خطاب البشير كان مهزلة واضحة/محمد القاضى

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-12-2018, 04:09 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-01-2014, 00:18 AM

محمد القاضى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


خطاب البشير كان مهزلة واضحة/محمد القاضى

    خطاب البشير كان مهزلة واضحة . لم يكن يمحل معنى المناسبة عيد الاستقلال من يكتب فى وسائط الانترنت هم اشرف منك ومن عصابتك
    بداء البشير خطابه قائلا ان الذكرى عيد الاستقلال تجسد معانى الحرية والكرامة .
    هذه العبارات التى ننطق بها سفاح العصر الجديد فى السودان الرئيس السودانى عمر البشير انما هى بمثابة غرز العين بسيخ حامى دون رحمة فى اعين الشعب . اعنى بهذا التشبيه ان البشير كان كذاب فى حديثه عن ( تجسيد الحرية و الكرامة ) حيث ان البشير او الرئيس السودانى يعتبر من اهم الرؤساء الذين انتهكوا حرية و كرامة المواطن السودانى . لن اتحدث عن الحروب التى قتل فيها البشير هذا الشعب الطيب لكن ما قاله البشير , هى ابادة جديدة لتطلعات الشعب فى الخلاص من عرش البشير , و تجنب البشير ان يذكر شهداء ثورة سبتمبر الاخيرة التى كانت خير دليل على ان البشير ينتهك حقوقهم و يتحداهم و يتكلم عن الحرية و الكرامة فى اجل مناسبة احبها الشعب السودانى , هذه التصريحات هى مفجعة لنا ولكل من يتابع سياسة هذا السفاح الرئيس السودانى البشير .
    واستمر البشير فى استفزاز الشعب قائلا ان الشعب لم يقبل بذل الاستعمار ، والتقت فيها ارادة السودانيين وتوحدت كلمتهم .
    هذه الكلمات هى تشابه ما يحدث الان فى الساحة السياسية المعارضة لحكومة الرئيس البشير . البشير يعلم انه اصبح غير مرغوب فيه منذ ان تحالف مع الحركة الاسلامية فى تسعينيات القرن الماضى .
    لا ابالغ عندما اقول ان البشير حافظ على الامانة اخذ السودان منذ اكثر من عشرين عام مضت و الاقتصاد منهار هذه الامانة التى اقصدها هى ان البشير لم يفعل شي للاقتصاد السودان منذ اكثر من عقدين ان الاقتصاد كما هو بل ازداد سؤ هذه هى الامانة التى اقصدها سوف يسلم البشير الحكم كما استلمه .
    ومن خلال خطابه الذى لم يكن له معنى قال (إن الشعوب لا تتوسع مطامحها وتكبر آمالها لبناء حاضرها ومستقبلها ، إلا من خلال استحضارها لتاريخها فى مختلف منعطفاته)
    نقول للرئيس السودانى عمر حسن احمد البشير انت لك اكثر من عقدين فى الحكم لم نستحضر تاريخ الشعب ووضعت السودان فى غياهب الارهاب الدولى بل ارسلت الاقتصاد السودانى الى مرقده الاخير الموت الموت .
    نعم الاستقلال محطة مضيئة فى تاريخ السودان وكما قلت هو سانحة للتغير وأنت الذي سوف تشرب من كاس التغير و الذى سوف يرسلك لمزبلة التاريخ .
    كما قلت فالعلم هو الوطن ،وهو الرمز الذى تلتف حوله الأمم والشعوب.
    سوف نلتف حول العلم جميعا و نرسلك لمزبلة التاريخ ...
    نقف هنا عن هذه التصريحات من خلال خطاب عمر البشير حيث قال بعد ان حمد الله . نحمد الله كثيراً أننا نعيش فى وطن آمن نجح فى تحقيق ما فشلت فيه بلدان ... اين هذه الوطن الامن وانت فى ختمام خطابك تتحدث عن الحرب فى جنوب النيل الازرق و جنوب كردفان . اين هذا الامن وأنت ووزير دفاعك عبد الرحيم محمد حسين عندما ضربت اسرائيل السودان عدة مرات وكانت الضربة الاخيرة التى نسفه كل الاكاذيب و الانفلات الاعلامى ان قوات الشعب المسلحة هى تؤمن السودان الحبيب ايها الاحمق الرئيس السودانى عمر البشير اين دفاعاتك التى تؤكد ما تقوله انت امام الشعب و من خلال اهم مناسبة وطنية يقدسها الشعب السودانى عيد الاستقلال , انت تتحدث عن الامن والامان واسرائيل تستبيح ارض السودان و كانت الفاجعة الامنية الكبرى التى نزلت على صدر الشعب السودانى و الجيش ايضا هى تلك الضربة الجوية التى دمرت مصنع السلاح بمنطقة ابو ادم جنوب الخرطوم ذلك المصنع الذي يدعى مصنع اليرموك .
