لا يا شيخ على : ما هكذا تورد الابل!! (2)

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 02:10 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-04-2014, 05:00 PM

أبوبكر يوسف إبراهيم
<aأبوبكر يوسف إبراهيم
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 148

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لا يا شيخ على : ما هكذا تورد الابل!! (2)

    - نعرج مرة أخرى للموضوع ولدعوة شيخ على عثمان للبرلمان لسن قانون ينظم العلاقة بين الدولة والمواطن، وبرغم علمي وعلمه أن الدستور في معناه العريض هو عقد اجتماعي توافق عليه الجميع في تنظيم إدارة شئونهم ويحكم العلاقة بين الحاكم والمحكوم ، وأن الدستور يقرر ويقر بأن الشعب هو مصدر السلطات، لكن ينعقد حاجب دهشتي حين أقارن بين دعوة الشيخ (الجديدة لنج) وبين ما حدث في نيفاشا التي تمخضت عن اتفاقيتها، والتي تنطوي على قرار مصيري هو حق تقرير المصير للجنوب، والشيخ على كان على رأس التفاوض، بل كان مهندسها وحاديها بعد أن تمّ اقصاء د. غازي صلاح الدين لإختلافه حول منهجية المفاوضات التي انحرفت عن برتوكول مشاكوس ، وكما نعلم هي اتفاقية مصيرية قد تقسم البلد إلى بلدين ، وكان يفترض أن تنص على أنه يجب عدم سريانها إلا بعد أن يستفتى الشعب السوداني كله بشماله وجنوبه وغربه وشرقه ووسطه ليقول كلمته مثلما حدث مع اقليم كيبيك في كندا. هذا هو نفس هذا الشعب الذي يدعو شيخ على لسن قانون ينظم العلاقة بين الدولة المتمثلة في الحكومة وبين المواطن .. الشعب هو نفس الشعب لم يتغير قبل أو بعد أن ترك الشيخ المنصب التنفيذي إلى التشريعي ، فلماذا تم تجاهل (39) مليون سوداني وقتذاك يا شيخ على ، وتذكرته فجأة الآن؟!!
    - يا سيدي الشيخ، أنت خير من يعلم أن هذا الشعب تم اقصائه وفرضت عليه الوصاية ، وقد صدقت حين قلت : (اتنين تلاتة) افراد تتحكم في مصيره ومقدراته ومستقبله ، أين أنت من كل هذا يوم كنت لعقد ونصف من عمر الانقاذ نائباً أول لرئيس الجمهورية؟!!.. هل الآن فقط حصحص الحق؟!!.. مالكم كيف تحكمون؟!

    - رضي هذا الشعب بفرض الأمر الواقع عليه حين قمتم بالتوقيع على اتفاقية نيفاشا التي تنص على حق تقرير المصير والاستفتاء على الوحدة(الجاذبة!!)، والتي كان يعلم حتى من لم يبلغ الفطام أن الأمر مآله إلى الانفصال ، وتقبلنا ابتلاع الموسى التي كانت تقف في الحلقوم، ومع ذلك نتساءل: هناك قضايا مصيرية كانت عالقة ، مثل ترسيم الحدود، ابيي، الديون ، البترول ، التعويضات.. الخ، فهل كل هذه المشكلات العالقة لم تكن مأخوذة في حسبانكم وأنكم لم تتوقعوا أن تكون أسباب لنزاع مستقبلي يهدد أمن السودان؟!! وماذا كان تبريركم لهجومهم على هجليج وبحيرة الأبيض وأبوكرشولا ، ألم تك هي إفرازات لكل تلك التنازلات؟!!

    - يا شيخ على، ما زال الشعب الذي تدعو البرلمان الآن ليسن قانون لتنظيم علاقته مع الدولة المتمثلة في الحكومة ، يسأل عن أموال البترول منذ عام (2000 إلى 2010) أين أنفقت؟! ، هل انفقت في مشروعات انتاجية أم بذخية مظهرية؟!! .. وأين تلك الأموال من الزراعة التي هي عصب اقتصادنا وأين استراتيجية النهضة الزراعية التي نتغنى بها ليل نهار؟!! .. هل حقاً نحن نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع؟! قل لي بربك ما حال مصانع النسيج اليوم؟!!.. آلا يدعو الاسلام إلى الشفافية بين ولاة الأمور وبين محكوميهم وأن أمرهم بينهم شورى؟! أين إعمال الشورى بمشورة ( الاستفتاء بلغة الحاضر) الشعب في القرارات المصيرية؟!!

    - يصدق المثل الذي يقول: ( الفي البر عوام) إن لم يكن هو من كان في خضم بحر الحكومة ، أما أنه خرج إلى البر اليوم فمن الأدعى أن لا ينتقد قرارات وإجراءآت وسياسات هو كان جزءٌ منها ويجب أن يتحمل جزء من مسئولية عواقبها الكارثية!!

    - لو تأملنا العشرة سنوات الأولى من عمر الانقاذ لرأينا كيف كانت روح الفريق القاصد إلى الله سائدة برغم ورود كثير من الاخطاء في الممارسة إلا أن النتائج النهائية كانت تشفع وتدعو للغفران، كانت روح الفريق تعمل بتجرد وانكار للذات ، ولم أكن اتوقع في يومٍ من الأيام أن سحر السلطان والمال ليطغى على المباديء العقدية السامية التي اتخذناها كما اتخذنا هذا القرآن مهجورا فتطاولنا في البنيان وقضاء العطلات في الجزر الأسيوية الاستوائية الجميلة هو سبب خيبتنا القوية !! .. قال تعالى في محكم التنزيل وقوله الحق: [ كبر مقتاً عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون] ..الآية . شكراً يا شيخ على إنك استحملت صراحتي والله ما قلت كلامي ده فش غبينة ساكت ، بس من باب (التناصح)!! .. بس خلاص ، سلامتكم،،،،،،

    [email protected]

    نقلاً عن جريدة الصحافة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
لا يا شيخ على : ما هكذا تورد الابل!! (2) أبوبكر يوسف إبراهيم12-04-14, 05:00 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de