مصر تملك الوثائق للمطالبة بسيادتها/احمد الياس حسين

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 07:14 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-03-2014, 02:58 PM

احمد الياس حسين
<aاحمد الياس حسين
تاريخ التسجيل: 28-02-2014
مجموع المشاركات: 122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مصر تملك الوثائق للمطالبة بسيادتها/احمد الياس حسين

    جزيرة إلفنتين ويكيبيديا
    جزيرة إلفنتين كانت من أقوى الحصون على حدود مصر الجنوبية وتقع حاليا مقابل فندق كتراكت بأسوان ، وكان معبودها الإله "خنوم" أو "غنوم" (من كلمة غنم) ، وهو على شكل رأس كبش .. الجزيرة على شكل قرن كبش وايضا من وجهة نظر الاغريق سميت "الفنتين" (elephas-and#949;and#955;and#941;and#966;and#945;and#962;) بمعنى سن- ناب الفيل ... لطبوغرافية-شكل
    يوجد بالجزيرة بقايا من معابد حجرية من العصور المختلفة ويظهر على بوابة إحدى قاعات المعبد الجنوبية نقوشا تمثل الإسكندر الثاني على هيئة ملك مصري وهو يقدم القرابين للآلهة المختلفة واسمه مكتوب بالهيروغليفية ، مع الصيغة "ستب-ان-رع-مري-آمون " (المختار من رع ويحبه آمون|.
    متحف جزيرة الفنتين (متحف أسوان) يقع في الجزء الشرقي لجزيرة الفنتين. وهي جزيرة تزخر بآثار هامة من بينها المعابد التي شيدت لإله الجزيرة خنوم.
    أقيم مبنى المتحف عام 1902 كمقر لكبير مهندسي خزان أسوان "السير وليم ولكوكس" . ويرجع تاريخ إنشاء المتحف لعام 1917 ليضم آثار منطقة النوبة التي عثر عليها قبل إنشاء خزان أسوان وتلك التي عثر عليها بعد ذلك وكذلك أثار جزيرة إلفنتين.
    يضم المتحف بعض تماثيل الملوك والأفراد وبعض الموميات للكبش رمز الإله خنوم وأنواع مختلفة من الفخار وعناصر معمارية وزخرفية وعدد من التوابيت وأدوات الحياة اليومية لدى المصريين القدماء وبعض اللوحات الجنائزية. وفي السنوات الأخيرة قامت البعثة ألمانيا الألمانية التي تنقب في إلفنتين بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار بإنشاء ملحق للمتحف القديم يقع شمالا منه ويضم بعض الآثار التي عثرت عليها البعثة أثناء حفائرها التي جرت لسنوات طويلة في الجزيرة.

    الفنتين Elephantine جزيره فى النيل قرب اسوان فى مصر. كانت مركز حكام الاقليم الاول فى مصر القديمه. فيها معبد خنوم اله الجندل الاول ، و بقايا معبد للأمير " حقا ايب " اللى الهه المصريين بعد موته ، و معبد بناه تراجان ، و مقياس للنيل اتجدد سنة 1870. اسم الجزيره ايام المصريين القدام كان ابو او يبو اما اسمها دلوقتى الفنتين ف جاى من الكلمه اليونانى اليفاس (and#949;and#955;and#941;and#966;and#945;and#962;) و اللى معناها الفيل، الجزيره دى كانت معبر مهم لتجارة العاج (سن الفيل) و دا ممكن يفسر التسميه بتاعتها و فى نظريه تانيه بتقول انها اتسمت كدا عشان شكل الجزيره اللى بيشبه سن الفيل.