    هذه الضربة هى بمثابة صفعة على لسانك الذي تحدثت به عن الامن والأمان كل هذه الاكاذيب والأراجيف التى ادليت بها من خلال هذا الخطاب الهزلى الذي كان بمثابة اكذوبة جعلت اذن السامع يتألم , فى حجم رئيس دولة مثل السودان وهو يكذب بهذه الصورة الفاضحة و يتكلم عن الامن , لن اتعمق كثيرا فى حديث البشير عن الامن , لات الخطاب مفجع وبه الكثير من التعليقات يدفعنى ان امر عليه سريعا .
    لكن ما قاله البشير ان السلام ينقص بخصوص الحركات هو شي مخيف لمن يتتبع سير المفاوضات فى الدوحة البشير يهمش هذه الحركات لن يكون هناك سلام و البشير فى السلطة , ان المناسبة هى ليست مكان ليتحدث فيه البشير عن الحرب و البشير ارتكب خطا عندما وصف الحركات بانها خائنة , احترام المناسبة اى عيد الاستقلال كان على البشير ان يكون اكثر عقلانية و يجنح للسلم , و يتحدث عنهم بالخير او كان يدعوهم للسلام دون ذمهم او تشبيههم بأشياء كانت نتيجة حرمانهم من حقوقهم و انت الذى حرمتهم .
    تحدث البشير عن اعتزازه عن المدافعين عن الوطن فى كل ثغر من ثغور السودان نذكر البشير مرة ثانية ان اسرائيل وصلت العاصمة القومية الخرطوم و لم تفعل شي للدفاع عن السودان .
    قال البشير ان سلام القوة والعزة وسلام العدالة والحرية الاجتماعية إنه سلام للجميع .
    ان العدالة التى تتحدث عنها يريدها الشعب فى محاسبتك وما تفعله انت الان وعصابتك هو اعتصاب للعدالة و الحرية الاجتماعية وكرامة و كل انواع الحريات اهمها حرية الصحافة و الاعلام , تتحدث عن السلام انت ولم تنفذ حتى الان اتفاقية السلام التى وقعتها اى ما يعرف بخارطة السلام اهم بنود فيها او ما يعرف بالقضايا العالقة , اهمها المشاركة السياسية وانتخابات نزيه وحرية اعلام . الخ
    تحدث البشير عن بسط الامن بجنوب كردفان ونسي ان هذه العمليات تعد ابادة جماعية جديدة تحدث على الشعب مصنعة البشير .
    اسمى هذه الحرب الجديدة تدعيم وإسهام فى عملية السلام ، وهى عمليات ضد من خرج عن سلطان الدولة وسعى الى ترويع المواطنين ،
    والله هذه كارثة كبرى عندما بشبه البشير هذه الحرب بانه بسط امن ,
    وليست موجهة الى اهلنا النوبة بالمنطقة والذين هم ضحايا الحرب لسنوات تضرروا منها ... هنا سؤال للبشير من المتسبب فى هذه الحرب انت المتهم الاول لأنك لم توفر الخدمات البسيطة لأهل هذه المناطق و تهاونك فى عملية السلام انت من تسببت بهذه الحرب .
    تحدث البشير ان ذكرى الاستقلال مناسبة لاستلهام القيم والغايات والحفاظ على الهوية .
    نحن نقول لك انت وعصابتك الحركة الاسلامية وبقية المؤتمر الوطنى تقومون بطمس هوية الشعب السودانى بإنشاء منظمات اسلامية ذات طابع ارهابى تستجلب به الفكر الشيعى و الفكر المتطرف من ايران و ومنظمات الفلسطينية الارهابية , هم الان دعاء فكر اسلامى جديد فى السودان انت من ارسلت هذه المنظمات لجنوب كردفان لمجارية القيم و الهوية السودانية من خلال المنظمات الاسلامية التى تعمل الان فى جنوب كردفان و جنوب النيل الازرق و علماء دين متطرف يحملون جنسيات ايرانية و جنسيات حمساوية .
    انت بهذه لمنظمات التى تعمل فى مجال الدعوة الاسلامية فى هذه المناطق تحشوا ادمغة المواطن فى هذه المناطق بالأفكار المتفجرة الارهابية , نقول لك ايها الاحمق البشير كلها مرصودة .
