تصريح صحفي من رئيس رابطة أبناء الأجانق النوبة بالولايات المتحدة الأمريكية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-11-2018, 02:27 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-12-2003, 11:42 PM

آدم إسماعيل الاحيمر USA


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تصريح صحفي من رئيس رابطة أبناء الأجانق النوبة بالولايات المتحدة الأمريكية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تصريح صحفي من رئيس رابطة أبناء الأجانق "الأنشو" النوبة بالولايات المتحدة الأمريكية
    "الخيل تجقلب والشكر لحماد"
    بعد وقف القتال في مناطق جبال النوبة نتيجة لفرض الإرادة الدولية رؤيتها، ومنذ دخول الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان في جولات مفاوضاتهم الجادة في مشاكوس وناكورو التي توجت بإيقاف الحرب، ثم تواصلت تلك المناقشات بضغوط دولية للوصول إلى اتفاق سلام نهائي بين الشمال والجنوب، تحمل تسوية مقبولة للجنوب أولاً قبل كل شيء، حتى وان أدى ذلك إلى الانفصال عن طريق ممارسة حق تقرير المصير، ظللنا نتابع بعض الأصوات والبيانات والمقالات التي تكتب وتخرج علينا من هنا وهناك وتنسب لأبناء النوبة في ظاهرة انفعالية مغالطة للواقع والتي تنادي بانفصال جبال النوبة مع الجنوب، حيث كانت قمتها بأن سلمت قضية النوبة لقيادة الحركة الشعبية في ظاهرة هي الأولى من نوعها في التاريخ السياسي، حيث تجمعت تنظيمات وأحزاب ادعت بأنها سياسية وتحمل رسالة فكرية سلمية ثم ما لبثت أن انضمت تلك التيارات جميعها إلى حركة مسلحة في مهزلة سياسية فريدة من نوعها تشبه بالانتحار السياسي الجماعي، البدعة التي لم تفعلها حتى الأحزاب الجنوبية التي حتى إذا أقدمت على هذه الخطوة دون أن نصوبها لوجد لها العذر. هذه التنظيمات هي الحزب القومي الحر بزعامة فيلب غبوش والحزب القومي بزعامة البروفسير الأمين حمودة والحزب القومي القيادة الجماعية برئاسة محمد حماد كوة واتحاد عام جبال النوبة بقيادة الأستاذ يوسف عبد الله جبريل حيث جمعتها الحركة الشعبية في تنظيم واحد وأطلقت عليهم اسم الحزب القومي المتحد. لا شك من أن أي من هذه التيارات أو الشخصيات التي تتزعمها لا تحمل تفويض من قبائل جبال النوبة وهي جميعها من قبيلتين فقط "النيمانج وكادقلي" ولا يمثلون الا واحداً من عشرة من نسبة سكان جبال النوبة وما قاموا به تعتبر خطوة تسلطية سيئة وغير مقبولة وتحمل دلالات واضحة من التعالي والعنجهية والاستفزاز حيث تصرفوا وكأن منطقة جبال النوبة مزرعة أو ضيعة مسجلة بأسمائهم وبذلك يستطيعوا أن يهبوها لمن شاءوا.
    بينما ركنت هذه القيادات إلى العطالة السياسية القاتلة في الخرطوم بعد أن فقدت هي وتنظيماتها مبررات وجودها في الساحة السياسية كغيرها من التنظيمات الأخرى بعد ما فقدت احترام الشارع والقواعد في جبال النوبة في ظل وجود وكيل لهم ينوب عنهم ولكن لا يتحدث باسمهم ولكنه يتحدث باسم تنظيم الحركة الشعبية لتحرير السودان، نرى الأب غبوش كعادته أو الذين يستخدمونه مستغلين في ذلك تقدم سنه، يطلقون باسمه التصريحات المغرضة والنداءات الباطلة لالتفاف أبناء النوبة حول الحركة الشعبية والذهاب مع الجنوب، قائلين بأنها هي الجهة الوحيدة التي ستأتي لهم بحقوقهم في حالة أشبه، كالمستجير من الرمضاء بالنار، متناسيين أو متجاهلين بذلك حقائق تاريخية ووقائع هامة يجب علينا ذكرها:-
    أن منطقة جبال النوبة ليست بمنطقة عرقية أو دينية أو ثقافية متجانسة في هذه اللحظات، ولكنها كانت في الماضي، فلذلك أن اسم جبال النوبة هي تسميه كانت لمنطقة عرقية ولكن أصبحت جغرافية حسب التغيير الديمغرافي الذي حدث في هذا الوقت بالتحديد، وما نراه من تطرف حاد من بعض الذين يكتبون أو يطرحون أراء تخالف واقع الجغرافيا والتاريخ يمكن أن نقول لهم، هم ببساطة جاهلون أو محرفون للتاريخ وإذا وجدنا للأول مبرر يعتبر ما يحدث في الثاني جريمة شنعاء في حق قومية عريقة ذو تاريخ تليد قديم قدم أرض السودان وهي قومية الأجانق وخاصة إن إثبات تاريخ ودور النوبة الأصليين في السودان لا يحتاج لعناء بحث.
    عندما نعود إلى الإطار العرقي تعتبر قبائل الأجانق وليس غيرهم هم النوبة الأصليون في جبال النوبة وهذه القبائل هي صاحبة الاسم والتاريخ وكانت تحكم السودان من جنوب مصر وجبال الميدوب في الغرب حتى هذه المنطقة التي تسمى بجبال النوبة في كردفان وهذه القبائل هي:-
    مجموعة الخلفان:
    1. قبيلة المورنج
    2. قبيلة النما
    3. قبيلة الكرقل
    4. قبيلة السقدة
    5. قبيلة التردي
    6. قبيلة الكركندي
    7. قبيلة الكتنق
    8. قبيلة القنجا
    9. الوطا
    10. قبيلة الدابري

