فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعرض!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-11-2018, 01:26 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-02-2008, 03:26 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر (Re: انتصار محمد صالخ بشير)

    1 - فساد الاراضى فى البحر الأحمر وقرارات الازالة زوبعة فى فنجان:
    __ ________________________________________________________


    http://www.sakanab.wtcsites.com/articles.htm

    احمد أوشيك:

    تأكد تماما بأن قرارات الأزالة التى أصدرتها السلطات المختصة فى البحر الأحمر على المستويات المختلفة بأنها زوبعة فى فنجان ولاتضع الاعتبار لتوجيهات الوالى أعلى سلطة دستورية أدنى اعتبارتوجيه الرئيس لمرؤسيه ولعل تجاوزات الأراضى فى مربعات7و 8 و9 و10 حى المطار تؤكد ذلك وبالفعل نجد المساومات من قبل نافذين فى المؤتمر الوطنى من أمثال أركة عثمان صالح رئيس شعبة التخطيط العمرانى ومحمود عثمان رئيس لجنة الخدمات بتشريعى البحر الأحمر يرهبون سكرتير الأدارة الشعبية بحى الميرغنية هاشم محمد باشريك ورئيس الأدارة الشعبية بحى المطار خشاب أذا حاولو تنفيذ الأزالة الخاصة بالساحة الشعبية مربع 8 حى المطار حول منازل قبيلة البنى عامر والتى جاءت على رهان تجاوزات رئيس تشريعى محلية بورتسودان محمود ابوعلى ومهندس مساحة مشهور (... ) ومدير عام وزارة التخطيط العمرانى محمد عبد الكريم أوشى والسماسرة عمر محمد حسين وجعفر على وحسن أسماعيل و لعدد 300 قطعة سكنية تخيلو ساحة شعبية مسجلة فى سجلات الأراضى بأسم وزارة الشباب والرياضة وكذلك تم التجاوز فى مربع 7 فى مدرسة وناب الثانوية للبنات البالغ مساحتها أكثر من 4000 الف متر من قبل أفراد معروفين على رأسهم السماسرة عمر محمد حسين وحسن أسماعيل وحسن عبد الله وجعفر على وعثمان أولباب عبر مفتش أول الارأضى علوية الشيخ والسلطة تقف متفرجة فى تنفيذ الأزالة لأنها لا تعير توجيهات والى الولاية أى أهتمام بدليل خطاب الأزالة المؤرخ بتاريخ 19 /8 /2007 من قبل المهندس عثمان محمد محمد صلاح مدير التعمير لترقية الخدمات بالأنابة ألى المدير التنفيذى لمحلية بورتسودان الباهى بالنمرة م /6 والخاص بالموضوع /أزالة عشوائى مربع 8 حى المطار نص الخطاببالأشارة للموضوع اعلاه نفيدكم بان تكلفة الأزالة بأجمالى وقدره 20500 جنيه) كما هو موضح أدناه . ا
    التكرم بسداد المبلغ بأسم السيد / مدير التعمير لترقية الخدمات حتى نتمكن من تنفيذ العمل . وشكرا
    صورة للسيد مدير عام وزارة التخطيط العمرانى والمرافق العامة . كل ذلك من التاريخ المحدد وحتى اليوم ولكن لا حياة لمن تنادى علما بأن التكلفة تخص معينات الأزالة من أيجار حفار ولودر وقلاب ولك تتماطل الجهات المعنية لأن المتورطين محسوبين على المؤتمر الوطنى ولا يمكن أن يتخذ الوالى أى أجراء طالما الأنتخابات على مقربة من الموعد المحدد لها ويمكن أن تكون الزوبعة فى تحقيقات فساد الأراضى عمل سياسى له أبعاد أخرى من الصراع السياسى الدائر فى الولاية وهنالك تجاوزات أخرى فى منتزهات حى المطار والميرغنية لم تتضح الرؤية فيها بعد متى تنتهى زوبعة أزالة العشوائى من منازل المواطنيين فى مربعى 7 ( مدرسة وناب ) ومربع 8 ( الساحة الشعبية ) والا كانت تحقيقات فساد الأراضى فى ولاية البحر الأحمر زوبعة فنجان .
    نواصل
    احمد أوشيك
    ___________________________________________________________


    2 - فساد الأراضى مرة أخرى فى البحر الأحمر.
    ----------------------------------

    http://www.sakanab.wtcsites.com/articles.htm

    احمد أوشيك:

    تعددت التحقيقات فى فضيحة فساد الأراضى بالبحر الأحمر وتحت غطاء السلطة وتتطويع القوانيين والنتيجة موت التحقيقات بشكل درماتيكى يؤكد طغيان التسوية وطى ملف الفضيحة بدون رجعة طالما كان المتهم الرئيسى فى الفضيحة وكيل نيابة وبعض زملائه وموظفى خدمة مدنية سيلحقون بالتسوية لاحقا والمسألة وقت لا أكثر وكما كانت التوقعات التى حسبناها بنقل وكيل النيابة للخرطوم فى كشف يحمل معه للتغطية من غبار الفضيحة زملائه مستشار الوالى خالد والمستشار أمير ياترى هل النيابة وكل مواعين الدالة تجد الثقة طبعا لا أحد يثق فيها بعد ذلك مهما كانت أرعاصات التحقيقات وأدعاء بسط سيف العدالة على رقاب الجميع وهاهى الساحة الشعبية بحى المطار مربع 8 القطعة 165 البالغ مساحتها 16500 متر مربع تجرى فيها التسويات لأصحاب العشوائى المقيمين بها من قبائل البنى عامر بواسطة نوابهم رئيس لجنة الخدمات محمود عثمان ورئيس شعبة التخطيط العمرانى بالمجلس التشريغى كادر المؤتمر الشعبى أركه عثمان صالح مع سكرتير الأدارة الشعبية بحى الميرغنية غرب هاشم باشريك وفشل أجتماع مجلس الولاية يوم الأربعاء الماضى بعد تدخل بعض شباب الحى من لاعبى أندية فرق ساحة الميرغنية والأحياء المجاورة اصحاب الحق الأصيل وقرارات الأزالة توقف مع أجتماع مجلس الولاية الفاشل ياترى ما رأى والى الولاية الذى وعد ببناء الساحة فى لقاء قاعة السلام الشهير لشباب الميرغنية وحى المطار ورأيه فى التسويات التى تتم من خلف الستار وهنالك فضيحة مدرسة وناب التى منحت لملاكها بحى المطار مربع 7 وبيعت من بعض السماسرة وبها منازل مشيدة وأكثر من 76 قطعة سكنية عشوائى وبعض أفراد الأمن الأقتصادى بأدارة التجارة والتموين متورطون فى صفقة شرائها من سماسرة لهم سابق معرفة ويحملون كل الملاك العشوائيين بالساحة والمدرسةموزعة تذاكر لملاكها تذاكر فقط وهى غير معترف بها فى التملك والأستحقاق ولا تمثل حجة للتقاضى وحتى نسمع رأى سلطات الولاية والنيابة وكل المهتمين بأمر فضيحة فساد الأراضى لنتظر ضحى الغد ولنا عودة .,

    احمد أوشيك.
    ----------------------------------------------------------



    3 - أحـــــــمد اوشيك مــــناضل عنـــــيد من القــــــاعدة
    غـــدا سنضــع حــدا للاســتعلاء ومص الدمـــاء.
    -----------------------------------------------

    http://www.sakanab.wtcsites.com/articles.htm

    د. ابومحــــــــمد أبوامـــــــــنة:

    الكلمة المكتوبة هي اقوي من السلاح, ويقولون من اطلق كلمة كمن اطلق صاروخا.
    شهدنا اقلاما تدافع عن القضية البجاوية, لم ترضخ للمال ولا للاغرآت, بل تعرض نفسها للتهديد وملاحقة الامن والرقابة الدقيقة.

    المناضل احمد اوشيك ينتمي لهذه المجموعة التي اخذت علي عاهلها الدفاع عن بسطاء الناس رغم ان ذلك يعرضه للملاحقات الامنية والتهديدات والمحاكم.

    الاانه صمم علي السير في هذا الدرب المحفوف بالمخاطر, طالما مصلحة بسطاء الناس تستدعي ذلك. رفض المال والمناصب والاغراء. احمد قرر السير في هذا الدرب, وكم يتألم عندما يري من حوله قامات تتهاوي الواحدة وراء الاخري, الا ان ذلك ما زاده الا اصرارا فوق اصرار.

    لم يكن احمد من قيادة اسمرة, ولا من اولئك الذين يتكبكبون علي المناصب.
    انه مناضل فريد من القاعدة ومن اجل القاعدة. هو منها واليها.

    لقد ظل احمد يكتب ويكتب مدافعا عن بسطاء الناس في الشرق .. كاشفا للمعاناة في هوشيري, في الميناء .. في المطار .. في الميرغنية .. وفي التلاعب بالاراضي .. وعن الفساد .. وعن المحسوبية .. وعن اللصوصية المقننة .. عن تلوث البيئة .. والامراض التي جلبتها الميناء .. عن الماء .. عن تلويث الهواء .. والتربة .. عن الامراض الغريبة ونسبة الوفيات المتزايدة.