    هذا النداء الذى وجه البشير لعد جهات منها المراة ( ونداء اوجهه الى المدارس ودور العلم والى كل امراه فى اسرتها ان تعمل
    على اعلاء قيم الانتماء الوطنى لدى اجيال هى فى مراحل التطور الفكرى والمعرفى خاصة الاطفال والناشئة الذين هم نصف الحاضر وكل المستقبل )
    هنا ياتى غسيل مخ وأفكار الاطفال عل نهج متطرف داخل المدارس دون رغابة من جهات مدنية تؤمن بالتعليم المدنى ومن خلال هذا النداء يمكن ان يمارس بعض المعلمين الذين يؤمنون بالأفكار المتطرفة و هم محميين بهذا النداء الذي ارسله البشير للمدارس .
    اقف هنا من هذه التصريحات العدوانية للرئيس السودانى عمر البشير حيث اتهم كل من يكتب على صفحات الانترنت بأنهم عملاء للغرب ويشوهون صورة السودان (من يطلع على وسائط الانترنت ويقارنها بالواقع يصاب بالدهشة والاسف للبعض من ابناء السودان الذين يعمدون الى تشويه صورة السودان غير مدركين انهم بذلك يسيئون لبلدهم واهلهم ويفيدون جهات لا ترضى بان يتقدم السودان .
    السودان الذى تسعى تلك الجهات الى اضعافه وتشويهه يشهد كل يوم واسبوع انعقاد مؤتمرات ومناشط وفعاليات فى شتى المجالات العلمية والاقتصادية يحضرها آلاف الضيوف من مختلف بلدان العالم ،لم ولن تتوقف)
    اقول لك ايها الاحمق الرئيس الغير شرعى لوطنى الذي احبه ان الذين يكتبون على الانترنت هم اشرف منك وهم احف منك ومن عصابتك التى تحكم السودان نحن نحب هذا الوطن ولن نكون يوما عملاء او جبناء او نحمل فكر ارهابي دنى و لن نشوه صورة هذا الوطن الحبيب هذا الوطن الذي نقدسه و نحترمه و انت الذي كفرت به والله وبكل اسم رجل او امراة او طفل او طفلة او صحفى او صحفية على الانترنت لن نتركك على كرسي السلطة فى السودان قل ما شئت عنا وعن كل من يكتب على الشبكة العنكبوتية وهم شرفاء و عظماء عظمة هذا الوطن الذي قتلت شعبه انا اوعدك بأنك سوف تحاسب و سوف نرسلك للعدالة انت و عصابتك , نذكرك ونقول لك نحن لا نتاجر بالسودان كما تفعل انت . انت من بعت ارض السودان انت من باع وخصخص المؤسسات و باعها للمستثمر العربي انت تتحدث عن الغرب ولم ياتى الغرب ليشترى مؤسسة منك تحت شعار الخصخصة لأنهم يعلمون ان هذا المال هو ملك للشعب و ليست لك . اذا كنت انت تؤمن بحرية الصحافة لم يذهب ابناء السودان الى الانتر نيت لن نذهب بعيدا هناك برنامج صالة تحرير بقناة ام درمان الفضائية اين هو .
    تكلم البشير عن نهضة البلاد وتقدمها وان تكون عينا فاحصة ورقيبا يقظا لا تتهاون فى تقويم اعوجاج او انحراف عن الجاده ،
    نسي البشير ان السودان من اكبر الدول فسادا فى العالم بل اعلن البشير عدة مرات انه سوف يحارب الفساد فى السودان وداخل حكومته حتى الان لم نسمع محاسبة المفسدين داخل حكومة البشير بل ادى هذا الفساد الى انهيار الاقتصاد السودانى وأضح سعر الجنيه تجاوز تسعة الف جنيه قيمة .
    تحدث البشير فى صدر هذه الخطاب عن الحرب ولم يذكر اسباب الحرب لكن لفت نظرى ما قاله البشير اننا نفتح الحوار باستمرار مع كل القوى السياسية لتقدم رؤاها للإصلاح حتى نستطيع ان نصنع مستقبلا زاهرا لبلدنا بالاستفادة من كل الخبرات المتراكمة لدى الكل ،
    ان السبب الاول فى اندلاع الحرب فى السودان هو عدم وجود حوار سياسي صادق من قبل حكومة البشير مما ادى لحرب استمرت لعقود وانتهت هذه الحرب بفصل الجنوب عن السودان .
    بسبب سياسة البشير الذي تكر فيها القوة السياسية المعارضة لحكومته وياتى اليوم يتحدث عن الحوار السياسي وهو يكذب فى نية تصريحاته هذه .
    محمد القاضى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
خطاب البشير كان مهزلة واضحة/محمد القاضى محمد القاضى 03-01-14, 00:18 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de