    جزيرة أنس الوجود (فيلي)
    4 كم جنوب سد أسوان

    مصر تطالب باستعادة سيادتها على اثيوبيا
    والدور الآتي: دولتي السودان وجنوب السودان
    أحمد الياس حسين [email protected]
    ورد نبأ في موقع بوابة القاهرة الالكترونية وموقع صحيفة الحوش الالكترونية بتاريخ 27/2/2014 بعنوان "فضيحة جديدة للواء مصر" أن الخبير العسكري والأمني اللواء عبد الرافع درويش يملك مستندات تعود للدولة العثمانية تثبت أن مصر تملك ثلث "أثيوبيا" بالمستندات والعقود كذلك تمتلك ثلث دولة "أوغندا". وأضاف اللواء المصري في حوار مع قناة "التحرير" المصرية أننا يمكن أن نرفع قضايا بتلك العقود لإثبات ملكيتنا لأراضينا هناك للضغط عليهم في حقوقنا المائية كما أننا يمكن أن نحاربهم ونموت على أرض السد بتاعهم. وأضاف اللواء أن هنالك حل سحري لمشكلة سد النهضة وهو : زراعة 10 مليون شتلة أشجار غابات و10مليون شتلة موز في مصر وإثيوبيا والسودان ،فستصبح هذه المناطق ممطرة جداً "
    هذا نموذج واضح يعكس فهم وتصور كثير من المصريين للشعوب الافريقية الواقعة إلى الجنوب من بلادهم. وربما تساءل البعض مالنا نحن وهذا الموضوع الذي يخص بالاسم اثيوبيا؟ فبالطبع ما يمس اثيوبيا أوأرتريا يمسنا أيضاً، ولا نتحدث باسمهم لكننا نضم صوتنا إلى صوتهم. ولكن إلى جانب ذلك فإن هذا الكلام يخص السودان أيضاً بصورة مباشرة. لأن الذي لم يقله، ربما حتى يحين وقته، سيادة الخبيرالعسكري هو: أنه يملك أيضاً مستندات تعود للدولة العثمانية تثبت أن مصر تملك كل دولتي السودان وجنوب السودان" لأن التوسع التركي الذي بدأ بضم مصر في البداية قد امتد بعد ذلك لكي يصل إلى ارتريا واثيوبيا ودولتي السودان وجنوب السودان ويوغندا"
    ولو صدر هذا الحديث من مواطن عادي أو كاتب صغير لما أثار الانتباه، أو لتم تجاهله في اثيوبيا وارتريا والسودان، لكنه أتي من حبير عسكري استراتيجي ربما يمثل جانباً كبيراً من توجهات سياسات الدولة، ومن هنا تأتي خطورة مثل هذه المفاهيم. ورغم أننا نعلم أن تركيا احتلت مصر بجيش تركي وتملك الوثائق الدالة على تنازل المماليك والخليفة العباسي في مصر للحكومة التركية ببسط سلطانها وسيادتها الكاملة على الأراضي المصرية، فهل يرى سيادة الخبير العسكري أن تركيا يمكن أن تتقدم بهذه الوثائق الآن لاستعادة حقها في السيادة على مصر؟ ولنا أن نسأل سعادة اللواء ماذا يقول لو ابرزت بريطانيا من الوثائق ما يبرهن انها كانت تملك الهند وتود استعادة سيادتها المسلوبة هناك؟ وأن هولندا تود بنفس الأسلوب تود استعادة سيادتها المسلوبة في عالم الملايو في جنوب شرق آسيا؟ و و
    لاشك أن هذا الخبيريعيش بعقلية القرن التاسع عشر، ولكن المخيف في الأمر أن هنالك الكثير من المصريين سياسيين وقادة أحزاب وصحفيين ينظرون إلى كل المناطق الواقعة جنوب بلادهم بمنظار القرن التاسع عشر؟ فهلا وعينا الدرس؟


    فضيحة جديدة للواء مصري يقول: حل مشكلة سد النهضة يتم بزراعة موز في السودان ومصر واثيوبيا
    قال اللواء "عبد الرافع درويش" -الخبير العسكري والأمني-
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
مصر تملك الوثائق للمطالبة بسيادتها/احمد الياس حسين احمد الياس حسين02-03-14, 02:58 PM
  Re: مصر تملك الوثائق للمطالبة بسيادتها/احمد الياس حسين عزام حسن فرح04-03-14, 07:12 AM
    Re: مصر تملك الوثائق للمطالبة بسيادتها/احمد الياس حسين عزام حسن فرح04-03-14, 07:15 AM
      Re: مصر تملك الوثائق للمطالبة بسيادتها/احمد الياس حسين عزام حسن فرح04-03-14, 11:04 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de