عندما قال لى الرئيس عمر البشير : الترابى شيخى يقول لى : يمين يمين شمال شمال !/عثمان الطاهر المجمر

في دعم حملة علاج دكتور الباقر العفيف:- قليل من كثر خير من كثير من قلة
نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-11-2018, 12:10 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-03-2014, 01:05 AM

عثمان الطاهر المجمر طه
<aعثمان الطاهر المجمر طه
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عندما قال لى الرئيس عمر البشير : الترابى شيخى يقول لى : يمين يمين شمال شمال !/عثمان الطاهر المجمر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بقلم الكاتب الصحفى والباحث الأكاديمى
    عثمان الطاهر المجمر طه / لندن
    [ سبحانك لا علم لنآ إلا ما علمتنآ إنك أنت العليم الحكيم] .
    { رب اشرح لى صدرى ويسر لى أمرى واحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى } .
    { رب زدنى علما } .
    بالأمس وعدت القراء أن أحكى لهم ما قاله لى الرئيس عمر البشير إبان زيارتنا إلى الخرطوم فى مؤتمر الإعلاميين السودانيين بالخارج الزمان عام 2009م المكان بيت الضيافة فى لقاء الرئيس عمر البشير بجمهرة الإعلاميين السودانيين بالخارج وكانت الأضواء مركزة على الإعلامية العالمية زينب البدوى فكانت جلوسا فى المنصة جوار الرئيس وإذا عرف السبب بطل العجب تحدث يومها الوزير السابق كمال عبد اللطيف وقال : الفورة مائة وسوف يعطى الجميع فرصة المداخلة وبدأت المداخلات ومعظمها ثناءا على الرئيس وأخذت المايكرفون سودانية قادمة من ليبيا قدموها بأنها شاعرة جاءت أبياتها كلها تكسير ثلج وتضايق الجميع ثم إنهالات الأسئلة الهائفة فيما عدا سؤالين أحدهما للزميل كمال القادم من الخليج وقال للرئيس أنتم ظلمتمونا وشردتونا للصالح العام ثم مداخلة الزميل هاشم كرار عن التمكين ونفى الرئيس ذلك وتسائل أين عثمان خالد ؟ أين الطيب النص ؟ فرد عليه جمهور من الحضور جمال الوالى يا ريس فقال :
    جمال الوالى كريم ما حرامى .
    وطالب أحد الزملاء وهومراسل الإذاعة السودانية فى أديس بابا بمكتب فى السفارة السودانية وقال هو متزوج من أثيوبية ولديه منها طفلة ثم جاءت مداخلتى وقلت للرئيس : تحدثت أخى الرئيس أن مظلة التأمين الصحى شاملة وأنا أعرف كثير من الفقراء والضعفاء والبسطاء لايملكون دفع فاتورة الدواء وقلت أن المستشفيات جهزت بأحدث الأجهزة الحديثة أن كان ذلك كذلك من حقنا أن نسأل كيف مات الزميل حسن ساتى وعصا الإتهام تشير إلى أنه توفى نتيجة لإهمال طبى .
    السؤال الثانى : الدكتور حسن الترابى يقول : أنه قادر على حل مشكلة دارفور وأنه قادر على إحضار خليل إبراهيم إلى الخرطوم إن كان ذلك كذلك لماذا لا تحاوره ؟ لماذا لا تشاوره ؟ لماذا لا تجلس معه من أجل مصلحة السودان وليس من أجل مصلحته هو ؟ والرجل قال قادر على حل مشكلة دارفور كفانا حروب كفانا قتال كفانا دماء وتأتيم للأطفال والمثل السودانى بيقول { الموية بتكضب الغطاس } !