    مجموعة الكدرو:
    1. قبيلة كدرو
    2. قبيلة كرورو
    3. قبيلة كافير
    4. قبيلة كلدجي
    5. قبيلة كرتالا
    6. قبيلة الدبادنة
    7. قبيلة بيركو " المعروفة بهبيلا "
    8. قبيلة الضباب "حول جبال الدائر"
    9. قبيلة واركو "وهي قبيلة الدلنج التي سميت عليها مدينة الدلنج"
    10. قبيلة الكدر

    مجموعة الوالي:
    1. قبيلة أبو سعيدة
    2. قبيلة أم كوروم
    3. قبيلة البوبوي
    4. قبيلة السوق

    مجموعة الكاركو:
    1. قبيلة الكاركو
    2. قبيلة الفندة
    3. قبيلة الكجورية
    4. قبيلة الكاشا
    5. قبيلة الطبق
    6. قبيلة الشفر
    7. قبيلة أبوجنوك
    8. قبيلة الصبي

    مجموعة شمال كردفان:
    1. قبيلة الكاجا كتول
    2. قبيلة البوشا
    3. قبيلة الشنشل

    بينما كانت ولا زالت هذه القبائل والتي تشغل 60% من أراضي جبال النوبة ويقدرون بمليون ونصف نسمة من سكان جبال النوبة كيف رأينا أنها همشت في كل شيء وبدا أن قبيلة أو قبيلتين فقط في جبال النوبة منذ الاستقلال يحاولون بكل الوسائل التحكم في دفة الحياة بالرغم من إسهامات قبائل الأجانق "الانشو" في كل المجالات ويكفي فخراً بأن قبائل الأجانق وبالرغم من كل المؤامرات التي رأيناها لقد طرحت قائداً سياسياً مخضرماً بفكر سياسي متقدم وليس على مستوى جبال النوبة فحسب فإنما على مستوى السودان وهو الأستاذ منير شيخ الدين منير الذي أول من طرح قضية جبال النوبة في المحافل الدولية وظل يقاتل من أجله ولكن من خلال نظرته القومية عندما كانت جبال النوبة تتعرض لأبشع صنوف القمع والقتل حيث تبلور فكره إلى حزب سياسي قومي وهو الحزب القومي الديمقراطي ويعتبر من خلال برنامجه من أميز الأحزاب الناشئة في الساحة السياسية السودانية بالرغم من المؤامرات التي يقودها الذين يحاولون اختطاف واحتكار جبال النوبة في إطار مساعيهم المتواصلة لتهميش الأجانق، وما قدمه الأستاذ منير شيخ الدين لإنسان جبال النوبة بصفة خاصة والسودان بصفة عامة لم يقدمه أحد في المعارضة الخارجية، لولاه لما رأينا سكوت صوت السلاح في جبال النوبة. ولولاه كذلك لما وجد هؤلاء الذين يتنكرون على التاريخ نهاراً جهاراً فرصتهم وأصبحوا يعيشون وينعمون بالاستقرار والأمن في دول الغرب المتحضرة التي هاجروا إليها واستراحوا فيها ثم انطلقوا منها يدوسون على قيم الآخرين دون تقدير للذين مهدوا لهم هذا الطريق، بالإضافة إلى تلك الأسماء الباهتة التي تتحرك الآن في داخل السودان بحرية