطاباً كان سرياً للغاية ولكن قام أحد المقربين فى رئاسة الحلو بنشره بغرض الإساءة إلى الاثنين والمثل بيقول إذا تخاصم اللصان ظهر المسروق ولكن عبدالعزيز الحلو لم يعير النقيب المحافظ السابق إى انتباه مما إستفز مشاعر السيد النقيب المحافظ السابق ويقرر العودة إلى اهلة فى المؤتمر الوطنى الشعبى .. وبعد وصوله إلى الخرطوم حاول ان يخدع الناس بأنه قدم إليهم من اجل إنقاذهم من عبدالعزيز ادم الحلو والذى سيوقع سلام مع الحكومة فى 16/6/2013م حسب زعمه .. ولكن بينما كان يعقد فى مؤتمرة الخاص باسباب عودته من التمرد إلى الخرطوم.. وعندما كان يكيل بوابل من التهم والاساءات إلى عبدالعزيز وزمرته إذ بمجموعة من شباب النوبة يتقدمهم السنوسى نايل كوكو وسومى ادياس وكوة ابراهيم عدلان والمحامى امين يقتحمون قاعة وكالة سونا للانباء مكان إنعقاد المؤتمر ويوزعون فور دخولهم على الحضور صُور من المذكرة التى كتبها السيد النقيب المحافظ السابق إلى عبدالعزيز ادم الحلو ويمدح فيه الحلو لدرجة التأليه...والمذكرة من ستة صفحات ختمها بكتابة إسمه ورتبته وتوقيعه نقيب بالجيش الشعبي26/12/2013م ...وعندما وصل إلي الخرطوم كان بصحبته سته من المرافقين إنشقوا منه جميعهم يوم 9/4/2014 م وأصبح الآن فى الرف ...ولا زال أبناء النوبة بالداخل يبحثون عن قادمين جدد لأن الرف طويل لم يمتلئ بعد...... فيا دانيال كودي أنجلو عزلك من الولاية من منصب نائب والي ، ثم عزلك مرةً أخري من منصب مستشار للمنطققتين جعلك تفقد أبسط معايير تقييم الأشياء ...ولو كنت أنا مثلاً عملت بردود الأفعال مثلك لوصلت إلي الخرطوم منذ 3/7/2012 عندما أطلق سراحي بتلك المسرحية الهزيلة ..حيث كان علي ممثلة الصليب الأحمر أن تستلمني لتسلمني لنظام الحكم في الخرطوم...وللمرة الثانية كنت سأكون في الخرطوم بعد إطلاق سراحي حيث نظم لى برنامج إستقبال كبير فى مطار الخرطوم ..و لو كنت بمستوى تحليلك هذا لذهبت إلى الخرطوم وخاصة أن إعتقالى تم بالتأمر وقد غض سلفاكير الطرف عن لعب دوره الذى يفرضه عليه واجبه الاخلاقى .. فلماذا لم أذهب إلى هناك يا دانيال كودى ؟؟؟ ببساطة لان ذلك النظام الذى اصبحت انت جزءاً منه الان هو الذى يقتل فى أهلنا فى جبال النوبة ويدمر الاخضر واليابس ويقتل الاطفال والنساء والكهول ويدمر ويبيد فى الإثنية النوبيه بالتحديد وانه امتداد للانظمة الدكتاتورية الفاشلة .. اختم حديثى عن دانيال كودى عليه ان يخجل وينسحب فوراً من المفاوضات لانه فقد اى شىء يربطه بقضية النوبة فقط يمكنه ان يكون ممثلاً لابناء النوبة المأجورين الذين يدعمون نظام الحكم فى إبادة شعبه .. اما فيما يختص بالعميد محمد مركزو كوكو فولائة الشديد المعروف لنظام الحكم فى الخرطوم يفقده اى صدقيه لتمثيل أبناء جبال النوبة... اما المرشح لرئاسة الجمهورية المدعو منير شيخ الدين فلا ارى شيئاً يجعله يكون ممثل لابناء جبال النوبة فى التفاوض فهو فقط ينفع ان يكون ممثل سينمائى وليس ممثل لقضية شعب يعانى من الظلم .. لان منير شيخ الدين هذا يحب ان ينفض الغبار عن لبسه حتى لو لم يكن هناك غبار كل خمس دقائق .. واما المدعو بشارة جمعة ممثل حزب العدالة فهو قد شهد على نفسة بانه لا يمثل اهلة فى ندوة منبر جنوب كردفان فهو يدعو للحل الشامل على حساب حل المنطقتين .. على حساب جماجم واشلاء اطفال ونساء وكهول جبال النوبة ومعاناتهم...



    ونواصل،،،،،،،،،،،،،،،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de