    أحمد يغضب وينفعل ويكاد ان ينفجر وهو يري الفساد في مرافق الدولة مترسخا وخاصة في مصلحة الاراضي, ورائحته هناك تزكم الانوف وتتوالي دهرا وراء دهر, لا يتغير ولا يتبدل, فالاراضي صارت امبراطورية لوحدها, هي التي تسير المسئولين, لا العكس. السلطة تخضع لها, لا العكس.

    دفع كل هذا احمد اوشيك ليتساءل ببرائة لو ان
    فساد الأراضى فى البحر الاحمر يتم تحت عباءة السلطة وتطويع القوانين. ويقول بسودانيز اونلاين بتاريخ -12- ديسمبر ان تجاوزات كثيرة تتم فى حى المطار وماذا نسمى ضياع ملفات قطع سكنية تخص مواطنيين ابرياء يفترشون الأرض ويلتحفون السماء فى حى دار السلام واشتراك أكثر من ثلاثة اشخاص فى قطعة سكنية بمربعات حى المطار وكل فرد من الثلاثة يمتلك عقد وشهادة بحث أيهما هو المالك الحقيقى وضياع مستندات مربع 34 حى المطار من المسؤل وماهو موقف ما يعرف مربعى حى الحمير والجمال غرب الميرغنية وشرق مقابر سوق ليبيا وما هو موقف امين عام حكومة البحر الاحمر عبد القادر محمد التوم حول عدد 36 قطعة شرق سوق ليبيا عبر طرق تؤكد التلاعب والتجاوز وهنالك ملفات عشوائى الشاذلى وسلالاب الريفى وقضية أم القرى والقادسية ومنازل قرية بشاير.

    يتحدث عن مسئول للاراضي يطوع السلطة كما يريد. هذا المسئول يتلاعب, يبيع نفس القطعة لعدة اشخاص, وياخذ الكاش.

    هذا المسئول يخوف اي مسئول بالولاية باحاطة نفسه بالرهبة وامتلاك قدرات غير عادية وان الجن في خدمته, يحيط ذراعيه وصدره بالحجابات, يحرق انواعا من الاعشاب واللبان وانوع اخري من البخور في منزله ويبرز الكتب الصفراء. ادين هذا المسئول ذات مرة ورمي به في السجن, الا انه اخرج مترقيا الي منصب اعلي, مما زاد الرهبة حوله وامتلاكه لقدرات غير عادية.

    انه راسبوتين السلطة في البحر الاحمر.
    المناضل احمد يتحدث بلغة الارقام وبالوثائق, في مقاله عن الاراضي, ذكر نمرة القطع والمربعات التي يتم فيها التلاعب.

    كتب احمد ذات مرة ان البجا لايجدون العمل والفرصة المتساوية مع اصحاب الواسطات والظهر الثقيل, وانهم ينفضون من اول انترفيو, ضرب لذلك مثالا لما تم في تعيين قوة عاملة لمطار بورتسودان. فغضب مدير المطار وكتب له خطابا لم نألفه في المكاتبات الحكومية منذ العهد الترك وحتي الان, الا اذا كان الغرض منه الاستفزاز والاذلال.
    ما كتبه المدير اقرأوه واحكموا عليه بانفسكم:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( يا أيها الذين آمنوا إن جاكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)
    صدق الله العظيم...
    العم – الأخ – الابن) أحمد أوشيك(
    مشيراً إلى مقالكم على صفحة سودانيز اونلاين بتارخ 20/8/2007 أرجو توضيح الآتى:
    - فرص العمل مكفولة لكل السودانيين بغض النظر عن القبيلة التى ينتمون اليها.
    - الاختيار لوظائف أمن الطيران المشار اليها فى مقالكم تم بواسطة لجنة مكونة من قبل مدير شئون الافراد والعلاقات الصناعية بالهيئة للطيران برئاسة مدير مطار بورتسودان وعضوية مندوب شئون الافراد بالهيئة ورئيس قسم أمن الطيران بمطار... انتهي

    تفادي السيد المدير اداء السلام, وما الاسلام الا السلام, كما هو متبع في العادة في مثل هذه الحالات, ثم يشير لكاتبنا المشهور كعم, او اخ, او ابن. هذا منتهي الاستفزاز, فهو يتعامل معه اولا كنكرة, ثم كلمة عم واخ وابن لا مكان لها في المكاتبات الرسمية. ثم ما لزوم الاشارة للفاسق؟ لنا ان نتساءل من الفاسق هنا؟ اهو احمد المعدم ام السيد المدير؟
    جهالة السيد المدير تتجلي بجهله التام أو قل تجاهله لاتفاق سلام الشرق, فهناك النص الواضح والصريح بتعيين ابناء الاقليم وايجاد فرص عمل لهم, وفوق ذلك بالتمييز الايجابي في اي منافسة تجري.