وتتآمرون على تاريخ النوبة محاولين دثر تاريخه بعد أن قضوا ردحاً من الزمن قابعين في جحورهم خوفاً من المجهول وكأن العمل السياسي عندهم هو الهروب والاختفاء عند الأزمات والظهور العلني عند المناسبات المأمنة ثم في تبعية متأصلة في نفوسهم يهرولون للانضمام إلى تاريخ الآخرين، بالإضافة إلى الأستاذ كوكو محمد جقدول الذي كان واحداً من أميز قادة الفكر السياسي والتنظيمي في جبال النوبة والذي تخرج على يديه خيرة العقول السياسية الذي انبثق عنه النضال المسلح والقائمة تطول ولكن الاتجاه الواضح من الذين يحاولون ذر الرماد على عيون الحقائق وجزور الأشياء والذي لا تربطهم أية صلة بهذه الحقائق لا يهمهم الكثير وينطبق عليهم وعلى قبائل الأجانق النوبة الأصليين المثل الشعبي السوداني القائل "الخيل تجقلب والشكر لحماد" ولكن حان الوقت بأن يشكر الأجانق وليس حماد على مواقفهم والاعتراف بتاريخهم الأصيل في جبال النوبة وأن يفسح لهم فرص المشاركة في المجالات القومية والإقليمية .

    قبل الختام يجب أن نؤكد الآتي:-
    النوبة الأصليون في جبال النوبة هم قبائل الأجانق، وأن تاريخ السودان القديم ينطلق من تاريخ هذه القبائل المذكورة، وبالرغم من اعترافنا بالظلم الذي وقع علينا وليس من الحكومات المركزية فحسب بل حتى من الذين يجاوروننا ويساكنوننا الأرض ويتآمرون علينا ليلاً ونهاراً كما نراهم الآن في بياناتهم العاطفية المرتجلة التي يحاولون من خلالها قلب الواقع التاريخي والاجتماعي والثقافي والسياسي والاقتصادي، يجب أن نقول لهم وبكل فخر واعتزاز نحن السودان، بتاريخه وتسميته السوداء ولا مجال إطلاقا للبحث عن تاريخ جديد للأجانق، ومن يشعر بأن ليس له تاريخ فمن حقه أن يبحث عنه حتى إن كان ذلك في الجنوب أو الشمال، فأما حقوقنا لن ننتظر أو نفوض أحداً لكي يأتي بها إلينا، فإنما سنسعى إلى اقتلاعها من الآن ومن أي من كان، فان أية محاولة لفرض واقع جديد يتناقض مع تاريخ ومصالح هذه القبائل دون مشاركتها بصورة فاعلة ستقاوم بكل الوسائل .


    عاشت قبائل الأجانق الصامدة وعاش السودان واحداً موحداً خالي من الظلم

    آدم إسماعيل الاحيمر
    رئيس رابطة أبناء الأجانق بالولايات المتحدة
    بتاريخ1/12/2003
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
تصريح صحفي من رئيس رابطة أبناء الأجانق النوبة بالولايات المتحدة الأمريكية آدم إسماعيل الاحيمر USA 01-12-03, 11:42 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de