    رد البشير قائلا : إنت ما بتعرف الترابى أكثر منى الترابى شيخى يقول لى : يمين يمين شمال شمال لكن الليلة لو إنشقت الأرض وبلعتنا أكثر زول يكون سعيد هو الترابى والترابى حتى الآن يرسل الأسلحة لخليل إبراهيم فى تشاد عشان يحاربنا أما حديثك عن التأمين الشامل أنت قادم من أوربا لهذا أوربا فيها التأمين شاملا
    ليس مثلنا وحديثك عن حسن ساتى صحيح حسن ساتى
    قاد سيارته بنفسه وجاء إلى مستشفى ساهرون وطلب من الطبيب أن يسرع به إلى غرفة الإنعاش لأنه أدرى بتأريخه الطبى ودخل معه الطبيب فى نقاش طويل وقال
    له حسن ساتى : إسرع يا إبن الحلال وإلا بعد شويه لن تجدنى وماطل الطبيب وبعد قليل إستفرغ حسن ساتى وسقط ميتا وهنا صاح الوزير كمال عبد اللطيف هذا الطبيب رفدناه وطردناه وشطبناه من السجل الطبى ومضى البشير قائلا :ليس حسن ساتى وحده جاء مريض بكلية واحدة للمستشفى لتلقى العلاج أدخلوه وعملوا له عملية أخذوا فيها الكلية الواحدة فمات الرجل
    وهنا أنهى الوزير كمال عبد اللطيف المؤتمر بمداخلتى بعد ان وعد بأن الفورة مية ونحن معاكم للصباح ! وتسابق لفيف من الإعلاميين لتهنئتى منهم مرشح الرئاسة المصرية الأسبق البروفيسيور / عبدالله الأشعل
    الأستاذ الجامعى والمحامى وقدم لى كرته وكذلك الزميل الكاتب المصرى هانى أرسلان وزودنى بكرته أيضا ثم أحتضنى الدكتور خالد المبارك وقال لى : رفعت رأسنا
    وكانت مداخلتى فى اليوم التالى حديث صحف الخرطوم وعلى رأسها الرأى العام وقال لى الزميل ضياء الدين بلال قمنا بنشرها فى صحيفتنا الرأى العام يومها كان الحديث عن الترابى من المحظورات ومن حديث البشير لى يجزم المرء ان البشير فارق الترابى فراق الطريفى لجمله وكما يقول أهل الشرع أن الطلاق بائن بينونة كبرى السؤال المحير الآن ما الذى جمع الشامى مع المصرى ؟ وإذا قلنا السياسة فن الممكن هل سيلتزم البشير ؟ وينفذ طلب شيخه إذا قال له رد الأملنات إلى أهلها وفورا وأنا رجل دستورى وقانونى عليك الآن بإعلان قرارجمهورى بفض الديكتاتورية وعودة الديمقراطية طبقا للدستور أنت أنهيت نظاما شرعيا وديمقراطيا عليك إعادة الأمور إلى نصابها يا ترى هل سيلتزم الحوار تأدبا مع شيخه كما ذكر لى أم سيبلع كلامه كما تعود أن يفعل مثل طلاقاته التى لا تعد ولا تحصى !
    هل سيضحى البشير بمصلحته الشخصية من اجل المصلحة العامة نزولا لمقاصد الشريعة الإسلامية وهورجل إسلامى كما يدعى ويزعم ومعلوم أن جلب المصالح أنجع وأفيد لدرء المفاسد وكما قال الشاطبى
    أن مراعاة المصالح مقصد أساسى فى الشريعة الإسلامية ، والقاعدة الأولى تقضى بتحمل الضرر الخاص فى سبيل دفع الضرر العام ، ومعنى ذلك أن مصلحة الجماعة تقدم على مصلحة الفرد ، وأن على الفرد أن يضحى بصالحه فى سبيل النفع العائد على المجموع وهى قاعدة جليلة تبين إجتماعية الشريعة الإسلامية ومقاومتها للفردية المتطرفة التى تبيح للشخص أن يحقق إزدهاره الفردى ولو على حساب المجتمع .
    اللهم هل بلغت فأشهد وإجعلنا من الذين إذا أصابوا إستبشروا وإذا أخطأوا إستغفروا , وآخر دعواهم إن الحمدلله رب العالمين .
    بقلم الكاتب الصحفى والباحث الأكاديمى
    عثمان الطاهر المجمر طه / لندن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de