مهزلة جديدة من والى ولإلية الخرطوم بخصوص نظافة الولاية/محمد القاضى

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-10-2018, 05:28 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
16-01-2014, 00:29 AM

محمد القاضى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مهزلة جديدة من والى ولإلية الخرطوم بخصوص نظافة الولاية/محمد القاضى

    إن مجلس وزراء ولاية الخرطوم تطرق فى اجتماعه الأخير برئاسة د.عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم لبحث كيفية بداية الحملة لإصحاح البيئة والنظافة وإزالة تراكمات النفايات اعتبارا من بداية الأسبوع القادم ،
    إن العاصمة القومية التي فشل السيد الوالي في أن يحميها من السيول و الأمطار الأخير و التي كانت كارثة بيئية لحقت بالشعب .
    إن هذه القرارات التي يتخذها والى الخرطوم الفاشل في إصحاح البيئية و نظافة الولاية لا تعد هي إلا إزالة ما خلفته الفيضانات الأخيرة .
    تضرر الشعب من هذه الفيضانات , إن إزالة او اخذ القامة من شوارع الولاية هو ليست العلاج الناجع لهذه المعضلة التي فشل فيها معالجتها السيد الوالي .
    لا توجد هنا إلية او شركة تهتم وتكون مسئولة عن نظافة العاصمة القومية نحن اذا تكلمنا عن نظافة العاصمة بهذه الصورة المخجلة لهذا الوالي الذي هو المسئول عن هذه المهزلة , نتذكر الولايات التي أصبحت مكان كبير للنفايات المنزلية اذا كانت العاصمة تعانى من مشكلة النفايات ماذا تفعل الولايات .
    ان المشكلة الأولى هى عدم وجود قنوات صرف للمياه الصحية بولاية الخرطوم , عندما نتكلم عن الصحة و المياه فى ولاية الخرطوم نجدها منذ ان اتى البشير للسلطة هذه المشكلة موجدة و لم توجد لها حل رغم ان هذه المعضلة تعد من أسهل المشاكل التي تواجه اى خاصة وان التكنولوجيات التي ستخدم لإزالة النفايات هى متاحة لكل الدول نحن نعرف حكومة البشير و بالتالي هو هذا الوالي الفاشل الفاشي الذي نهب أموال الولاية فى مشاريع غير مفهومة ادى لفلس هذه الولاية تنتظر الولاية التى اسماها حكومة وهو يترأسها حيث ان الفساد فى هذه الولاية يكاد ان يكون بنسبة 98% من الفساد الكلى لجمهورية السودان .
    ان هذا الاجتماع يعد من اكبر اجتماعات الفساد فى السودان حيث سوف ترصد مبالغ هائلة لعملية النظافة ولم النفايات بالولاية , اذا كان الوالى يرصد مبالغ هائلة فى نظافة شوارع الخرطوم هذا هو الفساد بعينه , ان عملية النظافة لدى اى دولة تاتى من خلال الشركات التى تعمل فى مجال النظافة , و هى مسئولة عن نظافة ولاية الخرطوم هنا يجرني حديثى هذا الى الشركة التى وأكلت لها عملية النظافة فى ولاية الخرطوم .
    هل قام السيد الوالى بفتح بلاغ ضد هذه الشركات التى تعمل فى مجال النظافة ام ان هذه الاجتماع هو بداية تأسيس شركة للنظافة , من الباطن و حتى يذهب اليها عطاء توكيل نظافة الخرطوم ان مثل هذه الشركات تعتبر رئيس مجلس إدارتيها او المساهمين هم اعضاء الحكومة او تابع للوالى او مثل بصات الوالى .
    اذا كانت ولاية الخرطوم يعقد لها اجتماع بمستوى الوزارة بولاية الخرطوم للنظافة فهذه كارثة كبرى .
    ومن اهم قرارات هذا الاجتماع هو إسناد متابعة النظافة لنائب الوالى (باعتبارها من الأولويات القصوى بحشد الإمكانيات البشرية والآليات )
    ان هذه التصريحات تعتبر بلوه جديد داخل ولاية الخرطوم , حيث توكد هذه التصريحات ان الولاية لأتملك اى عربة نظافة او الآيات , سوف تقوم الولاية باستدعاء مجندى الخدمة الوطنية , فى المشاركة فى عملية النظافة
    نحن إذا تكلمنا عن هذا الاستدعاء هذا يعنى او الأيدي العاملة لن تصرف لهم مرتبات او اجر مقابل ما يقومون به , من نظافة ضبعا هنا يكمن الفساد حيث سوف تحرر الفواتير بان الأيدي العاملة صرف لهم اموال .
    لا تعليق اكثر من هذا .
    منذ اكثر من عام وثناء الاحتجاجات قام والى الخرطوم بنشر 5000 جندى فى ولاية الخرطوم بحجة حماية اراضى الحكومة , وخرج ايضا هذا الاجتماع بان ( بسناد مهمة إدارة حماية الأراضي وإزالة المخالفات للفريق أحمد إمام التهامي المعتمد برئاسة الولية النظافة )
    هذه القرارات تؤكد ان ولاية الخرطوم وواليها الذي يتحمل كل ما يحدث من ضرر للموطن من هذه الكوارث . انه لديه اجندة جديد فى بيع اراضي ولاية الخرطوم للمستثمر العربي تحت شعار الاستثمارات .
    ان مشروع النظافة التى يروج لها الوالى هى ايضا للاستيلاء على اراضي المواطنين الذين هدمت أراضيهم بسبب الإمطار الأخيرة , حيث ان هذه المنازل تعتبر من المناطق التي تجلب الاستثمارات و يتم تعويضهم فى أماكن بعيد عن هذه المناطق .
    وتباع للأجانب بملاين الجنيهات , ان سياسة البشير أدت إلى لفلس الخزينة العامة مما أدى إلى ان يبع والى الخرطوم الأوقاف الحكومية و الميادين العامة , ان وزير التخطيط العمراني الأسبق المهندس شرف الدين بانقا فى بيع اراضي الخرطوم من اجل انشاء كبرى ام درمان الجديد .
    محمد القاضى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de