    فهل هذا تجاهل ام جهل بالواقع؟ لقد حمل ابناء البجا السلاح وواجهوا قوات النظام لسنين طويلة, مطالبين برفع الظلم والغبن والتهميش والاذلال, واجبروا السطة للتوقيع علي اتفاق للسلام وفيه تتعهد بتعيين البجا وانهاء التهميش وبالتمييز الايجابي. الا ان التمكنيين من امثال السيد المدير ضربوا عرض الحائط بتلك التعهدات وكشفوا ان الاتفاق لا يسوي الحبر الذي كتب به.

    السيد المدير يكتب بان فرص العمل مكفولة لكل السودانيين. بربك يا سيد قل كم من ابناء البجا يعملون في مطار هوشيري؟ وفي الوظائف القيادية؟ هل رايتهم في المطارات التي سبق ان عملت بها في ربوع السودان؟ هل رايتهم في الشركات والمكاتب ببورتسودان؟
    لقد اعترفت السلطة بان اهل الشرق مهمشين واعلنت ذلك كتابيا في اعلان مبادئ اتفاق الشرق, بل تعهدت بازالة ذلك التهميش. الا ان السيد المدير لا يعترف بهذا.

    لقد قلنا من قبل ان اتفاق الشرق هو مجرد وعود لن تطبق علي ارض الواقع, وها هو المدير يقدم لنا الدليل مكتوبا وممهورا. ويهدد ويتوعد أحمد اوشيك "احتفظ بالرد عليك عن طريق القانون. أن عدتم عدنا".

    انضحك ام نبكي من امثال ــ ان عدتم عدنا ــ وهو مدير مرفق حكومي كبير!!
    ان احمد اوشيك يتلقي كثيرا من مثل هذه التهديدات, والملاحقات, والاستجوابات, الا انه يسير في طريقه باباء وشمم. انه فارس من فرسان البجا.

    الا ان اين القيادة؟ اين الذين تبوؤا المناصب باسم مناضلي الشرق؟ ان الاضطهاد والتهميش والاذلال ومحاربة الناس في ارزاقهم والدوس بالجزمة علي اتفاق السلام يجري علي قدم وساق؟ كتابات المناضل كشفت الكثير من الممارسات الخاطئة في الاقليم الشرقي, فما هو موقفهم؟
    اين نصيب الاقليم من انابيب البترول ومن الذهب؟ ما رأيكم في تلويث البيئة والامراض الجديدة في هوشيري وفي ارياب؟ ومن الاراضي التي نهبت؟ لماذا تسكتون عن معاناة الاهل؟ وعن الفساد؟
    ان احمد اوشيك يناضل ويكتب ويدافع ويهدد, الا انه ما زال ممسكا بعناد براية الشموخ والتضحية والفناء من اجل القضية. احمد لم يكن قياديا بارزا. انه من القاعدة وفي هذه القاعدة تنبع روح مناضلين جدد. ويجب ان تتفتح اقلام اخري .. من الاوليب والقنب ومن كل المدن تدافع عن بسطاء الناس وتبرز معاناتهم وتكشف اتفاق الظلم والهوان.

    المناضل أحمد اوشيك, اطمئن لست وحدك, الاف من اخوانك الشرفاء معك, ارفع الراية عالية. لا تنازل عن مطالبنا الاساسية, لا تنازل عن الارض وعن الاقليم وعن موارده, سنضع حدا للاذلال والجبروت والكتاتورية والمجاعات والعطالة ونبني الغد المشرق.
    غدا سنضع حدا للاستعلاء ومص الدماء.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعرض!! بكري الصايغ18-01-08, 09:28 AM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ18-01-08, 09:38 AM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ18-01-08, 09:50 AM
    Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر حيدر حسن ميرغني18-01-08, 01:02 PM
      Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ18-01-08, 02:22 PM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر Ali Mahgoub18-01-08, 02:40 PM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر Alshafea Ibrahim18-01-08, 02:49 PM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ18-01-08, 11:29 PM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ19-01-08, 00:01 AM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ19-01-08, 02:51 PM
    Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ21-01-08, 00:01 AM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر اسعد الريفى22-01-08, 07:23 AM
    Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ23-01-08, 11:22 AM
      Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ28-01-08, 02:12 PM
        Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ13-02-08, 02:15 PM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر انتصار محمد صالخ بشير13-02-08, 10:23 PM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ14-02-08, 00:10 AM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر انتصار محمد صالخ بشير15-02-08, 12:56 PM
    Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ15-02-08, 03:26 PM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر انتصار محمد صالخ بشير15-02-08, 08:05 PM
    Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ16-02-08, 09:49 PM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر انتصار محمد صالخ بشير16-02-08, 10:46 PM
    Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ26-02-08, 02:28 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de